ALI AYOUB

الكونغ فو- وو شو - في لبنان

KUNG FU  WUSHU - AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

علي ايوب

 

بطولة البحر المتوسط المفتوحة لجميع الفنون القتالية 2017

23-05-2017
اختتمت بطولة البحر المتوسط المفتوحة لجميع الفنون القتالية التي اقيمت في مجمّع بلاتيا – جونيه والتي نظمها الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو ورعاها رئيس اتحاد بلديات كسروان – الفتوح وبلدية جونيه الشيخ جوان حبيش بحضور حشد كبير من الجمهور اللبناني والعربي الذي لامس عدده الالفين .

وفي النتائج ، فاز اللبناني محمد رحمون على الفلسطيني علي عثمان في قوة الرمي والاردني عز الدين الترباني على البرتغالي جوا باداغول واللبناني محمد كلاش بالضربة القاضية على الايراني علي اكبر في المواي تاي وفي الكونغ فو ( اسلوب التوي شو) فاز البرتغالي نوني رينو على اللبناني من فريق قوى الامن الداخلي نادر بو حلقة ولاعب منتخب لبنان ميشال زمار على اللاعب محمد ملحم (الامن العام) في اسلوب الساندا .

وفي السلاح الابيض فازالاردني صدام الممدح على المغربي ياخي جمال. وفي الرياضة التقليدية الشعبية فاز شربل علوج برفع الجرن وعلي صفي الدين برفع المحدلة وجاد بزي وبدري عبيد في المخل.

شارك في هذا الحدث الفريد من نوعه في الشرق الاوسط وآسيا والذي شبهه الكثيرون بعرس الرياضة اللبنانية اكثر من 1500 لاعب مثلوا 15 دولة وهي:
البرتغال – السنغال – الكويت – العراق – ايران – تونس – الجزائر – فلسطين – الاردن – افغانستان – المغرب – قطر – ليبيا – السعودية – مصر – لبنان.

وفي الختام شكر المنظمون الشيخ جوان حبيش وممثل اللواء مديرعام قوى الامن الداخلي الرائد وليد تنوري وممثل مدير امن الدولة النقيب فرنسوا حمصي والاب الدكتور ايلي قرقماز رئيس دير مار شربل – حريصا وميشال وجان ابي رميا عن "شركة ابي رميا اخوان" وكلاء XXL وحضور وملكة جمال تايلند وكل من ساهم في انجاح هذا الحدث وخاصة الاتحادات اللبنانية والدولية للفنون القتالية المشاركة والذي كان لها دور فعال في تنظيم وانجاح هذه البطولة.

وكان حفل الافتتاح شهد كلمة لأمين السر بسام نهرا ممثل الاتحاد الدولي لجميع الفنون القتالية WAC في لبنان جاء فيها" هذا الحدث اصبح محطة اساسية من البرنامج السنوي للاتحادات نظراً للاقبال ان من ناحية المسؤولين عامة او للاعبين الذين لاول مرة يشاركون في بطولة دولية التي تكسبهم خبرة وتزيدهم حماسا لمزاولة تمارينهم لتحقيق نتائج مهمة امام جمهورهم ومثل هذه الاحداث يبقى لبنان الحبيب على الخارطة الدولية ونشر الثقافة الرياضية للفنون القتالية اللبنانية متحديا كل الدول اكثر تطورا في هذا المجال".

من ناحيته قال نائب الرئيس نعوم سعاده " ان اهمية هذا الحدث يكمن في انه يجمع لاعبين من كل البلدان وكل الطوائف التي تفرقها الاحداث ويتعرف كل واحد عن ثقافة الاخر وهنا تبرز الروح الرياضية وجوهر الفنون القتالية واعدا ان لبنان كان وسيبقى مهد الحضارة ومحطة للسياحة في الشرق الاوسط" .
اما الاتحادات المشاركة فهي: المواي تاي الرئيس الماستر سامي قبلاوي – قوة الرمي الدكتور وليد قصاص – الووشو كونغ فو الرئيس الدكتور جورج نصير – السلاح الابيض وسام بردويل – الرياضات الشعبية التقليدية الرئيس مارون خليل.

وحقق المعاون علي أيوب من فريق الألعاب القتالية في قوى الامن الداخلي/ أحد رتباء هيئة الاركان في قوى الامن الداخلي، ذهبية المركز الأول في لعبة الكونغ فو اسلوب التوي شو لوزن 90-95، وذلك بفوزه على لاعب منتخب فلسطين في بطولة البحر الأبيض المتوسط الثانية لجميع الفنون القتالية والتي نظمها اتحاد الكونغ فو اللبناني، واقيمت في قاعة بلاتيا _ جونيه حيث شارك فيها خمسة عشر دولة وحوالى ألف لاعب شاركوا في مختلف الأساليب القتالية.

يذكر أن أيوب كان قد فاز بالميدالية الذهبية في لعبة «اللايت كونتاكت» والميدالية البرونزية في «السمي كونتاكت» في بطولة اسبانيا الدولية، والعديد من البطولات العالمية بينها بطولة العالم لرياضة «الكونغ فو» لوزن تحت 85 كلغ التي أجريت في لشبونة، وأحرز أيضاً بطولة لبنان بالألعاب القتالية 21 مرة منذ عام 2001 حتى تاريخه.
وفي الختام، كرم المنظمون سعاده ونهرا راعي الحفل وممثلي القوى الامنية والاتحادات اللبنانية والدولية الذين بدورهم توجوا الفائزين .

22 ميدالية للبنان في دوليّة "جميع الفنون القتالية" 2017

13-04-2017
عادت بعثة الانحاد اللبناني للووشو كونغ فو من البطولة الدولية لجميع الفنون القتالية، والتي جرت في كالداس دا رينها – البرتغال، والتي شارك فيها حوالي 4000 لاعب مثلوا اكثر من 70 دولة.
تألف الفريق اللبناني من رئيس البعثة امين سر الاتحاد بسام نهرا ونائب رئيس البعثة عضو الهيئة الادارية روني ابي شديد ومدير الفريق المدرب رائد بو شقرا، شاكرين شركةICE على الدعم الذي قدمته للفريق.
تميز الفريق اللبناني بمستوى لاعبيه، حيث شارك كل لاعب بأكثر من أسلوب تمكن من رفع العلم اللبناني امام جميع المحافل الدولية الاكثر تحضيرا وتتطورا ودعماً حاصداً 7 ميداليات ذهب و10 فضة و5 برونز.
كما حصل على تهنئة من رئيس الـ  WAC الدولية  برونو ربيلو، الذي تلقى دعوة للمشاركة مع الفريق البرتغالي في بطولة البحر المتوسط المفتوحة لجميع اساليب الفنون القتالية، والتي ستجري في مجمّع البلاتيا (لبنان) في 19 ايار المقبل.
وجاءت نتائج الفريق اللبناني كالتالي:
- عبد الرحمن البادري: فضيتين (اسلوب الكيندا واللايت ساندا)
- روني حمادة: ذهبية و3 فضيات (اسلوب الكيندا واللايت ساندا والسندا والاساليب)
- سيزار صعب: ذهبية و3 فضيات (اسلوب الكيندا واللايت ساندا والسندا وسابميشن)
- جمال ضو: ذهبية (اسلوب الكيندا)
- انطوني سكر: فضية (اسلوب الكيندا)
- اليشا سكر: برونزية (اسلوب الكيندا)
- طوني محفوظ: بروزيتان (اسلوب الكيندا والسندا)
- فريدي نادر: ذهبية (اسلوب سيمي السندا)
- علي ايوب: ذهبية (اسلوب شاينيز بوكسيبك- ساندا لايت)
- رائد بو شقرا: ذهبيتان وفضية وبرونزيتان (اسلوب شاينيز بوكسيبك ولوو ساندا والكيندا والسندا والسيمي سندا).
وكان في استقبال البعثة في مطار رفيق الحريري الدولي حشد كبير من اهالي وطلاب وادارة مدرسة "سي أس" وصاحبها شكيب العراوي والمديرة المربية ديما العراوي في منطقة الشوف.

18 ميدالية للبنان في كونغ فو ايطاليا الدولي 2014


05-11-2014
احرزت بعثة الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو 18 ميدالية (8 ذهبيات، 8 فضيات وبرونزيتان) في الأساليب الصينية، القتال الوهمي (سلاح و خالي اليد)، القتال التقليدي الصيني، القتال الحر (ساندا)، المصارعة الصينية، والقتال الصيني في بطولة ايطاليا الدولية التي اقيمت في مدينة ماسا كارارا- توسكانا باشراف المنظمة الدولية لجميع الفنون القتالية (WTKA) ومشاركة اكثر من 4 آلاف لاعب من 66 دولة.

وجاءت نتائج الفريق اللبناني على الشكل الآتي: كريس ضرغام ذهبيتان وبرونزية، ونجوى عيسى 4 ذهبيات وفضيتان، وعلي ايوب ذهبيتان وفضيتان، ربيع عقيقي فضيتان وبرونزية، فؤاد دامرجي فضية، وطوني كرم فضية.

 

عودة  الى الكونغ فو

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON :  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون - الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter