ARAB CLUBS BASKETBALL CHAMPIONSHIP 2015

بطولة الاندية العربية بكرة السلة 2015

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

صدمة لبنانية بخروج الرياضي من البطولة العربية السلّوية

09-11-2016
تلقى الجمهور اللبناني عامة وجمهور الرياضي خاصة صدمة أمس مع خروج بطل لبنان من بطولة الأندية العربية لكرة السلة المقامة في دبي حتى 14 الجاري بعد خسارته أمام فريق الريان القطري 63 - 73 (15 - 15، 35 - 35، 47 - 55، 63 - 73) ليتأهل الريان والنجم الساحلي التونسي عن المجموعة الثالثة الى ربع النهائي.

وجاءت المباراة متقاربة في ربعيها الأول والثاني، حيث بدأ الرياضي اللقاء بالخماسي جان عبد النور وميغيل مارتينيز وعلي حيدر وأرون هاربر وشون كينغ. ومن ثم دخل وائل عرقجي، وفي الربع الثاني أحمد ابراهيم. ولم يستحق الرياضي الفوز في اللقاء بعد العرض الذي قدمه وفقدان تركيز اللاعبين، خصوصاً على الصعيد الدفاعي من جهة، وكثرة الكرات الضائعة. وجاء الربعان الأولان متقاربين حيث انتهى الأول 15 - 15، وكان الثاني مماثلاً على صعيد التوازن مع استمرار مشكلة الكرات الضائعة حيث سجل الرياضي أربع كرات في أول أربع دقائق من الربع الثاني. لكن ما جعل النتيجة متقاربة معاناة القطريين من المشكلة ذاتها، لينتهي الربع الثاني بالتعادل أيضاً 35 - 35.

وفي الربع الثالث نجح القطريون في تحقيق الفارق عن اللبنانيين الذين تاهوا أكثر واستمر مسلسل عدم التركيز والتراخي لينتهي الربع الثالث بتقدم الريان 47 - 55.

وفي الربع الأخير فشل لاعبو الرياضي في اللحاق بخصمهم الذي بدا لاعبوه مصممين على التأهل وتمتعوا بروح قتالية عالية، ليكون لهم ما أرادوا ويحجزوا بطاقة التأهل الثانية خلف النجم الساحلي، وليودع الرياضي البطولة للعام الثاني على التوالي.

وكان افضل مسجل للفريق الفائز دومينيك جايمس بـ29 نقطة ومن جانب الرياضي آرون هاربر بـ26 نقطة.

النجم الساحلي يثأر من الرياضي في سلة العرب

07-11-2015

ثأر فريق النجم الساحلي التونسي من الرياضي بيروت (بطل لبنان) بالفوز عليه بفارق نقطة واحدة (67-66)، ضمن منافسات الدور الأول لبطولة الأندية العربية الـ28 للرجال في كرة السلة التي تقام في مدينة دبي الإماراتية وتستمر حتى 14 تشرين الثاني الجاري، ضمن المجموعة الثالثة.
وجاءت الارباع لمصلحة الفائز كالتالي: (12-19) و(19-22) و(21-9) و(15-16).
وتعرض نجم ممثل لبنان احمد إبراهيم الى الاصابة في الربع الثالثة، مما اضطر نقله الى المستشفى.
وكان الرياضي تغلب على الفريق التونسي في نهائي دورة حسام الدين الحريري.
ويلعب بطل لبنان امام الرياضي القطري حامل اللقب عند الساعة 18:00 من مساء يوم الاثنين، وهو في حاجة الى تحقيق الفوز للصعود الى ربع النهائي.

فاز الرياضي بيروت على سبورتينغ المصري

05-11-2015

فازالرياضي بيروت على سبورتينغ المصري بفارق 4 نقاط 77-73 (الأشواط 16 - 12، 39 – 31، 57 – 48، 77 – 73) في المباراة التي جمعتهما في قاعة نادي الشباب الاماراتي بدبي، في اولى مباريات بطل لبنان ضمن المجموعة الثالثة في البطولة العربية الـ28 لكرة السلة والتي تستمر حتى 14 تشرين الثاني الجاري.

وكان أفضل مسجل للرياضي الأميركي آرون هاربر 30 نقطة وأضاف أحمد إبرهيم 16 نقطة وعلي حيدر 12 نقطة وشون كينغ 10 نقاط، ولسبورتينغ الأميركي مالكوم وايت 16 نقطة.
وفي المجموعة نفسها، خسر الريان القطري، حامل اللقب امام النجم الساحلي التونسي بفارق 7 نقاط 53 – 60.
ويلعب الرياضي مباراته الثانية السبت المقبل ضد النجم الساحلي التونسي.

بطولة الاندية العربية بكرة السلة 2015

03-11-2015

سحبت في دبي قرعة بطولة الاندية العربية الـ 28 في كرة السلة للرجال التي تقام من اليوم وحتى 14 الجاري، بمشاركة 14 نادياً عربياً، جرى تقسيمها الى ثلاث مجموعات، بواقع خمسة فرق في الاولى ومثلها في الثانية واربع فرق في الثالثة، وجاء النادي الرياضي (بطل لبنان ) في المجموعة الثالثة النارية التي ستكون محور الاضواء في الدور الاول، وهنا القرعة:
- المجموعة الاولى: الشباب الاماراتي والاتحاد المنستيري التونسي والاهلي طرابلس الليبي والفتح السعودي والسيب العماني.
- المجموعة الثانية: الشرطة العراقي والشارقة الاماراتي والجيش القطري والمجمع البترولي الجزائري والتلال اليمني.
- المجموعة الثالثة: الريان القطري (حامل اللقب) والنجم الساحلي التونسي والرياضي اللبناني وسبورتنغ المصري.
يذكر ان بعثة النادي الرياضي غادرت امس إلى دبي وسيغيب عن الفريق اللاعب اسماعيل احمد بسبب الاصابة.
يذكر ان قنوات "دبي الرياضية" و" ابو ظبي الرياضية" و"المستقبل" اللبنانية، وقناة " الدوري والكأس" القطرية ستنقل مباريات البطولة، التي ستشهد على هامشها اجتماع للجمعية العمومية للاتحاد العربي في 12 الجاري بدعوة من رئيس الاتحاد العربي اللواء اسماعيل القرقاوي للبحث في بعض الامور وتعديل بعض انظمة الاتحاد.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2015