ARAB JUNIOR BASKETBALL CHAMPIONSHIP 1998

بطولة شباب العرب لكرة السلة للمرة  1998

 

البطولة العربية الثامنة للشباب لكرة السلة 

09-1998

افتتاح بطولة ناشئين غرب آسيا لكرة السلة

يفتتح لبنان والاردن عند الرابعة من بعد ظهر اليوم الاحد مباريات بطولة غرب آسيا الاولى لكرة السلة للناشئين التي تجري في قلعة نادي انترانيك (سنتر دمرجيان - النقاش) برعاية وزير التربية الوطنية والشباب والرياضة جان عبيد.
وتشارك في البطولة ايضا منتخبات سوريا، ايران، اليمن وتجري المنافسات وفق طريقة الدوري من مرحلة واحدة بمعدل مباراتين يوميا. وتلعب ايران وسوريا في المباراة الثانية. وتستهل البطولة بحفل افتتاح تستعرض خلال الفرق عند من الساعة الثامنة والنصف.
وكانت اجريت عند الخامسة من بعد ظهر امس السبت عملية سحب قرعة برنامج المباريات في فندق توينز - طبرجا مقر اقامة الوفود المشاركة وترأس الجلسة رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة انطوان شارتييه وادارها عضو الاتحاد وامين سر اتحاد غرب آسيا هاغوب خاجريان، وحضرها امين السر العام جوزف سعادة ومسؤولو المنتخبات والحكام، وشرحت تفاصيل المنافسات، ثم عقد الاجتماع الفني الخاص بالبطولة.
وتنطلق البطولة اليوم بمباراة مثيرة بين فريقي لبنان والاردن فور انتهاء مراسم الافتتاح. ومن المتوقع ان يشهد لقاء اليوم جمهور غفير من هواة لعبة كرة السلة التي تعاظمت وتطورت في الآونة الاخيرة.

انتصار كبير للبنان على الاردن (81 ــ 42)
استهل منتخب لبنان مباريات بطولة غرب اسيا لكرة السلة لفئة الناشئين بفوز كبير على منتخب الاردن بنتيجة 81/42 الشوط الاول 43/18 بعد ظهر امس في قاعة نادي انترانيك (سنتر دمرجيان - النقاش) التي تحتضن المباريات التي انطلقت امس وتستمر حتى 26 ايلول الحالي برعاية وزير التربية الوطنية والشباب والرياضة جان عبيد.
افتتحت بطولة غرب اسيا الاولى والتي تشارك فيها منتخبات سوريا والاردن واليمن وايران ولبنان بالعرض العام للفرق والحكام ثم عرف بالمناسبة جوزف سعاده امين عام الاتحاد اللبناني مستضيف ومنظم بطولة.
والقى الرئيس الفخري للاتحاد عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري كلمة مقتضبة ثم اعلن رئىس الاتحاد اللبناني لكرة السلة انطوان شارتييه افتتاح البطولة، وحضر حفل الافتتاح والمباراة الاولى حشد كبير يتقدمهم سفير اليمن احمد المتوكل، والسكرتير الاول لسفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية كوزيتسي والملحق السياسي لسفارة المملكة الاردنية الهاشمية صفوان القضي، وعدد من رؤساء وامناء سر الاتحادات الرياضية واركان اتحاد كرة السلة ورؤساء اندية ومحبي ومشجعي لعبة كرة السلة.
جمعت المباراة الاولى لبنان والاردن وسيطر اللبنانيون منذ دقائقها الاولى فتقدموا ببون شاسع علما ان الاردنيين نفذوا اختراقات سريعة ومرتدة عدة لكن عاقتهم دقة التصويب، ما اكده مدرب منتخب لبنان رزق الله زلعوم ان فريقه ادى مباراة جيدة لكن اللاعبين ارتكبوا اخطاء مباشرة ستكلفهم مثلها غاليا امام الفريقين القويين ايران وسوريا، علما انهم عوضوا ذلك بالسيطرة على مجريات اللقاء وهنأهم بالمناسبة، واعلن مدرب الفريق الاردني عامر طالب انه فوجئ بمستوى الفريق اللبناني وفوزه بهذا الفارق الشاسع من النقاط وهذا سيصعب كثيرا من مهمة الاردن امام ايران وسوريا.
مثل منتخب لبنان: صبحي اياد، حسام سنو، احمد العزيز، روني فهد، رونيس مقديسي، هاروت كوزجيان، علي عواركيه، شارل بردويل، علي فخر الدين، محمد حنتس، شربل صوايا، طارق يونس.
افضل مسجل لمنتخب لبنان: شارل بردويل (17 نقطة)
افضل مسجل لمنتخب الاردن: طلال عماري (20 نقطة)
افضل مسجل من خارج القوس: طلال عماري (3 رميات).
وخرج لاعب منتخب لبنان محمد حنتس من الملعب لارتكابه 5 اخطاء.
قاد المباراة الحكمان حمزة مزاحم (سوريا)، فخر الدين اليبور (ايران)
وحكام الطاولة: فوزي عشقوتي، سهيل كساب، جورج مقوم، سيفاك مجاريان.
وكان مراقبا المباراة: موسى هديب (الاردن)، نقولا فلوطي (لبنان)
ايران سوريا
وفي المباراة الثانية فازت ايران على سوريا بفارق نقطة واحدة 66/65ت الشوط الاول 31/28.
تبادل الطرفان الكر والفر في مباراة مشحونة المنافسة، لم يستطع اي من الطرفين تسجيل فارق مريح في اية لحظة منها باستثناء تمكن الايرانيين من تحقيق فارق بلغ 8 نقاط في مستهل الشوط الثاني.
وبدا واضحا ان الطرفين يتمتعان بلياقة بدنية عالية? فضلا عن القامات الممشوقة عند عنصرهما ما مكن اللاعبين من تنفيذ الخطط الدفاعية باحكام متقن.
افضل مسجل لمنتخب سوريا: اديب مكتبي (13نقطة)
افضل مسجل لمنتخب ايران: باباك مرادي (17 نقطة)
افضل مسجل من خارج القوس: باباك مرادي 4 رميات
قاد المباراة الحكمان نقولا فلوطي (لبنان)، تيسير سعادة الاردن.
وحكام الطاولة، سهيل كساب، جورج مقوم، فوزي عشقوتي
وراقبها جوزيف سعاده.

04-10-1998
تفتتح البطولة العربية الثامنة للشباب لكرة السلة عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم الاحد في القاعة المقفلة للنادي الرياضي غزير بالعرض العام للفرق الستة المشاركة، وهي: الامارات، السعودية، قطر، مصر، الجزائر ولبنان. يليها مراسم اعلان انطلاق المباريات التي تبدأ بلقاء لبنان والامارات، ثم يلعب فريقا قطر والجزائر. وفي المباراة الثالثة الاخيرة، يلتقي منتخبا مصر والسعودية.
وارتأت لجنة المنتخبات في الاتحاد اللبناني لكرة السلة، اشراك منتخب الناشئين الذي احرز السبت الماضي بطولة غرب آسيا الاولى للعبة، على اعتبار ان مبارياته في بطولة شباب العرب ستكون من ضمن برنامج الاعداد والتحضير لخوض نهائيات بطولة آسيا للناشئين في كالكوتا - الهند ابتداء من 3 تشرين الثاني المقبل.
ويتألف الفريق اللبناني في بطولة العرب من: غسان فارس رئيساً، جان مامو ادارياً، ميلان روزانيك مديراً فنياً، سركيس كورجيان مدرباً، واللاعبين: سيمون عياد، حسام سنو، احمد العزير، روني فهد، روني مقدسي، هاروتيان كوزوجيان، علي عواركه، شارل بردويل، علي فخر الدين، محمد حنتس، شربل صوايا وطارق يونس.
وكان الاجتماع الفني للفرق المشاركة عقد بعد ظهر امس في فندق توينز - طبرجا، وتضمن سحب قرعة المباريات التي تستمر حتى 10 تشرين الاول الحالي. وافتتحه رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة انطوان شارتييه ورحب بالوفود المشاركة ببلدهم الثاني لبنان متمنياً التوفيق للجميع. ثم تحدث رئيس الاتحاد العربي اللواء حسنين عمران فجدد الترحيب وشكر الاتحاد اللبناني للعبة الذي سارع الى انقاذ البطولة من خلال استضافتها عوضاً عن الكويت التي اعتذرت قبل 13 يوماً من موعد الافتتاح.
البطولة العربية الثامنة للشباب في كرة السلة
فوز ثان لمصر على حساب الجزائر

06-10-1998

حقق منتخب مصر فوزه الثاني في البطولة العربية الثامنة للشباب التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة في القاعة المقفلة لنادي غزير، اثر تغلبه على نظيره الجزائري بنتيجة (93/62 الشوط الاول 41/35). وبذلك تعرض الجزائريون لخسارتهم الثانية على التوالي، وكانت الاولى امام قطر في اليوم الاول من البطولة.
عكست النتيجة التفوق المصري من ناحيتي الفنيات واللياقة البدنية، واحسن افراد الفريق تطبيق خطة رجل لرجل.
افضل مسجل: في الفريق المصري: محمد السحرتي (19 نقطة).
افضل مسجل: في الفريق الجزائري: فاتح سيد احمد (15 نقطة).
افضل مسجل من خارج القوس: المصري شريف طلعت (12 نقطة).
حكما الميدان: مروان ايغو وفوزي عشقوتي.
حكام الطاولة: سهيل كساب، نقولا فلوطي وجورج مقوم.
مراقب المباراة: نظير قمحة.
مثل الفريق المصري: شريف محمد حسن، احمد منير، امير عبد الرحيم، احمد السحرتي، كريم يسري..
مثل الفريق الجزائري: بلحاج رمزي، سعيد جاد، اوكريمي فتحي، براهيمي هواري، بومدين زلاط هواري.
ويقتصر برنامج اليوم الثلثاء على مباراة واحدة تجمع السعودية ولبنان، وقد خسر لبنان امام الامارات (27/82) والسعودية امام مصر (65/82) في اليوم الاول.
فوز قطر على الامارات
اضاف المنتخب القطري فوزاً ثانياً الى رصيده، حققه بصعوبة على حساب الفريق الاماراتي الذي كاد يتجاوزه في الدقيقة الاخيرة من المباراة وقبل ان تستقر النتيجة لمصلحة القطريين 72- 69 (الشوط الاول 40 - 27).
ضغط الفريق الاماراتي في الشوط الثاني وقلّص الفارق وكان افضل المسجلين في صفوفه راشد سالم جاسم (13 نقطة). بينما سجل ياسين الحمود للقطريين 16 نقطة. وابراهيم عبدالله ثلاث رميات من خارج القوس.
وخرج محمد امبري ومحمد بشير من الفريق القطري لارتكاب كل منهما خمسة اخطاء.
كما طرد مدرب المنتخب القطري علي فخرو بعد دقيقة واحدة على بداية المباراة لاعتراضه العشوائي على قرارات الحكمين الجزائري احمد الزواري والسعودي عبد الرحيم لال وتلفّظ بكلمات نابية بحق الاخير.
07-10-1998
بطولة شباب العرب في كرة السلة
لبنان هزم السعودية ويلتقي قطر اليوم
سجّل منتخب لبنان فوزاً ثميناً على نظيره السعودي بنتيجة 88/83 الشوط الاول (44/42)، هو الاول له في البطولة العربية الثامنة للشباب التي تجري مبارياتها في القاعة المقفلة لنادي غزير، ما عزز حظوظه لتحقيق مركز متقدم في المنافسة، ولاسيما ان اداء الفريقين تميز بالاستبسال كون كل من الطرفين كان يسعى لتحقيق فوزه الاول، ورجحت كفة الفريق اللبناني منذ الدقائق الاولى للقاء وامّن لاعبوه فارقاً لمصلحتهم تراوح ما بين 8 و12 نقطة، علماً ان السعوديين رصوا صفوفهم مرات عدة، واحكموا التحرك دفاعياً فضلاً عن هجمات مرتدة سريعة ودقة في التسجيل. لكن كلمة الفصل بقيت للبنانيين ولاسيما ان صانع العابهم روني فهد خاض اللقاء بعد عودته من مصر، حيث كان يخضع لمعسكر مع ناديه الكهرباء. ونجح فهد في متابعاته المتكررة وسجل 26 نقطة بينما سجّل ياسر هوساوي للسعودية 20 نقطة منها 15 من 5 رميات ثلاثية. وبلغت الاثارة قمتها في الدقيقة الاخيرة من اللقاء حين قلّص السعوديون الفارق الى 3 نقاط قبل ان يسجل فهد من رميتين حرتين ويؤكد فوز لبنان.
وصرّح فهد ان منتخب لبنان للناشئين الذي حقق بطولة غرب آسيا منذ 10 ايام سبق ان فاز على منتخب السعودية في الدورة المدرسية في المغرب، واوضح انه صبّ كل جهده ليخرج فريقه فائزاً «كنا مصممين على الفوز علماً اننا بدأنا اللقاء بحذر...» «واكد فهد ان مباريات البطولة العربية للشباب ستعزز خبرة منتخب لبنان للناشئين على طريق خوضه نهائيات بطولة آسيا في تشرين الثاني المقبل.
كما اعرب زميله طارق يونس عن ارتياحه للفوز، وقال ان افراد الفريق بذلوا جهداً لافتاً. وامل شربل صوايا ان يتكرر هذا الانجاز امام قطر اليوم.
ووصف كابتن فريق السعودية فواز القصاص المباراة بالندية واعتبر ان اخطاء قاتلة في التمرير ساهمت في خسارة فريقه المباراة.
حكم المباراة: يعقوب عبيد (الامارات) وعمرو عبد الحافظ (مصر).
وحكام الطاولة: سهيل كساب، مروان ايغو وجورج مقوم.
وراقبها: محمد بن يونس (تونس).
مثّل الفريق اللبناني: سيمون عياد، حسام سنو، احمد العزيز، روني فهد، روني مقدسي، هاروتيان كوزوجيان، علي عواركه، شارل بردويل، علي فخر الدين، محمد حنتس، شربل صوايا، طارق يونس.
مثّل الفريق السعودي: حامد خليل، ابراهيم حمزه، فواز قصاص، فايز حجاجي، منير هوساوي، عبدالله الرحيلي، ياسر هوساوي، رائد الدريس، محمود الطوال، عاطف السلام، البيهقي عيسى، وليد حمده.
ويلعب لبنان اليوم عند التاسعة والنصف مساءً مباراة قوية امام نظيره القطري الذي سبق له الفوز على كل من الجزائر والامارات.
ويسبق اللقاء مباراة مصر حاملة اللقب والمرشحة للاحتفاظ به مع الامارات عند الخامسة من بعد الظهر، ثم تلعب الجزائر والسعودية عند الساعة السابعة مساءً.
08-10-1998
البطولة العربية الثامنة للشباب في كرة السلة
الفوز الثالث لمصر على الامارات (87 - 65)
استمر المنتخب المصري لكرة السلة متصدراً ترتيب البطولة العربية الثامنة للشباب اثر فوزه الثالث امس الخميس، والذي جاء على حساب المنتخب الاماراتي بنتيجة 87 - 65 (الشوط الاول 51-26). وقد فرض حملة اللقب سيطرتهم وامنوا فارقاً مريحاً لمصلحتهم منذ الشوط الاول. وأكملوا الشوط الثاني براحة تامة ممهدين الطريق الى انتصار جديد.
وكان محمد السحرتي افضل مسجل في الفريق المصري (19 نقطة)، وجاسم عبد الرحمن يوسف افضل مسجل في الفريق الاماراتي (14 نقطة).
قاد المباراة الحكمان الدوليان فوزي عشقوتي (لبنان) وعبد الحيم لال (السعودية). حكما الطاولة: سهيل كسابومروان ايو وجورج مقوم. مراقب المباراة: فايز الاحمدي (السعودية).
فوز اول للجزائر
وسجل المنتخب الجزائري فوزه الاول في البطولة وجاء على حساب المنتخب السعودي بنتيجة 83 - 78 (الشوط الاول 43- 36). ولم يتأكد التفوق الجزائري الا في الدقائق الاخيرة، وتميز الجزائريون بالتسديدات من خارج القوس.
قاد اللقاء الحكمان الدوليان سهيل كساب (لبنان) وجاسم محمد (قطر).
خسارة لبنان أمام قطر
وفي المباراة الثالثة خسر منتخب لبنان امام نظيره القطري (52 ـ 74) الشوط الاول (26 ـ 41)
عقوبات
الى ذلك ناقشت اللجنة الفنية للاتحاد العربي التقارير التي وردتها والمتعلقة بمباراة الامارات وقطر، وبناء على المعطيات المتوافرة قررت ما يلي:
- إيقاف مدرب الفريق علي فخري عن مرافقة الفريق ومراقبته في مبارياته الباقية، مع رفع تقرير بتصرفاته الى مجلس ادارة الاتحاد العربي لتوقيع العقوبة المناسبة بحقه.
- ايقاف اللاعبين القطريين سعيد محمد وسليم محمد ثلاث مباريات لما ثبت في حقهما من سوء سلوك وخروج عن الروح الرياضية والتقليد المعمول به في الملاعب.
- ايقاف اللاعب القطري ياسين اسماعيل مباراة واحدة.
- الثناء على باقي افراد الفريق القطري من اداريين ومساعد مدرب ولاعبين نظرا لمبادرتهم السريعة وتدخلهم لحماية حكام المباراة من اعتداء رفاقهم.
تكريم
وكان الاتحاد اللبناني لكرة السلة كرم الوفود المشاركة واعضاء الاتحاد العربي خلال حفل عشاء اقامه على شرفهم في فندق اكروبوليس، ليل اول من امس، وحضره مدير عام الشباب والرياضية زيد خيامي، الذي تحدث في المناسبة. كما تحدث رئيس الاتحاد اللبناني انطوان شارتييه ورئيس الاتحاد العربي اللواء حسنين عمران.
وجرى تبادل الدروع التذكارية فضلاً عن تقديم الاتحاد اللبناني دروعاً خاصة الى كل من خيامي واللواء عمران ورؤساء البعثات.
10-10-1998
اختتام بطولة العرب للشباب في السلة

تختتم بعد ظهر اليوم البطولة العربية الثامنة للشباب في كرة السلة بلقاء القمة بين منتخب مصر حامل اللقب ونظيره القطري بعدما سجل كل منهما أربعة انتصارات. وستجرى المباراة ابتداء من الساعة 15.15 في القاعة المقفلة لنادي غزير. علما إن مباريات اليوم الأخير ستنطلق عند الحادية عشرة قبل الظهر بلقاء السعودية والأمارات، ثم يلعب لبنان والجزائر عند الساعة الواحدة.
وقبل مغادرته لبنان جدد رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة اللواء حسنين عمران شكره للاتحاد اللبناني على إنقاذه البطولة من خلال موافقته على استضافتها والتنظيم بعدما فوجئ الاتحاد العربي باعتذار الكويت قبل 13 يوما من موعد أقامتها. واضاف: لكن الاتحاد اللبناني لبى نداءالاتحاد العربي واحسن الاستقبال والتنظيم جريا على عادته. ونوه عمران بمستوى بعض المباريات وهو خير دليل على تطور كرة السلة العربية، واشار عمران الى إن الاتحاد اللبناني جدد طلبه باستضافة بطولة الاندية العربية للرجال والسيدات في اذار المقبل. وبصراحة غالبية الاتحادات العربية تبدي ارتياحها على خوض المنافسات في لبنان، ومن خلال التجربة المميزة في الموسم الماضي، منحنا لبنان حق التنظيم مجدد».
يذكر ان ثلاثة أندية جزائرية (فريقان للرجال وفريقان للسيدات) بينها وداد بوفاريك وصيف الحكمة البنانية في البطولة العربية الماضية أبلغت الاتحاد اللبناني موافقتها على المشاركة.
وعلق عمران على بادرة رئيس الاتحاد اللبناني انطوان شارتييه باطلاق «الباسكتياد العربي لمختلف الفئات، فاعتبرها خطوة ممتازة،«وسندرس تفصيلها بعناية خلال الاجتماع المقبل الاتحاد العربي ...سيكون مشروعا رائعا وسيساهم في رفع مستوى كرة السلة الى حد كبير...
وحول محاولات بعض الفرق التلاعب باعمار لاعبيها، قال اللواء عمران : ان90 في المئة من اللاعبين ضمن الفئة العمرية المحددة... وهذه مشكلة مطروحة في معظم البطولات العالمية. ان جواز السفر هو الدليل الرسمي الوحيد الذي يثبت العمر والجنسية وعندما نتسلمها علينا ان نحترمها لانها ممهورة بختم مسؤولي الحـكومات اي اعلى سلطة.
بطولةالعرب للشباب في كرة السلة
مصر تحتفظ باللقب للمرة الثالثة

11-10-1998

احتفظت مصر بلقب بطولة شباب العرب لكرة السلة للمرة الثالثة على التوالي بعد تغلب منتخبها على نظيره القطري بنتيجة 76 / 66 (الشوط الاول 41 / 29)، في المباراة الاخيرة من البطولة الثامنة التي استضافها الاتحاد اللبناني لكرة السلة ونظمها في القاعة المقفلة لنادي غزير.
توج المنتخب المصري بعد فوزه في مبارياته الخمس كلها، وتألق لاعبوه في التصدي الجيد لسرعة القطريين في التحرك، وقطعوا بنجاح كراتهم تحت السلة مرارا عدة، على الرغم من فارق الطول الذي تمتع به القطريون. وامن المصريون فارقا مريحا لمصلحتهم منذ الشوط الاول، اعانهم في الصمود متقدمين في الشوط الثاني، حين شن منافسوهم هجمات واختراقات جانبية لتقليص الفارق. وتمكنوا من التسجيل من خارج القوس وسارعوا في الرد المباغت على اسلوب المصريين، الذي فرضه مدربهم فتحي شحاته لاستيعاب الفورة القطرية...
ويذكر ان المنتخب القطري خاض اللقاء من دون مدربه علي فخرو الموقوف من قبل اللجنة الفنية للاتحاد العربي بعد تعرضه للحكم السعودي عبدالله محمد في المباراة والامارات... وحاول فخرو التواجد مجددا في الملعب ولم يخرج الا بأمر من القوى الامنية.
كان احمد منير فضل مسجل في الفريق المصري (18 نقطة) ومحمد زيدان بشير افضل مسجل في الفريق القطري (15 نقطة). وخسر القطريون جهود لاعبيهما بكر الكواري وعادل خليفة لارتكاب كل منهما خمسة اخطاء.
مثل المنتخب المصري: حسن محمد حسن، اسامه رمضان، محمد عبد العاطي، شريف محمد حسن، احمد منير، امير عبد الرحيم، محمد السحرتي، شريف طلعت، رامي عبد العزيز، شعبان عبد الوهاب، كريم يسرى، مصطفى خضر.
مثل المنتخب القطري: خالد مسعد وليد، بكر عبدالله الكواري، احمد غانم مبارك، عادل سعيد خليفة، عبد العزيز البكري، عبد الكريم السنفاري، ياسين الحمود، مصطفى عبد الرحمن، محمد امبري، حمد سعيد احمد، محمد زيدان بشير، عمر احمد عمر.
قاد المباراة الحكمان الدوليان اللبنانيان فوزي عشقوتي ومروان ايغو.
حكام الطاولة: طوني باسيل، روكز فرنسيس، غيتا راضي.
وعقب المباراة اجريت مراسم التتويج وتسلم المنتخب المصري كأس البطولة والميداليات الذهبية من نائبي رئيس الاتحاد العربي محمد نظير قمحة وفايز الاحمدي والمنتخب القطري الميداليات الفضية والمنتخب الاماراتي الميداليات البرونزية. وشارك في التتويج امين سر الاتحاد العربي ورئيس الاتحاد اللبناني انطوان ونائب الرئيس غسان فارس.
الامارات
في المركز الثالث
وحل منتخب الامارات في المركز الثالث على الرغم من خسارته امام السعودية بنتيجة 71 / 70 (الشوط الاول 39 / 37). وحصد الاماراتيون الميداليات البرونزية على حساب اللبنانيين لانهم فازوا عليهم في المباراة الافتتاحية علما ان كلا من الفريقين حقق فوزين في البطولة.
سجل السعوديون فوزهم الاول بعدما احسنوا تنفيذ خطة المواجهة الدفاعية التي وضعها مدربهم الاميركي بات ستيوارت. ولجأوا الى الهجمات المرتدة التي أثمرت نقاطا ثمينة لهم. وسجل ياسر هوساوي 14 نقطة للسعودية وايوب عباس 16 نقطة للامارات.
مثل السعودية: حامد خليل، ابراهيم حمزه، فواز قصاص، فايز حجاجي، منير هوساوي، عبدالله الرحيلي، ياسر هوساوي، رائد الدريس، محمود الطوال، عاطف السلام، البيهقي عيسى، وليد حمده.
مثل الامارات: محمد حسبه حميته، ابراهيم عبدالله، جاسم عبد الرضى يوسف، احمد علي محمد ابراهيم، محمد قاسم عوهه، ايوب احمد عباس، راشد سالم جاسم، قاسم محمد قاسم، عبد نامه الخيال، سعيد عبيقه، عالي محمد عباس، حاتم راشد مبار.
قاد المباراة الحكمان الدوليان الجزائري احمد الزراوي والقطري جاسم محمد.
حكام الطاولة: طوني باسيل، روكز فرنسيس، غيتا راضي.
وقبل المباراة الاخيرة، حسم منتخب لبنان للناشئين مباراته الاخيرة في البطولة مع الجزائر بفوزه (73 - 72) تفوق الجزائريون في الهجمات المرتدة، ورد اصحاب الارض بتطبيق خطة دفاعية لمجابهة فارق الخبرة عند منافسيهم. وسجل روني فهد 24 نقطة للبنان. واوكريمي فتحي 19 نقطة للجزائر.
مثل لبنان: سيمون عياد، حسام سنو، احمد العزيز، روني فهد، روني مقدسي، هاروتيان كوزوجيان، علي عواركه، شارل بردويل، علي فخر الدين، محمد حنتس، شربل صوايا، طارق يونس.
مثل الجزائر: حاج زوبير عادل، اوكريمي فتحي، خليفي فيصل، بلحاج رمزي، سعيد جاد، فاتح سيد احمد، بلمولود عباس، حرود امين، المير هواري، براهيمي هواري، بومدين زلاط هواري، حراث زكرياء.
قاد المباراة الحكمان الدوليان السعودي عبد الرحيم محمد والمصري عمرو عبد الحافظ.
حكام الطاولة: طوني باسيل، روكز فرنسيس، غيتا راضي.

افضل مسجل لمنتخب الاردن: معتصم سلامة ( 7 نقاط)
افضل مسجل من خارج القوس: معتصم سلامة (رميتين)
حكما الميدان: فخر الدين اليبور (ايران)، جورج مقوم (لبنان)
حكام الطاولة: فوزي عشقوتي، ميشال بيروتي، سهيل كساب، سيفاك ماجاريان.

الترتيب النهائي:
1- مصر: 10 نقاط
2- قطر: 8 نقاط
3- الامارات: 4 نقاط
4- لبنان: 4 نقاط
5- الجزائر: نقطتان
6- السعودية: نقطتان

عودة

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2020