ASIAN FOOTBALL CLUBS CHAMPIONSHIP 2019

كأس الاتحاد الاسيوي لاندية كرة القدم 2019

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

 كأس الاتحاد الآسيوي 2019

24-06-2019

تأهل فريق العهد (بطل الثنائية اللبنانية في الموسمين الماضيين) للدور النهائي لمنطقة غرب آسيا من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعدما تخطى الوحدات الأردني بتعادله معه إيابا في بيروت 0-0، على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.
وكان العهد فاز ذهابا 1-0 الاسبوع الماضي في عمان، فتأهل بمجموع المباراتين.
ويلتقي العهد في نهائي المنطقة مع الفائز من ثانية نصف النهائي بين الجزيرة الاردني والجيش السوري (0-3 ذهاباً).

 كأس الاتحاد الآسيوي 2019

18-06-2019  الاخبار

حُلم العهد برفع لقب كأس الاتحاد الآسيوي بات أقرب من أي وقتٍ مضى. بطل لبنان تغلّب أمس الاثنين على مضيفه الوحدات الأردني بهدفٍ دون رد على ملعب الملك عبد الله الثاني، ضمن ذهاب نصف نهائي منطقة غرب آسيا، في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. هدف محمد قدوح وتمريرة محمد حيدر ودفاع الفريق طوال 90 دقيقة، كل ذلك رسم طريق الوصول إلى نهائي المنطقة على حساب الوحدات، الذي تلقّى خسارته الآسيوية الأولى على أرضه بعد عشر مبارياتٍ وأربع سنوات.

العهد الآسيوي ليس هو العهد المحليّ. التشكيلة تتغيّر، خط الدفاع يتوسّع، والهجوم يُصبح أقل فاعلية. المنافس غالباً أفضل من النجمة، ثالث الدوري في لبنان، طالما فاز عليه ذهاباً وإياباً، وقد يكون أفضل من الأنصار أيضاً. هو ثامن أكثر الفرق تسديداً على المرمى في المسابقة القارية، وبالتالي الحسابات تتغيّر على أرض الملعب، والهجوم المتواضع الذي دافع أمامه العهد بمواجهة معظم فرق الدوري، لن يكون هو عينه أمام ثالث الدوري الأردني، ولو أن خط هجومه سجّل عدد الأهداف عينها التي سجّلها النجمة، والدوري في الأردن لا يختلف كثيراً عن نظيره في لبنان، فهناك سبعة فرقٍ أيضاً تملك فارق أهدافٍ سلبياً. أمام الوحدات غاب الظهير الأيسر حسين دقيق ولاعب الوسط الغاني عيسى يعقوبو، لكن الرسم الذي يعتمده المدرب باسم مرمر خلال المواجهات الآسيوية لم يتغيّر.

جناحا «الأصفر» أحمد زريق وربيع عطايا كان لهما دورٌ دفاعيٌّ أيضاً، لكن الخط الهجومي لم يصل إلى مرمى الوحدات حتى الدقيقة 80. عطايا لم يتمكّن من تقديم الكثير لفريقه على الجهة اليمنى، فكان لا بد من التغيير السريع بإشراك محمد حيدر. هنا كانت نقطة التحوّل في المباراة. مشاركة حيدر، المتوقّعة أساساً، لم يكن الهدف منها تنشيط الجهة اليمنى أكثر من تقصير المسافة بين قدوح والمرمى الأردني عبر التمريرات الطويلة والعرضية خلف المدافعين. لعب حيدر ثلاث تمريرات إلى زميله المهاجم حتّى نجح أخيراً بصناعة هدف المباراة الوحيد بالتمريرة الرابعة، ليسجّل قدوح هدفه الآسيوي الخامس.

تلقى الوحدات خسارته الآسيوية الأولى على أرضه بعد 10 مباريات و4 سنوات

خطّة العهد الدفاعية نجحت في إيقاف مهاجمي الوحدات من جميع الجهات. زريق وعلي حديد أغلقا الجهة اليسرى، وحسين الزين دافع على الجهة اليمنى برفقة نور منصور. الدور الأكبر كان لقائد الفريق هيثم فاعور في وسط الملعب، بمساندة حسين منذر وخلفهما خليل خميس وأحمد الصالح. هذا التكتّل أجبر لاعبي الوحدات على التسديد من خارج المنطقة، لكن الحارس مهدي خليل أبعد تسديدتين لأصحاب الأرض. هي المرة الأولى التي يخسر فيها العهد الاستحواذ بعد أول لقاءٍ آسيوي بمواجهة القادسية الكويتي، حين لعب الفريق شوطاً كاملاً بعشرة لاعبين، لكن المباريات الإقصائية لا يكون الهدف منها تقديم المتعة للجماهير، حتّى ولو أن هذا الأمر لم يفعله العهد في دور المجموعات. الفريق أراد العودة إلى بيروت بشباكٍ نظيفة وكان له ذلك، مع فارق هدفٍ له، سيعزز من حظوظه في التأهّل إلى النهائي، خاصّة بعد عودة دقيق ويعقوبو إلى التشكيلة.

المواجهة الثانية ستكون على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية الاثنين المقبل، في زيارةٍ هي الثانية للوحدات هذا العام لبيروت. مباراةٌ ستكون تاريخيةً بالنسبة إلى بطل لبنان الذي يحاول الوصول إلى نهائي المنطقة للمرة الأولى، وما عليه سوى أن يقدّم الأداء عينه في مواجهة الإياب حتّى يضمن التأهّل.

العهد الى نصف النهائي في كأس الاتحاد الآسيوي 2019

13-05-2019

حجز العهد بطل لبنان في كرة القدم، مكانه في الدور نصف النهائي لمنطقة غرب آسيا من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتصدره الترتيب النهائي للمجموعة الثالثة، بفوزه على ضيفه المالكية البحريني 2-1، على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في المرحلة الاخيرة للدور الاول.
سجل للعهد احمد زريق وخليل خميس، وكان المالكية افتتح التسجيل عبر عيسى عبد الوهاب.
وكانت افضل نتيجة للعهد بلوغه الدور النهائي لمنطقة غرب آسيا (نصف نهائي القارة) منذ ثلاثة مواسم، وخروجه امام الزوراء العراقي الذي أحرز اللقب لاحقا.
وفي المسابقة عينها، يختتم النجمة مشواره في المجموعة الاولى بلقاء فريق الجيش السوري في العاصمة البحرينية المنامة.
ويتذيل النجمة ترتيب المجموعة برصيد 0 من النقاط.

 العهد إلى نصف نهائي كأس لبنان لكرة القدم

05-05-2019

 تأهل العهد، حامل اللقب، إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم، بفوزه على طرابلس 1- 0، في ثالثة مباريات الدور النهائي والتي أحريت بينهما على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون.

سجل هدف العهد المهاجم الاحتياطي أكرم مغربي في الدقيقة 107.

ويلتقي العهد في الدور نصف النهائي الراسينغ بيروت الفائز على السلام زغرتا 1- 0، في افتتاح الدور ربع النهائي.

وتختتم مباريات الدور ربع النهائي بلقاء النجمة والأنصار، في العاشر من الشهر الجاري على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

 

النجمة ينهي مشواره الآسيوي من دون أي نقطة

06-05-2019

ختم فريق النجمة مشواره في المجموعة الاولى من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برصيد 0 من النقاط، بخسارة ثانية امام هلال القدس الفلسطيني 1-2، في المباراة التي اجريت بينهما مساء الاثنين على ملعب الجوهرة في مدينة جدة، والمعتمد من الاتحاد الآسيوي ارضا محايدة للفريقين بعد رفض ممثل لبنان اللعب على ملعب فيصل الحسيني قرب القدس.
وكان النجمة خسر امام الفريق الفلسطيني على الملعب عينه 1-2 في 3 أيار.
وتذيل النجمة الترتيب النهائي للمجموعة.
وقاد النبيذي في المباراة المدرب بلال فليفل الذي حل بديلا للمدرب المستقيل موسى حجيج.
ويلتقي النجمة في 10 أيار غريمه التقليدي الانصار على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في ختام الدور ربع النهائي لمسابقة كأس لبنان.

كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2019

30-04-2019

خرج فريق النجمة لكرة القدم رسميا من دور المجموعات في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بخسارته امام ضيفه الوحدات الاردني 0-2 مساء اليوم على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في المرحلة الرابعة للمجموعة الاولى.
وكان النجمة خسر ذهابا في العاصمة الاردنية عمان 0-1.
واستقر رصيد النجمة على صفر من النقاط. وهو يسافر غدا الى مدينة جدة السعودية للقاء فريق هلال القدس الفلسطيني هناك مرتين في 3 أيار و6 منه، بعد اعتماد جدة ملعبا محايدا للفريقين، اثر اعتراض النجمة على اللعب في ملعب فيصل الحسيني قرب القدس.

 

 كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: خسارة للنجمة امام هلال القدس في جدة

03-05-2019

وطنية - عانى النجمة خسارته الخامسة تواليا في المجموعة الاولى من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم امام هلال القدس الفلسطيني مساء اليوم 1-2 على ملعب الجوهرة في مدينة جدة السعودية، المعتمد ارضا محايدة للفريقين، لرفض النجمة اللعب على ملعب فيصل الحسيني قرب القدس.
ويلتقي الفريقان مرة ثانية على الملعب عينه في 6 أيار، علما ان النجمة كان خرج رسميا من دور المجموعات.

كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2019

30-04-2019

خرج فريق النجمة لكرة القدم رسميا من دور المجموعات في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بخسارته امام ضيفه الوحدات الاردني 0-2 مساء اليوم على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في المرحلة الرابعة للمجموعة الاولى.
وكان النجمة خسر ذهابا في العاصمة الاردنية عمان 0-1.
واستقر رصيد النجمة على صفر من النقاط. وهو يسافر غدا الى مدينة جدة السعودية للقاء فريق هلال القدس الفلسطيني هناك مرتين في 3 أيار و6 منه، بعد اعتماد جدة ملعبا محايدا للفريقين، اثر اعتراض النجمة على اللعب في ملعب فيصل الحسيني قرب القدس.

كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: العهد أسقط مضيفه القادسية الكويتي 2019

29-04-2019

عزز العهد بطل لبنان، صدارته للمجموعة الثالثة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بفوزه على مضيفه القادسية الكويتي 1- 0، في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب جابر الأحمد في العارضية، في المرحلة الخامسة، الثانية ايابا.

وسجل اصابة العهد السوري احمد الصالح. ولعب الفريق الكويتي بعشرة لاعبين بعد طرد احد افراده.

واستفاد العهد من تعادل المالكية البحريني مع ضيفه السويق العماني 2- 2 في المنامة.

 

العهد جدد الفوز على مضيفه السويق العماني في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

17-04-2019

جدد العهد بطل لبنان في كرة القدم فوزه على مضيفه السويق العماني 1-0 عصر اليوم على ملعب السيب في العاصمة العمانية مسقط، في المرحلة الرابعة، الاولى ايابا، من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وسجل للعهد الذي كان فاز على السويق في بيروت 4 -1 قبل اسبوعين محمد قدوح في الدقيقة 63.

العهد يحقق فوزه الأول آسيوياً 2019

01-04-2019

حقق فريق العهد (بطل لبنان) أول فوز له في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على ضيفه السويق العماني 4-2، في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، ضمن المرحلة الثالثة.
سجل للعهد نور منصور ومحمد قدوح (3) "هاتريك".
وكان العهد تعادل في المرحلتين الاولى والثانية مع القادسية الكويتي والمالكية البحريني.
في حين لقي ممثل لبنان الثاني النجمة خسارته الثالثة تواليا، بتغيبه عن مباراته مع هلال القدس الفلسطيني في المباراة التي كانت مقررة على ملعب فيصل الحسيني في القدس، والتي انسحب منها الفريق اللبناني لعدم إمكانية اللعب في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

كأس آسيا 2019: حلة جديدة ومشاركة لبنانية للمرة الثانية

01-01-2019

تترقب القارة الاسيوية انطلاقة تاريخية لبطولة كأس اسيا 2019 حين تستضيف العاصمة ابو ظبي في الخامس من الشهر الحالي المباراة الافتتاحية للبطولة الأكبر بتاريخ الاتحاد القاري، بعد أن شهد منتصف نيسان 2014 قرار المكتب التنفيذي برئاسة الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة زيادة عدد المنتخبات المشاركة بالبطولة الأكبر بالقارة من 16 منتخبا الى 24 منتخبا يلعبون في ست مجموعات يتأهل المتصدر والوصيف إلى دور ال16، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تنال المركز الثالث.

وستسجل البطولة أولويات تاريخية، فبالإضافة إلى عدد المنتخبات المشاركة غير المسبوق فسيكون حضور المنتخب الفلبيني والقيرغيزستاني واليمن بعد توحيد البلاد هو الأول منذ انطلاقة البطولة عام 1956، كما ستشهد البطولة تخصيص جوائز مالية للمرة الأولى بتاريخ المسابقة، حيث سيحصل صاحب اللقب على خمسة ملايين دولار وصاحب المركز الثاني على ثلاثة ملايين دولار بينما ستكون مكافأة المركزين الثالث والرابع مليون دولار لكليهما وبقية المنتخبات ستحصل على مائتي الف دولار.

وتشهد البطولة المرتقبة مشاركة الحكم المساعد الخامس في مباريات دور المجموعات ودور ال16، كما تشهد إقرار استخدام تقنية المساعة بالفيديو ابتداء من دور الثمانية، بالإضافة إلى اعتماد التبديل الرابع خلال المباريات التي يتم فيها اللجوء إلى أشواط اضافية سواء كان المنتخب قد استنفد أو لم يستنفد تبديلاته المتاحة.

وفي هذا الإطار يؤكد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة "كل قارة آسيا متشوقة لانطلاق أهم مسابقات المنتخبات الوطنية، وبالتالي فإنه من الضروري أن تشهد هذه البطولة تطبيق أحدث القوانين المعتمدة كي تكون بطولة لا تنسى".

وسيحظى المنتخب المتوج بلقب النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس اسيا بأولوية رفع النسخة الجديدة من الكأس الاسيوية التي صممت من قبل شركة توماس ليتي العالمية الشهيرة في صناعة الفضة في لندن، حيث يربط التصميم بين البلاغة والروح القوية بصفتها ثاني أقدم بطولة لكرة القدم القارية ويعبر عن وحدة وتضامن المناطق الخمس التابعة للاتحاد الآسيوي للعبة.
وقد احتاج تصميم وتنفيذ الكأس الجديدة إلى 450 ساعة، مرورا بأيدي 12 حرفيا مختلفا.
وسيتم لعب 51 مباراة في البطولة بمشاركة 60 حكما وهو اعلى رقم في بطولات كاس آسيا، حيث ستنطلق البطولة بلقاء افتتاحي بين منتخبي الامارات المستضيف والبحرين وتستمر حتى الاول من شباط.

ويشارك لبنان في البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعد مشاركة اولى من بوابة الاستضافة العام 2000.

ويسافر المنتخب الى دبي في 4 كانون الثاني، ومنها يتوجه مباشرة الى مدينة العين حيث يعسكر تحضيرا لمباراته الأولى في المجموعة الخامسة مع قطر في 9 منه، قبل العودة الى دبي للقاء السعودية على ملعب آل مكتوم في 12 منه، ثم التوجه الى الشارقة ليعسكر ويلتقي كوريا الشمالية في 17 منه في ختام مبارياته في الدور الأول.

عودة الى صفحة كرة القدم

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019