ASIAN CHAMPIONSHIP FOR THE YOUNG IN FENCING 2016

بطولة آسيا  للاشبال والناشئين في المبارزة 2016-2011 -

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

 

FENCING IN LEBANON
 
سلاح المبارزة في لبنان

 

ذهبية بطولة آسيا في المبارزة لانطوني الشويري 2016

21-02-2016

حقق لاعب المبارزة اللبناني أنطوني الشويري من نادي مون لاسال، انجازاً جديداً للرياضة اللبنانية بإحرازه لقب بطولة آسيا في المبارزة للشباب التي اقيمت في المملكة العربية السعودية في عطلة نهاية الاسبوع الماضي.
ويعود الشويري الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، عند الساعة 12.15 من بعد ظهر الأثنين وسيفتح له صالون الشرف، وسيكون في استقباله ممثلون عن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية واللجنة البرلمانية للشباب والرياضة واتحاد المبارزة واعضاء اتحادات ونوادٍ رياضية رياضية.

وكما يخوض منتخب المبارزة بطولة آسيا للأشبال في البحرين بين 21 و28 شباط الجاري بفريق طموح، يتألف من اللاعبين انطوان عنيسي وأرز زهر الدين وانطوان الشويري وامير شمس الدين وجاد عمار وناي سلامة وماري-جو ابو جودة وفكتوريا هيكل ودومينيك طنوس وسيشارك اللاعبون واللاعبات في سلاحي الشيش وسيف المبارزة.

بعثة المبارزة الى بطولة آسيا للأشبال والناشئين 2016

21-02-2016

يشارك منتخب لبنان في بطولة آسيا للأشبال والناشئين في المبارزة التي تقام في السعودية والبحرين، بين 21 و28 شباط الجاري، بفريق طموح، يهدف الى تحقيق افضل النتائج.

ويتألف الوفد من اللاعبين انطوان عنيسي، أرز زهر الدين، انطوان الشويري، امير شمس الدين، جاد عمار، ناي سلامة، ماري- جو ابو جودة، فكتوريا هيكل ودومينيك طنوس، وسيشارك اللاعبون واللاعبات في سلاحي الشيش وسيف المبارزة، كل حسب اختصاصه.

يرأس الوفد المتوجه الى السعودية رئيس الاتحاد زياد الشويري مع المدرب الوطني محمود علي احمد، في حين يرأس الوفد المتوجه الى البحرين نائب رئيس الاتحاد سهيل سعد مع المدرب الوطني بهيج شرانق.
ويهدف الفريق الى تحقيق افضل النتائج الممكنة في ظل ضعف الامكانات المادية التي انعكست على التحضيرات، ويبقى الامل الاكبر بميدالية مع حاملة اللقب والمصنفة رابعة دولياً دومينيك طنوس.
هذا وشكر المشاركون الذين يشاركون على نفقتهم الخاصة كل من نادي المون لا سال والمهندس جميل بوبشيت على ما قدماه من تسهيلات لتمكين الفريق من المشاركة، كما وجميع من ساعد في التخفيض من كلفة المشاركة.

 أبو جودة تحتفظ بلقب غرب آسيا 2013

12-09-2013
عادت من العاصمة الاردنية عمّان بعثة الإتحاد اللبناني للمبارزة، التي شاركت في بطولة غرب آسيا للأشبال والناشئين.

وتميّزت بطلة لبنان ريتا أبو جودة بمستواها الفني، وحافظت على لقبها، محرزة الميدالية الذهبية في سلاح الشيش، والميدالية البرونزية في سيف المبارزة. كما أحرز لبنان الميدالية البرونزية في سلاح الشيش لفرق الذكور عبر الفريق المؤلف من أنطوني الشويري ورامي بيضون ورامي غرّة وارز زهر الدين.

وتأتي هذه المشاركة في إطار برنامج مشاركات دولية معتمد من الاتحاد يهدف الى تطوير اللعبة ورفع اسم لبنان عالياً في المحافل الدولية.
 

بطولة العرب في سلاح الشيش 2011

ميدالية ذهبية للبنانية منى شعيتو

الأحد 23-10-2011

أحرزت اللبنانية منى شعيتو ميدالية ذهبية في البطولة العربية للأشبال والناشئين في سلاح المبارزة التي تقام في ابو ظبي(الامارات العربية المتحدة).واضافت شعيتو لقباُ عربياً جديداً بعد لقبها كبطلة لقارة آسيا واوقيانيا لفئة الفتيات في فئة سلاح الشيش.وحققت شعيتو تسعة انتصارات متتالية في بطولة العرب ومن دون اي خسارة بعدما اسقطت حاملة اللقب في النسخة الاخيرة المصرية نهى وصفي بنتيجة كاسحة (15-2). ولقد وضع فارق اللمسات اللبنانية الثانية ريتا ابو جودة في مواجهة شعيتو في الدور ربع النهائي ليخسر لبنان فرصة كبيرة بنهائي لبناني- لبناني بين شعيتو وابو جودة.

وكانت بعثة لبنان الى بطولة العرب تألفت من فادي طنوس(رئيساً) ومحمود علي احمد (مدرباً) ومنى شعيتو وريتا ابو جودة ودومينيك طنوس وكارن جميّل والكسندرا طنوس واليساندرو ميشون وطوني هيكل ووسام داوود ومارك شعيتو(لاعبين).

برونزية آسيوية لمنى شعيتو بالمبارزة ضمن بطولة آسيا أوقيانيا لتحت الـ 20 سنة في فئة سلاح الشيش 2011

10 / 03 / 2011
أضافت اللبنانية منى شعيتو (16 سنة) ميدالية برونزية الخميس ضمن بطولة آسيا أوقيانيا لتحت الـ 20 سنة في فئة سلاح الشيش التي تُقام في العاصمة التايلاندية بانكوك·
وسبق للاعبة المتألّقة شعيتو أن حصدت ميدالية ذهبية السبت الفائت في البطولة عينها·

وفي اتصال هاتفي مع رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد شويري، الموجود في تايلاندا، أوضح أنّ شعيتو حقّقت للبنان ميداليتين غاليتين بعد تألّقها بشكل رائع على الرغم من حرارتها المرتفعة خلال اليومين الفائتين·

وقد أصرّت شعيتو على المشاركة في بطولة الناشئين على الرغم من إبلاغ الفريق اللبناني المنظمين سحبها من البطولة بسبب مرضها، وفازت في جميع مباريات مجموعتها إضافة إلى مباريات تصفيات خروج الخاسر في دور الـ 32 ففازت على التايلاندية شدشانو 15-5 وفي دور الـ 16 حيث فازت على اللاعبة الكورية ليجو سان 15-8، قبل إقصائها اللاعبة الصينية سان جينغ في مباراة قوية على الميدالية البرونزية 15-13، أُصيبت فيها شعيتو في قدمها·

وفي نصف النهائي ونتيجة لتفاقم الإصابة والإرهاق الشديد بسبب مرضها لم تستطع شعيتو إكمال مسيرة انتصاراتها لحصد ذهبية ثانية فخسرت مباراتها العاشرة أمام اليابانية ساتزوكي التي نالت الذهبية·

تجدر الإشارة إلى أنّ شعيتو، التي فازت ببطولة آسيا لتحت الـ 17 السبت الماضي بتحقيقها 11 انتصاراً متتالياً من دون أي خسارة، ستمثل لبنان في بطولة العالم للناشئين في المبارزة التي ستقام في الأردن ابتداءً من 29 آذار الراهن·

يُشار إلى أنّ اللاعبين واللاعبات اللبنانيين في سلاح الشيش حقّقوا نتائج مميّزة في الأشهر الأخيرة في البطولة العربية وفي بطولة البحر الابيض المتوسط·
 

عودة

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق  

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2016