ALI AWADA

كانوي كاياك في لبنان

 CANOE - KAYAK  AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

علي عواضة

حرق مركز نادي نهر الكلب للكانوي كاياك 2011

23 / 09 / 2011   النهار
شكا رئيس نادي نهر الكلب للكانوي كاياك علي عواضة من تعرض مقر النادي على مجرى النهر للحرق تماماً على أيدي مجهولين مساء الثلثاء 20 ايلول.
وقال في بيان له ان مركز النادي المحروق كان يتألف من غرفة لتبديل الملابس واخرى لتخزين المعدات وحمامين، وهو مصنوع من الحديد والخشب وقد اتت عليه النار بكامله
والنادي مرخّص له منذ 1997، وكان يعنى بتنظيم بطولة الجامعات ومباريات الرافتينغ والكاياك منذ 1993.
وذكر بأن مركزي ناديين آخرين دمرهما الجيش الاسرائيلي عندما اعتدى على جسري الاولي والخردلي عامي 1996 و2011 وفقدت ايضاً مراكبهما ومعداتهما.

جريدة السقير 23 - 09 - 2011
حريـق مفتعـل يأتـي علـى مقـر
أول ناد للـ«كـانـوي كـايـاك» فـي لبنـان


تعرض مركز نادي نهر الكلب للـ«كانوي كاياك» وهو على ضفاف مجرى نهر الكلب للحريق بأكمله على يد مجهولين، وهو مؤلف من غرفة لتغيير الملابس ودوش عدد 2 وغرفة تخزين لمعدات التجذيف ومراكب الـ«كاياك»، وهو مصنوع من الحديد والخشب.
ومع إحراق النادي، يخسر أكثر من 500 ناشط رياضي مجالاً أكثر من حيوي كان النادي بالنسبة لهم بما يمثله من رياضة رائدة ونادرة، نقطة لقاء للجميع ومن جمع المناطق اللبنانية للتدرب على مجرى نهر الكلب في فصل الشتاء. وكان ينظم النادي كل سنة بطولة الجامعات في الـ«رافت» ومباراة في رياضة الـ«كاياك» وكان أول ناد يمارس اللعبة في لبنان حيث بدأت اللعبة بالانتشار على ضفاف نهر الكلب عام 1993 وذلك عندما استضاف مؤسس اللعبة علي عواضة المنتخب الأولمبي الفرنسي وكانت زيارة المنتخب أول شرارة لانطلاق اللعبة في لبنان وحصل النادي على علم وخبر من وزارة الشباب والرياضة عام 1997 برئاسة مؤسس اللعبة عواضة.

ويسأل عواضة في بيان وصلت نسخة منه إلى «السفير» ويقول: «اليوم نسأل ونتساءل من كان وراء حرق النادي وما هو الهدف من هذا العمل، السؤال نضعه أمام القضاء والإدارات المسؤولة آملين أن يعوض على النادي لإعادة بنائه من جديد كما كان دائماً، يحافظ على نظافة النهر من خلال حملات النظافة للنهر التي كان المسؤلون عنه ينظمونها بالتعاون مع بلدية ذوق مصبح، وللتأكيد على الطابع السياحي والرياضي لمحيط النادي وللمنطقة المجاورة له».
 

 

Ali Awada
Born: 1/1/62 in Beirut, Lebanon
Holds French and Lebanese passports.
1982-1995 Lived in France actively pursuing an athletic career in Kayaking
1989- Member of the Canoe and Kayak Club Toulouse France
1992- President of the Toulouse-Beirut Canoe and Kayak Association (Association was created by the French Olympic team for development of the sport in Lebanon).
1992-1995 Trained by the French National Olympic Team in Toulouse ( with the objective of representing Lebanon in the
1993- Represented Lebanon in Flat Water Kayak in the Mediterranean Games (Beaucaire, France).
1995- Represented Lebanon in Slalom Kayak in the World Championships (Nottingham, England).
1998- Founder of the Lebanese Federation of Canoe and Kayak
1998-2000- President of the Lebanese Federation of Canoe and Kayak
2001- Secretary General of the Lebanese Federation of Canoe and Kayak
 

 

 abdogedeon@gmail.com  

ABDO GEDEON    توثيق