L'Escrime Au Liban

البطولة العربية الـ17 للناشئين في سلاح المبارزة  2010

FENCING IN LEBANON
سلاح المبارزة في لبنان
 
L'ESCRIME AU LIBAN
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
البطولة العربية السابعة عشرة 2010
 
 


الكويت بصدارة البطولة العربية للمبارزة  2010


أثناء المراسم النهائية لتتويج الفائزين

11 / 10 / 2010
أحرزت الكويت لقب البطولة العربية السابعة عشرة للناشئين (تحت 20 سنة) والأشبال (تحت الـ 17 سنة) في سلاح المبارزة للذكور والإناث، بينما احتل لبنان المركز الرابع من منافسات البطولة التي نظّمها الاتحاد اللبناني للعبة في قاعة نادي المون لاسال في عين سعادة برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور علي حسين عبدالله·
وأُقيمت أمس الأحد في اليوم الأخير ثلاث مسابقات نهائية اسفرت عن النتائج التالية: في مسابقة الحسام لفرق الناشئين، أحرزت الكويت ميدالية ذهبية ومصر ميدالية فضية وكل من الأردن وقطر ميدالية برونزية·

وفي مسابقة سلاح المبارزة لفرق الناشئات خطفت مصر الميدالية الذهبية ولبنان الميدالية الفضية وكل من الأردن وقطر الميدالية البرونزية·

وفي المسابقة الأخيرة نالت مصر الميدالية الذهبية في مسابقة سلاح الشيش لفرق الناشئات ونالت قطر ميدالية فضية بينما نال كل من لبنان والأردن ميدالية برونزية·

وفي النتائج المسجلة ليوم السبت وفي مسابقة سلاح الشيش لفرق الأشبال، حصدت الكويت ميدالية ذهبية ونال الأردن الفضية وكل من قطر والعراق البرونزية·

وفي مسابقة سلاح المبارزة لفرق الشبلات، حصد لبنان ميدالية ذهبية وقطر فضية وكل من الأردن وسوريا برونزية·

وفي مسابقة سلاح الشيش لفرق الناشئين أحرزت الكويت الميدالية الذهبية وقطر الفضية وكل من العراق والأردن البرونزية·

وفي مسابقة سيف المبارزة لفرق الناشئين، أحرزت الكويت الميدالية ذهبية والسعودية الفضية وبرونزية لكل من العراق والأردن· وفي ختام مسابقات السبت، أحرز الأردن ميدالية ذهبية في فرق الناشئات لمسابقة الحسام، ونال لبنان ميدالية فضية والعراق ميدالية برونزية·

وفي ختام البطولة احتّلت الكويت المركز الأول تليها مصر فالاردن فلبنان·

وهنا الترتيب النهائي للميداليات:

الكويت (10 ذهب، 2 فضة، 3 برونز)

مصر (4 ذهب، 4 فضة، 9 برونز)

الأردن (3 ذهب، 2 فضة، 7 برونز)

لبنان (2 ذهب، 5 فضة، 4 برونز)

سوريا (2 ذهب، 3 برونز)

الإمارات العربية المتحدة (2 ذهب، 1 برونز)

العراق (1 ذهب، 3 فضة،10 برونز)

قطر (5 فضة، 3 برونز)

السعودية (3 فضة، 2 برونز)

البحرين (1 برونز)

اليمن (لا شيء)·
 

 

 
 


البطولة العربية الـ17 في سلاح المبارزة

 اليوم الثاني
ميدالية برونزية بعد الفضية لريتا ابو جودة

07 / 10 / 2010
لليوم الثاني على التوالي تتابعت البطولة العربية السابعة عشرة للناشئين (تحت 20 سنة) والاشبال(تحت ال17 سنة) في سلاح المبارزة للذكور والاناث في قاعة نادي المون لاسال(عين سعادة) برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور علي حسين عبدالله .وتستمر الدورة حتى الأحد المقبل .

وحصدت اللبنانية ريتا ابو جودة ميدالية برونزية في سلاح الشيش لفئة الشبلات بعدما حصدت ميدالية فضية في اليوم الأول من البطولة.

 وفي نهائيات سيف المبارزة للاشبال، احرز الاماراتي عبدالله الحمادي ميدالية ذهبية والمصري شريف ادهم ميدالية فضية كما احرز كل من السعودي جمعة الخلف والمصري مجدي صالح ميدالية برونزية.

وفي سلاح الحسام للأشبال ،أحرز الكويتي عبالله الشمالي ميدالية ذهبية ومواطنه محمد الزعابي فضية وكل من العراقي حمزه المحمداوي والمصري زياد الصيفي ميدالية برونزية.

وفي سلاح الشيش للشبلات، أحرزت المصرية نهى وصفي الميدالية الذهبية والقطرية نورا الكواري الميدالية الفضية وكل من اللبنانية ريتا ابو جودة والمصرية منلّه ضو ميدالية برونزية.

 تجدر الاشارة الى ان اللبنانية دومينيك طنوس سبق لها ان احرزت ميدالية ذهبية في اليوم الأول في سيف المبارزة لفئة الشبلات.

وفي برنامج الخميس ستقام عند الساعة العاشرة صباحاً تصفيات سيف المبارزة للاناث وتصفيات سلاح الشيش للذكور وتصفيات الحسام للاناث للناشئين.على ان تقام النهائيات عند الساعة الخامسة عصراً.
 

 


افتتاح البطولة العربية الـ17 في سلاح المبارزة ذهبية وفضية للبنان عبر طنوس وابو جوده

الصورة لساكو

05 / 10 / 2010
افتُتحت مساء امس الثلاثاء البطولة العربية السابعة عشرة للناشئين (تحت 20 سنة) والاشبال (تحت الـ17 سنة) في سلاح المبارزة للذكور والاناث في قاعة نادي المون لاسال (عين سعادة) برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور علي حسين عبدالله .

و تستمر الدورة حتى الأحد المقبل. وتقدّم الحضور راعي الدورة الوزير عبدالله ،رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية سيمون ابي رميا، رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية انطوان شارتييه، اعضاء اللجنة الأولمبية، رئيس المعهد العالي للرياضة العسكرية العميد الركن جورج بطرس، أعضاء الاتحاد العربي لسلاح المبارزة وعلى رأسهم الأمين العام خالد العطيات ،سفراء الدول المشاركة في البطولة، رؤساء واعضاء اتحادات، عائلة لعبة المبارزة في لبنان وعلى رأسها رئيس الاتحاد زياد شويري وعدد كبير من المهتمين.

 بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من عرّيفة الحفل باسكال شمالي فرنسيس فاستعراض وفود الدول الـ12 المشاركة في البطولة وهي: قطر، الأردن ،سوريا، الامارات العربية المتحدة، الكويت، السعودية، مصر، الجزائر، اليمن، العراق، فلسطين ولبنان تلاه عرض فنّي وفولكلوري.

الكلمة الأولى لرئيس الإتحاد اللبناني لسلاح المبارزة زياد شويري تحدث فيها عن استضافة لبنان البطولة العربية بعد طول غياب شاكراً الدول العربية على مشاركتها بكثافة في الاستحقاق.

 وتحدث عن تاريخ اللعبة في لبنان التي دخلت الى لبنان في ثلاثينيات القرن الماضي. ونوّه بعمل اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني.

 وشكر شويري وزير الشباب والرياضة على رعايته للدورة. بدوره نوّه العطيات بالتنظيم المميز للدورة.

من جهته القى رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية كلمة اشاد فيها بمشاركة العدد الكثيف للدول العربية في البطولة مشدداً على سعي اللجنة الأولمبية لتطوير الرياضة.

 الكلمة الأخيرة لوزير الشباب والرياضة الذي اعتبر ان لبنان صغير بحجمه وكبير بشعبه ويسعى الى البقاء على خارطة الرياضة في العالم ويحقق رياضيوه نتائج جيدة في المحافل الخارجية.وتسلّم عبدالله درعاً تذكارياً من الاتحاد العربي.

 واحرز لبنان ميدالية ذهبية عبر الكسندرا طنوس وفضية عبر ريتا ابو جوده في مسابقة سيف المبارزة للشبلات. واحرزت كل من السورية نجلاء شوقي والقطرية فاطمة الضحي ميدالية برونزية.

 وفي برنامج الاربعاء اقامة تصفيات فردي الأشبال (مبارزة والحسام للذكور والشيش للاناث) ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً على ان تقام نهائيات اليوم الأول عند الساعة الخامسة عصراً يليها توزيع ميداليات.
 

 



لبنان يستضيف البطولة العربية الـ17 في المبارزة بمشاركة 12 دولة

01 / 10 / 2010

ينظّم الاتحاد اللبناني للمبارزة البطولة العربية السابعة عشرة للناشئين تحت 20 سنة والاشبال تحت الـ17 سنة للذكور والاناث بين 5 و10 تشرين الاول الجاري في قاعة نادي المون لاسال«عين سعادة» برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور علي حسين عبدالله.

تشارك في البطولة 12 دولة وهي:قطر، الأردن ،سوريا،الامارات العربية المتحدة ،الكويت،السعودية،مصر،الجزائر،اليمن،العراق،فلسطين ولبنان.

والدورة مخصصة في الاساليب التالية :

سلاح الشيش،سيف المبارزة والحسام .

وسيشارك منتخب لبنان بعشرين لاعب ولاعبة.

وعلى رأس المشاركين في البطولة بطل العالم للناشئين المصري علاء الدين السيد.

 وسيحضر البطولة ،التي ترعاها سانيتا ، رئيس الاتحاد العربي للمبارزة الكويتي عبد الرحيم السعيد ورئيس اتحاد دول البحر الابيض المتوسط الايطالي ليونيرو دلماسيو.

وستبدأ الوفود بالوصول الى لبنان السبت 2 تشرين الأول الجاري.

من جهته أمل رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد شويري ان يحقّق اللاعبون واللاعبات اللبنانيون نتائج جيدة وان يحصدوا عدداً من الميداليات.

هذا وسيقام حفل الافتتاح عند الساعة السادسة من مساء الثلاثاء المقبل الواقع في 5 الجاري.
 

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق  

Free Web Counter