الريشة الطائرة في لبنان

BADMINTON AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل - انجازاتكم الرياضية اذا لم تنشروها تبقى ذكريات

 

دورة دولية لتخريج مدربين مستوى اول في الريشة الطائرة 2016

11-12-2016

اختتم الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة دورته الدولية لتخريج مدربين مستوى اول، التي نظمها برعاية اللجنتين الاولمبيتين الدولية واللبنانية، ودعم صندوق التضامن الاولمبي واتحاد غرب آسيا بمشاركة 40 مدربا ومدربة من الاردن، العراق، سوريا ولبنان، في حفل اقيم في فندق "بادوفا" في سن الفيل حضره كل من رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جان همام، ونائبه رئيس اتحاد المبارزة جورج زيدان، ورئيس اتحاد الريشة الطائرة وعضو الاتحادين الدولي والاسيوي جاسم قانصوه، ورئيسة الاتحاد السوري خلود بيطار، والمحاضر الدولي والاولمبي جهاد سلامة، والمحاضر الدولي الماليزي سامبنتان سيفابريمال ومساعده الدكتور معين طه، وعدد من اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للعبة.

بعد النشيد الوطني افتتاحا، كانت كلمة لقانصوه شكر فيها كل من ساهم في انجاح الدورة، واثنى على التزام المدربين، وتمنى عليهم نقل خبراتهم الى مدارسهم وانديتهم ومتابعة العمل على تطوير مهاراتهم وبناء جيل واعد، كما هنأ الفائزين، وحث الذين لم يحالفهم الحظ على المثابرة . تلاه المحاضر الدولي الماليزي سيفابريمال الذي تناول اهمية الدورة من الناحية الفنية وشكر مساعده الدكتور طه والجهازين الفني والاداري للاتحاد اللبناني على الجهود التي بذلاها.
بدوره اثنى همام في كلمته على نشاط اتحاد الريشة الطائرة ورئيسه قانصوه، واكد وقوف اللجنة الاولمبية اللبنانية الى جانب الاتحادات الرياضية للتعاون في تطوير الرياضة، كما شدد على متانة العلاقة مع الدول المشاركة في الدورة ودعا المدربين ا الى عدم التردد في الانخراط من دورات مشابهة لكسب المزيد من الخبرات.

ثم وزع همام وقانصوه وبيطار وسيفابريمال شهادتي المشاركة من الاتحاد الاسيوي وشهادة اللجنة الاولمبية اللبنانية على كل من: علي العكيلي، فرمان رشيد، فان يوسف، صلاح بشه، حسام جاسم، قصي عبد الحسين، طاهر مهدي من العراق، ومحمد الترك، فراس دولاس، محمد خلف وزياد حبش من الاردن، وديما احمد، ندى شموط، هبه صبوح، غسان عبود، حسام حبوش، وسيم الضماد، وسيم الحموي، منى رباحي، عماد بدور، اياد عوض، فايز مطر، سامر بيروتي، ايهاب زهر الدين واحمد خالوصي من سوريا، وسوسن عزالدين، احمد منصور، شفاء سرحان وجلال ابو علوان من لبنان.
اشرف على الدورة امين عام الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة سمير شاغوري، ونائب الرئيس بول روكز وامين الصندوق علي كزما وعض اللجنة الادارية سمير قسطنطين.
عاونه من الاردن ومن الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة كل من سمير قسطنطين وعلي كزما وبول روكز وسمير شاغوري

إفتتاح الدورة الدولية لمدربي الريشة الطائرة بحضور همام

01-12-2016

افتتح الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة الدورة الدولية لتخريج مدربين مستوى اول، والتي ينظمها ابرعاية اللجنتين الاولمبيتين الدولية واللبنانية، ودعم صندوق التضامن الاولمبي واتحاد غرب آسيا حتى السبت 10 كانون الاول الجاري.

وحضر الافتتاح رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جان همام ورئيسة الاتحاد السوري للعبة خلود بيطار، ورئيس الاتحاد اللبناني جاسم قانصوه وعدد من اعضاء اللجنة الادارية، والمحاضر الدولي المدرب الماليزي سام بنتان ومساعده الاردني الدكتور معين الخلف، و40 مدربا ومدربة من الاردن، العراق، سوريا ولبنان.

بعد النشيد الوطني افتتاحا، كانت كلمة لقانصوه شكر فيها اللجنة الاولمبية ورئيسها همام لوقوفهما الى جانب اتحاد الريشة الطائرة، وشرح اهمية الدورة على الصعيد الفني، وشكر المدربين على مشاركتهم وحثهم على الاستفادة من الدورة ليتمكنوا من نقل خبرتهم الى اللاعبين في دولهم.

تلاه همام الذي اثنى بدوره على نشاط اتحاد الريشة الطائرة ورئيسه قانصوه، واكد وقوف اللجنة الاولمبية اللبنانية الى جانب الاتحادات الرياضية للتعاون في تطوير الرياضة، شدد على متانة العلاقة مع الدول المشاركة في الدورة، ثم سلم قانصوه المساعدة المالية التي تبلغ قيمتها 12 الف دولار لتغطية نفقات السفر والاقامة والتنقل للمدربين. بعدها قدم همام وقانصوه قميص الدورة الى المدرب الماليزي بنتان.

اتحاد الريشة الطائرة اختتم دورة المدربين مستوى أول لعام 2013

13 / 02 / 2013

اختتم الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة دورة تدريبية للمدربين مستوى أول نظمها من 4 شباط إلى 12 منه في نادي هوبس في الحازمية بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي وإشراف المحاضر الدولي الماليزي سام بنتان والمدرب الدولي السوري احمد اسماعيل وأمين سر الاتحاد بول روكز ورئيس لجنة الحكام والمدربين سمير قسطنطين والحكم علي كزما ومشاركة 19 مدرباُ بينهم ستة مدربين من سوريا. وتخللها إلى المحاضرات، أعمال وتمارين تطبيقية واختبارات فنية واختتمت بامتحان شفهي واختبار عملي.

وكان رئيس نادي مون لاسال والرئيس السابق للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه حضر إحدى الحصص التدريبية وأثنى على عمل الاتحاد وتمنى ترجمة الجهود التي تبذل لتطوير اللعبة.
وفي ختام الدورة شكر رئيس الإتحاد اللبناني للريشة الطائرة جاسم قانصوه المدربين على التزامهم وأكد المضي قدماً في برنامج الاتحاد بنشر اللعبة وتطوير القدرات البشرية التدريبية والتحكيمية بالتعاون مع الاتحادين الدولي والآسيوي. وحث المدربين على المزيد من الجهد من أجل بناء جيل واعد من اللاعبين في مختلف الفئات العمرية.

والمدربون هم: فرنسوا حداد، سمير شاغوري، محمد صالح، ميليانو بو متري، بيار بو ملهم، مايك طربيه، سمير اسحق، طوني شويري، جو كامل، محمد الترشيشي، محمد كركي، داني بدر، مروان العميل، رنا بظاظو، أياد علي، وسيم الخطيب، نغم ديّوب، هيفاء مثلج وتوفيق ميا.

 

مدربو البادمنتون اللبنانيون المجازون 2008 - 2013

فرنسوا حداد

مستوى اول

توفيق ميا

مستوى اول

سمير قسطنطين

Samir Costantine

مستوى اول

زكريا مسيكة

2003

 
مايك طربيه

مستوى اول

بيار بو ملهم

مستوى اول

ميليانو بو متري

مستوى اول

محمد صالح

مستوى اول

مروان العميل

مستوى اول

هيفاء مثلج

مستوى اول

جو كامل

مستوى اول

طوني شويري

مستوى اول

سمير اسحق

مستوى اول

 داني بدر

مستوى اول

رنا بظاظو

مستوى اول

وسيم الخطيب

مستوى اول

نغم ديّوب

مستوى اول

محمد كركي

مستوى اول

محمد الترشيشي

مستوى اول

حسن نصر الدين

Hasan Nasereddine

ريم الشامي

Rim Chami

الان بجاني

Alain Bajjani

رينالدا اسمر

Rinalda Asmar

 أياد علي

مستوى اول

اليانا ابو جودة

Eliana A. jaoude

علي كزما

Ali kazma

نهى بيري

Noha Biri

جانيت ايوب

Janet Ayoub

بشير فغالي

Bachir Feghaly

اليس يزبك

Alice Yazbek

ايلي فغالي

Elie Feghaly

رياض عقيقي

Riad Itani

هيفا سيمينوغلو

Hayfa

تانيا ضاهر

Tania Daher

        جوي بجاني

Joy Bajjani

         

تخريج مدربي وحكام الريشة الطائرة في لبنان  2010

29 / 12 / 2010
نظّم الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة، في قاعة نادي السد الرياضي طريق المطار، دورته التدريبية السنوية الثالثة للمدرّبين والحكّام من حاملي الشهادات الاتحادية بمشاركة 48 مدرباً وحكماً بإشراف المدرب الوطني السوري اسماعيل احمد والحكم الاتحادي علي كزما، تخلّلتها الى المحاضرات تمارين تطبيقية وخطط تدريبية واختتمت بامتحانات خطية وتطبيقية بإشراف امين السر بول روكز ورئيس لجنة الحكام سمير قسطنطين وأمين الصندوق علي علوية·

 ونال شهادة مدرب درجة ثانية كل من سلام خريس، تانيا ضاهر، طوني شويري، سمير شاغوري، ميليانو بو متري، نبيل ساسين،

وشهادة مدرب درجة ثالثة كل من ابرهيم محسن وحسين جعفر، وفيروز فرحات، وميسم خليفة، وعلي شعيب، ومريم ملحم، وفادي الحاج حسن، ولينا شريم، ونتاليا مقلد، وشيماء نعمه، وعبدالله عساف، وياسر شرارهن وعبد فحص، وابرهيم جواد، وغالب فقيه، واحمد حجازي، واحمد قواص، ورولا خلف، ورونالد أسمر، وكريستيل فغالي، وايمانويل الخوري، وباتريسيا نصير، وزياد ضومط، وصولانج بو غصن، ومايك طربيه، وساره جابر، وغدير سبيتي، وبتول قميحة، وداني بدر، وايليو الأسمر، ووسام الخوري، ونيفين الطحطح، وحسين محسن، والفرد موسى، وسناء طه،

 وشهادة حكم متدرج كل من علي شقير، وحسن سلطان، ويسرى شوفاني، وسهيل منصور، ومايك طربيه، ساره جابر، غدير سبيتي، بتول قميحه، داني بدر، ايليو الأسمر، وسام الخوري·

عودة الى الريشة الطائرة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON :  توثيق