AL CHABAB AL ARABI
 
كرة السلة في لبنان
 
 LEBANESE BASKETBALL
 
 WOMEN'S FOOTBALL IN LEBANON     
 
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
 
 

هيئة إدارية جديدة لنادي الشباب العربي  2018

01-09-2018

تولى السيد مازن محمد الطبش رئاسة نادي الشباب العربي خلفا للدكتور غازي الشعار.
وشكلت الهيئة الادارية للنادي بالسادة بسام حوري نائبا للرئيس و حسين بسمة أمينا للسر.
الطبش من مواليد بيروت 8 آذار 1983 بدأ مسيرته الكروية كلاعب عام 1997 لفئة الشباب بنادي الشبيبة المزرعة
وتدرج بفئاته العمرية وصولا الى الفريق الاول حين هبط الى الدرجة الرابعة.
وخاض بعدها 4 سنوات في دوري الدرجة الرابعة ليصعد بالشبيبة الى الدرجة الثالثة بقصة كفاح دامت ثلاث سنوات بالدرجة الثالثة ليصعد بعدها مع الفريق إلى الدرجة الثانية، وبعدها خاض 4 سنوات بالدرجة الثانية قبل أن تعصف رياح الأزمة بالفريق ككل.
واستلم الطبش زمام الأمور في نادي الزمالك بيروت الذي يلعب في الدرجة الرابعة، وصعد بالنادي الى الدرجة الثالثة خلال موسم واحد فقط.
يعتبر الطبش أحد رموز نادي الشبيبة المزرعة والذي لم يتركه حتى لحظات هذا النادي العريق الأخيرة إلى جانب الأب الروحي للفريق ميشال قهوجي.
وبعد استلامه رئاسة نادي الشباب العربي يضع السيد مازن الطبش نصب عينيه خطة فنية كاملة ومدروسة للصعود بالفريق إلى الدرجة الأولى عبر تشكيل جهاز فني حائز على شهادة A آسيوية للاستفادة من الخبرات بأكبر قدر ممكن.
ويؤكد على أنه سيتم بناء فريق قوي بمعدل أعمار لايتجاوز سن الـ 25 عاما، كما وسيتم التعاقد مع لاعبين أجانب على مستوى عالي جداً من أجل المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدرجة الأولى.

هيئة إدارية جديدة لنادي الشباب العربي  2011

انتخبت هيئة إدارية جديدة لنادي الشباب العربي بيروت، وجاءت على الشكل التالي:

قاسم حمود (رئيسا)، هشام طبارة ومعتصم عضام (نائبا رئيس)، جهاد محجوب (أمينا للسر)، عبد الناصر بختي (أمينا للصندوق ومديرا للنادي)، محمود جلول، عبد الرحمن النقري، سعيد بدر، محمد دوغان، سعد الدين حلبي، عبد الحفيظ اللاذقي، خالد عضام، مروان جراب، طالب رمضان، وائل ارزوني، فريد ياسين، عدنان الراعي، حسن مراد (أعضاء).
 

فرح الحركة رسمياً في الشباب العربي 2014-2015

04-10-2014
وقعت نجمة النادي الرياضي ومنتخب لبنان فرح الحركة رسمياً على كشوفات فريق الشباب العربي، بعد مساهمتها في انجازات سيدات الفريق الاصفر في الموسمين الماضيين بإحراز لقب بطولة لبنان في الموسم الأول، لأول مرة في تاريخ النادي وإضافة لقب الكأس اليه، ومن ثم الاحتفاظ بالدوري في الموسم التالي، وتوجت انجازاتها بلقب بطولة الاندية العربية في انجاز كبير، في البطولة التب استضافتها مدينة الاسكندرية منذ نحو اسبوعين.

وجاء انتقال فرح مفاجئاً للبعض ولكنه كان خيارها في النهاية، حيث تبحث دائماً عن الانجازات والتحديات، وهي التي بدأت مسيرتها في النادي الرياضي بعمر 13 عاماً حيث ترعرعت، وبعمر 18 انتقلت الى المتحد لموسم واحد، فلفتت الانظار لتنتقل الى الانترانيك وتساهم في آخر القابه لموسمين، قبل ان تعود الى الرياضي، واليوم اختارت الشباب العربي لتساهم في بناء مستقبل مشرق لهذا الفريق الواعد الذي ابصر نور الدرجة الاولى هذا الموسم، ويسعى الى ان يكون حصان البطولة الاسود نظراً للأسماء الكبيرة التي باتت في صفوفه.

ابنة الـ 24 ربيعاً، تعتبر ان ما حققته مع الرياضي امر رائع، وانتقالها هو للبحث عن دور جديد، حيث ترى ان الشباب العربي قادر على اثبات ذاته وقالت :"هدفنا الاساسي هذا الموسم هو التأهل الى نهائي البطولة، وبالتأكيد الفريق قوي، ولكنه يبقى جديداً ويحتاج الى وقت كي يصل الى الانسجام المطلوب بين عناصره، واعتقد اننا في اياب البطولة سنظهر بالصورة التي نريدها بعد ان نكون قد لعبنا معاً عدة مباريات".

واضافت الحركة: "نعرف ان الهومنتمن فريق قوي، ولاعباته يلعبن مع بعض منذ فترة، وهو امر يميزهن عنا، وان شاء لله مع الوقت نصبح افضل".

 

بطولة لبنان للسيدات في كرة السلة 2011
لقب الدرجة الثانية لنادي الشباب العربي

07 / 06 / 2011
أحرزت سيدات نادي الشباب العربي لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية في كرة السلة بعدما تقدّمن على سيدات نادي الانترانيك(سن الفيل )(2-1) من اصل ثلاث مباريات ممكنة ضمن اطار السلسلة النهائية.وبعدما تعادل الفريقان (1-1) حسمت سيدات نادي الشباب العربي المباراة الثالثة والفاصلة التي جرت على ملعب سنتر دميرجيان في النقاش بعد فوزهن بنتيجة(81-51).

قاد المباراة الحكمان الاتحاديان أندريه غانم وربيع عبد الساتر.وفي الختام توّج عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة مدير المنتخبات الوطنية فادي تابت الفرق الفائزة.

وباحرازهن لقب بطولة الدرجة الثانية تأهلت سيدات نادي الشباب العربي الى مصاف أندية الدرجة الأولى.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter