ARAB CLUBS CHAMPIONSHIP 2017

بطولة الاندية العربية في كرة القدم 2017 و 2018
 
تابع اسفل الصفحة
 

بطولة الاندية العربية الابطال في كرة القدم 2018

14-08-2018

عاد فريق النجمة اللبناني من مدينة الاسكندرية المصرية بتعادل غال مع مضيفه الأهلي القاهري العريق (0-0) في المباراة التي جرت أمس الاثنين على ملعب برج العرب الشهير، في ذهاب دور الـ 32 لبطولة العرب للأندية الأبطال في كرة القدم.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الخميس في 27 أيلول المقبل على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية. وكانت التوقعات تشير الى فوز الأهلي، نظراً للفوارق الفنية والذهنية والمادية بينه وبين الفريق النجمة الذي يعد صاحب أكبر قاعدة جماهيرية في لبنان، بيد أن طريقة اللعب المناسبة التي اعتمدها الفريق اللبناني، جعلته يحافظ على مرماه خالياً من الأهداف بوجود الحارس المتألق عباس حسن، وأمامه خط الدفاع المدعم بخطي الوسط والهجوم.

منذ البداية، هاجم الأهلي طمعاً في احراز هدف مبكر، بيد أن عباس حسن وقف بالمرصاد لجميع الكرات المصرية العرضية والأمامية والتسديدات القوية، فيما ساعدته العارضة في التصدي لكرة هائلة سددها وليد سليمان من ضربة حرة. ورغم السيطرية الأهلاوية، نجح النجمة في الوصول الى المرمى المصري في أكثر من مناسبة، وكانت الأولى من كرة رأسية لحسن محمد تصدى لها الحارس شريف اكرامي.

أما الفرصة الثانية للنجمة فجاء في بداية الشوط الثاني، حين قاد علي الحاج هجمة مرتدة، فمرر الكرة الى حسن محمد الذي حولها عرضية قطعها الحارس اكرامي. وعاد الأهلي سريعاً الى الهجوم، وسيطر بشكل تام على مجريات المباراة، إلا أنه ظل عاجزاً عن هز الشباك اللبنانية التي بقيت عذراء حتى نهاية المباراة بالتعادل السلبي (0-0).

مثل النجمة : عباس حسن، أحمد ديب، قاسم الزين، حسين شرف الدين، ادريسا نيانغ، نادر مطر، علي بزي، علي علاء الدين (اكرم مغربي)، علي الحاج (حسن العنان)، وحسن محمد (حسن بيطار). ومثل الأهلي : شريف اكرامي، محمد هاني، سعد سمير، محمد نجيب، أيمن أشرف، حسام عاشور (صلاح محسن)، أحمد فتحي، وليد سليمان، أحمد حمدي (أحمد حمودي)، مؤمن زكريا (ميدو جابر)، ومروان محسن.

النجمة يحقق العلامة الكاملة ويتأهل عربياً 2018

24-05-2018

تأهل فريق النجمة اللبناني الى دور الـ32 للبطولة العربية للنوادي الابطال، بعدما حقق العلامة الكاملة في مجموعته الاولى في التصفيات، اثر فوزه على النادي الافريقي التونسي بهدف نظيف.

وتصدر النجمة المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، ليصل إلى دور الـ32 إلى جانب السلام زغرتا من لبنان.

سجل الهدف حسن معتوق من ركلة جزاء، علماً ان طرد في الدقائق الاخيرة من اللقاء بسبب دفعه احد لاعبي المنافس.

 
 

العهد يودّع البطولة العربية بشرف بعد تعادله مع الفتح المغربي

30-07-2017   المستقبل

أنهى فريق العهد مشاركته في البطولة العربية للأندية بعد تعادله أمام إتحاد الفتح المغربي 1 - 1 على ملعب الإسكندرية بالجولة الثالثة من المجموعة الثانية.

وتأهّل إتحاد الفتح إلى نصف النهائي، بفارق الأهداف عن العهد، برفقة الفيصلي الأردني والترجي التونسي والأهلي المصري صاحب أفضل مركزٍ ثانٍ بست نقاط.

وفرط العهد في فوز كان في متناوله بعدما أهدر العديد من الفرص التي كانت كفيلة بخروجه فائزاً بالمباراة، وخصوصاً في الشوط الثاني، وذلك بعد أداء حذر في الشوط الأول. وتقدم الفتح بهدف سجله سعد آية (45+1)، اثر كرة رأسية خلفية سهلة تهادت داخل مرمى الحارس مهدي خليل.

وبدا العهد الفريق الأكثر خطورة على مرمى المنافس في الشوط الثاني من المباراة، رغم التغيير الاضطراري للمدير الفني موسى حجيج بدخول علي حديد مكان حسين دقيق بسبب تعرض الأخير للإصابة.

وسجل الهدف الوحيد للعهد محمد حيدر في الدقيقة 53 عن طريق ركلة جزاء بعد عرقلة يعقوبو داخل منطقة الجزاء، وخدع حيدر الحارس أيمن مجيد مسدداً بحرفنة وثقة إلى يساره.

وتعود بعثة العهد إلى بيروت اليوم الأحد إستعدادا لبطولة كأس النخبة التي تنطلق الجمعة المقبل. حيث سيواجه حامل لقب الدوري الصفاء والسلام زغرتا في المجموعة الاولى.

مثّل العهد الحارس مهدي خليل واللاعبون حسين الزين ونور منصور وعلي السعدي وحسين دقيق (علي حديد 76) وهيثم فاعور والغاني عيسى يعقوبو وحسن شعيتو (محمد قدوح 54) ومحمد حيدر (مهدي فحص 70) واحمد زريق وإبراهيما ديوب.

مثل الفتح الحارس أيمن مجيد واللاعبون حمزة السمومي، المهدي خاليص، واس ماندو وسعد آية الخرصة، بدر بولهرود، أيوب سكوما، محمد فوازير ولامين دياكيتي، نوفل الزرهواني وزكريا بن المعاشي.

مباراة المجموعة الثانية لبطولة الأندية العربية لكرة القدم 2017

23-07-2017

قدّم فريق العهد صورة مشرّفة للكرة اللبنانية بشكل عام وله بشكل خاص، في أولى مبارياته ضمن المجموعة الثانية لبطولة الأندية العربية لكرة القدم المقامة في الإسكندرية في مصر. العهد خرج بتعادل غير عادل مع فريق النصر السعودي 1 - 1، في مباراة كان فيها ممثل لبنان الطرف الأفضل بامتياز، حيث ظهر بصورة فاجأت الجميع من لبنان الى مصر مروراً بالسعودية، بعد تفوّقه على فريق يفوقه بالامكانيات المادية والبشرية والمنشآت بأشواط كبيرة.

بطل لبنان أحرج السعوديين وحصل على إعجاب المصريين بعد الأداء الكبير الذي قدّمه لاعبوه بقيادة المدرب اللبناني موسى حجيج، في أول ظهور رسمي له مع العهد، حيث نجح أيقونة الكرة اللبنانية السابق في نقل نَفَسه الهجومي الى فريقه. فكثيرون كانوا يظنون أن العهد سيكون الفريق المدافع المتقوقع في ملعبه أمام المد السعودي، مع كتيبة اللاعبين الدوليين الذين يضمّهم النصر، من الحارس وليد عبد الله الى عمر هوساوي ويحيى الشهري وأحمد الفريدي والسهلاوي والبرازيلي ليزناردو والليبيري ويليام جيبور.

لكن حجيج لعب بطريقة هجومية شجاعة دفعت بالسعوديين الى التراجع، معتمداً على روح قتالية عالية من جميع لاعبيه، وعلى رأسهم الغاني عيسى يعقوبو وقائد الفريق هيثم فاعور وأحمد زريق وحسين دقيق ومحمد حيدر. ولم تكن المباراة الظهور الرسمي الأول لحجيج فقط، بل انسحب ذلك على الحارس مهدي خليل الذي قدم أداءً جيداً، الى جانب علي السعدي الذي بدا اللاعب الوحيد غير المتأقلم مع الفريق، والذي يتحمّل مسؤولية الهدف السعودي مناصفة مع نور منصور، والذي سجله يحيى الشهري في الدقيقة 37.

في القسم الهجومي من الملعب أيضاً ظهر السنغالي إبراهيم ديوب للمرة الأولى، وسجّل هدف التعادل في الدقيقة 49 بعد كرة عرضية من النشيط زريق، علماً بأن ديوب أهدر أكثر من فرصة في الشوط الأول كانت كفيلة بخروج العهد فائزاً بنتيجة كبيرة، إضافة الى فرص العمر التي أهدرها يعقوبو أيضاً في الشوط الأول.

ويسجّل لحجيج شجاعته في التبديلات حتى حين دفع بمهدي فحص ومحمد قدوح وهو متعادلٌ 1 - 1 بهدف خطف المباراة بدلاً من تعزيز الدفاع للمحافظة على النقطة، وهو أمرٌ كان من الممكن أن يدفع ثمنه العهد في ظل الفورة السعودية في الدقائق الأخيرة. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها تعادل الزمالك مع فتح الرباط المغربي 2-2.

ويلعب العهد مباراته الثانية مع فريق الزمالك يوم الأربعاء عند الساعة 10 ليلاً بتوقيت بيروت.
وكانت البطولة قد افتتحت السبت، فخسر الأهلي المصري أمام الفيصلي الأردني 0 - 1 في المجموعة الأولى، كذلك فاز نصر حسين داي الجزائري على الوحدة الإماراتي 2 - 0.

العهد يهزم الزمالك في الوقت القاتل

26-07-2017
حقق فريق العهد فوزاً مستحقاً على الزمالك المصري 1-0، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة النوادي العربية المقامة في مصر حتى 6 آب المقبل.
سجل الهدف أحمد زريق في الدقيقة 84، ليرتفع رصيد الفائز إلى 4 نقاط في المركز الثاني في المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد الخاسر عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

مثّل العهد: الحارس مهدي خليل وحسين الزين ونور منصور وعلي السعدي وحسين دقيق وهيثم فاعور (مهدي فحص 70) والغاني عيسى يعقوبو وحسن شعيتو ومحمد محمد وحسين حيدر (أحمد زريق 46) والسنغالي إبراهيما ديوب..

نادي العهد الى نهائيات البطولة العربية للأندية 2017

18-07-2017

غادرت بعثة نادي العهد بطل لبنان الى مدينة الاسكندرية المصرية تمهيدا للمشاركة في نهائيات البطولة العربية للأندية.
وسيلعب العهد في المجموعة الثانية الى جانب الزمالك المصري والنصر السعودي والفتح الرباطي المغربي على أن يتاهل الاول من المجموعات الثلاث الى الدور نصف النهائي بالاضافة الى افضل ثاني منها.
وسيخوض العهد أولى مبارياته في البطولة مع النصر السعودي عند الساعة السادسة عصرا بتوقيت القاهرة (السابعة عصرا بتوقيت بيروت) من يوم الاحد المقبل على استاد برج العرب في مدينة الاسكندرية.
وكانت استعدادات للبطولة انطلقت في بداية شهر رمضان المبارك بقيادة المدير الفني موسى حجيج الذي عمل خلال هذه الفترة، بالتنسيق مع المدرب بيار فلفلة على رفع الجهوزية البدنية للفريق والانسجام التكتيكي والعمل الفريقي للاعبين وفقا للرؤية التي وضعها بناءا على دراسته لإمكانات اللاعبين الذين يعتبرون من بين الافضل في مراكزهم على الصعيد اللبناني كما عملت الادارة على تدعيم صفوف الفريق بنخبة من اللاعبين المحليين وفي مقدمتهم الحارس الدولي مهدي خليل، بالاصافة الى المدافع على السعدي واللاعبين الأجنبيين الغاني عيسى يعقوبو والسنغالي ابراهيما ديوب.
وتتشكل بعثة العهد إلى البطولة العربية من:
محمد عاصي : امين السر ورئيس البعثة
يوسف يونس: عضو مجلس الادارة/ منسق اعلامي
- علي فروخ: عضو مجلس الادارة/ مدير الفريق
- موسى حجيج: مدير فني.
- بيار فلفلة: مدرب مساعد.
- خليل كركي: مدرب حراس.
- حسين علاء الدين: معالج فيزبائي.
- حسين عياش: تجهيزات.
واللاعبين:
- مهدي خليل (33) محمد حمود (21) ومحمد زهر (24) لحراسة المرمى.
- علي السعدي (2) حسين زين (16) حسين دقيق (8) نور منصور (4) علي حديد (23) عباس كنعان (5) لخط لدفاع.
- حسين منذر (7) حسن شعيتو (20) الغاني عيسى يعقوبو (13) هيثم فاعور (15) ومهدي فحص (9) وجهاد ايوب (14) لخط الوسط.
- احمد زريق (11) محمد حيدر (10) محمد قدوح (12) وحسين حيدر (17) لخط الوسط المهاجم .
- السنغالي ايبو ديوب (31) وجاد الزين (19) لخط الهجوم.
ولم يغادر مع البعثة لاعبو فريق العهد المنضوين في صفوف المنتخب الاولمبي حسين منذر ومحمد قدوح وحسين لتواجدهم معه في الإمارات ومن المفترض أن يلتحقوا بالفريق يوم الجمعة المقبل.
يذكر ان جميع مباريات البطولة ستبث مجانا ودون اي تشفير على قناتي ابو ظبي الرياضية واون سبور الرياضية.

مجموعات البطولة العربية للأندية 2017 والفرق المشاركة:

تتوزع الفرق الإثني عشر فريقا من 10 دول عربية في البطولة العربية 2017 على ثلاث مجموعات وتضم كل مجموعة أربع فرق وهي على النحو التالي:

المجموعة الأولى A : الأهلي المصري، نصر حسين داي الجزائري، الوحدة الإماراتي، الفيصلي الأردني
المجموعة الثانية B : الزمالك المصري، العهد اللبناني، النصر السعودي، الفتح الرباطي المغربي
المجموعة الثالثة C : الهلال السعودي، الترجي الرياضي التونسي، المريخ السوداني، نفط الوسط العراقي.

بطولة الاندية العربية في كرة القدم 2017

08-03-2017

اكتمل عقد الاندية التي ستشارك في البطولة العربية المقررة في مصر من 22 حزيران حتى 5 آب الصيف المقبل، والتي يبلغ عددها 12 فريقاً.
والفرق هي: العهد (لبنان)، الأهلي والزمالك (مصر)، النصر والهلال (السعودية)، نصر حسين داي (الجزائر)، الترجي (تونس)، الفتح الرباطي (المغرب)، المريخ (السودان)، العين (الامارات)، الفيصلي (الاردن)، نفط الوسط (العراق).
وستجرى قرعة البطولة يوم 2 أيار المقبل، حيث سيتم توزيع الفرق المشاركة على ثلاث مجموعات، وستلعب الأولى في القاهرة، بينما ستلعب الثانية والثالثة في الإسكندرية.

بطولة الاندية العربية لابطال الدوري

العام النهائي
الفائز النتيجة الوصيف
بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري
1980-82
الشرطة - العراق
4 – 2
النجمة - لبنان
1984 الاتفاق - السعودية نظام الدوري النادي القنيطري - المغرب
1985 الرشيد - العراق نظام الدوري اتحاد الحراش - الجزائر
1986 الرشيد - العراق نظام الدوري الترجي - تونس
1987 الرشيد - العراق 2 – 1 الاتحاد - السعودية
1988 الاتفاق - السعودية 1 – 1 النادي الإفريقي - تونس
1989 الوداد البيضاوي - المغرب 3 – 1 الهلال السعودي
1992 الشباب - السعودية 2 – 0 العربي - الامارات العربية المتحدة
1993 الترجي - تونس 3 – 0 المحرق - البحرين
1994 الهلال - السعودية 0 – 0
3-4 ر.ت
الاتحاد - السعودية
1995 الهلال - السعودية 1 – 0 الترجي - تونس
1996 الاهلي - مصر 3 – 1 الرجاء البيضاوي - المغرب
1997 النادي الافريقي - تونس 2 – 1 الاهلي - مصر
1998 وداد تلمسان - الجزائر 3 – 1 الشباب - السعودية
1999 الشباب - السعودية 2 – 0 نادي الجيش - سوريا
2000 نادي الصفاقسي - تونس 2 – 1 نادي الجيش - سوريا
2001 السد - قطر 3 – 1 مولودية وهران - الجزائر
بطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية العربية
2002 آهلي جدة - السعودية 1-1 النادي الافريقي - تونس
2003 نادي الزمالك - مصر 2 - 1 نادي الكويت
دوري أبطال العرب
2003-2004
نادي الصفاقسي - تونس
0 - 0
3-4 ر.ت
نادي الاسماعيلي - مصر
 
2004-2005 اتحاد جدة - السعودية 4 - 1 نادي الصفاقسي - تونس
2005-2006 الرجاء البيضاوي - المغرب 1 - 0 نادي إنبي - مصر
2006-2007 وفاق سطيف - الجزائر 2 - 1 نادي الفيصلي - الاردن
2007-2008 وفاق سطيف - الجزائر 2 - 0 الوداد البيضاوي - المغرب
2008-2009 الترجي - تونس 2 - 1 الوداد البيضاوي - المغرب
كأس الاتحاد العربي للأندية
2012-2013 النادي العربي الكويتي 0 – 0 اتحاد الجزائر
اتحاد الجزائر 3 – 2 النادي العربي الكويتي
البطولة العربية للأندية
2016–2017 الترجي - تونس 3 – 2  الفيصلي - الاردن
2018–2019

نقلا عن ويكيبيديا 2018

 

عودة الى صفحة كرة القدم

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2018   الدكوانة

Free Web Counter