ANNAJAH SPORTING CLUB

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

ANNAJAH

نادي النجاح

رئيس النادي : محمد شاكر

يتبع 

29 ميدالية للنجاح في بطولة "هاميلتون" 2017

24-02-2017   ملاعب
مرة جديدة، يفرض نادي النجاح نفسه "سفيراً" للسباحة اللبنانية في الخارج، حيث تألّق سباحوه، كعادتهم، وحصدوا الميداليات بألوانها الثلاثة، من خلال مشاركتهم في بطولة "هاميلتون" الدولية التي استضافتها امارة دبي.
وفي المحصلة الأكثر من ايجابية، أحرز سباحو وسباحات النجاح 29 ميدالية، منها 15 ذهبية، اضافة الى 9 فضيات و5 برونزيات، أكدوا من خلالها استعدادهم الجيد للبطولات المحلية والمشاركات الخارجية، وأولها بطولة "هاميلتون" التي برهن خلالها ابطال النجاح انهم خامات واعدة للمستقبل، خصوصاً ان السباحين اللبنانيين خاضوا سباقات طاحنة الى جانب رياضيين من 37 نادياً عربياً ودولياً.
وتوزعت الميداليات كالتالي:
سارة عبد الباقي 3 ذهب و2 فضة و1 برونز
جود بو كرّوم 3 ذهب
ليتيسيا همدون 2 ذهب و3 فضة
لانا حجازي 2 ذهب و1 فضة
مها العنداري 1 ذهب و2 فضة
سيلوات عبد الباقي 1 ذهب و1 فضة
محمد بلهوان 1 ذهب و2 برونز
لين سباعي 1 ذهب
كريم رفعت 1 برونز.
كما ضمّت البعثة السباح مهدي صولي، ورافقها المدرب الناجح محمد صقر، اضافة الى الاهالي منال حجازي وعماد عبد الباقي وكريم بو كرّوم وداني رفعت ودانيا مشاقة سباعي ورنا بو حمزة.
ومع عودة البعثة الى بيروت، توجّه صقر بالشكر الى اللجنة الادارية لنادي النجاح برئاسة محمد شاكر، على دعمها المستمر لسباحي وسباحات النادي، والى كل من الدكتورة لما يونس لاهتمامها بالاشراف على برنامج التغذية، المدربة ليزلي نصر لاهتمامها بالاشراف على معنويات الفريق، المدرب ايلي مارون لاهتمامه باللياقة البدنية، شركة "أرينا"، مدرسة
"برو سويم" وجميع المدربين فيها والتي هي الخزان الاساسي لنادي النجاح، والى شركة
Fly MAD
برئاسة مادونا صقر، التي حرصت على تأمين جميع الحجوزات بأسرع وقت وبأعلى جودة.

أرقام مميزة لنادي لنجاح في السباحة 2016

08-09-2016

فرض نادي النجاح الرياضي، كعادته، نفسه رقماً صعباً في السباحة اللبنانية، من خلال تألّق سبّاحيه وسبّاحاته في بطولة لبنان العامة، التي اقامها اتحاد اللعبة في حوض 50 متراً، في مسبح المدينة الجامعية - الحدث.
فقد نجح "أبطال" النجاح في تسجيل 6 أرقام قياسية لبنانية جديدة، منها 4 في فئة الرجال للسبّاح الدولي سيمون ونّا.
اللافت في البطولة، ان سباحي النجاح تميزوا في جميع الفئات، وأظهروا التزاماً وتركيزاً عاليين جداً طوال ايامها الاربعة، فيما لفت ونّا الانظار وفرض نفسه نجماً للبطولة بلا منازع، من خلال تحطيمه 4 ارقام قياسية لبنانية.
والبارز في الارقام المسجلة، انها تخطت بزمن جيّد الارقام السابقة، ففي سباق الـ200 م حرة، سجل ونّا 1.59.30 دقيقة (الرقم السابق 2.01.89 د لسباح نادي الجزيرة جميل يمّوت).
في سباق الـ400 م حرة، سجل 4.09.12 دقائق (الرقم السابق 4.17.98 لسباح نادي الرمال أنطوني غصن)، وفي سباق الـ400 م متنوعة، سجل 4.51.23 دقائق (الرقم السابق 5.00.61 لسبّاح نادي الجزيرة شريف عاصي)، وفي سباق الـ1500 م حرة سجل 16.43.21 دقيقة (الرقم السابق 17.55.82 لسباح نادي الرمال محمود دعبول).

اما الرقمان الآخران لنادي النجاح، فقد سجلهما محمد بلهوان في سباق الـ50 م حرة لفئة الاحداث محققاً 34.47 ثانية (الرقم السابق 35.15 لأنطوني رياشي)، وفريق البدل 4 مرات 100 م حرة لفئة الاطفال وقدره 2.44.03 دقيقتان (الرقم السابق 2.45.83 لفريق الجمهور)، وتألف فريق البدل من السباحين مهدي صولي وجود بو كرّوم وموسى شامي وكريم رفعت.
وإضافة الى الارقام القياسية الستة، نجح سباحو وسباحات النجاح في احراز اكثر من 60 ميدالية ملوّنة في مختلف الفئات، رغم غياب عدد من أبطال النادي على غرار "الفراشة" سارة الخطيب التي تتابع تحصيلها العلمي في الولايات المتحدة.

وفي هذه المناسبة، توجّهت ادارة نادي النجاح بشخص رئيسها محمد شاكر والاعضاء، بالشكر الى وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب الحناوي لدعمه المستمر معنوياً ومادياً للنادي، والى الاهالي على التزامهم مع ابنائهم، ما عكس ذلك نتائج مميزة جداً للأولاد، والى السباحين الذين لم يتوقفوا يوماً عن التمارين صباحاً ومساءً خلال فصل الصيف، رغم العطلة الصيفية، واضعين نصب اعينهم التحضير الجيد والتألّق في البطولة.

كما شكرت ادارة النادي المدربين برئاسة المدير الفني محمد صقر، والذين لم يبخلوا بأي نقطة عرق لحثّ السباحين على العطاء والوصول الى اعلى المراكز.
وتوجهت الادارة ايضاً بالشكر الى شركة "أرينا" ممثلة بالياس الحاج، و"بنك البحر المتوسط" لدعمه اللامحدود للنادي، والمعالج الفيزيائي الدكتور حسين عضّام الذي تابع السباحين خلال الايام الاربعة التي شهدتها البطولة، والى مصوّر النادي محمد رسمي الذي واكب "أبطال" النجاح طوال ايام مشاركتهم في المسابقات.

وفي ختام البطولة، تسلّم كل من السباحين والسباحات: جود بو كرّوم ومحمد بلهوان وسيلوات عبد الباقي وسارة عبد الباقي ولين سباعي وسيمون ونّا، جوائز مالية لحصولهم على أعلى تصنيف "IPS"في فئاتهم العمرية وتميزهم بين جميع المشاركين، ما زاد ادارة النادي فخراً بالسباحين وبالمدير الفني محمد صقر.

6 ذهبيات وفضيتان للنجاح في "سباحة" مسقط 2016

03-03-2016

عادت بعثة نادي النجاح الرياضي من العاصمة العُمانية مسقط، بعد مشاركتها بنجاح في بطولة مسقط الدولية في السباحة، متوّجة بست ميداليات ذهبية وفضيتين.
شارك في البطولة، التي باتت محطة سنوية، اكثر من 500 سبّاح وسبّاحة و22 فريقاً من 9 دول عربية وأجنبية، ونجح ممثلا النادي اللبناني، سارة عبد الباقي وجود بو كرّوم، في فرض سيطرة شبه مطلقة على السباقات التي شاركا بها، محققين الميداليات ومؤكدين الحضور اللبناني في البطولة بامتياز، وحوّلا الوعد الذي اطلقه مدرب نادي النجاح ومستشار وزير الشباب والرياضة محمد صقر الى واقع.
وهنّأ صقر السبّاحين مؤكداً ان النجاحات الخارجية لسباحي النادي هي ترجمة منطقية لتألقهم في البطولات المحلية، واعداً بمزيد من النجاحات والالقاب للنجاح محلياً وخارجياً.
وهنا النتائج التي سجلها السبّاحان اللبنانيان:
- سارة عبد الباقي: أحرزت خمس ميداليات ذهبية في سباقات الـ50 م و200 م و400 م حرة، والـ50 م و200 م ظهراً، الى فضية سباق الـ400 م متنوعة.
- جود بو كرّوم: أحرز ذهبية الـ400 م حرة وفضية الـ50 م حرة.
كما نالت سارة عبد الباقي كأس المركز الثاني بحصولها على ثاني اعلى نقاط في البطولة في فئتها العمرية.

بعثة نادي النجاح الى مسقط

25-02-2016

غادرت الى العاصمة العُمانية مسقط، عبر مطار رفيق الحريري الدولي، بعثة نادي النجاح بالسباحة المؤلفة من المدرب الوطني محمد صقر.
والسباحين سارة عبد الباقي وجود بوكرّوم، الى بطولة مسقط الدولية التي ستقام
في26 و27 شباط الجاري، والتي يشارك فيها سباحون من عدد من الدول العربية والعالمية.

نادي النجاح يكرّم سبّاحيه في حفل حاشد 2016

10-02-2016

كرّم نادي النجاح سباحيه وسباحاته الذين أحرزوا الالقاب المحلية والخارجية، وسجلوا عدداً من الارقام القياسية اللبنانية، في حفل حاشد أقامه في اوتيل "راديسون بلو" - عين المريسة.
وحضر راعي الحفل وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، رئيس اتحاد السباحة عصام عوكر وأعضاء الاتحاد، رئيس نادي النجاح محمد شاكر وأعضاء اللجنة الإدارية، والعميد علي مهنا رئيس النادي الصحي في بيروت، ومستشار الوزير حناوي المدرب الوطني وصاحب اكاديمية "بروسويم" راعية الحفل محمد صقر.
كذلك حضر جميع سباحي ومدربي نادي النجاح والأهالي، اضافة الى ممثل عن شركة "كلاس سبور" السيدة فولا عبود، والمدير العام لأوتيل "راديسون بلو" كوستا كورتسيدس، ومدرب والمدير الفني لمنتخب مصر شريف حبيب.

بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيب من عريف الحفل الزميل صبحي قبلاوي، ألقى رئيس نادي النجاح محمد شاكر كلمة، رحب فيها بالحضور في "عرين الاسود - عين المريسة، القلعة الصخرية الرابضة لنادي النجاح الرياضي"، وتحدث عن العهد الذهبي للنادي صاحب الامجاد وفي الرياضات التي مارسها، من العاب القوى الى المصارعة والملاكمة، وصولاً الى السباحة، والتي كان له فيها صولات وجولات.

وتوجّه شاكر بالشكر الى "الجندي المجهول" في النادي، المدرب الوطني وصاحب أكاديمية "بروسويم" محمد صقر "الذي أعاد الى السباحة في نادي النجاح عزها ومجدها السابقين"، فكانت النتائج المميزة محلياً وخارجياً خير دليل على "نجاح" هذه المهمة الملقاة على عاتق "الصقر".

وبعدما نوّه بالانجازات التي حققها سباحو وسباحات نادي النجاح، والنتائج المشرفة التي سطروها والارقام التي سجلوها والميداليات الملونة التي احرزوها، شكر شاكرالرئيس سعد الحريري على دعمه ورعايته للنادي،و"راعي الحفل" الوزير حناوي على دعمه وتشجيعه المستمرين لنادي النجاح خصوصاً، واتحاد السباحة على رعايته للعبة، ووسائل الاعلام على تغطيتها نشاطات النادي واعطاء كل صاحب حق حقه.

وبعد كلمة اهالي السباحين والسباحات التي القتها لارا العرب، وشكرت خلالها نادي النجاح على رعايته اللاعبين، و"أكاديمية بروسويم" على تفانيها في سبيل اعلاء شأن السباحة وتخريج الابطال، تحدث صاحب أكاديمية "بروسويم" ومخطط نادي النجاح للسنوات القادمة، مستشار الوزير حناوي المدرب الوطني محمد صقر، فعرض مخططه لإعادة انهاض النادي، والذي امتد على سنتين بين 2014 و2016 وأعطى ثماره بسرعة مدهشة، فترجمه سباحو وسباحات النادي بألقاب محلية وخارجية وأرقام قياسية "بالجملة"، مشيراً الى ان الحقبة التالية ستكون تحضير ابطال النادي للتألق في العام 2016.

وشكر صقر بدوره الوزير حناوي واتحاد السباحة واللاعبين على نجاحاتهم، واهالي السباحين والسباحات على مواكبة ابنائهم وثقتهم بالنادي والاكاديمية.
كما توجه صقر بالشكر الى المعالج الفيزيائي الدكتور محمد ابو حيدر، وطبيبة التغذية التي تواكب السباحين الدكتورة لما يونس، والى الزميل صبحي قبلاوي الذي برع في تقديم الحفل.
ثم تم توزيع شهادات تقدير للحاصلين على الآرقام اللبنانية، واختتم الحفل بعشاء.

وهنا السباحون والسباحات الذين تم تكريمهم:
آدم حسين، احمد اسماعيل، امير ابيض، حمزة حسيني (3 ارقام قياسية لبنانية)، جو باروك، جويل باروك، جومانا حاوي، لين سباعي (3 ارقام لبنانية)، مهى عنداري (رقمان لبنانيان)، مهدي صولي، محمد قمح، موسى الشامي (رقمان لبنانيان)، نتالي حوماني، ريم الريس، سارة عبد الباقي (رقمان لبنانيان)، سيلويت عبد الباقي (6 أرقام لبنانية)، سارة الخطيب، ماريا عبدوني، سارة عبدوني، ليا مروش، تاليا حلاوي، تيا حيدر (رقم لبناني)، ياسمينا حلاوي (رقمان لبنانيان)، جود بو كروم، سيما سباعي (رقم لبناني)، آسيل حلاوي، داليا صالح (رقم لبناني)، محمد بلهوان، عمر حداد (رقمان لبنانيان)، ليتيسيا حمدون (رقمان لبنانيان)، ليا البابا، علي الحسيني، سيمون ونّا (5 أرقام لبنانية)، جودي مهتدي (رقم لبناني)، ملاك ابراهيم ومريم ابراهيم.
ونال السباح محمد قمح جائزة أفضل تطور للعام 2015 لدى الرجال، فيما كانت الجائزة لدى السيدات من نصيب آسيل حلاوي، امام ياسمينا حلاوي وملك ابراهيم.

 

لبنان في مسابقة الغولدن تور الفرنسية 2016

27-01-2016

شارك سباح نادي النجاح الدولي سيمون ونّا في مسابقة "الغولدن تور" التي اقيمت في مدينة نيس الفرنسية، الى جانب عدد كبير من ابطال العالم.
ونجح ونّا في التأهل الى نهائي سباق الـ400 متر حرة، كما حطم ثلاثة ارقام قياسية لبنانية في الـ400 م حرة بتسجيله 4.07.98 دقائق (الرقم السابق 4.17.98 دقائق لسباح نادي الرمال أنطوني غصن)، والـ200 م حرة مسجلاً 1.59.83 دقيقة (الرقم السابق 2.01.89 دقيقتان لسباح نادي الجزيرة جميل يمّوت)، والـ1500 م حيث حقق 16.39.45 دقيقة (الرقم السابق 17.55.82 دقيقة لسباح نادي الرمال محمود دعبول).
وتأتي مشاركة ونّا في المسابقة الفرنسية من ضمن المخطط الذي وضعه له مدرب نادي النجاح الوطني وصاحب مدرسة "برو سويم محمد صقر، تمهيداً لحصوله على الرقم التأهيلي الأولمبي.
وأبدى صقر، الذي رافق ونّا الى فرنسا، ارتياحه للنتائج التي حققها البطل اللبناني، والتي توّجها بالارقام الثلاثة، معرباً عن أمله في ان يكون التتويج كاملاً من خلال نجاح ونّا في انتزاع البطاقة الاولمبية عن جدارة.

 

60 ميدالية لنادي النجاح في السباحة

10-09-2014
سرق نادي النجاح للسباحة الاعجاب من مراقبي بطولة لبنان الصيفية الأخيرة، في حوض الموفنبيك، إذ أحرز سباحوه اكثر من 60 ميدالية ملونة، فضلاً عن تحطيم بعضهم ارقاماً لبنانية مضى عليها زهاء 26 عاماً.
وأوضح المدرب محمد صقر المشرف على سباحي النجاح وصاحب شركة «بروسويم» للسباحة ان عدد سباحي وسباحات نادي النجاح الذين نافسوا في حوض الموفنبيك بلغ 24، وكانوا على قدر المسؤولية في تحقيق التقدم عبر إبراز مواهبهم.

واعتبر صقر تسجيل 6 ارقام قياسية جديدة للنجاح بمثابة قفزة كبيرة، واضاف: «يفخر النادي بسباحه عمر حداد (فئة 12 سنة - 13) بتسجيله رقمين في سباقي الـ100م حرة والـ 200م حرة، والرقم الثاني كان لاميل لحود وعمره 26 عاماً.

كما سجلت مهى العنداري (فئة 12 سنة - 13) رقماً جديداً في سباق الـ 50م ظهراً. أما موسى الشامي فسجل رقمين جديدين في سباقي الـ 200م حرة والـ 400م حرة، وسجل فريق البدل للبنات 450م حرة رقماً جديداً ايضاً، وتألف الفريق من السباحات سيلويت عبد الباقي وتيا حيدر ولين سباعي وداليا صالح».

واشار صقر الى ان البطولة الصيفية في حوض الموفنبيك كانت ناجحة، وكان من ابرز إيجابياتها توافر مياه عذبة في الحوض، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات.

 

ا

عضاء اللجنة الادارية لنادي النجاح الرياضي يتوسطهم رئيس النادي محمد شاكر (الثاني من اليمين جلوسا).

إدارية جديدة لنادي النجاح 2011
 
انتخبت الجمعية العمومية لنادي النجاح الرياضي بالتزكية ماهر اللادقي، للمقعد الفرعي الشاغر بوفاة المختار محمد شقير. ثم أعيد توزيع المناصب داخل اللجنة الادارية كالآتي: محمد شاكر رئيساً، المهندس عبد الغني الريس نائباً للرئيس، ماهر اللادقي أميناً للصندوق، المختار سامي سبليني محاسباً، عباس بلوط مسؤولاً للدعاية والاعلام، رامز الديك مسؤولاً للشؤون الادارية، الملازم الاطفائي المتقاعد نظير مروش ومحمد الصقر مستشارين.

 

فضيتان لسارة الخطيب في بطولة آسيا 2011

14 / 10 / 2011
حقق منتخب لبنان للسباحة 3 ميداليات فضية في بطولة آسيا، بينها فضيتان لسارة الخطيب، وذلك للمرة الاولى في تاريخ السباحة اللبنانية.

 وجاءت فضيتا الخطيب في سباقي 400 متر بزمن 4,45,15 دقائق، و800م حرة بزمن 9،50,56 دقائق، وحققت السباحة كريستال الدويهي الفضية الثالثة في سباق 1500م حرة بزمن 19,07,70 دقائق، وهو رقم قياسي جديد والسابق هو 20,22,97 لسارة الخطيب.

وسجلت السباحة ناديا نبهان رقما قياسيا جديدا في سباق 50م ظهر 34,20 ثانية والسابق هو 34,80 للسباحة رولا الحارس، وسجلت السباحة سارة الخطيب رقماً جديداً في سباق 50م فراشة 31,87 ثانية، والسابق هو 32,04 لرولا الحارس، وسجل رقم جديد في سباق 100×4م حرة لفريق البدل للسباحات ناديا نبهان وكريستال الدويهي وغبريالا الدويهي وسارة الخطيب بزمن 4,30,71 دقائق، والرقم السابق هو 4,38,15 للسباحات رولا الحارس وتانيا علاوي وميرنا جابر ونادين خوري.

 وكانت بعثة منتخب لبنان للسباحة التي شاركت في بطولة آسيا، عادت الجمعة وضمت رئيس البعثة نائب رئيس الاتحاد اللبناني للسباحة كابي الدويهي والمدرب جورج يزبك والحكم الآسيوي سندرا بصبوص، والسباحات لفئة 14 سنة وما دون وهن سارة الخطيب وكريستال الدويهي وناديا نبهان وجنيفر رزق الله وغبريالا الدويهي، والسباحين لفئة 17 سنة وما دون وهم شارلي سلامة ومارون واكد.

 

تستعد لتمثيل لبنان في بطولة آسيا للشباب في جاكرتا

سارة الخطيب: أمنيتي المنافسة في التصفيات النهائية

09 / 10 / 2011
تعقد سبّاحة نادي النجاح سارة الخطيب (فئة الصغيرات 12 ـ 13 سنة) العزم على ان تكون بين نجمات الرياضة اللبنانية، بعد اكتمال تفتح موهبتها، فهي كالزهرة في اول عمرها تجتذب بأريج انتصاراتها كل مقتحم بستان رياضة السباحة الرحب، وتألقت سارة في حوض الرمال، في بطولة لبنان، هذا الصيف، تألقاً عظيماً، كانت ثماره ست ميداليات ذهبية برّاقة، وكان الامر الاهم تسجيلها ستة ارقام قياسية جديدة للبنان، مما جعل الاضواء تتسلط عليها، مما يرشحها لان تكون ضمن اوائل الابطال والبطلات الذين سيمثلون لبنان في الخارج في المحافل العربية والقارية والدولية.

 ولعل القفزة النوعية التي سجلتها سارة سببها المثابرة على العطاء ومضاعفة الجهد خلال التمارين، اذ كانت تتدرب شتاء تحت اشراف عادل يموت في حوضي الجامعتين الاميركية واللبنانية الاميركية كما تدربت في حوض محمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري الجامعي في الحدث صيفاً باشراف المدرب يوسف منصف.

وعبّرت سارة عن اعتزازها بنفسها وبالانجازات الجديدة التي حققتها، مؤكدة انها بدأت مرحلة جديدة شعارها "تحدي الذات، وأوضحت: "يعجبني عدد من السباحات المحليات وهن يعدن بمستقبل زاهر أمثال دعد سلامة (الأكوامارينا) وكريستيل الدويهي (الأكوامارينا) وناديا نبهان (الرمال) وغابرييلا الدويهي (الأكوامارينا) والكسيا خوري (الرمال) وجنيفر رزق الله (الرمال)، وعادة ما ابذل قصاراي في السباقات التي انافس فيها بحثاً عن رقم جديد يعكس تقدمي في السباحة".

 وعن البطولة في حوض الرمال، أكدت سارة ان التنظيم كان جيداً وان المنافسة كانت عالية، وانها سجلت ما كان متوقعاً منها باستثناء نتيجتها في سباق الـ800 م حرة، وقالت انه كان بمقدورها ان تسجل رقماً افضل على رغم فوزها بقصب السبق ونيلها الميدالية الذهبية، واعدة بتحسين ارقامها في البطولات المقبلة، ولا سيما في بطولة آسيا للشباب في جاكرتا والتي تستعد لها مع المنتخب باشراف المدرب يوسف منصف في حوض الرمال، وتحت اشراف اتحاد السباحة. وتمنت سارة ان تنافس في التصفيات النهائية للبطولة الآسيوية، لافتة الى انها ستتحول للمنافسة في فئة 14 ـ 15 سنة اواخر العام الحالي، وقالت: "ثفتي كبيرة بنفسي وبقدرتي على البقاء في المقدمة في حميع السباقات التي احمل ارقاماً لبنانية فيها".

وكشفت سارة ان افضل نتائجها في الخارج كانت في فرنسا ببطولة اوروبا للشباب في أيار الماضي، فنافست في حوض لوهافر نخبة السباحات الاوروبيات في الـ50 م والـ100م حرة والـ50م والـ100م ظهراً والـ200م متنوعة والـ50م والـ100م فراشة والـ50م والـ100م صدراً والـ200م متنوعة، واثمرت المشاركة تزيين عنق سارة بأربع ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية وواحدة برونزية، ونالت لقب أفضل سباّحة في البطولة وكأس الرئيس الشهيد رفيق الحريري لافضل سباحة ناشئة، وقالت سارة انها ترتاح كثيراً في خوض المنافسات الخارجية التي تتيح لها التعرف الى مستواها الفني الحقيقي وتساهم في اكسابها المزيد من الخبرة.

وتمنت سارة زيادة عدد الاحواض اللبنانية للتمارين والسباقات في مختلف المحافظات، مما يوسع قاعدة اللعبة ويضاعف عدد ممارسيها ولا سيما بين الطلاب، وقالت ان بدايتها في السباحة كانت مميزة وتضاعفت الرغبة لديها في العطاء حين شاركت في مصر مع فريق مدرسة الانترناشونال كوليدج عام 2006، وسجلت رقماً لبنانياً جديداً في الـ25م فراشة واحتلت المراكز الاولى في جميع السباقات التي شاركت فيها، وتأمل سارة ان تتاح لها فرصة تمثيل لبنان في الالعاب الاولمبية وتكون بين المشاركات في التصفيات النهائية.


الأرقام القياسية  2011
فئة الصغيرات (12 13 سنة): 50م حرة: سارة الخطيب (النجاح، 28,67 ثانية، رقم قياسي جديد، الرقم السايق 29,56ث للسباحة رولا الحارس).

 50م فراشة: سارة الخطيب (النجاح، 31,00 ثانية، رقم قياسي جديد، الرقم السابق 32,69ث للسباحة رولا الحارس).

 400م حرة: سارة الخطيب (النجاح، 4,45,78د، رقم قياسي جديد، الرقم السابق 4,56,58د للسباحة رولا الحارس).

 200م متنوعة: سارة الخطيب (النجاح، 2,35,93د، رقم قياسي جديد، الرقم السابق 2,41,49د للسباحة نيبال يموت).

 800م حرة: سارة الخطيب (النجاح، 9,57,96د، رقم قياسي جديد، الرقم السابق 10,10,12د للسباحة رولا الحارس).

 200م حرة: سارة الخطيب (النجاح، 2,16,36د، رقم قياسي جديد، الرقم السابق 2,23,47د للسباحة رولا الحارس).
م.د

سارة الخطيب 2010

نادي النجاح واتحاد السباحة

 البطل الواعد ايهاب شيباني

صدى البلد

25 / 06 / 2010
كانت اللجنة الادارية لنادي النجاح الرياضي ارسلت للاتحاد اللبناني للسباحة كتابا تلفت فيه نظر القيمين عليه ان المسؤول الاعلامي لدى الاتحاد وزع على وسائل الاعلام ان السباح يوري غصن من نادي مون لاسال حطم رقم لبنان لفئة الاحداث في مسافة ٤٠٠ متر حرة بوقت قدره ٦ ٫٢٨٫٩٦٥ دقيقة، وذلك في بطولة لبنان الشتوية "بطولة الشهيد يحي العرب" السادسة علما ان الرقم القياسي لهذه الفئة هو ٦ ٫٠٢٫٣٣ لسباح نادينا وبطل لبنان وامله الواعد ايهاب شيباني سجله في محاولة فردية بتاريخ / ٣٠ / ١٢ ٢٠٠٩ وكنا طلبنا مــن الاتحاد اعلاه ان يصحح المغالطة في وسائل الاعلام التي نشرت هذه المعلومة الخاطئة، وللاسف اعترف الاتحاد بارتكاب الخطأ واكتفى بنشر مضمونه في محضر جلسته بتاريخ / ١٠ / ٦ ٢٠١٠ شارحا ان اعضاﺀ الاتحاد "اخذوا علما بكتاب نادي النجاح تثبيت الرقم القياسي باسم ايهاب شيباني الذي سقط سهوا وليس تصحيح الوضع ووضع الامور في نصابها الصحيح هذا ويهم إدارة نادي النجاح الرياضي ان تبشر الجميع ان ايهاب يتابع تمارينه بصورة متواصلة، بجد يذكر فيشكر، وسيلاحظ ذلك وسط السباحة في لبنان وخصوصا مسؤولي الاتحاد اللبناني للسباحة.

إيهاب شيباني (سبَاح نادي النجاح): الأرقام القياسية الجديدة هي الهدف

المستقبل - الاحد 14 حزيران 2009 - العدد 3333 - رياضة - صفحة 21

بدأ ايهاب شيباني يتردد برفقة والدته الى حوض نادي كورنر سبور، فشاهده مدرب السباحة عثمان قاسم، وتوقع له ان يشق طريقه الى الشهرة بسرعة، وأقنعه قاسم بالتوقيع على كشوف نادي النجاح حيث لقي ايهاب اهتماماً وعناية، ولاسيما بعد مشاركته في البطولات الرسمية،

 وكان أول رقم لبناني جديد سجله في سباق الـ200م فراشة لفئة الاحداث عام 2008 ضمن بطولة لبنان الشتوية في حوض الجمهور،

 ثم سجل رقماً جديداً في سباق الـ100م فراشة، ولايزال هو صاحب هذين الرقمين حتى الآن.

 ونجح شيباني، في بطولة لبنان الشتوية هذا العام على كأس الشهيد يحيى العرب، في تحقيق رقمين جديدين في سباقي الـ200م حرة لفئة 8ـ9 سنوات مسجلاً 3،06 د، والت400م حرة مسجلاً 6،23،95 د.

ويتدرب شيباني صيفاً في حوضي اللونغ بيتش والحمام العسكري، ومثله الأعلى وائل قبرصلي، تحت اشراف محمد صقر الذي يزرع الثقة في نفسه، ويقول له ان الميداليات ليست هي الهدف حالياً، بل الهدف الاساسي هو تحقيق الارقام الجديدة، ويقول شيباني:

"تعَلمت من المدرب محمد صقر اسلوباً جديداً في السباحة سيطور ارقامي، آملاً تمثيل لبنان في المحافل الخارجية، وان احمل يوماً لقب بطل لبنان للكبار في السباحة".

ويلفت شيباني الى قلَة احتكاك السباحين المحليين بنظرائهم في الخارج، وهو امر يحول دون ارتقاء السباحة اللبنانية، واضاف:

 "ربما تحتاج نوادينا الى مدربين اجانب متخصصين، والى مزيد من الأحواص. سأشارك في بطولة لبنان الصيفية، واتمنى ان احقق ارقاماً جديدة في فئتي، كما سأشارك في بطولتي الميلاد والاستقلال، واحلم بحمل كأس قائد الجيش،

ومنافسي الوحيد هو سباح نادي الجزيرة رامي شبارو. وتمثيل لبنان سيكون له طعم مميز لديَ، وأفخر ان أكون يوماً ضمن المنتخب الوطني للسباحة".

 

 مهرجان نادي النجاح للسباحة 2006

09 / 03 / 2006

افتتح نادي النجاح الرياضي موسمه الشتوي هذا العام بمهرجان للسباحة نظمه المدرب عثمان قاسم، في مسبح مجمع "كاب سورفيل كونتري كلوب"، وشارك فيه سباحو النادي وسباحو ناديي الجمهور والأوركا من مختلف الفئات من الجنسين، بحضور حشد من أهالي السباحين ومحبي اللعبة تقدمتهم عقيلة الوزير الدكتور أيوب حميّد وعضو اللجنة الإدارية لنادي النجاح مسؤول السباحة فيه رامز الديك وعضو اللجنة الإدارية للنادي مستشاره المهندس عبد الغني الريّس. وهنا الأوائل:

* الذكور: آدم الشعار (النجاح، 6 ـ 7 سنوات، 25م صدراً و50م حرة)، وحسن حمدان (النجاح، 8 ـ 9 سنوات، 50م حرة)، وفؤاد النجار (النجاح، 8 ـ 9 سنوات، 50م صدراً)، وعبد الله حميد (النجاح، 10 ـ 11 سنة، 50م حرة)، وكريم الخطيب (النجاح، 10 ـ 11 سنة، 50م صدراً)، والياس حشيمي (الجمهور، 12 ـ 13 سنة، 50م حرة و50م صدراً)، ومارك يمين (الجمهور، 14 ـ 15 سنة، 50م حرة و50م فراشة)، وشفيق سكاف (الجمهور، 14 ـ 15 سنة، 50م صدراً)، ومحمد حجيري (النجاح، 16 ـ 17 سنة، 50م حرة)، وحسين حمدان (النجاح، 18 سنة، 50م حرة).

* الإناث: روى أفندي (النجاح، 6 ـ 7 سنوات، 25م حرة)، وجنى موسوي وغيدا عانوتي (النجاح، 6 ـ 7 سنوات، 25م صدراً)، وسارة الخطيب (النجاح، 8 ـ 9 سنوات، 25م حرة و25م صدراً و25م ظهراً)، وفانيسا مروة (النجاح، 10 ـ 11 سنة، 50م حرة و50م ظهراً)، وجيسيكا مروة (النجاح، 10 ـ 11 سنة، 50م صدراً)، وليان علم (الجمهور، 12 ـ 13 سنة، 50م حرة)، وجوانا سكاف (الجمهور، 12 ـ 13 سنة، 50م صدراً)، وماريا علم (الجمهور، 14 ـ 15 سنة، 50م حرة)، وماريا ابو ناضر (الجمهور، 14 ـ 15 سنة، 50م ظهراً)، وليليان عبود (النجاح، 16 ـ 17 سنة، 50م حرة).

وساعد مدير مجمع "كاب سورفيل كونتري كلوب" بشارة أبو رحال على انجاح المهرجان وقدم له جميع التسهيلات، وأشرف على السباقات رئيس لجنة الحكام في اتحاد السباحة الحكم العام عدنان العميل، وقاد السباقات مراقب التحكيم الأول نظير مروش وحكم الانطلاق الدولي نشأت دياب والحكام علي حمود وأحمد منصور وبولين حويس ونانسي كنج وجورج يعقوب وميشلين الحلو.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON :  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2017