ANTRANIK BEIRUT

كرة السلة في لبنان
 
 BASKETBALL IN LEBANON
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
ANTRANIK BEIRUT - ANTELIAS - SIN EL FIL - ZAHLEH -
 
 
برز فريق الانترانيك لكرة القدم عام 1932
 
 
Garo Jagalian 28-03-2016
 

  لمتابعة بطولة سيدات لبنان  في كرة السلة 2018-2019

 

 
11-05-2017

سيدات الانترانيك وصيف كأس لبنان 2017

- بطل اندية لبنان في الشطرنج 2017

- كأس لبنان بكرة السلة للسيدات 2012

- انترانيك بيروت لقب بطولة لبنان في كرة السلة للدرجة الاولى للسيدات 2012

 الأنترانيك بطل لبنان والعرب وغرب آسيا 2010 في كرة السلة للاناث

- بطل كأس لبنان 2009 و 2010  في كرة السلة للاناث

- وصيف بطل لبنان عام 2000 خلف نادي الحكمة البطل آنذاك ..

- شارك العديد من المرات في بطولة نوادي العرب ..

- حل الفريق عديد المرات في المرتبة الثالثة لبطولة لبنان لكرة السلة  قبل الانتصارات المتتالية التي يحرزها الفريق 2010

- احرز النادي على بطولة لبنان في التايكواندو - الحزام الاحمر 2018

- أحرز كأس بيروت لموسم 2018-2019  بكرة القدم بعد فوزه على اتليتيكو 3-0

 

مباراة تكريمية سلوية لنادي أنترانيك 2019

02-04-2019  ملاعب

لمناسبة مرور ثلاثة أعوام على رحيل رئيسه السابق غارو تشغاليان ومرور ثلاثة أشهر على وفاة مسؤول اللجنة الرياضية السابق مايك مارديريان، كّرم نادي أنترانيك ذكراهما بحضور عائلتيهما وأعضاء في اللجنة الإدارية ومسؤولين سابقين بينهم الرئيس كاربيس ماركريان وأصدقاء.
وفي هذا الإطار، نظّمت مباراة لكرة السلة في سنتر دمرجيان – النقاش جمعت فريقين من القدامى والناشئين، كانت بمثابة "تواصل" بين جيلين.
وألقى جوزف عربيان (من فريق القدامى) كلمة بإسم اللاعبين، ثم تحدّث رئيس النادي فيكن جرجيان مستعيداً عطاء الراحلين وتفانيهما لاعلاء شأن النادي وفرقه، ففي عهد تشغاليان "عاشت فرق كرة السلة رجالاً وسيدات عصرها الذهبي، وتميّزت فترة مسؤولية مارديريان بتنظيم مهرجانات ألعاب نافاسارتيان في منطقة المشرق".
وقبل إنطلاق المباراة، سلّم جرجيان عائلتي المكرّميَن درعين تقديريتين.

أنترانيك بيروت بطل سلة الدرجة الثانية رجال 2018

03-05-2018

هنّأت اللجنة المركزية لجمعية شباب أنترانيك فريق أنترانيك بيروت للرجال، الذي أحرز بطولة لبنان لكرة السلة للدرجة الثانية، إثر فوزه في السلسلة النهائية على هوبس بثلاثة انتصارات في مقابل انتصار واحد، وبعدما ضمِن العودة إلى موقعه الطبيعي في الدرجة الأولى.
وتألّف الفريق الفائز هذا الموسم من: طوني جونتويان مديراً، الصربي فينكو باكتيش مدرّباً، جورج داغر وناريك أويديكيان مساعديّن للمدرّب، شارل خليفة معالجاً فيزيائياً، رومي لاوند إحصائياً، واللاعبين: فؤاد عناتي، ايلي مرعب، ايلي علم، روي شلهوب (كابتن)، طارق خاراسان، جوني نمر، بشير أرناؤوط، زياد العلي، شربل سخن، آرام خجاطوريان، رواد كرم واميل مارون.
وكانت اللجنة المركزية لجمعية شباب أنترانيك واللجنة الإدارية للنادي تلقتا اتصالات تهنئة من فاعليات ومسؤولين من مختلف القطاعات، وشكرتا الداعمين والمؤازرين والجمهور الوفي.
وأعلنت اللجنة الإدارية للنادي تجديد الثقة بالمدرّب باكتيش الذي سيتولّى إعداد تشكيلته للموسم المقبل.

الانترانيك بطل لبنان للأندية في الشطرنج الخاطف 2017

06-08-2017

نظم الاتحاد اللبناني للشطرنج بالتعاون مع نادي الأهلي صيدا بطولة لبنان للأندية للشطرنج الخاطف والتي استضافتها بلدية صيدا بمشاركة فرق من 17 نادياً رياضياً من مختلف المناطق اللبنانية.

وحضر افتتاح البطولة رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ورئيس الشبكة الرياضية في البلدية حسن الشماس ورئيس اتحاد الشطرنج عزت قريطم ونائب الرئيس افيديس توتنجيان والأمين العام شحادة بونمري ومدير البطولة ورئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد الياس ابو جودة ونائب رئيس النادي الأهلي صيدا ناصر حمود وامين سر النادي خالد بديع وعدد من اعضاء اتحاد اللعبة وممثلو الأندية والفرق المشاركة.

وتوزعت البطولة على تسع جولات لم تتعد كل منها الخمس دقائق وفقا لنظام الشطرنج الخاطف. وفاز بنتيجتها بالمراكز الثلاثة الأولى فرق اندية «الانترانيك، الهومنتمن والـAnimation»، فيما حل تباعاً فرق «الأنصار رابعاً، الجيش خامساً، Soviet ALaumni سادساً، Freres سابعاً، Engineers Syndicates ثامناً، السنابل تاسعاً، الأهلي صيدا عاشراً ـ التنمية بيروت حادي عشر، كفرشيما ثاني عشر، نادي بيروت للشطرنج ثالث عشر، الحدود مجدل عنجر رابع عشر، أرارات خامس عشر، الشمس بعلبك سادس عشر والرياضي بيروت سابع عشر».

 

انسحاب نادٍ جديد: اليوم أنترانيك وغداً من؟

11-11-2015
وضع انترانيك ميزانية تتراوح بين 300 و350 الف دولار للمشاركة في بطولة السلة
حتى هذه اللحظة ستكون بطولة لبنان لكرة السلة المقرر انطلاقها في 15 كانون الأول المقبل ناقصة. أحد الفرق العريقة في السلة اللبنانية، أنترانيك، انسحب من المنافسة. أما السبب فهو الأوضاع الاقتصادية - السلوية المتراجعة

شربل كريم
عام 2000 حلّ أنترانيك وصيفاً لبطل لبنان في كرة السلة. في تلك الأيام عرف النادي الأرمني فترة من أفضل أيامه فنياً في موازاة بحبوحة مالية أيضاً، إذ وصلت العائدات من بيع الإعلانات في ملعب سنتر ديميرجيان الذي كان قد افتتحه في تشرين الأول من عام 1996، إلى 400 الف دولار.

بالطبع هذا المبلغ كان ضمانة للموسم الذي تلاه من أجل الاستمرار في تقديم فريقٍ يليق باسم أحد أعرق الاندية التي عرفتها كرة السلة اللبنانية على صعيدي الرجال والسيدات (فاز بأول ألقاب السيدات عام 1959 وسيطر عليه بين 2002 و2012). لكن المفارقة أنه اليوم في عام 2015 وفي عصر «دعم الأشخاص» لا «المؤسسات» للعبة، لم يتمكن أنترانيك من توفير أقل من المبلغ المذكور من أجل أن يضمن حضوره في بطولة الدرجة الأولى رجالاً، ما دفعه إلى الانسحاب منها، تاركاً البطولة مبتورة، إذ على ما يبدو فإن الموسم الجديد سينطلق في كانون الأول المقبل بتسعة فرق.
بميزانية تراوح بين 300 و350 ألف دولار، كان أنترانيك يرصد إعداد فريقٍ للموسم الجديد بعد عودته إلى مكانه الطبيعي في الدرجة الأولى، إلا أن هذا الأمر تعذّر، حيث أفادت مصادر بأن النادي الأرمني لم يتمكن من توفير سوى نسبة غير كافية من الميزانية المرصودة، فكان قرار الانسحاب الذي حُكي عنه كثيراً في الأيام القليلة الماضية.

لكن المفارقة أن قصة انسحاب أنترانيك من بطولة لبنان للدرجة الأولى ليست جديدة، إذ كانت إدارته قد تقدّمت بكتاب الانسحاب هذا إلى الاتحاد اللبناني للعبة ضمن المهلة القانونية لتأكيد المشاركة في البطولة من عدمها، إذ وصل كتابها إلى مقرّ الاتحاد في 31 تموز الماضي.

ويبدو أن اتحاد كرة السلة لم يحدث أي ضجيج بخصوص هذا الموضوع، آملاً ربما عودة أنترانيك عن قراره، وذلك في موازاة سعي إلى إقناع العمل بكفيا بالحلول مكانه في البطولة، حيث علمت «الأخبار» أن رئيس الاتحاد وليد نصار تواصل مع إدارة الأخير من دون أن يجد لديها أي رغبة في الصعود.

وضع اللعبة عامةً وغياب الرؤية الاتحادية أبعدا المستثمرين

الحقيقة أنّ انسحاب أنترانيك هي مشكلة بالنسبة إليه بعدما سعى جاهداً للعودة إلى الأضواء، لكن المشكلة الفعلية هي ما يمكن أن تعيشه كرة السلة اللبنانية مستقبلاً، إذ لا يمكن إسقاط مسألة أن ما حصل مع النادي المنسحب قد يكون مقدّمة لما قد يحصل في مواسم مقبلة لأسباب ترتبط بالوضع الاقتصادي في البلاد بشكلٍ عام، وباللعبة بشكلٍ خاص، والدليل انسحاب ناديين أيضاً عشية انطلاق الموسم الماضي وهما المركزية الذي صعد وقتذاك إلى الأولى، وعمشيت الذي حضر بقوة فيها.

رئيس نادي أنترانيك ونائب رئيس الاتحاد اللبناني فيكين جرجيان يبدو واقعياً في حديثه عن أسباب الانسحاب، إذ يقول في اتصالٍ مع «الأخبار»: «لم نكن نريد أن نرمي المال من دون فائدة، أي أن نضع ميزانية بسيطة ونلعب في الدرجة الأولى ثم نهبط مجدداً، لذا أبلغنا الاتحاد بقرارنا باكراً لكي تعلم الفرق الأخرى ماهية برنامج البطولة، ولكي نفسح المجال أمام فريقٍ آخر يملك الميزانية المطلوبة للحلول مكاننا».

لكن مسألة استبدال أنترانيك بفريقٍ آخر دونها عقبات، اذ يحتاج الامر الى جمعية عمومية او الى موافقة اندية الدرجة الاولى بالإجماع. والنقطة الاخيرة يصعب حدوثها، خصوصاً ان فريقاً او اكثر سيكون مستفيداً من انسحاب انترانيك بحيث يضمن بقاءه لموسمٍ اضافي.

لكن ماذا عن وضع اللعبة بشكلٍ عام ومدى انجذاب المعلنين اليها على غرار ما كان عليه الامر في الماضي؟
يجيب جرجيان قائلاً: «بصراحة هناك معلنون يرون سلبية في وضع اللعبة ويحكون عن اتحاد لا يجتمع وعن رؤية غير واضحة، وهي مسألة تُبعد المستثمرين. لا استطيع ان انفي هذا الامر، اذ مثلاً كاتحاد اجتمعنا اخيراً وخرجنا بقرار اعتماد ثلاثة لاعبين اجانب على ارض الملعب وحددنا موعد البطولة، لكن لم تتم دعوتنا الى اي اجتماعٍ آخر بعدها. لا اعلم السبب، لكن ربما الرئيس غير متحمس».
اذاً هي ضخامة الميزانيات التي لم تعد تحتملها بعض الاندية، اذ حتى قاعدة الاجانب الثلاثة قد لا تساعد، مع ذهاب اندية مرتاحة مادياً الى استقدام اسماء بمبالغ كبيرة، ما يقضي على آمال البعض الآخر فنياً او يسبب إفلاسها اذا ما ارادت مجاراتها. لكن الامل يبقى في ألا تواجه اللعبة افلاساً من نوعٍ آخر، فاليوم أنترانيك وغداً قد يكون اسماً آخر.

الأنترانيك وجيرجيان يردان ... ويوضحان

13-07-2015
جاءنا من نادي الانترانيك ما يأتي:
توضيحاً لما نشرته بعض وسائل الإعلام أخيراً عما دار من مناقشات خلال الجلسة الأخيرة للاتحاد اللبناني لكرة السلة التي عقدت يوم الجمعة 10 تموز، وتطرقها بطريقة مباشرة وغير مباشرة إلى موقف نادي الأنترانيك ورئيسه نائب رئيس الاتحاد ويكن جرجيان، وتحديداً ما يتعلّق بلائحة النخبة للسيدات وترشيح رئيسه المدرّب ديكران قيوكجيان للإشراف على منتخب السيدات.
يهم نادي الأنترانيك التأكيد أنه معني كما غيره من الأندية التي تشكّل عائلة اللعبة بالعمل لمصلحتها أولاً وأخيراً بعيداً من أي مصالح أو غايات شخصية وآنية. ومنذ إطلاق نشاطه في عالم كرة السلة قبل أكثر من 60 عاماً يحرص على نسج أفضل العلاقات مع الجميع نابعة من رسالته الشبابية والرياضية.

وبناء عليه، لطالما نادى الأنترانيك بإيجاد صيغة تطوير كاملة، ومن هذا المنطلق وجّه كتاباً قبل ثلاثة أشهر إلى إتحاد اللعبة يتضمّن رؤيته حول جملة بنود، وضمنها مشروع متكامل لبطولة السيدات يلحظ ما يتوجّب السير به لتصبح المباريات حيوية وتحظى بالنقل التلفزيوني الدائم، وهذا يتطلّب بالطبع معايير تنافسية أي وجود مجموعة أندية قادرة على المنافسة على اللقب عبر توزيع عادل للقوى من خلال لائحة نخبة متوازنة، وتعزيز صفوف فرقها بلاعبات أجنبيات.

إن ما تردد عن مطالبة أنترانيك الإعتماد هذه اللائحة بعدما كان يتغاضى عنها حين كانت سيداته يحتكرن الألقاب، زعم يجانب الحقيقة بإعتبار أن إقرار هذا التدبير لم يكن وارداً في السابق، ولأن ما إعتمد في بطولة الدرجة الأولى للرجال لاحقاً من الطبيعي أن ينسحب على بطولة السيدات إذا أردنا تطويرها ونهضتها. وبالتالي، فإن طرح الأنترانيك الصوت للتشاور مع الآخرين ينبع من حرصه على اللعبة ومصلحتها وليس موجّهاً ضد أحد.

ويذكّر نادي الأنترانيك أن إتحاد اللعبة دعا إلى إجتماع لممثلي الأندية وإختصاصيين يعقد الأحد 14 حزيران الماضي، للتشاور وطرح أفكار لترفع في ضوئها توصيات إلى الجمعية العمومية. وكنا نأمل بأن تناقش خلاله على الأقل "ورقة التطوير" التي سبق وتقدمنا بها، لكن المناسبة بقيت موعداً على ورق.
كما أن إتهام رئيس النادي بالتسويق لتولّي المدرب قيوكجيان مقدرات منتخب السيدات كي يغري بعض اللاعبات ويجذبهن للتوقيع على كشوفات فريقه، عارٍ عن الصحة.
1- لأن هذا النهج ليس من شيم رئيس الأنترانيك ويكن جرجيان البتة.
2- لأن اللاعبات البارزات المرشحات للإنضمام إلى صفوف المنتخب مرتبطات بعقود طويلة مع أنديتهن.
3- طلب رئيس الأنترانيك أن يرشّح الجميع إختصاصيين مؤهلين على غرار المدرب قيوكجيان، ليصار إلى الإنتقاء من بينهم، وإذا تعذّر ذلك يلجأ أعضاء الإتحاد إلى التصويت ديمقراطياً. مع التذكير أن بطولة آسيا للسيدات تنطلق في 27 آب المقبل.
إزاء كل ما تقدّم وما أثير أخيراً، يجد نادي الأنترانيك ورئيسه أن رمي الإتهامات جزافاً وإطلاق مواقف لا تستند إلى واقع ملموس أو تحريف ما يدور في إجتماعات الإتحاد، المفترض أن تكون مداولاته سرية، أو اجتزائها، هما ذرّ للرماد في العيون.

 

"إدارية" جديدة لنادي الأنترانيك وجرجيان رئيساً

20 / 07 / 2012
إنتخبت الجمعية العمومية لنادي شباب أنترانيك لجنة إدارية جديدة، خلال جلستها، التي عقدتها، برئاسة كربيس مركريان أكبر الأعضاء سناً من غير المرشحين، في مقرها في سنتر دميرجيان في النقاش، وحضرها 44 عضواً من 65 يشكلون الهيئة العامة.

وفازت، بالتزكية، لجنة مؤلفة من 12 عضواً، توزعوا، في جلسة خاصة عقب الجمعية العمومية، المناصب الإدارية فيما بينهم كالآتي: فيكين جرجيان رئيساً، وهمبارسوم يسايان نائباً للرئيس، وهاكوب تلفيزيان أميناً للسر، وفاتشيه ملكنيان أميناً للصندوق، وكاري فتال وسيرج زارزاوتجيان وفاتشيه أويديكيان وكيفورك سانتوريان وقره بت أبراهيميان وشانت أوهانيان وزاريه أباجيان وشاهيه باباهيكيان أعضاء.

 

الأنترانيك تُوِّج بكأس السيدات 2012

20 / 05 / 2012

حقّق فريق نادي الأنترانيك لقب كأس لبنان بكرة السلة للسيدات بعد فوزه على نظيره هومنتمن بفارق 12 نقطة بنتيجة 66/54، وذلك في المباراة التي جرت بينهما يوم أمس في قاعة ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه.
وجاءت المواجهة قوية بين الطرفين، وتمكنت لاعبات الأنترانيك بفضل خبرتهن من حسم اللقاء في الدقائق الاخيرة، لتجمع سيدات الأنترانيك لقبَيْ الدوري والكأس، بعدما سبق وتوّجن قبل نحو أسبوع بلقب بطولة لبنان للدرجة الأولى بعدما حسمن المواجهة النهائية مع نادي الرياضي - بيروت بنتيجة (3-صفر)، والتي لم تُستكمل بسبب انسحاب النادي الرياضي من السلسلة النهائية.

انترانيك بيروت بطلاً لكرة السلة للسيدات

النهار 13 / 05 / 2012

أحرز انترانيك بيروت لقب بطولة لبنان في كرة السلة للدرجة الاولى للسيدات بعدما تقدم منافسه الرياضي بيروت 3 – 0 في سلسلة مباريات الدور النهائي. وكان مقرراً ان تجري أمس المباراة الثالثة في قاعة سنتر دمرجيان، لكن الرياضي واصل انسحابه للمباراة الثالثة توالياً.
ونزلت لاعبات الانترانيك الى الملعب مع حكمي المباراة الدولي بول السقيم والاتحادي اندريه غانم في غياب لاعبات الرياضي، وأعطى الحكمان مهلة 15 دقيقة قبل أن يعلنا انتهاء المباراة بفوز الانترانيك.
وهذا اللقب العاشر توالياً لانترانيك بيروت والثالث عشر في الـ15 سنة الاخيرة. وعقب إعلان الحكمين نهاية اللقاء احتفلت اللاعبات مع جمهور الفريق وقلد رئيس الاتحاد جورج بركات والأمين العام غسان فارس اللاعبات الميداليات التذكارية، وسلم رئيس الاتحاد كأس البطولة الى كابتن الفريق شدى نصر.

 

المستقبل - الاحد 13 أيار 2012 - العدد 4339 - رياضة - صفحة 22

سيدات الأنترانيك بيروت احتفظن بلقب السلة 2012

احتفظت سيدات نادي الأنترانيك بلقب بطولة لبنان للدرجة الأولى لكرة السلة بعدما فزن بالمواجهة مع الرياضي بيروت 3-0 بعد انسحاب الرياضي من السلسلة النهائية.
 

فريق نادي انترانيك - بيروت لكرة السلة 2011

أسماء اللاعبين                                         أسماء الإداريين

1 الياس مطران                                       1 مدرب ارون ميتشال
2 ريمون داغر                                        2 مساعد مدرب فيكين اسكدجيان
3 جاد مبارك                                           3 اداري هاروتيون زاديكيان
4 سيمون داوود                                       4 احصائي حنا مانوفار
5 الفريد ميكائيل                                       5 معالج فيزيائي جهاد حداد
6 جوزيف زلعوم
7 هاري سوايا
8 زياد حماتي
9 فيكين اسكيجيان
10 آونستانتان قدسي
11 ناريك زاديكيان
12 مايكل صدقة
13 عامر غملوش
اسماء الاجانب
1 شلتون آولويل (اميرآا)
2 ايان يونغ (اميرآا)
3rd

 

تشكيلة فريق الأنترانيك 2010

لموسم 2010-2011
أعلنت اللجنة الرياضية في جمعية شباب أنترانيك تشكيلة فريقها لكرة السلة الذي سيخوض بطولة لبنان للدرجة الأولى في موسم 2010-2011، وهي تضم اللاعبين:

نديم سعيد «كابتن» - يرفانت أواكيان أنيس فغالي مروان زيادة رودي فراج « هاري صوايا » ابراهيم تولاني علي كنعان زياد حماتي - قسطنطين قدسي - الأميركيان نيكولاس زاكري ومالكوم باتلز.
ويقود الفريق المدرب الأميركي آرون ميتشيل، ويساعده كريكور كريكوريان.

وكلّفت اللجنة الرياضية الدكتور هاروتيون زاديكيان بالمهام الادارية للفريق، كما تعاقدت مع المعالج الفيزيائي جهاد حداد.

سيدات الأنترانيك لكرة السلة

16 / 12 / 2010

أذاع نادي أنترانيك تشكيلة فريقه للسيدات في كرة السلة، الذي سيدافع عن لقبه في بطولة لبنان التي تنطلق الثلاثاء 21 كانون الأول الجاري.
ويتألف الفريق من اللاعبات: شدا نصر (كابتن)، نسرين دندن، نائلة علم الدين، فرح حركة، تمارا خليل، الين لوشقاجيان، شيرين الشريف، كريستسل الشالوحي، نور شقير، لين رضا، عايدة باخوص، ليلى عيسى، آيا حلبي، كريستينا تنوخي، كريستينا بادو، راشيل بادو.، ويقوده المدرب ايلي نصر ويعاونه فيكن اسكيدجيان.

 كما يضم الفريق طوني جنتويان إدارياً وجهاد حداد معالجاً فيزيائياً.

 ويخوض الأنترانيك أولى مبارياته أمام الشانفيل الساعة الثامنة مساء 21 كانون الأول 2010 على ملعب (الشانفيل ديك المحدي).
 

الانترانيك  2009
 
 اللاعبون 2009 : هوسيب لوشكاجيان يرفان افاكيان رودي فراج كريم العنداري مروان زياده شربل السخن

انيس فغالي ايلي جريس  محمد عقاد

اللاعبات 2009 :
نسرين دندن نائلة علم الدين شدا نصر جنيفر العموري المعلوف تمارا خليل شريل السخن كارولين تشايليان

شيرين الشريف   كريستال الشالوحي نور شقير لين رضا نسرين العاقوري ليلى عيسى
 

 

سيدات الأنترانيك يحرزن لقب دورة السويداء السورية 2010

03 / 08 / 2010
أحرز فريق الأنترانيك للسيدات، بطل لبنان والعرب وغرب آسيا لكرة السلة، لقب دورة السويداء السورية الدولية الثامنة، للمرة الثانية، بفوزه على الأرثوذكسي الأردني 102 49، في المباراة النهائية، التي جمعتهما مساء الأحد.

وكانت الدورة، التي أجريت ما بين 27 تموز الماضي و1 آب الجاري، بمثابة تعويض عن بطولة غرب آسيا للنوادي، التي كانت مقررة في مدينة أربيل العراقية، وألغيت في اللحظة الأخيرة لأسباب أمنية. وقد شاركت في السويداء سبعة فرق قسّمت مجموعتين. فضمت الأولى الأنترانيك بطل نسخة عام 2008، ومنتخب قطر المدعّم بلاعبات مجنسات، ومنتخب سوريا "ب" ومنتخب السويداء.

وتبارت في المجموعة الثانية فرق الأرثوذكسي والرياضي بيروت (وصيف بطل لبنان) ومنتخب سوريا "أ".

وبلغ الأنترانيك الدور نصف النهائي متصدراً مجموعته إثر تحقيقه ثلاثة انتصارات بفارق شاسع. وتجاوز الرياضي في دور الأربعة بنتيجة 89 27، ليبلغ النهائي ويفوز على الأرثوذكسي بطل المجموعة الثانية، الذي أقصى منتخب سوريا "أ" بنتيجة 70 67 في نصف النهائي.

وفضلاً عن التتويج باللقب، أختيرت كابتن الأنترانيك شذا نصر أفضل لاعبة في الدورة، كما فازت نسرين دندن بلقب أفضل مسجلة (89 نقطة).
وتألفت بعثة الأنترانيك من طوني جونتويان مديراً إدارياً، وايلي نصر مدرباً، وفيكين اسكدجيان مساعداً للمدرب، وجوزف متني معالجاً فيزيائياً، ومن اللاعبات: شذا نصر (كابتن)، نسرين دندن، نايلة علم الدين، تمارا خليل، كريستال شالوحي، لين رضا، فرح حركة، آية حلبي، عايدة باخوس، ونسرين عاقوري.

2010 سيدات الانترانيك

سيدات الأنترانيك يحتفظن بلقب كأس لبنان 2010

19 / 05 / 2010
احتفظت سيدات الأنترانيك بلقب كأس لبنان لكرة السلة بفوزهن، في النهائي، أمس الأربعاء، على سيدات الرياضي بيروت بفارق 32 نقطة (28 13 و44 25 و76 36)، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مجمّع ميشال المر في البوشرية.

وكانت أفضل مسجلة في المباراة كابتن الانترانيك شذا نصر بـ25 نقطة، بينما كانت ريبيكا عقل أفضل مسجلة في الرياضي بـ17 نقطة.

مثل الأنترانيك شذا نصر ونسرين دندن ونايلة علم الدين وتمارا خليل وشيرين الشريف (لين رضا ونسرين عاقوري ونور شقير وليلى عاصي وإلين لوشقاجيان وكريستيل شالوحي).

ومثل الرياضي بيروت إيما إسكيدجيان وسابين فاخوري ومايا أشقر ونتالي مامو وريبيكا عقل (نتالي جبيلي وريما نجا وناريمي كوكاجيان).

قاد المباراة الحكمان رباح نجيم وزياد طنوس.
وفي ختام المباراة، سلم رئيس الاتحاد بيار كاخيا الكأس الى كابتن الانترانيك شذا نصر.

الأنترانيك بطلاً لأندية غرب آسيا للسيدات  2008

فريق الانترانيك للسيدات

أحرز الأنترانيك بطل لبنان، لقب النسخة الثانية من بطولة أندية غرب آسيا للسيدات في كرة السلة التي إختتمت أمس في مدينة حلب السورية، وذلك بعد فوزه على الجلاء السوري المضيف بفارق 21 نقطة (81-60)· واللقب هو الخارجي الأول في تاريخ الأنترانيك·

وفرض الأنترانيك أفضليته بفضل تجانس لاعباته اللواتي استفدن على أكمل وجه من الكم الهائل من المتابعات الهجومية التي حصلن عليها ليتقدم (18-7) في الربع الأول و( 19-10) في الثاني وينهي الشوط الأول (37-17)·

تألقت اللاعبات الأساسيات بدءاً من شيرين الشريف (10 نقاط و12 متابعة) الوحيدة التي خاضت اللقاء بأكمله، الى نسرين دندن أفضل مسجلة في المباراة بالتساوي مع لاعبة الجلاء ديما أنطون ولكل منهما 17 نقطة·

وأحرز فريق اليرموك السوري المركز الثالث بفوزه على زانان (78-70)· الأرباع (14-26، 33-39 و55-58) وكانت اليسا ماكاريان التي أختيرت أفضل لاعبة في البطولة أفضل مسجلة بـ 26 نقطة·

فريق الهومنتمن ثاني بطل لبنان 2009

 
2009
 

 

فريق الانترانيك بطل لبنان 2009

2003

مثل الانترانيك نبيل حسون وجورج شيباني وهوسيب لوشقجيان وايلي نصر ودايفيد ديريغيايان ويرفانت افاكيان وانترانيك صبكجيان.

الانترانيك موسم 2000-2001

نداء الوطن

ترك نادي أنترانيك نكهة مميّزة وبصمة ذهبية في كلّ موسمٍ رياضي شارك فيه في بطولة لبنان لكرة السلة لأندية الدرجة الأولى، وهو أصلاً من مؤسّسي إتحاد كرة السلة والطائرة الواحد.

تأسّس في العام 1931، ودخل عالم كرة السلة العام 1948، وحافظ على موقعه في الدرجة الأولى في العهد الجديد للعبة حتى العام 2013، حين قدّم يومها كتاباً الى الإتحاد اللبناني لكرة السلة طالباً فيه الانسحاب بسبب الأوضاع المالية والاقتصادية الصعبة، وهو مستمرّ باللعب حالياً في بطولة دوري الدرجة الثانية.

حاز أنترانيك على لقب وصيف بطل لبنان للرجال في العام 2000 تحت إشراف المدرّب الصربي القدير جورج بتروفيتش، حين خسر في الدور النهائي امام فريق الحكمة.

الصورة للفريق الأرمني في موسم 2000 – 2001، من اليسار وقوفاً: كينغسلي أوغودير، زكريا البابا، أيمن نجار، مصطفى عبد السلام، لمين دياوارا، علي عواركة، داني عون (كابتن).

جلوساً من اليمين: عبدو الشدياق، بوغوس داكسيان، يرفانت أفاكيان، دافيد دير يغييان، كوكو كريكوريان وبهجت الشدياق.

حزيران 1999 - مثل الانترانيك : داني عون، عبدو الشدياق ، جان سعادة، باتريك لحود، بدر مكي، لامين دياوارا، مصطفى عبد السلام ، اريك دون.

1999-2000 الاناث : سوسي انجيرقوشيان، زينا صفير، شنتال شويري، كارول مفرج، نسرين دندن وميراي يبرميان لاعبات جناح، كارولين تشايليان ونللي نصار صانعتا العاب، كريستين مفرج، غنوة قباني، مغالي سفر وجندارك بيطار لاعبات ارتكاز.
ويدرب الفريق ديكران كوكجيان اما الاداري فهو رافي ملكيان.

 
17-10-1998

كرة السلة

نادي انترانيك بيروت
دانيال عون مواليد 1968، باتريك لحود 1961، هايك تاتيان 1982، عبدو شدياق 1968، بدر مكي 1970، يروانت افاكيان 1979، هاروت كوزوجيان 1980، تاويط ديريفيايان 1980، سارو بربريان 1973، جان سعادة 1968، باسكال بيروتي 1979، ميشال صفير 1962.
اجانب: مصطفى عبد السلام (نيجيري) 1976، لامين ديوارا (مالي) 1971، اريك دون (USA) 1968.

عودة

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019