ARAB CLUB WORLD CUP IN FOOTBALL 2017

كأس العالم العربي للاندية في كرة القدم 2017

 

منتخب لبنان للشاطئية على بعد خطوة من كأس العالم 2017

08-03-2017    ملاعب

خطف منتخب لبنان بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، بعد فوزه على عمان حاملة اللقب 4-3، على ملعب الكرة الشاطئية في تيرينغانو، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة آسيا في كرة القدم الشاطئية 2017 التي تقام في مدينة تيرينغانو الماليزية.
وبات المنتخب اللبناني بعيد خطوة واحدة عن التأهل لكأس العالم للكرة الشاطئية 2017 في الباهاما، حيث مرهون الامر اما بفوزه على نظيره الإماراتي بمباراتهما المقررة يوم الجمعة المقبل في المربع الذهبي، او باحتلال المركز الثالث بالبطولة.
يشار إلى أن المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات التأهل من أجل المشاركة في مونديال الكرة الشاطئية.
وسجل مصطفى الزين (16) ومحمد مرحي (28 و36) وأحمد جرادة (36) أهداف لبنان، في حين أحرز يحيى العريمي (11) ونوح زدجالي (22) وعبدالله السويطي (28) أهداف عمان.
وتصدر منتخب لبنان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق 3 نقاط عن منتخب عمان الثاني ولا شيء لتايلاند، فتأهل المنتخب اللبناني إلى قبل النهائي، في حين ينتظر المنتخب العماني تحديد أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز عمان على تايلاند 3-2 يوم الاثنين، في حين شهدت الجولة الثانية فوز لبنان على تايلاند 6-1.
ويشارك في البطولة 12 منتخباً موزعة على ثلاث مجموعات، ويتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني.

العهد الى عُمان لمواجهة فنجاء

05-02-2017

غادرت بعثة نادي العهد أمس الى العاصمة العمانية مسقط للقاء فريق فنجاء في إياب الدور التمهيدي الثالث من كأس العالم العربي للأندية.

وتتألف البعثة من اللاعبين: محمد حمود، هيثم فاعور، علي ضاهر، نور منصور، جمال خليفة، حسين الزين، علي حديد، مهدي فحص، حسين منذر، أحمد زريق، محمد حيدر، التونسي يوسف المويهبي، جاد الزين، محمد قدوح، حسين حيدر، حسن شعيتو، السنغالي داوودا ديوب، السنغالي بابا إبنو با، محمد زهر.

وكان العهد قد فاز ذهاباً 2 - 1 سجلهما محمد قدوح وحسين الزين على ملعب صيدا، ويحتاج إلى الفوز أو إلى التعادل للتأهل إلى دور المجموعات، وعدم إهدار نتائج خمس مباريات، لأن الخسارة ولو بهدف مقابل لا شيء ستؤهل فنجاء على حسابه، فيما فوز فنجاء 1-2 سيوصل الفريقين للحسم عبر ركلات الترجيح مباشرة، لأن نظام البطولة لا يتضمن اللعب لشوطين إضافيين في حال التعادل. ويغيب عن العهد في هذا اللقاء كل من قائد الفريق عباس عطوي وحسين دقيق بداعي الإصابة، وخليل خميس لارتباطه بالامتحانات الجامعية.

وسيقيم الفريق في فندق «سيزون» القريب من مجمع السيب الرياضي حيث ستجري المباراة عند الساعة الرابعة والنصف من عصر الأربعاء المقبل، وستكون منقولة مباشرة على الهواء على شاشة قناة عمان الرياضية وتلفزيون المنار.

كأس العالم العربي في كرة القدم 2017

12-01-2017

صعد فريق العهد اللبناني الى الدور التمهيدي الثالث لكأس العالم العربي في كرة القدم، بعد ان جدد فوزه على شباب الخليل الفلسطيني 2-0، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب عمان الدولي في الأردن، في إياب الدور التمهيدي الثاني للمسابقة.
وكان العهد فاز على منافسه في لقاء الذهاب بهدف يتيم في بيروت.
ويلعب ممثل لبنان في الدور التمهيدي الثالث مع فنجا العماني (ذهاب واياب) على ان يتاهل الفائز منهما الى الادوار النهائية التي ستقام في مصر في الصيف المقبل.
سجل هدفي الفائز محمد حيدر في الدقيقة 23 وحسين الزين (82).

بعثة العهد غادرت الى الاردن

11-01-2017

غادرت بعثة نادي العهد اللبناني مطار رفيق الحريري الدولي الى العاصمة الأردنية - عمان، للقاء نادي شباب الخليل الفلسطيني في إياب الدور التمهيدي الثاني من كأس العالم العربي لكرة القدم.
وقد ضمت البعثة:
يوسف يونس: عضو مجلس الإدارة رئيسا، باسم مرمر (مديرا فنيا)، حسن أيوب (مدربا مساعدا)، خليل كركي (مدربا للحراس)، حسين علاء الدين (معالجا)، حسين عياش (مسؤولا عن التجهيزات).
واللاعبون:
عباس عطوي، محمد حمود، علي ضاهر، حسين دقيق، نور منصور، جمال خليفة، حسين زين، علي حديد، نادر البزري، مهدي فحص، حسين منذر، أحمد زريق، محمد حيدر، يوسف المويهبي، جاد الزين، محمد قدوح، حسين حيدر.
وكان العهد قد فاز ذهابا بهدف دون مقابل سجله محمد قدوح على ملعب صيدا، ويغيب عن العهد في لقاء الإياب مهدي فحص الموقوف لمباراة فيما قد يلتحق بالفريق لاحقا خليل خميس الذي يعاني من عارض صحي طارئ وحسن شعيتو الذي غاب عن هذه الرحلة لظروف شخصية ضاغطة، في حين سيعود الى تشكيلة الفريق التونسي يوسف المويهبي.
وينزل الفريق في فندق غراند القريب من ستاد عمان الدولي حيث ستجري المباراة عند الساعة الخامسة من عصر غد الخميس. ولا يوجد حتى الآن اي معلومات حول النقل المباشر للمباراة ويعمل فريق شباب الخليل الفلسطيني على الموضوع دون تحقيق نتائج إيجابية حتى الآن.

كأس العالم العربي في كرة القدم 2016

21-12-2016

تأهل فريق العهد اللبناني الى الدور التمهيدي الثاني لكأس العالم العربي في كرة القدم، بعد اكتساحه ضيفه الرفاع البحريني 4-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب بلدية صيدا، في إياب الدور الأول.
وكان العهد فاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد سجله احمد زريق، ليتأهل ممثل لبنان الى الدور الثاني لمواجهة شباب الخليل الفلسطيني ذهاباً واياباً يومي 5 و12 كانون الثاني المقبل.
سجل للفائز لاعب الرفاع محمد حسين خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 11، ونور منصور من ضربة جزاء (60)، ومحمد جيدر (83) ومهدي فحص (85)، وللخاسر محمد الرميحي (73).

قاد المباراة طاقم حكام سوري بقيادة محمد قرام وعاونه زكريا قناة وعلي احمد والرابع فراس الطويل. وطرد الحكم لاعب العهد يوسف المويهبي (48) لنيله الإنذار الثاني، ومن الرفاع حسان محمد (60) لاعاقته محمد حيدر داخل منطقة الجزاء ومحمد صالح (87) لنيله الإنذار الثاني.

بطولة الأندية العربية: «العهد» يُسقط «الرفاع» بهدف

15-12-2016   السفير

حقق «العهد» نجاحا آخر يفترض ان يستكمله لاحقا عندما تمكن من اسقاط «الرفاع» البحريني في عقر داره بالمنامة بهدف كان كافيا ليعود به من مستهل مبارياته في الدور التمهيدي لبطولة الأندية العربية بكرة القدم، وهي مباراة الذهاب بين الفريقين حيث يقام الاياب على استاد المدينة الرياضية في 21 الحالي.
ويعود الفضل في فوز «العهد» الى جناحه احمد زريق الذي باغت حارس الرفاع بتسديدة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تهادت منها الكرة على يمينه وكانت كافية كي يتقدم بها الفريق اللبناني قبل ان يلعب الاياب على أرضه.
وفرض «الرفاع» سيطرته على وسط الملعب في الشوط الأول محاولا ان يخطف هدفا يتمكن بعدها من تعزيزه، تحسبا للمباراة المقبلة، لكن بسالة دفاع «العهد» ويقظته في الحد من خطورة هجمات الفريق مكنتاه من إنهاء الشوط الأول رغم بعض الثغرات التي كادت ان تكلفه الكثير.
واستوعب «العهد» الفريق البحريني وخطورته في الشوط الثاني وأجرى تغييرات في صفوفه فأخرج المويهبي ليدفع بجاد الزين، كما أشرك علي حديد كقلب دفاع بدلا من خليل خميس، الذي خرج ليحل حسين الزين مكانه، وسيطر على الوسط بفضل تحركات النجم المتألق مهدي فحص و «اونيكا» فحاول محمد حيدر مرارا وسدد، وكذلك احمد زريق، وتعددت الهجمات اللبنانية على مرمى الرفاع، ليشق مهدي فحص طريقه وسط تكتل بحريني في منطقته في هجمة مضادة ويلعب الى زريق الذي يدخل ويسدد ويحرز هدف المباراة.

وتعتبر النتيجة إنجازا واضحا للمدرب باسم مرمر البارز الذي خاض المباراة بأجنبي واحد ثم استكملها باللاعبين اللبنانيين، ما يؤكد صوابية موقفه من بعض الأمور الذي كان يعارضها جاسبرت.
& مثل «العهد»: محمد حمود (لحراسة المرمى)، علي حديد، نور منصور، خليل خميس (حسين الزين)، عباس عطوي (حسن شعيتو)، مهدي فحص، حسين منذر، احمد زريق، يوسف المويهبي (جاد الزين) محمد حيدر.
ويلتقي الفريقان مجددا في الاياب في 21 الحالي في بيروت على ان يلاقي الفائز منهما شباب الخليل الفلسطيني في 5 و12 كانون الثاني ثم يقابل الفائز في الدور الثاني «فنجاء العماني» ذهابا وايابا في الاول والثامن من شباط.
ويتأهل الى النهائيات عن عرب آسيا الفائز في الدور الثالث مع «نفط الوسط» العراقي او الجيش السوري اللذين يلعبان ذهابا وايابا في بيروت في 24 و28 الحالي.
ويرافق الفريقين الآسيويين، فريق ثالث عن مجموعة افريقية تبدأ منافساتها بين اساس تلكوم من جيبوتي مع المريخ السوداني في 2 كانون الثاني و4 شباط على ان يقابل الفائز منهما تفرغ زينه الموريتاني يومي 17 شباط و4 آذار.
وتنضم الفرق الثلاثة الى 9 اخرى اعتبرت متأهلة تلقائيا على اساس تصنيفها هي «الأهلي» و«الزمالك» (مصر) و«النصر» و«الهلال» (السعودية) و «العين» (الإمارات) و«الفيصلي» (الأردن) و «نصر حسين داي» (الجزائر) و«الترجي» الرياضي (تونس) و «الفتح الرباطي» (المغرب).
وتقام نهائيات البطولة بنظامها الجديد في ضيافة النادي «الأهلي» المصري خلال الفترة من 21 تموز ولغاية 5 آب 2017 بعد ان توزع الفرق الـ12 على 3 مجموعات يتأهل بطل كل منها مع صاحب افضل مركز ثان الى نصف النهائي. (إ.ح ـ أ ف ب)

بطولة الاندية العربية في البحرين 2016

12-12-2016

يبدأ فريق «العهد» تجربته الجديدة في بطولة الأندية العربية ممثلاً للبنان عندما يلتقي في الخامسة من مساء غد فريق «الرفاع» البحريني في المنامة على استاد البحرين في ذهاب الدور التمهيدي الأول للبطولة.
وكانت بعثة فريق «العهد» غادرت إلى المنامة وتألفت من علي فروخ إدارياً ومديراً للفريق وباسم مرمر مدرباً وخليل كركي، مدرباً للحراس ويوسف يونس منسقاً إعلامياً وحسين علاء الدين، معالجاً فيزيائياً وحسين عياش، مسؤولاً عن التجهيزات.
ويرافق البعثة عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم، همبارسوم أما اللاعبون، فهم:
لحراسة المرمى: محمد حمود وحسن بيطار ومحمد زهر.
ـ لخط الدفاع: نور منصور وخليل خميس وحسين زين وحسين دقيق وجمال خليفة وعلي حديد.
لخط الوسط: الكابتن عباس عطوي وهيثم فاعور ومحمد حيدر ومهدي فحص وحسين منذر وحسن شعيتو ومحمد قدوح وأحمد زريق وحسين حيدر.
لخط الهجوم: يوسف المويهبي وكبيرو موسى وجاد الزين.
وتضمّ المجموعة التي يلعب فيها «العهد» كلاً من نادي «شباب الخليل» الفلسطيني و«فنجا» العماني.
وستلعب الفرق الأربعة على طريقة التصفيات، بحيث يتأهل الفائز بمجموع المباراتين ذهاباً وإياباً إلى المباراة التمهيدية التالية وصولاً إلى حسم فريق واحد لبطاقة النهائيات التي تستضيفها القاهرة بين 21 تموز و8 آب من العام المقبل.

 

تأهل تاريخي للعهد الى نصف نهائي "الاتحاد الآسيوي" 2016

21-09-2016

تأهل فريق العهد اللبناني الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، بعد ان جدد فوزه على المحرق البحريني بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمعهما في إياب الدور ربع النهائي في العاصمة البحرينية المنامة.
ويلعب العهد في نصف النهائي امام القوة الجوية العراقي الذي تاهل على حساب الجيش السوري.
قدم العهد اداءً مشرفاً للكرة اللبنانية، على عكس الدوري المحلي، حيث ظهر بأفضل صورة نتيجة الإدارة الناجحة واللاعبين المميزين، وهو تقدم في الدقيقة 23 عبر مهاجمه النيجيري موسى كبيرو.
وفي الشوط الثاني واصل العهد تفوقه، واستطاع حسم اللقاء بتسجيله الهدف الثاني عن طريق احمد زريق، لتنتهي المباراة بتأهل تاريخي لوصيف بطل لبنان.

بعثة نادي العهد بطل لبنان الى مدينة المنامة 2016

14-03-2016

بعثة نادي العهد العاصمة البحرين، للقاء مضيفه نادي الحد يوم الثلاثاء المقبل، ويلعب العهد في المجموعة الأولى الى جانب الوحدات الاردني والتين آسير التركماني.
ويملك العهد ثلاث نقاط بعد خسارة امام التين اسير التركماني(2-0) وفوز على الوحدات الأردني(3-2)، بينما يملك الحد نقطة واحدة اثر خسارته أمام الوحدات(2-0) وتعادله مع التين اسير(1-1).

وتشكلت البعثة على الشكل التالي :
تميم سليمان، رئيس النادي (رئيسا للبعثة)، علي فروخ (مدير النادي)، يوسف يونس (منسق إعلامي)، روبرت جاسبرت (مديرا فنيا)، باسم مرمر(مدربا)، خليل كركي (طبيبا)، حسين علاء الدين (معالجا فيزيائيا)، حسين عياش (تجهيزات)
واللاعبون : حسن بيطار، محمد حمود، نورمنصور، عباس كنعان، حسين دقيق، عباس عطوي، مهدي فحص، هيثم فاعور، احمد زريق، حسين زين، خليل خميس، حسن شعيتو، حسين عواضة، يوسف مويهبي، عبد الرزاق الحسين، محمدو درامي، دنيس ايغوما، وحسين حيدر.

عودة الى صفحة كرة القدم

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق