ALI ISMAIL HAMIEH
 
  الكاراتيه في لبنان
 
KARATE AU LIBAN  نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
ALI ISMAIL HAMIEH
 
علي اسماعيل حمية
 
 
علي اسماعيل حمية، عضو الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني للكاراتيه عام 2007 --  محاسب

بعثة لبنان الى البطولة الدولية المفتوحة

31-12-2003

غادرت بعثة اتحاد الكاراتيه الى الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في البطولة الدولية المفتوحة التي ينظمها الاتحاد الأميركي للعبة، في 3 كانون الثاني المقبل و4 منه، في ولاية لاس فيغاس. وتألفت البعثة من علي اسماعيل حمية رئيساً لها ومدرباً للفريق، ومن اللاعبين فلاح حمية ومحمد حمية وبلال علي حمية وفواز علي حمية.

3 ميداليات للبنان في بطولة لاس فيغاس للكاراتيه

23-01-2004

شارك الاتحاد اللبناني للكاراتيه في البطولة الدولية للعبة، التي جرت في مدينة لاس فيغاس الأميركية في القتال والكاتا، بمشاركة 24 بلداً بينها 3 دول عربية هي مصر ولبنان والأردن، وذلك بفريق مؤلف من علي اسماعيل حمية (اداري ومدرب) وخمسة لاعبين هم فواز حمية وقاسم زراقط وفلاح حمية ومحمد حمية وبلال حمية، ولم يشارك اسماعيل حمية بسبب وعكه صحية ألمت به.

وهنا نتائج اللبنانيين: فاز فلاح علي حمية بالمركز الثاني في وزن 80كلغ (الميدالية الفضية)، وقاسم حسين زراقط بالمركز الثالث في وزن 30كلغ فئة الصغار (الميدالية البرونزية)، ومحمد علي حمية بالمركز الثالث في وزن 80 كلغ (الميدالية البرونزية)، ولم يحالف الحظ كل من اللاعبين بلال حمية واسماعيل حمية وفواز علي حمية.

ورحب رئيس الاتحاد الأميركي للكاراتيه جوليوس ثيرفي بالفريق اللبناني بشكل ملفت.

 

اتحاد الكاراتيه يشكّل لجانه لعام 2007


 18-03-2007

شكّلت اللجنة الإدارية لاتحاد الكاراتيه، في اجتماعها الاستثنائي الأربعاء الماضي، في مكتب الاتحاد في فرن الشباك، اللجان الفنية المختلفة لعام 2007 على النحو الآتي:

* لجنة الأمور المستعجلة: الرئيس موسى فتوش رئيساً للجنة، والنائب الأول للرئيس جان جاك عون، والنائب الثاني للرئيس عبد الله الصالح، والأمين العام ميشال ناكوزي، والمحاسب علي اسماعيل حمية أعضاء.

* اللجنة الفنية العليا للكاراتيه: شارل سيدى رئيساً، وعبد الله الصالح وعلي اسماعيل حمية وجورج يريكيان أعضاء، وجان جاك عون مراقباً عاماً.

* لجنة امتحانات الحزام الأسود: موسى فتوش رئيساً، وشارل سيدى وعبد الله الصالح وعلي اسماعيل حمية وجورج يريكيان أعضاء.

* لجنة المدربين: علي اسماعيل حمية رئيساً، وشارل سيدى وعبد الله الصالح وجورج يريكيان وعصام عازوري أعضاء.

* لجنة التنظيم: الدكتور الياس الخوري رئيساً، وميشال ناكوزي وماري روز خياط ويوسف ارقه دان وشوقي سلمان أعضاء.

* لجنة العلاقات العامة: الدكتور الياس الخوري رئيساً، وميشال ناكوزي وعبد الله الصالح ويوسف ارقه دان وعاصم حديب أعضاء.

* اللجنة الصحية: الدكتور الياس عبده رئيساً، والدكتور نبيل ترشيشي والدكتور خليل صيقلي والمعالج الفيزيائي سميح عبيد والمعالجة ميشال اسكندر أعضاء.

* اللجنة الفنية العليا للكاراتيه كيوكوشنكاي: ابراهيم كمال رئيساً، وعمر حايك نائباً للرئيس، ويوسف ارقه دان مقرراً، وعلي فواز ومحمد عباس وطلال عوض وهادي حمود وأحمد اسماعيل ومنال فريد وهيثم ضحى وحنا أروادي ومهدي نحلة وطلال وريدة وفواز المحمد أعضاء.

* لجنة محافظة الشمال: طلال عوض رئيساً، ومحمد عباس مقرراً، ومهدي نحلة وحنا أروادي وعمر الحايك وأحمد اسماعيل وطلال وريدة والدكتور غسان النعوشي وفواز المحمد ومحمد أشرفي وسمير عبد الله أعضاء.

بعثة لبنان في الكاراتيه جاهزة لـ «الآسياد» بجهود فردية

16-11-2006  الاخبار
علي يونس أمل لبنان في الآسياد (محمد علي)آسيا عبد الله

بدأ العدّ العكسي للبعثات اللبنانية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة من 1 الى 15 كانون الأول المقبل.

وفي هذا الإطار واصلت بعثة الكاراتيه استعداداتها مع المدرّب علي حمية، التي انطلقت منذ ثلاثة أشهر، وتتألف من اللاعبين: سامر الزين، علي جواد، علي يونس، حسن يزبك، علي علويّة، رحاب روجيه صوايا، سارة الزين، سهى الزين.

ويسعى حميّة الى الوصول بلاعبيه الى الجهوزية التامة من خلال إشراكهم في دورات ودية مع اللاعبين السوريين، وخصوصاً أن سوريا تملك خامات جيدة في لعبة الكاراتيه على حدّ تعبيره. وبعد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا، وإحرازه المركز الثالث عن طريق لاعبه محمد حيدر، يطمح اليوم الى ذهبية آسيوية من طريق لاعبه علي يونس (70 كلغ)، بطل لبنان أكثر من ستّ مرات، وصاحب المركز الثاني في بطولة الشرق الأوسط.

وعن مستوى الفرق المشاركة قال حميّة «اللعبة أصبحت متطورة جداً والمستويات متقاربة وقوية، ولا سيّما الفريق الإيراني الذي أحرز بطولة العالم بمشاركة 86 دولة».

وتطرّق حميّة الى المشاكل التي يعانيها اتحاد اللعبة بغياب الدعم والاعتماد على الجهود الفردية التي يبذلها الأمين العام للاتحاد ميشال ناكوزي ورئيسه موسى فتوش. وهو ما أكّده ناكوزي بقوله «نحن غير راضين عن كل ما نراه من عدم اهتمام سواء من وزارة الشباب والرياضة أو من اللجنة الأولمبية التي طلبت منّا في بادىء الأمر أن نرسل إليها كتاباً نبيّن فيه كل مصاريفنا، ولم نر أي مبادرة فعلية منهم بعد!»، وختم ناكوزي «كل ما نقوم به هو على نفقتنا الخاصة ووفق ما نقوم به من جهود شخصيّة، والفريق يتمرّن على الكاراتيه الهوائية عند الخامسة صباحاً على شطّ البحر من دون مقابل مادي!».

يونس والمدرّب حمية يواجهان الكاراتيه الآسيوية

28-11-2006  الاخبار

حمد محيي الدين

يعوّل الاتحاد اللبناني للكاراتيه على اللاعب علي يونس للمنافسة على ميدالية في دورة الألعاب الآسيوية ويرى يونس أن تحضيراته ممتازة ومكثّفة.

وبدأ رياضة الكاراتيه كهواية واستمر في التدرب لمدة خمس سنوات، إلى أن اكتشفه المدرب علي حمية.

ويتدرب يونس حالياً مرتين يومياً صباحاً ومساءً، ولكن هذه التحضيرات حسب الإمكانات المتواضعة.

ويبذل يونس وحمية ما في وسعهما لتكون المشاركة لائقة. وافتقد يونس إجراء معسكر خاص أو تدريبات خارج لبنان باستثناء التمرين الذي أقيم في سوريا مع عدد من اللاعبين السوريين، ويعزو السبب إلى شحّ الأموال وغياب الدعم من المسؤولين ومن الدولة كباقي الألعاب.

وأحرز يونس بطولة لبنان لوزن 70 كلغ ست مرات متتالية، وشارك في عدد كبير من البطولات الدولية أبرزها بطولة العالم للشباب في قبرص، العام الماضي، والتي شاركت بها 80 دولة وأحرز فيها نتائج جيدة، وشارك أيضاً في بطولة العالم الإسلامي التي جرت في السعودية ووصل خلالها لأدوار متقدمة، كما شارك في بطولتي الشرق الأوسط الأخيرتين وأحرز في كل منها ميدالية فضية. ويرى يونس أن لديه فرصة مهمة في الآسياد ويقول إن الفريق الإيراني قوي جداً وكذلك الياباني والكوري والصيني ولديه فكرة عن معظم اللاعبين العرب ولكنه يجهل إمكانات لاعبي الشرق الأقصى.

ويجهد المدرب علي حمية في تدريبه لتحقيق إنجاز لبناني، ويصرف من جيبه الخاص على التمارين والمعدات ويقوم بتدريب اللاعبين صباحاً على شاطئ البحر ومساءً في النادي، كما تكفل بإجراء تمارين مشتركة مع اللاعبين السوريين في سوريا. وأمل حمية ويونس أن يوفقا في الآسياد بتحقيق نتائج مميزة ويعودا بميدالية من الدوحة.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق