ATCL TENNIS INTERNATIONAL TOURNAMENT

دورة نادي السيارات الدولية بالتنس

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

لقب دورة ATCL الدولية الثانية 2019 للكرواتي بيكوتيتش

06-10-2019

احرز الكرواتي ماتيا بيكوتيتش (غير مصنف في الدورة) لقب الدورة الدولية الثانية في التنس التي نظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني على ملاعبه على مدى اسبوع والتي بلغت قيمة جوائزها المالية 25 ألف دولار أميركي.
جاء احراز بيكوتيتش اللقب بعد فوزه على الفرنسي ماكسيم شازال (المصنف رقم 3) في المباراة النهائية الحاشدة التي اجريت على الملعب الأول التابع للنادي المنظّم في الكسليك بعد ظهر الأحد.
تقدّم الحضور رئيس اتحاد التنس أوليفر فيصل والأمين العام المهندس ألان صايغ وامين عام النادي المنظّم كميل اده وامين المال المحامي ايلي آصاف واعضاء مجلس الادارة سيرج زوين ونسيب حداد وباسل عازار ومدير عام النادي شربل جرجس وحكم عام الدورة وائل عباس (منتدب من الاتحاد الدولي) ومدير الدورة لويس باز وجمهور غفير.
وبدأ الكرواتي اللقاء بداية صاروخية وأنهى المجموعة الأول لمصلحته (6-1) وسط ضياع لدى االلاعب الفرنسي.
وفي المجموعة الثانية تغيّر أداء الفرنسي شازال ونجح في مجاراة منافسه الكرواتي لينجح الفرنسي في احراز المجموعة (6-4) وفرض مجموعة ثالثة حاسمة.
وفي المجموعة الأخيرة ضغط الكرواتي وتقدّم بسرعة (3-1) و(4-1) و(5-1) في سيناريو مشابه للمجموعة الأولى ليحسم الكرواتي المباراة لمصلحته بفوزه في المجموعة الأخيرة (6-2)
ودامت المباراة 3 ساعات و20 دقيقة.

قاد المباراة الحكم المصري رامي عبد الحليم (حامل الشارة البرونزية منذ العام 2015 والشارة البيضاء منذ العام 2011)
وفي فئة الزوجي للرجال احرز الفرنسيان كورنتين دونوللي وجوناثان ايسيريك اللقب بفوزهما على السويديين اريك مونغا وجوناثان مريدا (6-7) و(7-6) و(10-7).
التتويج
وفي الختام اقيم حفل تتويج الفائزين وبدأ بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من مدير الدورة لويس باز فكلمة رئيس لجنة الرياضة في النادي المنظّم سيرج زوين شكر فيها كل من ساهم في انجاح الدورة من مجلس ادارة النادي المنظم برئاسة الشيخ فؤاد الخازن واتحاد التنس برئاسة أوليفر فيصل والشركات الراعية والحكم العام وائل عباس ومدير الدورة لويس باز والحكام وموظفي النادي ومحطة "او تي في" ورجال الصحافة والاعلام.
الكلمة الختامية لفيصل الذي جدّد الشكر للنادي المنظم على اهتمامه بالرياضة عامة وبالتنس خصوصا على مدار السنة مضيفاً ان لبنان سيواجه تايلاند ضمن المجموعة الآسيوية-الاوقيانية الأولى في اطار مسابقة كأس دايفيس في 7 و8 آذار المقبل في لبنان وموجهاً الشكر الى محطة "او تي في" ورئيس القسم الرياضي في المحطة الزميل ايلي نصار.
ثم وزّع كبار الحضور الكؤوس والجوائز المالية على الفائزين وسط اجواء احتفالية.
وبعد تسلمّه الكأس عبّر الكرواتي بيكوتيتش عن سروره لاحرازه اللقب وهو العائد من الأصابة واشاد بالتنظيم المميز الذي يضاهي تنظيم اكبر الدورات العالمية واعداً بالعودة العام المقبل .
وكان المغربي آدم موندير احرز لقب الدورة الأولى التي بلغت قيمة جوائزها 25 الف دولار ايضاً.
 

ختام تنس ATCL الدولي الاحد

04-10-2019  ملاعب

انحصر لقب الدورة الدولية الثانية للرجال في التنس التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة والتي تبلغ جوائزها المالية 25 الف دولار اميركي بين الفرنسي ماكسيم شازال (المصنف رقم 3) ومواطنه جوناثان ايسيريك والكرواتي ماتيا بيكوتيتش والسويدي جوناثان مريدا.
ولم يصمد في دور الأربعة سوى مصنف واحد بعدما تهاوى المصنفون الواحد تلو الآخر.
والبارز الجمعة خروج المغربي آدم موندير(المصنف رقم 8) وحامل لقب الدورة الأولى الأحد الماضي.
واقيمت الجمعة اربع مباريات في اطار الدور ربع النهائي جاءت نتائجها كالآتي: فاز الكرواتي ماتيا بيكوتيتش على المغربي آدم موندير(6-3) و(7-6) والسويدي جوناثان مريدا على الليتواني لوريناس غريغيليس (6-3) و(6-4) والفرنسي ماكسيم شازال (المصنف رقم 3) على الروسي يان بونداريفسكي(6-1) و(6-0) والفرنسي جوناثان ايسيريك على مواطنه كليمان تابور(6-3)و(7-5).
وستقام مباراتا الدور نصف النهائي عند الساعة 16.00 من بعد ظهر السبت وفق البرنامج الآتي:
- الساعة 16.00: الفرنسي ماكسيم شازال (المصنف رقم 3)- السويدي جوناثان مريدا
- الساعة 16.00: الفرنسي جوناثان ايسيريك - الكرواتي ماتيا بيكوتيتش
* فئة الزوجي للرجال:
- الساعة 16.00: المباراة النهائية
وتختتم الدورة الاحد بالمباراة النهائية لفئة الفردي للرجال عند الساعة 16.00 بعد الظهر يليها حفل توزيع الكؤوس والجوائز المالية على الفائزين.

دور الـ 16 لمباريات دورة ATCL الدولية الثانية 2019

02-10-2019

نتائج دور الـ 32 المسجلة الأربعاء: فاز الفرنسي كورنتين دونوللي (المصنف رقم 1) على البولوني دانيال ميكاليسكي (6-0) و(6-3) والمغربي آدم موندير(المصنف رقم 8) على الروماني ادوار فلاسيانو(6-2) و(6-4) والسويدي جوناثان مريها على اللبناني جيوفاني سماحة (6-1) و(6-2) والكرواتي مايا بيكوسيتش على المصري كريم المأمون(6-4) و(6-3) والفرنسي ماكسيم شازال (المصنف رقم 3) على السويدي كيفن شحود(6-4) و(6-1) والفرنسي مايول دراس على اللبناني جاد صليبي (6-3) و(6-0) والفرنسي جوناثان ايسيريك على النمساوي بيتر غولدشتاينر(6-7) و(6-3) و(6-3) والروسي يان بودارييفسكي على البلغاري الكسندر لازاروف (6-4) و(7-5)

والفرنسي بول فالستشي على مواطنه الكسي بورو(6-2) و(6-4) والايطالي دانيال كابيتش على القبرصي بيتروس كرسوشوس(4-6) و(6-2) و(6-0).
وابتداء من الساعة 16.00 من بعد ظهر الخميس ستقام ثماني مباريات ضمن دور الـ 16 .
وكان المغربي آدم موندير احرز لقب الدورة الدولية الأولى الأحد الماضي.

وتقام الخميس مباريات دور الـ 16 للدورة الدولية الثانية للرجال بالتنس التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة.

انطلاق الدورة الدولية الثانية في التنس 2019

01-10-2019

انطلقت الدورة الدولية الثانية للرجال بالتنس التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك، تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة.
وتبلغ الجوائز المالية للدورة 25 الف دولار اميركي.
وفي ما يلي النتائج الأولية:
فاز بيتروس تسيتسيباس (اليونان) على ميركو كوتولي(ايطاليا)(7-6)(1-0) وانسحاب وألكسي بورو (فرنسا) على سابيت سانتيتش(صربيا)(3-6)(6-2)(10-8) وفلاديمير فيليب(رومانيا) على الكسندر بيرو(فرنسا)(6-7)(6-1)(10-5) ومايول داراس(فرنسا) على هيين فام(اوستراليا)(6-2)(6-0) وبول فالسيتشي(فرنسا) على لوانيس ستامولوس(اليونان)(7-5)(6-3) وألكسندروس سكوريلاس(اليونان) على حسن ابراهيم(المانيا)(5-7)(7-6)(7-5) وخوان بابلو باز(الارجنتين) على كارلوس شمص(لبنان)(6-0)(6-0) ولوريناس غرغيليس (ليتوانيا) على ألكسندر ابو بطرس(المانيا)(6-0)(6-1) وادوار فلاسيانو(رومانيا) على اريستوتيليس تانوس(اليونان)(6-4)(5-7)(10-5) وكليمان تابور(فرنسا) على ماتيو بيرشيكو(فرنسا)(6-1)(2-6)(6-2).
ويختتم الأربعاء دور ال32 باقامة 12 مباراة ابتداء من الساعة الرابعة من بعد الظهر، على ان يقام دور ال16 الخميس وربع النهائي الجمعة ونصف النهائي السبت والنهائي الأحد.
وكان المغربي آدم موندير احرز لقب الدورة الدولية الأولى الأحد الماضي.

لقب تنس ATCL الدولي الاولى للمغربي آدم موندير

29-09-2019

أحرز المغربي آدم موندير(المصنف 534 عالمياً وغير المصنف في الدورة) لقب فئة الفردي للرجال في الدورة الدولية الأولى في التنس التي نظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة بفوزه على الفرنسي كورنتين دونوللي (المصنف 306 عالمياً والمصنف رقم 1 في الدورة) (6-4) و(6-3) في المباراة النهائية الحاشدة التي احتضنها الملعب الأول التابع للنادي عصر الاحد .
تقدّم الحضور رئيس اتحاد التنس اوليفر فيصل والامين العام للنادي المنظّم كميل اده وامين المال المحامي ايلي آصاف ورئيس لجنة الرياضة في النادي سيرج زوين وعضو مجلس الادارة نسيب حداد والمدير العام شربل جرجس والحكم العام المنتدب من الاتحاد الدولي وائل عباس ومدير الدورة لويس باز وجمهور كبير من هواة اللعبة. واستحق اللاعب المغربي الفوز لأنه عرف كيف يتعامل مع الفرنسي المصنف رقم 1 في الدورة وتفوّق عليه هجوماً ودفاعاً على الرغم ان موندير خاض مباراة نصف نهائية ماراتونية بعكس الفرنسي الذي فاز بسهولة في الدور قبل النهائي السبت .
وبعدما انهى المغربي المجموعة الأولى لمصلحته (6-4) تعادلت الأرقام (3-3) في المجموعة الثانية لينجح موندير في الاطباق على خصمه وانهاء المجموعة الثانية (6-3) وبالتالي الفوز بالمباراة واحراز لقب الدورة .
وفي نهائي فئة الزوجي للرجال فاز القبرصيان بيتروس كريسوشوس وسيرغيس كيراتزيس على الايطاليين دانيال كابيتشي وميركو كوتولي (6-3) و(6-2) في مباراة سيطر عليها الثنائي القبرصي.
ثم جرى حفل التتويج وبدأ بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة مدير الدورة لويس باز الذي شكر كل من ساهم في انجاحها، فكلمة رئيس الاتحاد اوليفر فيصل الذي وجّه الشكر الى الجمهور الداعم الأساسي للعبة التنس والى النادي المضيف على دوره في تطوير لعبة التنس في لبنان مضيفاً انه سيبحث مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة امكانية استضافة دورة "فيوتشر" العام المقبل والتي سيشارك فيها لاعبون تصنيفهم تحت الـ 150 في العالم.
الكلمة الثالثة لسيرج زوين باسم النادي المنظّم تحدث فيها عن دور النادي تاريخياً في تطوير لعبة التنس شاكراً كل من ساهم في انجاح الدورة الأولى ومتمنياً التوفيق للاعبين في الدورة الدولية الثانية التي ستنطلق الاثنين 30 أيلول الجاري.
بدوره ،عبّر المغربي موندير عن سروره لاحراز لقب الدورة منوهاً بالتنظيم المميز وبالجمهور الذي واكب اللاعبين طيلة ايام الدورة.
ثم وزع كبار الحضور الكؤوس والجوائز المالية البالغة 25 الف دولار على الفائزين.وتسلّم الحكم العام وائل عباس درعاً تقديرياً كما تسلّم الزميل ايلي نصار باسم تلفزيون OTV درعاً تذكارياً مماثلاً. وتخلل الحفل عملية سحب قرعة للفائز بتذكرة سفر الى اليونان تقدمة "وي فلاي هاي".

نصف النهائي: دونوللي - المأمون وغريغيليس - موندير

27-09-2019

انحصر لقب الدورة الدولية الأولى في التنس للرجال التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة بين الفرنسي كورنتين دونوللي (المصنف 306 عالمياً واول في الدورة) والليتواني لوريناس غريغيليس (المصنف رقم 404 عالمياً وسابع الدورة) والمغربي آدم موندي (المصنف 534 عالمياً وغير مصنف في الدورة) والمصري محمد كريم المأمون (المصنف رقم 339 عالمياً وثالث في الدورة ).
واقيمت الجمعة اربع مباريات ضمن اطار الدور ربع النهائي اسفرت عن النتائج التالية: فاز الفرنسي كورنتين دونوللي على مواطنه ماتيو بيرشيكو(المصنف رقم 6) (6-3) و(6-3) والمغربي آدم موندير على الفرنسي جوناثان ايسيريك(6-2) و(6-3) والليتواني لوريناس غريغيليس على الأيطالي اليساندرو بيغا(المصنف رقم 4)(6-4) و(6-2) والمصري محمد كريم المأمون على البلغاري الكسندر لازاروف (المصنف رقم 8) (6-3)و(1-0) وانسحاب.
وفي ما يلي برنامج السبت:
* الفردي للرجال (نصف النهائي)
- الساعة 16.00:
الفرنسي كورنتين دونوللي (المصنف رقم 1) - المصري محمد كريم المأمون (المصنف رقم 3)،
الليتواني لوريناس غريغيليس (المصنف رقم 7) - المغربي آدم موندير.
* الزوجي الرجال
- الساعة 17.30: المباراة النهائية
اما المباراة النهائية لفئة الفردي للرجال فستقام عند الساعة 16.00 من بعد ظهر الأحد على ان يجري بعدها حفل التتويج.
يشار الى ان قيمة الجوائز المالية للدورة تبلغ 25 الف دولار اميركي.

الدورة الدولية بالتنس لنادي ال ATCL
الدور ربع النهائي الجمعة

26-09-2019
دخلت الدورة الدولية الأولى بالتنس للرجال التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك الدور ربع النهائي مع تأهل ثمانية لاعبين الى هذا الدور.واقيمت الخميس ثماني مباريات ضمن دور ال16 من الدورة ،التي تقام تحت اشراف الاتحادين اللبناني والدولي والتي تبلغ جوائزها المالية 25 الف دولار ، اسفرت عن النتائج التالية:

فاز لوريناس غريغيليس(ليتوانيا والمصنف رقم 7) على كيفن شحود(السويد ومولود في العام 2001 )(6-3)(6-4) وكورينتين دونوللي(فرنسا والمصنف رقم 1) على مواطنه كليمان تابور(6-4)(6-3) ومحمد كريم المأمون (مصر والمصنف رقم 3 ) على خوان بابلو بارز(الارجنتين)(6-3)(6-0) وآدم موندير(المغرب) على ماركوس كالوفيلونيس(اليونان)(6-0)(6-3) واليساندرو بيغا(ايطاليا والمصنف رقم 4) على بيتر غولدشتاينر(النمسا)(6-1)(6-2) والكسندر لازاروف(بلغاريا المصنف رقم 8) على بيتروس تسيتسيباس(اليونان)(7-5)(6-3) وماتيو بيرشيكو(فرنسا والمصنف رقم 6) على جوناثان مريدها(السويد)(2-6)(6-1)(6-3) وجوناثان ايسيريك(فرنسا) على مواطنه مكسيم شازال(4-6)(6-4)(6-3).

وتقام الجمعة اربع مباريات في اطار الدور ربع النهائي ابتداء من الساعة الرابعة بعد الظهر ومباراتان السبت ضمن اطار الدور نصف النهائي على تقام المباراة النهائية للدورة الدولية الأولى بعد ظهر الأحد.

خروج المصنف الثاني البلجيكي فانيست من تنس ATCL

25-09-2019

تواصلت الدورة الدولية الأولى في التنس التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) على ملاعبه الستة تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة والتي تبلغ قيمة جوائزها 25 الف دولار اميركي.

وفي ختام دورالـ 32، فاز خوان بابلو باز(الأرجنتين) على ميشال سعادة (لبنان)(6-0) و(6-1) وآدم موندير(المغرب) على جيرويم فانيست (بلجيكا المصنف رقم 2) (5-2) ثم بالانسحاب وكيفن شحود(السويد) على ميركو كوتولي(ايطاليا) (0-6) و(6-1) و(6-2) ولورناس غريغيليس (ليتوانيا المصنف رقم 7) على فلاديمير فيليب(رومانيا)(6-1) و(6-3) وبيتروس تسيتسيباس (اليونان) على فلاديسلاف غورودينسكي(اوكرانيا) (2-6) و(6-3) و(4-3) ثم بالانسحاب.
ويقام الخميس دور الـ 16 بحيث تجري 8 مباريات ابتداء من الساعة 16.00 من بعد الظهر ليتأهّل الفائزون الثمانية الى الدور ربع النهائي الذي سيقام الجمعة.

ختام دور الـ 32 لتنس ATCL الدولي الاربعاء

24-09-2019 ملاعب

يختتم الأربعاء دور الـ 32 لفئة الفردي للرجال للدورة الدولية الأولى في التنس التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) على ملاعبه الستة تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة والتي تبلغ قيمة جوائزها 25 الف دولار اميركي.
وأقيمت الثلثاء اربع مباريات في افتتاح دور الـ 32 جاءت نتيجتها كالآتي: فاز الايطالي اليساندرو بيغا (المصنف 4 ) على القبرصي بيتروس كريسوكوس (6-2) و(6-3)، والسويدي جوناثان مريدها على الايطالي دانيال كابيشي (7-6) و(6-4) والفرنسي ماتيو بيرشيكو(المصنف 6) على اللبناني تميم حلاق (6-0) و(6-0) والمصري كريم محمد المأمون (المصنف 3 ) على اللبناني نجيب فقيه (6-0) و(6-2) .
وفي ما يلي برنامج الأربعاء:

* الفردي الرجال (ختام دور الـ 32):
- الساعة 16.00:
ميشال سعادة (لبنان) - خوان بابلو باز (الأرجنتين)
آدم موندير(المغرب) - جيرويم فانيست(بلجيكا) المصنف 2
ألكسي بورو (فرنسا) - كليمان تابور(فرنسا)
بيتروس تسيتسيباس (اليونان) - فلاديسلاف غورودينسكي (اوكرانيا).
- الساعة 17.30:
كيفن شحود (السويد) - ميركو كوتولي (ايطاليا)،
يان بونداريفسكي (روسيا) - جوناثان ايسيريك (فرنسا)
لورناس غريغيليس (ليتوانيا) المصنف 7 - فلاديمير فيليب (رومانيا)
سيرغيس كيراتزيس(قبرص) - بيتر غولدشتاينر(النمسا).
- الساعة 18.30:
حسن ابراهيم (المانيا) - الكسندر لازاروف (بلغاريا) المصنف 8
كورينتين دونولي (فرنسا) المصنف 1 - جيوفاني سماحة (لبنان)،
مكسيم شازال(فرنسا) المصنف 5 -اريك اهرن مونغا (السويد)
ماركوس كالوفيلونيس (اليونان) - سابيت سانتيتش (صربيا).

 اليوم الثاني من مضرب الكسليك الدولي 2019

23-09-2019

اقيمت الاثنين 12 مباراة في اطار التصفيات التمهيدية جاءت نتائجها كالآتي:

فاز ميركو كوتولي(ايطاليا) على ماركو انطونيو عازار(لبنان)(6-1)(1-6)(10-6)، فلاديسلاف غورودينسكي(اوكرانيا) على ياش فاردهان سينغ(الهند)(6-1)(6-1)، الكسي بورو (فرنسا) على ادوار فلاسيانو(رومانيا)(6-2)(6-3)، يعقوب مخزومي(سوريا) على ابراهيم ابو شاهين (لبنان)(6-0)(6-1)، سافا ستيفانوس(قبرص) على بول فالستشي(فرنسا)(6-2)(0-6)(10-8)، اريك اهرين مونغا(السويد) على رليا ايسكيتش(صربيا)(6-2)(6-1)، سابيت سانتيتش(صربيا) على فوتوس فاوتيادس(قبرص)(4-6)(6-4)(10-3)، فلاديمير فيليب(رومانيا) على هانز البيرت شوبير(تشيلي)(6-3)(6-2)، بيتروس تسيتسيباس(اليونان) على جان ماري يزبك(لبنان) (6-0)(6-0)، دوسان راجيتش (صربيا) على الكسندر ابو بطرس(المانيا)(6-2)(6-2)، سيرغيس كيراتزيس(قبرص) على عمر القاضي(مصر)(6-2)(6-4)، ارستوتيليس تانوس(اليونان) على ماركو فينوفيتش(السويد)(6-7)(7-6)(10-3).

وتنطلق بعد ظهر الثلاثاء 24 أيلول دور ال32 لفئة فردي الرجال للدورة الدولية الأولى في كرة المضرب التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه الستة في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة والتي تبلغ قيمة جوائزها 25 الف دولار اميركي.

 نتائج اليوم الأول لدورة ATCL الدولية الأولى بالتنس 2019

22-09-2019

 إنطلقت تصفيات الدورة الدولية الأولى بالتنس للرجال، التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) على ملاعبه الستة، تحت إشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة، والتي تبلغ جوائزها 25 الف دولار اميركي.

وأقيمت الأحد سبع مباريات ضمن التصفيات التي ستستكمل الاثنين، على أن ينطلق دور ال32 الثلاثاء، وفي ما يلي نتائج المباريات التي جرت الاحد:

فاز ماركو انطونيو عازار (لبنان) على جاد صليبي (لبنان) (1-6) (6-1) (10-6)، وعمر القاضي (مصر) على هراغ بيدويان (لبنان) (6-0) (6-1)، وابراهيم ابو شاهين (لبنان) على روبير زيغانشين (روسيا) (6-3) (5-7) (10-4)، وستيفانوس سافا (قبرص)، على هيان فام (اوستراليا) (7-5) (6-1)، وهانز البير شوبير (تشيلي) على مسعود بيغوي (كندا) (6-1) (6-1)، وياش فاردها سينغ (الهند) على ميكيتا ريبكين (اوكرانيا)،
(6-7) (6-4) (12-10)، والكسندر ابو بطرس (المانيا) على الكسي دوبينين (روسيا) (6-1)(6-1).

وفي ما يلي برنامج يوم غد الاثنين في اطار التصفيات التمهيدية:

- الساعة 11.00 - بول فالسيتشي (فرنسا) - ستيفانوس سافا (قبرص)،الكسي بورو (فرنسا) ادوار فلاسيانو (رومانيا)، سابيت سانتيتش (صربيا) - فوتوس فاوتيادس (قبرص)، هانز البيرت شوبير (تشيلي) - فلاديمير فيليب (رومانيا).

-الساعة 12.30 -ابراهيم ابو شاهين (لبنان)- يعقوب مخزومي (سوريا)،الكسندر ابو بطرس (المانيا)- دوسان راجيتش (صربيا)، ياش فاردهان سينغ (الهند)- فلاديلاف غورو دينسكسي (اوكرانيا)،ارستوتيليس تانوس (اليونان)- ماركو فينوفيتش (السويد).

-الساعة 14.00- ميركو كوتولي (ايطاليا)- ماركو انطونيو عازار (لبنان)، بيتروس تسيتسيباس (اليونان)- جان ماري يزبك (لبنان)، رليا ايسكيتش (صربيا) - اريك اهرين مونغا(السويد)، سيرغيس كيراتزيس (قبرص)- عمر القاضي (مصر).

يشار الى أن عملية سحب قرعة التصفيات، جرت بحضور الحكم العام المنتدب من الاتحاد الدولي للتنس وائل عباس (مصري الجنسية)، ومدير الدورة لويس باز وعدد من اللاعبين، وعلى رأس المشاركين الفرنسي كورنتين دونولي (المصنف 306 في العالم) والبلجيكي جيرويم فانيست (324) والمصري كريم مأمون (339) والايطالي اليسندرو بيغا (403) والليتواني لوريناس غريغيليس (404) والفرنسي ماكسيم شازال (421) ومواطنه ماتيو بيرشيكو (434) والمجري مات فاكوزي (445)، الى جانب لاعبين من المغرب وبلغاريا والسويد وروسيا وقبرص واليونان والأرجنتين وكرواتيا والنمسا والمانيا وصربيا واوكرانيا وتشيلي والهند وسوريا وكندا واوستراليا والولايات المتحدة.

ATCL يعلن عن الدورتين الدوليتين في التنس 2019

19-09-2019

أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL)عن الدورتين الدوليتين السنويتين في التنس للرجال اللتين سينظمهما بين 22 ايلول الجاري و6 تشرين الأول المقبل على ملاعبه الستة، تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة.
وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد ظهر الخميس في مقر النادي بالكسليك.
تقدّم الحضور محمد عويدات ممثلاً وزارة الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل، أمين عام النادي المنظم كميل اده، أمين عام الاتحاد المهندس ألان صايغ، عدد من اعضاء اللجنة الادارية للنادي المنظّم، مدير عام النادي شربل جرجس، مسؤولو الشركات الراعية وعدد كبير من رجال الصحافة والاعلام.
النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة ترحيبية من مدير الدورتين لويس باز، فكلمة ادّه جاء فيها:
"مرة أخرى نلتقي في هذا الصرح لكي نظهر لكم ومن خلالكم الى جميع اللبنانيين إصرار النادي على تحدي كل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن من خلال تنظيم هذه البطولة الدولية لتنس الرجال.
هذه البطولة هي استمرار لنشاطات سنوية دأب النادي على تنفيذها ضمن روزنامته الرياضية والتي تتضمن سباقات السيارات والراليات المختلفة وبطولات السباحة والشراع والتزلج المائي وغيرها.
ليس خفياً على احد ما يتكبده النادي من جهد بشري ومادي لتأمين نجاح هذه النشاطات.
ان هذا النجاح ما كان ليتحقق لولا تضافر جهود ودعم جهات رسمية ورياضية عديدة تتمثل بوزارة الشباب والرياضة والإتحادات الرياضية اللبنانية لهذه الألعاب ونخص بالذكر هنا الإتحاد اللبناني للتنس الذي يدعم هذه البطولة والتي تنظم تحت إشراف الإتحاد الدولي.
كما لا ننسى الإشارة والإشادة بالشركات الراعية لهذا الحدث وعلى رأسها البنك اللبناني -الفرنسي وشركة Gabs Suzukiوشركة أبي اللمع بتروليوم، كومرشيل إنشورنس ،travel & TourismWe Fly Highوفندق جونيه سويتس.
الرياضة في النادي هي إستثمار مربح على الأكيد نظراً للدور الإيجابي الذي يؤمنه بتوجيه سليم للشباب وللأجيال المقبلة تبعدهم عن الإنحرافات المؤذية.
والرياضة إستثمار أكيد أيضاً في دعم السياحة الرياضية من خلال إظهار الوجه الحضاري والسياحي للوطن نظراَ لمشاركة العديد من الرياضيين ألأجانب في هذه البطولة من عشرات الجنسيات المختلفة وخاصة الأوروبية منها.
وللتذكير فقط يكفي أن كبار هذه اللعبة سبق وان شاركوا في بطولات نظمها النادي ماضياً ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر البطلة اميلي موريسمو والابطال غي فورجيه وهنري لوكونت ويانيك نوا ومنصور بهرامي وغيرهم عشرات اللاعبين واللاعبات تبوأوا أعلى درجات التصنيف العالمي.
وأخيراً كما في كل لقاء يهمني كثيراً التقدم بالشكر الكبير الى رجال الصحافة الرياضية في المؤسسات المرئية والمسموعة والمكتوبة وفي مقدمتهم الناقل الرسمي للدورتين تلفزيون OTV. مع التمني على الجمهور الحضور الكثيف الى الملاعب للتمتع باللقاءات المميزة وتشجيع اللاعبين اللبنانيين المشاركين في هذه الدورة مع تكرار الشكر الى جميع الحضور الكريم نأمل النجاح للجميع".
الكلمة الثانية لفيصل، وجاء فيها: "لقد كان الويك أند الفائت تاريخياً عندما واجه لبنان فريق اوزباكستان ضمن نهائي المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى لمسابقة كأس ديفيس وخسرنا (2-3) بصعوبة. لن نستسلم وسنعيد الكرّة في ايلول المقبل في حال اجتزنا التصفيات في آذار المقبل. اود ان اشكر النادي اللبناني للسيارات والسياحة على تعاونه المثمر واللامحدود مع اتحاد التنس. والدورتان المقبلتان من الدورات الهامة وتندرج في اطار دورات "الفيوتشرز" ونأمل ان نتعاون مع النادي لاقامة دورة "تشالنج" العام المقبل.الحلم يقترب والنادي اللبناني للسيارات والسياحة لديه البنى التحتية الكاملة .اود ان اشكر رجال الصحافة والاعلام على تغطية اخبار التنس اللبناني على مدار السنة ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية ونتمنى التوفيق للاعبين اللبنانيين في الدورتين الدوليتين لاضافة نقاط الى رصيدهم في التصنيف الدولي.لبنان مصنف 39 عالمياً والأول عربياً وهو امر مهم ونأمل ان نتقدّم في التصنيف بالمستقبل".
الكلمة الثالثة لعويدات، الذي قال: "النادي اللبناني للسيارات والسياحة ناد عريق يحتفل هذا العام بالذكرى المئوية لتأسيسه وهو متعدد الأنشطة من رياضة ميكانيكية وتنس وسباحة والرياضات المائية وكرة طاولة وغيرها .ولقد شارك في دورات النادي لاعبون ولاعبات كبار ونأمل النجاح للدورتين الدوليتين.صراحة النادي صرح رياضي كبير ونشاطه على مدار السنة من دون اي انقطاع".
الكلمة الأخيرة لمدير الدورتين لويس بارز الذي تحدث عن "مشاركة لاعبين من عشرات الجنسيات في الدورة الاولى وعلى رأس المشاركين الفرنسي كورنتيندونولي(المصنف 306 في العالم) والبلجيكي جيرويم فانيست(324) والمصري كريم مأمون(339) والايطالي اليسندرو بيغا(403) والليتواني لوريناس غريغيليس(404) والفرنسي ماكسيم شازال(421) ومواطنه ماتيو بيرشيكو(434) والمجري مات فاكوزي(445) الى جانب لاعبين من المغرب وبلغاريا والسويد وروسيا وقبرص واليونان والأرجنتين وكرواتيا والنمسا والمانيا وصربيا واوكرانيا وتشيلي والهند وسوريا وكندا واوستراليا والولايات المتحدة.
لبنانياً سيشارك جيوفاني سماحة (المصنف 821 في العالم) وتميم حلاّق ونجيب فقيه وميشال سعادة ومن المحتمل مشاركة بنجامين حسن، اضافة الى مشاركة اللاعب اللبناني الذي يحمل الجنسية السويدية كيفن شحود".
وأضاف: "المصري وائل عباس سيُنتدب من قبل الاتحاد الدولي للاشراف على الدورتين اللتين تبلغ جوائزهما المالية خمسين الف دولار أميركي وسيصل الى لبنان الجمعة".
واعلن باز "عن بدء التصفيات التمهيدية للدورة الأولى الأحد المقبل وان الدخول مجاني لحضور الدورتين داعياً عشاق لعبة التنس الى حضور المباريات وهنالك جائزة بطاقة سفر مخصصة للجمهور".
وذكر باز ان النقاط التي يحصدها اللاعبون تضاف الى رصيدهم على لائحة التصنيف الدولي.
يشار الى ان شركة "لويس باز سبورتس أند ايفانتس" تساهم في تنظيم الدورتين.

مؤتمر صحافي للاعلان عن دورتين دوليتين في التنس 2019

16-09-2019

يعقد النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) مؤتمراً صحافياً عند الساعة الواحدة من ظهر الخميس المقبل الواقع فيه 19 ايلول الجاري في مقر النادي بالكسليك، للاعلان رسمياً عن الدورتين الدوليتين السنويتين بالتنس للرجال اللتين سينظمهما بين 22 ايلول الجاري و6 تشرين الأول المقبل على ملاعبه الستة تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة.

يشارك في الدورتين عشرات اللاعبين من جنسيات اوروبية واميركية وآسيوية وافريقية وعربية ويحصد الفائزون فيها جوائز مالية تبلغ خمسين الف دولار أميركي اضافة الى جوائز عينية ونقاط تضاف الى رصيد اللاعبين في التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي دورياً.

الفرنسي مولر بطل تنس ATCL الدولي 2018

08-10-2018
احرز الفرنسي ألكسندر مولر المصنف ثالثا لقب الدورة الدولية الثانية في التنس التي نظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة والتي بلغت قيمة جوائزها المالية 25 الف دولار اميركي.
وجاء احراز مولر اللقب بعد فوزه في النهائي على مواطنه فابيان ريبول المصنف اول بمجموعتين لواحدة في المباراة النهائية الحاشدة التي اجريت بعد ظهر الأحد على الملعب الأول في النادي امام جمهور غفير تقدمه رئيس النادي المنظم الشيخ فؤاد الخازن وعضوا النادي روجيه زوفيكيان ونسيب حداد ومدير عام النادي شربل جرجس ونائبا رئيس اتحاد التنس باتريك مخباط (يشغل ايضاً منصب رئيس لجنة الرياضة في النادي المنظّم وعضو مجلس الادارة ) وعارف مارديني ومندوب الاتحاد الدولي المصري وائل عباس ومدير الدورة لويس باز.
وفي مجريات المباراة نجح ريبول في حسم المجموعة الأولى لمصلحته 7-6 بعد اثارة بالغة، وفي المجموعة الثانية عادل مولر بعدما فاز 6-3، وفي المجموعة الحاسمة استطاع مولر الفوز 6-4 ليحرز اللقب.
وفي فئة الزوجي للرجال، احرز الفرنسيان ساديو دومبيا وفابيان ريبول اللقب بفوزهما على الثنائي البرازيلي ويلسون لايت والايطالي نيقولو تورشيتي4-6 و6-2 و10-4.
قاد المباراتين الحكم الدولي المصري رامي عبد الحليم حامل الشارة البرونزية.
يشار الى ان مولر احتل المركز الثاني في الدورة الدولية الأولى.
وفي الختام اقيم حفل تتويج الفائزين واستهل بالنشيد الوطني، فكلمة مدير الدورة لويس باز شكر فيها كل من ساهم في انجاح الدورة، كما القى مخباط كلمة هنأ فيها الفائزين في الدورة التي باتت محطة سنوية من تنظيم النادي اللبناني للسيارات والسياحة. وعبّر بطل الدورة مولر عن سروره لاحرازه اللقب منوهاً بالتنظيم المميز للنادي المنظم على كافة المستويات.
ثم وزّع كبار الحضور الكؤوس والجوائز المالية على الفائزين والهدايا التذكارية على مسؤولي الشركات الراعية.

نصف النهائي لتنس ATCL الدولي 2018

06-10-2018 ملاعب

انحصر لقب الدورة الدولية الثانية في التنس للرجال التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة والتي تبلغ قيمة جوائزها 25 الف دولار بين الفرنسي فابيان ريبول والاسباني جوردي سامبر مونتانا (المصنف 4 وبطل الدورة الاولى) والتشيكي ياروسلاف بوسبيسيل والفرنسي الكسندر مولر(المصنف 3 ووصيف الدورة الاولى).
وفي نتائج الدور ربع النهائي الذي اقيم الجمعة فاز الفرنسي ريبول على اللبناني هادي حبيب 6-4 و4-6 و6-4 في مباراة مثيرة والاسباني مونتانا على الايطالي نيقولو تورشيتي 6-2 و6-1 والتشيكي بوسبيسيل على الفرنسي ساديو دومبيا 6-2 و1-6 و7-5 والفرنسي مولر على المصري محمد كريم مأمون (المصنف 6) 3-6 و6-1 و7-6 في مباراة ماراتونية لم تحسم الا بـ"التاي بريك" .
وستقام مباراتا الدور نصف النهائي ابتداء من الساعة 16.00 من بعد ظهر السبت على ان تقام المباراة النهائية ابتداء من الساعة 16.00 من بعد ظهر الاحد يليها حفل تتويج الفائزين.

دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة بالتنس
اللبناني هادي حبيب الى ربع النهائي

04-10-2018
لليوم الثالث على التوالي،تتابعت الدورة الدولية الثانية بالتنس للرجال التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة والتي تبلغ جوائزها 25 الف دولار اميركي على غرار جوائز الدورة الأولى .والبارز تأهل اللبناني هادي حبيب الى الدور ربع النهائي بجداره باسقاطه الروسي رونالد سلوبودشيكوف المصنف رقم 7 .واقيم الخميس دور ال16 .
وفي ما يلي النتائج:فاز ساديو دومبيا(فرنسا والمصنف رقم 2) على جيوفاني سماحة(لبنان)(6-0)(6-3) وهادي حبيب (لبنان) على رونالد سلوبودشيكوف(روسيا والمصنف 7) (6-1)(4-6)(6-4) وياروسلاف بوسبيسيل(تشيكيا) على حسن ابراهيم(المانيا)(6-4)(7-5) ونيقولو تورشيتي(ايطاليا) على ماتيو بيرشيكو(فرنسا)(3-6)(6-4)(6-2) وجوردي سامبر مونتانا(اسبانيا والمصنف 4) على ماكسيم مورا(فرنسا)(6-4)(0-6)(6-0) والكسندر مولر(فرنسا والمصنف 3) على فولني تاشي(سويسرا)(6-2)(6-3).
وسيقام الدور ربع النهائي الجمعة ونصف النهائي السبت والنهائي الاحد المقبل.
 

سماحة وتابت الى دور الـ 16 لتنس ATCL

03-10-2018

تتابعت لليوم الثاني على التوالي، الدورة الدولية الثانية في التنس للرجال التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة والتي تبلغ قيمة جوائزها 25 الف دولار اميركي.
واختتم دور الـ32 الأربعاء باقامة عدة مباريات جاءت نتائجها كالاتي: فاز روي تابت (لبنان) على مات سيبرغر(الولايات المتحدة) 6-4 و6-3 وجيوفاني سماحة (لبنان) على دانيال ستيرشنكو (اوكرانيا) 7-5 و6-4 وحسن ابراهيم (المانيا) على موسى القطب (الاردن) 6-3 و6-4 وجوردي سامبر مونتانا (اسبانيا) على كارلوس شمص (لبنان) 6-1 و6-2.
ويقام دور الـ16 الخميس ابتداء من الساعة 16.00 على ان يقام الدور ربع النهائي الجمعة ونصف النهائي السبت والنهائي الاحد المقبل.

دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة بالتنس - الثانية 2018
نتائج اليوم الأول لدور ال32

02-10-2018
انطلقت الدورة الدولية الثانية بالتنس للرجال التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة والتي تبلغ جوائزها 25 الف دولار اميركي.واقيمت في اليوم الأول عدة مباريات في اطار دور ال32 اسفرت عن النتائج التالية:

فاز هادي حبيب(لبنان) على ماركوس كالوفيلونيس(روسيا)(6-1)(6-7)(6-3) وماتيو بيرشيكو(فرنسا) على نجيب فقيه(لبنان)(6-4)(6-0) وفابيان ريبول(فرنسا) على ادواردو ايريمين(ايطاليا)(6-0)(6-3) ومحمد كريم المأمون(مصر) على سابيت سونتيتش(صربيا)(6-1)(6-1) وفولني تاشي(سويسرا) على جاد صليبي(لبنان)(6-0)(6-1) وويلسون لايت(البرازيل) على تميم حلاق(لبنان)(6-3)(6-0) ونيقولو تورشيتي(ايطاليا) على جيورجي كرافشينكو(اوكرانيا)(7-5)(6-2) والكسندر مولر(فرنسا) على فيت كوبريفا(3-6)(7-5)(7-6).

ويستكمل دور ال32 الاربعاء عند الساعة الرابعة بعد الظهر على ان يقام دور ال16 الخميس والدور ربع النهائي الجمعة ونصف النهائي السبت والنهائي الاحد المقبل.

نتائج الدورة الدولية الاولى للنادي اللبناني للسيارات والسياحة 2018

30-09-2018

احرز جوردي سامبر مونتانا المصنف ثالثاً لقب فئة الفردي للدورة الدولية الأولى في التنس للرجال للعام 2018 التي نظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحةATCL على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة التي بلغت جوائزها المالية 25 الف دولار اميركي.
حضر المباراة النهائية التي اقيمت على الملعب الأول، رئيس النادي المنظم الشيخ فؤاد الخازن ونائباه نبيل كرم وكريستيان عنيد واعضاء النادي باتريك مخباط (نائب رئيس اتحاد التنس ورئيس اللجنة الرياضية في النادي) والمحامي ايلي آصاف ونسيب حداد وامين عام الاتحاد اللبناني للتنس ألان صايغ ومندوب الاتحاد الدولي للعبة المصري وائل عباس وجمهور حاشد ورجال الصحافة والاعلام. جاء فوز مونتانا باللقب بعد فوزه على الفرنسي الكسندر مولر المصنف رابعا بمجموعتين (6-3) و(6-4) في مباراة نجح خلالها اللاعب الاسباني في السيطرة على مجرياتها.
قاد المباراة الحكم اللبناني صاحب الشارة البرونزية وليد سمعان.
وفي فئة الزوجي احرز الثنائي ويلسون لايت (البرازيل) ونيكولو تورشيتي (ايطاليا) اللقب بفوزهما على الثنائي براندون بيريس (فنزويلا) وفولني تاشي (سويسرا) (6-3) و(7-5).
وفي الختام سلّم كبار الحضور الكؤوس والجوائز المالية على الفائزين.
يشار الى ان الدورة الدولية الثانية ستنطلق بعد ظهر الثلثاء 2 تشرين الأول مع العلم ان الدورتين ينظمهما النادي اللبناني للسيارات والسياحة بالتعاون مع "لويس باز سبورتس اند ايفانتس".

تنس ATCL الدولي في ادواره النهائية 2018

  

29-09-2018

انحصر لقب فئة الفردي للرجال في الدورة الدولية الأولى في التنس للعام 2018 التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة والتي تبلغ جوائزها المالية 25 الف دولار اميركي بين الفرنسيين فابيان روبو(المصنف 1) والكسندر مولر(المصنف 4) والاسبانيين غييرمو اولاسو دو لاريكا (المصنف 6) و جوردي مونتانا (المصنف 3) .
وفي الدور نصف النهائي سيتواجه دولاريكا مع مولر ومونتانا مع روبو في مواجهتين فرنسية- اسبانية.
وفي تفاصيل مباريات الدور ربع النهائي الجمعة، فاز غييرمو الاسو دولاريكا (اسبانيا) على ادواردو اريمين (ايطاليا) 6-1 و6-4 وجوردي سامبر مونتانا (اسبانيا) على هادي حبيب (لبنان) 6-4 و6-4 وفابيان روبو (فرنسا) على ماكسيم مورا (فرنسا) 6-3 و6-4 والكسندر مولر (فرنسا) على نيقولا تورشيتي (ايطاليا) 6-2 و6-1.
وفي ما يلي برنامج السبت 29 أيلول:
- الساعة 16.00: المباراة نصف النهائية الأولى للفردي
- الساعة 17.30: المباراة نصف النهائية الثانية للفردي
- الساعة 19.00: المباراة النهائية لزوجي الرجال.
وفي برنامج الأحد 30 ايلول المباراة النهائية للفردي للرجال عند الساعة 16.00 بعد الظهر يليها حفل توزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين.
يشار الى ان الدورة الدولية الثانية ستنطلق بعد ظهر الثلثاء المقبل.

ربع النهائي لتنس ATCL الجمعة

27-09-2018

تتابعت لليوم الثالث على التوالي، مباريات الدورة الدولية الأولى في التنس للرجال للعام 2018 التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة والتي تبلغ قيمة جوائزها المالية 25 الف دولار اميركي.

وتستمر الدورة حتى الأحد 30 أيلول على ان تنطلق الدورة الدولية الثانية الاثنين المقبل.

واقيمت الخميس مباريات دور الـ 16 وسجّلت النتائج الآتية: فاز ادواردو اريمين (ايطاليا) على ساديو دومبيا (فرنسا) 6-3 و3-6 و6-3 وغييرمو اولاسو دولاريكا (اسبانيا) على حسن ابراهيم (المانيا) 6-2 و6-4 وفابيان ريبول (فرنسا) على ماركوس كافيلونيس (روسيا) 6-2 و6-7 و6-1 وجوردي سامبر مونتانا (اسبانيا) على فيت كوبريفا (تشيكيا) 7-6 و6-4.
هذا ويقام الجمعة الدور ربع النهائي (4 مباريات) ابتداء من الساعة 16.00 بعد الظهر والسبت نصف النهائي على ان يقام النهائي عند الساعة 16.00 من بعد ظهر الاحد على الملعب الأول.

دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة بالتنس 2018

27-09-2018
تتابعت الدورة الدولية الأولى بالتنس للرجال لعام 2018 التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه الستة في الكسليك تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة والتي تبلغ جوائزها المالية 25 الف دولار اميركي.
ففي ختام دور ال32 اقيمت عدة مباريات في اليوم الثاني الأربعاء 26 الجاري اسفرت عن النتائج التالية :
فاز فيت كوبريفا (تشيكيا) على روي تابت (لبنان) (6-2) و(6-1)، وساديو دومبيا (فرنسا) على موسى القطب (الاردن) (6-1) و(6-1)، وادواردو اريمين (ايطاليا) على ماتيو بيرشيكو (فرنسا) (6-4) و(6-4)، وجوردي سامبر مونتانا (اسبانيا) على ميشال سعادة (لبنان) (6-0) و(6-1).
هذا وينطلق الخميس 27 الجاري دور الـ 16 ابتداء من الساعة الرابعة بعد الظهر.
 

دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة بالتنس
اللبناني هادي حبيب اسقط البرازيلي ليتي(2-0)


26-09-2018
انطلقت الدورة الدولية الأولى بالتنس للرجال لعام 2018 التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه الستة في الكسليك تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة والتي تبلغ جوائزها المالية 25 الف دولار اميركي.ففي دور ال32 اقيمت عدة مباريات الثلاثاء اسفرت عن النتائج التالية:فاز هادي حبيب( لبنان) على ويلسون ليتي( البرازيل) بمجموعتين لصفر(6-0)(6-2) في لقاء سيطر عليه اللاعب اللبناني منذ بدايته.وفاز كريم المأمون (مصر) على نيكيتا ماشتاكوف(اوكرانيا) (5-7)(6-1)(6-0) وماركوس كالوفلونيس (روسيا) على لوكا تومازيتو(ايطاليا)(6-3)(6-2) ومكسيم مورا(فرنسا) على هايغ دافيديان(سوريا)(6-0)(6-0).
ويختتم الاربعاء دور ال32 باقامة 8 مباريات وفق البرنامج التالي:
*فردي الرجال: الساعة 16.00:
-جيوفاني سماحة(لبنان)-حسن ابراهيم(المانيا)،فيت كوبريفا(تشيكيا)-روي تابت(لبنان)،موسى القطب(الأردن)-ساديو دومبيا(فرنسا)،ادواردو اريمين(ايطاليا)-ماتيو بيرشيكو(فرنسا).
*الساعة 17.00:
-نجيب فقيه(لبنان)-الكسندروس رومبيس(اليونان)،جوردي سامبر مونتانا(اسبانيا)-ميشال سعادة(لبنان)،غييرمو اولازو(اسبانيا)-ياروسلاف بوسبيسيل(تشيكيا)،نيكولو تورشيتي(ايطاليا)-جيورجي كرافشنكو(اوكرانيا).
*زوجي الرجال ابتداء من الساعة السادسة والنصف (4 مباريات ).
 

الدورة الدولية الأولى في التنس للرجال للنادي اللبناني للسيارات والسياحة للعام 2018

26-09-2018
انطلقت الدورة الدولية الأولى في التنس للرجال للعام 2018 التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL على ملاعبه الستة في الكسليك تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة والتي تبلغ قيمة جوائزها المالية 25 الف دولار اميركي.
وفي دور الـ32 اقيمت عدة مباريات الثلاثاء اسفرت عن النتائج التالية:

فاز هادي حبيب( لبنان) على ويلسون ليتي (البرازيل) 6-0 و6-2 في لقاء سيطر عليه اللاعب اللبناني منذ بدايته.
وفاز كريم المأمون (مصر) على نيكيتا ماشتاكوف (اوكرانيا) 5-7 و6-1 و6-0 وماركوس كالوفلونيس (روسيا) على لوكا تومازيتو (ايطاليا) 6-3 و6-2 ومكسيم مورا (فرنسا) على هايغ دافيديان (سوريا) 6-0 و6-0.
ويختتم الاربعاء دور الـ 32 باقامة 8 مباريات وفق البرنامج الآتي:
* الفردي الرجال:
- الساعة 16.00:
- جيوفاني سماحة (لبنان) - حسن ابراهيم (المانيا)
- فيت كوبريفا (تشيكيا) - روي تابت (لبنان)
- موسى القطب (الأردن) - ساديو دومبيا (فرنسا)
ادواردو اريمين (ايطاليا) - ماتيو بيرشيكو (فرنسا).
- الساعة 17.00:
- نجيب فقيه (لبنان) - الكسندروس رومبيس (اليونان)
- جوردي سامبر مونتانا (اسبانيا) - ميشال سعادة (لبنان)
- غييرمو اولازو (اسبانيا) - ياروسلاف بوسبيسيل (تشيكيا)
- نيكولو تورشيتي (ايطاليا) - جيورجي كرافشنكو (اوكرانيا).
* الزوجي للرجال ابتداء من الساعة 18.30 (4 مباريات ).

خلال مؤتمر صحافي عقده في مقره
النادي اللبناني للسيارات والسياحة
أعلن عن دورتيه الدوليتين بالتنس

21-09-2018
اعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة رسمياً عن الدورتين الدوليتين بالتنس للرجال اللتين سينظمهما على ملاعبه الستة تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة بين 22 ايلول الجاري و7 تشرين الأول المقبل.وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عُقد في مقر النادي بالكسليك.وحضر نائب رئيس النادي المنظّم كريستيان عنيد ممثلاً رئيس النادي الشيخ فؤاد الخازن ،نائب رئيس اتحاد التنس ورئيس اللجنة الرياضية في النادي باتريك مخباط ،امين مال النادي المنظم المحامي جيلبير مسيحي ،عضو مجلس ادارة النادي الدكتور جورج غنيمه،امين عام الاتحاد ألان صايغ،المراقب المنتدب من الاتحاد الدولي للتنس وائل عباس(مصري الجنسية)،مدير عام النادي شربل جرجس، مسؤولو الشركات الراعية ،مدير الدورتين لويس باز ورجال الصحافة والاعلام.
بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة مسيحي ،باسم النادي المنظم، رحّب فيها بالحضور مشيراً الى أن موضوع المؤتمر الصحافي للاعلان رسمياً عن الدورتين الدوليتين بالتنس تحت اشراف الاتحاد الدولي بعد انقطاع دام عشر سنوات.واشار الى ان جوائز الدورتين تبلغ خمسين الف دولار اميركي(25 الف دولار كل دورة).واكد مسيحي مجدداً على الرسالة الرياضية للنادي اللبناني للسيارات والسياحة على كافة الأصعدة من راليات وتنس وسباحة ورياضات مائية وكرة طاولة الخ.......ووّجه مسيحي الشكر ،باسم النادي المنظم، الى الاتحاد اللبناني للتنس والى الشركات الراعية والى رجال الصحافة والاعلام الذين يواكبون اخبار النادي على مدار السنة".الكلمة الثانية لمخباط الذي قال"نحن مسرورون لعودة النادي الى خارطة التنس العالمية ومبروك تأهل لبنان الى المجموعة الآسيوية-ألأوقيانية الأولى. ودخول الجمهور لحضور المباريات سيكون مجاناً كالعادة في النادي ومجدداً أود شكر الشركات الراعية على رعايتها للدورتين".
بدوره تحدث صايغ فقال"نشكر النادي اللبناني للسيارات والسياحة على تنظيمه للدورتين والنادي يلبي طلباتنا بكل رحابة صدر دائماً والنادي ركن لعبة التنس في لبنان.منتخب كأس ديفيس حقق نتائج ممتازة في مشواره الذي توّجه بتأهله الى مصاف دول النخبة ولبنان بات أول على صعيد التصنيف العربي وهو أنجاز كبير". وشكر حضور المندوب الدولي وائل عباس.الكلمة الأخيرة لباز الذي تحدث عن مشاركة 50 لاعب من دول اميركية واوروبية وآسيوية في الدورتين مضيفاً ان تصفيات الدورة الأولى ستنطلق السبت 22 ايلول الجاري على تختتم الدورة الأولى في 30 ايلول الجاري .وستنطلق الدورة الثانية في 1 تشرين الأول المقبل وتختتم في 7 تشرين الأول المقبل .وعدّد صايغ اسماء اللاعبين اللبنانيين المشاركين وهم هادي حبيب وجيوفاني سماحة وكارلوس شمص ورالف طعمه وروي تابت وميشال سعادة ونجيب فقيه وتميم حلاّق.وعلى رأس المشاركين الفرنسي فابيان روبول (مصنف 1 في الدورة و356 عالمياً) والاسباني جوردي سامبر مونتانا(المصنف 2 في الدورة و397 عالمياً) والمصري كريم محمد مأمون(المصنف 3 في الدورة و399 عالمياً).وذكر ان اللاعبين المشاركين في الدورتين من الجنسيات التالية:فرنسا،اسبانيا،مصر،روسيا،تشيكيا،البرازيل،لبنان،ايطاليا،سويسرا،اوكرانيا،
الاردن،فنزويلا،الولايات المتحدة الاميركية ،كندا ،اليونان،العراق، سوريا،سان مارينو والمانيا.
الكلمة الأخيرة لعباس الذي اعرب عن سروره لوجوده مرة جديدة في لبنان وشدد على دور الاعلام في نشر وتطوير لعبة التنس مشيداً بالتنظيم المميز للنادي اللبناني للسيارات والسياحة لدورات التنس منذ عقود عدة وحتى أيامنا هذه.ووصف عباس النادي بأنه من الأجمل في العالم ونوّه بالاتحاد اللبناني للتنس وبدوره الفاعل في تطوير اللعبة.
ورداً على سؤال دعا صايغ الى مساعدة وزارة الشباب والرياضة للاتحادات والأندية النشيطة التي تحقق نتائج ممتازة على الصعيد الخارجي.كما عزا مسيحي تطوّر التنس في النادي الى كريستيان عنيد وباتريك مخباط.

تنس ATCL الدولي الثاني للصربية فوكوفيتش 2017

08-10-2017

احرزت الصربية دراغينيا فوكوفيتش لقب الدورة الدولية الثانية في التنس للسيدات للعام الجاري، التي نظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك، تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني برعاية "بنك بيبلوس" و"كومرشال انشورنس" و"ابي اللمع بتروليوم" و"تعنايل" و"اوريجنال مارينز" و"سبور اكسبير"، بفوزها في النهائي الذي اقيم عصر امس على الملعب الأول التابع للنادي المنظم على الروسية آنا أوريكي 3-6 و6-3 و7-5.
حضر رئيس النادي المنظم الشيخ فؤاد الخازن والامين العام كميل اده وعضوا مجلس الادارة المحامي ايلي آصاف ونسيب حداد ونائب رئيس اتحاد التنس عضو مجلس ادارة النادي المنظم باتريك مخباط والامين العام لاتحاد اللعبة ألان صايغ وعضو الاتحاد نيقولا ساسين ومندوب الاتحاد الدولي المصري وائل عباس ومدير عام النادي المنظم شربل جرجس، كما حضر رئيس اتحاد التزلج على الثلج شربل سلامة ومسؤولو الشركات الراعية وجمهور من هواة اللعبة.
قاد المباراة الحكم الدولي اللبناني حامل الشارة البيضاء طانيوس كنعان.
وفي نهائي فئة الزوجي للسيدات فازت الروسيتان فكتوريا كان وماريا زوتوفا (المصنفتان رقم 3) على الصربية دراغينيا فوكوفيتش والمجرية نعومي توتكا (6-0) و(6-1).
وفي الختام وزّع كبار الحضور الكؤوس والجوائز المالية البالغة 15 الف دولار على الفائزات. ونالت حاملة اللقب 2350 دولارا والوصيفة 1200 دولار.
والقى مدير الدورة لويس باز كلمة شكر فيها كل من ساهم في انجاحها من اتحادين دولي ولبناني وناد منظم وحكام وشركات راعية والعاملين في الدورة وتلفزيون "المستقبل" الناقل للدورة.

لقب تنس ATCL الدولي بين فوكوفيتش وأوريكي

07-10-2017

انحصر لقب الدورة الدولية الثانية في التنس للسيدات للعام 2017 التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك برعاية بنك بيبلوس وكومرشال انشورنس وابي اللمع بتروليوم وتعنايل واوريجنال مارينز وسبور اكسبير، بين الصربية دراغينيا فوكوفيتش والروسية آنا أوريكي.
واجريت السبت مباراتا الدور نصف النهائي للفردي أسفرتا عن فوز الصربية فوكوفيتش على مواطنتها بويانا مارينكوفيتش (7-6) و(5-7) و(3-0) ثم بانسحاب مارينكوفيتش بسبب الاصابة، والروسية آنا اوريكي على السويدية اللبنانية الأصل جاكلين كاباج عواد المصنفة اولى (1-6) و(6-4) و(6-4).
وتختتم الدورة ابتداء من الساعة 16.45 من بعد ظهر الأحد بالمباراة النهائية للفردي السيدات يليها حفل توزيع الكؤوس والجوائز المالية البالغة 15 الف دولار على الفائزات.

06-10-2017

دخلت الدورة الدولية الثانية في التنس للسيدات للعام 2017، التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL على ملاعبه في الكسليك برعاية "بنك بيبلوس" و"كومرشال انشورنس" و"ابي اللمع بتروليوم" و"تعنايل" و"اوريجنال مارينز" و"سبور اكسبير"، الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته الجمعة.
واختتم الخميس دور الـ 16 في ظل طقس خريفي مشمس وفي النتائج، فازت السويدية اللبنانية الأصل جاكلين كاباج عواد االمصنفة اولى في الدورة على التشيكية بربورا ميكلوفا (6-4) و(7-6)، والروسية فاسيليسا أبوناسنكو المصنفة سابعة على السويدية مولي هلغسون (7-5) و(6-4) والمجرية نعومي توتكا المصنفة ثامنة على السويدية ماريا بتروفيتش (6-2) و(7-5) والروسية فكتوريا كان المصنفة خامسة على البولونية ادريانا سوسنويسكا (6-1) و(6-صفر) والصربية بويانا مارينكوفيتش على الأميركية ألكسندرا ريلاي (6-2) و(6-1) .
وفي برنامج الجمعة ستقام أربع مباريات ضمن الدور ربع النهائي لفئة الفردي ابتداء من الساعة 16.00 بعد الظهر تليها مباراتا الدور نصف النهائي لفئة الزوجي للسيدات، على ان تقام السبت مباريات نصف النهائي للفردي والاحد المباريات النهائية.

الدورة الدولية الثانية بالتنس للسيدات دور ال16 ينطلق الخميس 05-10-2017

04-10-2017
ينطلق دور ال16 للدورة الدولية الثانية بالتنس للسيدات التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك ،تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة، برعاية بنك بيبلوس وكومرشال انشورنس وابي اللمع بتروليوم وتعنايل واوريجنال مارينز وسبور اكسبير الخميس .
واختتم دور ال32 الأربعاء للدورة، التي تبلغ جوائزها 15 ألف دولار، بحضور جمهور غفير من هواة اللعبة في ظل طقس خريفي جيد.وجاءت النتائج كالآتي:فازت التشيكية بربورا ميكلوفا على اللبنانية نور ديب(6-2)(6-0) والفنزويلية ناديا ايشيفيريا علم على الروسية اليزافيتا غرينكو(6-1)(6-1) والمجرية نعومي توتكا(المصنفة رقم 8 في الدورة) على السويدية مارتينا بتروفيتش(6-0)(6-0) والسويدية مولي هلغيسون على البولونية افا دودا(6-1)(6-1) والروسية فكتوريا كان(المصنفة رقم 5) على الألمانية جيل نورا ايغلمان(6-0)(6-1) والروسية صوفيا شارانوفا على الروسية داريا سولوفييفا (6-4)(7-6).
وستقام ثماني مباريات ضمن دور ال16 الخميس ابتداء من الساعة الرابعة بعد الظهر.
وسيقام دور ربع النهائي الجمعة فالسبت نصف النهائي فالأحد عصراً النهائي.

 

الدورة الدولية الأولى بالتنس للسيدات اللقب للفرنسية كلوتيلد دوبرناري 2017

01-10-2017
احرزت الفرنسية كلوتيلد دوبرناري(المصنفة رقم 4) لقب فئة فردي السبدات للدورة الدولية الأولى بالتنس ،التي نظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه برعاية بنك بيبلوس وكومرشال انشورنس وابي اللمع بتروليوم وتعنايل واوريجنال مارينز وسبور اكسبير.

وجاء احراز اللاعبة الفرنسية اللقب بفوزها على التركية بيرفو سنشيس(المصنفة رقم 2) بمجموعتين لصفر(6-0)(6-4) في المباراة النهائية الحاشدة التي اقيمت على الملعب الأول التابع للنادي المنظّم في الكسليك. وحضر جمهور غفير تقدّمه رئيس اتحاد التنس أوليفر فيصل ورئيس النادي المنظم الشيخ فؤاد الخازن ، نائبا رئيس اتحاد التنس باتريك مخباط (عضو مجلس ادارة النادي ايضاً ) وعارف مارديني،امين عام الاتحاد ألان صايغ وعضو الاتحاد نبيل قبيطر، عضو مجلس ادارة النادي المنظم نسيب حداد ، المراقب المنتدب من الاتحاد الدولي للتنس وائل عباس(مصري الجنسية) ومسؤولو الشركات الراعية.

وجاءت المباراة سريعة وسيطرت الفرنسية على المجموعة الاولى سيطرة مطلقة وانهتها (6-0).وفي المجموعة الثانية، حاولت اللاعبة التركية استعادة ثقتها التي اهتزت في المجموعة الأولى لكن الفرنسية دوبرناري نجحت في احراز المجموعة الثانية(6-4) وبالتالي احرزت لقب الدورة الأولى بجدارة.

قاد المباراة الحكم اللبناني حامل الشارة البيضاء نيقولا ساسين.
واحرزت التركية بيرفو سنشيس والمصرية علا ابو زكري(المصنفتان رقم 3) لقب فئة زوجي السيدات بفوزهن على السويديتين جاكلين كباج عواد وفاني اوستلاند(المصنفتان رقم 1) (6-4)(7-5).
وفي الختام، وجّه مخباط الشكر الى كل من ساهم في انجاح الدورة .ثم اعلن مدير الدورة لويس باز اسماء الفائزات.ووزّع كبار الحضور الكؤوس والجوائز المالية وقيمتها 15 الف دولار على الفائزات.
على صعيد آخر، تنطلق الثلاثاء 3 تشرين الأول الجاري الدورة الدولية الثانية للسيدات التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه وتختتم الأحد المقبل.

الدورة الدولية الأولى بالتنس للسيدات
النهائي اليوم : اللقب للتركية سنشيس أم للفرنسية دوبرناري ؟

30-09-2017
انحصر لقب الدورة الدولية الأولى بالتنس للسيدات، التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه برعاية بنك بيبلوس وكومرشال انشورنس وابي اللمع بتروليوم وتعنايل واوريجنال مارينز وسبور اكسبير، بين التركية بيرفو سنشيس (المصنفة رقم 2 في الدورة) والفرنسية كلوتيلد دوبرناري (المصنفة رقم 4).
ففي الدور نصف النهائي للدورة، التي تقام تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة والتي تبلغ جوائزها المالية 15 الف دولار اميركي ، فازت الفرنسية دوبرناري على السويدية فاني أوستلاند (المصنفة 5) بمجموعتين لصفر (6-2) (6-1) في مباراة سيطرت عليها اللاعبة الفرنسية منذ بدايتها وحتى نهايتها. وفي المباراة الثانية فازت التركية سنشيس على الصربية بيونا مارينكوفيتش (المصنفة رقم 3) بمجموعتين لواحدة (1-6) (6-4) (7-5) في لقاء ماراتوني.
وستقام المباراة النهائية عند الساعة الخامسة من عصر اليوم الأحد على الملعب الأول التابع للنادي المنظم في الكسليك بحضور أركان الاتحاد اللبناني للتنس والنادي المنظّم وهواة اللعبة ورجال الصحافة والاعلام. وستليها حفل توزيع الكؤوس والجوائز المالية على الفائزات.

29-09-2017

دخلت الدورة الدولية الأولى بالتنس للسيدات التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك، تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة برعاية بنك بيبلوس وكومرشال انشورنس وابي اللمع بتروليوم وتعنايل واوريجنال مارينز وسبور اكسبير، أدوراها النهائية.
وستقام السبت 30 ايلول الجاري مباراتا الدور نصف النهائي لفئة فردي السيدات والمباراة النهائية في الزوجي.
وفي نتائج الجمعة، وفي فئة الفردي وضمن اطار الدور ربع النهائي فجرت السويدية فاني أوستلاند (المصنفة 5) مفاجأة من العيار الثقيل باسقاطها مواطنتها من اصل لبناني جاكلين كاباج عواد (المصنفة 1 في الدورة) (7-5)(6-0).
وفازت الصربية بيونا مارينكوفيتش (المصنفة 3) على الروسية فكتوريا كان (7-6)(7-5) والتركية بيرفو سنشيس (المصنفة 2 في الدورة) على الروسية فاسيليسا أبوناسنكو(7-6)(6-0) والفرنسية كلوتيلد دوبرناردي (المصنفة 4) على المجرية نعومي توتكا (6-1)(6-2).
وفي الدور نصف النهائي لفئة الفردي الذي سينطلق عند الساعة الرابعة من بعد ظهر السبت ستلتقي السويدية أوستلاند ضد الفرنسية دوبرناردي بينما ستتواجه الصربية مارينكوفيتش ضد التركية سنشيس.
كما ستقام السبت المباراة النهائية لفئة زوجي السيدات.
وتختتم الدورة الأولى بنهائي فئة الفردي عند الساعة الخامسة من عصر الأحد 1 تشرين الأول 2007 يليه حفل توزيع الكؤوس والجوائز المالية على الفائزات.

الدورة الدولية الأولى بالتنس للسيدات تدخل الدور ربع النهائي الجمعة 29 الجاري

28-09-2017
تتابعت الدورة الدولية الأولى بالتنس للسيدات التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة برعاية بنك بيبلوس وكومرشال انشورنس وابي اللمع بتروليوم وتعنايل واوريجنال مارينز وسبور اكسبير وبحضور جمهور من هواة اللعبة.
وتدخل الدورة الدور ربع النهائي في فردي السيدات ونصف النهائي في الزوجي الجمعة بحيث ستقام أربع مباريات في ربع النهائي(الفردي) ومباراتان في نصف النهائي(الزوجي).
وفي النتائج المسجلة الأربعاء ضمن اطار الدور ال 16 والمؤهل الى الدور ربع النهائي ،فازت السويدية من اصل لبناني جاكلين كاباج عواد(المصنفة 1 في الدورة) على البلجيكية اليزابيت شانترين(6-0)(6-2) والتركية بيرفو سنشيس(المصنفة 2 في الدورة) على التشيكية بربورا ميكلوفا(6-0)(6-0) والسويدية فاني اوستلاند (المصنفة 5) على الألمانية جيل نورا انغلمان(6-2)(1-6)(6-1) والصربية بيونا مارينكوفيتش(المصنفة 3) على الروسية ماريا زوتوفا(6-3)(6-2) والفرنسية كلوتيلد دو برناردي(المصنفة 4) على اللبنانية نور ديب(6-0)(6-0) والروسية فكتوريا كان على المصرية علا ابو زكري(المصنفة 8) (6-2)(6-3).
وستقام مباريات الدور ربع النهائي في الفردي ابتداء من الساعة الرابعة من بعد ظهر الجمعة على ان تليها مباريات الزوجي.

الدورة الدولية الأولى بالتنس للسيدات دور ال16 يقام الخميس

27-09-2017
لليوم الثاني على التوالي،تتابعت الدورة الدولية الأولى بالتنس للسيدات التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة برعاية بنك بيبلوس وكومرشال انشورنس وابي اللمع بتروليوم وتعنايل واوريجنال مارينز وسبور اكسبير وبحضور جمهور غفير من هواة اللعبة.

وفي النتائج المسجلة الأربعاء ضمن اطار الدور 32 وفي فئة الفردي السيدات، فازت الألمانية جيل ايغلمان على اللبنانية آنا ماريا حايك(6-1)(6-0) و السويدية فاني اوستلاند(المصنفة رقم 5) على الصربية دراغينيا فوكوفيتش(3-6)(6-1)(6-3) والتركية بيرفو سنشيس(المصنفة رقم 2) على النمساوية كيرشتن بيكل(6-2)(6-1) والصربية بويانا مارينكوفيتش على الروسية اليزافيتا غرينكو(6-0)(6-1)
وستقام مباريات دور ال16 (8 مباريات) لفئة الفردي الخميس ابتداء من الساعة الرابعة من بعد الظهر اذ ستجري اربع مباريات في نفس التوقيت تليها اربع مباريات عند الساعة الخامسة.كما سيقام الدور ربع النهائي لفئة الزوجي الخميس ايضاً.

نور ديب تسقط الروسية كوفاليفا في "التنس" الدولي

26-09-2017

انطلقت بعد ظهر الثلاثاء الدورة الدولية الأولى بالتنس للسيدات التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة برعاية بنك بيبلوس وكومرشال انشورنس وابي اللمع بتروليوم وتعنايل واوريجنال مارينز وسبور اكسبير وبحضور جمهور غفير من هواة اللعبة.
تشارك في الدورتين (الدورة الأولى بين 26 ايلول و1 تشرين الاول والثانية بين 2 تشرين الأول و8 تشرين الأول) لاعبات من اكثر من 20 دولة وتبلغ جوائزهما المالية ثلاثين الف دولار (15 الف دولار لكل دورة).
وفي النتائج الأولية في الدور 32 وفي فئة فردي السيدات، فازت اللبنانية نور ديب (15 سنة) على الروسية ايفا كوفاليفا (7-6) (3-6) (7-6) في مباراة ماراتونية دامت ثلاث ساعات و15 دقيقة.
وفازت الروسية فكتوريا كان على الكندية سارة زين الدين (6-0)(6-0) والروسية ماريا زوتوفا على السويدية مارتينا بتروفيتش (6-1)(6-0).
وفي فئة زوجي السيدات، فازت الاميركية الكسندرا ريلاي والصربية دراغينيا فوكوفيتش على السويدية مولي هيلغيسون والبولونية داريا وولكزاك (7-5)(6-4).
ويختتم الأربعاء دور ال32 بحيث تقام المباريات ابتداء من الساعة الرابعة من بعد الظهر (4 مباريات عند الساعة الرابعة و4 عند الساعة الخامسة و4 عند الساعة السادسة على ان تقام المباراة الأخيرة في الدور 32 عند الساعة السابعة).

الدورة الدولية في التنس للسيدات تنطلق الثلاثاء 26-09-2017

تنطلق الثلاثاء 26 أيلول الجاري الدورة الدولية الأولى بالتنس للسيدات التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة برعاية بنك بيبلوس وكومرشال انشورنس وابي اللمع بتروليوم وتعنايل واوريجنال مارين وسبور اكسبير.
تشارك في الدورتين (الدورة الأولى بين 26 ايلول و1 تشرين الاول والثانية بين 2 تشرين الأول و8 تشرين الأول) لاعبات من اكثر من 20 دولة وتبلغ جوائزهما المالية ثلاثين الف دولار (15 الف دولار لكل دورة).
وستقام ابتداء من الساعة الرابعة من بعد ظهر الثلاثاء 3 مباريات ضمن اطار الدور 32 لفئة الفردي تليها مباريات في فئة الزوجي وآخرها تنطلق عند الساعة السادسة والنصف مساء.
وفي ما يلي اسماء اللاعبات المشاركات في الدورة الأولى وفق تصنيفهن في الدورة وفي العالم:
1-السويدية جاكلين كاباج عواد(476 عالميا)
2- التركية بيرفو سينشيز(531)
3-الفرنسية كلوتيلد دو برناردي(542)
4-السويدية فاني اوستلاند(564)
5-الصربية بويانا مارينكوفيتش(586)
6-المصرية علاء ابو زكري(711)
7-الألمانية ليزا ماري ماينشكي(739)
8-الروسية فاسيليزا ابوناسينكو(740)
9-المجرية نعومي توتكا(823)
10-التشيكية باربورا ميكلوفا(886)
11-الصربية دراغينيا فوكوفيتش(919)
12-الأميركية ألكسندرا ريلاي(928)
13-النمساوية كيرشتن بيكل(1064)
14-الروسية فكتوريا كان(1092)
15-الألمانية جاسمين جيباي(1167)
16-الروسية داريا سولوفييفا(1171)
17-السويدية مولي هلغيسون(1201)
18-الألمانية جيل نورا اينغلمان(1201 ايضا)
19-اليونانية ناتاليا نيقولوبولو( تصنيفها 11 في اليونان)
20-السويدية ماريا بيتروفيتش(تصنيفها 70 في السويد)
21-الفنزويلية ناديا ايشيفيريا علم(تصنيفها 3 في فنزويلا)
22-البولونية داريا وولكزاك(مصنفة 60 في بولونيا)
23-السويدية مارتينا بتروفيتش(مصنفة 242 في السويد)
24-اللبنانية آنا ماريا حايك
25- الكندية سارة زين الدين
26-الروسية ماريا زوتوفا
27- البلجيكية اليزابيت شانترين
28-اللبنانية نور ديب
29-البولونية ايو دودا
30-الروسية اليزابيتا غرينكو
31- الروسية صوفيا شارانوفا
32- الروسية ايفا كوفاليفا
واكتمل الاثنين وصول اللاعبات الى لبنان وبدأن التمارين على ملاعب النادي والتي باتت جاهزة لانطلاق الدورة. كما وصل مندوب الاتحاد الدولي للتنس المصري وائل عباس.

دورة نادي السيارات الداخلية بالتنس 2016

10-05-2016

نظّم النادي «اللبناني للسيارات والسياحة» دورته الداخلية بالتنس على ملاعبه برعاية «سبور اكسبير» واسفرت النتائج عن الآتي:
& فردي الرجال: أحرز روي تابت (14 سنة) اللقب بفوزه في النهائي على لويس باز (6 ـ 1) و(6 ـ صفر).
& زوجي الرجال: فاز روي تابت ورالف طعمة على ايلي محاسب وفريدي اسطفان (6 ـ 4) و(6 ـ 3).
& نهائي فردي القدامى فوق الـ55 سنة: فاز جورج زبوني على أسعد ميرزا (3 ـ 6 و7 ـ 5 وتاي بريك 10 ـ 5).
وفي الختام، وزّع نائب رئيس النادي كريستيان عنيد ومنسّق اللجنة الرياضية باتريك مخباط وعضو مجلس الإدارة ماريو شلالا ورئيس مجلس إدارة الشركة الراعية شربل سلامة الكؤوس على الفائزين.

 

انطلاق دورة نادي الكسليك في التنس 2105

13-07-2015
انطلقت الاثنين 13 الجاري الدورة السنوية المفتوحة في التنس التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك، وفي ما يلي نتائج اليوم الأول :
18 سنة وما دون (ذكور) : فاز جلال صادق على راوول يزبك بالتغيب، وشربل حنا على رايان الكراب بالتغيب، وتميم حلاق على ستيفان مونارشا (6-0) و(6-0)، وجيو حكيم على جورج ماراش (6-1) و(6-0)، وجميل علي حسن على نديم عويس (6-0) و(6-0)، وشفيق حكيم على حبيب خوري (4-6) و(6-4) و(10-6)، وحازم ناو على جيوفاني ناصيف (6-0) و(6-0)، ومارك بستاني على عمر قبطان بالتغيب، ورالف طعمة على جوزيف قيامي (6-1) و(4-6) و(10-5).
فردي الرجال : فاز اميليو خوري على مارك اندراوس (6-3) و(6-3)، وأنطوني باسيلي على سامي عازار بالتغيب، وداني سكاف على سليم أبو جوده (9-0)، والياس فاضل على بلال شميصي بالتغيب.
12 وما دون (إناث) : فازت ليا حايك على يسما صادق (6-0) و(6-0)، وكلوديا زمكحل على آنا ماريا حنا (6-0) و(6-0)، وجوان ماضي على جولين أبو حمد (6-1) و(6-4).
18 سنة وما دون (إناث) : فازت لين متى على ميرنا فرح بالتغيب، وغاييل بوعبدو على كيم سعد (6-2) و(6-4)، وألين شليطا على غادة بتور (6-3) و(2-6) و(10-3).
فردي السيدات : فازت ريا حايك على كيم سعادة بالتغيب.
وفي ما يلي برنامج مباريات يوم الثلاثاء 14 الجاري:
- الساعة 10.00 :
18 سنة وما دون : سيريل جهشان – كريم بساتني، وجان ماري يزبك – جميل علي حسن، ونور نعمة – جيو حكيم، وكريم صليبي – دانيال نمور أو جان سيوفي، وميشال سعادة – جلال صادق.
- الساعة 11.00 :
18 سنة وما دون : شفيق حكيم – رالف طعمة، وحازم ناو – تميم حلاق، وتوماس حداد – أنطوني الياس.
12 سنة وما دون (إناث) : جوان ماضي – آنا ماريا حايك، وماريا بريدي – كلوديا زمكحل.
- الساعة 12.00 :
12 سنة وما دون (إناث) : ليتيسيا رزق – ساشا الهاني.
18 سنة وما دون (إناث) : سارا ناصيف – لين متى، وغاييل بوعبدو – سارا حايك أو تريسي بو مرعب، وألين شليطا – نور ديب أو سيرنا جوزيف.
فردي السيدات : ريا حايك – كيم سعادة.
- الساعة 15.00 :
فردي الرجال : رواد أديب – كريم بساتني، وغسان زين – أنطوني باسيلي، وجيو حكيم – اميليو خوري، وكيفن شحود – غابريال رعد أو شربل طنوس.
- الساعة 16.00 :
فردي الرجال : أمين صفير – سيرج أبو شديد أو جون حتي، وحازم ناو – الياس فاضل، ورامي عثمان – جو مهنا أو جورج عساف، ونور نعمة – مروان كرم أو روبن حرب، وكريم الحلو – فيليب حبيقة أو داني شمعون.
- الساعة 17.00 :
فردي الرجال : شادي صافي أو مارك بستاني – جان ماري يزبك أو ايلي شديد، وبيتر بو عون – ريمون بردويل أو لؤي صهيون، وتميم حلاب – أنطوني أسطا أو ماهر يحيى.
12 سنة وما دون (إناث) : ياسمين زكا – سيلينا سمراني أو سارا مكرزل.
18 سنة وما دون (إناث) : لورا صهيون – ميرا السيد أو رينا سمراني.
- الساعة 18.00 :
فردي الرجال : رودريك عضم – جوزيف صفير.
45 سنة وما فوق : مارك كسرواني – مروان بعينو أو باتريك ألفا، وايلي حايك – وليد سمعان أو باسم خوري، وعبد السلام مرحبا – ميلاد أبي غانم أو عامر أبو حيدر، وجورج قبلان – محمد المصري أو روني جرمانوس.
- الساعة 19.00 :
فردي الرجال : جاد كركي – فادي يوسف أو جو قدوم.
45 سنة وما فوق : الياس فاضل – غسان شهاب، وسيرج أبو شديد – فادي سمراني أو ريمون كتورة، وفيليب حبيقة – سيرج زوين، وشكري نخول – ايلي سلامة أو منير بخعازي.

اختتام حاشد للدورة الدولية بالتنس لنادي الكسليك  2007
التونسية سليمة سفار احتفظت بلقبها

13 / 05 / 2007

عويدات وخوري وحداد وهارفي وعباس مع سفار وكوريتسيفا

احتفظت التونسية سليمة سفار بلقب الدورة الدولية الخامسة للسيدات بالتنس التي نظمها ‏النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة ‏بفوزها المثير على الاوكرانية ماريا كوريتسيفا بمجموعتين لواحدة (6-2) (4-6)(7-6) بالـ ‏‏«تاي بريك» في المباراة النهائية المثيرة التي اقيمت بعد ظهر امس السبت.‏

وشهد المباراة، التي اقيمت على الملعب الرئيسي للنادي، جمهور كبير تقدمه محمد عويدات ممثلا ‏وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد فتفت، رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية اللواء سهيل ‏خوري، رئيس الاتحاد اللبناني للتنس وامين عام النادي المنظم رياض حداد، رئيس النادي ‏المنظم الشيخ فؤاد الخازن واعضاء مجلس الادارة، مندوبة الاتحاد الدولي البريطانية جاين ‏هارفي، رؤساء واعضاء اتحادات رياضية وعدد كبير من هواة اللعبة.‏

وجاءت المباراة قمة في الاثارة والندية بين اللاعبتين اللتين تواجها لمدة ثلاث ساعات. وتميزت ‏سفار بخبرتها وبهدوئها في وقت تميزت كوريتسيفا بالقوة البدنية العالية وباسلوبها الهجومي.

 في ‏المجموعة الاولى، سيطرت اللاعبة التونسية بوضوح وفرضت ايقاعها على خصمها التي احرزت لقب ‏الدورة الدولية الثالثة منذ عامين. وتقدمت سفار سريعا (3-2) و04-2) و(5-2) و(6-2) ‏بفضل حسن انتشارها على ارض الملعب وهدوء اعصابها كالعادة ولتتقدم سفار بمجموعة لصفر.

 ‏وفي المجموعة الثانية، تقدمت الاوكرانية سريعا (2-0) ولتعادل التونسية (2-2) ولتتقدم ‏الاوكرانية مجددا (4-2) بعد اداء جيد ولتحسم الاوكرانية المجموعة الثانية لمصحلتها (ـ6-4) ‏ولتفرض التعادل (1-1) : مجموعة لكل من اللاعبتين.

 وفي المجموعة الثالثة، تقدمت التونسية ‏‏(2-1) ولتعادل الاوكرانية (2-2) ولتتقدم سفار سريعا (5-2) بعد اداء رفيع منها. لكن ‏الاوكرانية لم تستسلم فعادلت (5-5).

 وتقدمت سفار مجددا (6-5) وعادلت كوريتسيفا (6-6) ‏ولتخوض اللاعبتان الـ«تاي بريك» لتفوز سفار في النهاية 07-6) في نهائي كبير صفق له الحضور ‏كثيرا.‏
قاد المباراة الحكم الدولي المصري وائل عباس.‏
وفور انتهاء المباراة النهائية، القى رئيس اتحاد التنس وامين عام النادي المنظم رياض ‏حداد كلمة رحب فيها بالحضور شاكرا كل من ساهم في انجاح الدورة.

 وسلم عويدات وحداد كأس ‏المركز الاول الى حاملة اللقب سفار في وقت سلم خوري وحداد كأس المركز الثاني الى ‏كوريتسفيا.

وسلم حداد الدروع التذكارية الى عويدات وخوري والى مندوبة الاتحاد الدولية ‏جاين هارفي والى المعالجة الفيزيائية الهولندية انغريد فان كلوستر والى الحكم وائل عباس.

‏كذلك وزعت الدروع التذكارية الى الشركات الراعية من قبل كبار الحضور.

والقت سفار كلمة ‏شكرت فيها الجمهور الكبير على تشجيعه اللعب الجميل وهنأت كوريتسفيا على ادائها. وشكرت ‏سفار مدير الدورة رياض حداد واللجنة المنظمة على التنظيم الرائع للدورة.‏

تجدر الاشارة الى ان مجموع الجوائز المالية بلغت 75 الف دولار. وحصدت الفائزة باللقب 65 ‏نقطة اضيفت الى رصيدها من النقاط في الترتيب العام الذي يصدره الاتحاد الدولي اسبوعيا. ‏كما نالت الفائزة احد عشر الفا واربعمائة دولار.‏
 

دورة ATCL الدولية في كرة المضرب 2005

 02 / 08 / 2005

تقام اليوم مباريات دور الــ 16 للدورة الدولية الثانية في كرة المضرب لفئة فردي الرجال لعام 2005, والتي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه الستة تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة وبرعاية "يونايتد".
 
وستقام اليوم ثماني مباريات في فئة فردي الرجال وأربع مباريات في إطار الدور ربع النهائي لفئة زوجي الرجال.
وأمس أقيمت المباريات الخمس المتبقية من دور الـــ 32 لفردي الرجال.
 
     في المباراة الأولى, حقق الفرنسي اكزافييه اودوي (المصنف رقم 2) فوزاً مستحقاً على المصري معتز ابو الخير بمجموعتين لصفر (6 - 4) و(6 - 1).
وفي المباراة الثانية, فاز المصري محمد حامد على الألماني كريستوف راديك (7 ــ 6) و(6 ــ 0).
وفي المباراة الثالثة, فاز الاسباني اندرو غيليرا خوفير على الاماراتي عمر بهروزيان بمجموعتين لصفر (6 ــ 0) و(6 ــ 1) بعد سيطرة مطلقة للاعب الاسباني من دون ان يترك لمنافسه مجالاً للمقاومة.
 
وفي المباراة الرابعة, حقق الكويتي محمد الغريب فوزاً على اللبناني كريم العلايلي بمجموعتين لصفر (6 ـــ 0) و(7 ــ 5) وفرض الكويتي سيطرته على منافسه اللبناني بصورة تامة في بداية اللقاء وأنهى المجموعة الأولى بسرعة (6 ــ 0).
 
 وفي المجموعة الثانية, استعاد علايلي المبادرة وبادل منافسه الهجمة تلو الهجمة وتعادلا (5 ــ 5) لكن الكويتي صاحب اللياقة البدنية العالية استطاع حسم النتيجة لمصلحته (7 ــ 5) واحرز المجموعة الثانية وبالتالي المباراة.
 
وفي المباراة الخامسة, فاز البرازيلي توماس بلوسي على اللبناني باتريك شكري بمجموعتين لصفر (6 ــ 4) و(6 ــ 2). في المجموعة الأولى, تقدم البرازيلي سريعاً (4 ــ 1) لكن شكري عادل (4 ــ 4) ليحسم البرازيلي المجموعة (6 ــ 4).
 
وفي المجموعة الثانية, سيطر البرازيلي بعدما ادرك شكري التعب ليحرز بلوسي المجموعة (6 ــ 2) وليتأهل الى دور الــ 16. وعزا شكري اداءه الى افتقاده للياقة البدنية وخسارته 6 كلغ في الأسابيع الثلاثة الأخيرة, معتبراً ان اللاعب البرازيلي استحق الفوز.
 
وفي ما يلي نتائج أمس:
فردي الرجال (دور الــ 32):
فاز الفرنسي اكزافييه اودوي على المصري معتز ابو الخير (6 ــ 4) (6 ــ 1) والمصري محمود حامد على الألماني كريستوف راديك (7 ــ 6) (6 ــ 0) والأسباني اندرو غيليرا خوفير على الاماراتي عمر بهروزيان (6 ــ 0) (6 ــ 1) والبرازيلي توماس بلوسي على باتريك شكري (6 ـ 4) و(6 ــ 2) والكويتي محمد الغريب على اللبناني كريم علايلي (6 ــ 0) (7 ــ 5).
 
زوجي الرجال:
فاز فيليب دوبونيفي (فرنسا) وجوليان جولي (فرنسا) على انطوان بريقه (لبنان) وهاشم هاشم لبنان) (6 ــ 4) (6 ــ 2) وفيليكس أسعد (لبنان) وجيورجيو بدران (لبنان) على توماس هابسودا (اوستراليا) واندي دو بروين (هولندا) (1 ــ 6) (0 ــ 1) وانسحاب دوسان كارول (تشيكيا) وميكايل فرسانيي (سلوفاكيا) على باولو بينينكا (ايطاليا) وماتيو مارفيا (ايطاليا) (6 ــ 1) (6 ــ 1), واكزافييه اودوي (فرنسا) وفوتوس كالياس (قبرص) على أكلسي فيلنكوف (روسيا) وكريستوف راديك (ألمانيا) بالانسحاب, غييوم لوغات (فرنسا) وتريستان مينيان (فرنسا) على كاتالين بوزاتو (رومانيا) واندروغيليرا خوفير (اسبانيا) (4 ــ 6) (6 ــ 3) (7 ــ 6), باتريك شكري (لبنان) والكسندر هارتمان (السويد) على معتز ابو الخير (مصر) وفريديريكو ماركيز (البرتغال) (7 ــ 5) (6 ــ 3) وكريم علايلي (لبنان) والكس كارين (رومانيا) على عمر بهروزيان (الامارات العربية المتحدة) وعلي حياة (الكويت) (7 ــ 5) (7 ــ 5).
برنامج اليوم
وفي ما يلي برنامج مباريات اليوم
فردي الرجال (دور الــ 16)
الساعة 15.00 ــ دوسان كارول (تشيكيا) ــ اكزافييه اودوي (فرنسا), لوران روكودرك (فرنسا) ــ توماس بلوسي (البرازيل), بنجامين باليريه (موناكو) ــ اندرو غيليرا خوفير (اسبانيا), غييوم لوغات (فرنسا) ــ مارك عبد النور (سورية), محمد حامد (مصر) تريستان مينيان (فرنسا).
16.00 ــ أكسندر هارتمان (السويد) ــ ميكايل فرسانيي (سلوفاكيا), كليمان موريل (فرنسا) ــ عبد الله ماغداس (الكويت), بسام بيداس (لبنان) ــ محمد الغريب (الكويت).
زوجي الرجال (ربع النهائي)
الساعة 17.30 ــ كريم علايلي (لبنان) والكس كاربن (رومانيا) ــ باتريك شكري (لبنان) والكسندر هارتمان (السويد), فيليب دوبونيفي (فرنسا) وجوليان جولي (فرنسا) ــ دوسان كارول (تشيكيا) وميكايل فرسانيي (سلوفاكيا) وبنجامين باليريه (موناكو) وكليمان موريل (فرنسا) ــ فيليكس أسعد (لبنان) جيورجيو بدران (لبنان) واكزافييه أودوي (فرنسا) وفوتوس كالياس (قبرص) ــ غييوم لوغات (فرنسا) وتريستان مينيان (فرنسا).
15-05-2004
الدورة الدولية بالتنس للنادي اللبناني للسيارات والسياحة

اللقب بين الروماني ميرجيا والفرنسي جانس

انحصر لقب الدورة الدولية الثانية بالتنس التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة وبرعاية البنك اللبناني - الكندي بين الروماني فلوران ميرجيا (المصنف 7) والفرنسي اوغوستان جانس (المصنف 17) بعدما فازا على البرتغالي ليوناردو تافاريز (المصنف 31) وعلى البريطاني اندروبانكس (المصنف 9) في المباراتين النصف النهائيتين اللتين اقيمتا امس على الملعب الرئيسي للنادي المنظم.
ففي المباراة الاولى، فاز ميرجيا على تافاريز (4-6) (4-6) بعد مباراة متكافئة استطاع خلالها اللاعب الفائز من حسم المجموعتين في الاوقات الحرجة وبرز اللاعب الروماني في طريقة لعبه السريعة على ارض الملعب.
وفي المباراة الثانية، استطاع الفرنسي جانس من هزم البريطاني بانكس بعدما كان متأخرا (6-0) في المجموعة الاولى. بعدما اعتقد المتفرجون ان البريطاني يتجه لفوز مريح وساحق، فاجأ الفرنسي خصمه بإحرازه المجموعة الثانية (2-6) اتبعها باحرازه المجموعة الثالثة (1-6) ليفوز بمجموعتين لواحدة لينتقل الى المباراة النهائية ومواجهة الروماني ميرجيا في لقاء روماني - فرنسي ساخن سيدور رحاه على الملعب الرئيسي للنادي ابتداء من الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم السبت على ان توزع الكؤوس على الفائزين فور انتهائها.
لقب الزوجي
على صعيد آخر، احرز الرومانيان فلوران ميرجيا وهوريكو تيكو لقب الزوجي الرجال بفوزهما على الكرواتي ايفان سيروفيتش واليوناني الكسندر ياكوبوفيتش (6-0) (3-6) (1-6) في المباراة النهائية التي اقيمت مساء امس على الملعب الرئيسي. وسلم رئيس الاتحاد اللبناني للتنس وامين عام النادي المنظم السيد رياض حداد الكؤوس على الفائزين.
واعرب الفائزان عن سرورهما لاحراز لقب الزوجي ونوها بالتنظيم الممتاز وبالمستوى العالي للدورتين شاكرين رياض حداد على جهوده لانجاح الدورتين.
19-09-2004
انطلقت امس التصفيات التمهيدية للدورة الدولية الثانية بالتنس لفئة السيدات التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية ووزير الشباب والرياضة الدكتور سيبوه هوفنانيان وتحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة.
فأمام عدد كبير من هواة اللعبة، أُقيمت ثماني مباريات السبت وجاءت نتيجتها كالآتي:
فازت دانيللا كليمانشيت (النمسا) على فانيسا فيلوير (سويسرا) (6-4) (6-4)، آنا ماريا هيلر (النمسا) على كارين ليمس (هولندا) (6-3) (6-3)، لورا سيغموند (المانيا) على ايكاترينا درانتس (روسيا) (6-2) (6-2)، مونيكا شنايدر (بولونيا) على اماندا افيديسيان (الولايات المتحدة) بالتغيّب، سوزان ماسي (السويد) على ساندرين جبرا (لبنان) (6-0) (6-0)، ماريا ابراموفيتش (كرواتيا) على انابيللا ويغرت (المانيا) (6-3) (6-2) وريتا فوكوف (المانيا) على ياسمين صهيون (15 عاماً) (لبنان) (6-1) (6-1) وفرنشيسكا اتزل (المانيا) على أناييس لوراندون (فرنسا) (6-4) (6-7) (6-0) وفي هذا الاطار، تُقام اليوم الأحد ثماني مباريات في اليوم الثاني من التصفيات التمهيدية التي تُختتم غداً الاثنين.
23-09-2004
الدورة الدولية الثانية بالتنس لنادي الـATCL

فردي السيدات : دور الـ16 يُقام اليوم

يُقام اليوم الخميس دور الـ16 لفئة فردي السيدات للدورة الدولية الثانية بالتنس التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه الستة في الكسليك. واكتمل امس الاربعاء عقد اللاعبات اللواتي تأهلن الى الدور الـ16 في الفردي والى دور ربع النهائي في النروجي. فأمام حشد كبير من هواة اللعبة، اقيمت المباريات في اليوم الخامس وجاءت النتائج كما يلي:
فردي السيدات
فازت بهية محتسن (المغرب) والمصنفة 4 على فرانسيسكا إتزل (المانيا) (3ـ 6) (6 ـ 2) (6 ـ 1) وناديا اوستروفسكايا (بلغاريا) والمصنفة 19 على ايفا فيسلوفا (سلوفاكيا) المصنفة 7 (4 ـ 6) (6 ـ 2) (6 ـ 0) والسلوفاكية لينكا تفاروسكوفا المصنفة 17 على مواطنتها ستانيسلافا هرونسكا (المصنفة 9) (4 ـ 6) (6 ـ 2) (7 ـ 6) وسانيا ميروا (الهند) والمصنفة 21 على فريديكا بياداد (البرتغال) والمصنفة 16 (6 ـ 1) (6 ـ 2) وماندي مينيللا (لوكسمبورغ) على سوزانا كوكووفا (سلوفاكيا) والمصنفة 8 (6 ـ 1) (3 ـ 6) (6 ـ 3) ووماريا ابراموفيتش (كرواتيا) على هايدة الطباخ (مصر) (6 ـ 4) (6 ـ 1) ووكيرا ناغي (المجر) والمصنفة 5 على لورا سيغموند (المانيا) (5 ـ 2) وبالانسحاب وغولنارا فاغدينوفا (روسويا) والمصنفة 13 على نووريا رويغتوست (اسبانيا) (2 ـ 6) (6 ـ 4) (6 ـ 2) وايفانا ابراموفيتش (كرواتيا) المصنفة 3 على انجليكا رويش (المانيا) المصنفة 10 (6 ـ 4) (6 ـ 4) وهانسرومووفا (تشيكيا) المصنفة 14 على بترا سيتكوفا (تشيكيا) (6 ـ 7) (6 ـ 3) (6 ـ 4)
زوجي سيدات: فازت اوستروفسكايا وتاتاركوفا على دابيك وياماموتو (2 ـ 6) (7 ـ 5) (6 ـ 4) فيسلوفاوهروزنسكا على ميلرووموسي (6 ـ 2) (6 ـ 0) ودومينغيز ـ بوستيو على ميرزا وستيفنس (6 ـ 1) (6 ـ 3)
وفي ما يلي برنامج اليوم الخميس:
دورة الـ16 (فردي سيدات)
الساعة 15.00 ـ سانيا ميرزا (الهند) ـ بهية محتسن (المغرب)
ـ نووريا لاغوستيرا (اسبانيا) ـ غولنارافاتخدلينوفا (سوريا)
ـ ايلينا تاتاركوفا (اوكرانيا) ـ تيفاني دابيك (الولايات المتحدة)
ـ كيرا ناغي (المجر) ـ ماريا ابراموفيتش (كرواتيا)
الساعة 16.30 ـ لينكا تفاروسكوفا (سلوفاكيا) هانا سروموفا (تشيكيا)
ـ ماندي مينيللا (لوكسمبورغ) ـ لورا بوستيو (اسبانيا)
ـ دومينفير لينو (اسبانيا) ـ جوانا ساكوفيتش (بولونيا)
ـ ايفانا ابراموفيتش (كرواتيا) ـ ناديا اوسترووفسكايا (بلغاريا)
دور ربع النهائي (زوجي السيدات)
18.30 ـ اوستروفسكايا وتاتار كوفا ـ كليمانشيت وكليمانشيت
ـ دومينفيز لينو وبووستيو ـ فاتخدينوفا وناغي
ـ رويش وتفاروسكوفا ـ لاغوسيترا وبييداد
ـ فيلسوفا وهرزنسكا ـ سيتكووفسكا وسروموفا
جوائز للزوار والمشاهدين
على صعيد آخر، ستوزع جوائز على زوار «القرية الرياضية»، ومشاهدي مباريات التنس خلال الدورة الدولية بالتنفس التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة وهي كناية عن بطاقتي سفر بيروت ـ اثينا ـ بيروت مع اقامة كاملة في العاصمة اليونانية وسيحصل الزوار والمشاهدون على بطاقات تخولهم ربح الجائزتين في السحب الذي سيعلن لاحقاً خلال اليوم الأخير من الدورة الذي سيُقام الاحد.

25-09-2004
الدورة الدولية الثانية بالتنس للـ ATCL
سقوط حاملة اللقب المجرية كيراناغي

انحصر لقب فردي السيدات للدورة الدولية الثانية بالتنس التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور سيبوه هوفنانيان وتحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة بين الاسبانيتين نوريا لاغوستيرا (المصنفة 1) ولورديس دومينغيز لينو والتشيكية هانا سروموفا والهندية سانيا ميرزا وستقام المباراتان نصف النهائيتان الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم السبت على الملعب الرئيسي والملعب رقم 2 في وقت ستقام المباراة النهائية لفئة زوجي السيدات عند الساعة الرابعة والنصف.
وأمس الجمعة، اقيمت المباريات ربع النهائية لفردي السيدات. فلاغوستيرا فازت على الكراوتية ايفانا ابراموفيتش (4 - 6) (6 - 3) (6 - 2) في مباراة عالية المستوى. وبعدما خسرت لاغوستيرا (المصنفة 1) المجموعة الاولى استطاعت من حسم المجموعتين الثانية والثالثة لمصلحتها لتتأهل الى الدور نصف النهائي. وتأهلت الهندية ميرزا الى الدور نصف النهائي بفوزها على المجرية كيراناغي حاملة اللقب العام الفائت (6 - 1) (3 - 1) وبالانسحاب لتعرض المجرية الى اصابة منعتها من متابعة اللعب.
وفي المباراة الثالثة، حققت سروموفا فوزا نظيفا على الاميركية تيفاني دابيك بمجموعتين لصفر (6 - 2)(6 - 1) وسيطرت التشيكية على خصمتها طوال اللقاء وفي المباراة نصف النهائية الرابعة والأخيرة، فازت الاسبانية دومينغيز لينو على مواطنتها لورا بوستيو (7 - 5)(6 - 2) وفي ما يلي النتائج:
ربع النهائي : فازت نوريا لاغوستيرا (اسبانيا) على ايــفانا ابرامـوفيتش (كرواتيا) (4 - 6)(6 - 3) (6 - 2)
- فازت الهندية سانيا ميرزا على المجرية كيراناغي (6 - 1)(3 - 1) وبالانسحاب.
- فازت هانا سروموفا (تشيكيا) على تيفاني دابيك (الولايات المتحدة) (6 - 2)(6 - 1)
- فازت لورديس دومينغيز لينو (اسبانيا) على لورا بوستيو (اسبانيا) (7 - 5)(6 - 2)
وفي ما يلي برنامج اليوم السبت :
الساعة 15.30 الاسبانية نورا لاغوستيرا - التشيكية هانا سروموفا
الساعة 15.30 الهندية سانيا ميرزا - الاسبانية لورديس دومينغيز لينو
الساعة 16.30 نهائي فئة زوجي السيدات يعقبه تسليم رئيس الاتحاد اللبناني للتنس وامين عام النادي المنظم الكؤوس والجوائز على الفائزين بهذه الفئة.

26-09-2004
الدورة الدولية الثانية بالتنس للـ ATCL
اللقب بين الاسبانيتين لاغوستيرا ولينو
والزوجي للتشيكيتين ستيكوفسكايا وسروموفا

انحصر لقب الدورة الدولية الثانية للسيدات بالتنس التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه بين الاسبانيتين نوريا لاغوستيرا (المصنفة 95 عالميا والاولى في الدورة) ولورديس دومينغيز لينو (المصنفة 234 عالميا) بعدما حققتا فوزين في الدور نصف النهائي لفئة فردي السيدات الذي أقيم بعد ظهر امس السبت.
ففي المباراة الاولى وامام جمهور كبير احتشد على الملعب الرئيسي، حققت لاغوستيرا فوزا ساحقا على التشيكية هانا سروموفا (6-2) (6-0) بعد مباراة سيطرت عليها اللاعبة الاسبانية منذ بدايتها وحتى نهايتها. وتميزت الاسبانية بارسالها القوي وبضرباتها الصاروخية ولم تترك مجالا لمنافستها للمقاومة خصوصا في المجموعة الثانية. وفي المقابل، لم تقدم التشيكية عرضا كبيرا كالعرض الذي قدمته امام الاميركية تيفاني دابيك اول من امس الجمعة.
وفي المباراة نصف النهائية الثانية، فازت الاسبانية دومينيغيز لينو على الهندية سانيا ميرزا (6-2) (6-4) في مباراة متوسطة المستوى. ودانت السيطرة للاسبانية في المجموعة الاولى وسط غياب واضح للاعبة الهندية التي لفتت الاضواء في الدورة.
وفي المجموعة الثانية، ارتفع اداء الهندية لكن الاسبانية استطاعت من حسمها (6-4) وبالتالي التأهل الى المباراة النهائية لمواجهة مواطنتها لاغوستيرا في لقاء عاصف اسباني - اسباني سيشهده الملعب الرئيسي للنادي المنظم ابتداء من الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم السبت حيث من المتوقع ان يشهده جمهور كبير من هواة اللعبة.
وفي ما يلي نتائج الدور نصف النهائي:
فردي سيدات - فازت نوريا لاغوستيرا (اسبانيا) على هانا سروموفا (تشيكيا) (6-2) (6-0) والاسبانية لورديس دومينيغيز لينو على سانيا ميرزا (6-2) (6-4).
زوجي السيدات
وفي فئة زوجي السيدات، احرزت التشيكيتان بترا سيتكوفسكا وهانا سروموفا اللقب بفوزهما على الاسبانية نوريا لاغوستيرا والبرتغالية فريدريكا بييداد بمجموعتين لصفر (6-4) (6-2) في مباراة سيطرت عليها اللاعبتان الفائزتان.
ووزع رئيس الاتحاد اللبناني للتنس وامين عام النادي المنظم رياض حداد وعضوا مجلس الادارة نعمة عماد وميشال مهنا الكؤوس على الفائزين. وتختتم الدورة الساعة الثالثة والنصف من بعد الظهر باقامة المباراة النهائية لفئة فردي السيدات.

20-09-2004
دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة الدولية بالتنس
التصفيات التمهيدية تُختتم اليوم الاثنين


تُختتم اليوم الاثنين التصفيات التمهيدية للدورة الدولية الثانية بالتنس التي يُنظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور سيبوه هوفنانيان وتحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة. وستُقام اليوم أربع مباريات تتأهل على أثرها أربع لاعبات إلى الدور الـ32 الذي ينطلق غداً الثلثاء.
وفيما يلي نتائج مباريات امس الأحد:
فازت جينيفر شميت (النمسا) على دانيللا كليما نشيت (النمسا) (6-3)(6-2) وريتا فوكوف (المانيا) على غابريللا فيلاسكو سلبايا (6-2) (1-6)(6-3) وشيلاي ستيفنس (نيوزيلندا) على آنا مريا ميلر (النمسا) (6-3)(6-1) ولورا سيغموند (المانيا) على كريستينا شيشتل (النمسا) (6-3)(6-4)، ايفا ماريا هوخ (النمسا) على مونيكا شنايدر (بولونيا) (6-4)(6-4)، فرنشيسكا اتزل (المانيا) على ساندرا كليمانشيت (النمسا) (6-2)(6-3)، سوزان ماسي (السويد) على ايزابيل كوليشون (المانيا) (7-6)(7-5)، ماريا ابراموفيتش (كرواتيا) على انديرا كليباتش (سلوفاكيا) (7-5)(7-5).
وفي ما يلي برنامج اليوم الاثنين:
الساعة 15.00 - ريتا فوكوف (المانيا) - ايفا ماريا هوخ (النمسا)
- شيلاي سيتفانس (نيوزيلندا) - ماريا ابراموفيتش (كرواتيا)
- لورا سيغموند (المانيا) - سوزان ماسي (السويد).
الساعة 16.00 - جينيفر شميت (النمسا) - فرنشيسكا اتزل (المانيا).
وكانت أُقيمت ثماني مباريات اول من امس السبت في اطار الدور التمهيدي جاءت نتائجها كالآتي: فازت دانيللا كليمانشيت (النمسا) على فانيسا فيلوير (سويسرا) (6-4)(6-4)، آنا ماريا ميلر (النمسا) على كارينا ليمس (هولندا)، (6-3)(6-3)، لورا سيغموند (المانيا) على ايكاترينا درانتس (روسيا) (6-2)(6-2)، مونيكا شنايدر (بولونيا) على اماندا افيديسيان (الولايات المتحدة) بالتغيب، سوزان ماسي (السويد) على سندرين جبرا (لبنان) (6-0) (6-0)، ماريا ابراموفيتش (كرواتيا) على انابيلا ويغرت (المانيا) (6-3)(6-2)، ريتافوكوف (المانيا) على ياسمين صهيون (15 عاماً) (لبنان) (6-1)(6-1) وفرنشيسكا اتزل (المانيا) على اناييس لوراندون (فرنسا) (6-4)(6-7)(6-0).
على صعيد آخر، تُفتتح عند الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين «القرية الرياضية» التي انشأها النادي المنظم على هامش الدورة الدولية للسيدات.
 

29-09-2003

اختتام حاشد للدورة الدولية الاولى للسيدات في التنس
المجرية كيرا ناغي أحرزت اللقب

احرزت المجرية كيرا ناغي (المصنفة 3) لقب الدورة الدولية الاولى للسيدات في التنس التي نظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة وبرعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور سيبوه هوفنانيان بعدما فازت على اليوغوسلافية آنا تيموتيتش (المصنفة 4) (6 ـ 1) (7 ـ 5) في المباراة النهائية التي اقيمت امس الاحد على الملعب الرئيسي للنادي المنظم بحضور جمهور غفير من هواة اللعبة. تقدم الحضور راعي الدورة الوزير سيبوه هوفنانيان، رئيس الاتحاد اللبناني المنظم الشيخ فؤاد الخازن، مدير مكتب وزير الشباب والرياضة السيد ابراهيم منسى، اعضاء الاتحاد اللبناني للتنس، اعضاء مجلس ادارة النادي المنظم ومسؤولو الشركات الراعية.

واستطاعت المجرية ناغي (المصنفة 219 في العالم) من حسم المواجهة مع منافستها في ساعة و38 دقيقة. ففي المجموعة الاولى، سيطرت المجرية بشكل واضح وحسمها (6 ـ 1). وفي المجموعة الثانية، ضغطت اليوغوسلافية وتقدمت (5 ـ 3) لكن المجرية ناغي استطاعت من احراز المجموعة الثانية (7 ـ 5) وبالتالي احراز لقب الدورة التي تبلغ جوائزها 25 الف دولار.

واثبتت ناغي انها استحقت اللقب بسبب مستواها الرفيع خصوصا بعد خروج المصنفة الاولى في الدورة والمصنفة 169 في العالم الاسبانية نوريا لاغوستيرا والمصنفة 2 في الدورة السلوفاكية سوزانا كوكوفا. واوضحت ناغي انها مسرورة لخوض الدورة وانها تشكر الجمهور اللبناني على مواكبته للمباريات مشيدة بالتنظيم الممتاز للدورة. واكدت ناغي انها ستشارك في الدورة العام المقبل. واحرزت المجرية ناغي والالمانية ايزابيل كوليشون لقب زوجي السيدات بفوزهما على الالمانيتين انطونيا ماتيتش وستيفاني ويس (6 ـ 4) (7 ـ 6).

وفي الختام، اقيمت مراسم حفل توزيع الجوائز. والقى السيد رياض حداد كلمة شكر فيها كل من ساهم بإنجاح الحدث الرياضي وخص بالذكر راعي الدورة وزير الشباب والرياضة الدكتور سيبوه هوفنانيان، وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة على رأسها تلفزيون «المستقبل» واذاعة NOSTALGIE والشركات الراعية وعلى رأسها شركة صحة كذلك، شكر الحكم الرئيسي مندوب الاتحاد الدولي وائل عباس، وشكر باسم اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للتنس النادي المنظم وعلى رأسه رئيسه الشيخ فؤاد الخازن.
ووزع هوفنانيان، حداد، الخازن الكؤوس والجوائز على الفائزات.

وسلم حداد درعا الى هوفنانيان والى عباس والى اللاعبة صاحبة افضل روح رياضية وهي الالمانية ايزابيل كوليشون. يشار الى ان الحكم اللبناني الدولي وليد سمعان قاد نهائي فردي السيدات ومواطنه الدولي طانيوس كنعان نهائي الزوجي.

12-07-2001  الديار
الدورة الدولية في كرة المضرب للنادي اللبناني للسيارات والسياحة

الدورة الدولية بكرة المضرب التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة للمرة التاسعة على التوالي اذ حقق فوزهما الثالث على التوالي امس الاربعاء. وشهد مباريات امس جمهور غفير من محبي اللعبة تقدمه رئيس الاتحاد اللبناني لكرة المضرب وامين عام النادي المنظم السيد رياض حداد واعضاء الاتحاد.
وفي ما يلي نتائج مباريات امس الاربعاء:
@ فردي رجال: فاز ميكاييل ميرتيناك (سلوفاكيا) على علي حماده (لبنان) (6 ـ 2) (6 ـ 2) ولاديسلاف سفارك (سلوفاكيا) على باتريك شكري (لبنان) (6 ـ 4) (6 ـ 1) وكريم العلمي (المغرب) على الكس هاروتنيان (لبنان) (6 ـ 1) (6 ـ 3) وجان بيار جوليان (فرنسا) على علي حماده (لبنان) (4 ـ 0) وبالانسحاب وداميان فورفسكي (الارجنتين) على لاديسلاف سفارك (سلوفاكيا) (6 ـ 1) (6 ـ 4) وجيروم غولمار (فرنسا) على ابراهايم البرتاي (6 ـ 0) (6 ـ 2) واكسافييه لوسكان (فرنسا) على يوهان فان هيرك (بلجيكا) (4 ـ 6) (6 ـ 2) (12 ـ 10) والسكندر هارتمان (السويد) على ابراهيم البرتاي (المغرب (6 ـ 2) (6 ـ 3) وصموئيل لوتور (فرنسا) على فلاديمير زفكوفيتش (ارمينيا) (6 ـ 4) (6 ـ 4) وتييري راجاوبيلينا (مدغشقر) على الكس روتنيان (6 ـ 2) (6 ـ 1) زبوريس بورغولا (سلوفاكيا) على بنجامين بالوريه (فرنسا (6 ـ 0) (6 ـ 2) وفيليب دو وولف (بلجيكا) على تشارلتون ايغل (6 ـ 2) (6 ـ 2).
@ فردي سيدات: فازت كارينا هابسودوفا (سلوفاكيا) على ريكا هيراكي (اليابان) (6 ـ 4) (6 ـ 1) واميلي كوشتور (فرنسا) على اماندين ريفول (6 ـ 3) (6 ـ 1) وايفا كريكوفا (تشيكيا) على سيجولين برغر (فرنسا) (7 ـ 5) (6 ـ 3) وميكاييلا باستيكوف (تشيكيا) على ناتاشا راندريا نتيفي (مدغشقر) (7 ـ 5) (6 ـ 3) وبترا بيجيروي (المانيا) على سناء قرطاس (لبنان) (6 ـ 3) (6 ـ 0) واميلي لوا (فرنسا) على مونيكا ماستاليدوفا (تشيكيا) (6 ـ 2) (6 ـ 3) وبهية محتسن (المغرب) على ليال صوايا (لبنان) (6 ـ 0) (6 ـ 0) وكارينا هابسودوفا (سلوفاكيا) على ديالا عمار (لبنان) (6 ـ 0) (6 ـ 0) ونانيت دوكسين (الاورغواي) على ليال صوايا (لبنان) بالتغيب ودالي راندريا نتيفي (مدغشقر) على سناء قرطاس (6 ـ 0) (6 ـ 1).
على صعيد آخر، وبدعوة من رئيس الاتحاد اللبناني لكرة المضرب السيد رياض حداد اقام اللاعبون واللاعبات الاجانب دورة تدريبية للناشئين والناشئات اللبنانيين قبل ظهر امس الاربعاء في النادي اللبناني والسيارات والسياحة.

10-07-2001  الديار
الدورة الدولية في كرة المضرب للنادي اللبناني للسيارات والسياحة
الرجال : الفرنسي غولمار هزم الارميني زفكوفيتش


انطلقت امس الاثنين الدورة الدولية السنوية التاسعة بكرة المضرب التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك برعاية تلفزيون «المستقبل»، «وولز» و«وايزو ستار».
وتسنى لهواة اللعبة مشاهدة اللاعب الفرنسي المشهور جيروم غوكار المصنف اول في الدورة والمغربي كريم العلمي المصنف ثانٍ. وبدأت المنافسة بين اللاعبين واللاعبات الاجانب لاحراز لقب الدورة التي تبلغ جوائزها 50 الف دولار اميركي.
وفي اولى المباريات، حقق غوكار فوزاً سهلاً على الارميني فلاديمير زفكوفيتش (6-3) (6-1) وسيطر الفائز على المباراة وخصوصاً في المجموعة الثانية بحيث لم يترك مجالاً لمنافسه للمقاومة. وبرهن غوكار انه لاعب كبير واحد المرشحين لاحراز لقب فردي الرجال في الدورة الدولية الى جانب العلمي مع الاخذ بالاعتبار بروز لاعب ثالث قد يخربط الحسابات.
وفي فئة فردي الرجال ايضاً، حقق الارجنتيني داميان فورمنسكي فوزاً سهلاً على الاوسترالي شارلتون ايغل (6-1) (6-3) والفرنسي صموئيل لوثور على المغربي ابراهيم البرتاعي (6-1) (6-1) واللبناني الكس هاروتنيان على الفرنسي بنجامين بالوري (6-2) (6-4).
وفي ما يلي النتائج:
@ فردي الرجال :
فاز الفرنسي جيروم غوكار على الارميني فلاديمير زفكوفيتش (6-3) (6-1) وداميان فورمنسكي (الارجنتين) على شارلتون ايغل (اوستراليا) (6-1) (6-3) وصموئيل لوثور (فرنسا) على ابراهيم البرتاي (المغرب) (6-1) (6-1) والكس هاروتنيان (لبنان) على بنجامين بالوري (فرنسا) (6-2) (6-4).
وفاز كريم العلمي (المغرب) على بوريس بورغولا (سلوفاكيا) (6-4) (6-4) وفيليب دو وولف (بلجيكا) على باتريك شكري (لبنلن) (6-2) (6-3) وكسافييه لوسكان (فرنسا) على علي حمادة (لبنان) (6-1)(6-2).
@ فردي السيدات :
فازت اميل لوا (فرنسا) على سوزان كوكوفا (سلوفاكيا) (7-6)(6-0) واميلي كوشتو (فرنسا) على ديالا عمار (لبنان) (6-0) (6-0) وسيجولين برغر (فرنسا) على سناء قرطاس (لبنان) (6-1) (6-0) وريكا هيدالي (اليابان) على اماندين ريفول (فرنسا) (6-2) (6-2) وبهية موتاسن (المغرب) على نانين دوكسين (الاوروغواي) (6-1) (6-1) وميكاييلا باستيكوفا (تشيكيا) على ليال صوايا (لبنان) (6-0) (6-1) وبترا بيجيروي (المانيا) على دالي راندريا نتيفي (مدغشقر) (3-6) (6-1) (10-5). وفازت مونيكا ماستليروفا (تشيكيا) على رانيا قادري (لبنان) (6-0) (6-0)

19-07-1996   الديار

الدورة الدولية للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في كرة المضرب
خروج حماده عند الرجال وسميرا عند السيدات

خرج امس اللاعب اللبناني علي حماده من الدورة الدولية للنادي اللبناني للسيارات والسياحة بكرة المضرب والتي تقام على الملاعب الخمسة للنادي في الكسليك برعاية «ديوارز وايت لايبل» وايزوستار» وتحت اشراف اتحاد اللعبة وجاء خروج اللاعب اللبناني على يد اللاعب الفرنسي فريديريك فونتان وبنتيجة 3-6 و3-6.
ولم يكن اللبناني وهو الوحيد الذي بقي في المنافسة بين اللبنانيين في مستواه امس. ففي المجموعة الاولى ظهر تفوق الفرنسي الذي يمتاز بهدوء الاعصاب واستطاع من حسمها على الرغم من بعض المحاولات التي قام بها اللبناني. وفي المجموعة الثانية واصل الفرنسي تقدمه واستطاع حسمها وحسم المباراة بنتيجة 6-3 و6-3.

وتنطلق اليوم الجمعة مباريات المراحل النهائية في جميع الفئات علما ان المباريات تشهد مستوى عالياً من المنافسة بين المتبارين والمتباريات بحضور جمهور كبير من هواة اللعبة . وصرح المشرف العام على الدورة السيد رياض حداد ان الاثارة ستبلغ ذروتها من الان وصاعدا في المراحل النهائية حيث تشهد مستوى عالياً في المباريات. وفي فئة فردي السيدات، خرجت اللبنانية ليندا سميرا من الدورة بعد خسارتها امام الفرنسية ليا جيراردي 3-6 و4-6 وبعدما سيطرت الفرنسية على المجموعة الاولى استعادت اللبنانية زمام المبادرة وتقدمت 4-1 في المجموعة الثانية لكنها سرعان ما تراجعت امام منافستها لتخسر المجموعة الثانية 4-6 وسط ذهول كل من في الملعب.
وفي ما يلي النتائج
فردي رجال: فاز فريدريك فونتان (فرنسا) على اللبناني علي حماده 6-3 و6-3 والدولي اندريه مارينوف على الفرنسي جيل باستي 6-2 و3-6 و6-3 والفرنسي تييري غارديولا على البلغاري ستيفانو غيرغي 6-2 و6-3.
زوجي رجال: فاز مارك ماركوف (بلغاريا) ولاديسلاف راديف (بلغاريا) على علي حماده (لبنان) وكلوديو بيستوليزي (ايطاليا) 7-6 و6-3.
وفاز فريدريك فونتان (فرنسا) وجيل باستي (فرنسا ) على لايسلاف بوربيللي (سلوفاكيا) وستيفانو غيرغي (بلغاريا) 6-3 و6-2.
وفاز اندريه ميدينوف والكسي بلوف (روسيا) على روبرتو الفاريس (الارجنتين) وغوستافو غاريتو (ايطاليا) 6-7 و6-3 و7-6.
فردي سيدات: فازت التشيكية بترا كوكوفا على الفرنسية نتالي هيرمان 6-4 و6-3 والفرنسية ليا جيراردي على اللبنانية ليندا سميرا 6-3 و6-4 والكسا دوشوم (فرنسا) على مواطنتها فيرونيك باكيه 6-4 و6-1.
زوجي سيدات: فازت ايليان ليبيديفا (روسيا) وداريا ارزيانيكوفا (روسيا) على آن كسباريان (لبنان) وفيرونيك اوكنيكينو (نيجيريا) 2-6 و6-2 و6-2.

18-07-1996

الدورة الدولية للنادي اللبناني للسيارات والسياحة
الرجال: تأهّل بولان، ماركوف، بيستوليزي، غاليك وسولفيس
السيدات: اللبنانية سميرا تواجه الفرنسية جيراردي اليوم
خرج أَلِكس هاروتينيان امس من الدور الثاني لدورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة الكسليك الدولية في كرة المضرب التي تجري على ملاعب النادي الخمسة باشراف الاتحاد اللبناني للعبة وبرعاية «ديوارز وايت لايبل» و«ايزوستار»، بخسارته امام البلغاري مارك ماركوف (1 ـ 6 و3 ـ 6).
وفي ابرز المباريات تغلب ياروسلاف بولان التشيكي على الايطالي غوستافو غاريتو 6 ـ 1، 3 ـ 6 و7 ـ 5 بعد لقاء شهد العاباً مثيرة وخاصة في المجموعة الثاثة التي استمرت حوالى الـ50 دقيقة.
وهنا النتائج فردي رجال
فاز البلغاري مارك ماركوف، على اللبناني ألِكس هاروتينيان (6 ـ 1، 6 ـ 3) والايطالي كلوديو بيستوليزي على البلغاري لاديسلاف روديف (6 ـ 2، 6 ـ 4) والسلوفاكي براتيسلاف غاليك على الارجنتيني روبرتو الفاريس (6 ـ 2، 6 ـ 1) والتشيكي ياروسلاف بولان على الايطالي غوستافو غاريتو (6 ـ 1، 3 ـ 6 و7 ـ 5) والفرنسي جيرار سولفيس على الروسي الكسي بيلوف (6 ـ 2 و7 ـ 5).
زوجي السيدات
فازت السلوفاكية باتريسيا ماركوفا والتشيكية بترا كوكوفا على اللبنانية ليندا سميرا والسويسرية كريستيل فوش (6 ـ 3 و6 ـ 3)، والفرنسية فرجيني باكيه وناتالي هيرمون على اللبنانيتين سوزان السيد وتمارا عمار بالتغيب.
زوجي رجال
فاز السلوفاكي لاديسلاف بوربيللي والبلغاري ستيفانوف غيرنيي على اللبنانيين ابراهيم كحيل وغسان اشقر 6 ـ صفر و6 ـ 1 والبلغاريان مارك ماركوف ولاديسيلاف روديف على اللبنانيين بلال حماده وحسين بدر الدين 6 ـ صفر و6 ـ 2.

17-07-1996

«دولية» النادي اللبناني للسيارات والسياحة في التنس :
خروج كحيل وكرم وابو نعوم والزيد وعمار وكسباريان

لليوم الثاني على التوالي تتتابع الدورة الدولية للنادي اللبناني للسيارات والسياحة بكرة المضرب التي تقام على الملاعب الخمسة للنادي في الكسليك برعاية ويسكي «ديوارز وايت لايبل» «وايزوستار» وباشراف اتحاد اللعبة.
وبالنسبة للاعبين اللبنانيين واللاعبات اللبنانيات فقد سقط ادوني ابو نعوم امام الفرنسي جيل باستي بنتيجة 2-6 و1-6 ولم يبد ابو نعوم اي مقاومة تذكر. اما اللاعب المخضرم سعيد كرم فخسر امام الايطالي غوستافو غاريتو 0-6 و0-2 ثم بالانسحاب بسبب اصابة لحقت باللاعب اللبناني. كما سقط ابراهيم كحيل امام الارجنتيني روبرتو الفاريس بمجموعتين لصفر 3-6 و3-6.
وبالنسبة للبنانيات فخرجت ضيا الزير امام الفرنسية ليا جيراردي صفر - 6 و2-6 كما خرجت تمارا عمار حيث لم تلعب ضد الفرنسية ناتالي هيرمون.
وفي ما يلي النتائج الكاملة:
فردي رجال
فاز الفرنسي جيل باستي على اللبناني ادوني ابو نعوم 6-2 و6-1 وغوستافو غاريتو على اللبناني سعيد كرم 6- صفر و2- صفر ثم بالانسحاب والارجنتيني روبرتو الفاريس على اللبناني ابراهيم كحيل 6-3 و6-3.
فردي السيدات
فازت الفرنسية فيرجيني باكيه على الروسية داريا اوزيانيكوفا 6-3 و1-6 و6-2 والفرنسية ناتالي هيرمان على اللبنانية تمارا عمار بالانسحاب والفرنسية ليا جيراردي على اللبنانية ضيا الزير 6- صفر و6- صفر والتشيكية بيترا كوكوفا على النيجيرية فيرونيك اوكنيكينو 6-2 و6- صفر والفرنسية الكسيا دوشوم على اللبنانية آنا كسباريان 6- صفر و6-2 والسلوفاكية باتريسيا ماركوفا على التونسية سليمة سفار 6-4 و6-3.،
قاد المباريات الحكام انطون مخيبر، روي جاموس، طانيوس كنعان، وليد سمعان، ريمون بطرس، عادل جبيلي، عيد جبيلي، ايف سعد، ميشال سركيس، ميشال الحاج وداني شختورة.
***
فوز سميرا على فوش
فازت اللـبنانية ليـندا سمـيرا على السويسرية كــريستـيـل فـوش 6-3، 6-4، في آخر مباريات يوم امس.

16-07-1996

انطلقت أمس الدورة الدولية بكرة المضرب التي يُنظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه الخمسة في الكسليك باشراف إتحاد اللعبة
ترعى الدورة الدولية «ديوارز وايت لايبل» وايزوستار.
وطرأ تعديل على برنامج أمس الاثنين بسبب وصول الدفعة الاخيرة من اللاعبين فجر أمس الاثنين علماً ان بعض اللاعبين كان سيلعب بعد ظهر امس.
وحضر مباريات أمس عدد كبير من هواة اللعبة الذين توافدوا لمشاهدة اللاعبين الاجانب واللاعبين اللبنانيين الذين خاضوا مباريات أمس.
وصرّح رئيس اتحاد كرة المضرب والمشرف العام على الدورة السيد رياض حداد ان دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة تكتسب يوما بعد يوم نكهة خاصة من حيث مستوى المشاركين فيها عند الرجال او عند السيدات.
وفي ابرز لقاءات الامس للاعبين اللبنانيين تغلب الكس هاروتينيان على السلوفاكي لاديسلاف بوربيللي (1 ـ 6، 7 ـ 6 (7 ـ 4)، 6 ـ2) في مباراة قوية ومثيرة.
المجموعة الاولى حسمها السلوفاكي بسرعة ولم تستغرق أكثر من 20 دقيقة.
وفي المجموعة الثانية تقدم بوربيللي 1 ـ صفر ثم 1 ـ 1 و2 ـ 1 و2-4 ثم 3 ـ 2 وكسر بوربيللي ارسال خصمه ليتقدم 4 ـ 2 ثم 3 ـ 4 على ارسال بوربيللي و4 ـ 4 و5 ـ5 و6 ـ 5 و6 ـ 6 وفي «التاي بريك» تمكن هاروتينيان من حسم النتيجة لمصلحته (7 ـ 4) بعد 50 دقيقة من اللعب.
المجموعة الثالثة حسمها هاروتينيان من الاول بعدما كسر ارسال خصمه في الشوط الرابع ليتقدم 3 ـ 1 ثم 4 ـ 1 و4 ـ2 و5 ـ 2 وليكسر ارسال خصمه في الشوط الثامن مجدداً ويفوز بالمجموعة الثالثة بنتيجة 6 ـ 2 بعد 30 دقيقة على بدايتها.
فوز حماده
وفي مباراة ثانية تمكن علي حماده من السيطرة على مجريات لقائه والنيجيري دوغلاس ايكهيد فحسمها لمصلحته سريعاً بنتيجة (6 ـ 1، 6 ـ 2) بعد مباراة شهدت العاباً جميلة من الطرفين.
وفي المباريات الاخرى للبنانيين أمس خسركريم خوري وغسان أشقر وتوفيق زحلان.
وعند السيدات خسرت سوزان السيد، وتمكنت بطلة الموسم الماضي السلوفاكية ماركوفا من التأهل الى الدور الثاني.
النتائج الكاملة
وهنا النتائج:
فردي رجال:
فاز الكس هاروتينيان (لبنان) على لاديسلاف بوربيللي (سلوفاكيا) 1 ـ 6، 7 ـ 6 و6 ـ 2 والبلغاري لاديسلاف روديف على اللبناني كريم خوري (6 ـ 2 و6 ـ 2) والبلغاري ستيفانوف غيرنيي على اللبناني غسان اشقر (6 ـ 2، صفر ـ 6 و6 ـ 2) والروسي الكسي بيلوف على اللبناني توفيق زحلان (6 ـ 3و6 ـ 1) واللبناني علي حماده على النيجيري دوغلاس ايكهيد (6 ـ 1 و6 ـ 2).
فردي السيدات:
فازت السلوفاكية باتريسيا ماركوفا على الروسية ايليانا ليبيدياف (6 ـ 2 و6 ـ صفر) والتونسية سليمة سفار على اللبنانية سوزان السيد (6 ـ3 و6 ـ 1).

12-07-1996

مضرب النادي اللبناني للسيارات والسياحة
لقب السيدات بين كسباريان والسيد
زحلان وهاروتينيان وصلا الى النهائي

انحصر لقب فردي السيدات لدورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة المحلية بكرة المضرب بين سوزان السيد (المصنفة الاولى في لبنان) وآنا كسباريان.
وبعد فازت السيد في الدور نصف النهائي على تمارا عمار اول من امس الاربعاء، سحقت كسباريان اللاعبة ضيا الزير (6-0) (6-1) (المصنفة 3 في لبنان) في مباراة لم تستغرق سوى اربعين دقيقة امس. وستتواجه السيد وكسباريان بعد غد الاحد في المباراة النسائية الساعة الثالثة بعد الظهر.
ولليوم العاشر تواصلت دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة التي تقام برعاية «ديوارز وايت لايبل» و«ايزو ستار» وتحت اشراف اتحاد اللعبة.
وبعدما حققت آنا كسباريان فوزا سريعا على ضيا الزير، تأهل في فئة الزوجي محاسب وكنعان الى الدور نصف النهائي بعد فوزهما على زوين وكنعان بالتغيب بسبب اصابة لحقت بزوين.
وفي المباراة الاخيرة امس، فاز زحلان وهاروتنيان على خليل واشقر بنتيجة (7-5) (6-1).

فهرس النادي 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2020