ALI CHOUCEIR

رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية - في لبنان

HALTEROPHILIE - AU LIBAN

  نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

علي شقير

ALI CHOUCEIR

من مواليد 21 / 03 / 1961

علي شقير ، رباع لبناني دولي ، مثل لبنان في بطولة العالم لرفع الاثقال - الماسترز في قبرص 2011 وحل رابعا بوزن فوق 105 كلغ

فضيتان للبنان في بطولة الماسترز برفع الأثقال

14-07-2014
عادت من أذربيجان بعثة الماسترز اللبنانية برئاسة رئيس اتحاد رفع الأثقال سهيل القيسي بعد ان شاركت في كاس العالم ل»الماسترز» بالبطلين علي شقير وربيع السيد، وحققت للبنان ميداليتين فضيتين.
في فئة 50 ـ 54 حل علي شقير في مجموع الرفعات بالمركز الثاني لوزن 105 كلغ وما فوق، بعد ان رفع ما مجموعه 194 كلغ، وأحرز الفضية.
وفي فئة 35 ـ 39 خطف ربيع السيد 116 كلغ في وزن 94 كلغ، و حل ثانيا بفارق الوزن، وأحرز الفضية.
لجنة الماسترز
على صعيد اخر تمكن اتحاد رفع الأثقال، بفعل حكمة ادارييه ورئيسه سهيل القيسي وامين سره حسنين مقلد، من اعادة كل الأمور الى نصابها القانوني، ولم شمل العائلة، وتسوية اوضاع المخالفين، الذين حاولوا تجاوز الأنظمة والقوانين، وبات الجميع منضويا تحت سقف الاتحاد، ويعمل ضمن اطاره.
وبناء على هذه التفاهمات اجتمعت لجنة الأمور المستعجلة وشكلت لجنة جديدة لـ «الماسترز» برئاسة علي شقير، وخضر عليوان لأمانة السر، ومن الأعضاءربيع السيد رونللي خضر ومعروف طرحة، واوقفت حسان القيسي مدى الحياة، وتم شطبه من لائحة الحكام ومنعه من دخول القاعات وحضوره أو مشاركته في أي نشاط، وذلك بسبب محاولته التمرد وعرقلة اعمال الاتحاد وتجاوزه للأنظمة والقوانين.

بعثة اتحاد الأثقال للماسترز الى اذربيجان 2014

04-07-2014

غادرت الى أذربيجان، بعثة لبنان للمشاركة في كأس العالم للماسترز في رفع الاثقال، وتألفت من رئيس الاتحاد اللبناني للعبة، رئيس لجنة الماسترز اللبنانية سهيل القيسي، والبطل العالمي علي شقير وربيع السيد.
وكان الاتحاد اللبناني لرفع الاثقال والتربية البدنية، تلقى رسالة من نظيره الدولي، ابلغه فيها ايقاف الرباعين اللبنانيين في فئة الماسترز، حسان القيسي وخضر عليوان وعدنان مرفوسة ووجيه البني، لقيامهم بمحاولة انتحال صفة التمثيل غير الشرعي والقانوني، وتم استبعادهم كليا عن البطولة المذكورة ومنعهم من تمثيل لبنان في أي مجال لانهم لا يملكون أي صفة تخولهم ذلك، إضافة الى قيامهم بالاساءة الى الاتحاد.
كما هدد الاتحاد الدولي اللجنة الدولية للماسترز باتخاذ عقوبات قاسية في حقها قد تصل الى حلها، في حال قامت بالتعامل مع أي جهة لا تنضوي تحت جناح الاتحادات المحلية التابعة له، ومنها الاتحاد اللبناني ما يعني ان كل الأمور القانونية اخذت مجراها الصحيح، وبات على الجميع التعامل مع الاتحاد في أي مسألة تخص الماسترز.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق