ALAIN MOUSSA

الرماية والصيد في لبنان

TIRE AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

الان موسى رام لبناني دولي

البطولة الاسيوية الثامنة عشرة للرماية والصيد 2018

13-11-2018

عادت بعثة الاتحاد اللبناني للرماية والصيد من الكويت بعد مشاركتها في البطولة الاسيوية الثامنة عشرة.

ونالت ميدالية برونزية في فرق الرجال في الرماية من الحفرة الاولمبية "تراب".

وتألفت البعثة من الرامية الدولية راي باسيل والرماة الدوليون ألان موسى، ايلي بجاني ووليد النجار.

 تكريم مادي من الاولمبية اللبنانية لاصحاب الميداليات في جاكرتا

10-10-2018

أقامت اللجنة الأولمبية اللبنانية حفل تقديم المكافآت المالية لعدد من اللاعبين واللاعبات الأبطال والبطلات الذين أحرزوا الميداليات في دورة الألعاب الآسيوية ال 18 ( جاكرتا - 2018 ) والتي أقيمت في أندونيسيا مؤخرا وذلك في مقر اللجنة الأولمبية في منطقة الحازمية.

وحضر المكرمون والمكرمات وأهاليهم، والقى العميد المتقاعد حسان رستم الأمين العام للجنة كلمة توجه فيها بالتهنئة بإسم اللجنة الأولمبية رئيسا وأعضاء موضحا "بأننا كنا منذ البدايات على يقين بقدرة أفراد البعثة على تحقيق نتائج مشرفة وقد صدقت هذه التوقعات واستطعتم رفع العلم اللبناني وعزف النشيد الوطني والوقوف على منصات التتويج. ونحن نتطلع لإستمرار هذه الجهود وأن اللجنة الأولمبية كانت وستبقى تعمل من أجل رفع شأن قدرات إتحاداتنا الرياضية التنافسية".

بعد ذلك تم توزيع المكافآت على النحو التالي :
- اللاعبة راي باسيل واللاعب الان موسى (الميدالية الذهبية في الرماية للفرق) 7.5 ملايين ليرة لبنانية لكل منهما.
- اللاعبة راي باسيل ( الميدالية البرونزية في الرماية للفردي ) 3 ملايين ليرة لبنانية.
- اللاعبة ليتيسيا عون ( الميدالية البرونزية في التايكواندو ) 3 ملايين ليرة لبنانية.
تجدر الإشارة إلى أن قائمة أصحاب الميداليات في آسياد جاكرتا تضم أيضا اللاعب المصارع مايكل أبي نادر والمقيم في الولايات المتحدة والذي كان أحرز الميدالية الفضية. وسيتم تحويل مكافأته إلى مكان إقامته خارج لبنان والبالغة 5 ملايين ليرة لبنانية .

28-05-2014 الان موسى

الان موسى

مواليد 01-01-1984

ألان موسى بطل المرحلة الرابعة
من بطولة لبنان للتراب الفئة (أ) ممتاز 2018

30-08-2018
نظّم الإتحاد اللبناني للرماية والصيد مسابقة بالرماية على الأطباق وهي المرحلة الرابعة لبطولة لبنان للعام الجاري في الرماية على الاطباق من الحفرة الأولمبية (تراب) للفئة (أ) ممتاز(A+) على حقل نادي البقاع للرماية والصيد. شارك في المسابقة،التي حضرها رئيس الاتحاد بيار جلخ، 32 رامياً . وجاءت نتائج مرحلة التصفيات على 125 طبق للرماة الستة الأوائل على الشكل التالي:
-ألان موسى : 117/125
-جوزف حداد : 116/125
-ايلي بجاني : 115/125
-مروان عبد اللطيف : 115/125
-كمال غصوب : 113/125
-شادي سعادة : 112/125

وحسب النظام الجديد المتبع في الاتحاد الدولي للرماية يتأهل في التصفيات المؤلفة من خمس جولات الرماة الستة الذين أحرزوا أعلى مجموع اهداف من اصل 125 طبق ومن ثم يدخلون الجولة النصف نهائية يرمي كل من الرماة طلقة واحدة على 25 طبق. بعدها تجرى المرحلة النهائية لاحراز المركز الأول والثاني والثالث، اذ تضاف على النتيجة المحققة في المرحلة النصف نهائية نتيجة خمسة أطباق للأول ويتم استبعاد الرامي الذي حصل على أقل عدد من الاصابات وبعدها تجري الرماية على خمسة أطباق اضافية أخرى ويتم استبعاد الرامي الذي حصل على أقل عدد من الاصابات ويحصل ذلك للمرة الثالثة والرابعة أيضا" عندها يعرف من الذي فاز بالمرتبة الثالثة. وأخيرا" تحسم النتيجة بين الأول والثاني بعد الرماية على عشرة أطباق في آخر الجولة.
لذا جاءت النتائج على الشكل التالي:
- المركز السادس الرامي شادي سعادة اذ حصل على 17 من أصل 25
- المركز الخامس الرامي ايلي بجاني اذ حصل على 20 من أصل 30
- المركز الرابع الرامي جوزف حداد اذ حصل على 25 من أصل 35
-المركز الثالث كمال غصوب اذ حصل على 30 طبق من أصل 40
-المركز الثاني مروان عبد اللطيف اذ حصل على 37 من اصل 50
وأخيرا" أحرز المركز الاول ألان موسى وحصل على 38 طبق من أصل 50 في الجولتين النصف نهائية والنهائية .
أشرف على التحكيم ريشار خوري .

استقبال ابطال آسيا بالرماية 2018

28-08-2018

استقبل وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال محمد فنيش، في مكتبه، في الوزارة، وفد الاتحاد اللبناني للرماية والصيد ضم: رئيسه بيار جلخ والابطال الان موسى وري باسيل اللذان احرزا الميدالية الذهبية في الالعاب الاولمبية الاسيوية التي اقيمت في اندونيسيا.

شكر الوفد الوزير فنيش على دعمه واهتمامه بالرياضة عموما والرياضات الفردية الواعدة خصوصا. واعتبر رئيس الاتحاد ان كل من ساهم بهذا الانجاز من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية اللبنانية والاتحاد اللبناني للرماية والصيد والابطال رفعوا اسم لبنان عاليا واعدين بالمزيد في اعلى الميادين العالمية.

من جهته، أشاد فنيش بالميدالية الذهبية للبنان والانجاز الذي حققه الابطال والاتحاد اللبناني للرماية. وتأتي هذه النتائج في حد ذاتها في ترويج للسياحة في لبنان واسم لبنان وليس الترويج فقط عبر الاعلانات. كما عبر الابطال الذين يحملون اسم بلدهم وهم يروجون للسياحة اللبنانية في الخارج باسم لبنان وصورة لبنان المطلوبة في الايصال لكل العالم.

واعتبر فنيش "ان هذا الانجاز مشرف للرياضة اللبنانية حيث رفعوا اسم لبنان في اكبر محفل رياضي اسيوي"، مهنئا للابطال، واعدا ب"المزيد من الدعم والمتابعة تحضيرا لاولمبياد 2020 في طوكيو اليابان.

إستقبال اولمبي رسمي لباسيل وموسى 2018

23-08-2018
أقامت اللجنة الأولمبية اللبنانية حفل إستقبال رسمي في صالون الشرف لمطار رفيق الحريري الدولي تكريماً لثنائي لعبة الرماية البطلين راي باسيل وآلان موسى بعد إحرازهما الميدالية الذهبية في منافسات اللعبة (الثنائي المختلط) في دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 المقامة حالياً في إندونيسيا .
حضر حفل الإستقبال حشد من الشخصيات والفاعليات تقدمهم ممثل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش مستشاره علي فوّاز والنائب شامل روكز والأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم وعضوا اللجنة التنفيذية المهندس مازن رمضان وجاسم قانصو ورئيس إتحاد الرماية بيار جلخ وأعضاء الإتحاد ورئيس مجلس إدارة مدير عام المؤسسة العامة لإدارة المنشآت الرياضية رياض الشيخة والزميل يوسف برجاوي والمستشار الإعلامي للجنة الأولمبية حسان محيي الدين وعائلتي المحتفى بهما وممثلي مؤسسات إعلامية .

وكانت كلمات في المناسبة إستهلها فوّاز بإسم الوزير فنيش حيث وجه التهنئة لجميع اللبنانيين على هذا الإنتصار كاشفاً عن أن الوزارة كانت على يقين بإن هذا الثنائي على إقتدار في تحقيق نتيجة جيدة خصوصاً وأن الوزارة كانت على تواصل دائم مع إتحاد اللعبة والبطلة باسيل خصوصاً معتبراً أن دعم الوزارة المحقق غير كاف بفعل الظروف العامة ولكن أمكن وبالتعاون مع اللجنة الأولمبية توفير ما يمكن من مساعدة على أمل أن يتوفّر الأفضل مستقبلاً تحضيراً للإستحقاقات المقبلة .
من جانبه، دعا النائب روكز إلى سياسات جديدة وجدية لجهة الإهتمام بالقطاع الشبابي والرياضي خصوصاً إقامة المنشآت الرياضية وتوفير الدعم للاعبين واللاعبات في مختلف الرياضات واعداً أن يكون هذا الأمر من بين إهتماماته في الندوة البرلمانية .
كذلك كانت كلمة للعميد المتقاعد حسان رستم أعرب فيها عن إعتزاز وفخر اللجنة الأولمبية اللبنانية بنتائج البعثة اللبنانية في جاكرتا آملاً أن تكون هناك نتائج مشرّفة أخرى تنفيذا للسياسات المعتمدة من قبل اللجنة الأولمبية في إعتماد التمثيل الوطني الأفضل في الإستحقاقات الخارجية موجهاً التهنئة للاعبين باسيل وموسى على إنجازهما ومتمنياً المزيد في دورات لاحقة خصوصاً أولمبياد طوكيو 2020 شاكراً للوزير فنيش والنائب روكز حضورهما ومشاركتهما هذه الفرحة .
ثم ردّت الرامية باسيل بكلمة شكر وتقدير على حفاوة الإستقبال وخصت الوزارة واللجنة الأولمبية والرعاة "بنك الموارد" في مجال الدعم وناشدت أن يكون الإهتمام أكثر بما يساعد في تحقيق النتائج الوطنية المشرّفة في المحافل الخارجية وأعطت موعداً جديداً مع التحدي والطموحات في أولمبياد طوكيو 2020 .
بدوره الرامي موسى عبّر عن عميق تأثره بحفاوة الإستقبال وأعرب عن سعادته في تحقيق الميدالية الذهبية التي أهداها لكل الذين ساهموا ودعموا ليكون هذا التمثيل المشّرف في آسياد جاكرتا واعداً في تحقيق المزيد ورفع العلم اللبناني في الإستحقاقات المقبلة .

احرز الان موسى وراي باسيل الميدالية الذهبية في بطولة آسيا 2018

الان موسى بطل المرحلة الأولى من بطولة التراب (أ) ممتاز 2018

22-04-2018
نظّم الإتحاد اللبناني للرماية والصيد مسابقة بالرماية على الأطباق وهي المرحلة الأولى لبطولة لبنان للعام الجاري في الرماية على الاطباقمن الحفرة الأولمبية (تراب) للفئة (أ) ممتاز،والتي اجريت على حقل نادي طوني وازن للرماية.
شارك في المسابقة 32 رامياً من بينهم رئيس الاتحاد بيار جلخ، وحضرها رئيس النادي المضيف عبدو وازن وعدد من هواة اللعبة.
وجاءت نتائج مرحلة التصفيات على 125 طبقاً للرماة الستة الأوائل على الشكل التالي:
-ألان موسى : 121/125
-مارسيل طويلة : 117/125
-وائل نصار : 116/125
-ايلي بجاني : 115/125
-هشام جبر : 115/125
-جو سالم : 115/125
وحسب النظام الجديد المتبع في الاتحاد الدولي للرماية يتأهل في التصفيات المؤلفة من خمس جولات الرماة الستة الذين أحرزوا أعلى مجموع اهداف من اصل 125 طبقاً ومن ثم يدخلون الجولة نصف النهائية يرمي كل من الرماة طلقة واحدة على 25 طبقا.
بعدها، تجرى المرحلة النهائية لاحراز المركز الأول والثاني والثالث، اذ تضاف على النتيجة المحققة في المرحلة نصف النهائية نتيجة 5 أطباق للأول ويتم استبعاد الرامي الذي حصل على أقل عدد من الاصابات.
وبعدها تجري الرماية على خمسة أطباق اضافية أخرى ويتم استبعاد الرامي الذي حصل على أقل عدد من الاصابات ويحصل ذلك للمرة الثالثة والرابعة أيضا عندها يعرف من الذي فاز بالمرتبة الثالثة. وأخيرا تحسم النتيجة بين الأول والثاني بعد الرماية على عشرة أطباق في آخر الجولة.
لذا جاءت النتائج النتائج على الشكل التالي:
-المركز السادس هشام جبر اذ حصل على 18 من أصل 25
-المركز الخامس وائل نصاراذ حصل على 21 من أصل 30
-المركز الرابع جو سالم اذ حصل على 26 من أصل 35
-المركز الثالث مارسيل طويلة اذ حصل على 31 طبق من أصل 40
-المركز الثاني ايلي بجاني اذ حصل على 37 إصابة من أصل 50
واحرز المركز الاول ألان موسى وحصل على 41 طبق من أصل 50.
أشرف على التحكيم رئيس اللجان الفنية والتحكيم ساسين روحانا والحكم ريشار خوري.

انجاز جديد للرماية اللبنانية
ميدالية ذهبية لموسى في بطولة العرب
وتهنئة من رئيس الاتحاد بيار جلخ

07-04-2018
حققت الرماية اللبنانية انجازاً خارجياً جديداً تمثّل باحراز الرامي البطل ألان موسى ميدالية ذهبية في البطولة العربية التي تقام في الرباط(المغرب) بمشاركة 41 رام من كافة الدول العربية.وجاء احراز الرامي اللبناني موسى المركز الأول في الرماية من الحفرة الأولمبية (تراب) بمشاركة ابرز رماة الدول العربية وعلى رأسهم الرماة الكويتيين المعروفين بمستواهم الرفيع .وفي التفاصيل وفي الدور الأول اصاب كل من موسى والكويتي خالد المضف 122 طبق من اصل 125 يليهما الكويتي طلال الرشيدي(121).وفي الجولة النهائية حسم موسى اللقب لمصلحته بتحقيق 43 اصابة من اصل 50 طبق يليه الرشيدي(40) فالمضف (32) ليحرز موسى الميدالية الذهبية للبنان.
وفي ما يلي الترتيب النهائي:
1-ألان موسى(لبنان):43 اصابة
2-طلال الرشيدي(الكويت):40 اصابة
3-خالد المضف(الكويت):32 اصابة
4-مانع سيف الشامي(الامارات العربية المتحدة):28 اصابة
5-عبد الرحمن الفيحان(الكويت):22 اصابة
6-فؤاد اديب(الجزائر):16 اصابة
ويُعتبر موسى من الأبطال الواعدين في لعبة الرماية ولديه امكانات فنية عالية . وفور تلقيه النتيجة، هنأ رئيس الاتحاد اللبناني للرماية والصيد بيار جلخ الرامي موسى على انجازه العربي والذي يعكس "علو كعب" الرماة اللبنانيين الذين يصعدون الى منصات التتويج عبر عدد من الأبطال ومنهم الرامية راي باسيل.

على صعيد آخر، سيشارك لبنان في كأس العالم للرماية التي ستقام في كوريا الجنوبية بين 18 و27 نيسان الجاري بالرماة ألان موسى وروجيه صليبي وايلي بجاني وراي باسيل مع الأمل الكبير بتحقيق نتيجة جيدة في الاستحقاق الدولي الكبير.

الأولمبية اللبنانية قدمّت مساعدة من التضامن الوطني للاعبين باسيل وموسى تحضيراً لأولمبياد طوكيو 2020

03-02-2018

عرض رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية السيد جان همام وبحضور الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم مع رئيس إتحاد الرماية السيد بيار جلخ ترافقه اللاعبة راي باسيل واللاعب آلان موسى واقع اللعبة والتحضيرات الجارية للمشاركة في أولمبياد طوكيو – 2020 وذلك خلال اللقاء الذي عقد قبل ظهر اليوم في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا .

وشدّد السيد همام على ضرورة أن تكون المشاركة اللبنانية في الإستحقاق الأولمبي على قدر الطموحات اللبنانية منوّهاً بالجهود التي يقوم بها الإتحاد ونتائج المشاركات الخارجية ومستوى النشاطات المحليّة.

من جهته السيد جلخ شكر للجنة الأولمبية رئيساً وأعضاء على مبادرات الرعاية والإحتضان للإتحادات الرياضية عموماً وإتحاد الرماية خصوصاً وأمل في أن تكون هذه اللعبة مرة جديدة قادرة أن تحصد الميداليات وثمّن إنضباطية وجدية اللاعبين .

وفي ختام اللقاء سلّم السيد همام إلى كل من اللاعبين باسيل وموسى شيكاً بمثابة دفعة من تقديمات صندوق التضامن الوطني العائد للجنة الأولمبية اللبنانية تغطية لنفقات تحضيراتهما للحدث الأولمبي.

نتائج جيدة لمنتخب الرماية في بطولة العالم 2017

08-09-2017

عاد المنتخب الوطني للاتحاد اللبناني للرماية والصيد من العاصمة الروسية موسكو، حيث شارك في بطولة العالم.
وجاءت نتائج المنتخب جيدة بالاجمال، علماً أن البطلة راي باسيل اخفقت في التأهل الى النهائيات بفارق طبق واحد وأحرزت 69 اصابة من أصل 75 طبقا وحصلت على المركز التاسع من أصل 67 مشتركة.
وحصل الرامي هشام جبر على 116 اصابة من أصل 125، وحلّ في المركز 38 من أصل 147 مشاركا.
أما فريق التراب المزدوج المؤلف من البطلة راي باسيل والبطل الان موسى اللذين حصلا على 94 من أصل 100 طبق، دخلا مرحلة التصفية ما قبل النهائية مع خمسة منتخبات.
ولكن بعد أن تمكنا من استبعاد ثلاثة فرق، أخفقا في الدخول الى الجولة النهائية ضد فريق مؤلف من بطلي عالم هم البرتو فرنانديز وفاتيما غلفيز واحتلّا المركز السابع من أصل 49 فريقا هم الأقوى في العالم.
وتعتبر هذه النتيجة جيدة جدا وواعدة لاحراز ميدالية في هذا النوع من الرماية في الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

بعثة الرماية إلى بطولة العالم في موسكو 2017

31-08-2017

وصل منتخب الاتحاد اللبناني للرماية الى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة في بطولة العالم التي تستمر حتى 5 ايلول 2017.
ويتألف المنتخب من: الرامية راي باسيل والرماة آلان موسى، روجيه صليبي وهشام جبر.
وسيلتحق رئيس الاتحاد اللبناني للرماية والصيد بيار جلخ بالوفد السبت 2 أيلول للمشاركة في اجتماع الهيئة التنفيذية للاتحاد الدولي الذي سيُعقد بحضور ممثل عن كل قارة .
وقد تم تكليف رئيس الاتحاد اللبناني تمثيل قارة آسيا في هذا الاجتماع الهام، حيث سيبحث موضوع مستقبل الرمايات التي تم الغاؤها في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية التي ستقام في في طوكيو في العام 2020.
كما سيتم وضع القوانين والانظمة الجديدة للمراكز التأهيلية (Quota Places)التي تم تخفيضها لرياضة الرماية من 390 الى 360 مركزا تأهيليا من قبل اللجنة الاولمبية الدولية.

منتخب لبنان احرز فضية الفرق في بطولة آسيا للرماية في استانا 2017

الأربعاء 09 آب 2017
أحرز المنتخب اللبناني للرماية ميدالية فضية للفرق في الحفرة الأولمبية (تراب) في البطولة الآسيوية السابعة التي تقام حاليا في أستانا - كازاخستان، وبعد منافسة شديدة بين 14 منتخبا من أهم المنتخبات الآسيوية وحل الفريق بالمركز الثاني بنتيجة 336 من 375 .والفريق اللبناني مؤلف من:

- آلان موسى : 114 من أصل 125
- روجيه صليبي : 111 من أصل 125
- هشام جبر : 111 من أصل 125

وفي فئة الفردي، تمكن البطل ألان موسى من دخول النهائيات التي تضم الرماة الستة الأوائل في المسابقة، وحقق 21 اصابة من أصل 30 وحل في المرتبة الخامسة بعد المنافسة مع أبطال عالم مثل عبد الرحمن الفيحان وطلال الرشيدي وخالد المضف . شارك في المسابقة 42 راميا" .

يشار الى أن الرامية راي باسيل احرزت ميدالية فضية في فئة السيدات منذ يومين.

 23-07-2017

نظّم الإتحاد اللبناني للرماية والصيد مسابقة بالرماية على الأطباق وهي المرحلة الثالثة لبطولة لبنان في الرماية من الحفرة الأولمبية "تراب" للفئة (أ) ممتاز والتي اجريت على حقل نادي الصفرا للرماية والصيد بمشاركة وحضور رئيس الاتحاد بيار جلخ.

شارك في المسابقة 27 رامياً من الفئة (أ) ممتاز. وجاءت نتائج مرحلة التصفيات على 125 طبق للرماة الستة الأوائل على الشكل التالي:

-الآن موسى 120/125

-عادل بو يونس 119/125

-وليد نجار 117/125

-ايلي بجاني 116/125

-حمد بصبوص 116/125

-روجيه صليبي 116/125

وحسب النظام الجديد المتبع في الاتحاد الدولي للرماية يتأهل في التصفيات المؤلفة من خمس جولات الرماة الستة الذين أحرزوا أعلى مجموع اهداف من اصل 125 طبق ومن ثم يدخلون الجولة النصف نهائية يرمي كل من الرماة طلقة واحدة على 25 طبق. بعدها تجرى المرحلة النهائية لاحراز المركز الأول والثاني والثالث، اذ تضاف على النتيجة المحققة في المرحلة النصف نهائية نتيجة خمسة أطباق للأول ويتم استبعاد الرامي الذي حصل على أقل عدد من الاصابات وبعدها تجري الرماية على خمسة أطباق اضافية أخرى ويتم استبعاد الرامي الذي حصل على أقل عدد من الاصابات ويحصل ذلك للمرة الثالثة والرابعة أيضا" عندها يعرف من الذي فاز بالمرتبة الثالثة. وأخيرا" تحسم النتيجة بين الأول والثاني بعد الرماية على عشرة أطباق في آخر الجولة.

لذا جاءت النتائج على الشكل التالي:

-المركز السادس: الرامي عادل بو يونس اذ حصل على 17 من أصل 25

-المركز الخامس: الرامي محمد بصبوص اذ حصل على 25 من أصل 30

-المركز الرابع: الرامي وليد نجار اذ حصل على 30 من أصل 35

-المركز الثالث : الرامي ايلي بجاني اذ حصل على 35 طبق من أصل 40

- المركز الثاني: الرامي الآن موسى الذي حصل على 46 إصابة من أصل 50 طبق

-المركز الأولى : الرامي روجيه صليبي وحصل على 47 طبق من أصل 50 في الجولتين النصف نهائية والنهائية.

اشرف على التحكيم ريشار خوري.

بطولة لبنان للرماية تراب أ + 2017

29-05-2017

نظّم الإتحاد اللبناني للرماية والصيد مسابقة بالرماية على الأطباق وهي المرحلة الأولى لبطولة لبنان في الرماية على الاطباق من الحفرة الأولمبية "تراب" للفئة (أ) ممتاز والتي اجريت على حقل نادي طوني وازن للرماية.
شارك في المسابقة 30 رامياً من الفئة "أ ممتاز".
وجاءت نتائج مرحلة التصفيات على 125 طبقا للرماة الستة الأوائل على الشكل التالي:
-ايلي بجاني 118/125
-روجيه صليبي 118/125
-جوزف حنا 117/125
-وليد نجار 115/125
-هشام جبر 115/125
-ألان موسى 114/125
وحسب النظام الجديد المتبع في الاتحاد الدولي للرماية يتأهل في التصفيات المؤلفة من خمس جولات الرماة الستة الذين أحرزوا أعلى مجموع اهداف من اصل 125 طبقا ومن ثم يدخلون الجولة النصف نهائية يرمي كل من الرماة طلقة واحدة على 25 طبق. بعدها تجرى المرحلة النهائية لاحراز المركز الأول والثاني والثالث، اذ تضاف على النتيجة المحققة في المرحلة النصف نهائية نتيجة خمسة أطباق للأول ويتم استبعاد الرامي الذي حصل على أقل عدد من الاصابات وبعدها تجري الرماية على خمسة أطباق اضافية أخرى ويتم استبعاد الرامي الذي حصل على أقل عدد من الاصابات ويحصل ذلك للمرة الثالثة والرابعة أيضا" عندها يعرف من الذي فاز بالمرتبة الثالثة. وأخيرا" تحسم النتيجة بين الأول والثاني بعد الرماية على عشرة أطباق في آخر الجولة.
لذا جاءت النتائج على الشكل التالي:
المركز السادس: الرامي هشام جبر اذ حصل على 19 من أصل 30
المركز الخامس: الرامي جوزف حنا اذ حصل على 23 من أصل 35
المركز الرابع :الرامي وليد نجار اذ حصل على 29 من أصل 40
المرتبة الثالثة :الرامي روجيه صليبي اذ حصل على 33 طبق من أصل 40
المرتبة الثانية: الرامي ايلي بجاني الذي سجل 42 إصابة من أصل 50 طبقا
وأخيرا فاز بالمركز الاول الرامي ألان موسى وحصل على 43 طبقا من أصل 50 في الجولتين نصف النهائية والنهائية.
جرت المسابقة بمشاركة وحضور رئيس الاتحاد بيار جلخ وإشراف رئيس اللجان الفنية والتحكيم ساسين روحانا والحكم ريشار خوري وحضور رئيس النادي المضيف عبدو وازن.

المركز الرابع المركز الثالث المركز الثاني المركز الاول

2016 تراب (آ) ممتاز

طوني حريقة جو سالم ايلي بجاني الان موسى المرحلة السابعة
ايلي نصار الان موسى مارسيل طويلة ايلي بجاني الرحلة السادسة
هشام جابر جاد حمادة الان موسى ايلي بجاني المرحلة الخامسة
روجيه صليبي وائل رحباني الان موسى جاد حمادة المرحلة الرابعة
هشام جابر وليد نجار وائل رحباني الان موسى المرحلة الثالثة
وائل رحباني  روجيه صليبي وليد نجار الان موسى المرحلة الثانية
شارل كسرواني جو سالم رالف اعرج جوني باز المرحلة الاولى  (تراب) لفئة «أ» وممتاز (A+)
        الترتيب النهائي

الرماية اللبنانية الى بطولة العالم 2017

04-05-2017

بعثة الاتحاد اللبناني للرماية والصيد في كأس العالم في الرماية التي ستقام في مدينة لارنكا القبرصية.
وتضم البعثة: بيار جلخ (رئيساً)، راي باسيل، ألان موسى، جاد حمادة، وليد نجار ووائل الرحباني (فئة التراب) وسامر سركيس وألان سماحة (فئة السكيت).

فضية لرجال لبنان في "رماية" العرب 2017

31-01-2017

احرز لبنان ميدالية فضية ثانية في البطولة العربية للرماية التي ينظمها الاتحاد العربي للعبة في الكويت حتى 3 شباط 2017.
وجاء احراز الميدالية بواسطة فريق الرجال لرماية الحفرة الأولمبية (تراب) والمؤلف من ألان موسى وهشام جابر وجاد حمادة والذي حل في المركز الثاني بعد الكويت، واحرز الفريق الاماراتي الميدالية البرونزية.
وفي فئة فردي الرجال احتل بطل لبنان ألان موسى المركز الرابع في الترتيب النهائي، بعدما تمكن من التأهل الى الدور نصف النهائي والى الدور النهائي. وجاء موسى رابعاً بعد تصفية مثيرة مع بطل العالم الكويتي طلال الرشيدي.

سابعة مراحل التراب "أ+" لآلان موسى 2016

05-12-2016

نظّم الإتحاد اللبناني للرماية والصيد مسابقة بالرماية على الأطباق وهي المرحلة السابعة والاخيرة لبطولة لبنان في الرماية على الاطباق من الحفرة الأولمبية "تراب"لفئة(A+) لعام 2016 والتي اجريت على حقل نادي الصخور للرماية والصيد. شارك في المسابقة 21 رامياً.
وجاءت نتائج مرحلة التصفيات على 125 طبقا للرماة الستة الأوائل على الشكل التالي:
-هشام جبر 116/125
-جو سالم 114/125
-آلان موسى 112/125
-ايلي بجاني 111/125
-طوني حريقة 111/125
-وليد نجار 109/125
وحسب النظام المتبع في الاتحاد الدولي للرماية يتأهل في التصفيات المؤلفة من أربع جولات الرماة الستة بأعلى مجموع اهداف من اصل 125 طبقا ومن ثم يدخلون الجولة نصف النهائية على 15طبقا بطلقة واحدة على الهدف لا طلقتين.
خلال هذه المرحلة نصف النهائية تحتسب أعلى نتائج الرماة ويدخل الاول والثاني المرحلة النهائية لاحراز الميدالية الذهبية والفضية والثالث والرابع يتباران للحصول على الميدالية البرونزية. وجاءت النتائج على الشكل التالي:
-آلان موسى 12/15=  2/2
-ايلي بجاني 12/15  2/2
-جو سالم 12/15 1/2
-وليد نجار 11/15
-هشام جبر 10/15
-طوني حريقه 7/15
وفي الجولة النهائية، فاز بالمركز الاول الرامي آلان موسى بعد تصفية وحصل على 12طبقا من أصل 15وحصل ايضا الرامي ايلي بجاني على 10أطباق من اصل 15وحلّ بالمركز الثاني.
واحرز المركز الثالث الرامي جو سالم بعد إجراء تصفية حصل فيها على 6أطباق وسجل 12إصابة من أصل 15طبقا والرامي وليد نجار بالمركز الرابع بعد أن حصل على 12إصابة من أصل 15طبقا و5 أطباق بالتصفية.

برونزية ثانية للبنان في رماية آسيا 2016

 

06-11-2016

بعدما احرزت البطلة راي باسيل الميدالية البرونزية في البطولة الآسيوية السادسة للرماية على الأطباق (تراب) التي اقيمت في امارة أبو ظبي (الامارات العربية المتحدة)، احرز الفريق اللبناني للرجال في رماية الحفرة الأولمبية (تراب) المؤلف من الأبطال هشام جبر والآن موسى وجاد حماده، ميدالية برونزية ايضاً.
وجاءت نتائج الفرق الستة الاولى على الشكل التالي:
الأول : الفريق المستقل (الكويت) 363/375
الثاني : الهند 355/375
الثالث : لبنان 351/375
الرابع : الامارات 345/375
الخامس : السعودية 344/375
السادس : قطر 340/375
أما نتائج الفريق اللبناني فهي:
- هشام جبر 118/125
- الآن موسى 117/125
- جاد حماده 116/125
وبالتالي أثبت المنتخب الوطني اللبناني بأن لديه قدرات كبيرة تتحسن باستمرار وقد وصل الى مستوى عال في المنافسة العربية والاقليمية والقارية والدولية، وخاصة المستوى الذي وصلت اليه البطلة راي باسيل التي احتلت المركز الأول في التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي للعبة خلال سنة 2016، وهذا يعود الى المجهود الكبير الذي يقوم به الرماة اللبنانيون أولا، بالاضافة الى العمل وحسن الادارة والتنظيم المعتمد من اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للرماية والصيد التي يرأسها بيار جلخ.

ألان موسى بطل المرحلة الثالثة من بطولة لبنان للتراب الفئة (A+) 2016

02-08-2016

نظّم الإتحاد اللبناني للرماية والصيد مسابقة بالرماية على الأطباق وهي المرحلة الثالثة لبطولة لبنان في الرماية على الاطباق من الحفرة الأولمبية (تراب) لفئة (A+) على حقل نادي شتورة كاونتري كلوب بمشاركة 26 رامياً . حضر المسابقة رئيس الاتحاد بيار جلخ ورئيس نادي شتورة كاونتري كلوب جورج عاصي. وجاءت نتائج مرحلة التصفيات على 125 طبقا للرماة الستة الأوائل على الشكل التالي:
وليد النجار 118/125
آلان موسى 116/125
جاد حماده 114/125
مارسيل طويله 113/125
وائل رحباني 113/125
هشام جبر 112/125
وحسب النظام المتبع في الاتحاد العالمي للرماية يتأهل في التصفيات المؤلفة من أربع جولات الرماة الستة بأعلى مجموع اهداف من اصل 125 طبقا ومن ثم يدخلون الجولة النصف نهائية على 15 طبقا بطلقة واحدة على الهدف لا طلقتين . خلال هذه المرحلة النصف نهائية تحتسب أعلى نتائج الرماة ويدخل الاول والثاني المرحلة النهائية لاحراز الميدالية الذهبية والفضية والثالث والرابع يتباريان للحصول على الميدالية البرونزية. وجاءت النتائج على الشكل التالي:
آلان موسى 12/15
وائل رحباني 11/15 +3/3
هشام جبر  11/15 +2/3
وليد النجار 10/15
مارسيل طويله 9/15
جاد حماده 8/15
وفي الجولة النهائية فاز بالمركز الاول الرامي آلان موسى وحصل على 10 أطباق من أصل 15 وحصل الرامي وائل رحباني على 9 أطباق من اصل 15 وحلّ بالمركز الثاني. واحرز المركز الثالث الرامي وليد النجار الذي سجل 11 إصابة من أصل 15 طبقا والرامي هشام جبر بالمركزالرابع بعد أن حصل على7 إصابات من أصل 15 طبقا.
اشرف على التحكيم ريشار خوري.

المرحلة الثالثة لبطولة لبنان في رماية على الاطباق من الحفرة الأولمبية لفئة (أ) ممتاز(A+)

07-07-2017

نظم الإتحاد اللبناني للرماية والصيد مسابقة بالرماية على الأطباق وهي المرحلة الثالثة لبطولة لبنان في رماية على الاطباق من الحفرة الأولمبية لفئة (أ) ممتاز(A+) والتي اجريت على حقل نادي الصفرا للرماية والصيد، حيث شارك 28 رامياً في هذه الفئة.

حضر المسابقة رئيس الاتحاد اللبناني للرماية والصيد بيار جلخ كما حضر ايغور راكوشا رئيس نادي "ماريبور" الدولي في سلوفينيا وهو من أضخم نوادي الرماية في أوروبا وقد قام بزيارة لبنان بهدف وضع أسس للتعاون مع الاتحاد اللبناني للرماية والصيد .

وجاءت نتائج مرحلة التصفيات على 125 طبق للرماة الستة الأوائل على الشكل التالي:

آلان موسى 117/125

محمد بصبوص 117/125

هشام جبر 116/125

مارسيل طويلة 115/125

وليد نجار 115/125

روجيه صليبي 113/125 3/3

طوني حريقة 113/125 2/3

نضال الأسمر 113/125 1/3

وحسب النظام المتبع في الاتحاد الدولي للرماية يتأهل في التصفيات المؤلفة من أربع جولات الرماة الستة بأعلى مجموع اهداف من اصل 125 طبق ومن ثم يدخلون الجولة النصف نهائية على 15 طبق بطلقة واحدة على الهدف لا طلقتين . خلال هذه المرحلة النصف نهائية تحتسب اعلى نتائج الرماة ويدخل الاول والثاني المرحلة النهائية لاحراز الميدالية الذهبية والفضية والثالث والرابع يتباران للحصول على الميدالية البرونزية. وجاءت النتائج على الشكل التالي:

روجيه صليبي 14/15

آلان موسى 12/15 + 3/3

محمد بصبوص 12/15 + 2/3 هشام جبر 11/15 + 3/3

مارسيل طويلة 11/15 + 2/3

وفي الجولة النهائية فاز بالمركز الاول الرامي ألان موسى وأصاب 13 طبق من أصل 15 طبق وحلّ الرامي روجيه صليبي بالمركز الثاني وحصل على 11 طبق من اصل 15.

كما وأنه فاز بالمركز الثالث الرامي هشام جبر الذي سجل 13 إصابة من أصل 15 طبق وحلّ محمد بصبوص بالمركز الرابع وحصل على 10 اصابات من أصل 15 طبق .

ألان موسى بطل المرحلة الرابعة من بطولة لبنان في رماية التراب A

03-10-2014

نظّم الإتحاد اللبناني للرماية والصيد مسابقة بالرماية على الأطباق وهي المرحلة الرابعة من بطولة لبنان في الرماية على الاطباق من الحفرة الأولمبية “تراب” لفئة (أ) والتي اجريت على حقل نادي طوني وازن للرماية ، حيث شارك ۱۳ رامياً من الفئة (أ) . حضر االمسابقة رئيس الاتحاد اللبناني للرماية والصيد بيار جلخ بالاضافة الى أمين السر العام ساسين روحانا ورئيس نادي طوني وازن للرماية عبدو وازن .
وجاءت النتائج على الشكل التالي، مرحلة التصفيات على 125 طبق للرماة الستة الأوائل:
1- الآن موسى 72/75
2- روجيه صليبي 68/75
3- جيلبير صعب 65/75
4- جورج عاقوري 65/75
5- وسام محمد 64/75
6- داني حريقة 63/75
وحسب النظام المتبع في الاتحاد الدولي للرماية يتأهل الرماة الستة بأعلى مجموع اهداف من اصل 75 طبق ومن ثم يدخلون الجولة النصف نهائية على 15 طبق بطلقة واحدة على الهدف لا طلقتين .كما تكون في التصفيات مؤلفة من أربع جولات. خلال هذه المرحلة النصف نهائية تحتسب اعلى نتائج الرماة ويدخل الاول والثاني المرحلة النهائية لاحراز الميدالية الذهبية والفضية والثالث والرابع يتباران للحصول على الميدالية البرونزية. وجاءت النتائج على الشكل التالي:
1- روجيه صليبي 15/15
2- الآن موسى 14/15
3- جيلبير صعب 13/15
4- جورج عاقوري 13/15
5- وسام محمد 11/15
6- داني حريقة 6/15
وفي الجولة النهائية فاز بالمركز الاول الرامي الأن موسى وحصل على 15 طبق من اصل 15 وأحرز الرامي روجيه صليبي المركز الثاني.
و فاز بالمركز الثالث الرامي جيلبير صعب الذي سجل 12 إصابة من أصل 15 طبق وحلّ جورج عاقوري بالمركز الرابع وسجّل 11 إصابة من أصل 15 طبق .

رماية التراب

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter