ALL SPORTS

اول سبورتس - الشويفات لبنان

بطل لبنان للدرجة الثانية 2010

وليد هلال رئيسا للنادي ومحمد مرتضى امينا عاما 2010

اللاعبين في دورة الالعاب الاسيوية 2012:

ربيع الكاخي، حسين همداني، محمود نور الدين، محمد زريق، كريم ابو زيد، قاسم قوصان، محمد عجمي، حسن زيتون، علي طنيش، ابراهيم حمود، خالد تكه جي، نسيب ابو انطون، حسن توبة، علي الحمصي، الياباني برونو تاكاشي والبرازيليان رافايل ماركيز وويليان نيريس.

دوري زخور (مدرباً)، علي جبيلي (مدرباً لحراس المرمى)، رياض نعيم (مديراً)، شربل كريّم (مسؤولاً اعلامياً)، الدكتور حسن كركي (معالجاً فيزيائياً)، زياد سري الدين (مسؤولاً للتجهيزات)،

2012 - اللاعبون : علي حديد-حسين حمداني-نسيب ابو انطون-حسن توبة-علي طحيني-ابراهيم حمود-حسن زيتون-قاسم كوسن-محمود عيتاني-ياسر سلمان-خالد تكجي-محمد عجمي-محمود نورالدين-محمد زريق-حسين سلامة-شفيق سلامة-علي سعد-جوني فاضل-هيثم عطوي-باتيك

كرة الصالات

خسارة الصداقة وفوز اول سبورتس في بطولة "الفوتسال"


اوقف الندوة القماطية سلسلة انتصارات ضيفه الصداقة، حامل اللقب وبطل كأسي لبنان والسوبر المتتالية عند سبعة انتصارات بعدما ألحق به الهزيمة الاولى هذا الموسم 5-2 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب مجمع الرئيس العماد اميل لحود الرياضي ضمن المرحلة الثامنة، الاولى اياباً، من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات " الفوتسال".
وسجل أهداف الندوة مصطفى حلاق (2) وحسن حمود (2) ورمزي أبي حيدر، وللصداقة محمود دقيق ومصطفى سرحان.
واستفاد أول سبورتس من خسارة المتصدر ليقلص الفارق الى نقتطين بعدما حقق فوزاً صعباً على ضيفه فريق الجامعة اليسوعية 4-3 على ملعب السد. سجل للفائز علي طنيش (2) وهيثم عطوي وياسر سلمان، وللخاسر محمد سكاف (2) وكريم ابو زيد.
وفي دربي الشمال، تغلب القلمون على البترون 6 5على ملعب مجمع لحود، وهذا الفوز الثاني للقلمون هذا الموسم فيما تلقى البترون خسارته الثامنة على التوالي. وسجل للفائز أحمد جرادي (2) وشادي حبلص وحسن صبح ومحمد القس وناجي حكم، وللبترون كامل الياس (2) وروي المير ومازن حبشي وايلي بيطار.
وعلى نفس الملعب، حقق قوى الامن الداخلي فوزه الخامس هذا الموسم على حساب الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 6-5، وسجل لقوى الامي أحمد تكتوك (5) وبسام منصور وللجامعة رامي اللادقي (2) وبهاء الحلبي وعلي زين وزياد سعادة.
 

 

أول سبورتس يهزم أردوس الأوزبكي بالـ فوتسال الآسيوي

03-07-2012 - اللواء
فاز فريق أول سبورتس اللبناني على أردوس الأوزبكي 6-2 يوم أمس الاثنين على صالة نادي اليرموك، بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة الأندية الآسيوية 2012 في الكويت.
وسجل علي تنيخ (24) وخالد تكجي (29 و40) وعلي الحمصي (31 و40) ورفائيل ماركيز (40) أهداف أول سبورتس، في حين أحرز اندريه شيلما (14) وكارميللو هيرنانديز (32) هدفي أردوس.
وبات أول سبورتس بحاجة للتعادل في مباراته أمام ناغويا أوشنس عند الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء لبلوغ نصف النهائي، وذلك بعدما فاز اليابانيون على جي آيتش بنك التايلاندي 5-2 يوم أمس وتصدّر أول سبورتس ترتيب المجموعة بـ 4 نقاط، يليه كلّ من أردوس وناغويا أوشنس بـ 3 نقاط لكلٍّ منهما، ثم جي آيتش بنك بنقطةٍ واحدة.
وفرض أردوس تفوّقه في الشوط الأول عبر هدف شيلما في الدقيقة 14، ولكن أول سبورتس نجح في إدراك التعادل بالدقيقة الرابعة من الشوط الثاني.
وكانت نقطة التحوّل في المباراة عند الدقيقة 29 عندما سجل الفريق اللبناني هدفه الثاني عن طريق تكجي ثم أضاف علي الحمصي الهدف الثالث.
ورغم أنّ أردوس قلّص الفارق في الدقيقة 32 إلا أنّ اندفاع الفريق لتطبيق طريقة الهجوم الضاغط كلفه الكثير، وذلك من خلال نجاح لاعبي أول سبورتس في تسجيل ثلاثة أهداف إضافية حسم بها النتيجة.
وقال دوري زخور مدرب أول سبورتس بعد المباراة: لعبنا بصورة جيدة في الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني كان اللاعبون رائعون.. بغض النظر عن النتيجة، كانت المباراة متكافئة وجاء الفوز بعد منافسة قوية.
وأضاف: إنّه أمر رائع أن نحقق الفوز على فريق قوي مثل أردوس الذي فاز على ناغويا اوشنز يوم الأحد، فريقنا جديد في كرة الصالات، حيث تأسس قبل عامين وتأهل من الدرجة الثانية ثم فاز بلقب الدوري المحلي لنشارك في البطولة الآسيوية، وأتمنى أن نواصل اللعب بمستوى جيد في هذه البطولة القوية.
في المقابل، قال الكساندر بيتروف مدرّب أردوس: كان اللاعبون متوترون بعد تسجيل الفريق المقابل لهدفه الأول، ربما تأثرنا بالجهد الكبير الذي بذلناه في المباراة الأولى أمام ناغويا اوشنز، ولكن هذا لا يبرر المستوى السيىء أمام أول سبورتس، فجميع الفرق التي تشارك هنا قوية ولا يوجد فريق مرشح أكثر من غيرة، خسرنا أمام فريق كان أفضل منا.
وتابع: كان بإمكان حارس مرمى فريقي رد هدف واحد على الأقل، ولكن أنا لن ألومه، فجميع اللاعبين يحملون اللوم على هذه الخسارة.
يُشار إلى أنّه يتأهل أول فريقين من المجموعتين للدور نصف النهائي الذي يقام الخميس المقبل.

 

بطولة الأندية الاسيوية لكرة الصالات - الكويت  2012

يمثل لبنان فريق نادي اول سبورتس
تشكلت البعثة من: وليد هلال (رئيساً)، دوري زخور (مدرباً)، علي جبيلي (مدرباً لحراس المرمى)، رياض نعيم (مديراً)، شربل كريّم (مسؤولاً اعلامياً)، الدكتور حسن كركي (معالجاً فيزيائياً)، زياد سري الدين (مسؤولاً للتجهيزات)، واللاعبين ربيع الكاخي، حسين همداني، محمود نور الدين، محمد زريق، كريم ابو زيد، قاسم قوصان، محمد عجمي، حسن زيتون، علي طنيش، ابراهيم حمود، خالد تكه جي، نسيب ابو انطون، حسن توبة، علي الحمصي، الياباني برونو تاكاشي والبرازيليان رافايل ماركيز وويليان نيريس.

اول سبورتس - بنك رباك تايلاند 1/7/2012 - تعادلا 3 - 3

اول سبورتس - ارديس ازبكستان 2/7/ - 2012 فاز 6 - 2

اول سبورتس - ناغويا اوشينز اليابان 3/7/2012 -  خسر 2 - 5

مثّل أول سبورتس: الحارس ربيع الكاخي، واللاعبون كريم ابو زيد، وقاسم قوصان، وابراهيم حمود، وعلي طنيش، وخالد تكه جي، وعلي الحمصي، والياباني برونو تاكاشي، والبرازيلي ويليان نيريس.
 

اول سبورتس بطل لبنان للفوتسال على حساب الصداقة

12-02-2012

منح الفوز اول سبورتس بطاقة التأهل الى نهائيات بطولة الاندية الآسيوية المقررة في الكويت في تموز

تُوّج أول سبورتس بطلاً للدوري اللبناني لكرة القدم للصالات بعدما حسم سلسلة مباريات الدور النهائي امام الصداقة بطل الموسم الماضي 3-2، بفوزه عليه 3-1في عقر داره في قاعة
سجل لأول سبورتس هيثم عطوي وعلي طنيش وياسر سلمان، وللصداقة مصطفى سرحان.
وهذا هو اللقب الأول لأول سبورتس الذي كان قد صعد الى الدرجة الاولى في الموسم الماضي وبلغ النهائي قبل ان يخسره امام الصداقة، وهو استرد بالتالي اعتباره امام الفريق الذي تحوّل غريماً تقليداً له ووقف في وجه طموحاته مرات عدة وآخرها الخميس الماضي عندما خطف منه لقب كأس لبنان.

ويعدّ فوز أول سبورتس انتصاراً مزدوجاً لأنه منحه ايضاً بطاقة التأهل الى نهائيات بطولة الاندية الاسيوية التي ستقام في العاصمة الكويتية في تموز المقبل.
وساد الحذر مطلع الشوط الاول قبل ان يكسره هيثم عطوي في الدقيقة الخامسة اثر هجمة مرتدة قادها بنفسه ثم انهاها بتسديدة صاروخية انفجرت في المقص الايمن لمرمى الحارس ربيع الكاخي.
وبعد هذا الهدف بدا الصداقة خطراً، اذ ردّ ربيع أبو شعيا بسرعة بتسديدة ارتدت من العارضة، والامر عينه واجهه العراقي مروان زورا ردّاً على تسديدة خاطفة لحسن زيتون برع الكاخي في التصدي لها، لينتهي الشوط الاولعند تقدّم أول سبورتس بهدفٍ وحيد.
وقطف الصداقة ثمار مجهوده بعد دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني، اذ خسر الكرواتي باتريك درنديتش كرة في منتصف الملعب منحت مصطفى سرحان فرصة ادراك التعادل بتسديدة زاحفة خادعة (22).
وارتفعت وتيرة الاثارة بعد هذا الهدف عندما اصاب أبو شعيا القائم، ثم تبعه علي طنيش، الذي عوّض في الدقيقة 30عندما تلقى تمريرة ذكية من ابراهيم حمود فسددها قوية في شباك الكاخي مضيفاً الهدف الثاني.
وتكرر السيناريو عينه مع ياسر سلمان الذي اصاب القائم ثم نجح في تسجيل هدفٍ حاسم في الدقيقة 36مستغلاً كرة سددها خالد تكه جي وارتدت اليه من الكاخي.
وعاد الامل نسبياً الى الصداقة عندما طُرد عطوي لنيله الانذار الثاني، الا ان استبسال اول سبورتس في الدفاع حال دون وصول اصحاب الارض الى مبتغاهم.
وبعد المباراة سلّم السيد هاشم حيدر الكأس الى كابتن أول سبورتس ابراهيم حمود وسط احتفالات لاعبي الفريق الفائز ومشجعيه.
قاد المباراة الحكمان القبرصيان ديميتريس كوستانتينو وكوستاس نيكولاو، وعبدالله غيث (ثالثاً)، وباتريك حرفوش ميقاتياً.

الصداقة يقوز على أول سبورتس 7-5 ويحافظ على الكأس

(10-02-2012)

احتفظ الصداقة بلقبه بطلا لكأس لبنان بكرة القدم للصالات، بتغلبه على أول سبورتس 7 5 في المباراة النهائية بعد وقت إضافي إذ إنتهى الوقت الاصلي بالتعادل 4 4 الشوط الأول 2 2 في اللقاء الذي أجري بينهما في مجمع العماد لحود بحضور رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر وعضو اللجنة العليا جورج شاهين ورئيس لجنة كرة الصالات سمعان الدويهي. سجل للصداقة حسن شعيتو (4) ومحمود دقيق وحسن باجوق وربيع الكاخي، ولأول سبورتس هيثم عطوي (2) وخالد تكه جي (2) وحسن زيتون.

وصبت الترشيحات في مصلحة أول سبورتس الذي خاض المباراة بالتشكيلة الكاملة والتي عاد اليها قاسم قوصان، بينما افتقد الصداقة لعدد من عناصره البارزين خصوصا قائد الفريق ربيع أبو شعيا وجوني كوتاني وطوني ضومط بسبب الايقاف كما لعب حسن باجوق متحاملاً على اصابته ومروان زورا بالرغم من مرضه، لذا اعتمد المدرب حسين ديب على لاعبين شبان كان ابرزهم كريستيان عيد الذي قدم اداء مميزاً ومحمود دقيق بالاضافة الى مصطفى سرحان ونجم الفريق حسن شعيتو وحارس المرمى الدولي ربيع الكاخي.

بدوره أشرك مدرب أول سبورتس دوري زخور عناصره التي تمثل القوة الضاربة والمتمثلة بالكرواتي باتريك درنديتش وخالد تكه جي وابراهيم حمود وعلي طنيش وهيثم عطوي والحارس حسين همداني.

وبعد بداية متكافئة افتتح عطوي التسجيل اثر تمريرة من تكه جي، لكن شعيتو ادرك التعادل من مرتدة سريعة ثم قام عيد بتمريرة فنية بكعب قدمه جعلت دقيق ينفرد ويمنح التقدم للصداقة، لكن تكه جي قام بمجهود فردي مميز وسدد كرة قوية استقرت في شباك الكاخي.

وفي الشوط الثاني دانت الافضلية لأول سبورتس واستطاع عطوي ان يعيد التقدم لفريقه مستثمراً تمريرة ابراهيم حمود، لكن "موني" أعاد التعادل مجدداً ثم أعطى باجوق التقدم لحامل اللقب بتسديدة قوية من بين قدمي همداني، وأخذ تكه جي الامور على عاتقه وسدد كرة صاروخية سكنت شباك الكاخي معيدا الأمور الى نقطة الصفر قبل 35 ثانية من نهاية المباراة فارضاً تمديد الوقت لشوطين اضافيين.

وبعد مرور دقيقتين على انطلاق الاضافي الاول استفاد أول سبورتس من النقص العددي للصداقة اثر طرد دقيق لنيله الانذار الثاني ليسجل له حسن زيتون الهدف الخامس، لكن شعيتو استغل كرة مرتدة من مدافعي أول سبوتس ليسددها قوية في المقص الايسر لمرمى همداني فارضاً التعادل مجددا، ومن مرتدة سريعة انفرد شعيتو وسدد كرة خادعة مرت من بين قدمي همداني مانحا التقدم للصداقة ليندفع لاعبو أول سبورتس الى الامام ما جعل شباكهم مكشوفة الامر الذي اعطى فرصة لربيع الكاخي أن يسدد كرة بعيدة في الشباك الخالية مسجلاً الهدف السابع للصداقة.

وبعد المباراة سلم رئيس الاتحاد السيد هاشم حيدر الميداليات الى لاعبي الصداقة والكأس الى قائد الفريق الكاخي.
قاد المباراة الحكمان الدولي فادي القارح والاتحادي فادي كلاجيان وحكما الطاولة باتريك حرفوش وعبد الله غيث.
ويتعادل لفريقان 2-2 في سلسلة مباريات الدور النهائي لبطولة الدوري وسيلتقيان الاحد في اللقاء الحاسم ايضاً الساعة السابعة مساء في مجمع عاشور الرياضي.

أول سبورتس يفوز على الصداقة 4-3 ويعادله (1-1) - 2012

31-01-2012
أسقط أول سبورتس ضيفه الصداقة 4-3 (الشوط الاول 2-1) معادلاً سلسلة مباريات الدور النهائي بينهما (1-1)، في اللقاء الذي اقيم على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي.
سجل لأول سبورتس هيثم عطوي (2) وعلي طنيش وخالد تكه جي، وللصداقة مصطفى سرحان وربيع أبو شعيا ومحمود دقيق.
وكان الصداقة قد فاز في المباراة الاولى 7-4 على ملعبه، وهما سيلتقيان مرة ثالثة على ملعب حامل اللقب الخميس.
ويمكن اعتبار ان المباراة التي حضرها جمهور كبير كانت الاجمل في الدوري اللبناني حتى الآن، وقد جاء شوطها الاول سريعاً وسط سعي الفريقين الى التسجيل منذ الدقائق الاولى، وقد نجح أول سبورتس في الحصول على مبتغاه بعد فرصتين ثمينتين، وذلك بواسطة هيثم عطوي الذي انفرد بالحارس ربيع الكاخي وسجل في مرماه (8). الا ان مصطفى سرحان عادل سريعاً بعد دقيقة واحدة بتسديدة مباغتة فاجأت الحارس حسين همداني واستقرت الى يمينه.
ولعبت الاخطاء المتراكمة على الفريقين دورها قبل انتهاء الشوط الاول، فحصل أول سبورتس على ركلة جزاء من 10 امتار سجل منها علي طنيش قبل دقيقتين على النهاية. بدوره، حصل الصداقة على فرصة ادراك التعادل ثانيةً، بيد ان حسن شعيتو سدد ركلة جزاء مماثلة فوق العارضة.
الا ان بداية الشوط الثاني حملت انباء سعيدة للضيوف عندما استفاد ربيع ابو شعيا من ثغرة دفاعية ليعادل النتيجة بتسديدة قوية (22).
وعاد التقدم مرة ثالثة الى اول سبورتس بعد سلسلة من الفرص من الجهتين انقذها همداني والكاخي، اذ قاد خالد تكه جي هجمة مرتدة وانهاها بنفسه من زاوية ضيقة رغم مواكبة ثلاثة لاعبيه له (33). وساد التعادل مجدداً بعد هدف ذكي من محمود دقيق اثر تمريرة بينية من العراقي مروان زورا (36).
وكانت الكلمة الاخيرة لأول سبورتس الذي استثمر لعبة منسقة مرت من الكرواتي باتريك درنديتش الى عطوي الذي اسكنها الشباك مسجلاً هدف الفوز.
قاد المباراة الحكمان فادي القارح وعبدالله غيث، وفادي كالاجيان (ثالثاً)، وباتريك حرفوش (ميقاتياً).

الصداقة وأول سبورتس يفتتحان اليوم الدور النهائي من بطولة لبنان بكرة الصالات

25-01-2012

تنطلق اليوم مباريات الدور النهائي من بطولة لبنان بكرة الصالات، فيحل أول سبورتس السادسة مساءً، ضيفاً على حامل اللقب الصداقة في ملعبه ـ طريق المطار، في اولى جولات هذا الدور الذي يتألف من خمس مباريات حيث يتوج بطلا من يفوز بثلاث منها. والمباريات هي اعادة للموسم الماضي عندما التقى الفريقان في الدور النهائي وتوج الصداقة بطلا للبنان، كما ان بلوغ الفريقين الدور المذكور هذا الموسم لم يكن صدفة، نظرا لاستعداداتهما للبطولة ولما يضم كل فريق من لاعبين على المستوى العالي.

ويملك اول سبورتس عناصر عدة من المنتخب الوطني الذين قد يرجحون كفّته، ويضاف اليهم الكرواتي باتريك درنديتش الذي خلق وجوده استقراراً مهماً داخل التشكيلة، في الوقت الذي استعاد فيه الصداقة لاعبه ربيع ابو شعيا المنتهية عقوبة إيقافه.

الا ان الصداقة يعرف ما ينتظره، وخصوصاً انه راقب تطوّر أول سبورتس مباراة بعد اخرى في الفترة الاخيرة حيث حقق نتائج كبيرة في الدور نصف النهائي امام الندوة القماطية، وفي مباراته الاخيرة امام القلمون في الدور ربع النهائي لكأس لبنان. ومن دون شك سيستفيد مدرب اول سبورتس دوري زخور من استعادة نجم المنتخب اللبناني خالد تكه جي لمستواه المعروف، اضافة الى اللاعبين المتبقين.

وهنا البرنامج الكامل للدور النهائي (جميع المباريات تقام السادسة مساء): [ اليوم : الصداقة * أول سبورتس (قاعة الصداقة). [ الثلاثاء 31/1: أول سبورتس * الصداقة (لحود). [ الخميس2/2: الصداقة * أول سبورتس (الصداقة). [ الاحد 5 منه: أول سبورتس * الصداقة (لحود). [ الاحد 12 منه: الصداقة * أول سبورتس (الصداقة).

الصداقة يسقط أول سبورتس في "الفوتسال" 2011

22-12-2011
جدّد الصداقة (حامل اللقب) تفوّقه على وصيفه أول سبورتس بتغلبه عليه 3-2 امام نحو 500 متفرج، في افتتاح المرحلة 12 من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات.
وكان الصداقة فاز على أول سبورتس بثلاثية نظيفة ذهاباً، ونجح في إضافة ثلاث نقاط جديدة على حساب منافسه الاساسي على اللقب ليبتعد عنه بفارق 5 نقاط ويقطع شوطاً كبيراً لانهاء الموسم العادي على رأس لائحة الترتيب العام حيث تبقى مرحلتان فقط قبل "الفاينال فور".
وسبق اللقاء حفل تكريمي اقامه النادي صاحب الارض في قاعته حيث رفعت صورة ضخمة للمنتخب مهنئة بتأهله الى كأس آسيا.
وبعد النشيد الوطني قدّم الزميل فارس كرم افراد البعثة اللبنانية الى الكويت من لاعبين وفنيين واداريين، وتسلّموا هدايا تذكارية من عضو اللجنة العليا في الاتحاد اللبناني لكرة القدم جورج شاهين ورئيس نادي الصداقة عبدالله عاشور اللذين قاما بعدها بقطع قالب الحلوى مع رئيس لجنة الفوتسال سيمون الدويهي والمدرب الاسباني باكو أراوجو.
فنياً، عرف الصداقة اللعب على اخطاء خصمه الذي تمكن من افتتاح التسجيل قبل دقيقتين على انتصاف اللقاء اثر مجهود فردي لمحمود عيتاني مرر على اثره كرة الى حسن زيتون الذي لم يجد صعوبة في ايداعها داخل الشباك. الا ان حسن شعيتو كان حاضراً بقوة بفنياته العالية، فتمكن من اهداء حسن باجوق هدف التعادل بعد فاصلٍ مهاري مميّز، قبل 53 ثانية على نهاية هذا الشوط.
وبدأ الصداقة الشوط الثاني ضاغطاً، ونجح في التقدّم بهدف غريب عندما خرج حارسه سركيس اسكدجيان لتشتيت كرة فوجدت طريقها الى شباك حسين همداني المتقدّم عن مرماه (25). ولم يستفق الحارس الدولي من صدمة هذا الهدف حتى عاجله باجوق بهدف ثالث بعدما خطف كرة ووضعها بثقة في الزاوية اليسرى (27).
وضغط أول سبورتس بقوة في الدقائق العشر الاخيرة، لكن لاعبيه اصطدموا مراراً بالحارس اسكدجيان الذي اكمل اللقاء رغم تعرّضه لاصابة في الوجه خلال الشوط الاول. وفي خضم اهدار الفريق الابيض لفرصٍ عدة بطريقة غريبة، خطف عيتاني بتسديدة قوية هدف تقليص الفارق الذي لم يكن كافياً لتجنيب فريقه الخسارة (33).
وفي مباراة على نفس الملعب، عزّز فريق جامعة القديس يوسف مركزه الخامس بفوزه على الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 6-3، سجلها للفائز جاد خيرالله (2) واندريه نادر وماهر قاعي وكريم ابو زيد وعمر فخري، وللخاسر رامي اللادقي (2) وزياد غصن.

المرحلة الثالثة من "الفاينال فور" من دون جمهور

02 / 02 / 2011
ستفتقد المرحلة الثالثة من دور الاربعة في الدوري اللبناني لكرة الصالات الى الجمهور، بعدما أقرّ اتحاد كرة القدم اقامة جميع مباريات هذا الدور على ملعب مجمع اميل لحود من دون السماح للمشجعين بحضورها، وذلك تفادياً لحدوث أيّ اشكالات مشابهة لتلك التي حصلت في المباراتين الاخيرتين.

وتفتتح الجولة الساعة 8,30 مساء اليوم الخميس بمباراة واحدة بين أول سبورتس والبنك اللبناني الكندي، وتتابع الساعة 6,30 مساء غدٍ الجمعة بمباراة الصداقة والندوة القماطية.

ويدخل أول سبورتس والبنك اللبناني الكندي الى مواجهتهما الثالثة متعادلين 1 - 1، لذا فان الفوز سيضع احدهما على مشارف النهائي، علماً ان الاول سيخوضها من دون الثلاثي الاساسي هيثم عطوي وحسن زيتون (لتلقي كل منهما الانذار الثالث المتراكم) وقاسم قوصان (الموقوف بسبب نيله بطاقة حمراء)، بينما سيعود اليه سامر يحيى وحسن توبة بعد انتهاء مدة وقفهما.

 اما الثاني فقد خسر جهود ابرز عناصره الحارس الدولي سركيس إسكدجيان لطرده في المباراة الاخيرة.

ويبدو الصداقة في وضعٍ مريحٍ لكونه يتقدّم على الندوة بفوزين نظيفين، لكنه سيلعب من دون لاعبَين مهمَين هما مصطفى سرحان وجان كوتاني لنيل كل منهما انذاراً ثالثاً. لكن لا يتوقع ان يحدث غياب الثنائي المذكور مشكلةً كبيرة في ظل تخمة اللاعبين المميّزين الذين تعجّ بهم تشكيلة المدرب حسين ديب.

نصف نهائي دوري كرة الصالات 2011

05 / 02 / 2011
يتواجه أول سبورتس والبنك اللبناني الكندي، الساعة 19.00 اليوم الاثنين، على ملعب لحود، في رابعة مبارياتهما ضمن دور الاربعة في الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات. ويخوض الفريقان اللقاء بهدفين مختلفين، اذ ان أول سبورتس الذي قلب تخلفه امام منافسه الى تقدّم 2 - 1، يريد تحقيق انتصاره الثالث وبلوغ النهائي للمرة الاولى.

 اما البنك اللبناني الكندي فهو سيسعى بكل قوته لمعادلة الارقام وتأجيل الحسم الى مباراة خامسة قد تكون البوابة الى وقوفه للموسم الثاني على التوالي في النهائي الذي سبقه اليه الصداقة الفائز على الندوة القماطية بثلاثة انتصارات نظيفة.

 واذ يخوض أول سبورتس المباراة بصفوفٍ مكتملة (يغيب عنه حسن توبة فقط للايقاف)، فان اللبناني الكندي تلقى ضربة موجعة باصابة نجمه حسن معتوق، بينما سيغيب علي حمود الموقوف لنيله الانذار الثالث المتراكم، بينما يعود جعفر أبو طعّام، وافضل حراس البطولة سركيس اسكدجيان.

أول سبورتس والصداقة بنهائي الصالات 2011

08 / 02 / 2011
سيجمع نهائي الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات فريقَيْ <أول سبورتس> والصداقة، وتُقام المباراة النهائية الأولى بينهما عند السابعة من مساء الاثنين المقبل على ملعب الرئيس إميل لحود

وبات أول سبورتس أول فريقٍ يصعد من الدرجة الثانية ويبلغ النهائي، وذلك بعدما حسم سلسلة مبارياته مع البنك اللبناني الكندي 3-1، إثر فوزه عليه 3-2، أما الصداقة فبلغ النهائي أيضاً للمرة الاولى في تاريخه، بينما عجز البنك اللبناني الكندي عن تكرار إنجاز الموسم الماضي عندما حلّ وصيفاً

كوكتيل لنادي "All Sports Futsall Club" 2010

"أول سبورتس" يحتفل بفريقه لكرة الصالات

19 / 05 / 2010
كرّم نادي أول سبورتس فريقه الفائز بلقب بطولة الدرجة الثانية لكرة الصالات، في حفلٍ حاشد اقامه في فندق فينيسيا، برعاية وزير الشباب والرياضة علي عبد الله ممثلا بالمدير العام للوزارة زيد خيامي الى عضوي اللجنة العليا في الاتحاد اللبناني لكرة القدم مازن قبيسي وجورج شاهين، وشخصيات اجتماعية ورياضية واعلامية.
بداية الحفل كانت مع النشيد الوطني، ثم كانت كلمات لأمين سر النادي محمد مرتضى وقبيسي وخيامي. وفي ختام الحفل، قدّم رئيس نادي أول سبورتس وليد هلال درعاً تقديرية الى خيامي واخرى الى الوزير عبدالله تسلّمها الاخير.

 كما تسلّم قبيسي درعاً تذكارية عن رئيس اتحاد الكرة، وعضو لجنة كرة الصالات فادي باسيل درعاً عن رئيس اللجنة سيمون الدويهي، الى دروعٍ تذكارية قدّمت الى رئيس بلدية الشويفات السابق هيثم الجردي، والعقيد صلاح حلاوي، وصاحب الشركة العامة للهندسة والتعهدات نزيه هلال، وصاحب شركة محصول لبنان إياد ديراني، وصاحب شركة 961 احمد كراجة، لرعايتهم الفريق، وقائد منتخب لبنان السابق حسن أيوب.

كما قدّم هلال درعاً تقديرية الى مدرب منتخب لبنان دوري زخور تكريماً لاختياره مساعداً لمدرب منتخب نجوم العالم الذي واجه البرازيل في مباراتين استعراضيتين في كانون الاول الماضي، ثم وزّعت الميداليات التقديرية بين اعضاء الجهازين الفني والاداري واللاعبين.

12 / 05 / 2010
يقيم نادي "All Sports Futsall Club" حفل كوكتيل برعاية وزير الشباب والرياضة علي عبد الله، بمناسبة صعوده الى الدرجة الأولى محرزا بطولة دوري الدرجة الثانية، وذلك الساعة 8,30 مساء الثلاثاء المقبل 18 أيار الجاري، في فندق فينيسيا انتركونتيتتال ـ بيروت.

المرحلة السادسة في بطولة كرة الصالات 2010

12 / 12 / 2010
استعاد أول سبورتس صدارة بطولة لبنان بكرة الصالات، بفوزه على ضيفه أولمبيك صيدا (9ـ 3)، في ختام مباريات الأسبوع السادس التي اقيمت على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود.

 وسجل لأوله قاسم قوصان (3)، وحسن توبة (2)، وسامر يحيى (2)، ورمزي ابي حيدر وجان بيار بشعلاني، ولأولمبيك صيدا مازن جمال ورضوان النشابة ووديع عسيران.

 وعلى ملعب السد، حقق الندوة القماطية فوزه الثاني على التوالي وكان على حساب ضيفه قوى الامن الداخلي (7-3). وسجل له حسن حمود (3)، وعلي الحمصي (2)، وعباس عطوي أونيكا وحسن ناصر الدين، وللأمن الداخلي احمد تكتوك ونادر حمزة وبسام منصور.
ورفع حسن حمود رصيده الى 14 هدفاً في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين خلف لاعب الصداقة مروان زورا بـ 16 هدفاً.

اصبح الصداقة شريكاً في الصدارة موقتاً بعدما قلب تخلّفه امام مركز كامل جابر الثقافي 1 - 2 في الشوط الاول فوزا بنتيجة 7 - 4، في المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة الصالات.

وسجل للفائز العراقي مروان زورا (3) وكريم كنفاني وحسن باجوق وجان كوتاني وطوني ضومط، وللخاسر علي حديد (3) ومهدي عطوي. ورفع زورا رصيده الى 16 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين، متقدّماً حسن معتوق (البنك اللبناني الكندي) وحسن حمود (الندوة القماطية) ولكلٍ منهما 11 هدفاً.

 اما الصداقة فأصبح يملك 13 نقطة من 6 مباريات، وهو رصيد البنك اللبناني الكندي المتصدر عينه بفارق الاهداف (13 من 5)، بينما يملك أول سبورتس 12 نقطة من 4 مباريات.

وكان من المفترض ان تقام المباراة على ملعب مجمع لحود، الا ان تعرّض الملعب لبعض الاضرار جراء العاصفة حال دون اقامة اللقاء هناك، فتمّ نقلها الى ملعب الصداقة، علماً ان مباراة اخرى مقررة على الملعب عينه، اليوم الثلاثاء وتجمع أول سبورتس واولمبيك صيدا (الساعة 19.00).

منافسة ثلاثية على لقب <الفوتسال> 2010

اللواء 17 / 11 / 2010

ستبلغ المنافسة ذروتها في الموسم الجديد للدوري اللبناني لكرة القدم للصالات <فوتسال> وفقاً لما هو مرتقب، بفعل وقوف ثلاثة فرق على الأقل في جهوزيةٍ تامة للظفر باللقب الغالي الذي سيمثّل حامله لبنان في بطولة الاندية الاسيوية الثانية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في حزيران المقبل
وستكون البطولة التي تنطلق الاثنين المقبل بصورة مختلفة، وذلك بعدما اختلطت الاوراق بفعل حلّ التواقيع في نهاية الموسم الماضي، ما بدّل من موازين القوى

ومما لا شك فيه ان أول سبورتس بطل الدرجة الثانية في الموسم الماضي، لفت الانظار اليه خلال فترة التعاقدات، اذ تمكن من الحصول على خدمات خمسة لاعبين دوليين هم: هيثم عطوي وابراهيم حمود وقاسم قوصان ومحمود عيتاني ومحمد اسكندراني وهذه الاسماء كفيلة بجعل الفريق مرشحاً أوّل للحصول على البطولة، وخصوصاً ان اللاعبين المذكورين كانوا حجر الاساس في النتائج الطيّبة للمنتخب الوطني، اضافةً الى تذوقهم طعم الالقاب في المواسم الثلاثة الماضية

ويعتبر رئيس أول سبورتس المهندس وليد هلال ان فريقه اصبح مكتملاً بقيادة المدرب سهاد زهران: <وهدفنا هو البطولة لانها ستمكننا من اصابة الطموح الذي سعينا اليه منذ اليوم الاول لتأسيس النادي ويختصر بحلم تمثيل لبنان في بطولة الاندية الاسيوية>

الا ان طريق أول سبورتس قد لا تكون مفروشة بالورود في ظل وجود البنك اللبناني الكندي وصيف بطل الموسم الماضي، الذي يملك عناصر مميّزة يمكنها تعويض ما فات الفريق في الموسم الماضي

ويمكن القول ان الضربة الايجابية الابرز لادارة البنك اللبناني الكندي كانت في التعاقد مع مدرب المنتخب دوري زخور بعد جهودٍ حثيثة من قبل رئيس النادي انطوان سعادة ومدير الفريق محمود جابر، اللذين اقنعا زخور بالعودة للاشراف على احد الاندية منذ ابتعاده قبل موسمين بعد قيادته السلام زغرتا الى الدور النهائي

وكان تحديد عدد لاعبي كرة القدم في <الفوتسال> قد أضرّ نسبياً ببطل دورة المصارف الدولية (اجريت في قبرص)، الذي اضطر للاستغناء عن عنصرين مهمين هما سيرج سعيد وسامر زين الدين، وقد عوّضهما بالثنائي الدولي الشاب جان فاضل وجهاد ابو شقرا، اضافةً الى جعفر ألو طعّام لكن يبقى مركز الثقل في الفريق في الثنائي الهجومي الفتّاك حسن معتوق وحسن شعيتو، اضافةً الى الحارس المميّز سركيس إسكدجيان

وقال سعادة: <فريقنا يعجّ باللاعبين الذين بامكانهم تحمّل المسؤولية في كل الظروف، اذ لم يعدّ الامر يقتصر على عناصر معيّنة لقد ازدادت قوتنا بوجود مدربٍ خبير وطبعاً بازدياد التجانس بين اللاعبين الذين حققوا انجاز الموسم الماضي> وختم: <الاصرار كبير على احراز اللقب الذي كان دائماً هدفاً رئيس بالنسبة الينا>

ولا يخفى ان الصداقة سيكون احد المنافسين ايضاً، وخصوصاً بعدما نجح المدرب حسين ديب في الحصول على خدمات عناصر سبق ان اثبتت اهميتها في الدوري اللبناني، وعلى رأسها الحارس الدولي ربيع الكاخي والهداف العراقي مروان زورا، وقائد منتخب لبنان سابقاً ربيع أبو شعيا، والمهاجم علي بزي

وسبق ان اشار ديب الى انه اكتشف بعض المواهب الفتيّة التي سيدفع بها في البطولة، وهي مسألة مهمة تفيد اللعبة الباحثة دائماً عن عناصر جديدة لتغذية صفوف المنتخب الوطني

وقد لا يكون الندوة القماطية حامل كأس لبنان في الموسم الماضي بعيداً عن صراع المقدمة، متسلحاً بغالبية لاعبيه الذين قادوه الى الانجاز في الموسم الماضي، وقد اضاف اليهم ثلاثة اسماء مهمة هم الحارس حسين همداني وعلي الحمصي والفلسطيني مصطفى حلاق، علماً ان الاخيرين شكلا ثنائياً هجومياً نارياً مع أولمبيك صيدا

وبالحديث عن الفريق الجنوبي، فانه يتوقع ان يلعب دوراً ثانوياً مجدداً، وخصوصاً ان مشاركته ستكون عبر لاعبين ناشئين من صيدا والجوار والامر عينه ينطبق على مركز كامل جابر الثقافي الذي سيعتمد على لاعبين صاعدين ابرزهم مهدي عطوي الذي لمع نجمه في الدورة العربية المدرسية عندما قاد منتخب لبنان الى احراز الميدالية الذهبية

كما سيكون فريق قوى الأمن الداخلي وصيف بطل كأس لبنان حاضراً بمجموعةٍ جيّدة، بينما اعلن بروس كافيه حامل اللقب انسحابه

عودة الى كرة الصالات

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق