AVEDIS SEROPIAN

الكونغ فو- وو شو - في لبنان

KUNG FU  WUSHU - AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

افيديس سيروبيان

مواليد 01 / 11 / 1982

اللبناني افيديش ساروبيان ثاني بطل اوروبا 2010

abdogedeon@gmail.com

بطولة العالم للووشو التقليدي 2017

25-09-2017

للمرة الثالثة في مسيرته الرياضية، أحرز اللاعب والمدرب والحكم الدولي أفيديس سيروبيان المركز الأول في البطولة الدولية في مقاطعة الهينان الصينية للووشو التقليدي، التي أقيمت في الصين. وتغلب سيروبيان على 15 متبارياً معظمهم من اللاعبين المحترفين الذين يتدربون في معقل اللعبة في الصين.
كما أحرز فيكين دميرجيان وهيام جاروش المركزين الثاني والثالث.
وبالمناسبة، هنأ الإتحاد اللبناني للووشو كونغ فو البعثة اللبنانية على إنجازها في أكبر إستحقاق دولي للعبة.

ذهبية وفضية و4 برونزيات للبنان في الووشو ببطولة العالم 2014

11-12-2014
عادت بعثة الاتحاد اللبناني للكونغ فو ووشو من الصين بعد مشاركتها في بطولة العالم في الووشو التي اجريت في جبال جيوهواشان الصينية وفي بطولة العالم في اسلوب "التاي شي" في مدينة شانغ دو الصينية.
وفي التفاصيل، وفي بطولة العالم للووشو، التي تقام كل سنتين والتي شارك فيها 2055 لاعباً ولاعبة من جميع انحاء العالم، أحرزت بربارة الراسي (نادي بل اوريزون) ميدالية ذهبية في اسلوب "الشان تاي" وميدالية فضية في السيف.
اما سيفان سيروبيان (هومنتمن انطلياس) فأحرزت ميداليتين برونزيتين في اسلوب "اليان" وفي السيف.
ثم انتقل اللاعبون مع المدرب افيديس سيروبيان الى شانغ دو لخوض بطولة العالم في اسلوب "التاي شي" حيث احرزت بربارة الراسي ميدالية برونزية وفيكين دميرجيان (هومنتمن انطلياس) ميدالية برونزية ايضاً.
وضمّت البعثة المدرب أفيديس سيروبيان واللاعبتين بربارة الراسي وسيفان سيروبيان واللاعبين آفو مانديان وفيكين دميرجيان.

ثلاث ذهبيات لسيروبيان وفضيتان لدميرجيان

 في بطولة دولية  للووشو كونغ فو في الصين 2011

03 / 11 / 2011

احرز اللاعب  افيديس سيروبيان ثلاث ميداليات ذهبية وفيكين دميرجيان ميداليتين فضيتين  في اسلوب ال"تاي شي" وال"تاي شي جيان" وال"شن ستايل" في البطولة

الدولية للووشو كونغ فو التي اقيمت في جبال  وودانغ ( الصين)  والتي تعتبر المصدر الاساسي لهذه الاساليب .شارك في البطولة  اكثر من 1200 لاعب من جميع الفئات

العمرية.

ونجح  سيروبيان في خطف اهتمام المنظمين ووسائل الاعلام اذ يُعتبر هذا الاسلوب اي ال"تاي شي"  من اصعب الاساليب الرياضية على الاطلاق.

 
بطولة أوروبا في الكونغ فو : 2010
ميدالية فضية للبناني افيديس سيروبيان

18 / 03 / 2010
أحرز اللبناني أفيديس سيروبيان ميدالية فضية للمرة الثانية على التوالي في بطولة اوروبا الثالثة عشرة في الكونغ فو ووشو التي اقيمت في مدينة انطاليا التركية.

وجاء احتلال سيروبيان المركز الثاني وراء لاعب هولندي صيني اصل ومتقدما على لاعب الماني في الاساليب (القتال الوهمي تاولو).

وفي القتال الحر (الساندا)، شارك اللبنانيان بهزاد كرم ومارك طانيوس حيث أخفقا في التأهل الى الدور نصف النهائي.

ونوه رئيس البعثة اللبنانية ورئيس الاتحاد جورج نصير بالانجاز الذي حققه سيروبيان والذي رفع العلم اللبناني في الاستحقاق الاوروبي الكبير ومثنيا على جهود المشاركين خاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها اتحاد اللعبة.

واشار الى ان اللاعب سيروبيان يقوم بتدريبات فردية من دون مدرب.
 

بعثة لبنان في الكونغ فو إلى الصين 2009


غادرت بعثة لبنان في الووشو كونغ - فو إلى الصين للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام من 12 تشرين الثاني الجاري وحتى 19 منه والمؤهلة إلى أولمبياد بكين 2008، وتألفت من:

 رئيس الاتحاد جورج نصير، أمين السر بسام نهرا، مدرب القتال الحر يزيد بو خليل، مدرب التقنيات الصيني شن شاو يانغ واللاعبين جو كامل، بشير يمين، ماريو خنيصر، شادي ميلان، إيلي سعاده، بهزاد كرم وربيع بواري (قتال حر)، أفيديس سيروبيان (أسلوب التايشي) هاروت فارتانيان، فاتشيه نيكوغوصيان وماتيو برباري (أسلوب التقنيات).
 

كونغ - فو النوادي العربية 2009

نيسان 2009 

عادت الى بيروت بعثة النادي الانطوني بعبدا بعدما شاركت في بطولة النوادي العربية الثالثة للكونغ فو وو – شو في العاصمة الاردنية عمان

وقد حلّ النادي ثالثاً في الترتيب العام النهائي للبطولة

ونال أفيديس سيروبيان ميداليتين ذهبيتين

 و بهزاد كرم - بالذهبية من نادي الانطونية اللبناني وزن 85 كلغ

وجو كامل ميدالية ذهبية وزن 60 كلغ، وهاروت فارتانيان ميداليتين فضيتين وميدالية برونزية، وكل من رائد الغاوي وفيكين دركمكجيتان ميدالية برونزية

 ونال لاعب نادي بودا أدما اتيان محفوظ ميدالية ذهبية.

وشاركت في البطولة ثلاثة نوادٍ لبنانية هي: الانطوني بعبدا وبودا أدما واللويزة زوق مصبح
 

ووشو كونغ فو: فضيتان في بطولة أوروبا 2008

03 / 11 / 2008

حصد لبنان ميداليتين فضيتين في بطولة أوروبا للووشو كونغ فو التي أقيمت في العاصمة البولونية وارسو وذلك بإحراز اللاعب جو كامل المركز الثاني في أسلوب القتال الحر لوزن 65كلغ، واللاعب أفيديس سيروبيان المركز الثاني في أسلوب التقنيات (التاي شي).
 

فضية للبنان في بطولة العالم للكونغ فو 2005

22 / 12 / 2005

وائل اليمن من بيروت :

 أحرز الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو ميدالية فضية في بطولة العالم التي أقيمت في فييتنام مؤخراً، وذلك من خلال اللاعب أيلي سعاده الذي تمكن من الفوز على اللاعب الأميركي في الدور الأول من ثم على اللاعب المكسيكي واللاعب السويسري حتى بلوغه الدور النهائي أمام اللاعب الإيراني بطل العالم لمرحلتين متتاليتين.

البعثة اللبنانية المشاركة ببطولة العالم
وأثبت لبنان أنه ومنذ سنة 1994 لايزال يحصد ميداليات ترفع العلم اللبناني في جميع البطولات الدولية والقارية .واحتل لبنان المركز التاسع عشر (من أصل 56 دولة مشاركة  متقدماً على بلدان مثل اليابان، فرنسا ، سويسرا. وقد تلقّى سعاده التهنئة من قبل أمين السر العالمي ورئيس الاتحاد الصيني وانغ كسياو لينغ ، كما نجح اللاعب اللبناني افيديس سيروبيان من الحلول في المركز الحادي عشر (وفي حال حافظ سيروبيان على مركزه يتأهّل للمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية التي ستُقام في الصين في العام 2008).

وكانت بعثة لبنان تشكّلت من : رئيس الاتحاد جورج نصير، أمين السر بسام نهرا ،مدير المنتخبات نعمة لله سعاده ، مدرب المنتخب يزيد بو خليل واللاعبين ماريو خنيصر، جوزف كامل، بهزاد كرم ، كريستيان نصير، وأيلي سعاده للقتال الحر و جويل باسيل، أفيديس سيروبيان، و ماثيو برباري للتقنيات. شاركت في البطولة 56 دولة. وأكد مدرب المنتخب يزيد بو خليل أن منتخب لبنان في تطوّر وقريباً سيكون جاهزاً للمنافسة في جميع الفئات المشارك بها.

كما كان لرئيس الاتحاد وأمين السر لقاءات مع رئيس الاتحاد الصيني و أمين السر الاتحاد العالمي، وتوصلوا من خلاله إلى الاتفاق على بعض المشاريع التي ستدعم الاتحاد اللبناني بنشر لعبة الووشو اكثر وأكثر في لبنان ، منها إرسال بعض التجهيزات، وإرسال بعض اللاعبين إلى الصين لمتابعة دورات لمدة شهرين في معبد الشاولين .كما ألقى رئيس الاتحاد كلمة خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي تضمّنت وضع اللعبة في لبنان ونموّها المستمر.
 

عودة  الى الكونغ فو

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON :  توثيق