بطولة بلدية بيروت السادسة لألعاب القوى

ATHLETICS IN LEBANON

العاب القوى في لبنان

L'ATHLETISME AU LIBAN

 

بطولة بلدية بيروت السادسة لألعاب القوى

رقم جديد لرباط في القفز العالي يؤهله للأولمبياد

 السبت 24 نيسان 2004  

م.د.

نظم نادي الأنصار لألعاب القوى، بعد ظهر أمس، على ملعب بيروت البلدي، مسابقة بلدية بيروت السادسة لألعاب القوى، برعاية شركتي "ميدغولف وفمبس" سجل خلالها جان كلود رباط رقماً قياسياً جديداً للبنان وقدره 2.27م في القفز العالي، مما يؤهله للمشاركة في الألعاب الاولمبية في أثينا.
وهذه المرة الأولى يسجل لاعب لبناني رقماً يؤهله مباشرة للنهائيات الأولمبية.
وشارك في البطولة 38 لاعباً و18 لاعبة يمثلون نوادي الشانفيل والجمهور والأنصار والتضامن صور والجيش، فضلاً عن الكهرباء العراقي والاتحاد الحلبي السوري.
وصرح المهندس عبدالمنعم العريس رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت لـ"المستقبل" ان بلدية بيروت حرصت على تنظيم هذه المسابقة طوال 6 سنوات، "وكان جديدها هذا العام مشاركة ناديين عربيين هما الكهرباء العراقي والاتحاد الحلبي".
وأكد العريس اهتمام المجلس البلدي لمدينة بيروت بإنشاء الملاعب الرياضية: "أنشأنا ملاعب في الحرج وسيكون لبيروت 12 ملعباً يرتاده أكثر من ألف شاب وشابة يومياً، وتضم ملاعب في رياضات عدة وسنعمل على إضافة 6 ملاعب جديدة في القريب العاجل".
وقال الدكتور نور الدين الكوش رئيس لجنة ألعاب القوى في نادي الأنصار: "بطولة بلدية بيروت لألعاب القوى هي باكورة كل موسم، ونادي الأنصار يشكر رئيس البلدية المهندس عبدالمنعم العريس على توفيره التسهيلات كافة لألعاب القوى لكي تتطوّر وتكون فاعلة".
وأضاف: "تميّز اللقاء هذه المرة باستضافة اخواننا العراقيين من نادي الكهرباء، وأشقائنا السوريين في نادي الاتحاد الحلبي، وسنستضيف العام المقبل فريقاً من الأردن كخطوة لجعل الدورة تحمل طابعاً دولياً".
وأثنى الكوش على الرقم الجديد للبنان في القفز العالي الذي سجله لاعب الشانفيل جان كلود رباط، وقال إن هذا الرقم يفتح المجال أمامه للمشاركة في الألعاب الأولمبية، متمنياً له تحقيق ميدالية أولمبية للبنان.
وقال ريمون بحلق، الأمين العام لاتحاد ألعاب القوى، إن أهمية دورة بلدية بيروت تكمن في كونها الانطلاق للموسم الجديد، ولفت إلى أن النشاط المقبل لألعاب القوى سيكون بطولة لبنان للفئات العمرية في 7 أيار المقبل على ملعب الجمهور.
وأشار إلى ان اتحاده اختار 4 لاعبين لتمثيل لبنان في الدورة الأولمبية المقبلة هم: جان كلود رباط وديالا الشاب وغريتا تسلكيان ومحمد سراج تميم.
وهنا الأوائل:
الرجال:
ـ 5 آلاف م: حسين عواضة (الجيش).
ـ 110م حواجز: محمد زهران (الأنصار).
ـ 100م: محمد سراج تميم (الأنصار).
ـ 200م: محمد شعيب (الأنصار).
ـ 400م: حسين مسقاني (الاتحاد الحلبي).
ـ رمي الرمح: حمزة اسماعيل (الاتحاد الحلبي).
ـ القفز العالي: جان كلود رباط (الشانفيل).
ـ 1500م: عدنان طعيس (الكهرباء العراقي).
السيدات:
ـ 3 آلاف م: لينا ياسين (الكهرباء العراقي).
ـ 100م: منيرة صالح (الاتحاد الحلبي).
ـ 200م: حسناء مشهراني (الاتحاد الحلبي).
ـ 400م: غريتا تسلكيان (الشانفيل).
ـ 800م: غفران محمد (الاتحاد الحلبي).
ـ القفز العالي: كارين بوشكجيان (الشانفيل).

عودة

ABDO GEDEON  توثيق

abdogedeon@gmail.com

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون الدكوانة  - 2003 - 2017