ASIAN JUNIOR TAEKWONDO CHAMPIONSHIP 2015

التايكواندو في لبنان
 
TAEKWONDO  AU  LIBAN
 
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
 

مون لا سال كرم بطلته الآسيوية ليتسيا عون 2015

25-05-2015
كرم نادي مون لا سال لاعبته ليتيسيا عون التي احرزت المركز الثاني في بطولة أسيا للعبة التايكواندو فئة الاحداث التي أقيمت في تايوان، في حضور مدير المدرسة أدوار اسبانيولي ومسؤول القسم الثاني أنطوان مدور ورئيس نادي مون لا سال جهاد سلامة بعد منحها الميدالية الذهبية للنادي والتي تحمل صورة مؤسس النادي وضمير الرياضة اللبنانية الرئيس الراحل أنطوان شارتييه.

وكانت ليتيسيا قد فازت في مباراتها الأولى في المرحلة الربع نهائية على اللاعبة الكازاخستانية غولدانا زوماتوي بنتيجة 17-3، وفي مباراتها الثانية في المرحلة النصف نهائية على لاعبة من الصين تايبه بنتيجة 15-14، قبل ان تخسر في المباراة النهائية امام الفيليبينية غلوال ارانغ وتحرز الميدالية الفضية.
وقد أثنى خبراء كانوا يتابعون البطولة على مستوى اللاعبة اللبنانية التي كان يمكن ان تفوز بالميدالية الذهبية وتكرر انجاز زميلتها في النادي في فئة الكبار كوزيت بصبوص التي أحرزت الميدالية الذهبية في بطولة اسيا عام 2004.

وتعتبر قارة اسيا، التي تجمع أكثر من 44 دولة، الأقوى في لعبة التايكواندو خصوصا كوريا الجنوبية، الجمهورية الإسلامية إيران، الهند، الصين تايوان والصين تايبي.
وكان رافق البطلة ليتيسيا عون الى البطولة المدرب الدولي رالف حرب، بعد ان خضعت لبرنامج تدريبي مكثف باشراف رئيس لجنة المنتخبات الدكتور حبيب ظريفة والمدرب باسم عاد

 

تايكواندو آسيا للفتيان والناشئين في تايوان 2015

20-05-2015
عادت إلى لبنان بعثة إتحاد التايكواندو بعدما شاركت في بطولة آسيا للناشئين والناشئات والفتيان والفتيات، التي استضافتها تايوان، وفي جعبتها ميدالية فضية وبرونزيتين حصدتها جميعاً لاعبات فئة الفتيات (دون 14 سنة).

وأحرزت الميدالية الفضية لاعبة نادي المون لاسال ليتيسيا عون في وزن -47كلغ، بينما أحرزت البرونزيتين لاعبة الأنترانيك ساندرا ديب في وزن -44كلغ، ولاعبة نادي المريميين كلوي مجاعص في وزن -29كلغ.

وضمت البعثة أيضاً اللاعبين واللاعبات الآتية أسماؤهم: الفتيان: جيوفاني يني (-33كلغ) ورافاييل قدسي (-37كلغ) وراي راعي (-65كلغ). الفتيات: اليكسيا أفاكيان (-33كلغ)، وماري جو فاضل (-51كلغ). الناشئون: اريك ملكي (-55كلغ)، وبافل حداد (-59كلغ). الناشئات: ياسمين صادق (-49 كلغ)، وانا حداد (-52كلغ)،

وكلارا ديب (-55كلغ)، وورد سلمان (-68كلغ).

واستقبلت رئيسة الاتحاد صوفي ابي جودة والامين العام جورج زيدان البعثة لدى وصولها الى مطار رفيق الحريري الدولي، وهنأت ابو جودة، باسم الاتحاد، البعثة بالانجازات التي تحققت في البطولة الآسيوية.

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق