ARAB MOUNTAIN BIKE CHAMPIONSHIP 2017 - 2018

البطولة العربية للدراجات على الطرق 2017 و  2018

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

البطولة العربية للدراجات الهوائية: ميدالية ذهبية تاريخية لعصام أبو جودة

السبت 17 تشرين الثاني 2018  السبورت

احرز لبنان ميدالية ذهبية وواحدة فضية في سباقات الانحدار(داون هيل) في اليوم الاول من ​البطولة العربية​ الثانية للدراجات الجبلية التي تقام في العاصمة العمانية مسقط.وهي الميدالية الذهبية الأولى للبنان في تاريخ مشاركاته في البطولة العربية.وفي التفاصيل نجح اللبناني عصام ابو جودة في احتلال المركز الأول وبالتالي احراز الميدالية الذهبية متفوقاً على خصومه.كما احرز مواطنه رفيق عيد الميدالية الفضية في السباق عينه في انجاز لرياضة الدراجات الهوائية في لبنان.واحتل العماني شبيب البلوشي المركز الثالث .

واقيم حفل التتويج بحضور ​رئيس الاتحاد العربي​ الشيخ فيصل بن حميّد القاسمي واركان الاتحاد العربي ورئيس ​الاتحاد اللبناني​ ​فاتشيه زادوريان​.

وفي اتصال مع رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية والحكم العام المساعد للبطولة فاتشيه زادوريان وجّه التهنئة لللاعبين ابو جوده وعيد على انجازهما مهدياً هذا النصر الى بلد الارز عشية الاحتفال بالذكرى ال75 للاستقلال.

واشار الى ان الميدالية الذهبية تاريخية للبنان حيث عزف النشيد اللبناني خلال حفل التتويج .وتمنى زادوريان التوفيق للاعبين اللبنانيين في سباقات الأحد والاثنين مشيراً الى أن اللاعبين استعدوا بكثافة للاستحقاق العربي..

هذا ،وسيشارك الناشئ شربل بطيش في سباق اختراق الضاحية الاحد في فئة 17-18 سنة بينما ستشارك مواطنته مروى الحاج في سباق اختراق الضاحية لفئة السيدات.
كما سيشارك ​زاهر الحاج​ و​اميل ضو​ في سباق اختراق الضاحية لفئة الرجال الاثنين.

(ميدالية ذهبية بواسطة عصام ابو جودة في سباقات الانحدار وميدالية فضية بواسطة رفيق عيد في الانحدار ايضاً وميدالية برونزية بواسطة مروى الحاج في اختراق الضاحية).

يشار الى ان البعثة اللبنانية يرئسها نظرت حبيبيان رئيساً وتضم ​قيصر سلوم​ مديراً فنياً وروبير بتابوتيان واللاعبين أميل ضو و زاهر الحاج وشربل بطيش ومروى الحاج ورفيق عيد وعصام ابو جودة

وتشارك في البطولة سبع دول عربية هي سلطنة عمان،المغرب، ​البحرين​، قطر، ​الأردن​، لبنان وتونس،وسيتم تسليم علم البطولة الى لبنان في ختامها والذي سيستضيف البطولة العربية الثالثة العام المقبل.
والجدير بالذكر ان الاتحاد الدولي يعترف رسميا بالبطولة العربية حيث يحصد الفائزون نقاط في التصنيف الدولي مع العلم أن الحكم العام للبطولة هو الدولي يوهان لرينوالد من افريقيا الجنوبية.

 البطولة العربية االثانية للدراجات الجبلية 2018

15-11-2018

غادرت بعثة الإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية إلى سلطنة عمان للمشاركة في البطولة العربية االثانية للدراجات الجبلية، المقررة في مضمار اللياقة البدنية بالجيش العماني بين 16 و20 تشرين الثاني الجاري.
وتشكّلت البعثة من نظرت حبيبيان رئيساً، قيصر سلوم مديراً فنياً وروبير بتابوتيان واللاعبون: اميل ضو وزاهر الحاج اللذين سيشاركان في سباقات اختراق الضاحية في فئة النخبة، واللاعب الشاب شربل بطيش في فئة الشباب ومروى الحاج في فئة الاناث.

كما سيشارك كل من رفيق عيد وعصام ابو جودة في سباقات الانحدار. وسيرافق البعثة رئيس الإتحاد اللبناني للعبة فاتشه زادوريان، بصفته حكماً مساعدا للبطولة.
وتقام سباقات البطولة في العاصمة مسقط بمشاركة 7 دول عربية هي سلطنة عمان، المغرب، البحرين، قطر، الأردن، لبنان وتونس، حيث يتم تسليم علم البطولة الى لبنان في ختامها، نظراً لتنظيمه البطولة العربية الثالثة العام المقبل.

أما على صعيد البرنامج فستفتتح البطولة مساء الجمعة باجتماع اللجنة الفنية، وتبدأ سباقات البطولة يومي السبت والاحد مع سباقات اختراق الضاحية ويقام يوم الاثنين المقبل سباق الانحدار.
والجدير بالذكر ان الاتحاد الدولي يعترف رسميا بالبطولة العربية حيث يحصد الفائزون على نقاط مهمة في التصنيف الدولي مع العلم أن الحكم العام للبطولة هو الدولي يوهان لرينوالد من افريقيا الجنوبية.

بعثة الدراجات الى تونس للمشاركة في البطولة العربية الاولى للدراجات الجبلية 2017


28-10-2017
غادرت بعثة الإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية إلى تونس للمشاركة في البطولة العربية الأولى للدراجات الجبلية المقررة في تونس بين 29 تشرين الأول الجاري و2 تشرين الثاني المقبل وتشكلت البعثة من نظرت حبيبيان رئيساً ، قيصر سلوم مديراً فنياً واللاعبون: الياس ابو رشيد(الذي حضر خصيصاً من فرنسا للمشاركة في البطولة)، صلاح رباح وأميل ضو في فئة النخبة، واللاعب الشاب يان بوزان في فئة الشباب.ويرافق البعثة رئيس الإتحاد فاتشه زادوريان بصفته حكماً عاماً للبطولة..
وتقام سباقات البطولة في حديقة بلفيدير العامة في العاصمة تونس بمشاركة ثماني دول عربية هي الجزائر،المغرب،ليبيا،مصر،عمان، الأردن، لبنان، وتونس،حيث يتم تسليم علم البطولة الى لبنان في ختامها نظراً لتنظيمه البطولة العربية الثانية العام المقبل.
وعلى صعيد البرنامج تفتتح البطولة عبر عقد الملتقى العربي الأول للدراجات الجبلية يوم الأحد 29 تشرين الأول الجاري وتبدأ سباقات البطولة يوم الإثنين مع سباق فئة الإناث.
ويشارك اللاعب الشاب يان ابراهيم بوزان(الفرنسي الجنسية واللبناني المولد والإنتماء) في سباق فئة الشباب الثلاثاء المقبل ، فيما يشارك الثلاثي اللبناني أبو رشيد، ضو ورباح في سباق النخبة الأربعاء 1 تشرين الثاني المقبل.

عودة

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter