ANIMATION  ZOUK
 
كرة السلة في لبنان
 
 LEBANESE BASKETBALL
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
ANIMATION ZOUK MIKHAEL
 
احياء الرياضة ذوق مكايل
 
 
abdogedeon@gmail.com
 

الجاويش بطل الشطرنج السريع لنادي احياء الرياضة 2018

23-05-2018
ضمن مهرجان سوق الكتاب الذي يقيمه بيت الشباب والثقافة في بلدية زوق مكايل، وبرعاية نادي إحياء الرياضة وتحت إشراف الاتحاد اللبناني للشطرنج أقيمت بطولة في الشطرنج السريع في مبنى البيت الحرفي.
​وبعد عزف النشيد الوطني اللبناني أعلن مسؤول نادي الشطرنج في نادي إحياء الرياضة حبيب خليل بدء المباريات بمشاركة48لاعباً توزعوا على فئتين كباراً ودون ال 16 عاماً. واحتدمت المنافسة كباراً حيث ضمت هذه الفئة عدد من أبطال للبنان تقدمهم بطل لبنان الحالي عمرو الجاويش والأسبق أحمد نجار، وبطلة لبنان السابقة يمنى مخلوف، وبطل الجيش اللبناني العميد الركن حسن جوني، ولاعبون من الجيش اللبناني وعدة لاعبين مصنفين، ولم تُحسم البطولة الا بعد لعب ثلاث جولات في الشطرنج الخاطف لعبها الجاويش مع اللاعب العنيد نزار حريري بعد تعادلهما في مجموع النقاط.
وجاءت النتائج على الشكل التالي:
-المركز الأول: عمرو الجاويش 5 نقاط من 6 ممكنة
-المركز الثاني: نزار حريري 5 نقاط
-المركز الثالث: مروان شربل 4.5 نقطة
-المركز الرابع: أنطوان طحومي 4.5 نقطة
-المركز الخامس: مارك نصار 4 نقاط
​وكانت المنافسة في فئة دون ال 16 عاماً أقل احتداماً، وأظهرت عن براعم لها مستقبل واعد في اللعبة.
​وجاءت نتائجها على الشكل التالي:
-المركز الأول: محمد الجاويش 6 نقاط من 6 ممكنة
-المركز الثاني: جون البيطار 5 نقاط
-المركز الثالث: نصر صليبا 4 نقاط
-المركز الرابع: كريستوفر فرزلي 4 نقاط
-المركز الخامس: جو باولو شلهوب 4 نقاط
​وفي ختام الدورة، وزّع رئيس نادي إحياء الرياضة وعضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة المحاسب روجيه عشقوتي ورئيس بلدية زوق مكايل ايلي البعينو ممثلاً بالآنسة ناتالي فرح وأمين عام الاتحاد اللبناني للشطرنج رولان أخرس وعضو الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني للشطرنج منظم البطولة حبيب خليل الكؤوس والميداليات على الفائزين الأوائل للكبار ولجميع الفئات العمرية.
أشرف على تحكيم الدورة الحكم الدولي علي الجاويش.

أحياء الرياضة ينسحب.. والشانفيل يبقى في الاضواء

04-07-2016

اعلنت الهيئة الادارية لنادي احياء الرياضة (زوق مكايل) "عن اضطرارها الى عدم خوض مباريات الترفيع والتنزيل ضد نادي الشانفيل (ديك المحدي) التي كانت من المفترض ان تنطلق الاثنين 4 تموز الجاري، بسبب اصابة 4 لاعبين اساسيين في الفريق وهم ياسر قاسم وجيرار حديديان وحسن اللقيس وكارل زلعوم" وتمنت التوفيق لفريق الشانفيل.

كما وهنأت "الجهاز الاداري والجهاز الفني واللاعبين على الجهود التي بذلوها خلال موسم 2015-2016 الحافل بالانتصارات والتي اثمرت احراز المركز الثاني في بطولة لبنان للدرجة الثانية" ووعدتهم بمتابعة المسيرة معهم خلال موسم 2016-2017.

وشكرت اللجنة الادارية جميع داعمي النادي والفريق وخاصة الجمهور الرائع الذي واكب الفريق بكل حماس وتشجيع راق وكان اللاعب السادس.
واثنت الهيئة الادارية على التنظيم الذي رعاه الاتحاد اللبناني لكرة السلة، والذي تكلل بالنقل التلفزيوني المباشر للمراحل النهائية.

 

لجنة ادارية جديدة لأحياء الرياضة 2014

روجيه العشقوتي رئيساً وطراد للسر

21-10-2014

انتُخبت لجنة ادارية جديدة لنادي أحياء الرياضة (زوق مكايل) توزّع فيها الأعضاء الفائزون المناصب كالآتي:

 روجيه العشقوتي(رئيساً)،نبيل قطان(نائباً للرئيس)،جورج طراد(اميناً للسر)،شربل عفيف(امين سر مساعد)،منصور سلامة(اميناً للصندوق)،حبيب خليل(امين صندوق مساعد)،اندره عشقوتي وعادل خويري(مسؤولين للشؤون الرياضية)،ناصيف خليل(مسؤولاً للتجهيزات)،الياس شعيا(مسؤولاً كشفياً)،سمير الخازن(علاقات عامة واعلام)،ميشال عقيقي(مسؤولا عن النشاطات) وضوميط خليل(علاقات اجتماعية).

نادي ميروبا بطل لبنان للدرجة الثانية في كرة السلة 2016

28-06-2016

احرز نادي ميروبا لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية للرجال في كرة السلة بعدما تقدّم على نادي احياء الرياضة (زوق مكايل) (3-1) في اطار السلسلة النهائية.
ففي المباراة النهائية الرابعة التي جرت على ملعب مجمع نهاد نوفل في زوق مكايل، فاز نادي ميروبا بفارق اربع نقاط (74-70) وجاءت نتيجة الأرباع كالآتي(16-17) (23-33) (50-48) (74-70).
قاد المباراة الحكام الدوليون اللبنانيون مروان ايغو ورباح نجيم وجورج سعد.
وبعد المباراة سلّم رئيس اتحاد كرة السلة المهندس وليد نصار كأس البطولة الى قائد فريق ميروبا جو منصور.
كما وزّع نصار وعضو الاتحاد روجيه عشقوتي الميداليات الذهبية والفضية على لاعبي الفريقين.
وباحرازه اللقب، تأهل نادي ميروبا الى مصاف اندية الدرجة الأولى بينما سيخوض نادي احياء الرياضة مباريات الترفيع والتنزيل مع نادي الشانفيل (ديك المحدي).

27-06-2016

تقدّم نادي ميروبا على  نادي احياء الرياضة (زوق مكايل) (2-1) في اطار السلسلة النهائية لبطولة لبنان للدرجة الثانية في كرة السلة للرجال.
ففي المباراة النهائية الثالثة التي جرت على ملعب سنتر دميرجيان في النقاش حقق نادي ميروبا فوزاً مثيراً (66-64).
وجاءت نتيجة الارباع كالآتي:(18-12)(38-27)(50-52)(66-64).
قاد المباراة الحكمان الدوليان اللبنانيان مروان ايغو وبول سقيم والحكم الأردني الدولي محمد فاخوري.
وبات نادي ميروبا بحاجة الى فوز واحد ليحرز لقب البطولة.
يشار الى ان الفائز بالسلسلة النهائية (3 انتصارات من اصل خمس مباريات ممكنة)  يتأهل مباشرة الى مصاف اندية الدرجة الأولى، بينما يلعب الخاسر مباريات الترفيع والتنزيل مع نادي الشانفيل(ديك المحدي).
وفي ما يلي برنامج ما تبقى من مباريات السلسلة النهائية :
-الثلاثاء 28-6-2016:الساعة 20.00-احياء الرياضة-ميروبا(ملعب نهاد نوفل)
-الأربعاء 29-6-2016:الساعة 20.00-ميروبا-احياء الرياضة(ملعب سنتر دميرجيان)

نهائي سلة الدرجة الثانية 2016

26-06-2016

عادل نادي احياء الرياضة نادي ميروبا (1-1) في اطار السلسلة النهائية لبطولة لبنان للدرجة الثانية في كرة السلة للرجال. وبعدما تقدم ميروبا (1-0) نجح نادي احياء الرياضة في معادلة النتيجة في المباراة النهائية الثانية التي جرت على ملعب مجمّع نهاد نوفل الرياضي بفوزه(66-55).وجاءت نتيجة الأرباع كالآتي: (13-17)(28-30)(47-47)(66-55).

قاد المباراة الحكم الدولي اللبناني رباح نجيم والحكمان الدوليان الأردنيان احمد فاخوري ومحمد طراولة.
يشار الى ان الفائز بالسلسلة النهائية(3 انتصارات من اصل خمس مباريات ممكنة) يتأهل مباشرة الى مصاف اندية الدرجة الأولى بينما يلعب الخاسر مباريات الترفيع والتنزيل مع نادي الشانفيل(ديك المحدي).

نهائي سلة الدرجة الثانية 2016

24-06-2016

تقدّم ميروبا على احياء الرياضة - زوق مكايل 1 0، في اطار سلسلة الدور النهائي لبطولة لبنان للدرجة الثانية لكرة السلة للرجال، بعد فوزه في المباراة النهائية الأولى (من خمس ممكنة) 66-61، على ملعب مجمّع نهاد نوفل، بقيادة الحكام مروان ايغو ورباح نجيم والأردني محمد طراولة. يذكر ان الفائز في السلسلة النهائية يتأهل مباشرة الى الدرجة الأولى بينما يلعب الخاسر مباريات ترفيع وتنزيل مع الشانفيل (ديك المحدي).

22-06-2016

على صعيد آخر اذاعت الامانة العامة في الاتحاد اللبناني لكرة السلة برنامج مباريات السلسلة النهائية المتضمنة خمس مباريات ممكنة. فالنادي الذي يتقدم بثلاثة انتصارات يحرز لقب البطولة ويتأهل مباشرة الى مصاف اندية الدرجة الأولى بينما يخوض الوصيف مباريات الترفيع والتنزيل مع نادي الشانفيل(ديك المحدي).

وفي ما يلي برنامج مباريات السلسلة النهائية التي تقام جميعها على ملعب مجمع نهاد نوفل:

-الخميس 23-6-2016:الساعة 20.00-ميروبا-احياء الرياضة = ميروبا 1-0

-الجمعة 24-6-2016:الساعة 20.00-احياء الرياضة-ميروبا

-الاثنين 27 -6 – 2016: الساعة 17.30-ميروبا- احياء الرياضة

-الثلاثاء 28-6-2016:الساعة 20.00-احياء الرياضة-ميروبا

-الأربعاء 29-6-2016:الساعة 20.00-ميروبا-احياء الرياضة

 

لجنة جديدة لنادي إحياء الرياضة 2010

27 / 09 / 2010
انتخبت الهيئة العامة لنادي إحياء الرياضة زوق مكايل هيئة إدارية جديدة، تألفت من :

وفيق طراد رئيساً، وروجيه عشقوتي نائباً للرئيس، وأنطوان خليل أميناً للسر، وجورج طراد مساعداً لأمين السر، ومنصور سلامة أميناً للصندوق، وحبيب خليل مساعداً لأمين الصندوق، وفوزي عشقوتي مسؤولاً رياضياً، وناصيف خليل مسؤولاً للتجهيزات، ونبيل قطان وسمير الخازن وزياد شلنك وشربل عفيف وميشال عقيقي أعضاء.

جمعية عمومية لنادي إحياء الرياضية 2010

29 / 07 / 2010
دعت الهيئة الادارية لنادي احياء الرياضة زوق مكايل االهيئة العامة للنادي للالتآم لانتخاب هيئة ادارية جديدة الساعة 4,00 بعد ظهر السبت 14 آب المقبل، وفقاً للنظام الداخلي للنادي والمرسوم 213 وتعديلاته، على أن يقفل باب الترشيحات ظهر السبت 7 آب المقبل.
 

 

بيبلوس إلى سلة الدرجة الأولى 2010

15 / 06 / 2010
تأهل نادي بيبلوس ـ جبيل الى مصاف أندية الدرجة الأولى بكرة السلة بعدما نجح بالتقدم على منافسه احياء الرياضة الذوق في السلسلة نصف النهائية من بطولة الدرجة الثانية (3 ـ صفر) علماً أن المباراة الثالثة التي كانت مقررة أمس لم تقم بسبب تغيب الاحياء عن الحضور الى ملعب خصمه.

ولحق بيبلوس بفريق حوش الأمراء الى دوري الأضواء وهما سيلتقيان على كأس بطولة الدرجة الثانية، والتي يتأهل فيها البطل ووصيفه استثنائياً الى الدرجة الأولى بعد انسحاب فريقي تبنين وبلوستارز واللذين هبطا الى الثانية.
 

 

عموميّة لإحياء الرياضة ــ الذوق  2010


عقدت الهيئة الإدارية لنادي إحياء الرياضة ـ ذوق مكايل، اجتماعاً برئاسة وفيق طراد وحضور أعضاء اللجنة الإدارية، وحدّدت موعداً لعقد جمعية عمومية لانتخاب هيئة إدارية جديدة، وذلك عند الرابعة عصراً من يوم السبت الواقع فيه 14 حزيران المقبل في مركز النادي، وإذا لم يكتمل النصاب فيكون موعد الجمعية الثانية في 21 حزيران.

 وقد حدّدت الهيئة الإدارية مهلةً لتقديم الترشيحات تمتد حتى يوم السبت الواقع فيه 7 حزيران.
 

 

02 / 12 / 2005

تألفت  الهيئة الادارية لنادي احياء الرياضة زوق مكايل، التي انتخبت  بالتزكية، كالآتي:

 وفيق طراد رئيس،  الدكتور سليم فرح  نائب رئيس ومسؤول الشؤون الادارية،  روجيه عشقوتي نائب رئيس ومسؤول الشؤون الرياضية، انطوان خليل امين سر، جورج طراد امين سر مساعد، منصور سلامه امين صندوق،  اندره عشقوتي عضو رياضي ومسؤول عن اللجنة الرياضية،  سمير الخازن  عضو رياضي ومسؤول عن الاعمال الكشفية، رودريك فارس مسؤول عن الاعلام والاعلان،  حبيب خليل  مسؤول عن المبنى،  مارون واكد مسؤول عن الشطرنج  وعن الشؤون الاجتماعية،  ناصيف خليل مسؤول عن العلاقات العامة، برنار فرح مسؤول عن كافيتيريا النادي.

بطولة لبنان في كرة السلة سيدات الرياضي بطلات الدرجة الثالثة

02-09-1999
اختتمت بطولة لبنان للسيدات درجة ثالثة لموسم 1999 وذلك بعد وصول اربعة فرق الى المربع الذهبي وهم: الرياضي بيروت، انيبال، احياء الرياضة والجمهور، وقد فاز نادي الرياضي باللقب وحل في المركز الثاني نادي الجمهور.
وقد انطلقت بطولة السيدات درجة ثالثة بمشاركة 18 نادياً وهم: الحوش صور، التعاضد، الجمهور، احياء الرياضة، بيبلوس، عمشيت، لاس ساليناس، العمل، الرياضي، الشانفيل، انيبال، نوتردام، الشباب درعون، اجيال، فدعوس، شباب ذوق مصبح، هومنتمن طرابلس، التحدي مار موسى، حيث قسّمت الفرق المشاركة في مرحلة اولى على الجدول رقم 1 لتلعب المباريات بطريقة نزول الخاسر الى الجدول رقم 2 لينتقل الى المرحلة النهائية اربعة فرق.
وقد استطاع في المباريات النهائية نادي الرياضي الفوز على فريق احياء الرياضة بنتيجة 49/46 والجمهور على انيبال 64/55 ليصبح الترتيب النهائي على الشكل التالي:
1- الرياضي بيروت، 2- الجمهور، 3- انيبال، 4- احياء الرياضة.
هذا وبعد انتهاء هذه البطولة، اصبح من المحتم ان يتلاقى فريقي الرياضي والجمهور مع الفريقين اللذين احتلا المركزين السابع والثامن لبطولة السيدات درجة ثانية وهم على التوالي التضامن وقنوبين في مرحلة ترفيع وتنزيل.
وعلى اثر انتهاء هذه البطولة يكون الاتحاد اللبناني لكرة السلة قد نفذ روزنامته السنوية المحددة لكافة فئات الاناث التي شارك فيها 68 فريقاً.

22-04-1997

على ملعب الكهرباء في ذوق مكايل فاز احياء الرياضة على جاره الكهرباء بنتيجة 75-72 الشوط الاول 42-30.

واستطاع احياء الرياضة .من الثأر لخسارته في مرحلة الذهاب ومنذ بداية المباراة استطاع الفريق الفائز من السيطرة بوضوح على ارض ملعب الخصم وتقدم 19-10 و27- 13 بعد 16 دقيقة على البداية. نجم الفريق الفائز كان اللاعب ميشال صفير الذي و اصل تألقه وخصوصا في الرميات الثلاثية من خارج القوس وسجل 33 نقطة وبرهن انه افضل مسجل في البطولة الحالية حتى الآن. ولعب هنري صباغ مباراة كبيرة حيث سجل نقاطا كثيرة في وقت كان النيجيريان توماس الادي وكولا اوبا جيدين.

وفي المقابل لم يلعب الكهرباء كعادته بصورة جيدة اذ كان عاديا في الشوط الاول. لكن الاداء تحسن بشكل لافت ولولا تقدم احياء الرياضة في الشوط الاول لكان يمكن القول عن النتيجة انها مغايرة تماما. برز من الكهرباء فيكين اسكجيان وسليم فوال وربيع فرنسيس.

في الشوط الاول تقدم احياء الرياضة سريعا 19-10 و21-10 و23-10 و25-10 و27-10 و27-13 و27-15 و28-19 و30-19 و32-19 و35-19 و35-23 و35-25 و37-25 و37-28 حتى انتهى الشوط الاول بنتيجة 42-30.

وفي الشوط الثاني تقدم 44-35-و 44-37 و46-41 و54-41 و51-41 و51-44 و54-46 وقلص الكهرباء الفارق الى 56-48 و60-56 و63-60 لمصلحة احياء الرياضة ليصبح الفارق 63-62 لمصلحة احياء الرياضة الذي تقدم 69-64 و70-66 و73-69 حتى نهاية المباراة 75-72.

قاد المباراة الحكم الدولي اللبناني طوني كركر والحكم الدولي الاردني ناصر البدرشاوي.
مثل احياء الرياضة ميشال صفير، هنري صباغ، جان سعاده، ريشار الحسيني، توماس الادي وكولا اوبا.
مثل الكهرباء: فيكين اسكجيان، ايو افيونغ، تيلو فيدال، عزام بلطجي، سليم فوال، جاك نلبنديان، ربيع فرنسيس وايلي فرنجية.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter