النادي اللبناني للسيارات والسياحة 

A . T . C . L

نهائي الدورة الثانية في كرة المضرب لـ ATCL

 06 /08/ 2005

فتفت أعطى ضربة البداية وباليريه أحرز اللقب
حقق لاعب موناكو بنجامين باليريه المصنف خامسا لقب الدورة الثانية في كرة المضرب التي نظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك باشراف الاتحاد الدولي للعبة ورعاية شركة "يونايتد" بفوزه امس على الفرنسي لوران روكودرك المصنف ثامنا (6 - 3) و (7 - 5).
وتقدم الجمهور الذي حضر المباراة النهائية وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد فتفت الذي اعطى ضربة البداية للمباراة ورئيس اتحاد اللعبة والامين العام للنادي رياض حداد واعضاء الاتحاد واركان النادي المنظم وقدم حداد درعا الى الوزير فتفت الذي شكره على بادرته.
يذكر ان باليريه كان احرز لقب الدورة الاولى التي اقيمت الاسبوع الماضي على حساب التشيكي دوسان كاررول وبالتالي سيتقدم ترتيبه في التصنيف الدولي للاعبين خصوصا انه اضاف 36 نقطة الى رصيده من الدورتين.
في المجموعة الاولى، تبادل اللاعبان السيطرة وقدما عرضا رفيع المستوى، وساد التعادل مرات عدة بتقدم باليريه (1 - صفر) وعادل خصمه (1 - 1) وتقدم مجددا (2 - 1) وعادل روكودرك (2 - 2). وتقدم الاخير (3 -2) وعادل باليريه (3 - 3) وتقدم (4 - 3) و (5 -3) بعدما سيطر بوضوح على خصمه خصوصا في ضرباته الساحقة على الرغم من استبسال روكودرك الذي تحرك في ارجاء الملعب لكن باليريه اظهر انه لاعب متمرس اذ انهك منافسه وانهى المجموعة الاولى لمصلحته (6 - 3) بارسال ساحق.وفي المجموعة الثانية، تقدم الفرنسي (1 - صفر) وعادل باليريه (1 - 1) بعد هجوم له على الشباك بعد ارسال قوي ورد روكودرك الكرة في الشباك، وواصل الفرنسي ضغطه وتقدم (2 - 1) بعد عدم تركيز من باليريه، وواصل اللاعبان عرضهما خصوصا في تبادل الكرات الطويلة وكان الشوط الرابع ماراتونيا اذ سيطر التعادل مرات عدة واستطاع باليريه معادلة النتيجة (2 - 2).
وتقدم روكودرك (3 - 2 ) ليعيد سيناريو المجموعة الاولى نفسه. وفرض باليريه التعادل (3 - 3) ليرد روكودرك سريعا (4 - 3). ووسع الفرنسي الفارق الى شوطين بعدما كسر ارسال منافسه وتقدم (5 - 3). وقلص باليريه الفارق باحرازه الشوطك التاسع لتصبح النتيجة (4 -5) لمصلحة روكودرك. واعاد باليريه المجموعة الى نقطة الصفر بعدما فرض التعادل (5 - 5) ليعود ويتقدم (6 - 5) بعدما كسر ارسال منافسه. وليجهز عليه محرزا المجموعة (7 - 5).

وبعد المباراة النهائية، القى حداد كلمة شكر فيها وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد فتفت على حضوره، كذلك شكر الشركة الاساسية الراعية "يونايتد" بشخص رئيسها جوزيف طايع ورجال الصحافة والاعلام وخصّ بالذكر تلفزيون "المستقبل" على نقله وقائع الدورتين مباشرة على الهواء.كذلك وجّه حداد شكره الى رئيس النادي المنظم الشيخ فؤاد الخازن واعضاء مجلس الادارة والمنتسبين والى اعضاء اتحاد التنس لدعمهم استمرارية تنظيم الدورات الدولية والى جميع المؤسسات التي شاركت في الرعاية. وشكر كل من ساهم بانجاح الدورتين.

وقدم حداد درعا تقديرية الى السيدة جوسلين جوزيف طايع وكأس المركز الاول الى باليريه حامل اللقب، وسلم جوزيف طايع كأس المركز الثاني الى روكودرك. كذلك، سلم حداد درعا تذكارية الى تلفزيون المستقبل. ونال كل من الفرنسي روكودرك واللبناني كريم علايلي كأس افضل اخلاق رياضية، وقدمت لجنة الحكام هدية تذكارية الى حداد.

 

ATCL الدورة الدولية في كرة المضرب 2005

 04 /08/ 2005

 

 
تشهد ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة اليوم, الدور نصف النهائي لفئة فردي الرجال ونهائي فئة زوجي الرجال للدورة الدولية الثانية في كرة المضرب لعام 2005, والتي ينظمها النادي على ملاعبه في الكسليك تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة وبرعاية "يونايتد".
وستقام اليوم مباراتا فئة فردي الرجال والمباراة الختامية لزوجي الرجال.
وأمس أقيمت المباريات الأربع للدور ربع النهائي لفردي الرجال. في المباراة الأولى, فاز بنجامين باليريه (موناكو) حامل لقب الدورة الأولى والمصنف خامساً على الفرنسي غييوم لوغات (المصنف رقم 3) بمجموعتين لصفر (6 ــ 3) (6 ــ 3). وواصل باليريه عروضه القوية التي بدأها في الدورة الاولى وسيطر على خصمه منذ بداية اللقاء وتفوق عليه, وبدا منذ اللحظة الأولى انه متجه الى تحقيق فوز مريح على خصمه الذي يتقدمه في التصنيف.
وحاول لوغات مجاراة خصمه لكنه لم ينجح بسبب علو كعب باليريه وأدائه المميز. وفشل لوغات في اللحاق بغريمه منذ بداية اللقاء الذي حسمه باليريه لمصلحته وتأهل الى الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي.
وفي المباراة الثانية, فاز الفرنسي لوران روكودرك (المصنف رقم 8) على مواطنه تريستان مينيان (المصنف رقم 4) بمجموعتين لصفر (7 ــ 6) (6 ــ 1) بعد لقاء ساخن في المجموعة الأولى وبارد في المجموعة الثانية.
في المجموعة الأولى, شهد الملعب الثاني للنادي المنظم "معركة طاحنة" فرنسية ــ فرنسية لم تحسم إلا في الــ"تاي بريك" لمصلحة روكودرك الذي تميز بأعصابه الفولاذية في الشوط الحاسم بعكس منافسه.
وفي المجموعة الثانية, فرض روكودرك سيطرته المطلقة على خصمه الذي تراجع اداؤه بشكل كبير ليفوز روكودرك بالمجموعة الثانية (6 ــ 1) وسط انهيار لافت لمواطنه.
وفي المباراة ربع النهائية الثالثة, تأهل الكويتي محمد الغريب (المصنف رقم 7) الى الدور نصف النهائي بعد اسقاطه السويدي الكسندر هارتمان (المصنف رقم 1) بمجموعتين لصفر (6 ــ 3) (6 ــ 4). وقدم الغريب عرضاً كبيراً وأظهر انه لاعب لا يستهان به, وتميز بضرباته القوية وبروحه القتالية العالية.
في المجموعة الأولى, بدأ الكويتي بالضغط على منافسه منذ البداية وتفوق عليه, وصال الكويتي وجال وسط اداء خجول من اللاعب الاسكندينافي الذي خسر المجموعة الأولى (3 ــ 6).
وفي المجموعة الثانية, واصل الغريب سيطرته على منافسه الذي فشل في مجاراة خصمه ليفوز الغريب بالمجموعة الثانية (6 ــ 4) وبالتالي بالمباراة.
وفي المباراة الرابعة, فاز الفرنسي كليمان موريل على التشيكي دوسان كارول(وصيف الدورة الأولى) (6 ـ 4) (6 ــ 0). وقدم الفائز عرضاً كبيراً خصوصاً في المجموعة الثانية. ولم يقدم التشيكي مستواه المعهود وجارى خصمه في المجموعة الأولى, لكنه انهار في المجموعة الثانية وخسرها (0 ــ 6).وفي الدور نصف النهائي اليوم, سيتواجه الغريب مع باليريه وروكودرك مع موريل لمعرفة من سيتأهل الى المباراة النهائية التي ستقام غداً على الملعب الرئيس للنادي المنظم. على صعيد آخر, ستقام المباراة النهائية لفئة زوجي الرجال الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم وتجمع باتريك شكري (لبنان) وألكسندر هارتمان (السويد) مع بنجامين باليريه (موناكو) وكليمان موريل (فرنسا).
وفي ما يلي النتائج:
فردي رجال (الدور ربع النهائي)
فاز بنجامين باليريه (موناكو) على غييوم لوغات (فرنسا) (6 ــ 3) (6 ــ 3), محمد الغريب (الكويت) على الكسندر هارتمان (السويد) (6 ــ 3) (6 ــ 4), لوران روكودرك (فرنسا) على تريستان مينيان (فرنسا) (7 ــ 6) (6 ــ 1). كليمان موريل (فرنسا) على دوسان كارول (تشيكيا) (6 ــ 4) (6 ــ 0).
زوجي رجال (الدور نصف النهائي)
فاز بنجامين باليريه (موناكو) وكليمان موريل (فرنسا) على غييوم لوغات (فرنسا) وتريستان مينيان (فرنسا) (2 ــ 3) وانسحاب وباتريك شكري (لبنان) والكسندر هارتمان (السويد) على دوسان كارلو (تشيكيا) وميكايل فرسانيي (سلوفاكيا) (6 ــ 0) 6 ــ 2).
برنامج اليوم
وفي ما يلي برنامج مباريات اليوم:
فردي رجال (الدور نصف النهائي):
الساعة 15.30: محمد الغريب (الكويت) ــ بنجامين باليريه (موناكو), لوران روكودرك (فرنسا) ــ كليمان موريل (فرنسا).
زوجي الرجال (نهائي):
الساعة 17.00 بنجامين باليريه (موناكو) وكليمان موريل (فرنسا) ــ باتريك شكري (لبنان) والكسندر هارتمان (السويد).

ATCL الدورة الدولية في كرة المضرب

الأربعاء, 03 /08/ 2005

دخلت دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة الدولية الثانية في كرة المضرب للفردي والزوجي للرجال والتي ينظمها على ملاعبه في الكسليك بإشراف الاتحاد الدولي ورعاية شركة "يونايتد" الدور ربع النهائي الذي يقام اليوم في الفردي ونصف النهائي في الزوجي.
وأمس فاز بطل الدورة الأولى بنجامين باليريه من موناكو والمصنف خامساً على الاسباني اندرو غيليرا خوفير (7 ـــ 5) و(6 ـــ صفر)، والتشيكي دوسان كارول على المصنف ثانياً الفرنسي كزافييه أودوي (2 ـــ 6) (6 ـــ 2) و(6 ـــ 2)، والفرنسي لوران روكودرك المصنف ثامناً على البرازيلي توماس بلوسي (6 ـــ 1) و(6 ـــ 4)، والفرنسي تريستان مينيان المصنف رابعاً على المصري محمود حاد (6 ـــ 4) و (6 ـــ 3)، والفرنسي غييوم لوغات المصنف ثالثاً على السوري مارك عبد النور (6 ـــ 2) و(6 ـــ 1)، والفرنسي كليمان موريل المصنف سادساً على الكويتي عبدالله ماغداس (7 ـــ 5) ثم بالانسحاب، والسويدي ألكسندر هارتمان المصنف أول على السلوفاكي ميكايل فرسانيي (6 ـــ 2) و(6 ـــ 2)، والكويتي محمد الغريب المصنف سابعاً على اللبناني بسام بيدس (6 ـــ 1) و(6 ـــ 1).
الزوجي للرجال
وفي الزوجي، فاز باتريك شكري (لبنان) والكسندر هارتمان (السويد) على كريم علايلي (لبنان) والكس كاربن (رومانيا) (6 ـــ 2) و (7 ـــ 6) وبنجامين باليريه (موناكو) وكليمان موريل (فرنسا) على جيورجيو بدران وفيليكس أسعد (لبنان) (6 ـــ صفر) و (6 ـــ صفر) وغييوم لوغات (فرنسا) وتيريستان مينيان (فرنسا) على كزافيه اودوي (فرنسا) وفوتوس كالياس (قبرص) (7 ـــ 6) و (6 ـــ 3) ودوسان كارول (تشيكيا) وميكايل فرسانيي (سلوفاكيا) على فيليب دوبونيفي (فرنسا) وجوليان جولي (فرنسا) (6 ـــ 2) و ( 6 ـــ 3).
وفي ما يلي برنامج مباريات اليوم:
الفردي للرجال (دور ربع النهائي)
ـــ الساعة 15.15: غييوم لوغات (فرنسا) ـــ بنجامين باليريه (موناكو) ولوران روكودرك (فرنسا) ـــ تريستان مينيان (فرنسا).
ـــ الساعة 16.30: ألكسندر هارتمان (السويد) ـــ محمد الغريب (الكويت) وكليمان موريل (فرنسا) ـــ دوسان كارول (تشيكيا).
الزوجي للرجال نصف النهائي:
الساعة 18.00: باليريه (موناكو) وموريل (فرنسا) ضد لوغات ومينيان (فرنسا).
الساعة 18.00: شكري (لبنان) وهارتمان (السويد) ضد كارول (تشيكيا) وفرسانيي (سلوفاكيا).

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter