ASIAN FUTSAL 2018

بطولة الامم لآسيوية في كرة الصالات 2018

FUTSAL AU LIBAN  --  كرة الصالات في لبنان

شعار الاتحاد اللبناني لكرة القدم

  

 

خروج منتخب "الفوتسال" من بطولة امم آسيا

09-02-2018

خرج منتخب لبنان للفوتسال من الدور ربع النهائي لبطولة أمم آسيا في اللعبة المقامة في تايبيه بخسارته امام منتخب العراق بضربات الترجيح 8-9 بعد التعادل 2-2.

تقدم العراق عبر سالم فيصل وعادل لبنان عبر قاسم قوصان ثم تقدم بواسطة علي طنيش قبل أن يعادل سالم فيصل مجددا للعراق لتبتسم ضربات الترجيح للعراق 9-8.

وكان المنتخب اللبناني يمني النفس بالذهاب ابعد في المسابقة لاول مرة في تاريخه بعدما تمكن من الفوز على تايلاند وتصدر ترتيب المجموعة الرابعة وتفادي المواجهة مع ايران في ربع النهائي، علماً ان لبنان سبق ان فاز على العراق 5-1 و3-2 في بيروت في إطار استعداداته للبطولة.

منتخب لبنان تخطى الأردن وتجنب ايران في البطولة القارية لكرة الصالات في تايبه


الثلاثاء 06 شباط 2018 - 04:05 ليبانون فايل
نجح منتخب "رجال الأرز" في التربع على صدارة المجموعة الرابعة من البطولة القارية الحالية لكرة قدم الصالات التي تستضيفها الصين تايبه، بعدما حقق فوزه الثاني توالياً على حساب نظيره الإردني 2-1 في قاعة "جينزوانغ" في العاصمة تايبيه، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وتقدم منتخب الأردن أولاً عبر أحمد سمارة في الدقيقة 13، قبل أن يرد المنتخب اللبناني بهدفين عبر علي الحمصي (16) وعلي طنيش (27).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز تايلاند على قرغيزستان 8-1 على صالة جامعة تايبيه.

وتصدر لبنان ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لتايلاند و4 لقرغيزستان ولا شيء للأردن، حيث تأهل لبنان وتايلاند إلى الدور ربع النهائي. ويتقابل منتخب لبنان في الدور ربع النهائي الخميس المقبل مع العراق ثاني المجموعة الثالثة، في حين تتقابل تايلاند مع إيران أولى المجموعة الثالثة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة فوز تايلاند على الأردن 5-1 وتعادل قرغيزستان مع لبنان 2-2، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الأحد فوز لبنان على تايلاند 5-2 وقرغيزستان على الأردن 3-1.

وضغط منتخب لبنان في بداية المباراة بحثاً عن تحقيق الفوز الذي يضمن له التأهل للدور ربع النهائي، في حين اعتمد منتخب الأردن على الهجمات المرتدة، وتعرض الى نكسة بعدما تعرض الحارس علي همداني وحسن زيتون للإصابة، فاستغل الأردنيون هذا الأمر ليتقدموا على عكس المجريات بعدما تبادل أحمد سمارة التمرير مع معتز محمد قبل أن يسدد دون مضايقة في الشباك.

وواصل منتخب لبنان الضغط بعد ذلك، فأدرك التعادل في الدقيقة 16 عبر تسديدة متقنة من علي الحمصي في الزاوية العليا اليمنى من المرمى. وضاعت على الفريق اللبناني فرصة تسجيل الهدف الثاني قبيل نهاية الشوط الأول بعدما سدد طنيش محاولة ارتدت من خشبات المرمى.

وفي الشوط الثاني تواصل ضغط لبنان ليسجل الفريق الهدف الثاني في الدقيقة 27 عبر تسديدة طنيش من مسافة قريبة، ليعوض اللاعب الفرصة التي ضاعت عليه قبل دقيقة من خلال تسديدة ارتدت من العارضة.

وقال مدرب منتخب لبنان الإيراني شهاب سوفالمانيش عقب اللقاء: "كان من الطبيعي بعد المباراتين أمام تايلاند وقرغيزستان أن يشعر لاعبونا بالتعب، ولكن عدد الأهداف غير مهم، المهم هو أن نحافظ على حالة اللاعبين، منتخب الأردن كان جيداً ولعبوا بأسلوب دفاع المنطقة بصورة جيدة، وكان من الصعب التسجيل أمام فريق متماسك، وفي المحصلة حاولنا إبقاء الكرة معنا قدر الإمكان وأعتقد أننا لعبنا بذكاء وتعامل لاعبونا بذكاء مع المباراة".

فوز تاريخي لفوتسال لبنان على تايلاند 2018

05-02-2018  الاخبار

حقق منتخب لبنان لكرة القدم للصالات فوزاً تاريخياً للمرة الأولى على منتخب تايلاند، أحد أقوى منتخبات آسيا بنتيجة 5 - 2 ضمن منافسات بطولة الأمم الآسيوية المقامة في تايوان. وتكمن أهمية الفوز في تعزيز حظوظ لبنان بالذهاب بعيداً، بعدما اعتلى رجال الأرز صدارة المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط في نهاية الجولة الثانية بفارق الأهداف أمام قرغيزستان مقابل 3 نقاط لتايلاند ولا شيء للأردن.

وهو بات يحتاج في الجولة الثالثة والأخيرة إلى فوز جديد على الأردن الذي فقد أي أمل في التأهل، إثر خسارة مباراته الثانية أمام قيرغزستان 1-3، وعندها سيُنهي منتخب لبنان الدور الأول في صدارة المجموعة الرابعة، بحيث تقام الجولة الثالثة والأخيرة غداً الثلاثاء عند الواحدة بعد الظهر بتوقيت بيروت، فيلتقي لبنان مع الأردن، وتايلاند مع قرغيزستان في التوقيت عينه، حفاظاً على مبدأ تكافؤ الفرص. ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يوم الجمعة 9 شباط، فتنحصر المنافسة بين المنتخبين المتأهلين عن هذه المجموعة والمنتخبين الإيراني والعراقي اللذين ضمنا التأهل، وستُحدّد المواجهة بينهما صدارة المجموعة الثالثة.

وفي العودة إلى المباراة، فقد سجل أهداف لبنان محمد قبيسي (3) وأحمد خير الدين (5) وعلي طنيش (22) وحسن زيتون (25) وعلي الحمصي (39)، فيما أحرز اللبناني كريم أبو زيد (27 بالخطأ في مرمى فريقه) وصوفوات ثويانكلانغ (29) هدفي تايلاند. واختير خير الدين أفضل لاعب في المباراة للمرة الثانية بعد الأولى أمام قيرغيستان.

وعلّق مدرب منتخب لبنان الإيراني شهاب سوفالمانيش، على الفوز اللبناني، قائلاً: حصلنا على فرصة إظهار المستوى الحقيقي للاعبينا، وقارة آسيا يجب أن تحترم مكانة منتخب لبنان. فزنا أمام أحد أفضل الفرق في آسيا الذي يمتلك لاعبين ومدرباً من أصحاب الخبرة، دخلنا المباراة دون أن نفكر بطريقة لعب منتخب تايلاند، وكنا نفكر فقط بطريقة لعبنا، خاض لاعبونا المباراة بتركيز 100% من البداية، وكانوا رائعين من الناحية الذهنية أمام أحد أفضل الفرق. أنا لا أفكر في ربع النهائي الآن، إذ لا يزال أمامنا مواجهة منتخب الأردن.

منتخب الفوتسال يهدر الفوز في أولى مبارياته آسيوياً 2018

02-02-2018  ملاعب

لم يكتب لمنتخب لبنان في كرة الصالات (فوتسال) أن يرد اعتباره امام قرغيزستان، فتعادل معها مجدداً، في باكورة مبارياته في بطولة اسيا، وهذه المرة 2-2 في تايوان.
وكان منتخب الارز استهل مشواره في النسخة الماضية، التي أقيمت في أوزبكستان بالتعادل ٤-٤ مع المنتخب عينه.
وسجل أحمد خير الدين (22 و29) هدفي لبنان، في حين أحرز مكسات عالموف (16) واديلت ايمانبيكوف (35) هدفي قرغيزستان.

وضمن المجموعة الرابعة أيضا فازت تايلاند على الاْردن وانفردت بالصدارة.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة يوم الأحد، حيث يلتقي الأردن مع قرغيزستان، ولبنان مع تايلاند.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته يوم الجمعة 9 شباط الجاري.

وقدم المنتخب اللبناني عرضا متفاوتا خصوصا ان الخصم برهن من الثواني الأولى انه ليس سهلا. ويمكن القول إن حارسي المرمى قدما مباراة كبيرة بكافة المقاييس.

وكاد المنتخب القرغيزي يفتتح التسجيل في الثواني الاولى لكن تسديدة كوتاييف ارتدت من عارضة الحارس المميز حسين همداني.
وتكافأت اللعبة مع افضلية نسبية للبنانيين بفضل الامكانات الفردية والمهارات بحيث خطف منتخب قرغيزستان التقدم قبل اربع دقائق على نهاية الشوط الاول من تسديدة مكسات عالموف.
وأصر اللبنانيون على التعويض قبل الدخول الى غرف الملابس عندما حصل علي طنيش على ركلة جزاء من بعد عشر أمتار لكن فرصة التعادل ضاعت بعد تسديدة حسن زيتون بجوار القائم.

في الشوط الثاني، ظهر المنتخب اللبناني بأداء افضل ونجح المدرب الايراني شهاب الدين سوفلمانيش في توزيع المجهود مستفيدا من تشكيلتين، واستفاد احمد خير الدين وعلي طنيش من بنيتهما الجسدية وكذلك ساهم دخول علي الحمصي والواعد محمد حمود بلوطة في تسريع إيقاع اللعب.
ونجح نجم المباراة خير الدين في تسجيل هدف التعادل بعد كرة خطفها كريم أبو زيد من الدفاع. ثم عاد خير الدين ليسجل الهدف الثاني للبنان يعد مجهود فردي رائع.

واهدر بعدها منتخب لبنان 3 فرص سانحة لمضاعفة الغلة فدفع الثمن غاليا لأن الخصم أعاد تنظيم صفوفه ليدرك التعادل قبل ٤.٣٠ دقائق على النهاية. وكادت الأمور أن تتحول دراماتيكيا لولا تصدي الحارس همداني لهدف محقق قبل 14 ثانية على النهاية.

منتخب الصالات إلى كأس آسيا 2018

29-01-2018

وتتألف البعثة من عشرين شخصاً بين إداري ومدرب ولاعبين وهم:

حسين ديب (مديراً للمنتخبات)، سليم عواضة (أمين سر لجنة كرة الصالات)، شهاب الدين سوفلمانيش (مدرباً)، حسن حمود (مساعداً للمدرب)، جوني الهليل (معالجاً فيزيائياً) وياسين ياسين (مسؤولاً للتجهيزات) واللاعبون: حسين همداني، غدي أبي عقل، كريم جويدي، محمد أبو زيد، مصطفى سرحان، أحمد خير الدين، علي الحمصي، حسن زيتون، قاسم قوصان، محمد حمود، علي طنيش، محمد قبيسي، كريم أبو زيد وفادي جريج.

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter