ASIADES

بطولات الالعاب والامم الاسيوية

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

دورات الالعاب الاسيوية للشباب 

دورة الالعاب الشاطئية الاسيوية  

دورات الالعاب الاسيوية الشتوية  

 

نتائج لبنان

بعثة البارالمبية الى الالعاب الاسيوية 2014

15-10-2014

غادرت أمس الأربعاء بعثة اللجنة اللبنانية البارالمبية الى انشون في كوريا الجنوبية للمشاركة في دورة الألعاب الاسيوية لذوي الحاجات الخاصة.
وتألفت البعثة من العميد محمد عبدوني رئيسا والدكتور بشيرعبدالخالق ملحقا اداريا،
ومن جورج معلوف واحمد الغول (دراجات)، رضوان الرفاعي مدرباً لكرةالطاولة، ايلي الرحباني (فئة3)، احمدابو هاشم (فئة 5) مروان العميل ومنى الفيرا فرنسيس- سباحة (SB8 S10).
وسيلتحق البقية ادوار معلوف (دراجات) من هولندا والياس سمعان (مبارزة) والمدرب فيفيان مايا الموجودين في فرنسا، بالبعثة في انشون.

 

النتائج اللبنانية الأخيرة في آنشيون آسياد 2014

02-10-2014
إختتم لبنان مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية ال17 بمدينة إنشيون بكوريا الجنوبية حيث أفادت رئيسة البعثة السيدة رولا عاصي عن تسجيل النتائج الفنية الأخيرة وهي على النحو التالي :

التايكواندو :
تأهل اللاعب فادي بخعازي (68 كلغ) إلى دور ربع النهائي بعد فوزين الأول على لاعب من طاجكيستان بنتيجة ( 10 – 5 ) والثاني على لاعب من نيبال ( 4 – 1 ) قبل أن يخسر أمام لاعب إيراني (0 – 9 ) . كما خاض اللاعب إلياس الحايك (63 كلغ ) مباراته أمام لاعب من تايلاند وخسر(2 -12 ).

الركبي : خاض فريق الركبي مباراته الأخيرة أمام ماليزيا وخسرها (5 – 35 ).

 

الالعاب الآسيوية الـ17: برونزية لحيداري في التايكواندو 2014


1 تشرين الأول 2014
النهار
احرز لاعب التايكواندو إلياس الحيداري وزن (فوق 87 كيلوغراماً) الميدالية البرونزية اثر فوزه في الدور ربع النهائي على لاعب هندي 2 – 1 قبل أن يعود ويخسر أمام لاعب كوري ويهدر فرصة الميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية الـ17 في مدينة إنشيون الكورية الجنوبية وهي الميدالية الثانية للبنان بعد الأولى الفضية للاعب الجودو ناصيف إلياس .

وكان نائب رئيس اللجنة أمين سر إتحاد التايكواندو جورج زيدان ورئيسة البعثة عضو اللجنة التنفيذية أمين الصندوق رولا عاصي قد أبلغا رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية جان همام بنتيجة الحيداري الذي هنا أفراد البعثة وأبلغهم بتنظيم حفل إستقبال رسمي للاعب في مطار رفيق الحريري الدولي عند عودته يوم الأحد المقبل.

وكانت سجلت نتائج للبعثة اللبنانية على الشكل التالي:

في ألعاب القوى حل اللاعب علي حازر سادساً في ترتيب مسابقة قفز الحواجز لمسافة 400 متر وبفارق 4:55 ثوانٍ عن الأول وبفارق 2:89 ثانيتين عن الخامس.

وفي التايكواندو فاز ميشال سماحة (74 كيلوغراماً) على النيبالي شاكشام كاركي بالإنسحاب ثم خسر أمام الهندي جاسفانت 0 – 4.

وفي الملاكمة تأهل الملاكم نجد سلوم إلى ربع النهائي ولكنه خسر أمام اللاعب الأوزبكستاني بطل آسيا لعام 2013 في الجولة الثانية.

وفي الدراجات حل زاهر الحاج في المركز الـ18 في سباق الدراجات الجبلية من أصل 21 متسابقاً.

وفي الركبي خسر فريق الركبي "أ" مبارياته الثلاثة وكانت الأولى أمام كوريا الجنوبية 7 – 38، والثانية أمام سيريلانكا 0 – 54، والثالثة أمام تايبيه الصينية 5 – 45، وفوز وحيد على السعودية 22 – 7.

وفي الكانواي كاياك (Obstacle Slalom) خاض اللاعب ريشار مرجان مباراتين فحل في الأولى بالمركز 16 وفي الثانية بالمركز 13.

نتائج البعثة اللبنانية في الالعاب الاسيوية الـ17

26-09-2014

واصلت البعثة اللبنانية مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ 17 المقامة حالياً في مدينة إنشيون الكورية الجنوبية، وفي رسالة من رئيسة البعثة امين صندوق اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية السيدة رولا عاصي أشارت فيها إلى آخر النتائج الفنية وهي على النحو التالي :

السباحة :
شارك أنطوني بربر في مسابقة الـ 50 متر فراشة حيث سجّل رقماً جديداً له بلغ (10 ،25) دقيقة، والرقم السابق هو (23 ،25) دقيقة. كما شاركت غابرييلا دويهي في سباق الـ 800 متر حرة بزمن بلغ (29، 36 ، 9) دقائق.

الرماية (دوبل تراب ) :
خاض الفريق اللبناني المباريات، وجاء ترتيب أفراده على النحو التالي : إلياس كعدي (11 )، إيلي عقيقي (18)، وسام خليل (19 )، راي باسيل ( 18 )

وفي منافسات الفرق حل لبنان في المركز السابع برصيد 394 نقطة .

 

نتائج البعثة اللبنانية في الالعاب الاسيوية الـ17

24-09-2014
واصلت البعثة اللبنانية مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ17 في مدينة إنشيون الكورية الجنوبية، وقد سجل اللاعبون اللبنانيون النتائج التالية:

في ووشو كونغ-فو خسر إيلي الريس (75 كلغ) في الدور ربع النهائي أمام بطل كوريا الجنوبية، وحلت باتريسيا نصير في فئة (changquan) في المركز 12 مسجلة 34، 7، واللاعب أفيديس سيروبيان في المركز 12 في فئة (taiji) وسجل 12، 9، وفي المركز 13 في فئة (taijiquan) مسجلاً 55، 8.

وفي المبارزة تأهلت دومينيك طنوس في الفردي (eppe) إلى ربع النهائي بعد سلسلة انتصارات على لاعبات من منغوليا وأوزبكستان وكازاخستان وتايبيه الصينية قبل أن تخسر أمام لاعبة كورية جنوبية.

وفي الجودو خسر فرنسوا شربل سعادة (90 كلغ) أمام لاعب من منغوليا في الجولة الـ16.

وفي السباحة حل أنطوني بربر في المركز الثامن في سباق 50 متراً حرة بفارق 1:63 دقيقة عن صاحب المركز الأول، وسابعاً في سباق 100 متر فراشة مسجلاً 8:15 د وسيخوض آخر منافساته في سباق 50 متراً فراشة. وفي سباق 400 متر (ميدلي) للفردي سجلت السباحة غبرييلا دويهي 5:27:32 دقائق، وحلّت سادسة في سباق 200 متر حرة مسجلة 2:17:57 د وستخوض آخر منافساتها في سباقي 800 متر حرة و200 متر (ميدلي) فردي.

وفي الرماية حلّت الرامية راي باسيل في المركز 11 بمسابقة (تراب) مسجلة 66 نقطة.
 

الدورة

فضية لناصيف في جودو الالعاب الاسيوية الـ17

21-09-2014
احرز لاعب الجودو الياس ناصيف (81 كلغ) الميدالية الفضية في مسابقة الجودو في الالعاب الاسيوية الـ17 التي تستضيفها مدينة انشيون الكورية الجنوبية اثر خسارته المباراة النهائية امام اللاعب الكوري الجنوبي كيم جاي بطل أولمبياد لندن 2012 الذي أحرز الميدالية الذهبية.
وكان ناصيف تأهل الى المباراة النهائية اثر ثلاث انتصارات متتالية على لاعبين من الصين وإيران وكازاخستان.
وقد حضر حفل التتويج للاعب ناصيف رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم ورئيسة البعثة رولا عاصي الذين كانوا جالوا على الملاعب التي خاض فيها أفراد البعثة منافسات الدورة.

وفي مسابقة الجودو أيضاً خسرت اللاعبة كارن شماس (70 كلغ) امام لاعبة من كازاخستان في حين فاز دميان زيادة (60 كلغ )على الصيني بالنقطة الكاملة وعلى بطل العالم المنغولي و خسر امام الاوزبكستاني وحل في المركز السابع من اصل 24 لاعباً وهو العربي الوحيد الذي حل في هذا المركز.

اما في الرماية فقد شارك كل من جو سالم ووليد النجار والان موسى في (الحفرة الاولمبية – TRAP) وحل الفريق في المركز الخامس اما في الفردي فحل وليد النجار في المركز الرابع بعد ان كان احرز 120/125 وجو سالم في المركز 33 و الان موسى في المركز 15.

وفي لعبة المبارزة تاهلت اللاعبة منى شعيتو الى الدور 16 بعد ان فازت في الجولة التمهيدية على ماكاو، سنغافورة، هونغ كونغ واليابان و خسرت امام هونغ كونغ.

وفي السباحة حلت غبريللا دويهي بالمرتبة 18 من أصل 19 في سباق ٤٠٠ م حرة مسجلة 4:41:84 دقائق.
 

 
البعثة اللبنانية الى أنشيون 2014
 
شعار الدورة

حجم المشاركة اللبنانية في الدورة:

 أوضحت رئيسة البعثة رولا عاصي، أن عدد أفراد البعثة هو 64 شخصا ما بين إداري ومدرب ولاعب ومعالج فيزيائي، وان المنافسات ستكون في 13 لعبة رياضية.

دورة الألعاب الآسيوية ال 17 ( إنشيون – 2014 )

رفع العلم اللبناني في قرية اللاعبين


19-09-2014
شاركت البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الآسيوية ال 17 التي تستضيفها مدينة إنشيون الكورية الجنوبية في حفل إستقبال البعثات الذي أقيم داخل قرية اللاعبين بحضور رئيسة البعثة السيدة رولا عاصي وعضوي اللجنة الأولمبية السيدين فرنسوا سعادة وفاتشيه زادوريان ورئيس إتحاد الووشو السيد جورج نصير إلى اللاعبين واللاعبات .

وبحسب التقليد المتبع فقد تمّت مراسم رفع العلم اللبناني على إيقاع النشيد الوطني وفي الختام قدمّت السيدة عاصي درع اللجنة الأولمبية اللبنانية التقديرية إلى عمدة القرية السيدة لي إليسا .
هذا وكان وصل إلى إنشيون الوفد الرسمي الذي يضم كل من رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية السيد جان همام ونائب الرئيس عضو اللجنة الأولمبية الدولية السيد طوني خوري والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم حيث إلتقوا أفراد البعثة ووقفوا على أحوالهم كما حضروا حفل إفتتاح الدورة إلى جانب العديد من الشخصيات الرسمية والقيادات الرياضية ورؤساء إتحادات دولية ولجان أولمبية وطنية .
ومن المقرّر أن يشارك الوفد الرسمي اللبناني غداً السبت 20 أيلول الحالي في أعمال الجمعية العمومية في دورتها العادية والتي تعقد على هامش الألعاب ومن المقرّر أن يترأسها رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح ويحضرها رئيس اللجنة الأولمبية الدولية السيد توماس باخ .
 

المشاركة اللبنانية

يشارك لبنان ببعثة مؤلفة من 41 رياضيا ورياضية في 12 لعبة، الى 21 إداريا ومدربا، في عاشر مشاركة في الألعاب القارية.

ويعول اللبنانيون على الرماية بالدرجة الأولى، لا سيما بوجود أفضل الرماة الذين سبق أن أحرزوا ميداليات عربية وقارية وفي مقدمهم جو سالم صاحب برونزية غوانغجو، وكان منتخب الرماية قد أحرز فضية الرماية في الدورة السابقة، ويمثله في إنشون راي باسيل ووليد نجار والان موسى وايلي عقيقي والياس كعدي ووسام خليل.


 

2014
   

لبنان الى بطولة امم آسيا في كرة السلة من 1 إلى 11 اب 2013.


وتالفت البعثة اللبنانية من: جورج كلزي (مديراً) وغسان سركيس (مدرباً) وكريكور كريكوريان (مساعداً للمدرب) وخليل نصار (معالجاً فيزيائياً) وعلاء غشام (لوجستياً) وكل من : فادي الخطيب وجان عبد النور وايلي اسطفان وامير سعود وعلي كنعان وعلي حيدر وبشير عموري ومحمد ابراهيم وعلي محمود ورودريك عقل وحسين الخطيب، على ان يلتحق لورين وودز بالبعثة في تايبيه في 5 الجاري وكل من نديم سعيد ومساعد المدرب ايلي صفير في 7 تموز، بينما سيلتحق مدرب اللياقة البدنية فؤاد جرجس بالبعثة في الفلبين في 25 الجاري.
وتغادر البعثة من بيروت إلى ابو ظبي فبانكوك ثم إلى تايبيه على طيران "الاتحاد".
 

2013
دورة الالعاب الآسيوية للصالات المقفلة الرابعة  من 26 حزيران - 06 تموز 2013 انشيون الكورية الجنوبية   التفاصيل
البعثة اللبنانية الى أنشيون

- رئيس البعثة فرنسوا سعادة، نائب رئيس البعثة وليد طليع، معالج فيزيائي زين الدين عمرو.
- بيلياردو: مصطفى حيدر، مالك برجاوي، انطوان بشارة، جان جرجورة، مازن برجاوي، محمد برجاوي.
- شطرنج: باسل شرف، مايا جلول.
- رقص رياضي: شربل رحمة، جيمي قنطار، اسادور اوريجيان، ساندرا عباس، ستيفاني صادر.
- جودو كوراش: عبدو ايوب، بيار بو عبود، كارن شماس.
- مواي تاي: سامي قبلاوي، احمد اونداش، يوسف عبود، أنيتا عون، ديانا حمادة.
- كرة قدم للصالات: دوري زخور، اروجو فرنانديز، شربل كريم، جوزف بو يونس، جورج عاصي، علي تنيش، كريم ابو زيد، قاسم عز لدين، قاسم قوصان، خالد تكجي، محمد قبيسي، مصطفى سرحان، ربيع القاعي، علي الحمصي، حسان زيتون، كامل الياس، حسين حمداني.

 

17

الصين - غوانغ زهو   2010 التفاصيل

12-27 تشرين الثاني

ايران على العربي  3/1

لبنان في المركز 33 من 36 واحرز الفريق فضية في الرماية - تراب - جوزف حنا - عبدو اليازجي - جو سالم

برونزية الى جو سالم في الرماية - تراب

برونزية اندريا باولي في التايكواندو لوزن تحت 57 كلغ

16

آسياد الدوحة - قطر -  2006  التفاصيل

01-15 كانون الاول

لبنان في المركز 26

جان كلود رباط حقق ميدالية ذهبية في الوثب الطويل

ثلاثة برونزيات في الرماية - طليع بو كامل - جوزف حنا - جو سالم

كوزيت بصبوص برونزية تايكواندو

15

بوسان - كوريا الجنوبية  2002

  من 29 /9 الى 14 /10 / 2002

لبنان في المركز 27 حقق فقط ميدالية ذهبية

محمد عانوتي - اثقال فوق 90 كلغ

14
تايلاند 1998

بانكوك من 06 / 12  الى 20 / 12 / 1998

لبنان في المركز 37 لم يحقق ميدالية

13
اليابان 1994

هيروشيما من 02 / 10 الى 16 / 10 / 1994

لبنان في المركز

12
الصين - بكين   1990

22 ايلول - 07 تشرين الاول

لبنان في المركز

11
كوريا  - سيول   1986

20 ايلول - 05 تشرين الاول

لبنان يشارك للمرة الثانية

10
الهند نيودلهي   1982

19 تشرين الثاني - 04 كانون الاول

لبنان يشارك لاول مرة

9
تايلاند - بانكوك  1978

09-20-كانون الاول

لبنان - لم يشارك

8
ايران - طهران   1974

01-16  ايلول

لبنان - لم يشارك

7
تايلاند - بانكوك  1970

09-20  كانون الاول

لبنان - لم يشارك

6
تايلاند - بانكوك  1966

09-20  كانون الاول

لبنان - لم يشارك

5
اندونيسيا - جاكارتا   1962

24 آب - 04 ايلول

لبنان - لم يشارك

4
اليابان - طوكيو   1958

24 ايار - 01 حزيران

لبنان - لم يشارك

3
الفيليبين - مانيلا  1954

01-09  ايار

لبنان - لم يشارك

2

1951 - نيودلهي -  الهند   

من 4 الى 11 / 03 / 1951

لبنان - لم يشارك

1

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2014