يوميات دورة الالعاب الرياضية العربية -  قطر 2011

جريدة المستقبل اللبنانية

المستقبل - الخميس 22 كانون الأول 2011 - العدد 4208 - رياضة - صفحة 22

الدوحة 2011: ذهبية ثالثة لبشروش في الـ 800 م حرة

تابعت سباحة نادي الجزيرة كاتيا بشروش تألقها وأحرزت ذهبية سباق 800 م حرة أمس الاربعاء ضمن منافسات السباحة في دورة الالعاب العربية الثانية عشرة المقامة في قطر.
وسجلت بشروش زمنا مؤهلا الى اولمبياد لندن 2012 هو 8,44,50 دقائق، وتقدمت المغربية سارة البكري (8,49,67 د) والمصرية ريم قاسم (9,02,71 د). وهي الذهبية الثالثة لبشروش بعد تتويجها في 200 و400 م حرة، اضافة الى برونزية 100 م فراشة.
وبعد السباق صرحت بشروش "انني سعيدة جدا. لقد حصدت ذهبيتي الثالثة. انني فخورة جدا بتمثيل لبنان". واضافت "لقد حطمت رقمي بثماني ثوان. انني اشكر سارة البكري على هذه المنافسة، انها رائعة".
وأضاف لبنان الى رصيده أيضا برونزية في المبارزة حيث فازت مصر بذهبيتين جديدتين أمس الاربعاء. وفازت مصر على تونس في نهائي الشيش لفرق الرجال ونهائي الحسام لفرق السيدات، وحصل الاردن على برونزيتين وكل من لبنان والكويت على واحدة.
ومن المتوقع ان يكون لبنان اليوم الخميس على موعد جديد مع الميداليات في لعبة الرماية من خلال الرامية راي باسيل التي تخوض منافسات المسابقة في فئة التراب حيث يبلغ عدد المشاركات 11 لاعبة. وكانت باسيل تحضرت جيدا لهذا الاستحقاق من خلال معسكر شاركت فيه قبل مدة واقيم بالعاصمة القطرية الدوحة علما ان باسيل حرصت على الحضور مبكرا الى الدوحة حيث انقضى على حضورها لتاريخه اكثر من اسبوع امضته في التمارين اليومية في حقل حلبة لوسيل للرماية.
عودة سيدات السلة
عادت بعثة منتخب لبنان لكرة السلة للسيدات إلى بيروت وفي جعبتها الميدالية الذهبية لدورة الألعاب الرياضية العربية الـ12 التي تقام في قطر.
واستقبل البعثة في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي فيصل علم الدين ممثلا وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، ونائب رئيس البعثة اللبنانية الى الدورة العربية الامين العام للجنة الأولمبية بالوكالة سليم الحاج نقولا، واعضاء اللجنة زياد ريشا ومازن رمضان وفرنسوا سعادة ومحمد مكي، ورئيس اتحاد كرة السلة جورج بركات ونائبه الأول روبير ابو عبد الله والأمين العام للاتحاد غسان فارس وعدد من اعضاء الاتحاد، ورؤساء نواد وأهالي اللاعبات، وحشد من رجال الصحافة والاعلام.
وألقى الحاج نقولا كلمة، باسم اللجنة الاولمبية، هنأ فيها سيدات لبنان بإنجازهن الذهبي إذ رفعن اسم لبنان في المحافل الخارجية مرة أخرى. بعدها، قال بركات: "نحن فخورون بالانجاز الذي حققته سيدات لبنان في كرة السلة وهو انجاز جديد لكرة السلة اللبنانية خارجيا اذ حققتن النصر في جميع المباريات". وهنأ بركات الجهازين الاداري والفني واللاعبات باسم عائلة اللعبة، وقال:"سنواصل رعاية اللعبة ودفعها الى الأمام".
بعد ذلك، نوه اداري البعثة عضو الاتحاد نزار الرواس بأداء اللاعبات خلال الدورة، ووصف احراز الميدالية الذهبية بالانجاز.

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter