يوميات دورة الالعاب الرياضية العربية -  قطر 2011

جريدة المستقبل اللبنانية

المستقبل - الاثنين 12 كانون الأول 2011 - العدد 4198 - رياضة - صفحة 22

الدوحة 2011: برونزيتان للبنان في الجودو

دخل لبنان قائمة الميداليات لدورة الالعاب العربية الثانية عشرة المقامة حاليا في الدوحة عندما احرزت لاعبة الجودو اوديت ملكون الميدالية البرونزية لوزن تحت 78 كلغ بعد خسارتها امام التونسية هنا الميرغيني التي عادت وفازت بالميدالية الذهبية.

كما احرزت كارين شماس ميدالية برونزية وزن تحت 63 كلغ، بينما كانت الذهبية من نصيب المغربية رزلان زواق التي تغلبت في المباراة النهائية على الجزائرية كهينة سعيدي. كما حصلت التونسية اسما البجاوي على برونزية.

وهنا النتائج:

 سلة:

 سيلعب المنتخب اللبناني مباراته الثانية ضد المغرب الثلاثاء المقبل. طائرة شاطئية: تلقّى الفريق اللبناني المؤلف من الياس ابي شديد ونادر فارس خسارته الأولى أمام فريق سلطنة عُمان "ب" حامل الميدالية البرونزية في بطولة آسيا 1 ـ 2، وكان المنتخب اللبناني فاز على المنتخب السوداني 2 ـ 0 (21 ـ 7 و21 ـ 9).

 طاولة:

 فازت سيدات لبنان على سيدات الكويت 3 ـ 1 (فازت لارا كجه باشيان على الشيخة الحمد 3 ـ 0 وخسرت تفين ممجوغليان امام منوى الشمري 1 ـ 3 وفازت نويل كشيشيان على مريم عبد الرحيم 3 ـ 0 وحسمت اللقاء الرابع اللاعبة لارا كجه باشيان بفوزها على منوة الشمري 3 ـ 0). وخسرت سيدات لبنان امام سيدات تونس 0 ـ 3 (فخسرت لارا كجه باشيان امام صفاء السيداني 1 ـ 3، وتفين ممجوغليان امام الفت غني 1 ـ 3، ونويل كشيشيان امام سارة بن سلامة 1 ـ 3).

 وحقق رجال لبنان فوزا كبيرا على رجال قطر 3 ـ 1 (فاز داود شعيب على وليد الحجي 3 ـ 0، وخسر رشيد البوبو امام احمد المهندي 2 ـ 3، وفاز محمد الهبش على احمد اوكلي 3 ـ 0، وفاز اللاعب داود شعيب على محمد الحجي 3 ـ 0).

 اجسام:

 حل انس الحاج حسن رابعا. جمباز: في مسابقة الحركات الارضية والحلق وطاولة القفز، حل هشام قهوجي في المركز 34 بين 44 لاعبا ومحمد الشامي 37 بين 44.

من ناحية ثانية، أعلن سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية الدوحة 2011 الأمين العام للجنة الاولمبية القطرية، اعتماد الاتحاد الدولي لألعاب القوى منافسات اللعبة بالدورة العربية للتأهل إلى أولمبياد لندن 2012.

 وسيكون بإمكان الرياضيين العرب المشاركين في منافسات ألعاب القوى في ألعاب الدوحة 2011 التأهل مباشرة لأولمبياد لندن المقررة الصيف المقبل في حال تحقيقهم الأرقام التأهيلية المطلوبة خلال منافسات الدورة .

يذكر أن منافسات الدورة في السباحة مؤهلة أيضا لأولمبياد لندن مثلما تم الإعلان عن ذلك في وقت سابق.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter