ALI MEZHER

كرة السلة في لبنان
 
 LEBANESE BASKETBALL
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
 
 
علي مزهر
 
 
علي مزهر لاعب لبناني دولي في كرة السلة

2013 - نادي هوبس

2015  نادي الرياضي بيروت

2016-2017 عاد الى نادي هوبس

2017-2018 لعب مع الحكمة بيروت

*  2017 - علي مزهر
بدأ علي مزهر مسيرته في النادي الرياضي، قبل ان يبحث عن فرصة اللعب في مكان آخر فانتقل الى فريق هوبس عام 2013 مثبتاً جدارته في المواسم الاربعة التي خاضها كواحد من افضل ممرري الكرات في لبنان متفوقاً حتى على اللاعبين الاجانب، ففرض وجوده، ليتم استدعاؤه الى المنتخب الوطني.

معسكر لمنتخب السلة في صربيا استعداداً لبطولة آسيا 2017

09-07-2017

غادرت بعثة لبنان للرجال في كرة السلة الى صربيا للانخراط بمعسكر تدريبي يدوم حتى 23 تموز الجاري استعداداً لبطولة الأمم الآسيوية التي سيستضيفها لبنان بين 8 و20 آب المقبل.

وفي ما يلي اسماء افراد البعثة: ياسر الحاج (رئيساً)، غازي بستاني (مديراً للفريق)، جورج كلزي (ادارياً)، الليتواني راموناس بوتاوتاس (مدرباً)، باتريك سابا (مساعداً للمدرب)، كريكور كريكوريان (كشافاً)، خليل نصار (معالجاً فيزيائياً)، فؤاد جرجس (مدرباً للياقة البدنية)، شربل عبد المسيح (لوجستياً)، علي مزهر، وائل عرقجي، جوزيف الشرتوني، أمير سعود، ايلي شمعون، فارتان تانيليان، ايلي رستم، علي حيدر، باسل بوجي، شارل تابت، نديم سعيد، هايك غيوكجيان (لاعبين).

وسيلتحق قائد المنتخب فادي الخطيب واللاعب جان عبد النور بالبعثة لاحقاً.
يشار الى ان المنتخب اللبناني سيخوض عدة مباريات ودية مع عدد من الفرق الصربية خلال معسكره.

هوبس بقيادة علي مزهر يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويسقط يو بي آي 2015

2015

فجر فريق هوبس مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الغالي على فريق يو بي أي بنتيجة (75-71) على أرض ملعبه في مجمع ميشال المر ضمن المرحلة الأخير من إياب بطولة لبنان لكرة السلة.
وهذا هو الفوز الثاني لهوبس في البطولة بعد فوز أول على المتحد وظل في المركز الثامن وسيلعب ضمن مجموعة الحكمة والشانفيل والتضامن.

يو بي أي بقي ثالثاً وسيلعب ضمن مجموعة الرياضي والمتحد والهومنتمن.

وتختم المرحلة الأحد بلقاء ناري يجمع الرياضي المتصدر مع وصيفه الحكمة على أرض الأول في المنارة.

ونجم اللقاء كان اللاعب علي مزهر الذي قدم مباراة كبيرة جداً وأداءه تطور كثيراً منذ بداية البطولة حيث أكتسب بعض الخبرة وقلت الكرات الضائعة وأصبحت قراراته ناضجة أكثر على أرض الملعب ويمتاز بأدائه السريع وتمريراته الرائعة.

وسيطر هوبس على الربع الأول إذ فاجأ يو بي آي بدفاع المنطقة ولكن تحركات محمد إبراهيم وجاي يونغبلود ابقت الفريق الجبيلي في أجواء اللقاء.

وفي الشوط الثاني ورغم دخول اجانب هوبس في مشكلة الأخطاء إلا أن الفريق سيطر على المتابعات وقدم مباراة قتالية كبيرة ليفوز بفارق 4 نقاط.

وسجل علي مزهر 14 نقطة مع 6 متابعات و 6 تمريرات حاسمة، شارون فيشر 20 نقطة و 11 متابعة، تايرون نيلسون 19 نقطة و 15 متابعة من الفائز فيما سجل جاي يونغبلود 20 نقطة، راتكو فاردا 14 نقطة و 7 متابعات، محمد إبراهيم 14 نقطة و 7 تمريرات حاسمة.

الهوبس بقيادة علي مزهر يحقق انتصاره الأول على حساب التضامن

14-01-2016

 ألحق هوبس الخسارة الاولى بالتضامن الزوق بنتيجة كاسحة 75-55 في إفتتاح المرحلة الرابعة من بطولة لبنان “بيبسي” لكرة السلة على ملعب مجمّع ميشال المر الرياضي. هذا الفوز الاول لهوبس بعد 3 هزائم فيما تلقى التضامن خسارته الاولى بعد فوزين، كونه غاب عن المرحلة الثالثة.

بالإضافة الى مزهر الذي سجل سجّل 22 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة و5 متابعات، برز من هوبس انطوان بربور 21 نقطة مع 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة واضاف اليه خليل عون 7 نقاط وكل من تايرون نيلسون ومروان زيادة وعزّت قيسي 6 نقاط. اما من جانب التضامن، احرز برانكو سفيتكوفيتش 22 نقطة واضاف اليه فلادان فوكوسافلفيتش 11 نقطة ودزموند بينيغر 10.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون - الدكوانة  2003 - 2018