ASIAN WOMEN'S FOOTBALL UNDER 19 YEARS 2018

تصفيات كأس آسيا للشابات دون 19 سنة في كرة القدم 2018

المنتخب اللبناني للفتيات 2018 لعمر تحت 19 سنة : بقيادة المدرب وائل غرزالدين (5-2-3) : رشا ياغي حارسةً للمرمى، في الدفاع: ميرا حطيط، كريستال بدران، ريان صادق، سيلين حداد وأمال صالحة. في وسط الميدان جويا ماريا قزي وأية البخاري، وفي الهجوم: ديما الكاستي، سميرة عوض ويارا بو رضا. ليلي اسكندر، حنين تميم، أورور فنيانوس وميلاني غنيمة

شابات لبنان إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية 2018

28-10-2018

تأهل منتخب لبنان للشابات في كرة القدم إلى الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة امم آسيا للشابات المقررة في تايلاند عام 2019 كأفضل منتخب يحتل المركز الثاني في المجموعات الست، وذلك بعد فوزه الكبير على منتخب منغوليا 4-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية في ختام تصفيات المجموعة الاولى التي استضافها لبنان.
وسجلت اهداف المنتخب اللبناني كل من سميرة عوض (2) وميلاني غنيمة وحنين تميم. وخاض لبنان المباراة بغياب الكابتن يارا ابو رضا وريان صادق بداعي الاصابة.
وكان منتخب استراليا فاز على هونغ كونغ 3-0 وهو تصدر ترتيب المجموعة الاولى برصيد 9 نقاط وسجل 23 هدفا وبقيت شباكه نظيفة، امام لبنان الذي حل ثانيا برصيد 6 نقاط (9-2).
وإلى استراليا ولبنان، تاهلت منتخبات فيتنام واوزبكستان وايران وميانمار وكوريا الجنوبية، وستقام مباريات الدور الثاني في نيسان المقبل.

خسارة بطعم الفوز للبنان أمام أستراليا

27-10-2018  الجمهورية
خسر المنتخب اللبناني أمام أستراليا بنتيجة 2-0، على ملعب فؤاد شهاب في جونيه، ضمن فعاليّات المرحلة الثانية في المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا للفتيات تحت 19 سنة.
وفضّل المدير الفني للمنتخب اللبناني وائل غرز الدين إراحة بعض اللاعبات اللواتي خضن المباراة الأولى (حين فاز لبنان على هونغ كونغ 6-0)، مثل: ليلي اسكندر، حنين تميم، أورور فنيانوس وميلاني غنيمة. وأشرك رشا ياغي في حراسة المرمى، و5 مدافعات، هنّ: ميرا حطيط، كريستال بدران، ريان صادق، سيلين حداد وأمال صالحة. وفي وسط الملعب اعتمد على سميرة عوض، يارا بو رضا، جويا ماريا قزي وأية البخاري. ولعبت ديما الكاستي في مركز رأس الحربة.

في الجهة المقابلة، لم يجر المدرب الأسترالي غاري فان إيغموند الكثير من التغييرات على تشكيلته التي فازت على منغوليا 18-0 منذ يومين، فأشرك حارسة المرمى مورغان أكينو للمرة الأولى، واستبعد المهاجمة جاسينتا غالاباداراتشي.

وهيمنت لاعبات المنتخب الأسترالي على مجريات اللقاء، وفرضنَ أسلوبهنّ في أرض الملعب. ومنذ صافرة البداية، بدأنَ بتشكيل الخطورة على مرمى ياغي التي تألقت طيلة فترات المباراة (على الرغم من تَلقّي شباكها هدفين)، ونجحت في إبعاد أكثر من 8 أهداف محقّقة لكورتني نيفين، والسمراء برينساس إيبيني إيساي، أيمي ساير، ورأس الحربة للـ«ماتيلداس» كيرا كوني كروس. لكنّ التسديدة الأخطر كانت بعد حوالى 40 ثانية من بداية المباراة، عندما وصلت عرضية زاحفة لكيرا كروس، التي تابعتها بتسديدة قوية كانت لها ياغي بالمرصاد. وأبعدت العارضة صاروخيّة راشيل لووي في الدقيقة 32.

وزادت متاعب المنتخب اللبناني عندما تعرضت 3 لاعبات في صفوفه للإصابة، أولهنّ كانت قائدة الفريق يارا بو رضا بإصابة قوية في عُنقها، (ودخلت كارلا عبد الخالق بديلة لها)، وكانت قد تلقّت بطاقة صفراء رغم إصابتها، بعد أن اعتبرت الحكم الأوزبكية أنها تدخّلت بخشونة على مدافعة المنتخب الأسترالي. ثمّ أصيبت ريان صادق، فاضطر المدرب الى إشراك أورور فنيانوس، ثم أتى الدور على ديما الكاستي التي استُبدلت بكارن عبد الخالق.

وفي الدقيقة 24، وصلت تمريرة بينيّة من بين قلبي دفاع منتخب لبنان إلى المهاجمة الأسترالية كيرا كوني كروس، التي استثمرتها بإصابة مقوّصة على يسار رشا ياغي، مُعلنة تقدّم الـ»ماتيلداس» 1-0. وبعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني، أُثيرت دربَكة في منطقة الجزاء اللبنانية، فحطّت الكرة عند قدمي أيمي ساير التي سدّدت بقوة في أعلى المرمى اللبناني، مُهدية بهذا الهدف أستراليا نقطتها السادسة وهدفها العشرين في ثاني مبارياتها.

قادت اللقاء الحكم الأوزبكية أنّا سيدوروفا، عاوَنتها مواطنتها كريستينا سيريدا، والقرغية تسوي رامينا، وكانت الكورية الجنوبية تشا مينجي حكماً رابعاً. وحضره رئيس لجنة الكرة النسائية في الإتحاد اللبناني لكرة القدم جورج سولاج والسفيرة الأسترالية في لبنان ريبيكا غريندلاي.

وفي افتتاح المرحلة الثانية للمجموعة الأولى التي يستضيفها لبنان، فازت منغوليا على هونغ كونغ بهدف من دون ردّ، سجلته اللاعبة إنخباتار إنخمارغاد في الدقيقة 11.

وتتصدر أستراليا ترتيب المجموعة بـ6 نقاط (20 هدفاً)، يليها لبنان بـ3 نقاط (4 أهداف)، فمنغوليا التي تملك أيضاً 3 نقاط (-17 هدفاً)، وبقيت هونغ كونغ بلا نقاط ولم تسجّل لاعبات هذا المنتخب أي هدف (-7 أهداف).

التصفيات المؤهلة لبطولة آسيا 2019

24-10-2018

فاز منتخب لبنان للشابات في كرة القدم على نظيره هونغ كونغ 6-0 (الشوط الاول 3-0) في المباراة الاولى من التصفيات المؤهلة لبطولة آسيا 2019 التي جمعتهما على ملعب فؤاد شهاب في جونية.
سجلت الاهداف يارا بو رضا (4) وسميرة عوض وليلي اسكندر.
ويحتل لبنان المركز الثاني في المجموعة الاولى برصيد 3 نقاط خلف استراليا المتصدرة والتي اكتسحت منتخب منغوليا 18-0 على نفس الملعب.
ويلتقي لبنان مع استراليا يوم الجمعة على ملعب فؤاد شهاب في جونية عند الساعة 15.30، ويسبقها مباراة هونغ كونغ ومنغوليا عند الساعة 11.00 صباحاً.

لبنان يستضيف مجموعته في تصفيات آسيا للشابات 2018

18-10-2018

يستضيف لبنان من 24 تشرين الأول الجاري حتى 28 منه، منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس آسيا 2019 للشابات (دون 19 عاماً)، على مجمّع فؤاد شهاب الرياضي في جونية.
ويلعب في المجموعة إلى جانب لبنان، منتخبات أستراليا، منغوليا وهونغ كونغ. ويلعب منتخب لبنان أولى مبارياته الأربعاء في 24 تشرين الأول مع منتخب هونغ كونغ، قبل لقاء أوستراليا يوم الجمعة ومنغوليا يوم الأحد.
وفي المجموعة الثانية تلعب تايلاند المستضيفة مع الهند وباكستان والنيبال، فيما تواجه مستضيفة المجموعة الثالثة، قيرغيزستان، منتخبات أوزبكستان والإمارات وغوام والمالديف. ومن جهتها تستضيف طاجيكستان المجموعة الرابعة التي تضم كوريا الجنوبية والصين تايبيه وبنغلادش، كما تستضيف فيتنام المجموعة الخامسة التي تُشارك فيها منتخبات الأردن وسنغافورة وماليزيا، في حين تُلعب المجموعة السادسة في ميانمار، حيث يُشارك منتخبا إيران ولاوس.
ويتأهّل أول كل مجموعة إلى البطولة الآسيوية التي تستضيفها تايلند، إلى جانب أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني في المجموعات.

عودة الى صفحة كرة القدم

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter