ATHLETICO BEIRUT

يضم النادي العاب القوى - الدراجات الهوائية - كرة السلة - كرة القدم - كرة الصالات

رئيس مجلس الادارة : روبير باولي

رئيس النادي  : رينيه متى

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

 اتليتيكو بيروت

بطولة لبنان للطرق لعام 2011   و  2012 

بطولات لبنان للدراجات على الطرق المعبدة 

بطولات لبنان في الماونتن بايك 

بطولات لبنان للدراجات لمسابقة ضد الساعة 

كاس لبنان للدراجات الهوائية 

مشاركات لبنان الخارجية في سباقات الدراجات 

نادي اتلتيكو(بيروت) كرّم فرقه لكرة القدم
بمناسبة نيل جائزة "أفضل أكاديمية للبراعم"

08-08-2019
أقام نادي اتلتيكو(بيروت) حفلاً تكريمياً لفرقه الرياضية بمناسبة نيل النادي جائزة "افضل أكاديمية للبراعم لموسم 2018-2019" من قبل الاتحاد اللبناني لكرة القدم وذلك في "مجمّع ضبيه الرياضي" التابع للنادي .تقدّم الحضور محمد عويدات ممثلاً وزير الشباب والرياضة محمد فنيش،رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا،النائب ادي المعلوف، فارس المدوّر ممثلاً النائب سامي الجميّل،امين عام اتحاد كرة القدم جهاد الشحف،عضو اتحاد كرة القدم سيمون الدويهي،المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة،رئيس بلدية ضبية قبلان الاشقر،رئيس بلدية قرنة شهوان- عين عار- بيت الككو جان بيار جبارة،المونسنيور ايلي خوري ،اللاعبون وأهاليهم ورجال الصحافة والاعلام.بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة لعريف الحفل الاعلامي جورج سويدي رحّب فيها بالحاضرين باسم النادي المضيف الذي نال كأس افضل أكاديمية للبراعم من قبل اتحاد كرة القدم.
ابي رميا
الكلمة الثانية لسيمون ابي رميا الذي قال"وجود الأكاديميات في لبنان أمر أساسي وضروري لخلق مساحة رياضية في كافة ارجاء الوطن وصولاً الى تخريج الابطال واللاعبين المميزين.وشهادتي مجروحة بنادي اتلتيكو .فالصديقان روبير باولي ورينيه متى غنيين عن التعريف وهما نموذج لتطوير الرياضة في لبنان عبر الجيل الناشئ في نادي اتلتيكو الذي بات على كل شفة ولسان ويبذلان الجهد الكبير على الصعيدين المحلي والدولي .وبهذه المناسبة اود ان اشير الى اننا نعمل على تطوير القوانين الرياضية بالتعاون مع الصديق جهاد سلامة وغيره وتعديل المنهج التربوي لكي تصبح الرياضة مادة الزامية في الامتحانات الرسمية ".
ثم جرت عملية تكريم الفرق الرياضية لمختلف الفئات العمرية التابعة للنادي والتي احرزت كؤوس خلال بطولة لبنان للفئات العمرية وبطولات الأكاديمية وقدّم الشحف والدويهي درع "افضل اكاديمية للبراعم لموسم 2018-2019" الى باولي ومتى وسط تصفيق الحاضرين.
متى
الكلمة الثالثة لرئيس نادي اتلتيكو رينيه متى وجاء فيها"نفتخر بما وصلنا اليه. باتت لدينا بنية تحتية رائعة ولقد دخلنا مرحلة الاحتراف. في نادينا اجهزة ادارية وفنية محترفة وضعت خطة تمتد لسنوات عدة.بعثاتنا تشارك في دورات ومعسكرات خارجية وشراكتنا مع نادي ليون الفرنسية منذ 8 سنوات وحتى الأن اعطتنا دفعاُ كبيراً .الاحتكاك ضروري ولقد حققنا الكثير خلال عشر سنوات.نشكر اتحاد كرة القدم على منحنا الجائزة والاهالي وكل من يساهم في انجاح نادينا".
عويدات
الكلمة الرابعة لعويدات جاء فيها" لأول مرة أزور هذه المنشأة الرياضية وهي مفخرة ولقد بُهرت بما شاهدت .اسمع الكثير عن نادي اتلتيكو(بيروت) وعن انجازاته بفضل سهر ادارته واهتمامها بالنشء الطالع .ونحن نرفع القبعة لهذا النادي وللادارة والمدربين واللاعبين.واتمنى التوفيق للنادي فس مسيرته الرياضية "
باسم محمد
بدوره القى باسم محمد كلمة باسم اتحاد كرة القدم جاء فيها"لقد كلفني امين عام الاتحاد جهاد الشحف القاء الكلمة .بداية اود ان اشكر نادي اتلتيكو على دعوته.ولقد وضع الاتحاد استراتيجية ورؤيا طويلة الأمد عبر اقامة بطولة الأكاديميات والتدريب والتطوير للفئات العمرية .هنالك 32 اكاديمية تشارك في بطولات لبنان والحبل على الجرار ولقد وعدنا ووفينا .ما حققه نادي اتلتيكو انجاز كبير واستحق جائزة افضل أكاديمية للبراعم الى جانب الروح الرياضية التي يتمتع بها لاعبوه بفضل ادارة النادي والأهالي".
باولي
الكلمة الاخيرة لرئيس مجلس ادارة الشركة الراعية للنادي روبير باولي جاء فيها"الروح الرياضية هي اساس نجاح النادي فالاخلاق هي سمتنا فنحن من مدرسة(الراحل) انطوان شارتييه .لقد نلنا جائزة افضل اكاديمية للموسم الجاري واود أن أهنئ الجهازين الفني والاداري واللاعبين والاهالي .واود ان اشكر الاتحاد على تنظيمه بطولة الأكاديميات لأنها حجر الأساس لكرة القدم الواعدة لعمر بين 8 و13 سنة .الشكر لرئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر والأمين العام جهاد الشحف وباسم محمد .يمكننا ان نحلم(رددها مرتين) ربما قد نتأهل الى نهائيات كأس العالم يوما ما .نتمنى على الاتحاد وضع معايير لاشراك الأكاديميات في البطولات فالعدد ليس هو المهم بل النوعية .لا نريد "دكاكين" هنالك اندية ليس لديها ملعب او ادارة او مدرب .مشروع نادي اتلتيكو مشروع طويل الأمد وحلمنا الوصول الى أعلى المراتب ولدينا كافة المقوّمات من ادارة وجهاز فني ولاعبين واعدين ومشاركات دولية على مدار السنة .لن نقف هنا لدينا شغف بالرياضة .يجب ايجاد منهج دراسي للرياضة".وفي الختام تطرّق باولي الى موضوع الشركات الراعية طالباً منها "دعم الرياضة والأندية الفاعلة".
وفي الختام قطع كبار الحضور قالب حلوى بالمناسبة وسط اجواء احتفالية.

نادي اتلتيكو كرّم ابطاله بكرة القدم
باولي:فخورون بلاعبينا ونقترب من النخبة

04-02-2019
أقام نادي أتلتيكو بيروت الريّاضي حفلاً على ملاعبه خُصّص لتكريم ثمانية فرق من فرقه الّتي تفوّقت في كأس لبنان للبراعم الذّي نظّمه الإتحاد اللّبنانيّ لكرة القدم لأول مرّة للفئات العمريّة 2006، 2007 و 2008. وقد احتلّ نادي أتلتيكو المركز الأول في الفئتين 2006 و 2008 والمركز الثاني في الفئة 2007.

وقد حاز كلّ من مارك اسطفان (2008) وسليم مسلّم (2006) على جائزة أفضل لاعب في فئتهما وريان ضاهر (2007) على جائزة أفضل حارس مرمى.

كما وقد تمّ خلال الحفل تكريم فريق أشبال أتلتيكو (مواليد2004 ) لاحرازه المركز الثالث في بطولة لبنان لكرة القدم.

وأيضاً وأيضاً كرم أبطاله الّذين شاركوا في دورة "كوبا دي أكاديميا" COPA DE ACADEMIA واحتلوا المركز الأول في فئة مواليد 2005 والمركز الثاني في فئة مواليد 2009

كما حصل اللاعبون كريم الحاج (2005)، طه الغزيري (2005) وهادي خليل (2009) على جوائز فردية عدة.

كما احتلّ فريق مواليد 2006 المركز الأول في بطولة الدرجة الثانية.
حضر الحفل أكثر من ثلاثماية شخص بما فيهم اللّاعبين، الأهل واللجنة الادارية للنادي حيث ألقى رئيس النادي روبير باولي كلمة عبّر فيها عن فرحه وفخره باللاعبين والمدرّبين وإنجازاتهم و نوّه بالمستوى الفنيّ لجميع الفرق مضيفاً أن العمل الدؤوب للجهاز الفنيّ وعلى رأسه المدرّب الفرنسيّ ستيفان دوربانو والشراكة مع نادي اولمبيك ليون الفرنسي OLYMPIQUE LYONNAIS بدأت تعطي ثمارها، ومؤكّداً بأنّ المستوى بات يقترب أكثر فأكثر من مستوى نخبة اللاعبين في الأكاديميات الأوروبيّة العريقة.

وأكّد باولي عمل أتلتيكو الجديّ لإفساح المجال للاعبيه للّعب ضمن هذه الأندية في المستقبل القريب. الكلمة الثانية لممثّلة لجنة الأهالي السيّدة رشا مسلّم التّي هنّأت اللاعبين وشكرت الأهل على تضحياتهم كما شكرت إدارة النادي على عملها الاحترافي.
وبعدها كان للمدير الفنّي للنادي كلمة أكّد فيها على العمل المتواصل للوصول إلى هدف النادي. وتلا ذلك تقديم الفرق الفائزة واحتفال بالمناسبة.

قاسم حايك فرض نفسه من خارج إطار الأندية ويستهل مسيرته الاحترافيه في فرنسا

الجمعة 23 آذار 2018
قاسم حايك (18 سنةً)، موهبة كروية لبنانية تقرع باب الاحتراف الخارجي بقوّة، ومحطّتة الأولى في هذا السياق مدينة ليون الفرنسية التي سبق وزارها خمس مرات مع أكاديمية اتلتيكو بين 2013 و2017 .

ففي مطلع الأسبوع الجاري انتسب حايك رسمياً إلى نادي "ليون دي شير" وهو أحد أبرز أندية الدرجة الثانية الدائرة في فلك نادي أولمبيك ليون وبعقد مدّته سنة قابلة للتجديد. وفور توقيعه العقد حضر إلى لبنان لوداع الأهل، واعداً والده بأن ينطلق بهمّة عالية لاثبات ذاته بين الكبار، والهدف المرحلي الذي يراوده المشاركة في الدوري الفرنسي لأندية الدرجة الأولى بأقرب وقت.

ولد قاسم حايك في شهر كانون الثاني من العام 2000 في محلّة الشيّاح، في بيت رياضي له صولاته وجولاته في كرة القدم والمصارعة.. إنطلق في مدارس نادي العهد الكروية في العام 2005 وبقي فيها حتى العام 2009. ثم انتقل إلى نادي المبرّة حيث كان والده مشرفاً على فرق الفئات العمرية فأمضى فيها 4 سنوات، انضم خلالها إلى منتخب لبنان للأشبال. وفي العام 2013 حطّ رحاله في أكاديمية اتلتيكو حيث كان أحد أبرز لاعبيها لغاية العام 2017. ومع اتلتيكو حجز مكانه كلاعب وسط مدافع لمنتخبي الناشئين أولاً والشباب حالياً، وشارك في عدد منم المعسكرات الخارجية في فرنسا والدانمارك وتشيكيا. ومع المنتخبات تنقّل بين عدد كبير من البلاد العربية والآسيوية. وفي ضوء انفصاله عن اتلتيكو العام الماضي، تلقّى حايك جملة من العروض المحلية قبل أن يكمل الثامنة عشرة من عمره. لكن مخاوف الوقوع في فخ التوقيع الأبدي ورغبة اللاعب ووالده بأن يشق طريقه خارج لبنان، جعلته يرفض العروض المقدّمة مع مواصلة التمارين تحت اشراف مدرّبه رامي بيضون وأحياناً مع ناديه الأول العهد.

في ضوء ما أرسله من مقاطع عبر الواتساب إلى أحد أقاربه المقيمين في فرنسا، أعجب أحد أصدقاء الأخير بمهارات قاسم فتمنى إحضاره إلى فرنسا. وبالفعل توجّه حايك إلى مدينة ليون في مطلع شهر آذار الجاري، وبعد سلسلة من الاتصالات وخضوعه للاختبارات البدنية والصحية والفنّية ومشاركته في احدى المباريات تمّ التوافق معه على تفاصيل العقد، حيث سيلعب مع فريق "ليون دي شير" تحت 19 سنة. وفي هذه البطولة سيواجه فرق الشباب الخاصة بالأندية الكبيرة، كباريس سان جرمان وموناكو ومرسيليا وغيرها. وعن تجربته هناك صرّح حايك: "الأمور مختلفة عن بلادنا حتى في أدق التفاصيل، طريقة التعامل مختلفة، المراقبة المسؤولة، الطعام، النوم، التمارين، فالفريق يعيش أجواء الاحتراف حتى لو لم يكن ضمن أندية الدرجة الأولى".

ويعلّق قاسم عن حياته الكروية الجديدة قائلاً: "تأقلمت سريعاً لرغبتي بأن أتطوّر وأرتقي نحو الأفضل، والأهم أن إدارة النادي تعهّدت بمساعدتي للانتقال إلى أي فريق آخر مستقبلاً، وطلبت مني أن الانتساب إلى المدرسة لتعلّم اللغة الفرنسية".

قبل سفره للالتحاق بفريقه الجديد، وجه قاسم باقات الشكر والتقدير والمحبّة إلى الذين سهروا على إرشاده وتطويره كروياً، فبدأ بوالده الذي شقّ له الطريق لينتقل إلى المدرب سعد بلهوان (المبرّة) والمدرب الموجّه رامي بيضون والمدرب باسم مرمر (العهد) وجميع القيّمين على إدارة أكاديمية اتلتيكو، واعداً بأن يكمل طريقه الاحترافي بجد وجهد واخلاص، على أمل أن يواصل في تلبية نداءات المنتخبات الوطنية.

28-02-2017    ملاعب

اشاد رئيس نادي اتلتيكو - بيروت روبير باولي بالانطلاقة الجيدة لاكاديمية النادي في كرة السلة، وذلك بعد اشهر من افتتاحها تحت اشراف مدربين مميزين.
وقال باولي لموقع "ملاعب" ان كرة السلة اللبنانية هي اللعبة الشعبية الأولى في لبنان، خصوصاً في السنوات الأخيرة، وهو الامر الذي يتطلب منا مسؤولية اكبر لتطوير اللعبة".
وتابع: "كرة السلة تطلب مجهوداً كبيراً ومهارات عالية، مما جعلنا نتعاون مع ابرز المدربين في لبنان".
وعن العلاقة مع مدرسة فرير – فرن الشباك في العاصمة اللبنانية بيروت، اعتبر باولي ان التعاون مثمر وفعّال، وهو الهدف الذي وضعته الاكاديمية حين افتتحت الفرع الأول لها في بيروت".
وأضاف: "يمثل الفرع الجديد موقعاً استراتيجياً لسكان منطقة بيروت وضواحيها، وبات بإمكان سكان المنطقة الانضمام الى الاكاديمية والمشاركة في تمارينها ودوراتها، والاستفادة من خبراتها".
وختم: "اكاديمية كرة القدم لا تشمل طلاب المدرسة فحسب، وانما يمكن انضمام أي لاعب يرغب في تطوير مستواه في لعبة كرة القدم على ملعب كبير ذات مواصفات إتحادية للفئات العمرية، وتحت اشراف مدربين محترفين".

18-08-2016

عادت بعثة نادي اتلتيكو بيروت في كرة القدم الى بيروت، قادمة من الدنمارك، بعد مشاركتها في دورة كأس "ايبر" التي أقيمت برعاية شركة "الفا".
وتألفت البعثة من 67 لاعباً من 5 فئات عمرية: 2001، 2002، 2003، و2004 (فريقين)، وترأسها وائل عازار، إضافة الى 5 مدربين هم: حسين حمدان، ميشال غوديابي، باسكال حبيب، ميشال سعد، وجيمي فضول.
وكانت الدورة غاية في الأهمية بالنسبة لاتلتيكو، نظراً لمشاركة اقوى الأندية العالمية فيها، حيث جاءت مشاركة النادي اللبناني مفيدة جداً لناحية اكتساب الخبرة وخوض مباريات مكثفة في فترة زمنية قصيرة.
من جهة ثانية، سيفتتح اتلتيكو فرعه الجديد في بيروت ابتداءً من 15 أيلول المقبل في مدرسة فرير – فرن الشباك.

02-04-2015

عادت بعثة نادي اتلتيكو بيروت الى لبنان بعدما انخرطت في معسكر تدريبي دام اسبوعاً في نادي ليون الفرنسي الشهير. وضمّت البعثة المدربين حسين حمدان وميشال غوديابي واللاعبين شربل مرهج وروي حداد وحبيب بلدي وكيفن فرحات واندريو صوايا وقاسم حايك وميشال معلولي ومارك حديفة وفؤاد الدويهي وجوي معربس.

وتضمّن المعسكر تدريبات مكثفة للاعبي النادي اللبناني مع الفرق العمرية للنادي الفرنسي حسب اعمارهم وتحت اشراف مدربي نادي ليون. كما اجريت للاعبين اللبنانيين

 تدريبات خاصة منها على آلة حديثة لتحديد سرعة البديهة وتمارين السرعة والتوازن (Neurotracker).

كما خضع المدربان حسين حمدان وميشال غوديابي لعدد من المحاضرات المكثفة حول الطرق الحديثة للتدريب المعتمدة في النادي الفرنسي وكيفية التعامل مع اللاعبين من مختلف الفئات العمرية. وفي ختام المعسكر، اثنى اداريو النادي الفرنسي على تطور اداء ومستوى  لاعبي اتلتيكو  الذين نجحوا في مجاراة اللاعبين الفرنسيين وحتى خوض مباريات ضمن صفوف فرق الفئات العمرية لنادي ليون.

اتلتيكو (بيروت) في الدانمارك 2014

05-08-2014

عادت بعثة نادي اتلتيكو (بيروت) في كرة القدم من الدانمارك بعد مشاركتها في دورة الـ"دانا كاب"(كأس دانا) السنوية للفئات العمرية واسفرت عن نتائج جيدة لفرقه.
وحقّقت البعثة اللبنانية نتائج مميّزة في الدورة، التي شارك فيها 1045 فريقاً في جميع الفئات العمرية من 49 دولة من جميع أنحاء العالم وخاصة من القارة الأوروبية.وجاءت حصيلة البعثة اللبنانية غنية اذ احرز فريق ما دون ال13 سنة لقب الدورة(الفئة "ب") بجدارة .كما تأهل فريق ما دون ال12 سنة الى الدور ربع النهائي وفريق ما دون ال14 سنة الى دور الثمانية في انجاز كبير للنادي الذي يشارك للمرة الخامسة على التوالي في الدورة الشهيرة.وهي أفضل نتيجة لنادي اتلتيكو في مشاركاته الخمس في الدورة الأبرز على الصعيد العالمي للفئات العمرية.
وضمّت البعثة أندريا باولي وباسكال زغيب (اداريتان) والمدربين جاك بوشاكجيان، رامي بيضون ،باسكال حبيب و الصربي نيناد سيروفيتش اضافة الى 46 لاعباً توزّعوا الى اربعة فرق (دون 13 سنة ودون 14 سنة وفريقان دون 12 سنة).
وفور عودتها الى لبنان، استقبل مسؤولو النادي والأهالي البعثة في مطار رفيق الحريري وهنأوا اللاعبين على الانجاز الكبير الذي حققوه بجميع فئاتهم العمرية في الدانمارك.

 26-06-2014

أذاع الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية ترتيب اللاعبين اللبنانيين لسنة 2014، بعد السباق الثالث من أصل ستة لبطولة دراجات الطرق.

واستمر لاعب اتلتيكو بيروت الصاعد الياس ابو رشيد في الصدارة متقدما يوسف ناضر من هومنتمن بيروت بفارق عشر نقاط،

وأصبح الترتيب على الشكل التالي:

1 - الياس ابو رشيد(اتلتيكو بيروت) 45 نقطة 2 - يوسف ناضر (هومنتمن بيروت) 35 نقطة 3 - صلاح رباح(هومنتمن بيروت) 33 نقطة
4 - خليل الأسمر(اتلتيكو بيروت) 32 نقطة 5 - حسن الحاج (اتلتيكو بيروت) 30 نقطة

على صعيد آخر، ينظم الاتحاد اللبناني للدراجات سباق بطولة لبنان للدراجات الجبلية(Mountain Bikes) عند الساعة 8.30 من صباح يوم الأحد القادم في 29حزيران الجاري في بلدة ضهور الشوير.

نادي اتلتيكو انجز المرحلة الاولى

من مدينته الرياضية في ضبيه

08-10-2012

انهى نادي اتلتيكو المرحلة الأولى من المدينة الرياضية الخاصة به والتي يشيّدها في ضبيه على ساحل المتن الشمالي بحيث تم انجاز الملعب الأخضر المخصّص لجميع الفئات العمرية بمواصفات دولية (90 متر طول و50 متر عرض).وسيتم انهاء المرحلة الثانية من المشروع في نهاية العام الجاري والذي سيضم ملعباً لكرة القدم للصالات(الفوتسال) وملعبين لكرة السلة وجيمنازيوم اضافة الى صالة  للاعداد البدني على ان يقام حفل الافتتاح الرسمي للمدينة المكتملة في شباط المقبل بحضور فاعليات رياضية.هذا وضمّ النادي لعبتي كرة السلة والدراجات الهوائية الى لعبة كرة القدم الذي يشتهر بها .

يذكر ان نادي اتلتيكو حقّق انجازات فنية وادارية على الصعيد الدولي اذ تأهل فريقه لتحت ال14 عاماً الى الدور ربع النهائي للفئة "أ" من كأس الدانا الشهير الذي يقام سنوياً في الدانمارك اضافة الى توقيع عقد شراكة مع نادي اولمبيك ليون الفرنسي الشهير بطل فرنسا مرات عدة بهدف صناعة الأبطال عبر خطة احترافية طويلة الأمد وضعها الناديان الفرنسي واللبناني.

"بايك جينيرايشن" ستكرّم الفريق لاحقاً

نادي اتلتيكو (بيروت) بطل لبنان

للفرق لدراجات الطرق

28-06-2013

أحرز نادي اتلتيكو (بيروت) لقب بطولة لبنان للفرق لعام 2013 لدراجات الطرق بعدما نجح دراّجو النادي المدعومين من "بايك جينيرايشن" وعلى متن دراجات "سبيشيلايزد" (specialized)في الحلول بالمركز الأول بين الأندية اللبنانية . ويمثّل الفريق البطل كل من الدراجين زاهر الحاج ونبيل طبّال وخليل  الأسمر  والياس ابو راشد وريمون حبيقه وحسن الحاج.وبعد احراز حسن الحاج لقب بطولة لبنان للفردي لدراجات الطرق، احتلّ زميله في الفريق زاهر الحاج المركز الرابع على الرغم من  ثقب تعرّض  له احد اطارات دراجته في الأمتار الأخيرة من خط النهاية  .وفي بطولة لبنان ضد الساعة، جاء اربعة دراجين من نادي اتلتيكو ضمن المراكز الستة الأولى .

فحسن الحاج جاء وصيفاً للبطل صلاح رباح من نادي هومنتمن (بيروت) واحتل زاهر الحاج المركز الثالث ونبيل طبال المركز الخامس وخليل الأسمر المركز السادس. كما سجّل الدراّج الواعد الياس ابي راشد (18 سنة) وقتاً جيداً وينتظره المستقبل اللامع.ومع اعلان اتحاد الدراجات لائحة تصنيف اللاعبين بعد السباق الثالث يتبيّن ان حسن الحاج يحتل المركز الثاني وزاهر الحاج ثالثاً ونبيل طبال خامساً وهم يدافعون عن الوان النادي البيروتي.

واللافت ان "بايك جينيرايشن"،التي ستقيم  حفلاً تكريمياً على شرف ابطالها بعد انتهاء الموسم الرسمي،نجحت في رهانها عبر دعم  الدراجين المخضرمين والصاعدين على السواء عبر الخطة التي وضعتها منذ سنوات قليلة لتحقيق نتائج جيدة.

افتتاح حاشد لمجمّع نادي اتلتيكو في ضبيه 2013

23-11-2013

فتتح نادي اتلتيكو مجمّعه الرياضي لكرة القدم في ضبيه برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي.واقيم حفل افتتاح حاشد بحضور ياسر عبوشي ممثلاً راعي الحفل، وزير الصناعة فريج صابونجيان، رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا، النائب ابراهيم كنعان ،المطران كميل زيدان، رئيس اللجنة الاولمبية جان همّام، الرئيس السابق للجنة انطوان شارتييه ، جان فرنسوا فوليي ممثلاً رئيس نادي ليون الفرنسي جان ميشال اولاس ،نائب الرئيس جورج زيدان، عضوا اللجنة الأولمبية سليم الحاج نقولا والمهندس مازن رمضان،رئيس بلدية ضبية قبلان الأشقر واعضاء المجلس البلدي، رؤساء واعضاء اتحادات، رؤساء واعضاء اندية، قائد منتخب لبنان لكرة القدم رضا عنتر،مسؤولو الشركات الراعية وحشد من رجال الصحافة والاعلام.بداية الوقوف دقيقة صمت حداداً على شهداء الوطن فالنشيد الوطني اللبناني.

ثم القت عريّفة الحفل الاعلامية نتالي مامو كلمة تحدثت فيها عن نادي اتلتيكو الذي بات يملك اكبر مدرسة لكرة القدم في لبنان تخرّج اللاعبين الى الخارج مثل فيليب باولي(نادي ليون الفرنسي) وجاك متى وكلاوديو معلوف(نادي دوكلا براغ التشيكي) متطرّقة الى اتفاقيتي الشراكة بين النادي اللبناني والناديين الفرنسي والتشيكي.بدوره تحدث ممثل وزير الشباب والرياضة فنوّه بالدور الفاعل الذي يلعبه نادي اتلتيكو الذي يخرّج الابطال في لعبة كرة القدم والذي بات يملك مجمّعاً رياضياً حديثاً ومشيداً برئيس النادي روبير باولي ومتمنياً تعميم تجربة نادي اتلتيكو على جميع الأندية اللبنانية وفي جميع الألعاب.

وتحدث ابي رميا عن "عجيبة" نادي اتلتيكو بمشهد رائع عبر الصرح الرياضي المتطوّر داعياً الى اعتماد الرياضة لغة للتخاطب بين اللبنانيين بروح رياضية .ثم تحدث مدير أكاديمية نادي ليون ستيفان روش الذي تطرّق الى الشراكة مع نادي اتلتيكو لتنمية قدرات لاعبي النادي للوصول الى أعلى المستويات محيياً جهد ادارة النادي اللبناني. ثم عرض فيلم
لروش اشاد فيها بمستوى تدريبات نادي اتلتيكو واكد ان وجود فيليب باولي في صفوف نادي ليون هو اقل دليل على صوابية طريقة عمل النادي اللبناني والشراكة التي تجمع بين الناديين .
وعبر شاشة عملاقة، تحدث برنار لاكومب اللاعب الدولي الفرنسي السابق ومستشار رئيس نادي ليون فتناول الشراكة مع نادي اتلتيكو (الذي يضم 800 لاعب) والتي مرّ عليها ثلاث سنوات متوقعاً ان يضم النادي الفرنسي عدة لاعبين على غرار فيليب باولي متحدثاً عن أوجه الشبه الكبير بين ناديي ليون واتلتيكو . .ثم تسلّم باولي هدية تذكارية من روش.وتمّ عرض ثلاثة افلام عن الناديين الفرنسي واللبناني . الكلمة الأخيرة لرئيس النادي روبير باولي الذي قال ان المشوار بدأ وعائلة النادي تريد اكماله وحلمها كبير وان النادي يتميّز بالجدية وبالانضباط بعيداً عن الطائفية والسياسة .وتحدث عن ثلاثة احلام تحققت :

الاول عبر الشراكة مع ناديي ليون ودوكلا براغ والثاني تخريج اللاعبين للعب في الخارج والثالث انشاء مدينة اتلتيكو التي تضم ملعباً لكرة القدم ذات مواصفات دولية وملعبين مقفلين وصالة للياقة البدنية وصالة للعلاج الفيزيائي وجيمنازيوم وصالتي اجتماعات ومحاضرات.واضاف ان النادي يضم 15 مدرباً لبنانياً ودولياً وان اكاديمية النادي تضاهي أرقى الأكاديميات الدولية .

وشكر باولي المطران كميل زيدان وشركة "متى وشركاؤه" وكل من ساهم في تحقيق الحلم .ثم تم افتتاح المجمّع رسمياً عبر ركل ثلاث كرات داخل المرمى من قبل عبوشي وابي رميا وكنعان.وفي الختام أقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.

بطولة لبنان لدراجات الطرق للعام 2013

12-06-2013

نظّم الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية سباق بطولة لبنان لدراجات الطرق للعام 2013 بمشاركة 31 دراجاً يمثلون 10 اندية اتحادية. انطلق السباق من طبرجا نحو طرابلس ثم العودة الى طبرجا ومنها الى شكا ثم العودة الى الفيدار حيث خط النهاية وبلغت مسافة السباق183 كيلومتراً، واكمله 14 متسابقاً منهم 11 دراجاً ضمن الوقت القانوني وفاز بالمركز الاول درّاج نادي اتلتيكو (بيروت) حسن الحاج (22 سنة)، فيما حل احمد مراد من نادي معاً لبنان (طرابلس) في المركز الثاني وصلاح رباح من هومنتمن (بيروت) في المركز الثالث .
وبذلك، احتفظ نادي اتلتيكو بيروت بلقب بطولة لبنان للسنة الثانية على التوالي امام نادي معاً لبنان وحلّ هومنتمن بيروت ثالثاً.
وهنا النتائج الفنية للسباق:
1- حسن الحاج (اتلتيكو بيروت) 5.9.13 ساعات
2- احمد مراد (معاً لبنان) 5.16.58 س
3- صلاح رباح (هومنتمن بيروت) 5.17.30 س
4- نبيل طبال (اتلتيكو بيروت)
5- زاهر الحاج (اتلتيكو بيروت)
وهنا ترتيب الاندية:
1- اتلتيكو بيروت 47 نقطة
2- معاً لبنان 33 نقطة
3- هومنتمن بيروت 27 نقطة
4- هومنمن سن الفيل 4 نقاط
وفي الختام، تم توزيع الميداليات التذكارية على كل المشاركين الذين انهوا السباق والكؤوس على اصحاب المراكز الاولى في سوق جبيل برعاية شركة "سكوت" الراعي الرسمي للبطولة وللاتحاد.
على صعيد آخر، قرّرت الهيئة الادارية للاتحاد توجيه انذار الى نادي "معاً لبنان" لمحاولة لاعبه احمد مراد عرقلة احد منافسيه خلال السباق وحسم ثلاث نقاط من رصيده مع ابقائه في المركز الثاني للسباق بالاضافة الى فرض غرامة مالية عليه.

 بطولة لبنان للدراجات لسباقات الطرق للعام 2012

11-12-2012
في ختام بطولة لبنان للدراجات لسباقات الطرق للعام 2012 احرز درّاج نادي "معاً لبنان" عبدالله عرب سباق المرحلة الأولى المؤجلة الذي امتدّ من طبرجا حتى طرابلس ثم العودة الى طبرجا - مفترق كازينو لبنان لمسافة 115 كيلومتراً بوقت 2.45.59 ساعة بمعدل سرعة بلغ 38.75 كلم في الساعة. وحل زميله في النادي عبدالله الآر ثانياً ودراج نادي اتلتيكو بيروت نبيل طبال ثالثاً واحرز الأخير لقب بطولة لبنان للمرة الاولى.
يذكر ان الثلاثي الفائز في السباق من منطقة طرابلس.
شارك في السباق 28 دراجاً من 6 اندية اتحادية بالاضافة الى فريق من قوى الامن الداخلي واكمل السباق25 دراجاً.
وهنا ترتيب السباق
1-عبدالله عرب (معاً لبنان)2.54.59 س
2- عبدالله الآر(معاً لبنان) نفس التوقيت
3- نبيل طبال (اتلتيكو بيروت) نفس التوقيت
4- زاهر الحاج (اتلتيكو بيروت) 2.55.23 س
5- احمد مراد(معاً لبنان) 2.55.25 س
والترتيب العام النهائي للبطولة:
1- نبيل طبال (اتلتيكو بيروت) 52 نقطة (بطل لبنان لسنة 2012)
2- زاهر الحاج (اتلتيكو بيروت) 49 نقطة
3- يوسف ناضر (هومنتمن بيروت)41 نقطة
4- صلاح رباح (هومنتمن بيروت ) 40 نقطة
5- عبدالله عرب (معاً لبنان) 33 نقطة
5- عبدالله الآر (معاً لبنان)33 نقطة
الترتيب العام للنوادي:
1- اتلتيكو بيروت 131 نقطة (بطل لبنان للاندية)
2- هومنتمن بيروت 102 نقطة
3- معاً لبنان 94 نقطة
4- هومنتمن انطلياس نقطة واحدة
وبعد انتهاء السباق تم توزيع الكؤوس و الجوائز، المقدمة من الراعي الرسمي للبطولة شركة "سكوت" على الفائزين بالسباق ثم تلاه تتويج ابطال لبنان لسنة2012 .

بطولة لبنان في الدراجات لسباقات الطرق
لقب المرحلة الثالثة ليوسف ناضر

28-11-2012
نظم الاتحاد اللبناني للدراجات المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لدراجات الطرق
انطلق السباق بمشاركة 26 دراجاً, ينتمون الى ستة اندية اتحادية , من طبرجا نحو شكا ثم عادوا الى جبيل ومنها صعوداً نحو عنايا حيث نقطة الوصول .
اكمل السباق 21 دراجاً وحل درّاج نادي هومنتمن بيروت يوسف ناضر اولاً قاطعاً مسافة السباق البالغة 82 كيلومتراً بساعتين و 34 دقيقة و 46 ثانية, بمعدل سرعة بلغ 32 كم/ساعة فيما وصل ثانياً دراّج نادي اتلتيكو بيروت نبيل طبال بفارق دقيقتين و27 ثانية ليصل بعده بطل لبنان لعام 2011 دراج نادي هومنتمن بيروت صلاح رباح بساعتين و 38 دقيقة و 26 ثانية.
*الترتيب الفردي للسباق:
1- يوسف ناضر(هومنتمن بيروت): 2س.34د.46ث. 2 - نبيل طبال (اتلتيكو بيروت) : 2س.38د.13ث. 3 - صلاح رباح(هومنتمن بيروت):2 س.38د.26ث.
4- زاهر الحاج(اتلتيكو بيروت) : 2س.39د.25ث. 5 - محمد العلي(اتلتيكو بيروت): 2س.39د.28ث.
* الترتيب العام للبطولة فهو التالي:
1- نبيل طبال (اتلتيكو بيروت) 36 نقطة 2 - زاهر الحاج (اتلتيكو بيروت) 35 نقطة 3 - صلاح رباح(هومنتمن بيروت)34 نقطة
4- يوسف ناضر (هومنتمن بيروت) 31 نقطة 5 - خليل الاسمر (اتلتيكو بيروت) 21 نقطة
*الترتيب العام للنوادي:
1- اتلتيكو بيروت 97 نقطة 2 - هومنتمن بيروت 79 نقطة 3 - معاً لبنان 43 نقطة

المرحلة الثانية للحاج وطبّال ورباح وصيفاه

20-11-2012
نظم الاتحاد اللبناني للدراجات المرحلة الثانية من بطولة لبنان لدراجات الطرق, وهو سباق ضد الساعة , على اوتوستراد الكرنتينا-الحازمية لمسافة 32 كيلومتراً (اربع دورات كل منها 8 كم) بمشاركة 31 دراجاً يمثلون سبعة اندية اتحادية.
جرى السباق في طقس خريفي تخللته امطار متفرقة وانزلاقات وانسحابات فاكمل السباق 25 دراجاً .وأحرز دراج نادي اتلتيكو بيروت زاهر الحاج المركز الاول قاطعاً مسافة السباق ب 49 دقيقة و4 ثوان .وحل في المركز الثاني كل من نبيل طبال (نادي اتلتيكو بيروت) وصلاح رباح( هومنتمن بيروت) بنفس التوقيت البالغ 49 دقيقة و54 ثانية.فيما حل خليل الاسمر(نادي اتلتيكو رابعاً بوقت بلغ 50 دقيقة و17 ثانية.و بسام ضناوي ( معاً لبنان ) خامساً بوقت 50دقيقة و 46 ثانية.
وفي ما يلي الترتيب الفردي للبطولة:
1- زاهر الحاج ( اتلتيكو بيروت) 21 نقطة 2 - نبيل طبال (اتلتيكو بيروت) 18 نقطة 2 -صلاح رباح (هومنتمن بيروت ) 18 نقطة
4-خليل الاسمر (اتلتيكو بيروت) 14 نقطة 5 - بسام ضناوي(معاً ًلبنان) 12 نقطة
اما ترتيب الفرق فكان على الشكل التالي:
1- اتلتيكو بيروت 53 نقطة 2 - هومنتمن بيروت 37 نقطة 3 - معاً لبنان 21 نقطة 4 - هومنتمن انطلياس نقطة واحدة
اشرف على السباق رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات فاتشيه زادوريان والأعضاء قيصر سلوم,روبير باتابوتيان, نظرت حبيبيان,فاسكن مليكيان وعبدو ناضر.

بعد السباق تم توزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين برعاية شركة "سكوت" الراعي الرسمي للبطولة .
وستقام المرحلة الثالثة من بطولة لبنان عند الساعة الثامنة من صباح الاحد في 25 تشرين الثاني الجاري انطلاقاً من طبرجا-كازينو لبنان نحو شكا ثم العودة الى جبيل ومنها صعودأ نحو عنايا حيث نقطة الوصول . علماً ان المرحلة الاولى من البطولة قد تم تأجيلها الى موعد يحدد لاحقاً .
كما يدعو الاتحاد اللبناني للدراجات,احياءً لمناسبة عيد الاستقلال يوم الخميس في 22 تشرين الثاني الجاري للمشاركة في جولة مفتوحة على الدراجات لمختلف الفئات والاعمار من امام لوحة الجلاء في نهر الكلب حتى جبيل,ثم العودة الى نهر الكلب.

08-10-2012

انهى نادي اتلتيكو المرحلة الأولى من المدينة الرياضية الخاصة به التي يشيّدها في ضبيه على ساحل المتن الشمالي حيث تم انجاز الملعب الأخضر المخصّص لجميع الفئات العمرية بمواصفات دولية (90 متراً طولا و50 متراً عرضا).
وسيتم انهاء المرحلة الثانية من المشروع في نهاية العام الجاري والذي سيضم ملعباً لكرة القدم للصالات (الفوتسال) وملعبين لكرة السلة و"جيمنازيوم" اضافة الى صالة للاعداد البدني على ان يقام حفل الافتتاح الرسمي للمدينة المكتملة في شباط المقبل بحضور فاعليات رياضية.
وضمّ النادي لعبتي كرة السلة والدراجات الهوائية الى لعبة كرة القدم التي يشتهر بها.
يذكر ان نادي اتلتيكو حقّق انجازات فنية وادارية على الصعيد الدولي اذ تأهل فريقه تحت 14 عاماً الى الدور ربع النهائي للفئة "أ" من كأس "الدانا" الشهير الذي يقام سنوياً في الدنمارك اضافة الى توقيع عقد شراكة مع نادي اولمبيك ليون الفرنسي الشهير بطل فرنسا مرات عدة بهدف صناعة الأبطال عبر خطة احترافية طويلة الأمد وضعها الناديان الفرنسي واللبناني.

22-08-2012

عادت بعثة نادي اتلتيكو لكرة القدم للناشئين من الدنمارك بعد مشاركتها في كأس "الدانا" السنوية التي تقام في بلدة هيورينغ، وضمّت البعثة الاداريين رينيه متى ووائل عازار والمدربين فاتشيه سركيسيان وجاك بوشاكيان وفريق تحت 14 سنة وفريق تحت 12 سنة.
شارك في المسابقة 16 الف لاعب من 38 دولة قسموا الى 820 فريقاً وفي النتائج، حقّق فريق اتلتيكو تحت 14 سنة انجازاً كبيراً بتأهله الى الدور ربع النهائي (في الفئة "أ" وهي الفئة المخصصة للفرق الفائزة) بعدما حلّ في المركز الأول في مجموعته بفوزه في المباريات الاربع في الدورة مسجلاً 12 هدفاً ودخل مرماه هدف واحد. واجتاز الدور الثاني بنجاح ليخسر في الدور ربع النهائي (0-1) امام فريق نروجي.
واوضح رينيه متى ان نتائج البعثة كانت ممتازة مشيراً الى ان فريق تحت 14 سنة سيواصل استعداداته لبطولة لبنان لفئته العمرية التي ستقام في تشرين الاول المقبل.

11-11-2011

وقّع رئيس نادي اتليتيكو سبورت كلوب اللبناني روبير باولي وامينة عامة نادي أولمبيك ليون الفرنسي الشهير جوسلين باغلياني عقد شراكة بين الناديين في فندق مونرو(بيروت) برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي .تقدّم الحضور الدكتور زياد منصور ممثلاً راعي الحفل الوزير كرامي ،رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا، رئيس اللجنة الأولمبية انطوان شارتييه وأمين السر عزّة قريطم،مسؤولون في السفارة الفرنسية،نائب رئيس اتحاد كرة القدم ريمون سمعان ،اعضاء اتحادات رياضية ،لاعبو النادي اللبناني واهاليهم ورجال الصحافة والاعلام.بداية النشيد الوطني اللبناني فالفرنسي ثم كلمة ترحيبية من عرّيفة الحفل الاعلامية نتالي مامو.الكلمة الأولى لممثل وزير الشباب والرياضة الذي اعرب عن دعم الوزير فيصل كرامي لعقد الشراكة لأن الوزير يولي القطاعين الرياضي والشبابي الاهمية الكبيرة لتطويرهما.

الكلمة الثانية لأبي رميا الذي قال انه مسرور لحضور حفل توقيع الشراكة بين ناديي اتليتيكو وليون لأن في لبنان طاقات كبيرة بحاجة الى صقل وبحاجة الى دعم مؤسساتي .وتحدث ابي رميا عن رئيس نادي اتليتيكو روبير باولي "الذي يعمل من دون خلفية سياسية ولا منفعة خاصة".واضاف"نأمل ان نرى لاعبين لبنانيين من نادي اتليتيكو يلعبون في اوروبا في المستقبل ".بدوره قال شارتييه"نادي اتليتيكو ناد ينمو بسرعة بفضل رئيسه النشيط ولجنة ادارية كفوءة تحلم وتحقّق الاحلام.

وأتمنى ان نرى اتفاقات مماثلة بين اندية لبنانية وعالمية في المستقبل القريب ".اما باغلياني فشكرت كل من ساهم في توقيع العقد بين الناديين وشدّدت على القيم الرياضية والمعنوية مشيرة الى ان العمل سيتم منذ اليوم لصقل اللاعبين اللبنانيين ومهاراتهم "ونحن فخورون بالتعاون مع نادي اتليتيكو".واضافت ان نخبة مدربي نادي ليون سيعملون على تطوير قدرات مدربي النادي اللبناني لكي يتم استخدامها في صقل مواهب اللاعبين اللبنانيين الواعدين متمنية ان يلعب لاعب لبناني في صفوف النادي الفرنسي في المستقبل.

الكلمة الأخيرة لباولي الذي اعلن ان احلام القيمين على النادي تتحقّق ومنها عقد الشراكة مع نادي من ابرز الأندية الأوروبية لا بل العالمية.واضاف ان الهدف هو تخريج لاعبين لبنانين كبار على مستوى دولي.وتحدث عن الاحتكاك المستمر بين لاعبي الناديين اللبناني والفرنسي وان عقد الشراكة هو يوم كبير لكرة القدم اللبنانية.وقال ان العمل بدأ منذ سنة ونصف للوصول الى الاتفاق .

وكشف باولي عن انشاء فرع للنادي في برج حمود(يتم افتتاحه في 15 ايلول المقبل) وفرع آخر في بيروت(يتم افتتاحه في 15 تشرين الأول المقبل).كما كشف النقاب عن مشروع لبناء مدينة اتليتيكو الرياضية في ضبيه على ان يتم افتتاحها العام المقبل.ثم تمّ توقيع عقد الشراكة بين باولي وباغلياني وسط تصفيق الحاضرين.

الدراجات

عودة الى الميني فوتبول

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق