ARAB BASKETBALL JUNIOR CHAMPIONSHIP UNDER 16 YEARS 2019

البطولة العربية للناشئين لما دون 16 سنة 2019

لبنان وصيف سلة العرب تحت 16 سنة 2019

25-06-2019
احتل منتخب لبنان لكرة السلة للناشئين (تحت 16 سنة) المركز الثاني في البطولة العربية التي اقيمت في القاهرة، وأحرز بالتالي الميدالية الفضية بعد خسارته امام نظيره المصري بفارق 9 نقاط وبنتيجة (61-70) في المباراة النهائية التي اجريت مساء الثلاثاء في قاعة وزارة الشباب في "مدينة 6 اكتوبر" في العاصمة المصرية القاهرة.

وبعدما تقدّم منتخب الفراعنة في بداية اللقاء نجح منتخب الأرز في تعويض الفارق والتقدّم بفارق عشر نقاط (43-33) لكن لاعبي المنتخب المضيف نجحوا في السيطرة على الربع الرابع والأخير ليفوزوا بفارق تسع نقاط (70-61).
وفي المحصلة النهائية للبطولة حقق منتخب لبنان خمسة انتصارات بعد فوزه على منتخبات الجزائر والبحرين وتونس والسعودية (مرة في الدور التمهيدي ومرة في الدور نصف النهائي) وتلقى خسارتين امام مصر في الدور التمهيدي وفي النهائي.
واجمع النقاد في لبنان على تحية افراد المنتخب الذين قدموا اداء رجوليا واثبتوا ان مستقبل كرة السلة اللبناني بألف خير.

اختير كارل قزح = هداف البطولة ويوسف خياط افضل لاعب

البطولة العربية للناشئين في كرة السلة النهائي بين لبنان ومصر

24-06-2019
سيواجه منتخب لبنان لكرة السلة للناشئين (دون 16 سنة) نظيره المصري في المباراة النهائية للبطولة العربية التي تقام في قاعة وزارة الشباب في "مدينة 6 اكتوبر" بالعاصمة المصرية القاهرة عند الساعة السابعة بتوقيت بيروت من مساء الثلاثاء 25 حزيران الجاري.
ففي الدور نصف النهائي الاثنين سحق لبنان منتخب السعودية(82-36) بينما فازت مصر على تونس .
وهو الانتصار الخامس لمنتخب الأرز في البطولة بعد فوزه على الجزائر والبحرين وتونس والسعودية(مرة في الدور التمهيدي ومرة في الدور نصف النهائي) وخسارته امام مصر. وتكتسب المباراة أهمية كبيرة للمنتخبين خاصة ان منتخب لبنان سيحاول الثأر من مصر لخسارته امامها في الدور التمهيدي .

لبنان فاز على السعودية

23-06-2019

حقّق منتخب لبنان لكرة السلة للناشئين (دون 16 سنة) فوزه الرابع في البطولة العربية، التي تقام في قاعة وزارة الشباب في "مدينة 6 اكتوبر" بالعاصمة المصرية القاهرة، باسقاطه نظيره السعودي وبنتيجة (76-39). وسيطر المنتخب اللبناني على اجواء اللقاء منذ بدايته وحتى نهايته.

وهذا الانتصار الرابع لمنتخب "الأرز" بعد فوزه على الجزائر والبحرين وتونس والسعودية وخسارته امام مصر.
وسيخوض المنتخب اللبناني مباراته في الدور نصف النهائي عند الساعة الخامسة من عصر الاثنين 24 حزيران الجاري بتوقيت بيروت ضد السعودية مجدداً، في حال فازت مصر على تونس او ضد تونس، في حال فوزها على مصر.

لبنان فاز على تونس

23-06-2019

حقّق منتخب لبنان لكرة السلة للناشئين (تحت 16 سنة) فوزاً جديداً في البطولة العربية التي تقام في قاعة وزارة الشباب في "مدينة 6 اكتوبر" في العاصمة المصرية القاهرة باسقاطه نظيره التونسي السبت بفارق 21 نقطة وبنتيجة (73-52).
بسط المنتخب اللبناني سيطرته على اجواء اللقاء منذ بدايته وحتى نهايته.
وهو الفوز الثالث لمنتخب الأرز بعد انتصاريه على الجزائر والبحرين وخسارته امام مصر.
وسيواجه منتخب الارز المنتخب السعودي الأحد 23 حزيران الجاري عند الساعة 18.00 بتوقيت بيروت في ختام الدور التمهيدي.
وضمن منتخب لبنان تأهله الى الدور نصف النهائي اذ سيلعب اول الترتيب في الدور الأول مع رابع الترتيب والثاني مع الثالث الاثنين على ان يقام النهائي الثلاثاء.

لبنان فاز على البحرين

20-06-2019 اتحاد اللعبة

حقق منتخب لبنان للناشئين دون 16 سنة فوزا سهلا على المنتخب البحريني الضعيف بفارق 45 نقطة وبنتيجة 81 – 36 (الأشواط 21 – 13، 48 – 14، 70 – 21، 81 – 36) في المرحلة الثالثة من الدور التمهيدي الأول للبطولة العربية لكرة السلة للناشئين التي تقام في قاعة وزارة الشباب في مدينة 6 اكتوبر في العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة 6 منتخبات هي اضافة الى مصر ولبنان، كل من تونس، الجزائر والسعودية. وتستمر حتى 25 حزيران الجاري.

وكان لبنان فاز في مباراته الاولى على المنتخب الجزائري بنتيجة 88 – 52، وخسر الثانية امام المنتخب المصري المضيف بنتيجة 63 – 71.

ويلتقي المنتخب اللبناني في مباراته الرابعة المنتخب التونسي، السبت 22 حزيران الجاري، الساعة 16:00 بتوقيت بيروت، ويختتم مبارياته في الدور التمهيدي الأول بلقاء المنتخب السعودي الاحد 23 منه، الساعة 18:00 بتوقيت بيروت.

فنيا جاءت المباراة من طرف واحد هجوميا ودفاعيا، ما سمح للمدير الفني المدرب الوطني باتريك سابا من اشراك جميع اللاعبين، اذ بدا المنتخب البحريني ضعيفا ومرتبكا وعديم الحيلة.

مثل لبنان: ستيفن فرح، براين منصور، جوزف ابو سمرا، امين المعلوف، ديميتري نادر، كارل قزح، الكابتن رودي الحاج موسى، يوسف خياط، جيو ابو سليمان، عمر البكار، بيتر دكرمجيان، عبد الرحمن صباغ.

مصر تنزل لبنان للمركز الثالث بالبطولة العربية للناشئين 2019

20-06-2019

نجح المنتخب المصري لكرة السلة للناشئين، بتحقيق الفوز على نظيره اللبناني بنتيجة (71- 63)، في إطار الجولة الثانية من البطولة العربية للمنتخبات تحت 16 سنة، والمقامة بالقاهرة خلال الفترة من 18 حتى 25 حزيران/ يونيو الجاري.

‎وكان المنتخب المصري هزم نظيره البحريني بنتيجة 100-28، فيما تغلب المنتخب اللبناني على نظيره الجزائري بنتيجة 88-52، في إطار الجولة الأولى من منافسات البطولة.
‎وبهذه النتائج أصبح المنتخب المصري في المركز الأول برصيد 4 نقاط، وحل المنتخب اللبناني في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

‎يشار إلى أن البطولة يشارك فيها 6 منتخبات وهي مصر، لبنان، السعودية، الجزائر، تونس، والبحرين.

‎ومن المنتظر أن تقام الجولة الثالثة الخميس، حيث يواجه المنتخب المصري نظيره السعودي، فيما تلتقي تونس والجزائر ولبنان مع البحرين.
‎الجدير بالذكر أن المنتخب المصري هو حامل لقب نسخة العام الماضي، كما أنه الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد 9 مرات.

البطولة العربية للناشئين في كرة السلة
لبنان سحق الجزائر(88-52)

18-06-2019
استهل منتخب لبنان لكرة السلة للناشئين (دون 16 سنة) مبارياته في البطولة العربية التي تقام في قاعة وزارة الشباب في "مدينة 6 اكتوبر" بالعاصمة المصرية القاهرة بفوز كبير على نظيره الجزائري(88-52) بفارق 37 نقطة .وكان أفضل مسجل في المنتخب اللبناني كارل قزح (35 نقطة) يليه يوسف خياط ب27 نقطة .

وسيواجه منتخب الارز نظيره المصري عند الساعة الثامنة من مساء الاربعاء بتوقيت بيروت ونظيره البحريني الخميس عند الساعة الرابعة بعد الظهر بتوقيت بيروت والسبت نظيره التونسي الساعة الرابعة على ان يلتقي منتخب الارز المنتخب السعودي الأحد عند الساعة السادسة بتوقيت بيروت.
 

نسخة عن جامعة الدول العربية - قسم الرياضة

فهرس كرة السلة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019