ANTONINE  BAABDA
 
LEBANESE KUNG FU   الكونغ فو في لبنان
 
 LEBANESE BASKETBALL    كرة السلة اللبنانية 
 
العاب القوى في لبنان
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
ANTONINE  BAABDA & GHAZIR
 
 
الانطوني بعبدا وغزير
 
ترشيح الجامعة الانطونية لجائزة الاولمبية الدولية 2016
 
يتبع 
 

الانطوني الرياضي الى الدرجة الاولى 2017

08-06-2017

تأهل النادي الأنطوني الرياضي الى الدرجة الأولى لكرة السلة بعدما حسم مواجهته مع نادي هوبس 2-0 من ثلاث مباريات ممكنة في اطار مباريات الترفيع والتنزيل. وبعدما تقدّم نادي الانطوني 1-0 في المباراة الاولى الاثنين الفائت على ملعب مجمّع المر المعتمد من الفريق الفائز، جدّد النادي فوزه وتقدم 2-0 بعدما نجح في تحقيق الانتصار الثاني الاربعاء وبنتيجة 77-73 على ملعبه بحضور جمهور كبير. قاد المباراة الحكام فوزي عشقوتي وعادل خوري وجورج سعد.

وبذلك رافق النادي الانطوني نادي بيروت (الذي احرز لقب الدرجة الثانية) الى الدرجة الأولى ليخوضا غمارها موسم 2017-2018.

الأولمبية اللبنانية منحت الجامعة الأنطونية - جائزة الأولمبية الدولية » الرياضة والإبتكار 2016

18-04-2016

منحت اللجنة الأولمبية اللبنانية جائزة اللجنة الأولمبية الدولية لعام 2015 إلى الجامعة الأنطونية (بعبدا- الحدث) تقديراً لدورها الريادي في مجال تعزيز الثقافة الرياضية وذلك خلال حفل العشاء التكريمي الذي أقامته الجامعة في مبناها بمنطقة الحدت وحضره حشد من الشخصيات الرسمية والمدعوين تقدّمهم ممثلا رئيسي الجمهورية السابقين العماد ميشال سليمان والعماد إميل لحود، وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطّلب حنّاوي وممثل السيدة أندريه لحود كريمتها السيدة كارين لحود ورئيس الجامعة الأنطونية الأب جرمانوس جرمانوس ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام ونائباه المهندس هاشم حيدر وسليم الحاج نقولا وعضو اللجنتين الأولمبيتين الدولية واللبنانية السابق طوني خوري ومندوب اللجنة الأولمبية الدولية الخبير السلوفيني دميان بينتار ورئيس الإتحاد الفرنكوفوني الدولي لكرة الطاولة ميشال دو شاداريفيان ونائب رئيس اللجنة الأولمبية السابق مليح عليوان وامين عام الجامعة الأب جو بو جودة وأعضاء في اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية ومديرة الرياضة في الجامعة الدكتورة زينا مينا إلى رؤساء وأمناء سر إتحادات وأندية ومؤسسات رياضية.
إفتتاحاً بالنشيدين الوطني اللبناني والأولمبي الدولي ثم ترحيب وتقديم من المستشار الإعلامي حسان محيي الدين قبل كلمة اللجنة الأولمبية اللبنانية ألقاها طوني خوري الذي عرض لتاريخ الجائزة.
وأوضح أنه تم إختيار الجامعة الأنطونية بناء على إقتراح رئيس اللجنة الأولمبية جان همام وبإجماع أعضاء اللجنة التنفيذية وذلك تقديراً لدورها البنّاء ومسعاها الدؤوب في مجال تعزيز الثقافة الرياضية في لبنان. وختم بإنه لشرف أن نكرّم الجامعة الأنطونية هذا الصرح العلمي كتقدير على إسهامها في تحديث مفهوم الإدارة الرياضية وعناصرها التنموية وتوفير الدعم للأبحاث العلمية ووضع استراتيجيات لدعم وإحتضان الشباب المبتكرين في المجال الرياضي.
بعد ذلك جرت مراسم تقديم الجائزة من قبل همّام إلى الأب جرمانوس الذي ألقى بدوره ألقى كلمة أشار فيها إلى أن اللجنة الأولمبية أرادت من هذا اللقاء تكريم جامعتنا عبر تقديرها للدور البارز الذي تقوم به في مجال الرياضة من خلال مشروعها الرياضي الشامل والمتمثّل بمعهد التربية البدنية والرياضية الرائد في الوطن والمنطقة حيث أن تاريخ الأباء الأنطونيين في مجال الرياضة يرقى إلى ما يقارب المئة سنة وقد بدأ مع آباء المعهد الأنطوني الذين شجعوا الشباب على حب الرياضة وممارستها في جميع أشكالها سبيلاً إلى تعزيز روح الأخوة والتضامن والتعاون ليتجسّد بتأسيس النادي الأنطوني الرياضي عام 1975 ويتبع بتأسيس معهد التربية البدنية والرياضية في الجامعة الأنطونية عام 1997 إكمالاً للسياسة الرياضية المنشودة أنطونياً.
ثم كانت مبادرة تكريمية من رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام تجاه الدولية السلوفيني بينتار الذي زار لبنان في مجال البحث والتعاون لدعم اللجنة الأولمبية اللبنانية.

 
 

بمشاركة ليليان تورام وأونتانون وغودينو مؤتمر رياضي في الجامعة الأنطونية

17-03-2016
افتتح عند الساعة العاشرة من قبل ظهر الخميس مؤتمر رياضي تحت عنوان "الأسس العلميّة لتدريبات السرعة" في الجامعة الأنطونية(بعبدا- الحدث) بتنظيم من كلية التربية البدنية والرياضية في الجامعة وبالتعاون مع المركز الفرنسي في لبنان وجامعة كلود برنارد( ليون 1 الفرنسية) ومؤسسة ليليان تورام.

وأقيم حفل الافتتاح بحضور مسؤولين اتحاديين ومسؤولي اندية ومدربين في عدد من الألعاب وتلاميذ الكلية ورجال الصحافة والاعلام.

واستهل حفل الافتتاح بكلمة من مديرة كلية التربية البدنية والرياضية الدكتورة زينا مينا رحّبت فيها بالحاضرين وتحدثت عن الدور الكبير الذي توليه الجامعة الأنطونية للرياضة والتي تعطي دفعاً للجيل الطالع شاكرة المحاضرين على حضورهم.

ثم القى لاعب منتخب فرنسا السابق في كرة القدم ليليان تورام والحائز على لقب كأس العالم في العام 1998 كلمة اعرب فيها عن سروره لوجوده مرة جديدة في لبنان بدعوة من الجامعة الانطونية وشاكراً الدكتورة مينا على الادور الذي في المجال الرياضي وشارك في المؤتمر مدرّب ألعاب القوى الفرنسي غي أونتانون وهو مدرّب جيمي فيكو بطل أوروبا في سباق 100 م (9.86 ث) ومدرّب اللياقة البدنية الايطالي كلاوديو غودينو المدرب السابق لمنتخب ايطاليا لكرة القدم( لا سكوادرا دي أزورا) بطل العالم في 2006 وناديي جوفنتوس وأنتر ميلان الشهيرين والأستاذ في جامعة كلود برنار ليون 1 مرسال سانيول .

وتمحورت أعمال المؤتمر حول الأدوار المختلفة للسرعة وعلاقتها بالرشاقة والليونة والتسريع والتدريب المحدّد بكل اختصاص. هذا وسلّطت "ورشة العمل" الضوء على الأهميّة المطلقة لتدريب السرعة وضرورة امتلاك المعرفة لتطبيق برامج السرعة وتقنياتها الاحترافية التي تعزّز من حظوظ الفرق واللاعبين الرياضيين وتساعدهم على تحقيق أهدافهم .

كذلك تطرّقت الى تدريبات الليونة واللياقة البدنية وقدرتها على توجيه حركات الجسم وايجاد مزيج من التوازن والسرعة والقدرة والتنسيق كذلك ساعدت المشاركين على فهم العناصر الفردية لتقنية الركض الجيدة وتسجيل طريقة الركض وتحليلها، وايجاد مناطق الخلل وتصحيحها كما البدء بارساء الأسس الصحيحة لتقنيات الركض وتطبيقها بطريقة فعّالة.
 

 

اطلاق دبلوم تدريبي في عدة ألعاب

18-02-2016

حت اشراف الجامعة الأنطونية (بعبدا)، اطلقت "المدرسة الأكاديمية الرياضية" دبلوم تدريبي يحصل في نهايتها الطالب الذي يملك شهادة بريفيه على شهادة مدرب مصدقة من وزارة التربية.
تدوم الدورة، التي ستقام في مقر الجامعة الأنطونية، ثلاثة اشهر (من نيسان الى حزيران أو من تموز الى ايلول أو من تشرين الأول الى كانون الأول).
تشمل الدروس في الألعاب الرياضية القتالية والرقص الرياضي واللياقة البدنية والتنس (مستوى أول) وألعاب القوى للمسافات المتوسطة والطويلة.
للتسجيل الرجاء الاتصال على احد الرقمين:
05920019-03423313 
أو زيارة الموقع الرسمي :www.sasleb.com
يشار الى ان "المدرسة الأكاديمية الرياضية" هي الأولى من نوعها في لبنان والشرق الأوسط.

 

كلية التربية البدنية في الانطونية استضافت باتريك مونتيل

25-01-2016

استضافت كلية التربية الرياضيّة والبدنيّة في الجامعة الأنطونيّة - بعبدا الصحافي الفرنسي والمعلّق الرياضيّ الشهير باتريك مونتيل الذي حاضر في اطار ماستر "ادارة الرياضة" حول ادارة التغطيات الاعلامية للاْحداث الرياضيّة.
تجدر الاشارة الى أن معهد التربية البدنية والرياضية يستعدّ لاطلاق اختصاص ماستر جديد في الصحافة الرياضيّة، بالتعاون مع كليّة الاعلام والتواصل، ويمكن وصف هذا الاختصاص بالمبتكر وهو بات ضروريا خصوصاً أن ميادين الرياضة تشعّبت بل أصبح الحدث الرياضي يتطلّب مهارات عدّة في حقول مختلفة كالاعلام والادارة والتنظيم دون أن ننسى مختلف حلقات التدريب الرياضي التي تشتمل على التحضير النفسي والبدني.
هذا ويقوم معهد التربية الرياضيّة والبدنيّة في الجامعة الأنطونيّة بدور طليعيّ لناحية اطلاق هذه الاختصاصات المتنوّعة بهدف الارتقاء بالمهنة التي تشهد تطورا مستمّرا على الصعيد العالميّ وتجتذب مختلف الفئات المهنية.

محاضرات في الأنطونية حول "الحماية من مشاكل القلب"

26-11-2015

اقيمت محاضرات لطلاب كلية التربية البدنية والرياضية في الجامعة الانطونية (بعبدا) تناولت حماية الرياضيين من مشاكل القلب على مدى يومين بالتنسيق مع "جمعية هشام الحاج". وتناولت المحاضرات مشاكل القلب لدى الرياضيين وتجنبها وكيفية معالجتها لتفادي موت اي رياضي بسبب مشكلة قلبية.
وحاضر الأطباء مازن رفعت ومنى عثمان وأمية مشرفية وسارة فرحات.
وأتبعت المحاضرات بفحوص طبية كتخطيط القلب لجميع طلاب الكلية.
وتأتي هذه الخطوة من الجامعة الأنطونية ضمن السياسة التي تنتجها منذ سنوات عدة لتطوير التخصص في الميدان الرياضي ومتفرعاته وما يمت اليه بصلة.

 

اتفاقية تعاون بين الجيش والجامعة الأنطونية

06-11-2015

وقّعت قيادة الجيش اللبناني والجامعة الانطونية (بعبدا) اتفاقية تعاون، في وزارة الدفاع في اليرزة، في مختلف الميادين ومنها التربية الرياضية والبدنية حيث تولي الجامعة المذكورة الأهمية القصوى للرياضة وللتربية الرياضية والبدنية منذ سنوات عدة وتستقدم أهم الخبراء الرياضيين الدوليين لعقد محاضرات امام طلاب الجامعة.

حضر عن  قيادة الجيش نائب رئيس الاركان للعمليات ومدير التعليم ورئيس قسم تدريب الضباط ورئيس قسم الرياضة والرمي ورئيس قسم المراجع ورئيس فرع مراقبة التدريب في مديرية التعليم ورئيس قسم الدروس والعمليات في الكلية الحربية وضابط من مديرية المخابرات.

كما حضر عن الجامعة الأمين العام الأب جو بو جوده ومديرة معهد التربية الرياضيّة والبدنية الدكتورة زينا مينا والمحاضر جورج عساف المسؤول عن قسم اللياقة البدنية، حيث وقع الأب بو جودة على الاتفاقية، التي تمتد لأربع سنوات، مع ممثل قيادة الجيش.

افتتاح المدرسة الأكاديمية الرياضية في الأنطونية 2015

29-10-2015

افتتحت "المدرسة الأكاديمية الرياضية" (البكالوريا الفنية في التربية البدنية والرياضية) في مقر الجامعة الأنطونية (بعبدا) بمشاركة 56 طالبا وطالبة يحصلون في نهايتها على شهادة البكالوريا الفنية في الرياضة والتربية البدنية تخوّلهم الدخول الى الجامعة لمتابعة تحصيلهم العلمي في الرياضة والعلاج الفيزيائي والتغذية.

كما تتضمن الدروس التدريب في الاختصاصات التالية: محضّر بدني، مدرب في العاب قوى وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم وكرة اليد والفنون القتالية والرقص والتنس. واستقطبت المدرسة الطلاب الذين يملكون شهادة البريفيه والذي يهدفون الى العمل في الميدان الرياضي ليحصل في نهايتها الطالب

وتتولى نخبة من الاساتذة والمدربين المتمرسين اعطاء الدروس وفي مقدمتهم المدرب الوطني اميل رستم (كرة القدم) والمدرب جورج كلزي (كرة السلة) والمدرب كامل اسعد (الجمباز) ومدرب اللياقة البدنية جورج عساف (العاب قوى وتحضير بدني) الى العديد من الاساتذة والمدربين المختصين بالشؤون الرياضية.  

يشار الى ان "المدرسة الأكاديمية الرياضية" هي الأولى من نوعها في لبنان والشرق الأوسط.

"المدرسة الأكاديمية الرياضية" في المعهد الأنطوني

09-09-2015

 تم انشاء "المدرسة الأكاديمية الرياضية" (البكالوريا الفنية في التربية البدنية والرياضية) يحصل في نهايتها الطالب والطالبة على شهادة البكالوريا الفنية الى جانب التدريب في الاختصاصات التالية:

محضّر بدني، مدرب في العاب قوى وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم وكرة اليد والفنون القتالية والرقص والتنس.

وستُعطى الدروس لموسم 2015-2016 في مقر مدرسة المعهد الأنطوني (بعبدا) حيث من المتوقّع ان تستقطب هذه الشهادة الرياضية الكثيرمن الطلاب والطالبات الذي يملكون شهادة البريفيه والذي يهدفون الى العمل في الميدان الرياضي ليحصل في نهايتها الطالب على شهادة في الرياضة والتربية البدنية تخوّله الدخول الى الجامعة لمتابعة تحصيله العلمي في الرياضة والعلاج الفيزيائي والتغذية.

وإن هدف الدبلوم هو ضمان تدريب متنوع كامل، على المستويَين العلمي والتكنولوجي من أجل منح الطلاب أفضل الفرص للوصول الى سوق العمل في مجال التخصصات الرياضية.
ويهدف التدريب الى تحضير خبراء باستطاعتهم ان يصمموا ويقدموا الدروس والتدريبات في المجال الرياضي والاشراف على الانشطة البدنية والرياضية.

كما ويهدف التدريب، في الوقت نفسه، الى مد الطلاب بالدراية النظرية والتطبيقية التي ستسمح لهم بالحصول على نظرة واضحة حول مختلف الرياضات الحديثة.

ويهدف هذا البرنامج الى شغل مناصب المدربين والإداريين الرياضيين الذين يؤمنون وظائف متعددة ومنها: التدريب الجماعي أو الترفيهي، تعليم الرياضة، تحسين قدرات الرياضيين وتدريبهم، تدريب المدربين والاشراف عليهم، تصميم البرامج الرياضية وتنسيقها، تنسيق الدورات الرياضية، ادارة النوادي الرياضية وتنظيم وادارة الأحداث الرياضية البارزة.

ويتميز هذا البرنامج بخلفية تعليمية ومستوى رياضي متقدّم، ويسمح بالوصول الى التعليم العالي في التربية البدنية والرياضية.وتجري عملية التسجيل في مقر المعهد الانطوني (بعبدا) وتستمر حتى 30 أيلول الجاري.لأي معلومات الرجاء الكتابة الى البريد الالكتروني التالي:
Georges.assaf@performancefirst.club
او الاتصال على الرقم:03-423313

 

"المدرسة الأكاديمية الرياضية" في المعهد الأنطوني 2015

03-08-2015
لأول مرة في لبنان والدول العربية، تم انشاء "المدرسة الأكاديمية الرياضية" (البكالوريا الفنية في التربية البدنية والرياضية) يحصل في نهايتها الطالب والطالبة على شهادة البكالوريا الفنية الى جانب التدريب في الاختصاصات التالية: محضّر بدني، مدرب في العاب قوى وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم وكرة اليد والفنون القتالية والرقص والتنس.

وستُعطى الدروس لموسم 2015-2016 في مقر المدرسة في المعهد الأنطوني (بعبدا) حيث من المتوقّع ان تستقطب هذه الشهادة الرياضية الكثير من الطالبات والطلاب الذين يملكون شهادة البريفيه والذين يهدفون الى العمل في الميدان الرياضي ليحصل في نهايتها الطالب على شهادة في الرياضة والتربية البدنية تخوّله الدخول الى الجامعة لمتابعة تحصيله العلمي في الرياضة والعلاج الفيزيائي والتغذية.

وإن هدف الدبلوم هو ضمان تدريب متنوع كامل، على المستويَين العلمي والتكنولوجي من أجل منح الطلاب أفضل الفرص للوصول الى سوق العمل في مجال التخصصات الرياضية.
ويهدف التدريب الى تحضير خبراء باستطاعتهم ان يصمموا ويقدموا الدروس والتدريبات في المجال الرياضي والاشراف على الانشطة البدنية والرياضية.

كما ويهدف التدريب، في الوقت نفسه، الى مد الطلاب بالدراية النظرية والتطبيقية التي ستسمح لهم بالحصول على نظرة واضحة حول مختلف الرياضات الحديثة.

ويهدف هذا البرنامج الى شغل مناصب المدربين والإداريين الرياضيين الذين يؤمنون وظائف متعددة ومنها: التدريب الجماعي أو الترفيهي، تعليم الرياضة، تحسين قدرات الرياضيين وتدريبهم، تدريب المدربين والاشراف عليهم، تصميم البرامج الرياضية وتنسيقها، تنسيق الدورات الرياضية، ادارة النوادي الرياضية وتنظيم وادارة الأحداث الرياضية البارزة.

ويتميز هذا البرنامج بخلفية تعليمية ومستوى رياضي متقدّم، ويسمح بالوصول الى التعليم العالي في التربية البدنية والرياضية. لأي معلومات الرجاء الكتابة الى البريد الالكتروني التالي:
Georges.assaf@performancefirst.club
او الاتصال على الرقم:03-423313

 

المؤتمر الدولي الرياضي الرابع للجامعة الانطونية 2015

27-05-2015
استضافت الجامعة الأنطونية في بعبدا المؤتمر الدولي الرابع الذي يحمل عنوان" القوة المحركة في الأداء الرياضي" خلال يوم رياضي طويل أقيم برعاية وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي بالتعاون مع المؤسسة الفرنسية في لبنان وجامعة كلود برنار ليون- 1 الفرنسية ومؤسسة ليليان تورام وبدعوة من كلية التربية الرياضية والبدنية في الجامعة الأنطونية.

وحضر حفل الافتتاح رئيس الجامعة الأب جرمانوس جرمانوس والأمين العام الأب جو ابو جوده ومسؤولو الجامعة المضيفة ولاعب منتخب فرنسا السابق في كرة القدم ليليان تورام، الحائز على لقب كأس العالم في العام 1998 ولقب كأس الأمم الأوروبية في العام 2000، رؤساء ومسؤولو اتحادات واندية ومدربو ولاعبون ومعالجون فيزيائيون وطلاب كلية التربية والرياضة في الجامعة الأنطونية.

بعد النشيد الوطني، كانت كلمات لمديرة كلية التربية الرياضية والبدنية في الجامعة المضيفة زينه مينا التي اعتبرت ان المؤتمر "سينعكس ايجاباً على الرياضة اللبنانية"، تلاها الأب جرمانوس الذي اكد "ان كلية التربية الرياضية والبدنية في الجامعة الانطونية خلقت مفهوماً جديداً في الرياضة ولا تزال تحاول وتسعى بنجاح لتعريف طلاب الجامعة على آخر المستجدات واستقدام الخبرات". ثم تورام الذي اعرب عن سروره لوجوده في لبنان مرة ثانية في اقل من سنة وشكر الجامعة الأنطونية على دعوتها.

وتمحورت محاضرات الفرنسي كريستيان كولي ونادي حويك من جامعة كلود برنار الفرنسية والمعالج الفيزيائي جهاد حداد والمحضّر البدني لمنتخب فرنسا كريستوف جوفروي والطبيبة النفسية كلارا شماس وتورام حول "دور القوة المحركة في التحضير البدني" للوصول الى الأداء العالي والتعاون بين المحضّر البدني والمعالج الفيزيائي لأيصال الرياضي الى المستوى الرفيع وقمة اللياقة.

ثم تحدث لاعب كرة السلة في فريق الرياضي بيروت اسماعيل احمد ولاعب فريق الحكمة بيروت ايلي رستم عن تجربتهما الاحترافية في كرة السلة. تلاهما الفرنسي جيل كوكار من الجامعة الأوروبية للتحضير البدني، ثم شربل نجم اضافة الى تطبيقات عملية لكريستوف جوفروي وجيل كوكار.

واختتم المؤتمر بمحاضرة لجورج عساف المسؤول عن الديبلوم الأوروبي للتحضير البدني في الجامعة الانطونية.

 

المدرسة الأكاديمية في الأنطوني ـ بعبدا

08-05-2015
لأول مرة في لبنان والدول العربية، تم انشاء المدرسة الأكاديمية الرياضية (البكالوريا الفنية في التربية البدنية والرياضية) يحصل في نهايتها الطالب والطالبة على شهادة البكالوريا الفنية الى جانب التدريب في الاختصاصات الآتية: محضّر بدني، مدرب في ألعاب قوى وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم وكرة اليد والفنون القتالية والرقص والتنس.

وستُعطى الدروس لموسم 2015 2016 في مقر المدرسة في المعهد الأنطوني بعبدا، ومن المتوقّع ان تستقطب هذه الشهادة الرياضية الكثيرين من الطلاب والطالبات الذي يملكون شهادة بريفيه والذين يهدفون الى العمل في الميدان الرياضي ليحصل في نهايتها الطالب على شهادة في الرياضة والتربية البدنية تخوّله الدخول الى الجامعة لمتابعة تحصيله العلمي في الرياضة والعلاج الفيزيائي والتغذية.

وإن هدف الديبلوم هو ضمان تدريب متنوع كامل، على المستويَين العلمي والتكنولوجي من أجل منح الطلاب أفضل الفرص للوصول الى سوق العمل في مجال التخصصات الرياضية. ويهدف التدريب الى تحضير خبراء باستطاعتهم ان يصمموا ويقدموا الدروس والتدريبات في المجال الرياضي والاشراف على الانشطة البدنية والرياضية.

كما ويهدف التدريب، في الوقت عينه، الى مد الطلاب بالدراية النظرية والتطبيقية التي ستسمح لهم بالحصول على نظرة واضحة حول مختلف الرياضات الحديثة. ويهدف هذا البرنامج الى شغل مناصب المدربين والإداريين الرياضيين الذين يؤمنون وظائف متعددة ومنها:

التدريب الجماعي أو الترفيهي، تعليم الرياضة، تحسين قدرات الرياضيين وتدريبهم،

تدريب المدربين والاشراف عليهم، تصميم البرامج الرياضية وتنسيقها،

تنسيق الدورات الرياضية،

ادارة النوادي الرياضية وتنظيم وادارة الأحداث الرياضية البارزة.

ويتميز هذا البرنامج بخلفية تعليمية ومستوى رياضي متقدّم، ويسمح بالوصول الى التعليم العالي في التربية البدنية والرياضية. للاستعلام، يمكن مراسلة البريد الالكتروني الآتي:

 Georges.assaf@performancefirst.club
 

الجامعة الأنطونية تشارك في مؤتمر رياضي عالمي 2015

23-04-2015
شاركت الجامعة الأنطونية (بعبدا- الحدث) في مؤتمر رياضي طبي دولي حول حماية لاعبي كرة القدم من الاصابة والذي عقد في العاصمة الانكليزية لندن. ومثّل الجامعة في المؤتمر، وهو الأكبر من نوعه في العالم، مديرة كلية التربية البدنية والرياضية زينا مينا والمحاضر جورج عساف في الاجتماع الدولي، الذي اقيم بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ال"فيفا" بحضور 2265 شخص يمثلون 77 دولة من جميع انحاء العالم.

ومن المشاركين شاد فورسيث مدرب اللياقة البدنية في المنتخب الألماني لكرة القدم الحائز على لقب كأس العالم الأخيرة التي جرت العام الفائت في البرازيل، وخيسوس اولمو مدرب اللياقة البدنية في فريق ريال مدريد الأسباني بطل أوروبا بكرة القدم، وبيتر اوبلاكر مدرب اللياقة البدنية في فريق بايرن ميونيخ الالماني بطل المانيا، الى جانب مدربي اللياقة البدنية في عدد كبير من المنتخبات والفرق العالمية. وتناول المؤتمر آخر وسائل تدريبات اللياقة البدنية للمنتخبات واللاعبين في لعبة كرة القدم الى جانب اعادة تأهيل اللاعبين المصابين.

 

صرخة وجع للنادي الانطوني!!! 2014

06-12-2014
وجّه النادي الأنطوني(بعبدا- الحدث) كتاباً الى الاتحاد اللبناني لكرة السلة في ما يلي نصه:
لمّا كان النادي الأنطوني من النوادي الناشطة في كرة السلة، ومن الداعمين، بقوّة، للاتحاد، في مختلف نشاطاته ومقرّراته،

ولمّا كان النادي المذكور، منذ البدء من المشجعّين لترقّي هذه اللعبة إلى مستويات عالية، وكنا نفخر بالمستوى العالي الذي بلغته لعبة كرة السلة، وبالشفافية التي كنّا اعتدنا عليها في الاتحاد، وعدم المحسوبية والتعالي عن السياسة، وعدم النظر إلى انتماء الفرق السياسي أو الطائفي، وبكل ما من شأنه أن ينزّه الاتحاد عن الشبهات،

ولمّا كان النادي الأنطوني قد عانى، مرّات عدّة، من التجنّي الناجم عن قرارات الحكّام على النادي والفريق والمدرّب الذي تعرّض إلى أحكام ظالمة وهذا ما شاهدناه بالصورة والصوت من خلال تسجيلات الفيديو التي لدينا، وكنّا قد راجعناكم بهذا الموضوع مرارًا، ولم نلقَ منكم أُذنًا صاغية،

ولمّا كنتم قد طلبتم من نادينا كتابًا للتأكيد للصعود إلى الدرجة الأولى، بعد اعتذار النادي المركزي عن الترفّع، وأجبنا بالايجاب، وكأنكم من خلال عرضكم هذا كنتم تريدون اختبار نوايانا وصدقيتنا وهذا الأسلوب في التعاطي غير مشرّف للاتحاد ثمّ عدتم بعدئذٍ، وأنكرتم ما تعهّدتم به.

فهذا الأسلوب بالتعاطي غير جدير بالاتحاد. ولقد وصلتنا عدّة تسريبات، عن أنّ هناك أبعادًا سياسية وطائفية تهدف إلى إِبعاد النادي الأنطوني عن الاتحاد لمحاسبته على مواقف وطنية وانتخابية سابقة أو غيرها.

لذا، قد أتيناكم بكتابنا هذا، معلنين أسفنا الشديد لما آلت عليه الحال في مستوى التعاطي من قِبلْ الاتحاد مع نادينا المذكور، وغياب الروح الرياضية في هذا التعاطي. ونأسف أيضًا لِما أبديتم من عدم ثقة بالنادي الأنطوني العريق، العائد إلى الرهبانية الأنطونية، الذي ساهم، منذ السبعينات في ترقّي الألعاب الرياضية والاتحادية في لبنان، على مختلف المستويات.

لذلك، جئنا باعتراضنا هذا نبلغكم عن تعليق اشتراكنا في بطولة لبنان لكرة السلّة للدرجة الثانية ، لهذا الموسم ، إلى أن تتمّ إعادة الأمور إلى نصابها، بشأن هذا النادي، وإحقاق الحق.

الأب جورج صدقه
رئيس النادي

اللاعب الفرنسي السابق الشهير ليليان تورام وصل الى لبنان 2014

04-11-2014
بدعوة من معهد التربية البدنية والرياضية في الجامعة الأنطونيّة، وصل الى لبنان لاعب منتخب فرنسا السابق بكرة القدم المدافع ليليان تورام الحائز مع بلاده على لقب كأس العالم في العام 1998 وعلى كأس اوروبا في العام 2000.

وكان في استقباله في صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري الدولي مديرة معهد التربية البدنية والرياضية في الجامعة الأنطونيّة زينة مينا وانطوان الحلو ممثلاً السفارة الفرنسية في بيروت. ورحّبت مينا بالضيف الرياضي الكبير باسم الجامعة الأنطونية كما رحّب به الحلو باسم السفارة الفرنسية.

وتستمر الزيارة خمسة أيام ويتخلّلها طاولة مستديرة حول التأثيرات والحساسيّات التي يثيرها التمييز في عالم الرياضة تحت عنوان "الرياضة والتمييز والحساسيّات: رهانات التعليم " يُشارك فيها، اضافة الى تورام، مدير اللجنة الدولية للألعاب الفرنكوفونية ماهامان لاوان سيريبا ومينا. يدير الندوة الأستاذ المحاضر في جامعة كلود برنارد ليون1 فيليب ليوتارد.

ويتضمّن جدول الزيارة أيضا جولة على التلّة الأنطونيّة ولقاء حواري مع الطلاب الخميس الواقع في 6 تشرين الثاني الجاري يليه حفل غداء تقيمه الجامعة الأنطونيّة على شرف الضيف الكبير.

 
 

توقيع بروتوكول  بين الجامعة الأنطونيّة

والاتحاد الدوليّ لألعاب القوى

20-06-2013

وقّع معهد التربية الرياضيّة والبدنيّة في الجامعة الأنطونيّة اتفاقاً مع الاتحاد الدوليّ لألعاب القوى يمكّن طلاّب المعهد من الحصول على شهادة مدرّب دولي- درجة أولى. وجرى حفل التوقيع في الحرم الرئيس للجامعة في الحدت- بعبدا في حضور مدير مراكز التنمية في الاتحاد الدولي لألعاب القوى عبد المالك الهبيل ورئيس الاتحاد اللبناني  لألعاب القوى رولان سعادة، وممثّل قائد المركز العالي للرياضة العسكرية الرائد أحمد شمص وممثّل اللجنة الأولمبية اللبنانيّة عزّة قريطم وممثّل الاتحاد اللبناني  للسباحة كابي دويهي ورئيس الجامعة  الأنطونيّة جرمانوس جرمانوس والأمين العام الأب جو بو جودة ومديرة معهد التربية الرياضية والبدنية في الجامعة  زينة مينا وامين عام اتحاد العاب القوى نعمة الله بجاني وجمع من الأساتذة والطلاّب.

النشيد الوطني افتتاحا ثمّ ألقت مينا كلمة ترحيبيّة استعادت فيها المراحل التي مرّت بها ألعاب القوى في لبنان وشدّدت خلالها على ضرورة تطوير اللعبة والارتقاء بها الى مستويات اعلى . وفي مداخلتها سألت مينا لماذا لم يتمكّن الرياضيّون اللبنانيون الى الآن من بلوغ مرحلة التأهل في المنافسات الدولية لافتة في هذا الاطار الى الجهود التي تبذلها الجامعة الأنطونيّة بهدف تنمية الأبحاث في العلوم الرياضيّة وحضت العاملين القطاع على العمل لتنمية الرياضة على الصعيد الوطني.

بدوره ،ألقى مندوب الاتحاد الدولي  كلمة أثنى فيها على مبادرة معهد التربية الرياضيّة والبدنيّة في الجامعة الأنطونيّة ﺇذ أن الاتفاقيّة الموقعّة سوف تسمح للطلاّب بالاستفادة من تبادل المعلومات والخبرات على مستوى التدريب كما ستؤمّن لهم امكانيّة الوصول الى رياضات ذات مستوى عال وانفتاحاً على الصعيد العالمي مع ما يحمل ذلك من فرص.

من جهته، عبّر رئيس اتحاد العاب القوى  رولان سعادة عن فخر الاتحاد بالانجاز الذّي حققته الجامعة الأنطونية  بالتعاون مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى. كما أكّد دعم الاتحاد واستعداده لتقديم كل ما يلزم بغية انجاح هذا المشروع وتطوير اللعبة في لبنان.

و تحدّث الأب جرمانوس فأشار الى أهميّة هذه الاتفاقيّة خصوصا وأنهّا الأولى من نوعها في لبنان كذلك شكر الاتحاد الدولي لألعاب القوى على ثقته ودعمه للجامعة الأنطونيّة لافتا في المناسبة الى قوّة الدفع التي تكتسبها الجامعات ومعاهد الرياضة لدى نسجها علاقات وتوقيعها اتفاقيات مع الاتحادات الرياضيّة  تحديدا تلك العالميّة.

في الختام، جرى توقيع المعاهدة بين الأب جرمانوس والهبيل وتبادل الدروع التذكارية ثم نخب في المناسبة.

 
 
13-05-2011

اختتمت الجامعة الأنطونية (بعبدا ـ الحدث)، مؤتمراً دولياً بعنوان «تأثير العوامل الاجتماعية والسياسية والثقافية في تطوّر الرياضة» في قاعة المحاضرات التابعة للجامعة برعاية وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حسن عبد الله، وبمشاركة سفارة فرنسا في لبنان ومنظمة الدول الـ»فرنكوفونية» ومجلس وزراء الشباب والرياضة في الدول الـ»فرنكوفونية»، أساتذة وباحثون في العلوم الاجتماعية للتربية البدنية والرياضية، وفي نهاية المؤتمر صدرت التوصيات التالية:
ـ تطوير العوامل التقليدية للرياضة اللبنانية وتنسيق الجهود لرسم سياسية وطنية رياضية واضحة.
ـ حض الحكومة اللبنانية على دعم القطاع الرياضي نظراً لفوائد الرياضة في المجتمع.
ـ توفير المناخ للمجتمع اللبناني للاهتمام بالرياضة.
ـ إيجاد الموارد البشرية وخلق الإطار الإداري لدعم الرياضة.
ـ دعم الأساتذة والباحثين في تطوير الميدان الرياضي.
ـ استغلال العامل الرياضي بهدف الوصول إلى الانصهار الوطني في لبنان.
ـ القيام بحملة لحض الشباب اللبناني على عدم إطلاق الشعارات الطائفية والسياسية ونبذ العنف في الملاعب.
ـ دعم الرياضة البعيدة عن السياسة لتكون الرياضة عاملاً جامعاً يتضامن عبره الشعب اللبناني.
ـ حض اللجنة الاولمبية الدولية والاتحادات الدولية والمؤسسات المختصة في الأمم المتحدة على توفير الموارد المالية لتطوير الرياضة المحلية.
ـ تطبيق البنود الإستراتيجية في خطة وزارة الشباب والرياضة على الرغم أنها طويلة الأمد لتطوير الرياضة اللبنانية.

 

نادي الأنطوني(بعبدا) نظّم سباق الاستقلال 2011

سليمان: تنظيمكم للحدث التزام  بلبنان

صدقه: شعارنا هو حب الوطن

03 / 12 / 2011

نظّم نادي المعهد الأنطوني(بعبدا-الحدث) سباق الاستقلال السنوي السادس للبدل برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان يوم السبت.وانطلق العداؤون  من امام قلعة الاستقلال في راشيا عند الساعة السابعة صباحاً بحضور رئيس النادي المنظّم الأب المدبّر جورج صدقه وأعضاء اللجنة المنظمة وعدد من رؤساء البلديات.

واجتاز العداؤون المسافة من راشيا وصولاً الى القصر الجمهوري في بعبدا مروراً بالبلدات حيث أقيمت لهم استقبالات حاشدة وكان رؤساء بلديات القرى في استقبالهم ووقعوا  على العلم اللبناني.وعند الساعة الثانية بعد ظهر السبت، وصل رئيس النادي المنظّم واعضاء اللجنة الادارية ورئيس اتحاد العاب القوى عبدالله شهاب ورؤساء واعضاء بلديات القرى التي مرّ فيها السباق و العداؤون الى القصر الجمهوري حيث كان في استقبالهم رئيس الجمهورية راعي السباق.

بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم قدّم طليعة العدائين العلم اللبناني وعلم نادي المعهد الأنطوني  الى الرئيس سليمان الذي وقّع على العلم اللبناني الى جانب تواقيع اركان النادي المنظّم ورؤساء البلديات.وألقى الاب صدقه كلمة شكر فيها رئيس الجمهورية لرعايته السباق سنة جديدة متحدثاً عن معاني الاستقلال مشيراً الى "أننا في حاجة الى قائد يخرج الوطن من محنته وانك يا فخامة الرئيس القائد الكبير".

وذكر الأب صدقه ان نادي المعهد الأنطوني دأب على تنظيم سباق الاستقلال للبدل سنوياً لأن شعارنا هو حب الوطن ونحن نقدّم الولاء لمسيرتكم لانقاذ الوطن وشعارنا المواطنية السليمة" .واضاف ان العدائين انطلقوا من قلعة الاستقلال صباحاً ومروا في القرى وصولاً الى القصر الجمهوري.وتوجّه الاب صدقه الى رئيس الجمهورية قائلاً" انت حارس الاستقلال وانتم تقودون سفينة الوطن الى ميناء الخلاص".ثم قدّم  الأب صدقه درعاً تذكارياً الى الرئيس سليمان.

بدوره رحّب  رئيس الجمهورية بالحضور وقال" ان تنظيمكم لهذا السباق هو تعبير سنوي عن التزامكم بالعلم اللبناني وبالوطن وتعلقكم بهما .ولقد زرت قلعة الاستقلال في راشيا لأؤكد على الاستقلال والعيش المشترك والتزامنا بهما . ولبنان يعيش في نعمة الديموقراطية والتعددية وانظمة العالم تتجّه  نحو التعددية واهم شيء ان نحافظ على نظامنا ودستورنا.وأُجدّد شكري الى جميع من ساهم في اقامة السباق وانجاحه"

 

كونغ فو المدارس للأنطونيات - غزير

01/12/2009

    أحرزت مدرسة الأنطونيات - غزير لقب بطولة الاستقلال في الكونغ فو وو- شو للمدارس التي نظّمها الاتحاد اللبناني للعبة في قاعة النادي الأنطوني - بعبدا، واحتلّت المدرسة المركزية المركز الثاني والمعهد الأنطوني - بعبدا المركز الثالث.

   وفي ما يلي النتائج الفنية:

 - فئة - ١٢ ١٣ سنة - ٠٤ وزن كلغ:

 - ١ ماريو ديب (المركزية جونيه) - ٢ طوني نهرا (المركزية) - ٣ نادر بشارة (ألأنطوني بعبدا)

 - وزن ٤٥ كلغ: - ١ ميشال بشارة (الأنطوني بعبدا) - ٢ طارق كامل (سيدة الجمهور) - ٣ هوغو مازاييف (سيدة الجمهور)

 - وزن ٥٠ كلغ: - ١ عباس مكحل (الاخاﺀ اللبناني) - ٢ حسان حمصي (الاخاﺀ اللبناني) - ٣ شادي رباحي (المركزية)

 - وزن ٥٥ كلغ: - ١ ألان حلمي (الأنطونيات غزير) - ٢ محمد حدرج (الاخاﺀ اللبناني) - ٣ كريم داميان (الأنطونيات غزير)

 - وزن ٦٥ كلغ: - ١ أيلي قزي (الأنطونيات غزير) - ٢ أحمد حمود الاخاﺀ اللبناني - ٣ رواد بو يونس (الأنطونيات غزير)

 • فئة - ١٤ ١٥ سنة - وزن ٥٥ كلغ:

 - ١ جاد حداد (القلبين الاقدسين الحدث) - ٢ محمد عساف الأنطونية بعبدا - ٣ جورج برهوش (المركزية جونيه)

 - وزن ٧٥ كلغ: - ١ فارس دميان (الأنطونيات غزير) - ٢ ماريو كيروز (ثانوية ساحل علما) - ٣ عبدو سليمان (القلبين الاقدسين - الحدث)

 • فئة - ١٦ ١٧ سنة - وزن ٦٠ كلغ:

 - ١ فرنسوا الراسي (الأنطونيات غزير) - ٢ طارق شعلي سيدة الجمهور - ٣ قاسم غساني (الشرق الاوسط)

 - وزن ٦٥ كلغ: - ١ ايلي عون (الحكمة برازيليا) - ٢ كريستيان الحاج (راهبات البزنسون) - ٣ وليم بخاش (أنطونيات غزير)

 - وزن ٧٥ كلغ: - ١ جو شامي (المركزية جونيه) - ٢ ريكاردو خلف (أنطونيات غزير) - ٣ باتريك محفوظ (أنطونيات غزير)

 - وزن ٨٥ كلغ: - ١ ريان بو ملحم (أيستوود كولدج) - ٢ جو حايك (العائلة المقدسة) - ٣ جورج بعيني المركزية جونيه

 - ١ برباره الراسي (الأنطونيات غزير) - ٢ ميليسا نادر (المركزية جونيه) - ٣ كارين بادر (الأنطونيات غزير)

 وفي ما يلي الترتيب العام: - ١ الأنطونيات غزير - ٢ المركزية جونيه - ٣ الانطوني بعبدا.

 
اسماء مدربي نادي الانطوني بعبدا
عمّم نادي الانطوني الرياضي اسماء المدربين لموسم 1998/ 1999 وهم:
ألعاب القوى: نبيل شويري، عبد الكريم جمعة، جان غاوي ونعمة الله بجاني.
كرة السلة: جورج واكيم وميشال برتلمي.
كرة الطائرة: هنري شقية.
كرة الطاولة: جوزيف سنونو.
الجيدو: اندره عاقوري.
الكونغ فو: جورج نصير.
وان جميع هؤلاء المدربين يحملون شهادات اتحادية رسمية.

  BASKETBALL

عودة  الى الكونغ فو

عودة الى اندية العاب القوى

يتبع صفحة الانطونية    

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2017