البطولة العربية الـ18 للناشئين في سلاح المبارزة  2011

L'Escrime Au Liban

FENCING IN LEBANON
 
سلاح المبارزة في لبنان
 
L'ESCRIME AU LIBAN
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
البطولة العربية الثامنة عشرة 2011
 
 

 7 ميداليات جديدة للبنان في بطولة العرب للناشئين وشعيتو نجمتها 2011

27 / 10 / 2011
واصل المنتخب اللبناني حصد الميداليات في البطولة العربية الـ18 للمبارزة للأشبال والناشئين، التي تقام في ابو ظبي (الامارات)، بمشاركة 14 دولة عربية، فحقق 7 ميداليات جديدة (ذهبية و3 فضيات و3 برونزيات) ليصبح مجموع ميدالياته عشر.
ونالت البطلة اللبنانية نجمة البطولة منى شعيتو ذهبيتها الثالثة، فبعد فوزها ببطولة الفتيات لسلاح الشيش للفردي وبطولة الفرق للفئة عينها توّجت بطلة للعرب في سلاح الشيش للناشئات (دون 20 سنة)، بفوزها في النهائي على اللاعبة المصرية رنا الحسين وبنتيجة كاسحة (15 3). وحققت ملاك شعيتو (شقيقة منى) الميدالية البرونزية في المسابقة عينها.
وفي فردي الناشئين في سيف المبارزة، أحرز اللاعب اللبناني أليساندرو ميشون الميدالية الفضية بعد خسارته في النهائي امام بطل افريقيا والبحر المتوسط المصري أيمن علاء الدين فايز 11 - 15.
وفي المسابقة عينها، لفئة الإناث حققت اللبنانية دومينيك طنّوس الميدالية الفضية بعد خسارتها امام اللاعبة المصرية آية مهدي بعد مباراة متقاربة كان التقدم فيها للبنانية طنّوس حتى الدقيقة الاخيرة قبل ان تخسر 13 - 15. كما حلّت اللبنانية ريتا ابو جوده ثالثة بعد خسارتها مع طنّوس في نصف النهائي.
وفي مسابقة الفرق للفتيات في سيف المبارزة، استطاع المنتخب اللبناني المؤلف من دومينيك طنّوس وريتا ابو جودة ومنى شعيتو وكارين الجميّل إحراز الميدالية الفضية بعد منافسة قوية مع الفريق المصري. وكانت اللبنانيات فزن على القطريات في نصف النهائي 45 - 32.
وفي مسابقة الحسام للناشئات، أضاعت اللبنانية ألكسندرا طنّوس فرصة إحراز ذهبية جديدة للبنان بعد خسارتها في نصف النهائي أمام اللاعبة المصرية منّة خطاب التي أحرزت الذهبية 13 15، واكتفت بالميدالية البرونزية.
وناشد رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد الشويري وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي ايلاء رياضة المبارزة الاهتمام الذي تستحقه بعد الانجازات الكبيرة التي تحققت في الآونة الاخيرة، وطالب "بتبنّي اللاعبة المميزة منى شعيتو وبوضع كل الامكانات اللازمة بتصرفها لأنها قادرة على تحقيق نتائج مشرفة للرياضة اللبنانية".
 

 
 

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق  

Free Web Counter