اللجنة المنظمة لبطولة آسيا بألعاب القوى 2007

LEBANESE ATHLETICS

العاب القوى في لبنان

L'ATHLETISME AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

خلال مؤتمر صحافي في مدينة كميل شمعون الرياضية
اللجنة المنظمة لبطولة آسيا بألعاب القوى
كشفت عن التحضيرات والشعار والتعويذة
2007



عقدت اللجنة المنظمة للبطولة الآسيوية الـ 17 في ألعاب القوى مؤتمراً صحافياً في قاعة ‏المؤتمرات الصحافية التابعة لمدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت للإعلان رسميا عن البطولة ‏وكشف النقاب عن تعويذتها وشعارها. تقدّم الحضور نائب رئيس اللجنة العليا المنظّمة ومدير ‏عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية اللواء سهيل ‏خوري مدير البطولة ورئيس اتحاد ألعاب القوى المير عبدالله شهاب أعضاء اللجنة العليا ‏المنظمة رئيس دائرة الشباب والرياضة في الوزارة محمد عويدات، رئيس مجلس ادارة مدينة ‏كميل شمعون الرياضية المهندس رياض الشيخة، اعضاء اللجنة الأولمبية، رؤساء وأعضاء ‏الاتحادات الرياضية، عائلة ألعاب القوى وحشد من رجال الصحافة والإعلام.‏

بداية النشيد الوطني اللبناني ثم ألقى رئيس اللجنة الاعلامية وعرّيف الحفل الزميل وديع ‏عبد النور كلمة رحّب فيها بالحضور معلنا ان البطولة الآسيوية ستقام بين 28 تموز و2 آب ‏‏2007 مشددا على أهمية الحدث الرياضي الكبير. وألقى خيامي كلمة استهلها بتحية الحاضرين ‏باسم وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد فتفت. واعتبر ان للاعلاميين الدور الفاعل في انجاح ‏الحدث الآسيوي الكبير الذي اصبح ملك اللبنانيين وليس ملك الاتحاد اللبناني لألعاب القوى ‏فقط.

 وأشار خيامي الى ان لبنان سيستضيف عدة استحقاقات رياضية وعلى رأسها بطولة غرب ‏آسيا في كرة القدم ودورة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في كرة القدم في العام المقبل

 ودورة ‏الألعاب الفرنكوفونية في العام 2009

 ودورة الألعاب العربية المدرسية في العام 2010

‏والدورة الرياضية العربية في العام 2011.

 وشدّد خيامي على اهمية البطولة الآسيوية الـ ‏‏17 في ألعاب القوى. الكلمة الثالثة لمدير البطولة عبدالله شهاب الذي أشار الى «بداية ‏العد العكسي للبطولة التي ستفتتح بعد 116 يوما. وذكر ان التحضيرات مكثفة لإنجاح الحدث ‏الآسيوي الكبير. ودعا شهاب الى تضافر جميع الجهود علما ان أي دولة عربية لم تستضف البطولة ‏في حلتها الجديدة منذالعام 1983. واشار شهاب الى ان 35 دولة اسيوية وثمانمائة شخص بين ‏إداري وفني ولاعب سيشاركون في البطولة الآسيوية. واضاف ان الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي ‏ومجلس إدارته سينعقدان في بيروت على هامش البطولة.

 واشار الى ان الجامعة اللبنانية في ‏الحدث ستستضيف البعثات والوفود وان ملعبي الجامعة والجمهور مخصّصان للتمارين وملعب بيروت ‏البلدي مخصّص للاحماء على ان جميع المسابقات على مضمار مدينة كميل شمعون الرياضية. وذكر ان ‏المنتخب اللبناني بدأ تدريباته على ان يكشف النقاب عن أسماء عناصره لاحقا آملا ان يحقق ‏لبنان ميداليات في البطولة ومشددا على دور رجال الإعلام في انجاح الحدث.

 وأشار الى ان ‏المنتخب اللبناني لن يشارك في جميع المسابقات خلال البطولة الآسيوية. من جهته ذكر الشيخة ‏ان ورشة العمل ستبدأ غدا (اليوم) في مدينة كميل شمعون الرياضية لكي تكون هذه الأخيرة ‏جاهزة للاستحقاق الكبير.

 من جهته، أكد اللواء خوري ان اللجنة الأولمبية اللبنانية تدعم ‏اتحاد ألعاب القوى على كافة الصعد. وردا على احد الاسئلة تحدث خيامي عن الامور المالية ‏المخصصة للدورة موضحا ان المبلغ الاجمالي يقارب المليار والنصف مليار ليرة لبنانية.

 وفي ‏الختام كشف رئيس لجنة الاعلان والتسويق في البطولة ومدير عام شركة «‏PREVENT‏» وضّاح الصادق ‏عن شعار البطولة وتعويذتها وسط تصفيق الحضور. واشار الصادق الى ان عملية الترويج ستنطلق ‏في الأول من ايار المقبل مع اللوحات الاعلانية على الطرقات وحملة اعلانية في الصحف وفي وسائل ‏الاعام المرئية والمسموعة متطرّقا الى امور تتعلّق بالنقل التلفزيوني. من جهته ذكر عبد ‏النور ان الموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة سيكون جاهزا قريبا متحدثا عن امور اعلامية. ثم ‏دعي الحضور الى حفل غداء.‏
 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق  

Free Web Counter