ARCHERY IN LEBANON
 
القوس والنشاب في لبنان
 
TIR A L'ARC AU LIBAN
 
 

قوس ونشاب: وفد عراقي يدعم الاتحاد العربي برئاسة تامر 2003

الثلاثاء 23 كانون الأول 2003  

زار لبنان رئيس الهيئة الموقتة لادارة الرياضة في العراق أحمد السامرائي ترافقه الأمينة العامة المساعدة للهيئة رئيسة الاتحاد النسائي العراقي الدكتورة إيمان صبيح، ومسؤول العلاقات الخارجية والدولية في الهيئة مصطفى السراج، وذلك تلبية لدعوة رئيس الاتحادين اللبناني والعربي للقوس والنشاب جاك تامر.


وعقد الوفد العراقي، الذي استغرقت زيارته يومين، اجتماعات مع تامر حضرها الأمين العام للاتحاد العربي عبد القادر عنتر، وتركزت على قضية الاتحاد العربي للعبة. وأكد السامرائي شرعية الاتحاد العربي الذي يرأسه تامر، موضحاً انه "لا صفة قانونية للأشخاص الذين حضروا اجتماع القاهرة الأخير، وانهم لم يكلفوا هذه المهمة"، وذكر ان الاتحاد العراقي للقوس والنشاب "هو وحده المخول اتخاذ الموقف العراقي، وهو معترف بشرعية الاتحاد العربي الذي يرأسه جاك تامر وداعم له".

 وأمل السامرائي ان تتم معالجة ذيول هذه القضية وتفاعلاتها. وشكر تامر للسامرائي موقفه، معتبراً انه "تأكيد لأصالة القيادات الرياضية التي تلتزم مفهوم العمل المؤسساتي والضوابط القانونية والمعايير الأخلاقية والانسانية".

وتلقى منه دعوة لزيارة العراق والاطلاع على اعادة تفعيل دور الاتحادات الرياضية، وعقد اتفاقيات تعاون مع الاتحاد العراقي للقوس والنشاب لإقامة دورات اعداد وتدريب وصقل لطواقم تحكيمية وكوادر تدريبية.

 
عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter