ASIAN BASKETBALL MEN'S PRE - QUALIFIERS 2021

التصفيات الآسيوية في كرة السلة للرجال المؤهلة الى نهائيات الأمم الآسيوية الـ30 التي ستقام في العام 2021.

20 شباط: منتخب كرة السلّة يواجه البحرين في اخر نافذة من تصفيات كأس أمم آسيا. ( المنامة)
22 شباط: منتخب كرة السلّة يواجه الهند في آخر نافذة من تصفيات كأس آسيا. ( المنامة)
16 إلى 28 آب: منتخب لبنان يشارك في بطولة أسيا لكرة السلة في (اندونيسيا).
 

يتبع التفاصيل 

البعثة اللبنانية الى العاصمة البحرينية المنامة

16-02-2021

اختتم منتخب لبنان لكرة السلة تمارينه المحلية بحصة تدريب ظهر الثلثاء 16 شباط في قاعة صائب سلام للنادي الرياضي في المنارة، باشراف المدير الفني المدرب الوطني جو مجاعص ومساعده المدرب الوطني جاد الحاج.
وتوجهت البعثة اللبنانية الى العاصمة البحرينية المنامة عبر دبي على ان تصل إلى العاصمة البحرينية صباح الاربعاء 17 الجاري ويخضع افرادها لفحص الـ PCR تمهيدا لخوض مباراتين ضمن النافذة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 في اندونيسيا، علما ان لبنان حجز مقعده في النهائيات منذ النافذة الثانية، بعدما تصدر ترتيب المجموعة برصيد 8 تقاط امام البحرين 7 نقاط والهند 5 نقاط والعراق 4 نقاط.
وضمت البعثة: غازي بستاني (رئيسًا) وجو مجاعص (مدربًا) وجاد الحاج (مساعدًا للمدرب) ووجورج عساف (مدربًا للياقة البدنية) والدكتور خليل نصار (معالجًا فيزيائيًا) والدكتور جاد منصور (طبيبًا) وايلي نصرالله (لوجستيًا)، وكل من: جيرارد حديديان وغلي منصور وحبيب عبدالله وعلي مزهر وسيرجيو درويش وعزيز عبد المسيح وكريم زينون وجوزيف الشرتوني على ان يلتحق بالبعثة كريم عز الدين الموجود في المنامة.
وسيتمرن منتخب لبنان في المنامة في 17و 18و19 الجاري قبل المباراتين امام البحرين السبت 20 شباط (الساعة 18.00 بتوقيت بيروت)، وامام الهند الاثنين 22 منه (الساعة 16.00 بعد الظهر بتوقيت بيروت).

منتخب كرة السلة يستعد للنافذة الآسيوية الثالثة

13-02-2021  ملاعب

يستعد منتخب لبنان للرجال في كرة السلة لخوض مباريات النافذة الثالثة من تصفيات بطولة أمم آسيا المقررة في اندونيسيا العام المقبل، والتي ستقام بطريقة التجمع في العاصمة البحرينية المنامة من 20 إلى 22 شباط الجاري، ويخوض المنتخب بقيادة مدربه جو مجاعص ومساعده جاد الحاج ومشاركة اكثرية اللاعبين المتواجدين في بيروت التمارين في قاعة صائب سلام للنادي الرياضي في المنارة بيروت، على ان يغادر المنتخب إلى المنامة عبر دبي الاربعاء 17 الجاري ويعود إلى بيروت في 23 شباط.
وسيخوض لبنان مباراته الاولى في 20 الجاري امام البحرين المضيفة، فيما سيواجه الهند في 22 شباط، وقد سبق لمنتخب لبنان ان تأهل إلى النهائيات الآسيوية، وهو سيخوض النافذة الثالثة من دون العملاق اتير ماجوك المصاب بفيروس كورونا.
ويشارك في التمارين اليومية للمنتخب كل من اللاعبين: حبيب عبدالله وعلي حيدر وايلي رستم ووائل عرقجي (عاد إلى لبنان وسيلتحق بالتمارين الاحد 14 شباط) وجيرارد جديديان وعلي منصور وعلي مزهر وسيرجيو درويش
وعزيز عبد المسيح وكريم زينون، على ان يلتحق بالمنتخب اللاعب كريم عز الدين الموجود في البحرين، إضافة إلى جوزيف شرتوني (الموجود في فرنسا) او جورج بيروتي.
وخضع لاعبو المنتخب لفحص PCR في 10 شباط على ان يخضعوا لفحص جديد في 15 منه قبل السفر إلى المنامة، علما انهم سيخضعون لفحص ثالث فور الوصول إلى مطار المنامة حسب الانظمة الصحية الصارمة الموضوعة من قبل الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا".
وينتظر ان تكون بعثة لبنان برئاسة عضو اتحاد اللعبة غازي بستاني، إضافة إلى المدير الفني جو مجاعص والمدرب جاد الحاج ومدرب اللياقة جورج عساف والمعالج الفيزيائي الدكتور خليل نصار، وطبيب المنتخب المرافق الدكتور جاد منصور، واللوجستي ايلي نصرالله.
وهنا برنامج مباريات لبنان في النافذة الثالثة:
- السبت 20 شباط 2021: لبنان - البحرين (الساعة 18.00 بتوقيت بيروت)
- الاثنين 22 شباط 2021: لبنان - الهند (الساعة 16.00 بتوقيت بيروت)، وستنقل محطة LBC المباريات عبر القناة الارضية LB2.

نتيجة سحب القرعة:

- المجموعة الأولى: الفيليبين واندونيسيا وتايلاند وكوريا الجنوبية.

- المجموعة الثانية: تايبه واليابان وماليزيا والصين.

- المجموعة الثالثة: اوستراليا وهونغ كونغ ونيوزيلندا وغوام.

- المجموعة الرابعة: البحرين ولبنان والهند والعراق.

- المجموعة الخامسة: السعودية وسوريا وقطر وايران.

- المجموعة السادسة: الأردن وكازاخستان وسيريلانكا وفلسطين

المطلوب 16 منتخباً يشارك في نهائيات كأس الأمم الآسيوية.

وينص نظام التصفيات على ان يخوض كل منتخب ست مباريات في التصفيات (3 على ارضه و3 خارج ارضه) على أن يتأهل حكماً الى النهائيات المنتخبان الاول والثاني من كل مجموعة(اي 12 منتخب) ثم يخوض ثالث الترتيب في المجموعات الست دورة لتتأهل اربعة منتخبات الى النهائيات وتلتحق بالمنتخبات الاثني عشر المتأهلة ليصبح عدد المتأهلين الى النهائيات 16 منتخب.

وسيخوض لبنان مباراته الأولى مساء الجمعة الواقع فيه 21 شباط المقبل ضد العراق على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل على ان يواجه البحرين مساء الاثنين الواقع فيه 24 شباط المقبل على الملعب عينه.

برنامج المباريات

وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخب اللبناني في التصفيات:

-21 شباط 2020 :لبنان-العراق(مجمّع نهاد نوفل)

-24 شباط 2020 :لبنان-البحرين(مجمّع نهاد نوفل)

-26 تشرين الثاني 2020 :الهند-لبنان

-29 تشرين الثاني 2020:العراق-لبنان

-19 شباط 2021:البحرين-لبنان

- 22 شباط 2021:لبنان-الهند(مجمّع نهاد نوفل)

وفي ما يلي الترتيب الدولي والقاري لمنتخبات المجموعة الرابعة:

-لبنان:55 عالمياً و9 آسيوياً

-الهند:74 عالمياً و13 آسيوياً

-العراق :79 عالمياً و15 آسيوياً

-البحرين:113 عالمياً و24 آسيوياً

يشار الى أن النسخة الأولى من كأس آسيا انطلقت في العام 1960 في الفيليبين التي استضافت البطولة الأولى مع العلم ان لبنان استضاف البطولة القارية في صيف العام 2017.

التحضيرات

على صعيد تحضيرات المنتخب اللبناني،وضعت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني برئاسة النائب الاول لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد أكرم حلبي خطة تحضيرية للاعبين انطلقت منذ اكثر من شهر حيث يتدرّب لاعبو المنتخب تحت اشراف المنتخب الوطني جو مجاعص على ان تتكثف التدريبات فور عودة لاعبي المنتخب الذي يشاركون مع أنديتهم في دورة دبي.

واوضح مدير المنتخبات الوطنية اللاعب الدولي السابق غازي بستاني "أن المنتخب اللبناني سينخرط في معسكر تدريبي بين 7 و15 شباط المقبل بالأردن سيخوض خلاله عدة مباريات استعدادية مع منتخبات السعودية والبحرين والاردن على ان تعود البعثة الى لبنان وتنخرط في معسكر مغلق في أحد الفنادق تحضيراً لمباراتي العراق والبحرين في 21 و24 شباط المقبل".

واضاف ان اللاعب أثير ماجوك سيشارك مع منتخب الأرز في مباراتي العراق والبحرين الرسميتين. ووجّه بستاني الشكر الى رئيس الاتحاد أكرم حلبي واعضاء اللجنة الادارية لايلائهم موضوع المنتخب كالعادة الأهمية الكبيرة عبر وضع خطة تحضيرية للوصول الى جهوزية عالية لخوض المباراتين الرسميتين ضد العراق والبحرين وتحقيق النتائج الجيدة التي يتمناها كل لبناني مضيفاً ان الاتحاد عيّن المدرب جاد الحاج مساعداً للمدرب جو مجاعص.

هذا ، وسيتم الاعلان لاحقاً عن آلية عملية شراء البطاقات للدخول الى الملعب لحضور المباراتين امام عشاق اللعبة وكافة التفاصيل المتعلقة بها.

عودة الى كرة السلة

يتبع التفاصيل

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2021