ARAB FENCING CHAMPIONSHIPS 2013 - 2014 - 2015 - 2016 - 2017

FENCING IN LEBANON
 
سلاح المبارزة في لبنان
 
L'ESCRIME AU LIBAN
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
البطولة العربية للصغار والفتيان 2015
 
البطولة العربية في المبارزة للفئات العمرية 2014
 
البطولة العربية للفتيان والاشبال 2013
 

بعثة المبارزة تعود من البطولة العربية بـ7 ميداليات 2017

10-05-2017

عادت بعثة لبنان للمبارزة التي شاركت في بطولة العرب للاشبال (17 سنة وما دون) والناشئين (20 سنة وما دون) في الأردن، الى بيروت ظهر الأربعاء.
واستقبلها في صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري الدولي امين عام اللجنة الأولمبية العميد المتقاعد حسان رستم، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة، عضو شرف اتحاد المبارزة سهيل سعد، امين عام اتحاد المبارزة المحامي عماد نحاس وعضو الاتحاد العميد المتقاعد ميشال يوسف والأهالي.
والقى رستم كلمة باسم رئيس واعضاء اللجنة الاولمبية هنأ فيها الاتحاد على نتائجه في البطولة العربية، التي رفعت راية الوطن مجدداً في المحافل الخارجية.
بدوره، نوّه رئيس البعثة رئيس اتحاد المبارزة جورج زيدان بالنتائج المحققة في البطولة العربية، مهدياً الانجاز الى عائلة اللعبة.
يشار الى ان البعثة حصدت 7 ميداليات كالآتي:
1. مسابقات الفردي:
- ميدالية ذهبية: ماري جو ابو جودة - سلاح الشيش (فئة الشبلات)
- ميدالية برونزية: ماري جو ابو جودة - سيف المبارزة (فئة الشبلات)
- ميدالية برونزية: جانا عمّار - سيف المبارزة (فئة الشبلات)
2. مسابقات الفرق:
- ميدالية فضية: سيف المبارزة –شبلات (ماري جو ابو جودة، ناي سلامة وجانا عمّار).
- ميدالية برونزية: سلاح الشيش -شبلات (ماري جو ابو جودة، ناي سلامة وجانا عمّار).
- ميدالية فضية: سيف المبارزة ناشئات (ماري جو ابو جودة، ناي سلامة فكتوريا هيكل وجانا عمّار).
- ميدالية برونزية: سلاح الشيش– شبلات (ماري جو ابو جودة، ناي سلامة، فكتوريا هيكل وجانا عمّار).
يذكر ان الوفد ضم الى جانب رئيسه رئيس الاتحاد جورج زيدان، اداري الوفد ومدرب الفريق بهيج شرانق، مدرب الفريق محمود علي احمد،حكم مرافق الآنسة كلودين رزق.

ميداليات بالجملة للبنان في البطولة العربية للاشبال والناشئين 2017

08-05-2017
أحرز منتخب لبنان للسيدات الميدالية الفضية في سيف المبارزة ضمن مسابقات بطولة العرب للأشبال التي تقام في العاصمة الاردنية عمّان.

يتألف الفريق من ماري جو ابو جودة وناي سلامة من نادي المون لاسال وجنى عمّار من نادي التعاضد.

وقد احرز الفريق نفسه الميدالية البرونزية في سلاح الشيش للفئة العمرية نفسها.

اما في مسابقات الفردي لليوم الثالث، فقد احرزت ماري جو ابو جودة الميدالية البرونزية في سيف المبارزة للناشئات لتضيفها الى ميداليتها الذهبية في سلاح الشيش للاشبال.

البطولة العربية للناشئين في سلاح الشيش 2017

07-05-2017

احرزت المبارزة الناشئة ماري جو ابو جودة لقب البطولة العربية للناشئين في سلاح الشيش(ميدالية ذهبية) المقامة في العاصمة الاردنية عمّان بعد فوزها في المباراة النهائية على منافستها من الاردن بنتيجة 15/10.
كما أحرز المبارزة الناشئة جنا عمار بالميدالية البرونزية في سيف المبارزة. ويذكر ان اللاعبتين تقابلتا في الادوار الاقصائية. كما واجهت ماري جو زميلتها في نادي المون لا سال ناي سلامة في الدور الربع نهائي مما خفف الفرص للحصول على المزيد من الميداليات.

وفي فئة الناشئين، استطاع مارك الراعي وامير شمس الدين تحقيق نتائج جيدة جدا وقد خسرا على مشارف الادور النصف نهائية.
يشار الى ان البعثة اللبنانية تألفت من:
رئيس الوفد: رئيس الاتحاد جورج زيدان، اداري ومدرب بهيج شرانق، مدرب محمود علي احمد، حكم دولي كلودين رزق واللاعبات:
ماري جو ابو جودة (نادي المون لا سال)
ناي سلامة (نادي المون لا سال)
جنا عمار (نادي التعاضد)
فيكا هيكل (نادي التعاضد)
واللاعبين:
مارك الراعي (نادي المون لا سال)
امير شمس الدين (نادي التعاضد)
جاد عمار (نادي التعاضد)
ارز زهر الدين (نادي المون لا سال)
يذكر ان البطولة مستمرة لفئتي الفرق و الشباب ويتوقع ان يحقق المنتخب اللبناني المزيد من الميداليات.

5 ميداليات جديدة للمبارزة اللبنانية في بطولة العرب 2016

08-09-2016

أحرز منتخب لبنان للاناث في سيف المبارزة بقيادة المدرب الوطني بهيج شرانق، الميدالية الذهبية في بطولة العرب للأشبال (17 سنة وما دون) التي تقام في العاصمة الاردنية عمّان، إثر فوز الفريق اللبناني على نظيره الاماراتي في المباراة النهائية بنتيجة 44-42.
الفريق اللبناني مؤلف من ماري جو ابو جودة وناي سلامة ولور المصري، وهن جميعاً لاعبات نادي مون لا سال الرياضي.
وقد أحرز الفريق نفسه الميدالية البرونزية في سلاح الشيش (إناث دون 17 سنة).
وكان من المرجّح احراز الفريق اللبناني الميدالية الذهبية في سلاح الشيش ايضاً، وانما المجهود الجسدي الكبير الذي بذله الفريق لاحراز ذهبية سيف المبارزة، أثّر على ادائه في مسابقة سلاح الشيش وحرمه من اللقب.
وفي منافسات فئة الشباب في سيف المبارزة (17 سنة وما دون)، فقد أحرز الفريق المؤلف من انطوان شويري (مون لا سال)، مايك برشا (مون لا سال)، مارك الراعي (مون لا سال) وجيورجيو ضو (مون لا سال) الميدالية البرونزية.
وفي مسابقات سلاح الشيش للفئة نفسها، فقد أحرز الفريق المؤلف من انطوان عنيسي (مون لا سال)، جورجيو ضو (مون لا سال)، مارك الراعي (مون لا سال) وبيتر ابراهيم (مون لا سال) الميدالية البروزنزية.
أما في مسابقات الفردي للإناث، فقد احرزت ناي سلامة (مون لا سال) ميداليتها الثانية في البطولة ضمن مسابقات الفردي بعد احرازها الميدالية البرونزية في سيف المبارزة لفئة الأشبال (17 سنة وما دون)، لتضاف الى ميداليتها ضمن فئة الـ15 سنة وما دون، والى الميداليات الأربع ضمن فئة الفرق دون 15 ودون 17 سنة.

انطوني الشويري بطل العرب وفضية ثانية لماري جو ابو جودة

05-09-2016
أحرز بطل لبنان وآسيا انطوني الشويري لقباً عربياً جديداً يضاف الى ميدالياته السابقة في البطولات العربية للفتيان والاشبال في المبارزة عندما أحرز بطولة العرب في الإيبيه (سيف المبارزة) للناشئين والتي اقيمت في العاصمة الأردنية عمّان ، على حساب البحريني عبد الكريم عبدالله ،الثاني في الترتيب بعد دورالتأهل من المجموعات، في مباراة جاءت من طرفٍ واحد وانهاها الشويري بنتيجة 15-2، تحت إدارة مدرب المنتخب اللبناني محمود علي أحمد.
وكان اللاعب اللبناني قد تصدر دور المجموعات، وتأهل مباشرة الى ربع النهائي قبل أن يفوز في نصف النهائي على القطري يوسف البدر بنتيجة 15-11.
وكانت البطلة اللبنانية ماري جو ابو جودة (15 سنة) قد أحرزت فضية سيف المبارزة - ايبيه للناشئات دون 18 سنة، بعد خسارتها في النهائي امام اللاعبة الاماراتية بنتيجة 11-14 لتضيف الى رصيدها فضية ثانية بعد ميدالية فئة الفتيات.
 

6 ميداليات جديدة للمبارزة اللبنانية في بطولة العرب 2016

03-09-2016

بعد احراز المنتخب اللبناني لسبع ميداليات في اليوم الأول، استمر النجاح وحصد لاعبو ولاعبات لبنان ست ميداليات جديدة في بطولة العرب للمبارزة التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمّان ليصبح المجموع العام لتاريخه 13 ميدالية.
في مسابقات الفردي لسيف المبارزة لما دون الـ15 سنة، احرزت ماري جو ابو جودة من نادي المون لا سال الرياضي الميدالية الفضية، في حين حلّت ناي سلامة (مون لا سال) في المركز الثالث محرزة الميدالية البرونزية.
وفي مسابقات الفرق للذكور، حل الفريق المؤلف من طارق دكاش، جوي ضو، جايسون الخوري وماريو شهوان وهم جميعهم من نادي المون لاسال الرياضي في المرتبة الثالثة في كل من مسابقتي سلاح الشيش وسيف المبارزة للفرق دون الـ15 سنة، محرزاً بالتالي ميداليتين برونزيتين للبنان.
وفي مسابقات الفرق للإناث، حل الفريق المؤلف من ماري جو ابو جودة، ناي سلامة، تيا ابو عرّاج وتاتيانا فرنيني (جميعهن من نادي المون لا سال الرياضي) في المرتبة الثالثة في كل من مسابقتي سلاح الشيش وسيف المبارزة للفرق دون الـ15 سنة محرزاً بالتالي ميداليتين برونزيتين للبنان.
هذا وتستمر في الايام المقبلة فعاليات البطولة للفئات العمرية دون الـ17 سنة ودون الـ20 سنة ومن المتوقع ايضاً استمرار حصد الالقاب والميداليات للبعثة اللبنانية بفضل جهود وتضحيات اللاعبين والمدربين.

المبارزة اللبنانية تهيمن على بطولة العرب 2016

31-08-2016   ملاعب

كما كان متوقعاً، سيطر المبارزون اللبنانيون على اليوم الاول من فعاليات البطولة العربية للمبارزة التي تقام في العاصمة الاردنية عمّان ورفعوا العلم اللبناني عالياً.
وقد احرزت تيا أبو عرّاج لاعبة نادي المون لا سال الرياضي الميدالية الذهبية في فئة سلاح الشيش (11 سنة وما دون)، والميدالية البرونزية في سيف المبارزة للفئة العمرية نفسها.
انطوني جو الخوري، لاعب نادي المون لا سال الرياضي، احرز ايضاً الذهب في فئة سيف المبارزة (11 سنة وما دون).
هادي دكاش، لاعب نادي المون لا سال الرياضي حلّ ثانياً محرزا الميدالية الفضية في سلاح الشيش (11 سنة وما دون).
مصطفى الحاج، لاعب نادي التعاضد، احرز ميداليتين برونزيتين في سلاح الشيش عندما حلّ ثالثاً في الفئتان العمرية 11 سنة وما دون و13 سنة وما دون.
واخيراً، احرز الياس جلبوط لاعب نادي المون لاسال الرياضي الميدالية البرونزية في سيف المبارزة لفئة 11 سنة وما دون.

بعثة المبارزة الى البطولة العربية في الأردن 2016

29-08-2016

غادرت الى العاصمة الاردنية عمّان بعثة منتخب لبنان للمبارزة للفئات العمرية ما بين التسع سنوات والـعشرين سنة للمشاركة في البطولة العربية للمبارزة.
لبنان الذي اعتاد حصد العديد من الميداليات في هذه البطولة سيسعى مجدداً الى الفوز باكبر عدد من الميداليات من مختلف المعادن.
يتألف الوفد من اللاعبين واللاعبات التالية اسماؤهم: تيا ابو عرّاج، هادي دكاش، جو شمعه، سمير علّام، مصطفي الحاج، الياس جلبوط، انطوني-جو الخوري، تاتيانا فرنيني، ماتيو عجّاقه، ماري جو ابو جوده، ناي سلامه، طارق دكاش، جوي ضو، ماريو شهوان، جايسون الخوري، لور المصري، انطوان عنيسي، جيورجيو ضو، بيتر ابراهيم، مارك الرعي، انطوني الشويري، مايك برشا وارز زهر الدين.
يرافق الوفد المدربون سهيل سعد نائب رئيس الاتحاد وزياد جلبوط وبهيج شرانق وزياد ابو عراج ومحمود علي احمد.كما يرافق الوفد الحكم الدولي زياد ابو عراج والحكم الاسيوي زياد جلبوط.
يرأس الوفد كل من زياد ابو عرّاج (الفئات العمرية -11 و-13 و-15) ورئيس الاتحاد زياد الشويري (الفئات العمرية -17 و-20).

ماري جو ابو جودة بطلة الشيش في البطولة العربية للصغار والفتيان 2015

30-08-2015
حققت المبارزة اللبنانية نتيجة مميزة في البطولة العربية للصغار والفتيان التي أقيمت في عمان - الأردن بمشاركة تسع دول عربية. وأبرز النتائج تلك التي حققتها البطلة ماري جو أبو جودة التي أكدت تفوقها على المستوى العربي لفئة دون ال15 سنة وأحرزت ذهبية سلاح الشيش (الفلوريه).

واستطاعت ابو جودة إضافة ميدالية برونزية في سيف المبارزة (ايبيه) بإحرازها المركز الثالث.

وفي فئة الصغار- ذكور دون 11 سنة، أحرز اللاعب كارل أبو خليل فضية الفلوريه بينما حاز شقيقه كريستيان على البرونزية.

وفي فئة الفتيان دون 15 سنة حقق المبارز انطوان عنيسي الميدالية البرونزية في سيف المبارزة (الإيبيه).

كما أحرز الفريق اللبناني المؤلف من: أنطوان عنيسي، طارق دكاش، جيو ضو وجوي ضو برونزية الفرق.

رافق البعثة المدربان بهيج شرانق ومحمود على احمد .
وكان في استقبال البعثة لدى عودتها الى بيروت امين عام الاتحاد المحامي عماد نحاس وعدد من اعضاء الاتحاد وأهالي اللاعبين واللاعبات

ست ميداليات لمون لا سال في مبارزة العرب

ماري جو ابو جودة ذهبية سلاح الشيش وبرونزية سيف المبارزة، انطون عنيسي برونزية سيف المبارزة لفئة دون 15 سنة، كارل بو خليل فضية سلاح الشيش وكريستيان بو خليل برونزية سلاح الشيش لما دون 11 سنة. وانطوان عنيسي وطارق دكاش وجوي دكاش جوي ضو وجيو برونزية الفرق لسيف المبارزة لفئة دون 15 سنة.
وكان رافق البعثة المدربين بهيج شرانق ومحمود على احمد.

 

13 ميدالية للمبارزة اللبنانية في البطولة العربية للفتيان بالأردن 2014

الجمعة 31 تشرين الأول 2014
وطنية - حققت المبارزة اللبنانية إنجازا جديدا عبر إحراز 13 ميدالية )3 ذهب، 5 فضة و5 برونز) في البطولة العربية للمبارزة للفتيان التي نظمت في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة 10 دول عربية على رأسها مصر، قطر، العراق، الإمارات العربية المتحدة والأردن. وقد حرم الفريق اللبناني من ثلاث ميداليات بينها ذهبيتين نتيجة قرارات تحكيمية .

هذا وقد استطاعت البطلة اللبنانية ماري جو أبو جودة من إحراز 3 ميداليات فردية بينها ذهبية سيف المبارزة لفئة 13 سنة وما دون بفوزها على البحرينية مرام محمد بنتيجة (8-7)، وفضيتين في سيف المبارزة وسلاح الشيش لفئة 15 سنة وما دون، إضافة الى فضيتين في الفرق لتتوج نجمة البطولة من دون منازع.

وقد كررت ماري-جو بنتيجتها في هذه البطولة سيناريو العام الفائت حينما أحرزت أيضا العديد من الألقاب.

بدوره أحرز طارق دكاش ميدالية ذهبية ثمينة في سلاح الشيش لفئة 13 سنة وما دون بفوزه على العراقي حيدر حسن حيدر (8-7) في مباراة مثيرة حسمها دكاش في اللحظات الأخيرة ليحقق أول لقب عربي له في مشاركته الثالثة.

كما فاز دكاش ببرونزية سيف المبارزة (ايبيه) للفئة نفسها بعد خسارته أمام اللبناني أمير شمس الدين الذي أحرز الميدالية الذهبية محققا مفاجأة كون شمس الدين هو لاعب فلوريه ويشارك للمرة الأولى في سيف المبارزة على مستوى البطولة العربية، وقد تفوق شمس الدين في النهائي على القطري علي مهنا السويطي بنتيجة (7-6).

أنطوني الشويري بطل العرب وغرب آسيا والمرشح الأول لإحراز ذهبيتي سلاح الشيش (الفلوريه) وسيف المبارزة (الايبيه) لفئة 15 سنة وما دون، شارك في هذه البطولة على الرغم من إصابته في ظهره، وتحامل على الإصابة ليحقق سبعة انتصارات سهلة ومتتالية على لاعبي مصر والإمارات وقطر والعراق والبحرين والأردن قبل أن يفوز في النصف نهائي على الأردني القوي عمرو الشكعة (10-7) وبدا واضحا أنه سيحقق الفوز في المباراة النهائية لولا تحامل الحكم عليه ليلغي 4 لمسات من 10 ويخسره اللقب أمام البحريني عبد الكريم عيسى.

وقد منع تفاقم الإصابة الشويري من المشاركة في بطولة سيف المبارزة.

وكان كارل بو خليل، لاعب نادي المون لا سال، أول اللبنانيين الذين أحرزوا ميدالية في هذه البطولة بفوزه برونزية سلاح الشيش لفئة 11 سنة وما دون، كما حقق شقيقه كريستيان فضية سيف المبارزة لفئة 11 سنة وما دون. الأخوان بو خليل أحرزا أول ميداليتين في أول مشاركة خارجية لهما ما يُنبىْ بمستقبل رياضي باهر لهذين اللاعبين.

من جهتها ليا خيرالله، أحرزت بجدارة الميدالية البرونزية في سيف المبارزة لفئة 13 سنة وما دون، متغلبة على العديد من اللاعبات العربيات المتميزات، قبل ان تخسر في النصف نهائي أمام لاعبة البحرين مرام محمد (8-6).

في مسابقات الفرق ( فئة 15 سنة وما دون)، تمكن الفريق المؤلف من ليا خيرالله وناي سلامه وماري-جو ابو جودة من إحراز فضية فرق الإناث لسيف المبارزة، وبرونزية فرق الإناث لسلاح الشيش، في حين أحرز الفريق المؤلف من انطوني الشويري وانطوان العنيسي وطارق دكاش وجيو ضو، برونزية فرق الذكور لسيف المبارزة.


الميداليات ال13 التي أحرزها لبنان وضعته في المرتبة الثانية في هذه البطولة بعد الأردن وأمام مصر، إلا أنه بدا واضحاً أن تحامل الحكام على اللاعبين اللبنانيين كان بهدف منع لبنان من الاحتفاظ بالمرتبة الاولى في الترتيب النهائي للبطولة، وقد كانت اللبنانية ناي سلامة من أكبر ضحايا التحكيم الظالم الذي حرمها ب"القوة"، وبفارق نقطة واحدة، من ميداليتين محققتين.

وبعد أن أثبت الوفد اللبناني بالفيديو احقية مطالبه، إعترفت لجنة التحكيم بخطائها وقد تم منح ناي سلامة الميدالية الذهبية لأفضل لاعبة.

تجدر الإشارة الى أن جميع أعضاء البعثة الذين حصدوا الميداليات هم من لاعبي نادي المون لا سال، باستثناء أمير شمس الدين الذي يلعب بإسم نادي التعاضد.

وقد ترأس هذه البعثة رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد الشويري وضمت نائب رئيس الإتحاد سهيل سعد ، والمدربين الوطنيين بهيج شرانق ومحمود على احمد، والحكم الدولي الآنسة كلودين رزق التي مُنحت درعاً تقديرياً من المنظمين على المجهود الذي قدمته.

وقد استقبل اللاعبين في المطار أعضاء الإتحاد والأهل، حيث شكر اللاعبون المدربين شرانق وعلي أحمد، و سهيل سعد وزياد جلبوط على جهودهم ، وقدموا هذه النتائج لروح مدربهم الراحل فادي طنوس، وشكروا نادي المون لا سال على دعمه المستمر للعبة المبارزة، كما شكروا النائب روبير فاضل وشركة "أ. ب. ث" على المساهمة المالية في نفقات المشاركة في البطولة.

 

بعثة المبارزة الى البطولة العربية للفئات العمرية 2014

24-10-2014
غادرت الى العاصمة الاردنية عمّان بعثة منتخب لبنان للمبارزة للمشاركة في البطولة العربية للمبارزة للفئات العمرية 15 سنة وما دون، 13 سنة وما دون، و11 سنة وما دون.

تتألف البعثة من البطلات والأبطال اللبنانيين التالية أسماؤهم: هادي دكاش، كريستيان بو خليل، كارل بو خليل، أمير شمس الدين، طارق دكاش، كريس غصن، رشيد السعدي، جيو داو، انطوني الشويري، أنطوان العنيسي، مراي جو ابو جودة، ناي سلامة وليا خيرالله.

ويرافق البعثة كلّ من رئيس الإتحاد اللبناني للمبارزة زياد الشويري ونائبه سهيل سعد، إضافة الى المدربين الوطنيين بهيج شرانق ومحمود علي احمد.

وسيشارك مبارزو لبنان في مسابقتي سلاح الشيش وسيف المبارزة، ويتوقع لهم حصد العديد من الألقاب والميداليات، كما في السنوات السابقة.

وقد شكر أعضاء البعثة شركة "أ ب ث" ورئيسها النائب روبير فاضل على ما قدمه لهم من مساعدة مالية وأشادوا بتصرفه الداعم للرياضة اللبنانية واعدين بتحقيق أفضل النتائج.
كما وشكر أعضاء البعثة نادي المون لاسال الرياضي الذي أيضاً وفّر دعماً مالياً للبعثة المشاركة.
 

 

البطولة العربية الثانية في المبارزة 2013

منتخب لبنان للأشبال في المركز الأول

 27 / 02 / 2013

حقق المنتخب اللبناني للأشبال 14 ميدالية في البطولة العربية الثانية للفتيان والأشبال دون 15 سنة في المبارزة ، التي أقيمت في الأردن، ليحرز المركز الأول مسجلاً إنجازا جديداً للمبارزة اللبنانية. فقد تصدّر لبنان جدول الميداليات بخمس ذهبيات، 3 فضيات، و6 برونزيات، علماً أن خطأ تحكيمياً حرم اللاعب جورجيو ضو ميدالية في فئة دون ال13 سنة، و خطأ فني حرم انطوني الشويري ميدالية أخرى في فئة دون ال15 سنة.

و سيطرت فتيات لبنان على مسابقات الفلوريه (سلاح الشيش). وقد جاءت النتائج  كالأتي:

*فئة دون 13 سنة:

1- ليا خيرالله (لبنان)

2- ماري جو أبوجوده (لبنان)

3- ناي سلامة (لبنان)

*فئة دون 15 سنة:

1 فيكي هيكل (لبنان)

2 ماري جو أبوجوده (لبنان)

*فرق دون 15 سنة:

وفي مسابقات الفرق سيطر الفريق اللبناني، والموُلف من ماري جو أبوجوده، ليا خيرالله، ناي سلامة وفيكي هيكل على مسابقة سلاح الشيش، وقد جاءت النتائج كالتالي:

1-  لبنان

2- الأردن

3- سوريا

كما أحرزت فتيات لبنان المركز الثالث في مسابقة فرق الايبيه (سيف المبارزة).

فلدى الذكور حقق رامي بيضون المركز الأول في مسابقة الفلورية دون ال 15 سنة بفوزه في النهائي على الكويتي سالم عوّاد.فيما أحرز أنطوني الشويري فضية الإيبيه (سيف المبارزة) ورامي غرّة برونزية المسابقة. كما فاز جوي ضو ببرونزية الفلوريه دون ال 11 سنة.

فرق دون 15 سنة:

وفي مسابقات الفرق سيطر الفريق اللبناني، بطل غرب آسيا، والموُلف من: انطوني الشويري، رامي غرّة، رامي بيضون و طارق دكاش على مسابقة الإيبيه، بينما أحرز الثلاثي الشويري، غرّة، وبيضون مع جيو ضو برونزية الفلوريه.

* ذكور دون 15 سنة(سيف المبارزة):

1 -لبنان

2 -الأردن

3 -ليبيا

* ذكور دون 15 سنة(الشيش):

1 -الكويت

2- اليمن

3 -لبنان

ترأس الوفد اللبناني نائب رئيس الإتحاد  اللبناني للمبارزة سهيل سعد، ورافقه المدرب الوطني بهيج شرانق و مساعدته المدرب ريتا أبوجودة.

وفي ختام البطولة كرّم الإتحاد العربي للمبارزة ممثلاً بنائب الرئيس زياد الشويري والأمين العام خالد عطيات اللاعبين اللبناني جيورجيو ضو والأردني عمر شغلة وقدما لهما ميدالية اللاعب المثالي.

 

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق