AMWAR NEHMEH
 
التايكواندو في لبنان
 
TAE KWON DO
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
انور نعمة
 
 
انور نعمة

- غراند ماستر 9 دان

- رئيس لجنة الامتحانات في الاتحاد اللبناني للتايكواندو 2018

 

تايكواندو:امتحانات ترقية درجة "7 دان"

28-11-2017

أقام الاتحاد اللبناني للتايكواندو إمتحانات ترقية حزام اسود درجة "7 دان" بمشاركة كل من رئيسة لجنة الحكام الحكم الاولمبي جولي ديب و عضو لجنة تدريب المنتخبات الوطنية الماستر كوزيت بصبوص و عضو لجنة الامتحانات الماستر نستير عون بالاضافة الى الماستر مرسيل غصين.
وتألفت اللجنة الفاحصة من رئيس لجنة الامتحانات الغراند ماستر أنور نعمه و رئيس لجنة المدربين الغراند ماستر ألان نجم, كما اشرف على الامتحانات رئيس اللجنة الفنية العليا الغراند ماستر باسم عاد.
وحضر الامتحانات رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفه الذي نوّه بالمجهود الذي يقوم به كل افراد اللعبة من اجل تحقيق اهداف و رؤية الاتحاد. كما حضر الامتحانات عضو الاتحاد المهندس ايلي نعمه بالاضافة الى عدد من مشجعي و محبي التايكواندو.

140 مدرباً ومدربة في دورة للتايكواندو 2017

24-08-2017

اختتمت المرحلة الأولى من دورة المدربين التي نظمها الاتحاد اللبناني للتايكواندو في نادي المون لاسال بمشاركة اكثر من 140 مدربا ومدربة من مختلف الأندية اللبنانية بحضور رئيس الإتحاد الدكتور حبيب ظريفه، مستشار الإتحاد الماستر ايلي نعمه والمدربين الغراند ماسترز جوزف أبو سمرا، أنطوان سعد وأنور نعمه رئيس لجنة الإمتحانات.

أشرف على الدورة رئيس لجنة المدربين في لبنان الغراند ماستر ألان نجم، ورئيس اللجنة الفنية العلية الغراند ماستر باسم عاد.

والجدير بالذكر أن هذه الدورة هي الأولى منذ 12 عاماً لتخريج مدربين جدد.

اشرف على الدورة مدربون ومحاضرون مجازين باللعبة وتضمنت الدورة تاريخ لعبة التايكواندو مع الغراند ماستر ألان نجم، نماذج قتالية في "البومسيه" مع الماستر أيلي شرو والماستر عبد عمسي، التحكيم في القتال الحر مع الماستر جولي ديب، علم نفس مع السيدة ماريت زيادة وعلاج فيزيائي مع الدكتور ريشار ابي زيد ضو، دفاع عن النفس مع ماستر أيلي نجم والماستر شادي رزق الله ولياقة بدنية مع الماستر جورج ورده.

وستختتم الدورة السبت والأحد المقبلين الواقعين في 26 و27 آب الجاري في نادي المون لاسال ايضاً مع محاضرات تتناول القتال الحر مع الماستر علي رعد، تغذية عامة مع السيدة سينتيا مخيبر واسعافات أولية و كيفية التعامل مع الاصابات بحضور الصليب الاحمر.

 

  الغران ماستر انور نعمة عضو اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للتايكواندو   2007   2008 - مستشار

08-06-2017

دعا الاتحاد اللبناني للتايكوندو عائلة اللعبة ورجال الصحافة والاعلام الى حضور حفل تكريم الاساتذة حاملي درجة 9 دان وهم: الاستاذ انطوان سعد، الاستاذ انور نعمة، الاستاذ جوزيف ابو سمرا والاستاذ نبيل ابو زرعا وذلك عند الساعة الخامسة والنصف من بعد ظهر الخميس المقبل الواقع في 15 حزيران الجاري في فندق الهيلتون ميتروبوليتان (حرش تابت) - صالة دبي.
يلي الحفل كوكتيل على شرف الحاضرين.

16-06-2017 جرى التكريم للسادة الاساتذة انطوان سعد وانور نعمة وجوزيف ابو سمرا ونبيل ابو زرعا (حاملي درجة 9 دان)

اتحاد التايكواندو الدولي يشرف على دورة لحكام لبنان

25-01-2017

لأول مرة في لبنان والشرق الأوسط وبدعوة من الاتحاد اللبناني للتايكواندو، أشرف رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي للعبة غراند ماستر شاكير شلباط (سويدي الجنسية) على دورة تدريبية وصقل لأكثر من 100 حكم بين دولي واتحادي في مقر نادي المون لاسال على مدى يومين تساعده رئيسة لجنة الحكام في لبنان ونائبته في الاتحاد الدولي الحكم الاولمبي الماستر جولي ديب.
وحضر رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة واعضاء الاتحاد الأمين العام مارك حرب والاعضاء الماسترز غسان ابو عراج وجو خوري وايلي نعمه وعمر المصري وعدد من كبار اساتذة اللعبة وهم غراند ماسترز انور نعمة وباسم عاد ونبيل ابو زرعة وجورج خطار.
وانخرط الحكام في دروس نظرية وتطبيقية وفي ختامها خضع جميع المشاركين في الدورة الى امتحانات.
كما اطّلع الحكام من شلباط على آخر القوانين التي اٌقرها الاتحاد الدولي للتايكواندو حيث باتت عائلة لعبة التايكواندو في لبنان في طليعة الذين باتوا على معرفة واطلاع بالقوانين والأنظمة الجديدة.
وفي ختام الدورة، وزّع شلباط وظريفة الشهادات على الحكام.
والقى الضيف الدولي الكبير كلمة نوّه فيها بمستوى الحكام اللبنانيين ووجّه الشكر الى رئيس واعضاء اللجنة الادارية للاتحاد على دعوتهم، مضيفاً ان مستوى اللعبة جيد في لبنان الذي حصد لاعبه ولاعباته ميداليات في البطولات والمسابقات الخارجية.
بدوره، عبّر ظريفة عن سروره وسرور عائلة اللعبة لتلبية شلباط دعوة الاتحاد اللبناني، مشيراً الى ان الاتحاد اللبناني سيواصل عمله لتطوير اللعبة على كافة المستويات.
وشكر ظريفة كل من ساهم في انجاح الدورة ونادي المون لاسال بشخص رئيسه جهاد سلامة لاستضافته الدورة.
وتأتي زيارة أعلى مسؤول تحكيمي في الاتحاد الدولي للتايكواندو ضمن برنامج العمل الذي أعلنه ظريفه خلال ترشحه لانتخابات الاتحاد اللبناني للتايكواندو.
يشار الى أن زيارة شلباط الى لبنان هي الأولى على هذا المستوى لمسؤول في الاتحاد الدولي في تاريخ لعبة التايكواندو في لبنان.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter