لاستضافة بطولة آسيا - 2007

ATHLETICS IN LEBANON

العاب القوى في لبنان

L'ATHLETISME AU LIBAN

اتحاد ألعاب القوى حدد الموعد الرسمي
لاستضافة بطولة آسيا - 2007

الجمعة, 24 شباط 2006 

حدد الاتحاد اللبناني لألعاب القوى رسمياً الفترة من 1 الى 5 آب 2007, موعداً لبطولة آسيا الــ17 لألعاب القوى التي ينظمها في مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

وجاء الإعلان خلال مؤتمر صحافي عقده الاتحاد في فندق “ماريوت” لمناسبة اختتام الجولة التفقدية الأولى للمنشآت, التي قام بها وفد من الاتحاد الآسيوي الى لبنان.

ومثل وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد فتفت في المؤتمر مدير عام الشباب والرياضة زيد خيامي, رئيس دائرة الرياضة في الوزارة محمد عويدات وحضره رئيس وأعضاء الاتحاد ورئيس مجلس إدارة المدينة الرياضية المهندس رياض الشيخة وعدد من رؤساء ومسؤولي الأندية وحشد إعلامي.

شهاب

بداية رحّب أمين سر الاتحاد اللبناني ابراهيم منسى بالحضور ولفت الى ان البطولة ستقام للمرة الثانية منذ انطلاقها عام 1973 في منطقة غرب آسيا, وتحديداً في دولة عربية, منذ ان استضافتها الكويت عام 1983.

واستعرض رئيس الاتحاد الأمير عبدالله شهاب في كلمته الغاية والأهداف من هذه “الاستضافة الحيوية”, والتي انتزعها لبنان بعد مخاض عسير ومنافسة شرسة.

وتطرق الى الابعاد الفنية للبطولة, اذ تكتسب اقامتها في لبنان بعداً جديداً من نواح عدة منها تفعيل التواصل بين مناطق القارة, لا سيما ان البطولات واللقاءات الدولية تطورت واتسع نطاقها فيها في الأعوام الأخيرة.

خيامي

ونقل خيامي تحيات الوزير فتفت الى الوفد الآسيوي والحضور, موضحاً ان لبنان يعيش زحمة استضافة لعدد من البطولات والدورات, منها دورة الألعاب المدرسية عام 2008 ودورة الألعاب الفرنكوفونية عام 2009, كما انه مرشح لاستضافة الدورة الرياضية العربية في السنة المقبلة أيضاً.

وتحدث أيضاً العميد الحمد باسم الوفد ورئيس جمعية المحررين الرياضيين خليل نحاس.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق

Free Web Counter