ASIAN ATHLETICS CHAMPIONSHIP INDOOR

بطولات آسيا لالعاب القوى داخل الصالات

البطولة الاولى - طهران - ايران - 6 و 8 /02/ 2004

البطولة الثانية - باتايا - تايلاند - 10 و 12 /02/ 2006

البطولة الثالثة - الدوحة - قطر - 14 و 16 /02/ 2008

البطولة الرابعة - طهران - ايران - 24 و 26 /02 / 2010

البطولة الخامسة  2012 ؟

البطولة السادسة - 15 و 16 شباط 2014    هانغزو - الصين

البطولة السابعة في الدوحة - قطر  من 19-21 شباط 2016

البطولة الآسيوية السابعة في ألعاب القوى داخل القاعة المقفلة 2016

17-02-2016

غادرت أمس الأربعاء بعثة لبنان للمشاركة في البطولة الآسيوية السابعة في ألعاب القوى داخل القاعة المقفلة التي ستجري في الدوحة (قطر) في 19 و20 و21 شباط الجاري وهي مؤلّفة على الشكل التالي:رئيس البعثة وسيم الحولي، لاعبون رمزي نعيم ( نادي الابطال)60 م، علي حازر (نادي الابطال) 60م حواجز و400م، نور الدين حديد (نادي الجيش 60م و400م)، لاعبات عزيزه سبيتي (نادي الجمهور) 60م، مهى المعلم (نادي انتر ليبانون) 60م، كريستال الصانع (نادي المريمين الشانفيل ـ ديك المحدي) 60م حواجز - ووثب طويل.
يشار الى ان رئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى رولان سعاده قد وصل الاثنين الفائت الى الدوحة بدعوة من نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحادين الآسيوي والقطري للعبة اللواء دحلان جمعان الحمد لحضور البطولة. كما سيحضر اجتماعات لجنة التطوير والمالية في الاتحاد الآسيوي بصفته عضو فيها.

 

بعثة لبنان في العاب القوى تشارك في بطولة آسيا 2014

13-02-2014
غادرت بعثة لبنان في ألعاب القوى الى مدينة هانغزو ( الصين) للمشاركة في بطولة آسيا السادسة داخل الصالة المقفلة التي ستقام في 15 و16 شباط الجاري .وتألفت البعثة من: وسيم الحولي(ادارياً ومدرباً) واللاعبين علي حازر (60م حواجز) ونورالدين حديد (400م) واللاعبتين عزيزة سبيتي ( 60م) و كريستال صانع(الخماسية).
وعشية سفرها ، التقت البعثة برئيس الاتحاد رولان سعاده واعضاء الاتحاد الذين تمنوا للاعبين واللاعبات التوفيق في البطولة.

 

بطولة اسيا داخل القاعة

ميدالية برونزية لجان كلود رباط

28 / 02 / 2010
احرز اللبناني جان كلود رباط ميدالية برونزية في مسابقة الوثب العالي ضمن بطولة اسيا داخل القاعة التي اقيمت في العاصمة القطرية الدوحة مسجلا 2.17 مترين بعدما سبق له ان احرز ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الاسيوية التي جرت في الدوحة ايضا في العام 2007.
واحتل علي حازر المركز الرابع في المسابقة السباعية.
ولاحق الحظ السيئ العداءة غريتا تسلاكيان عندما منعتها الاصابة من المشاركة في نهائي سباق الـ 60م بعدما تعرضت لها في الدور نصف النهائي حيث اكملت السباق وتأهلت الى الدور النهائي للمسابقة.
 

 

 

قطر تستعد لاستضافة بطولة آسيا الثانية لألعاب القوى داخل الصالات 2008

09-01-2008
تتواصل الاستعدادات في قطر لاستضافة البطولة الآسيوية الثانية لألعاب القوى داخل الصالات التي ينظمها الاتحاد القطري خلال الفترة من 14 الى 16 فبراير المقبل بصالات أكاديمية اسباير الرياضية بالدوحة.
وقال عبدالله أحمد الزيني أمين السر العام بالاتحاد ورئيس اللجنة المالية للبطولة ان اللجنة المنظمة عقدت اجتماعا للوقوف على آخر الاستعدادات وما تم في كل لجنة على حدة، كما تم مناقشة احتياجات اللجان حتى تظهر البطولة بالشكل المشرف الذي عرف عن دولة قطر في تنظيم البطولات العالمية.
وأضاف الزيني في تصريح للموقع الخاص للجنة الاولمبية القطرية امس الثلاثاء/8 يناير الجارى/ ان الاجتماع ناقش تفاصيل حفل الافتتاح وأوصى بضرورة أن يكون مبسطا ومستوحى من التراث القطري، كما نادي الاجتماع بأهمية التركيز على حضور الجمهور لمشاهدة المنافسات داخل صالات أسباير، موضحا في الوقت نفسه أن جمهور الصالات يختلف عن جمهور الملاعب المفتوحة.
وأشار الزيني في تصريحه الى أن البطولة الآسيوية الثانية للصالات تعتبر بمثابة الاختبار الحقيقي لاستضافة الدوحة لبطولة العالم العاشرة التي فازت قطر بشرف تنظيمها في عام 2010.
وكان أعلن عن فوز دولة قطر باستضافة بطولة العالم لالعاب القوى للصالات عام 2010 فى تصويت اجراه الاتحاد الدولى لالعاب القوى في نوفمبر الماضي بموناكو. وكانت تركيا هى المنافس الوحيد لقطر فى استضافة هذه البطولة العالمية وقد اسند لها الاتحاد الدولى استضافة بطولة العالم لالعاب القوى للصالات في عام 2012.
(شينخوا)

 

24 /10 /2007

الألعاب الآسيوية في الصالات المقفلة

غادرت البعثة اللبنانية الى الدورة الثانية للألعاب الآسيوية في الصالات المقفلة التي تقام في ماكاو الصينية، ويشارك لبنان في خمسة ألعاب ضمن منافسات هذه الدورة هي: ألعاب القوى، الفوتسال، المواي تاي، السباحة، الرقص الرياضي.

 ومن المقرر ان يحضر حفل افتتاح الدورة وبدعوة من اللجنة المنظمة كل من رئيس اللجنة الأولمبية اللواء سهيل خوري ونائب رئيس اللجنة رئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر والأمين العام للجنة عزة قريطم.

ويرأس البعثة عضو اللجنة التنفيذية للأولمبية رئيس اتحاد كرة الطاولة سليم الحاج نقولا، يرافقه سمر يونس ادارية، وماريا بوغوز اجيزيان سكرتيرة، والبعثات الآتية:

* بعثة ألعاب القوى: الدكتور ألفريد خوري إداريا، عماد الليموني مدربا، واللاعبون مارك حبيب، محمد سراج تميم، هيكل مسلم، غريتا تسلاكيان.

* بعثة الفوتسال: الياس القصيفي إداريا، دوري زخور مدربا، واللاعبون ربيع الكاخي، هيثم عطوي، ربيع أبو شعيا، مروان الياس، ابراهيم حمود، محمود عيتاني، سركيس اسكدجيان، جعفر أبو طعام، محمد اسكندراني، ميشال متى، خالد تكه جي، فرنسوا خرما، نسيب أبو انطون.

* بعثة المواي تاي: سامي قبلاوي إداريا، واللاعبون قاسم ضاهر، نور سلمان، وائيل القيسي، فادي سويدان، مصطفى يغمور.

* بعثة السباحة: ايلي بطرس إداريا ومدربا، ماريا أبو ناضر، ميريللا علم، جورج فتول، محمود دعبول، مكرم فتول، نديم بركات، طارق الكعكي.

* بعثة الرقص الرياضي: انطوان شارتييه إداريا، حبيب عطاالله، فلاديمير ايشانكو مدربان، واللاعبون أماندا سمعان، رولا عبد الملك، باميلا مانانيان، باميلا خيرالله، ريتا فرج الله خطار، ساندرا ايليا، ناتيانا سوتيري، سينثيا اسادوريان، واكيم كلوي الحوراني، ريتا ناصيف، ناتالي أونانيان، زينة عساف، مايك بولاديان، ايلي صهيوني، شربل رامح، طوني رامح، رائد مراد، ربيع مراد، أديب صايغ، مهير كاندويان، رودريك عاد، ارام غريبيان، داني واكيم، فرنسوا خطار.

 

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق  

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2014