يوميات دورة الالعاب الرياضية العربية -  قطر 2011

جريدة المستقبل اللبنانية

المستقبل - السبت 17 كانون الأول 2011 - العدد 4203 - رياضة - صفحة 22

الدوحة 2011: جمباز لبنان يخسر إمكانات كاتيا الحلبي

انهى فريق الجمباز اللبناني مشاركته في منافسات دورة الألعاب الرياضية العربية الـ12، المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة، من دون تحقيق النتائج المرجوة.
وقال عضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية رئيس اتحاد الجمباز محمد مكي ان هناك عدة اسباب واعتبارات ابرزها الحظ العاثر الذي تمثل بمعاودة اصابة اللاعبة كاتيا الحلبي في كتفها وهي اصابة قديمة جديدة، وذلك عشية بدء المنافسات في الدورة واثناء الحصة التدريبية باشراف المدرب المجري غابور زوتش، اضافة الى ان بقية اللاعبين واللاعبات وهم من اعمار صغيرة خصوصا اللاعبة الواعدة آية كنج (14 سنة) التي كانت تأهلت للعبة عارضة التوازن ثم خاضت المباراة الاخيرة لها بمنافسة لاعبة كبيرة من دون وجود تكافؤ فني، وهذا ما ينطبق على زملائها في الفريق الذي ضم كل من هشام قهوجي ومحمد الشامي وجنى ماجد والذي يشرف عليه المدرب احمد شرف.
واشار مكي الى ان مشاركة لعبة الجمباز في الدورة شملت ايضا الجانب التحكيمي إذ استعانت اللجنة المنظمة للدورة بكل من الحكام رندة الشدياق وسوسن عز الدين وزين العابدين القبيسي.
وعبرت اللاعبة الحلبي عن حزنها العميق وقالت أنها كانت تتوقع إحراز اكثر من ميدالية لتهديها الى وطنها واللبنانيين ولا سيما ان سجلها في الدورة السابقة في مصر عام 2007 تضمن 3 ميداليات ذهبية وواحدة برونزية في القفز المتوازي والحلق والحركات الارضية.
واعتذرت الحلبي من الجميع على ما حصل معها، ووجهت الشكر والامتنان الى الاتحاد اللبناني للجمباز والى رئيسه محمد مكي الذي كان ارسلها الى معسكر تدريبي في ميونيخ تحضيرا للدورة العربية "وكانت كل الامور جيدة الى ان وقع المحظور وتبددت الآمال". واملت الحلبي ان تتعافى من الاصابة وتستعيد قوتها وتتابع مسيرة انتصاراتها ومشاركاتها الخارجية ودائما باسم لبنان.
يذكر ان كاتيا الحلبي بدأت ممارسة الجمباز ولها من العمر 7 سنوات، وهي من مواليد ألمانيا (24 سنة)، إذ هاجر اهلها الى هناك أثناء الحرب اللبنانية، وقد حققت نتائج جيدة في مختلف البطولات الدولية في ألمانيا واسكوتلندا وسلوفينيا ولندن. ولكاتيا شقيقة تدعى رولا (27 سنة) وهي بطلة العالم للملاكمة.
برونزية في الغولف
احرزت الامارات ذهبيتي فردي وفرق الرجال لرياضة الغولف التي اختتمت أمس الجمعة. وظفر الاماراتي احمد المشرخ بالذهبية وحل امام البحريني حمد فرحان (فضية) والقطري علي البيشي (برونزية)، فيما جاء منتخب الامارات في المركز الاول امام مصر والبحرين.
وكانت ذهبية فردي السيدات من نصيب التونسية فريال شاهد التي تقدمت على المغربيتين نزهة حديوي (فضية) وحورية العبادي (برونزية)، فيما حصل منتخب سيدات المغرب على الذهب وجاء التونسي ثانيا، واللبناني ثالثا.
لبنان رابع الكرة الشاطئية
احتلّ الفريق اللبناني للكرة الطائرة الشاطئية المؤلف من الياس ابي شديد ونادر فارس المركز الرابع في الدورة الرياضية العربية الـ12. وعانى الفريق اللبناني الحظ السيء عندما خاض المباراة نصف النهائية امام فريق سلطنة عُمان "أ" صباح أمس الجمعة، إذ انسحب بعد اصابة اللاعب ايلي ابي شديد في قدمه وكانت النتيجة تشير الى تقدّم الفريق العماني 1 - 0 (21 19) و1 0 في المجموعة الثانية. فطلب الفريق اللبناني وقتاً مستقطعاً ومن ثم مهلة خمس دقائق بهدف معالجة الاصابة لكن الأمور ازدادت تفاقماً لينسحب الثنائي اللبناني من نصف النهائي. وحاول المعالجون الفيزيائيون الذين يرافقون البعثة اللبنانية معالجة ابي شديد طوال نهار امس لكي يتسنّى له خوض مباراة المركزين الثالث والرابع امام البحرين، والتي كانت مقررة الساعة 3,00 بعد ظهر أمس، لكن محاولاتهم باءت بالفشل، ليكتفي الفريق اللبناني بالمركز الرابع، علماً انه كان قادراً على التأهل للنهائي واحراز الميدالية الذهبية.

 

 

اليوم السابع من دورة الألعاب العربية الـ 12 في قطر
رقمان مؤهلان للأولمبياد وخروج منتخب لبنان لكرة السلة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق