بطولة آسيا الـ 18 للكبار والرابعة للناشئين في الماونتن بايك في لبنان 2012

 Asian Cycling Championship 18th for the fourth senior and junior in Mountain  Bike 2012 IN LEBANON

 
 
 

ختام حاشد  لبطولة آسيا في الماونتن بايك

اليابانيون يستأثرون بمعظم الألقاب

14-10-2012

اختتمت بطولة آسيا ال18 للرجال والسيدات والرابعة للناشئين للماونتن بايك التي نظّمها  الاتحاد اللبناني للدراجات برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي باشراف الاتحاد الآسيوي للعبة بالتعاون مع بلدية بسكنتا.وأقيمت الأحد اربعة سباقات للضاحية في المرج- بسكنتا بحضور جمهور كبير من هواة الرياضة تقدّمه ياسر العبوشي ممثلاً راعي البطولة، رئيس اللجنة الاولمبية انطوان شارتييه،مندوبة الاتحاد الدولي دومينيك ريمون ،اركان الاتحادين الآسيوي واللبناني،رئيس بلدية بسكنتا طانيوس غانم ،اعضاء المجلس البلدي ، رئيس الحكام فالتر يو (هونغ كونغ)، والمندوب الفني للاتحاد الدولي وايل بيت، ومفوض الكشف عن المنشطات سرجيو ميزيني، إلى الحكام المحليين هراتش زادوريان (رئيس الاتحاد اللبناني السابق) وفاسكين ميليكيان (نائب رئيس الاتحاد اللبناني) وغارينيه أوهانيان واللجنة المنظمة والرعاة (سكوت، رد بل الخ....).

نتائج الاحد

وفي ما يلي نتائج السباقات الاربعة:

*فئة السيدات(النخبة)(مسار طوله 5,6 كلم يعاد 4 مرات):

1-كاتاياما ياري( اليابان):1,33,53ساعة

2-باي يو(الصين):1,36,41س

3-تيهو كيا (فييتنام):1,47,52س

*فئة الرجال(النخبة)(مسار طوله 5,6 كلم يعاد 5 مرات):

1-كوهي ياماموتو(اليابان):1,37,43س

2-كاروهيرو ياماموتو(اليابان) : 1,40,14س

3-ارتيوم غولوفاشينكو(كازاخستان):1,41,14س

*فئة الناشئات(مسار طوله 5,6 كلم يعاد مرتين):

1-هاتي غارا(فييتنام):1,04,01س

2-دانغ هيويان(فييتنام):1,07,09س

3-جويل ضو(لبنان):1,11,04س

*فئة الناشئين(مسار طولة 5,6 كلم يعاد 3 مرات):

1-كوهي ماييداس(اليابان):1,05,28س

2-ارتور سيدوسييف(كازاخستان):1,06,27س

3-شينغ شان سيانغ(تابيه):1,07,02 س

وحلّ اللبناني طانيوس كرم ثامناً بساعة و18 دقيقة و32 ثانية ومواطناه سيرج كرم تاسعاً بساعة و25 دقيقة و55 ثانية وعبدالله الآر عاشراً بساعة و28 دقيقة و19 ثانية.وفي الختام توّج كبار الحاضرين الفائزين والفائزات وسط اجواء احتفالية.

وكان اقيم السبت سباقاً واحداً للانحدار اسفر عن أحراز الياباني شيميزو كازوكي لقب السباق الذي اقيم على مدرج قناة باكيش للتزلّج، وبلغت مسافته كيلومترين.وسجل كازوكي زمناً مقداره 2،07 دقيقة.وحلّ السنغافوري تان هونغ شون ثانياً (2،10د) والياباني آووكي تاكويا ثالثاً (2،11د).

وفي المحصلة النهائية حصدت اليابان 4 ميداليات ذهبية وفضية واحدة وبرونزية واحدة بينما نالت فييتنام ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية.وحصدت كازاخستان فضية وبرونزية وكل من الصين وسنغافورة فضية بينما نال كل من لبنان وتايبه برونزية واحدة.

 

اليوم الاول من بطولة آسيا في الماونتن بايك
لقب الانحدار للياباني كازوكي
والاحد تقام اربعة سباقات

13-10-2012
أحرز الياباني شيميزو كازوكي لقب سباق الإنحدار في بطولة آسيا للماونتن بايك (الدرّاجة الجبلية) الذي أجري صباح السبت على مدرج قناة باكيش للتزلّج، وبلغت مسافته كيلومترين، إنطلاقاً من إرتفاع 2200م وصولاً إلى 1700م.وتقام البطولة برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي وبتنظيم من الاتحاد اللبناني للعبة بالتعاون مع بلدية بسكنتا.
وسجل كازوكي زمناً مقداره 2،07 دقيقة بمعدل سرعة 50,7 كلم في الساعة.
وحلّ السنغافوري تان هونغ شون ثانياً (2،10د) والياباني آووكي تاكويا ثالثاً (2،11د).
أما أفضل نتيجة لبنانية فسجّلها رفيق عيد (2،24د) وحلّ في المركز الـ14 بين 22 متبارياً بمعدّل سرعة بلفت 45 كلم في الساعة.
وتوّج الفائزين رئيس الاتحاد الآسيوي عضو الاتحاد الدولي الكوري الجنوبي تشو هي يوك، والأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية عزّت قريطم .أشرف على السباق،الذي اقيم في ظل طقس مشمس وحار، رئيس الحكام فالتر يو (هونغ كونغ)، والمندوب الفني للاتحاد الدولي وايل بيت، ومفوض الكشف عن المنشطات سرجيو ميزيني، إلى الحكام المحليين هراتش زادوريان (رئيس الاتحاد اللبناني السابق) وفاسكين ميليكيان (نائب رئيس الاتحاد اللبناني) وغارينيه أوهانيان.
وحضر المنافسات أكثر من 750 شخصاً بينهم تلامذة من مدارس بسكنتا وجوارها، وتقدّم الحضور رئيس الاتحاد الآسيوي وأمينه العام تشوي بو وونغ، ومنسّقة نشاطات الاتحادات الوطنية في الاتحاد الدولي (UCI) دومينيك ريمون، وأمين عام اللجنة الأولمبية، ورئيس بلدية بسكنتا الداعمة في التنظيم والاستضافة طانيوس غانم وأعضاء في المجلس البلدي، وأعضاء اتحاد الدراجات برئاسة فاتشيه زادوريان واللجنة المنظمة والرعاة (سكوت، رد بل)...
وبعد تتويج الأبطال، قدّم دراجون من لبنان وإيران عرضاً أمام التلامذة الحضور.

ومع اقامة سباق واحد السبت تقام الأحد اربعة سباقات كالآتي:
* الأحد 14 تشرين الأول:
بدءاً من الساعة 9،00: سباق الضاحية للسيدات (المرج - بسكنتا)
بدءاً من الساعة 11،00: سباق الضاحية للرجال (المرج - بسكنتا)
بدءاً من الساعة 14،00: سباق الضاحية للناشئين (المرج - بسكنتا)
بدءاً من الساعة 16،00: سباق الضاحية للناشئات (المرج - بسكنتا)
الساعة 20,00: الحفل الختامي

نقل المشجعين
على صعيد آخر، ذكّرت اللجنة المنظمة بأنها وضعت بالتعاون مع بلدية بسكنتا باصاً لنقل عشاق رياضة الدراجات والمشجعين مجاناً بسكنتا لمواكبة منتخب لبنان ومؤازرته ميدانياً في هذه المشاركة القارية.
وفي ما يلي برنامج الإنطلاق والعودة:
* الأحد 14 تشرين الأول:الإنطلاق الساعة السابعة صباحاً من إنطلياس إلى منطقة المرج - بسكنتا والعودة من بسكنتا نحو السادسة مساء.
 

 

افتتاح رسمي لبطولة آسيا في الماونتن بايك
سباق السبت .. الأحد

12-10-2012
تقام السبت والأحد(13 و14 تشرين الأول الجاري) بطولة آسيا الـ 18 للكبار والرابعة للناشئين في الماونتن بايك (الدرّاجة الجبلية) في منطقة المرج - بسكنتا ومنحدر قناة باكيش والتي ينظمها الاتحاد اللبناني للدراجات برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي وبالتعاون مع بلدية بسكنتا. وتستقطب البطولة أكثر من 100 مشارك بينهم حوالى 70 دراجاً من 13 بلداً.و اقيم الحفل الرسمي لافتتاح البطولة في فندق "تير برون"(كفردبيان) بحضور ياسر العبوشي ممثلاً راعي البطولة ورئيس الاتحاد الآسيوي تشو هي يوك واركان الاتحاد الآسيوي ،مندوبة الاتحاد الدولي دومينيك ريمون، عضو اللجنة الاولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني للدراجات فاتشيه زادوريان واعضاء الاتحاد، رئيس بلدية بسكنتا طانيوس غانم،رؤساء الوفود المشاركة في البطولة،مسؤول فحص المنشطات الايطالي سيرجيو ميزيني ،الحكام ،المدربون واللاعبون واللاعبات.بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من عرّيف الحفل روكز حبيقه رحّب فيها بالضيوف في الربوع اللبنانية متمنياً لهم الاقامة السعيدة في لبنان.ثم القى زادوريان كلمة شدّد فيها على اصرار الاتحاد اللبناني لاقامة البطولة في بلد الارز شاكراً للاتحاد الآسيوي تجاوبه مشيراً الى ان الحلم اصبح حقيقة.وتحدث زادوريان عن مسيرة اتحاد الدراجات الذي أطفأ شمعته الستين(1952-2012) ومتمنياً التوفيق لجميع المشاركين.الكلمة الثالثة لغانم الذي عبّر عن سروره لاقامة البطولة في بسكنتا شاكراً كل من سيساهم في انجاح الحدث الآسيوي الكبير .ثم تحدث العبوشي فنقل تحيات راعي البطولة الوزير كرامي كاشفاً عن مشروع شراكة رياضية بين الوزارة والبلديات في جميع المناطق اللبنانية .الكلمة الأخيرة لرئيس الاتحاد الآسيوي الذي ابدى اعجابه الشديد بالطبيعة اللبنانية وبمسار السباقات حيث ستقام البطولة ومعتبراً ان الاتحاد اللبناني من الاتحادات الفاعلة ضمن العائلة الآسيوية.ثم قدّم رئيس الاتحاد الآسيوي هدية تذكارية الى زادوريان. وفي الختام اقيم حفل عشاء على شرف الحاضرين.
وكانت تواصلت التمارين على المسارات التي ستقام عليه السباقات وجال الحكام في ارجاء موقع السباق لاستكشافه.
البرنامج
وفي ما يلي برنامج المنافسات:
* السبت 13 تشرين الأول:
بدءاً من الساعة 9,30: سباق الإنحدار للرجال (باكيش)
* الأحد 14 تشرين الأول:
بدءاً من الساعة 9،00: سباق الضاحية للسيدات (المرج - بسكنتا)
بدءاً من الساعة 11،00: سباق الضاحية للرجال (المرج - بسكنتا)
بدءاً من الساعة 14،00: سباق الضاحية للناشئين (المرج - بسكنتا)
بدءاً من الساعة 16،00: سباق الضاحية للناشئات (المرج - بسكنتا)
الساعة 20,00: الحفل الختامي

نقل المشجعين
على صعيد آخر، ذكّرت اللجنة المنظمة بأنها وضعت بالتعاون مع بلدية بسكنتا باصاً لنقل عشاق رياضة الدراجات والمشجعين مجاناً إلى باكيش وبسكنتا لمواكبة منتخب لبنان ومؤازرته ميدانياً في هذه المشاركة القارية.
وفي ما يلي برنامج الإنطلاق والعودة:
* السبت 13 تشرين الأول: الإنطلاق الساعة السابعة صباحاً
من إنطلياس مقابل بطريركية الأرمن الأرثوذكس والعودة من باكيش قبل الواحدة بعد الظهر
* الأحد 14 تشرين الأول:الإنطلاق الساعة السابعة صباحاً من إنطلياس إلى منطقة المرج - بسكنتا والعودة من بسكنتا نحو السادسة مساء.
 

بطولة آسيا للماونتن بايك
تدريبات رسمية الجمعة
والسباقات السبت والأحد

10-10-2012
تفتتح رسمياً عند الثامنة من مساء الخميس 11 تشرين الأول الجاري في فندق "تير برون" - كفردبيان، بطولة آسيا الـ 18 للكبار والرابعة للناشئين في الماونتن بايك (الدراجة الجبلية) المقرّرة في منطقة المرج - بسكنتا ومنحدر قناة باكيش حتى 14 تشرين الأول الجاري، والتي ينظمها الاتحاد اللبناني للدراجات برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي وبالتعاون مع بلدية بسكنتا.
وتستقطب البطولة أكثر من 100 مشارك بينهم حوالى 70 دراجاً من 13 بلداً، علماً أن المنافسات الرسمية ستجرى يومي السبت والأحد المقبلين.
وأنهت اللجنة المنظمة وبلدية بسكنتا الترتيبات اللوجستية للحدث، ورُفعت أعلام البلدان المشاركة ويافطات الترحيب في شوارع البلدة والطرق المؤدية اليها وفي باحة السباقات. كما يقيم المجلس البلدي عشاء قروياً على شرف المشاركين والمنظمين في إختتام البطولة يتم خلاله تبادل هدايا تذكارية.
ودخل منتخب لبنان معسكراً مغلقاً في باكيش الثلاثاء حيث يتابع تحضيراته بإشراف المدرب الفرنسي صامويل رويي وبمعاونة قيصر سلوم. وستنتظم الفرق المشاركة التي إكتمل وصولها الاربعاء في تدريبات رسمية الجمعة 12 الجاري وفق البرنامج المقرر.
ويتنوّع مسار سباق الضاحية (5،5 كلم يجتازه المشاركون 5 مرات) بين تقنّي متطلّب في قسمه الأول، ويعوّل على لياقة الدراجين وقدرتهم على التحمّل في قسمه الثاني. وإختير أحد مدارج محطة التزلج في باكيش مساراً لسباق الإنحدار (2 كلم بدءاً من إرتفاع 2200م).
 

تدريبات لمنتخب لبنان تحت المطر ووسط الضباب
عقد الوفود المشاركة في بطولة آسيا
للماونتن بايك يكتمل الأربعاء

09-10-2012
تتواصل تدريبات منتخب لبنان للماونتن بايك (الدراجة الجبلية) بإشراف المدرّب الفرنسي صامويل رويي والمدرب الوطني قيصر سلوم إستعداداً لبطولة آسيا الـ 18 للكبار والرابعة للناشئين المقررة في منطقة المرج - بسكنتا ومنحدر قناة باكيش من 10 إلى 14 تشرين الأول الجاري، والتي ينظمها الاتحاد اللبناني للدراجات برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي وبالتعاون مع بلدية بسكنتا.
وأجرى رويي وسلوم في الأيام الثلاثة الماضية إختبارات فنية للدراجين، وبعضها تحت الأمطار ووسط ضباب كثيف، وإنتقيا في ضوئها كل من زاهر الحاج وصلاح رباح ومحمد العلي ورفيق عيد وريمون حبيقه لسباق الضاحية، ورفيق عيد وروني شلهوب وجان بول خلاط وفادي شرفان وشربل صباغ لسباق الانحدار. على أن يعتمدا في اليومين المقبلين وبعد التدريبات الرسمية أفضل أربعة دراجين لسباق الضاحية وأفضل ثلاثة لسباق الإنحدار، وذلك إستناداً إلى الأوقات المسجلة في المحاولات. فضلاً عن مشاركة جويل ضو في سباق الضاحية للسيدات.
على صعيد آخر، بدأت أعمال تجهيز المسارين للمنافسة بعد إنجاز تأهيلهما. ويبلغ طول مسار الضاحية 5,5 كلم سيجتازه المشاركون الوافدون من 13 بلداً 5 مرات، ويقع على إرتفاع 1320م. بينما يبلغ طول مسار الإنحدار في منطقة باكيش كيلومترين، إنطلاقاً من إرتفاع 2200م وصولاً إلى 1700م.
في المقابل، كثفت اللجنة المنظمة إجتماعاتها، بانتظار إكتمال وصول الوفود المشاركة الأربعاء 10 الجاري ومسؤولين من الاتحادين الدولي والآسيوي. كما وصل الاثنين رئيس لجنة الحكام والتر يو (هونغ كونغ) وتوجّه مباشرة الى منطقة السباقات لمعاينة المسلك الطبيعي والمنحدر، قبل إنطلاق التدريبات الرسمية للفرق.
يذكر أن البطولة ستفتتح رسمياً مساء الخميس الجاري. ويعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي إجتماعه في لبنان الخميس 11 الجاري، برئاسة عضو الاتحاد الدولي الكوري الجنوبي تشو هي يوك وحضور الأعضاء وفي مقدمهم عضو الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد العربي الشيخ فيصل بن حميد القاسمي وأمين السر العام في الاتحاد الآسيوي تشوي بو وونغ ورئيس الاتحاد اللبناني فاتشيه زادوريان.
 

فهرس
abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter