Arabs championship in billiards and snooker and French Alcarom 2014

 بطولة العرب في البلياردو والسنوكر والكاروم الفرنسي 2014

شهيب ومسعود في نهائي المرحلة الثالثة من بطولة لبنان العامة في البلياردو الفرنسي - الكارامبول 2014

14-12-2014
تأهل اللاعبان ياسر شهيب وبرنار مسعود إلى المباراة النهائية من المرحلة الثالثة من بطولة لبنان العامة في البلياردو الفرنسي - الكارمبول الفئة "أ"التي تقام برعاية رئيس بلدية فرن الشباك، ريمون سمعان، وذلك في نادي دينامو الجديد في فرن الشباك.

تأهل ياسر شهيب إثر فوزه على جان جرجورة 40-27 في الدور نصف النهائي فيما انتقل برنار مسعود إلى المباراة النهائية إثر فوزه على طوني دواليبي 40-37. أشرف على المنافسات عضو الإتحاد ورئيس لجنة لعبة الكارامبول الأستاذ أسعد العازار.

وكانت مباريات الدور ربع النهائي قد أسفرت عن فوز :
- ياسر شهيب على منذر أوفله 40-30
- جان جرجورة على فادي أبو صالح 40-17
- برنار مسعود على جوزيف العريض 40-24
طوني دواليبي على جورج لطيف 40-27

ويذكر أن البطولة تجري على أربع مراحل ويفوز فيها اللاعب الذي يحرز أكبر عدد من النقاط في مجموع المراحل. ويتصدر الترتيب بعد المرحلة الثانية جورج لطيف ب112 نقطة يليه ياسر شهيب ب100 نقطة ثم منير القاضي ب82 نقطة.

أما في الفئة ب فقد تأهل ماهر ضاهر إلى امباراة النهائية إثر فوزه على كميل الديك 30-29 كما تأهل بسام شهيب بفوزه على إبراهيم الجمال 30-24

ويتصدر ترتيب الفئة ب بعد انتهاء المرحلة الثانية ابراهيم الجمال بريصيد 104 نقاط يليه ماهر ضاهر ب96 نقطة ثم بسام شهيب ب86 نقطة.

 

أربع ميداليات برونزية للبنان في بطولة العرب في البلياردو والسنوكر والكاروم الفرنسي 2014


13-11-2014
أحرز أبطال لبنان أربع ميداليات برونزية في البطولة العربية المجمعة للبلياردو والسنوكر والكاروم الفرنسي التي جرت في مدينة شرم الشيخ المصرية بحضور 14 بلداً عربياً.
وتخلل البطولة اجتماع الهيئة التنفيذية للاتحاد العربي، ومثل لبنان فيه رئيس الاتحاد اللبناني للبلياردو والسنوكر مصطفى حيدر الذي تابع الحاجات التفصيلية للاعبين وأمّن لهم كل الدعم اللازم للعب والتفوق.

في لعبة البلاك بول (8 كرات)، فاز المنتخب اللبناني على منتخبات قطر وسلطنة عمان ومصر، ولعب على المركز الثاني في المربع الذهبي حيث خسر أمام المنتخب الكويتي 1-2 واحتل المركز الثالث في البطولة ونال ميدالية برونزية.

وفي لعبة الكرات التسع، فاز المنتخب اللبناني على المنتخب المصري 2-1 وعلى المنتخب الليبي 3-0 وعلى المنتخب الجزائري 3-0 وعلى المنتخب الأردني 2-1 ليدخل إلى المربع الذهبي ويلعب على المركز الثاني حيث خسر أمام المنتخب الكويتي مجدداً 1-2 ليكتفي بالمركز الثالث وبالميدالية البرونزية.

وفي لعبة الكاروم الفرنسي، أحرز المنتخب اللبناني المركز الثالث ونال البرونزية متأخراً بفارق سبع نقاط فقط عن المنتخب الأردني الذي حل ثانياً، علماً بأن المنتخب اللبناني سبق له الفوز في المسابقة نفسها على المنتخب الأردني بنتيجة 2-0، لكنه خسر أمام المنتخب المصري الذي يسيطر دون أي منازع على اللعبة.

وأحرز اللاعب اللبناني ياسر شهيب المركز الثالث وحمل الميدالية البرونزية في فردي الكاروم الفرنسي بعد فوزه على اللاعب المصري، إيهاب المسيري، بطل العرب ومصر سابقاً، ثم خسارته أمام بطل العرب الجديد وهو المصري المخضرم محسن فودة.

وقد أبدى رئيس الوفد اللبناني إلى البطولة، نائب رئيس الاتحاد اللبناني للبلياردو والسنوكر، مالك البرجاوي، ثقته بمقدرة اللاعب اللبناني على المنافسة والتفوق على منافسيه العرب رغم ضعف الإمكانات التي تضعها الدولة بتصرف اللعبة واقتصار الدعم على ما يؤمنه الاتحاد بفعل جهود رئيسه للمشاركة في منافسات كهذه نجح خلالها اللاعبون اللبنانيون في رفع اسم لبنان عالياً.

وقد هنأ رئيس الاتحاد مصطفى حيدر اللاعبين على إنجازاتهم للبنان، وأكد استمرار الاتحاد بتقديم الدعم اللازم لهم وتعزيز حضور لبنان في المشاركات الخارجية لزيادة الخبرة والاحتكاك ورفع المستوى الفني للاعبين، ما ينعكس ألقاباً للبنان وميداليات فضية وذهبية.

وتشكلت البعثة اللبنانية على الشكل الآتي: - مالك برجاوي رئيساً، - لاعبو لعبة الثماني كرات والتسع كرات الأميركية: أسامة شهاب ومحمد علي برجاوي ومازن برجاوي.

- لاعبا منافسات الكاروم الفرنسي: فادي أبو صالح وياسر شهيب.

 

لبنان إلى البطولة العربية للبلياردو 2014

31-10-2014
توجه منتخبا لبنان في لعبتي البلياردو (كارامبول ـ ثلاثة اضلاع «البول» الاميركية) الى جمهورية مصر العربية للمشاركة في فاعليات البطولة العربية التي تقام في الأول من تشرين الثاني 2014 في شرم الشيخ والتي تختتم في الثامن من الشهر عينه.

ويتكون الفريق اللبناني من اللاعبين: فادي أبي صالح وياسر شهيب (ثلاثة اضلاع)، واسامة شهاب ومحمد علي برجاوي ومازن برجاوي (البدل). يذكر ان منتخب لبنان في لعبة الثلاثة اضلاع، كان حاز الميدالية الفضية في الدورة العربية التي استضافتها مصر في العام 2013، كما توج منتخب لبنان في لعبة (البدل) بطلاً اذ حصل على الميدالية الذهبية في الدورة عينها. كما تنعقد على هامش البطولة في شرم الشيخ، جمعية عمومية للاتحاد العربي للبلياردو بمشاركة رئيس الاتحاد اللبناني مصطفى حيدر.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON :  توثيق