ASIAN CUP UNDER 23 YEARS 2017 - 2018

كأس آسيا لعمر تحت 23 عاما 2017 و 2018 و 2019

لبنان يفوز على المالديف في تصفيات كأس آسيا للشباب 2019

06-10-2019

از المنتخب اللبناني على نظيره المالديفي 2-0، الشوط الأول (1-0)، في إطار تصفيات كأس آسيا للشباب في كرة القدم، ليحل ثانيا خلف منتخب طاجكستان برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة.
وسينتظر المنتخب اللبناني مباريات المجموعات العشر الأخرى وما ستؤول إليه نتائجها، على أمل أن يكون بين أفضل المنتخبات الأربعة التي تحتل المركز الثاني.
وأهدر لاعبو منتخبنا العديد من الفرص السهلة، تناوب على اهدارها محمد المصري وفيليب ايوب وكريم مكاوي، كذلك حرمت العارضة المنتخب من هدف محقق بعد تسديدة من خارج المربع للمصري.
سجل الهدفين ادم حجازي (19)، ومحمد دكرمنجي (75).

 

التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة القارة 2019

26-03-2019

ختم منتخب لبنان الاولمبي لكرة القدم (تحت 23 سنة) مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة القارة، بفوز على منتخب المالديف 6-0، في المباراة التي اجريت بينهما بعد ظهر اليوم على ملعب الامير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض.
سجل للبنان محمد قدوح وكريم درويش وحسن مهنا وحسين منذر ويوسف الحاج واليكس بطرس.

خسارة ثانية للمنتخب الأولمبي أمام السعودية 2019

24-03-2019

خسر منتخب لبنان الأولمبي (تحت 23 سنة)، أمام السعودية 0- 2، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض، في ثاني مبارياته بالتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة آسيا في تايلاند السنة المقبلة، والمؤهلة بدورها للثلاثة الأوائل إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية، في العاصمة اليابانية طوكيو.
وكان لبنان قد خسر أولى مبارياته أمام الامارات 1- 6، ويختتم مشواره بعد غد الثلاثاء، أمام المالديف.

سقوط كبير للمنتخب الاولمبي اللبناني امام نظيره الاماراتي (1-6)

22-03-2019

مثل المنتخب اللبناني: الحارس هادي مرتضي واللاعبون حكمت زين وحسين شرف الدين ومارح مهنا وعلي فحص ويحيى الهندي (علي الحاج 46) وحسين منذر ويوسف بركات (موسى الطويل 85) وكريم درويش وفؤاد عيد (حسن مهنا 65) ومحمد قدوح.

مباريات منتخب لبنان في التصفيات الأولمبية
اليوم
لبنان - الإمارات (16:25) خسر لبنان 1-6

فاز منتخب الإمارات على لبنان 6-1 يوم الجمعة على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.
وسجل زايد العامري (29 و60 من ضربة جزاء و69) ماجد الحرزي (42) ومحمد الحمادي (55) وجاسم يعقوب (76) أهداف الإمارات، في حين أحرز فؤاد عيد (16) هدف لبنان الوحيد.
وأكمل منتخب الإمارات المباشرة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع خليفة الحمادي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.
الأحد
لبنان - السعودية (19:25) خسر لبنان امام السعودية صفر-2
الثلثاء
لبنان - المالديف (16:25) فاز لبنان 6-0

بعثة المنتخب الأولمبي إلى تصفيات آسيا دون 23 سنة


20-03-2019

غادرت بعثة منتخب لبنان الأولمبي الى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة إلى كأس آسيا 2020 لمواليد دون 23 سنة، التي تضم كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وجزر المالديف.

ويرأس البعثة عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم عصام الصايغ، وتضم كل من مدير المنتخب فؤاد بلهوان، واعضاء الجهاز الفني المدير الفني المدرب ميليتش كوريسيتش ومدرب الحراس سرديان كلييافيتش، والمشرف العام ميودراغ رادولوفيتش والطبيب جوني ابراهيم ومسؤول التجهيزات احمد فخر الدين، واللاعبين مارك مهنا ويوسف الحاج وعلي فحص (الراسينغ)، وحسن مهنا ومحمد طه (الصفاء)، ومحمد قدوح وحسين منذر ومصطفى كساب (العهد)، وحسين شرف الدين وأندرو صوايا ويحيى الهندي وعلي الحاج (النجمة)، واليكس بطرس ويوسف بركات (السلام زغرتا)، وهادي مرتضى (التضامن صور)، وشاكر وهبي وكريم درويش (الاخاء الاهلي عاليه)، وخليل بدر (الشباب الغازية) وفؤاد عيد (طرابس)، وموسى الطويل (الأنصار)، وحكمت زين (شباب الساحل)، وأندرو قزي (الحكمة) وقاسم الشوم (الشباب العربي).

ويلعب لبنان أولى مبارياته الجمعة 22 آذار الجاري امام الإمارات العربية المتحدة، ثم الاحد 24 منه امام المملكة العربية السعودية، ويختتم مبارياته في الدور الأول امام جزر المالديف الثلثاء 26 منه.

 قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة لبنان في مجموعة السعودية والامارات والمالديف

07-11-2018

وطنية - اوقعت القرعة لبنان في المجموعة التي تضم السعودية (المضيفة) والامارات والمالديف، في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة آسيا في كرة القدم تحت 23 سنة.

ويتأهل أبطال المجموعات ال11 وأفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني إلى النهائيات المقررة في تايلاند مطلع 2020 والتي تعد بمثابة التصفيات النهائية لمسابقة الكرة في أولمبياد طوكيو.

خسارة منتخب لبنان الأولمبي أمام أوزباكستان 3-1 في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة
 

15-07-2017

 

لبنان يلتقي أوزبكستان في تصفيات آسيا تحت 23 سنة

14-07-2017  ملاعب
يبدأ منتخب لبنان لكرة القدم لفئة دون الـ23 سنة السبت في مدينة العين الإماراتية خوض تصفيات كأس آسيا للنهائيات المقررة السنة المقبل في الصين.
وأوقعت القرعة لبنان في المجموعة الرابعة إلى جانب أوزبكستان ونيبال والإمارات. وستجرى المباريات في ملعب طحنون بن محمد. وسيخوض لبنان مبارياته الثلاث عند التاسعة والربع مساء بالتوقيت المحلي (الثامنة والربع بتوقيت بيروت)، وفق البرنامج التالي:
لبنان – أوزبكستان (السبت 15 تموز)، لبنان – الإمارات (الإثنين 17 تموز) ولبنان – نيبال (الأربعاء 19 تموز).
وستنقل مباريات التصفيات قنوات "دبي الرياضية" و"أبو ظبي الرياضية" و"الشارقة الرياضية".
ويشارك في التصفيات 40 منتخباً، وزّعت على 10 مجموعات تضمّ كل منها 4 منتخبات. ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني ومنتخب الصين صاحب الأرض.
مدرّب منتخب لبنان الصربي ي ميليتش كورسيتش (ميما) أوضح في المؤتمر الصحافي العام للمدرّبين الذي عقد مساء الجمعة في ملعب التصفيات، أنه على رغم فترة الإعداد القصيرة وعدم خوض عدد من عناصره مباريات في الدوري، "نأمل في تقديم المناسب في هذه التصفيات، سيما وأن بلوغ الأهداف المرجوة يتطلّب الصبر والعمل الطويل، ويصب في رفد المنتخب الأول بوجوه جديدة واعدة".
وتطرق كورسيتش إلى السعي الدائم لسدّ ثغرات وتطوير الأداء وتقديم كرة جماعية سلسلة تفضي إلى هز الشباك. وساعدت المباريات التجريبية لـ"وضع النقاط على حروف كثيرة في هذا الإطار". كما أشار إلى قوة المنتخبين الإماراتي والأوزباكستاني وإجتهاد النيبالي.
من جانبه، أكدّ مدرّب الإمارات حسن العبدولي أن خوض التصفيات "على أرضنا لا يعني أن مهمتنا سهلة". وأضاف: "سنجتهد لنتأهل ونملك خامات كفية وما قدمناه في المباريات الودية يثبت ذلك. ونأمل بأن نكون على قدر المسؤولية وما يعوّل علينا".
يذكر أن منتخب الإمارات أنهى معسكراً في العين فاز خلاله ودياً على طاجيكستان 2-1. وسبقه الفوز على نظيره البحريني 3-2 وتعادل مع السعودي 1-1 و2 -2 بمعسكره في الرياض.
وكشف مدرّب أوزباكستان رافشان قاديروف أن فريقه يتحضّر منذ 6 أشهر وخاض نحو 20 مباراة محلية وخارجية، ويعدّ رديف المنتخب الأول، و"هذه فرصة مؤاتية ليثبت لاعبونا جهوزهم ويجنوا ثمار ما زرعوه".
وأشار مدرّب نيبال رادو ساكيل إلى أن غالبية عناصره كانت منشغلة مع المنتخب الأول (10 لاعبين)، ما جعل فترة الإعداد لهذه التصفيات كثيرة، علماً أن المنتخب حقق أخيراً نتائج مقبولة منها إحرازه لقب جنوب شرقي آسيا، وهو حافز على متابعة المحاولات علماً أن الفرق الأخرى في المجموعة الرابعة أقوى عموماً.
وكان عقد الجمعة الإجتماع الإداري – الفني للمنتخبات المشاركة، وأداره المراقب السعودي سلمان النمشان. وإستعرضت خلاله الإجراءات المتخذة والبنود التنظيمية.
وسيرتدي منتخب لبنان خلال مبارياته الثلاث الزي الأحمر كاملاً (حارس المرمى الأخضر كاملاً). ويقوده اللقاء مع أوزباكستان طاقم حكام بقيادة الياباني تاكوتو أوكابي، ويراقبها الهندي سوارات تهاتي.
ووصل المنتخب اللبناني إلى العين ظهر الأربعاء قادماً من الرياض حيث خاض وديتين أمام نظيره السعودي وإنتهتا بالتعادل السلبي، وأجريتا خلف أبواب موصدة بطلب من الجهاز الفني لـ"الأخضر".
وأجرى تدريبين ليلاً علماً أن الحرارة في العين تفوق الـ42 درجة مئوية.

02-07-2017

إستدعى الجهاز الفني بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش 28 لاعباً لمباشرة التدريب بدءاً من الإثنين على ملعب بيروت البلدي، وسينتقي في ضوء ذلك العناصر المقرر ان تضمها البعثة إلى وديتي الرياض وتصفيات العين.

واللاعبون هم: مصطفى مطر، علي حاج حسن، ليفون كينويان، خالد علي، نادر مروش، شادي أبو عساف، ياسر عاشور، عبد الله مغربي، حبيب شويخ، كريستيان خوري، علي أيوب، خالد الجاسم، غازي حنيني، حسن كوراني، عباس عاصي، علي عيسى، حسن حمود، محمد سالم، حيدر خريس، علي كركي، حسين منذر، خليل خميس، حسين زين، محمد قدوح، فاضول عنتر، علي ضاهر، أمين دحدح، يوسف بكري.

يذكر أن برنامج مباريات لبنان في التصفيات هو كالآتي: السبت 15 تموز: لبنان – أوزبكستان، الإثنين 17 منه: لبنان – الإمارات، الأربعاء 19 منه: لبنان - نيبال.
 

تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً في كرة القدم 2017

18-03-2017

أسفرت قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً في كرة القدم، والتي اقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور عن وقوع لبنان في المجموعة الرابعة الى جانب الإمارات (المضيفة) وأوزبكستان ونيبال.
ويتأهل الى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.
وقسمت المنتخبات على منطقتين: غرب آسيا وشرق آسيا.
وجاءت المجموعات كالآتي:
- غرب آسيا:
- المجموعة الأولى: إيران، عمان، قيرغزستان (الدولة المضيفة)، سيرلانكا.
-الثانية: العراق، السعودية (المضيفة)، البحرين، أفغانستان.
-الثالثة: قطر (المضيفة)، سوريا، الهند، تركمانستان.
-الرابعة: الإمارات (المضيفة)، أوزبكستان، لبنان، نيبال.
- الخامسة: الأردن، طاجيكستان، فلسطين (المضيفة)، بنغلادش.
- شرق آسيا:
- السادسة: أستراليا، ميانمار (المضيفة)، سنغافورة، بروناي.
- السابعة: كوريا الشمالية (المضيفة)، لاوس، الصين تايبيه، هونغ كونغ.
-الثامنة: تايلاند (المضيفة)، اندونيسيا، ماليزيا، منغوليا.
-التاسعة: كوريا الجنوبية، فيتنام (المضيفة)، تيمور الشرقية، ماكاو.
-العاشرة: اليابان، الصين (المستضيفة)، كمبوديا، الفلبين.

عودة

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter