ASIAN HANDBALL FOR WOMEN'S 2019-2020

البطولة الآسيوية الـ15 للشابات في كرة اليد  المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2020 في رومانيا

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

نصف النهائي : كوريا الجنوبية - الصين - لبنان - اليابان

من 5--- 8 = الهند - اوزبكستان - تايوان - كازاخستان

 

 

"يد" آسيا للشابات لكوريا الجنوبية ولبنان رابعاً 2019

30-07-2019

أحرز المنتخب الكوري الجنوبي لقب بطولة آسيا الـ15 للشابات في كرة اليد، التي استضافتها قاعة حاتم عاشور في بيروت، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا، إثر فوزه على نظيره الياباني بنتيجة (26-19)، في المباراة النهائية.
بدوره، احتل لبنان المركز الرابع بعد خسارته أمام المنتخب الصيني (17-34)، ليحرز الأخير الميدالية البرونزية.
كوريا الجنوبية – اليابان
وتوّج المنتخب الكوري الجنوبي زعيماً للقارة الآسيوية، بعدما أحرز لقب بطولة آسيا للشابات بتغلبه على نظيره الياباني (26-19)، الشوط الأول (16-11).
وفرض المنتخب الكوري سيطرته على المباراة منذ بدايتها، ولم يترك مجالاً لمنافسه لدخول الأجواء، حتى نجح في إنهاء المواجهة لمصلحته (26-19).
وكانت أفضل مسجلة في اللقاء لاعبة الفائز يجين يون برصيد 11 هدفاً، بينما كانت أيامي أوكادا الأفضل من الخاسر بـ7 أهداف.
قاد المباراة الحكمان عبدالرحمن المُلا وأحمد الجيماز من الكويت.
لبنان – الصين
وأنهى منتخب لبنان مشواره القاري رابعاً، إثر خسارته في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام نظيره الصيني، الذي حل ثالثاً، بنتيجة (17-34)، الشوط الأول (7-16).
وتفوق المنتخب الصيني طوال مجريات المباراة، إذ استغل الفوارق الفنية الكبيرة وخبرته على أكمل وجه، فيما حاولت لاعبات لبنان العودة بالنتيجة، إلا أن التعب نال منهن، بعدما قدمن بطولة ممتازة توجت بتأهلهن إلى نهائيات كأس العالم في رومانيا العام المقبل.
وكانت أفضل مسجلة في صفوف منتخب لبنان كل من ييليزافيتا ماركوفيتش ويلينا لوكيتش وأندريا بونير برصيد 5 أهداف، بينما كانت كل من مينغزو زو وشوا شين ومياو مياو سون الأفضل من الصين بـ4 أهداف.
قاد المباراة الحكمان أحمد غيساريان وأمير غيساريان من إيران.
المراكز من 5 إلى 8
واحتل منتخب الصين تايبيه المركز الخامس، بفوزه على نظيره الكازاخستاني (السادس) برميات الترجيح (4-3)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (30-30)، الشوط الأول (13-10).
وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة الخاسر أليسيا ماليشيفا برصيد 10 أهداف، بينما كانت فين تشين شو الأفضل من الفائز بـ9 أهداف.
قاد اللقاء الحكمان أحمد غيساريان وأمير غيساريان من إيران.
واحتل المنتخب الأوزبكستاني المركز السابع، بعد فوزه على نظيره الهندي (الثامن) بنتيجة (48-24)، الشوط الأول (22-11).
وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة الفائز أويازيمخون أبدومانونوفا برصيد 10 أهداف، بينما كانت خوشبو كوماري الأفضل من الخاسر بـ8 أهداف.
قاد اللقاء الحكمان عبدالرحمن المُلا وأحمد الجيماز من الكويت.

وفي الختام، قدم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة اليد عبدالله عاشور دروعاً تذكارية إلى كل من رئيس وأعضاء الاتحاد الآسيوي للعبة، المنتخبات المشاركة، أعضاء اللجنة الفنية وحكام البطولة، قبل أن تُسلم الكؤوس إلى أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، على الشكل الآتي: كأس المركز الأول والميداليات الذهبية إلى كوريا الجنوبية، كأس المركز الثاني والميداليات الفضية لليابان وكأس المركز الثالث والميداليات البرونزية للصين.
 

مشوار لبنان الآسيوي ينتهي في نصف النهائي 2019

27-07-2019

انتهى مشوار المنتخب اللبناني في بطولة آسيا الـ15 للشابات في كرة اليد، المقامة في قاعة حاتم عاشور ببيروت، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا، في الدور نصف النهائي، بعد خسارته أمام نظيره الكوري الجنوبي، المرشح الأبرز لإحراز اللقب،بنتيجة (16-38).
ويلتقي المنتخب الكوري الجنوبي في النهائي مع نظيره الياباني، الذي تغلب على الصين (26-21) في نصف النهائي الثاني.
أما لبنان، الذي يعتبر وصوله إلى المربع الذهبي انجازاً في أول مشاركة له في البطولة القارية، فيلعب مع المنتخب الصيني على المركزين الثالث والرابع، علماً أنه ضمن تأهله إلى بطولة العالم.
والأهم بالنسبة إلى منتخب "الأرز" في هذه البطولة، هو اكتساب الخبرة والاحتكاك أمام منتخبات تتفوق عليه فنياً وبدنياً.
وكانت أفضل مسجلة في اللقاء لاعبة لبنان أندريا بونير برصيد 8 أهداف، بينما كانت بيتنا وو الأفضل من كوريا الجنوبية بـ7 أهداف.
قاد المباراة الحكمان خالد حسين وفضل عمران من العراق.
اليابان – الصين
وفي نصف النهائي الثاني، تخطى المنتخب الياباني نظيره الصيني بفارق 5 أهداف وبنتيجة (26-21)، الشوط الأول (14-10).
وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة الخاسر مانغسو زو برصيد 5 أهداف، بينما كانت كل من ميوكي أبي وهاروكا تانيفوجي وأيامي أوكادا الأفضل من الفائز بـ4 أهداف.
قاد اللقاء الحكمان أكرم الزيات وياسر عواد من الأردن.
أوزبكستان – كازاخستان
من جهة ثانية، سيلعب المنتخب الكازاخستاني مع منتخب الصين تايبيه في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، بعد فوزه على نظيره الأوزبكستاني بفارق هدفين وبنتيجة (35-33)، الشوط الاول (15-15).
وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة الفائز أليسيا ماليشيفا برصيد 16 هدفاً، بينما كانت أويازمخون عبدومانونوفا الأفضل من الخاسر بـ13 هدفاً.
قاد اللقاء الحكمان إينها لي وغويل لي من كوريا الجنوبية.
الصين تايبيه - الهند
بدوره، تغلب منتخب الصين تايبيه على المنتخب الهندي بفارق 5 أهداف وبنتيجة (35-30)، الشوط الأول (16-15).
وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة الفائز فين تشن شو برصيد 15 هدفاً، بينما كانت شاليني ثاكور الأفضل من الخاسر بـ12 هدفاً.
قاد المباراة الحكمان علي الشمروخ ومحمد جواد من البحرين.
مباريات الأحد 28 تموز 2019:
الهند – أوزبكستان (الساعة 17:00) في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن.
الصين تايبيه – كازاخستان (19:00) في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

لبنان يصطدم بكوريا في نصف النهائي ليد آسيا 2019

26-07-2019

يخوض المنتخب اللبناني اختباراً صعباً أمام نظيره الكوري الجنوبي، عند الساعة 19:00 من مساء يوم السبت 27 تموز الحالي، في الدور نصف النهائي لبطولة آسيا الـ15 للشابات في كرة اليد، المقامة في قاعة حاتم عاشور ببيروت، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا.

وضمن كل من لبنان واليابان وكوريا الجنوبية والصين التأهل إلى بطولة العالم، علماً أنها المرة الأولى التي يصل فيها منتخبنا إلى هذه البطولة.

واحتل المنتخب الكوري الجنوبي صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاثة انتصارات، بينما جاء المنتخب الصيني في المركز الثاني بـ4 نقاط من انتصارين وخسارة.
بدوره، حسم المنتخب الياباني صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاثة انتصارات، مقابل 3 نقاط للبنان (الثاني) من انتصار وتعادل وخسارة.

وفي نصف النهائي الثاني، يلتقي المنتخب الياباني مع نظيره الصيني عند الساعة 17:00 من بعد ظهر السبت أيضاً.

وفي مباريات تحديد المراكز، تلعب الصين تايبيه (ثالثة المجموعة الأولى) مع الهند (رابعة المجموعة الثانية) عند الساعة 13:00، وأوزبكستان (ثالثة المجموعة الثانية) مع كازاخستان (رابعة المجموعة الأولى) عند الساعة 15:00.

إنجاز لكرة اليد... منتخب الشابات إلى بطولة العالم 2020

24-07-2019

حقق المنتخب اللبناني لكرة اليد للشابات انجازاً بتأهله إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد بلوغه الدور نصف النهائي لبطولة آسيا الـ15 المقامة في قاعة حاتم عاشور ببيروت، رغم خسارته أمام نظيره الياباني بفارق 8 أهداف وبنتيجة (23-31)، في ختام مباريات المجموعة الثانية.
ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، مقابل 3 نقاط للبنان (الثاني) متفوقاً على أوزبكستان الثالثة بفارق الأهداف، بينما احتل المنتخب الهندي المركز الأخير من دون أي نقطة.
بدأ المنتخب اللبناني المباراة بشكل مثالي، فتقدم 2-صفر حتى الدقيقة الخامسة، قبل أن ينتفض نظيره الياباني، المرشح لإحراز اللقب، ويعادل الأرقام (2-2) في الدقيقة العاشرة، ثم وسع الفارق تدريجياً حتى وصل إلى 7 أهداف (10-17) مع نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، قدم المنتخب اللبناني عرضاً لافتاً، أحرج خلاله نظيره الياباني، فقلص الفارق إلى هدفين فقط في الدقيقة 20 (20-22)، قبل أن ينتفض الضيف وينهي المباراة لمصلحته (23-31).
وكانت أفضل مسجل في المباراة لاعبة لبنان جيليسافيتا برصيد 10 أهداف وأضافت أندريا بونير 8 أهداف، بينما كانت كل من أيامي أوكادا ورونا تاكوشي الأفضل من اليابان بـ5 أهداف.
قاد المباراة الحكمان علي الشمروخ ومحمد جواد من البحرين.
أوزبكستان – الهند
صمدت مفاجأة المنتخب الهندي لمدة 45 دقيقة فقط، قبل أن يفرض المنطق نفسه، ويفوز المنتخب الأوزبكستاني بفارق 8 أهداف وبنتيجة (38-30)، الشوط الأول (16-16).
وكانت كل الترشيحات تصب في مصلحة الأوزبكيات، نظراً لفارق الخبرة الكبيرة، إلا أن الهنديات ظهرن بمستوى قوي للغاية وصعبوا الأمور على منافسهن، مع تألق كبير لحارسة المرمى هيم لاتا، التي تصدت لعدد كبير من التصويبات الأوزبكية، وحرمت المنافس من تحقيق نتيجة قياسية.
في المقابل، احتاج المنتخب الأوزبكستاني الى وقت طويل قبل أن يفرض سيطرته على المجريات في الدقائق الأخيرة، إذ استغل عامل ضعف اللياقة لدى لاعبات الهند، ليحسم المباراة بفارق 8 أهداف (38-30).
وكانت أفضل مسجلة في صفوف الفائز مدينا خودويكولوفا برصيد 14 هدفاً، بينما كانت بريانكا ثاكور الأفضل من الخاسر بـ9 أهداف.
قاد المباراة الحكمان يون ها لي وغاي اول لي من كوريا الجنوبية.
مباريات الخميس: (المجموعة الأولى)
كازاخستان – الصين تايبيه (الساعة 17:00)
كوريا الجنوبية – الصين (19:00)

تأهل كوريا الجنوبية والصين... ويوم حاسم للبنان

23-07-2019   ملاعب

تأهل المنتخبان الكوري الجنوبي والصيني إلى الدور نصف النهائي لبطولة آسيا الـ15 للشابات في كرة اليد، المقامة في قاعة حاتم عاشور ببيروت، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا.
وضمن الجولة الثانية في المجموعة الأولى، حسم المنتخب الكوري تأهله إلى المربع الذهبي بفوزه على نظيره الكازاخستاني بفارق 26 هدفاً وبنتيجة (44-18) الشوط الأول (25-5)، ليصعد مع الصين إلى بطولة العالم، بعدما حصد كل منهما 4 نقاط.
وكانت أفضل مسجلة في المباراة كل من يون يجين وجو أونبين وشاو جيونجبين من الفائز برصيد 6 أهداف، بينما كانت أنيل أمرزانوفا وأليسيا ماليشيفا الأفضل من الخاسر بـ5 أهداف.
قاد المباراة الحكمان الأردنيان أكرم الزيات وياسر عواد.
الصين –الصين تايبيه
وفي المباراة الثانية، حقق المنتخب الصيني فوزاً كبيراً على منتخب الصين تايبيه بفارق 18هدفاً وبنتيجة (33-15)، الشوط الأول (15-10)، ليضمن تأهله إلى بطولة العالم بعدما حصد 4 نقاط متساوياً في الصدارة مع كوريا الجنوبية، بينما بقي الخاسر من دون أي نقطة.
وكان المنتخب الصيني فاز في مباراته الأولى على المنتخب الكازاخستاني (38-23).
سيطرت لاعبات الصين على المباراة سيطرة كاملة،وقدمن أداءًفنياً عالياً مع لياقة بدنية لافتة، وقد حسمن النتيجة منذ الدقيقة السابعة من الشوط الثاني،عندما رفعن فارق الأهداف إلى 10 أهداف(21-11)، ثم إلى 14 هدفاً (27-13)، قبل أن يدفع المدرب كيم شول بتشكيلته الاحتياطية،التي ابلت البلاء الحسن وحافظت على فارق الأهداف الكبير حتى نهاية المباراة.
وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبةالمنتخب الصيني شين شاو برصيد 5 أهداف، بينما كانت يلي بين تساي الأفضل من الصين تايبيهبرصيد4أهداف.
قاد المباراةالحكمان العراقيان حسين خالد وفضل عمران.
يوم حاسم للبنان
بعد أن أضاع، الإثنين الماضي، فرصة مثالية لحسم تأهله إلى بطولة العالم، يبدو المنتخب اللبناني أمام يوم مهم حين يلتقي مع نظيره الياباني عند الساعة 19:00 من مساء الأربعاء 24 تموز الحالي، لمحاولة خطف البطاقة الثانية إلى بطولة العالم عن المجموعة الثانية.
ويحتاج لبنان إلى نقطة التعادل لضمان التأهل، بينما خسارته تعني أن فارق الأهداف مع أوزبكستان، التي تواجه الهندعند الساعة 17:00 من بعد ظهر اليوم أيضاًفي الجولة نفسها، سيكون حاسماً.

لبنان يفرط بالفوز على أوزبكستان في "يد" آسيا

22-07-2019  ملاعب
فرّط المنتخب اللبناني بفوز كان في متناوله، وبالتالي التأهل إلى بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعدما اكتفى بالتعادل مع نظيره الأوزبكستاني (25-25)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور، ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الثانية لبطولة آسيا للشابات في كرة اليد، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا.

ورفع المنتخب اللبناني رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني، بينما أصبح رصيد المنتخب الأوزبكستاني نقطة واحدة في المركز الثالث، ليتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة التي تقام يوم الأربعاء 24 تموز الحالي، إذ يلتقي لبنان مع اليابان (الأولى بـ4 نقاط)، وأوزبكستان مع الهند (الأخيرة من دون أي نقطة)، وسيكون فارق الأهداف هو الحاسم.

بدأت المباراة قوية دفاعياً، ولم يستطع أي منتخب فرض سيطرته على الآخر، حتى أن أول هدف في اللقاء سجل بعد مرور 4 دقائق، وكان للبنان.

ونجح منتخب "الأرز" في توسيع الفارق تدريجياً، مستفيداً من تألق حارسة مرماه كاتارينا، ليتقدم (8-5) في منتصف الشوط الأول، لكن المنتخب الأوزبكستاني انتفض وقلب الأمور لمصلحته (8-9) في الدقيقة 20، قبل أن يعود صاحب الأرض وينهي هذا الشوط لمصلحته بفارق 3 أهداف (14-11).

وفي الشوط الثاني، حافظ لبنان على تقدمه (16-12) في الدقيقة الخامسة، ليتعرض بعدها إلى طرد نجمته أحلام إبراهيمفي الدقيقة السابعة، فاستغل المنتخب الأوزبكستاني الأمر وأدرك التعادل (18-18) في منتصف هذا الشوط.
وكان الحكم قاسياً مجدداً، بعدما طرد ناتاشا في الدقيقة 17، إلا أن منتخب "الأرز" تماسك دفاعياً ووسع الفارق (22-18)، لتعود وتتعادل الأرقام (22-22)، ويستمر الأمر على حاله حتى نهاية المباراة (25-25)، والتي شهدت أيضاً طرد لاعبة لبنان جيليسافيتا.
وكانت أفضل مسجلة في لبنان أندريا بونير برصيد 11 هدفاً، بينما كانت أويازيمخون الأفضل من أوزبكستان بـ9 أهداف.
قاد المباراة الحكمان الإيرانيان أحمد غيساريان وأمير غيساريان.

اليابان – الهند
وضمن المجموعة نفسها، لم يجد المنتخب الياباني صعوبة في تخطي نظيره الهندي، إذ اكتسحه بفارق 21 هدفاً وبنتيجة (40-19)، الشوط الأول (18-10).
تكافأ الفريقان لدقائق معدودة، كانت بمثابة جس النبض، ثم فرضت اليابانيات إيقاعهن ووسعن الفارق تدريجياً، بفضل دفاعهن المحكم وانهاء المرتدات بالشكل اللائق، في حين افتقدت الهنديات إلى الخبرة، رغم محاولتهن القتال على كل كرة.
وفي الشوط الثاني، واصل "الساموراي" أفضليته المطلقة وحقق النتيجة الكبيرة، التي انتهت عند فارق 21 هدفاً.
وكانت أفضل مسجلة في اللقاء اليابانية هاروكا تانيفوجي 7 أهداف وأضافت شوكا هيرانو 6 أهداف، بينما سجلت بريانكا ثاكور 6 أهداف وأضافت شاليني ثاكور 5 أهداف.
قاد المباراة الحكمان البحرينيان علي الشمروخ ومحمد جواد.
مباريات الثلاثاء: (المجموعة الأولى):
الصين تايبيه – الصين (الساعة 17:00)
كازاخستان – كوريا الجنوبية (19:00)

فوز الصين وكوريا... ومواجهة حاسمة للبنان آسيوياً

21-07-2019
بدأ المنتخب
الكوري الجنوبي مشواره في بطولة آسيا الـ15 للشابات في كرة اليد بفوز سهل على منتخب الصين تايبيه بفارق 13 هدفاً وبنتيجة (31-18)، في ختام منافسات الجولة الأولى في المجموعة الأولى للبطولة القارية، المقامة في قاعة حاتم عاشور ببيروت حتى 29 تموز الحالي، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا.

ورفع المنتخب الكوري رصيده إلى ثلاث نقاط متساوياً في الصدارة مع الصين، بينما حصد منتخب الصين تايبيه نقطة واحدة متساوياً مع المنتخب الكازاخستاني.
فنياً، أحرج منتخب الصين تايبيه منافسه الكوري، المصنف ضمن أفضل 8 منتخبات في العالم، خلال معظم فترات الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الأخير بفارق 3 أهداف (14-11).
ونجح المنتخب الكوري في استعادة تركيزه الكامل خلال الشوط الثاني، ففرض أسلوبه السريع على منافسه، الذي بدا بعيداً من المستوى الذي قدمه في الشوط الأول، لتنتهي المباراة بفوز الأول (31-18).
وكانت أفضل مسجلة في اللقاء لاعبة كوريا الجنوبية يون يجين برصيد 6 أهداف، بينما كانت كل من بين لين ويو يان الأفضل من الصين تايبيه بـ5 أهداف.
قاد المباراة الحكمان الكويتيان عبدالرحمن الملا وأحمد الجيماز.

الصين - كازاخستان
وضمن المجموعة نفسها، حقق المنتخب الصيني فوزاً سهلاً على نظيره الكازاخستاني بفارق 15 هدفاً وبنتيجة (38-23)، الشوط الأول (20-12).
تبادل المنتخبان الهجمات والتسجيل مع بداية الشوط الأول، قبل أن يكشر "التنين الصيني" عن أنيابه وتقدم لاعباته أداء هجومياً مميزاً، سمح لهن بالسيطرة على أجواء المباراة، إذ استعرضن في التسجيل من كل الاتجاهات، ولم يسمحن للاعبات كازاخستان بتقليص فارق الأهداف على أقل تقدير.
وفي الشوط الثاني، وعندما اطمأن المدرب الصيني كيم شول على النتيجة، دفع بتشكيلته الاحتياطية لإراحة نجماته، وإعطاء فرصة للبديلات للاحتكاك واكتساب الخبرة.
وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة كازاخستان اليسيا ماليشيفا برصيد 8 أهداف، بينما كانت جاو مانجي الأفضل من الصين برصيد 7 أهداف.
قاد المباراة الحكمان الأردنيان أكرم الزيات وياسر عواد.

لبنان – أوزبكستان
من جهة ثانية، سيكون المنتخب اللبناني (الثاني بثلاث نقاط) أمام فرصة الاقتراب بنسبة كبيرة من التأهل إلى بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه، حين يلتقي مع المنتخب الأوزبكستاني (الرابع بنقطة واحدة) عند الساعة 19:00 من مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الثانية.
وفي حال فوز لبنان على أوزبكستان سيتأهل إلى الدور نصف النهائي، ما يعني بلوغه بطولة العالم، شرط تأهل كوريا الجنوبية عن المجموعة الأولى (وهو أمر متوقّع)، ليصبح بذلك العدد الذي سيمثل قارة آسيا في بطولة العالم 4 منتخبات.
وضمن المجموعة نفسها، يلتقي المنتخب الياباني (المتصدر بثلاث نقاط) مع نظيره الهندي (الثالث بنقطة واحدة) عند الساعة 17:00.

فوز لبنان في "يد" آسيا يقرّبه من بطولة العالم

21-07-2019
حقق منتخب لبنان فوزاً مستحقاً على نظيره الهندي بفارق 10 أهداف وبنتيجة (37-27)، في المباراة التي جمعتهما في قاعة حاتم عاشور في بيروت، ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا الـ15 للشابات في كرة اليد، المؤهلة إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا.
وقبل انطلاق المباراة، أقيم حفل الافتتاح، الذي بدأ مع دخول المنتخبات المشاركة ثم النشيد الوطني اللبناني، فكلمة رئيس اللجنة المنظمة عبدالله عاشور ألقاها نائبه عبدالله عساف، الذي رحّب بالضيوف في بلدهم الثاني لبنان، "بعزيمة الانتصار بالروح الرياضية في البطولة الآسيوية".
وتابع: "الاتحاد اللبناني برئاسة عبدالله عاشور أخذ على عاتقه أن لا يوفر جهداً في رفع مستوى كرة اليد اللبنانية، وذلك من خلال المشاركة في البطولات الخارجية الآسيوية، ودعم منتخبات الفئات العمرية، كما اتخذ القرار بالتركيز على الجيل الجديد لرفع مستوى اللعبة، على أمل أن تتوج هذه الجهود بالوصول إلى بطولة العالم".
ثم تحدث نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ممثل الاتحاد الآسيوي بدر الذياب، الذي نقل تحيات رئيس الاتحاد الدولي حسن مصطفى ونظيره في الاتحاد الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح، مشيراً إلى أن "هذا التجمع الآسيوي ما هو إلا محبة وسلام بين الدول، بهدف التأكيد أن قارة آسيا وصلت إلى مرحلة عالية المستوى وقادرة على الظهور بصورة رائعة في المحافل الدولية".
بعدها، أعلن عاشور افتتاح البطولة.

لبنان – الهند
تغلب المنتخب اللبناني على نظيره الهندي (37-27)، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط متساوياً مع اليابان في صدارة المجموعة، بينما حصل كل من المنتخبين الهندي والأوزبكي على نقطة واحدة في المركزين الثالث والرابع توالياً.
وعانى منتخب "الأرز" كثيراً في الشوط الأول، ولم يستطع توسيع الفارق، إذ أن منافسه كان قوياً على الصعيد الدفاعي، حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول حين تقدم صاحب الأرض بفارق هدف (18-17).
وواصل لبنان أفضيلته مع بداية الشوط الثاني في ظل تألق حارسة مرماه كاتارينا، فوسّع الفارق إلى 4 أهداف (24-20) في الدقيقة العاشرة، ثم إلى 6 أهداف (27-21) في الدقيقة 17، ليحسم أولى مبارياته في البطولة الآسيوية لمصلحته (37-27)، قبل مواجهته المرتقبة أمام أوزبكستان يوم الإثنين 22 تموز الحالي.
وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة لبنان يلينا برصيد 11 هدفاً، بينما كانت آشا الأفضل من الهند بـ8 أهداف.
قاد اللقاء الحكمان إينها لي وجويل لي من كوريا الجنوبية.

اليابان - أوزبكستان
وضمن المجموعة نفسها، حقق المنتخب الياباني فوزاً كبيراً على نظيره الأوزبكستاني بفارق 14 هدفاً وبنتيجة (38-24).
ورغم البداية القوية بين المنتخبين، إذ تعادلت النتيجة أكثر من مرة (2-2) ثم (4-4) في الدقيقة العاشرة، تسلم المنتخب "الأرزق" زمام الأمور وفرض سيطرته موسعاً الفارق إلى 5 أهداف في منتصف الشوط الأول، الذي أنهاه لمصلحته (18-11).
وأجرى المدير الفني للمنتخب الياباني آراي شوتا تبديلات عدة في الشوط الثاني، مستفيداً من الفارق المريح، بينما بدا المنتخب الأوزكستاني في حال ضياع، لتنتهي المباراة بفوز اليابان (38-24).
وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة أوزبكستان مادينا خودويكولوفا برصيد 10 أهداف، بينما كانت يوغي هاروكا الأفضل من اليابان بـ7 أهداف.
قاد المباراة الحكمان العراقيان خالد حسين وفضل عمراني.
مباريات الأحد (المجموعة الأولى):
الصين – كازاخستان (الساعة 17:00)
كوريا الجنوبية – الصين تايبيه (19.00)
 

مدرب لبنان: تشكيلتنا جاهزة للظهور بصورة مشرفة 2019

حسين موسى مدرب منتخب شابات لبنان في كرة اليد 2019

15-07-2019   ملاعب

أعرب المدير الفني للمنتخب اللبناني حسين موسى عن ارتياحه للتشكيلة الموجودة حالياً، والتي تستعد للمشاركة في بطولة آسيا للشابات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2020 - رومانيا في كرة اليد، بدءاً من السبت المقبل، في قاعة حاتم عاشور.
وأضاف موسى: "الأجواء جيدة، والتواصل بين اللاعبات أصبح أفضل مقارنة بالأسابيع الماضية. الحماس كبير جداً في صفوف المنتخب، لكن الأكيد أن فترة التحضير لم تكن كافية، ورغم ذلك فإن الثقة كبيرة بالتشكيلة الموجودة".
ويفتتح المنتخب اللبناني مبارياته عند الساعة 19:00 من مساء السبت المقبل أمام الهند، ضمن منافسات المجموعة الثانية.
وتابع المدرب اللبناني: "التشكيلة كاملة وليس لدينا غيابات أو إصابات، هناك بعض الصعوبات في أحد المراكز، لكن نعمل على حلّها، ويتوقع أن تكون كل الأمور الفنية جاهزة قبل المباراة الأولى".
وتضم المجموعة الثانية أيضاً اليابان وأوزبكستان، حيث علّق موسى على المنافسة فيها، قائلاً: "المنتخب الياباني من أقوى المنتخبات عالمياً، لذلك فإن مواجهته ستكون صعبة جداً، أما المنتخب الهندي، فيبدو أسهل نظراً للإمكانات المتوافرة لديه، ويعتبر المنتخب الأوزبكستاني منافساً صعباً أيضاً، لكن الفوز عليه ممكن".
وأضاف: "فرصتنا قد لا تتكرر للوصول إلى نهائيات كأس العالم 2020 في رومانيا، أثق في قدرة اللاعبات على تخطي الدور الأول، على أمل ألا تحصل أي إصابات أو أمور خارجة عن إرادتنا".
وأبدى سعادته بالخطوة التي قام بها اتحاد كرة اليد من خلال تأسيس هذا المنتخب، والاهتمام بالفئات العمرية تحديداً، "لأنهم مستقبل اللعبة، ولدينا مواهب جيدة في المدارس والجامعات، تحتاج فقط إلى الاهتمام".
وختم موسى: "كنا نتمنى لو خضنا مباريات ودية أكثر، وسمح الوقت لنا بمواجهة منتخبات أقوى منا لتجهيز اللاعبات لما ينتظرهن في البطولة القارية، خصوصاً أننا سنلعب أمام منتخبات شاركت في كأس العالم سابقاً".

عاشور يفتح ملف كأس آسيا للشابات في REPLAY

06-07-2019

يحل نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد رئيس الاتحاد اللبناني للعبة عبدالله عاشور ضيفاً على برنامج "ريبلاي" الرياضي الحواري الأسبوعي، في إطلالة حول استضافة لبنان لكأس آسيا للشابات في نسختها الـ15 من 20 إلى 29 تموز الحالي، في قاعة حاتم عاشور.
وسيتحدث عاشور أيضاً عن حظوظ المنتخب اللبناني في بلوغ نهائيات كأس العالم 2020 المقررة في رومانيا، فضلاً عن البطولات القارية التي يأمل في الحصول على شرف استضافتها في العاصمة اللبنانية.
"ريبلاي" يبث عند الساعة 18.50 من مساء الأحد 7 تموز الحالي عبر شاشة تلفزيون OTV، وهو من إعداد وتقديم الزميل إيلي نصار ويشارك في الإعداد الزميل عبدالناصر حرب.

يذكر أن منتخب لبنان اختار المشاركة في المجموعة الثانية إلى جانب اليابان، أوزبكستان والهند، فيما تضم المجموعة الأولى: الصين، كازاخستان، الصين تايبيه وكوريا الجنوبية.

وستمنح البطولة الآسيوية 4 منتخبات بطاقات التأهل إلى كأس العالم، منها 3 من طريق التصفيات، والمنتخب الرابع سيكون كوريا الجنوبية بصفته واحداً من أفضل 8 منتخبات في العالم.

 

بدأ العد العكسي لانطلاق كأس آسيا الـ15 للشابات في كرة اليد، التي تستضيفها قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة في بيروت بين 20 و29 تموز الحالي، بمشاركة 8 منتخبات.
واختار المنتخب اللبناني المشاركة في المجموعة الثانية إلى جانب اليابان، أوزبكستان والهند، فيما تضم المجموعة الأولى: الصين، كازاخستان، الصين تايبيه وكوريا الجنوبية.

ووضع الاتحاد اللبناني للعبة اللمسات التنظيمية الأخيرة لهذا الحدث، إذ انتهت ورشة العمل في قاعة حاتم عاشور، التي ظهرت بحلة جديدة وبأرضية نفّذتها شركة "GERFLOR" المعتمدة من الاتحادين الدولي والآسيوي، مع تركيب أجهزة تكييف، لتصبح جاهزة لاستضافة البطولة القارية.

وستمنح البطولة الآسيوية 4 منتخبات بطاقات التأهل إلى كأس العالم، منها 3 من طريق التصفيات، والمنتخب الرابع سيكون كوريا الجنوبية بصفته واحداً من أفضل 8 منتخبات في العالم.

عودةالى صفحة كرة اليد

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019