النادي اللبناني للسيارات والسياحة -  ATCL

A . T . C . Lنرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

سباقات السيارات 

اللجان الادارية للنادي

سباقات السرعة 

 أسماء الفائزين بالرالي منذ نشوئه 

نتائج الراليات في لبنان  تاريخ الراليات في لبنان  
سباق الانجراف  
 وابرز الاسماء منذ الخمسينات
      بطولات الدفع الرباعي

"رالي النواعم"   2019   +   Rally des Graces 2018

توزيع المناصب في النادي اللبناني للسيارات والسياحة  2017

مسابقة يخوت في نادي الكسليك بمشاركة اردنية 2016

روزنامة نشاطات النادي اللبناني لليخوت 2015 -  و 2018  2019  

دورات التنس الداخلية         وكرة الطاولة الداخلية     نشاطات السباحة  

كرة الماء : فضية لبنان  2015 و 2016 و 2017 و 2018

  دورة ATCL الدولية في كرة المضرب 2005

دورات التنس الدولية  2005   2018 

دورات التنس المفتوحة 

الجمعية العمومية لنادي الكسليك 2014

النادي اللبناني للسيارات والسياحة يكرم ابطاله 2005 - 2006 - 2007 - 2009 - 2011- 2013 - 2014 -  2017 - 2018  

دورات كرة الطاولة الداخلية في النادي اللبناني للسيارات والسياحة 

  نادي الكسليك نظّم السباق الثاني للسرعة 2011

السباق  الأول في الكارتنغ لنادي الكسليك 2011

سباق الانجراف   في اطارالسباق الشرق اوسطي
 

  

الشيخ فؤاد جميل الخازن رئيس النادي اللبناني للسيارات والسياحة

لمناسبة مرور المئوية الاولى على تأسيس النادي - 2019

من سيحرز لقب رالي لبنان في الذكرى الـ 100 لـ ATCL؟

ملاعب  12-08-2019

قبل التطرق إلى تاريخ رالي لبنان الدولي، الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في نسخته الـ 42 في 30 و31 آب الجاري و1 ايلول المقبل برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، لا بد من القاء نظرة الى عراقة وقدم النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL بين نوادي السيارات في منطقة الشرق الأوسط والعالم إذ تأسس في العام 1919 واحتفل في العام الجاري بمئوية تأسيسه لذا فان رالي لبنان الدولي في نسخته المقبلة سيكون له "نكهة خاصة" لمعرفة من هو السائق الذي سيحرز لقب رالي لبنان في الذكرى المئوية الأولى لتأسيس النادي.
في العام 1951، قام خوسيه شدياق، بتنظيم رالي، من بين عدد من الأحداث، عُرف بإسم "دورة لبنان" مع مسار يقارب الـ 500 كيلومتر ووصول السيارات إلى "بيسين عاليه". وبالتالي، إعتبر هذا الحدث أوّل رالي في منطقة الشرق الأوسط فاز به لويس "لولو" بسول على متن "رينو فريغات".

وتم تنظيم النسخة الثانية من الحدث ذاته في عام 1955 مع نقطة النهاية في ميدان سباق الخيل في العاصمة بيروت وقد فاز به الشخص نفسه خلف مقود سيارة مماثلة. فالـ "رينو فريغات" كانت السيارة المسيطرة في تلك الحقبة، إذ بين هذين الراليين، قادها بيار حنينه للفوز بالنسخة الأولى من رالي "سوريا ـ لبنان" عام 1952.

وتعود جذور رالي لبنان الدولي تحت مسمى "رالي الجبل" إلى عام 1968 عندما وقف النادي اللبناني للسيارات والسياحة خلف فكرة تنظيم الرالي، وشهدت نسخته الاولى مشاركة 57 فريقا من بينهم 14 فريقا أجنبيا، خاضوا منافسات لمسافة 1100 كيلومتر عبر المناطق اللبنانية وإنتهى بفوز الراحل جان باسيلي مؤسس مجلة "سبور أوتو" وأنطوان سليم وفايز صهيون على متن "رينو 10".

وأقيم الرالي للمرة الثانية في العام 1970 وانتهى بفوز جيرار اصفر وأمين حمود على متن سيارة "رينو16"، وفي عام 1973 نظم رالي الجبل للمرة الثالثة وعاد شرف الفوز إلى جورج متى وجورج موغاني (فولكسفاكن 1303 أس)ـ النسخة الأخيرة لهذا الحدث قبل الحرب اللبنانية المشؤومة نظمت عام 1974 وكانت من نصيب طوني جورجيو وملاحه جان لو إده خلف مقود سيارة "رينو 12 غورديني".

وفي العام 1975 إتخذ النادي كافة الإجراءات والتحضيرات لإقامة الرالي وتسجيله في سجلات الإتحاد الدولي للسيارات الذي إعترف به وأقره، إلّا أن الأحداث الأمنية حالت دون إقامته ليغيب حتّى عام 1979.

بعد أربعة أعوام من الإنقطاع عاد هدير السيارات إلى الطرقات اللبنانية وإنتهت نسخة العام 1979 بفوز جورج ضومط وملاحه سمير شيخاني على متن "أودي 80 أل أس".

وإعتبر عام 1980 نقلية نوعية في تاريخ هذا الرالي مع عودة الأسماء الكبيرة إلى المنافسات وكان الفائز به ألبير بسول وجيرار صونال، الناشر الحالي لمجلة "سبور أوتو"، خلف مقود "رينو 17 غورديني".
وفي حقبة الثمانينات وبرغم الحرب وأصوات المدافع غاب الرالي أعوام 1982 و1983 و1989 ومن ثم 1990 ، ومنذ ذاك لم يغب سوى مرة واحد وكان ذلك عام 2005 بسبب إغتيال رئيس مجلس الوزراء الشهيد رفيق الحريري في 14 شباط 2005.....ومن بين تلك المحطات نتوقف عند محطة العام 1986 حيث شكّل الرالي حينذاك إحدى جولات بطولة قبرص للراليات وشهد ما يشارك 60 فريقاً وإنتهى بفوز نبيل كرم (بيلي) وجو صغبيني (بورشه 911 أي سي آر اس)...

خلال تلك الفترة أبصرت بطولة الشرق الأوسط للراليات النور رسمياً عام 1984 وإنضم رالي الجبل إلى البطولة الإقليمية للمرة الأولى عام 1987 (9ـ 11 تشرين الأوّل) وإنتهى بفوز الثنائي محمد بن سليّم وجون سبيلر على متن "أوبل مانتا 400".

وفي العام 1993 تبدل إسم الرالي ليصبح "مارلبورو رالي لبنان" وفاز به الفرنسي ألان أوراي مع ملاحه جان ـ مارك أندري (رينو كليو ويليامس)، وتلاه مواطنه جان رانيوتي.
وبات هذا الرالي محطة سنوية يستقطب سائقين من شتى أنحاء العالم مثل الايطالي ساندرو موناري الذي أحرز كأس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات في العام 1977، إضافة إلى الفرنسيين جان رانيوتي وآلان أوراي.

والبارز أن السائق الفنلندي الشهير طومي ماكينن قاد سيارة خلال المرحلة الخاصة الاستعراضية.
وفي العام 1995، شارك بطل أوروبا للراليات لعام 1993 الفرنسي بيار سيزار باروني في الرالي.

وفي العام 1998، شارك النروجي بيتر سولبرغ بطل العالم السابق واحتل المركز الثاني واستمرّت المشاركة العربية والدولية كالاماراتي محمد بن سليم، والسعودي عبدالله باخشب والقطري سعيد الهاجري ومواطنه ناصر صالح العطيّه والفرنسي ايف لوبيه والايطالي بييرو لياتي والاماراتيين عبدالله وخالد القاسمي وسهيل آل مكتوم إلى جانب السائقين اللبنانيين البارزين وعلى رأسهم روجيه فغالي، جان بيار نصرالله، سمير غانم، نبيل كرم، موريس صحناوي المعروف بباغيرا، عبدو فغالي وميشال صالح وضومط بو ضومط وزياد فغالي، وإدي أبو كرم وتامر غندور ونيكولا أميوني.... وتطول اللائحة.

وسيطر السائقون اللبنانيون بشكل واضح على الألقاب وأكثرهم فوزا هو روجيه فغالي صاحب 14 لقباً، يليه جان بيار نصرالله بثلاثة ألقاب، بينما أحرز الإماراتي محمد بن سليّم اللقب 4 مرات والسعودي عبدالله باخشب مرة، في وقت فاز الفرنسي ألان أوراي برالي عام 1993 والإيطاليان أليكس فيوريو وبييرو لياتي عامي 1994 و2001 تباعاً.

ومنذ العام 2002 حتى يومنا هذا هيمن أبناء وطن الأرز على العتبة الاولى لمنصة التتويج بدون مع أي قسمة مع سائق أجنبي أحرز خلالها روجيه فغالي اللقب 14 مرة(رقم قياسي )، مقابل فوز جان بيار نصرالله وملاحه يوسف باسيل عام 2002 ونيكولا أميوني وملاحه شادي بيروتي عام 2014 وتامر غندور وملاحه سليم جليلاتي عام 2016.
أما أبرز الفائزين في المقعد الساخن فهو الملاح جوزيف مطر برصيد 7 ألقاب، يليه مواطنه نبيل نجيم (5).
وسيشهد رالي لبنان المقبل صراعاً جديداً بين اللبناني روجيه فغالي والقطري ناصر صالح العطية الذي ما زال يطمح لاحراز لقب الرالي الذي ما زال ينقص سجله الحافل بالانجازات.

المؤتمر السنوي الرابع لأندية السيارات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا - شباط 2017

رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الـ"فيا" الفرنسي جان تود ونائبه القطري ناصر خليفة العطية، رئيس النادي المضيف الشيخ فؤاد الخازن ونائبه نبيل كرم،

منسق الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) في الشرق الأوسط وشمال افريقيا عماد لحود، مدير عام النادي شربل جرجس،

مدير لجنة رياضة السيارات في النادي سليمان خطار واعضاء اللجنة، رئيس مصلحة السيارات في النادي كابي كريكر

النادي اللبناني للسيارات

تأسس النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك - جونيه سنة 1964، وهو نادٍ خاص يضم داخل مجمعه 5 ملاعب لكرة المضرب، ملعبا لكرة السلة، ملعبا لكرة الطائرة، صالة مقفلة

لكرة الطاولة، حوضا للسباحة، حوضا كبيرا لليخوت، قاعة للمحاضرات، قاعة لراحة اللاعبين، مطاعم داخلية، تراسا صيفيا.

يزاول النادي العاب: كرة المضرب، السباحة، كرة الطاولة، كرة السلة، كرة الطائرة، اليخوت وسباقات السيارات. واستضاف عددا كبيرا من اللقاءات الدولية في سباقات السيارات بدأت

 في مطلع السبعينات. اما اول مباراة دولية في كرة المضرب فاقيمت في شهر تموز (يونيو) 1993، وما زالت تقام كل سنة البطولة العربية لكرة المضرب (94 - 95 - 1995) وجمدت

 هذه السنة بسبب اقامة الدورة الرياضية العربية الثامنة. وطرأت على ملاعب كرة المضرب تعديلات عديدة فبعدما كان عددها اثنان، تم زيادة ثلاثة ملاعب صلبة وبعدها تم تبديل الملاعب

 واصبحت في سنة 1983 كلها ترابية.

ويتسع المدرج في الملعب الرئيسي لـ1500 متفرج. وهناك موقف على الطريق العام للكورنيش عند مدخل ملاعب كرة المضرب.

- المسافة بين النادي ومدينة بيروت قرابة 12 كلم.

توزيع المناصب في النادي اللبناني للسيارات والسياحة  2017

19-05-2017

عقدت اللجنة الادارية للنادي اللبناني للسيارات والسياحة جلسة في مقر النادي خصّصت لتوزيع المناصب بين أعضائها بعد الانتخابات التي جرت الشهر الفائت. وجاءت النتيجة بالإجماع كالتالي:

الشيخ فؤاد الخازن رئيساً، نبيل كرم وكريستيان عنيد نائبي الرئيس، كميل ادّه اميناً عاماً، جيلبير مسيحي اميناً للمال، فؤاد رحمة مدقّق حسابات، جاكلين ايوب، روجيه زوفيكيان، ايلي آصاف، نسيب حداد، عماد لحود، باتريك سمراني، باتريك مخباط، رونالد بريدي، سيرج زوين، غابريال توتنجي، فريد كامل، ماريو شلالا، موسى نمور، فادي الداعوق وجورج غنيمه أعضاء.
كما جرت عملية انتخاب رؤساء واعضاء كافة اللجان.

اقرار البيانين الاداري والمالي لنادي الكسليك 2016

25-04-2016

انعقدت الجمعية العمومية السنوية العادية للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في مقره بالكسليك بحضور مندوب وزارة الشباب والرياضة علي الخليل.
بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من رئيس النادي الشيخ فؤاد الخازن رحب فيها بالاعضاء الحاضرين ومتطرقاً الى ما يشهده النادي من تطوّر على كافة الصعد.

ثم تلا الامين العام كميل اده البيان الاداري وأمين المال جيلبير مسيحي البيان المالي وتم التصديق عليهما من قبل اعضاء الجمعية العمومية الحاضرين وبالتالي تمّ ابراء ذمة مجلس الادارة. ثم جرت العملية الانتخابية لانتخاب سبعة اعضاء لمجلس الادارة بدلاً من الأعضاء السبعة الذين انتهت ولايتهم.

ففاز كل من كريستيان عنيد، عماد لحود، رونالد بريدي، باتريك مخباط، ماريو شلالا، جيلبير مسيحي وموسى نمور.

هذا وسيعقد مجلس الادارة جلسة لتوزيع المناصب بين اعضائه لاحقاُ.

10-05-2016

عقدت اللجنة الادارية للنادي اللبناني للسيارات والسياحة جلسة في مقر النادي، خصصت لتوزيع المناصب بين أعضائها بعد الانتخابات التي جرت الشهر الفائت.

وجاءت النتيجة بالإجماع كالتالي: فؤاد الخازن (رئيسا)، نبيل كرم وكريستيان عنيد (نائبي الرئيس)، كميل اده (امينا عاما)، جيلبير مسيحي (امينا للمال)، فؤاد رحمة (مدقق حسابات)، جاكلين ايوب، روجيه زوفيكيان، ايلي آصاف، نسيب حداد، عماد لحود، باتريك سمراني، باتريك مخباط، رونالد بريدي، كريم صيقلي، سيرج زوين، غابريال توتنجي، ميشال ابيلا، فريد كامل، ماريو شلالا وموسى نمور (أعضاء).

كما تمت عملية انتخاب رؤساء واعضاء كافة اللجان.

اللجنة الادارية 2013-2016

روجيه زوفيغيان

(مدقّق حسابات)

 

جيلبير مسيحي

Gilbert masihi

(اميناً للمال)

كريستيان عنيد

Christian Anid

نائبا للرئيس 2015

نبيل كرم

Nabil Karam

نائبا للرئيس

 

الشيخ فؤاد الخازن

Fouad Al Khazen

رئيسا

نسيب حداد

مستشار

 

ارسلان سنّو

مستشار

ميشال ابيلا

مستشار

جاكوت ايوب

مستشار

رونالد بريدي

مستشار

 

ايلي آصاف

مستشار

فريد كامل

مستشار

كريم صيقلي

مستشار

عماد لحود

مستشار

 باتريك مخباط

مستشار

 

فؤاد رحمة

مستشار

 سيرج زوين

مستشار

غابريال توتنجي

مستشار

باتريك سمراني

مستشار

اللجنة الادارية 2016-2019

 

روجيه زوفيدجيان

Roger Zovidjian

مدقق حسابات 2015

جيلبير مسيحي

Gilbert Masihi

امينا للمال

كميل اده

Kamil Edde

امينا عاما

نبيل كرم

Nabil Karam

نائبا للرئيس

ارسلان سنو

Erslane Senno

نائبا للرئيس ثم مستشار 2015

 

الشيخ فؤاد الخازن

Fouad Al Khazen

رئيسا

ميشال ابيلا

Michel Abella

مستشار

 فريدريك سلوان

Frederic Selwane

مستشار

جورج سعد

Georges Saad

مستشار

جاكوت ايوب

jacquot Ayoub

مستشار

نسيب حداد

Nassib Haddad

مستشار

غابي توتنجي

Gaby Toutonji

مستشار

فريد كامل

Farid Kamel

مستشار

ديانا هاشم

Diana Hachem

مستشار

جورج بشارة

Georges Bechara

مستشار

نيكولا فيلغاريدس

Nicolas Filgarides

مستشار

كريم سيقلي

Karim Saykali

مستشار

عماد لحود

Imad Lahoud

مستشار

  مصدر الصور الصغيرة من ATCL

باتريك سمراني

Patric Samarani

مستشار

     

 

 

 

 

الخازن رئيساً لنادي الكسليك واده أميناً عاماً

05-05-2015
عقدت اللجنة الادارية للنادي اللبناني للسيارات والسياحة جلسة في مقر النادي خصّصت لتوزيع المناصب بين أعضائها بعد الانتخابات التي جرت الشهر الفائت.
وفي ما يلي نتيجة عملية توزيع المناصب: الشيخ فؤاد الخازن (رئيساً)، نبيل كرم وكريستيان عنيد(نائبي الرئيس)، كميل ادّه (اميناً عاماً)، جيلبير مسيحي(اميناً للمال)، روجيه زوفيغيان(مدقّق حسابات)، جاكلين ايوب، ميشال ابيلا، ارسلان سنّو، ايلي آصاف، نديم عواد، رونالد بريدي، نسيب حداد، باتريك محباط، عماد لحود، كريم صيقلي، فريد كامل، باتريك سمراني، غابريال توتنجي، سيرج زوين وفؤاد رحمة (اعضاء مستشارين).
كما جرت عملية انتخاب رؤساء واعضاء كافة اللجان.

* الدكتور غي حكيم - عضو اللجنة الفنية مدير رالي الارز 2015

"عمومية"نادي الكسليك وانتخاب 7 اعضاء لمجلس الادارة 2015

19-04-2015
عقدت الجمعية العمومية للنادي اللبناني للسيارات والسياحة جلستها السنوية العادية في مقر النادي بالكسليك بحضور مندوبي وزارة الشباب والرياضة علي الخليل وناجي حمود. في البداية كلمة ترحيبية من رئيس النادي الشيخ فؤاد الخازن ليتلو بعدها الأمين العام كميل اده البيان الاداري وأمين المال جيلبير مسيحي البيان المالي وتم التصديق عليهما بالاجماع وبالتالي تبرئة ذمّة مجلس الادارة.

ثم جرت العملية الانتخابية لانتخاب سبعة اعضاء في مجلس الادارة بدلاً من الأعضاء الذين انتهت ولايتهم.

ففاز كل من سيرج زوين وكميل اده وايلي آصاف ونسيب حداد وروجيه زوفيكيان وجاكلين أيوب وفؤاد رحمة.
هذا وسيعقد مجلس الادارة اجتماعاً لاحقاً لتوزيع المناصب بين الأعضاء.

عماد نصري لحّود منسقاً للشرق الأوسط

05-01-2015

تبلّغ منسّق لجنة رياضة السيارات في النادي اللبناني للسيارات والسياحة عماد نصري لحود تعيينه من قبل الاتحاد الدولي للسيارات الـفيا منسقاً لمنطقة الشرق الأوسط وشمالي افريقيا ومندوباً للاتحاد الدولي، وهو انجاز يحصل لأول مرة في تاريخ الرياضة الميكانيكية اللبنانية، وعلى هذا المستوى.

ويأتي قرار أعلى سلطة دولية لرياضة السيارات بمثابة انجاز جديد كبير للاداريين اللبنانيين العاملين في الرياضة الميكانيكية في لبنان، مع الاشارة الى ان النادي اللبناني للسيارات والسياحة، هو الممثل الوحيد للاتحاد الدولي في لبنان، ويدير بنجاح كبير مختلف السباقات في لبنان منذ عقود طويلة. وعلى رأس مهمات لحود في منصبه الدولي الجديد والمهم الاشراف على كافة مراحل بطولة الشرق الأوسط للراليات منتدباً ومفوضاً من الاتحاد الدولي.

جمعية عمومية انتخابية في نادي الكسليك

30-04-2014

عقدت الجمعية العمومية للنادي اللبناني للسيارات والسياحة جلسة لها  في مقر النادي بالكسليك لانتخاب سبعة اعضاء لمجلس الادارة المؤلف من 21 عضواً والذين انتهت ولايتهم بحضور مندوب وزارة الشباب والرياضة علي خليل ورئيس مجلس ادارة النادي الشيخ فؤاد الخازن واعضاء مجلس الادارة. وبعد تلاوة البيان الاداري من قبل امين عام النادي كميل ادّه والبيان المالي من قبل  امين الصندوق جيلبير مسيحي والتصديق عليهما وبالتالي ابراء ذمّة مجلس الادارة ، جرت العملية الانتخابية بوجود 12 مرشحاً واسفرت عن فوز المرشحين السبعة التالية أسماؤهم: ميشال أبيلا، الشيخ فؤاد الخازن، نبيل كرم،كريم صيقلي،غبريال توتنجي،فريد كامل وباتريك سمراني.وسيعقد مجلس الادارة جلسة لاحقاً لتوزيع المناصب بين الأعضاء.

اللجنة الادارية للنادي اللبناني للسيارات والسياحة 2012 - 2014

عقد مجلس ادارة النادي اللبناني للسيارات والسياحة جلسة في مقر النادي في الكسليك خُصّصت لتوزيع المناصب بين الأعضاء .وجاءت النتيجة كالآتي:

الشيخ فؤاد الخازن (رئيساً)، الشيخ جان فيليب الخازن وارسلان سنّو (نائبي الرئيس)، كميل ادّه (أميناً عاماً)،اديب هاشم (أميناً للصندوق)،روجيه زوفيغيان (مفوضاً للحسابات)،رياض حداد،جاك صالحة،المحامي ايلي آصاف ،دميا طربيه ،جاكلين ايوب، ،الدكتور عادل عقل،هادي الطبشي، ،فيليب شامي،ميشال عوكر،نبيل كرم ،نسيب حداد ،باتريك سمراني،كريم صيقلي،فادي كرم ،غنطوس الجميّل(اعضاء)

اللجنة الادارية  2010 - 2011

النادي اللبناني للسيارات والسياحة 2011


انعقدت الجمعية العمومية العادية للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في مقر النادي بالكسليك، فأقرت البيانين الاداري والمالي وانتخبت سبعة أعضاء لمجلس الادارة بدل الذين انتهت ولايتهم، ففاز كل من: الشيخ فؤاد الخازن، رياض حداد، نبيل كرم، ميشال عوكر، أديب الهاشم، كريم صيقلي وباتريك سمراني. وستوزع المراكز السبت 26 شباط 2011

وزّع مجلس ادارة النادي اللبناني للسيارات والسياحة المناصب على الأعضاء المنتخبين وجاءت كالتالي: فؤاد الخازن (رئيساً)، المحامي ايلي آصاف ونبيل كرم (نائبين للرئيس)، رياض حداد (أميناً عاماً)، جان بيار سلوان (أميناً للصندوق)، فادي كرم (مفوضاً للحسابات)، جاك صالحة، عادل خوري، عادل عقل، هادي الطبشي، جان فيليب الخازن، فادي داعوق، ارسلان سنو، روبير قهواتي، بسام حشمه، فيليب شامي، ميشال عوكر، نسيب نصر، باتريك سمراني، كريم صيقلي واديب هاشم (أعضاء).

اللجنة الادارية  2009 - 2010

ميشال مهنا

مدقق حسابات

جان بيار سلوان

 امينا للصندوق

رياض حداد

  امينا عاما

 

المحامي ايلي آصاف

 نائبا للرئيس

جاك صالحة

  نائبا للرئيس

 الشيخ فؤاد الخازن

 رئيسا

اللجنة الادارية 2008 - 2009

المحامي ايلي آصاف

رياض حداد 

امينا عاما

جاك صالحة

 نائبا للرئيس

 

 الشيخ فؤاد الخازن

رئيسا

غابي كريكر

 مدير اللجنة الرياضية الوطنية

ميريام غانم

مديرة قسم السيارات والسياحة

شربل جرجس

2010 المدير العام

ميشال مهنا

 عضو مجلس الادارة

2007   -  2006   اللجنة الادارية

المحامي ايلي آصاف

نائبا للرئيس

جاك صالحة

 نائبا للرئيس

 الشيخ فؤاد الخازن

رئيسا

ميشال مهنا

مدقق حسابات

جان بيار سلوان

امينا للصندوق

رياض حداد 

امينا عاما

نهائي كرة المضرب 2007

شربل جرجس

Charbel Gerges

المدير العام

كميل اده

امين عام النادي 2014

 

                                                                  شيحا - الخازن - سلوان 2011     

* الدكتور غي حكيم - عضو اللجنة الفنية مدير رالي الارز 2015

الخازن رئيساً للـ "ATCL " وصالحة وآصاف نائباه وحداد أميناً للسر

05 / 03 / 2009

عقدت الجمعية العمومية للنادي اللبناني للسيارات والسياحة "ATCL" جلستها السنوية العادية في مقرّ النادي في الكسليك لانتخاب سبعة أعضاء متممين لمجلس الادارة الذي يتألف من 21 عضواً.
بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة ترحيبية لنائب رئيس النادي المحامي ايلي آصاف الذي ترأس الجلسة لوجود رئيس النادي الشيخ فؤاد الخازن خارج لبنان. ثم تلا الأمين العام رياض حداد البيان الاداري وأمين الصندوق جان بيار سلوان البيان المالي وتمت المصادقة عليهما، وانتقل الحاضرون الى العملية الانتخابية بوجود ستّة مرشحين يستوفون الشروط القانونية.

 

ولمّا لم يترشح سوى ستّة مرشحين فقد أُعلن فوزهم بالتزكية وهم: المحامي ايلي آصاف وجان بيار سلوان وعادل خوري وروبير قهواتي وفادي الداعوق وبسّام حشمي.
ثم عقد مجلس الادارة جلسة توزع أعضاؤه خلالها المناصب الإدارية على النحو الآتي:

 الشيخ فؤاد الخازن رئيساً، وجاك صالحة والمحامي ايلي آصاف نائبين للرئيس، ورياض حداد أميناً عاماً، وجان بيار سلوان أميناً للصندوق، وميشال مهنا مدقّق الحسابات.

جمعية عمومية للنادي اللبناني للسيارات والسياحة :‏  2007
الخازن رئيسا آصاف وصالحه نائباه وحداد للسر

 20 02 2007

عقدت الجمعية العمومية للنادي اللبناني للسيارات والسياحة (‏ATCL‏) جلستها السنوية ‏العادية في مقر النادي في الكسليك لانتخاب سبعة اعضاء لمجلس ادارة النادي انتهت ولايتهم ‏من اصل 21 عضوا يتألف منهم المجلس وللتصديق على البيانين الاداري والمالي. اشرف على ‏الجمعية العمومية مندوب وزارة الشباب والرياضة ايلي شاهين.‏

النشيد الوطني افتتاحا، فالكلمة الاولى لرئيس النادي الشيخ فؤاد الخازن الذي رحب بأعضاء ‏الجمعية العمومية ومنوها بالجهود المبذولة من قبل اعضاء مجلس الادارة لتطوير النادي.

 ثم ‏تلا امين عام النادي رياض حداد البيان الاداري وامين الصندوق جان بيار سلوان البيان ‏المالي واللذين تضمنا شرحا وافيا وتم التصديق على البيانين بالاجماع. وانتقل الحاضرون الى ‏العملية الانتخابية.

 ولما لم يترشح سوى سبعة اعضاء لملء المقاعد السبعة الشاغرة، فاز ‏المرشحون السبعة بالتزكية وهم :

الدكتور عادل عقل، جاك صالحة، فيليب شامي، فادي كرم، ‏جان فيليب الخازن، ارسلان سنو وهادي طبشي. ثم عقد مجلس الادارة اجتماعا تم خلاله توزيع ‏المناصب كالآتي :‏

الرئيس : الشيخ فؤاد الخازن، نائبا الرئيس : المحامي ايلي آصاف وجاك صالحة، الامين العام ‏‏: رياض حداد، امين الصندوق : جان بيار سلوان ومفوض الحسابات : ميشال مهنا.‏



مجلس ادارة النادي في صورة تذكارية

 

أكواتلون الكسليك: بغدادي ذكوراً وخوري إناثاً 2016

مسابقة يخوت في نادي الكسليك بمشاركة اردنية 2016

دورة تدريبية بالتنس للناشئين 2013

‏63 مركباً شراعياً في نادي الكسليك‏  2007 في اطارالسباق الشرق اوسطي

"رالي النواعم" Rally des Graces 2018

النادي اللبناني للسيارات والسياحة الانتخابات 2006

النادي اللبناني للسيارات والسياحة وزّع جوائزه على ابطال مختلف بطولات السباقات لعام 2006‏

ATCL الدورة الدولية في كرة المضرب 2005

نهائي الدورة الثانية في كرة المضرب لـ ATCL   2005

نادي السيارات والسياحة وزّع جوائزه على أبطال سباقات السيارات لعام 2005

فهرس

سباقات السيارات 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019