AL ANSAR
 
كرة القدم في لبنان
 
FOOTBALL AU LIBAN
نرجو  اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
نادي الانصار اللبناني
 
 
تاريخ التأسيس 1948
 
نال العلم والخبر في 13 ايار 1954 تحت رقم 175 في محلة الغبيري - قضاء بعبدا - في محافظة جبل لبنان
 
الدكتور سعيد لوند رئيس مجلس الامناء لنادي الانصار 1965
 

الالعاب المعتمدة حتى العام 2008

كرة القدم، ألعاب القوى، الإسكواش، القوس والنشاب، والشطرنج     انقر على اللعبة المرادة

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

لجنة ادارية جديدة لنادي الانصار اللبناني 2015

نبيل بدر رئيس، نبيل سنو نائب الرئيس، اسماعيل محمود أمين سر، شفيق طاهر أمين صندوق، احمد لاوند محاسب،

والمستشارون: نور الدين الكوش، أحمد دنش، عباس حسن، قاسم الجراح، أيمن الشامي وهيثم دغان.

 
 

النهار 08-05-2017

كسر الأنصار صياما عن الألقاب دام خمسة اعوام، وعاد الى منصات التتويج بإحرازه لقب كأس لبنان الـ46 لكرة القدم إثر فوزه على الصفاء 1-0 في المباراة النهائية على ملعب صيدا البلدي أمام زهاء عشرة آلاف متفرج.

وكان اللقب الأخير الرسمي للأنصار في مسابقة الكأس عام 2012 على حساب النجمة 2-1، وبعدها غاب "الاخضر" عن المنصات حتى هذا الموسم إذ قدم مستوى مميزا في ذهاب الدوري (تصدر الترتيب النهائي لمرحلة الذهاب) قبل أن يتراجع في دور الإياب ويفقد فرصه بالتتويج الاول كبطل للبنان منذ 2007.

إلا أن الفريق واصل عروضه القوية في مسابقة الكأس وسعى لإنقاذ موسمه وهذا ما تحقق. وأكد المدرب سامي الشوم جدارته بتسلم دفة تدريب الفريق عبر إحراز اللقب الرسمي الأول منذ 2012 وبالتالي إعادة النادي الى لغة الالقاب، حيث يحمل الرقم القياسي بتتويجه بطلا للدوري 13 مرة وللكأس 14 مرة أيضاً.

في المقابل أسدل الصفاء الستارة على أسوأ مواسمه، ودفع الفريق باهظا ثمن أزمته المالية، ففقد لقبه بطلا للدوري وفرط بلقب الكأس فضلاً عن رحيل ثلة من نجومه لا سيما الدوليين الى نادي العهد، وكان حل عاشراً في ترتيب الدوري العام.

وخاض مدرب الصفاء اميل رستم الشوط الاول بانضباط دفاعي عال نظراً للغيابات الكثيرة بداعي الايقاف، فضلاً عن اجراء تبديل اضطراري باشراك محمد قصاص (40 سنة) بدلاً من محمد قدوح للإصابة.

في المقابل لعب مدرب الانصار سامي الشوم بضغط هجومي إنما من دون فاعلية وكاد الفريق يدفع اثماناً غالية إذ ترك مساحات كثيرة في خطه الخلفي ما جعل مرتدات الصفاء خطرة، لا سيما انفراد السنغالي دومينيك بشكل كلي، إلا انه سدد في جسم حارس الأنصار حسن مغنية علماً أن محمد قصاص كان في وضعية أفضل (40).

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الأنصار بشكل ملحوظ بينما واصل الصفاء بالخطة نفسها الضغط في الوسط مع المرتدات السريعة والكرات الطويلة في عمق الدفاع الأخضر.

وبعد سلسلة من المحاولات رفع محمد قرحاني الكرة من ركلة ركنية أمام مرمى الصفاء حاول مدافع الأخير علي كركي إبعادها إلا أنه حضرها بالخطأ أمام مدافع الأنصار المتقدم السلوفاكي ماتي بودستافيك فسددها قوية زاحفة الى يمين الحارس الدولي مهدي خليل (56).

وتخلى الصفاء عن حذره واندفع نحو الهجوم، إلا أن المدرب اميل رستم عانى من جهوزية بعض لاعبيه خصوصاً الذين كانوا مصابين ومنهم حسن هزيمة الذي دخل لدقائق قبل أن يخرج. وكانت الفرصة الأخطر للفريق عندما أرسل محمد زين طحان كرة عرضية ابعدها حارس الأنصار حسن مغنية بأطراف أصابعه من تحت العارضة.

وتواجه الفريقان للمرة الخامسة في المباراة النهائية، وكان اللقاء الأول عام 1986 عندما أحرز الصفاء لقبه الثاني بعد 1964 عندما غلب النجمة، ثم كانت المواجهة الثانية موسم 1989-1990 عندما أحرز الأنصار اللقب بفوزه في مباراة صاخبة 3-2، ثم حافظ عليه في الموسم التالي على حساب الصفاء 1-0. وكانت آخر مواجهة بينهما في المسابقة قبل 22 عاما وانتهت بفوز الأنصار 1-0 عام 1995.

وهو اللقب الـ14 لـ"الزعيم الأخضر" معززا رقمه القياسي كأكثر ناد أحرز اللقب بعدما خاض النهائي السابع عشر في تاريخه (توج باللقب سابقاً أعوام 1988، 1990، 1991، 1992، 1994، 1995، 1996، 1999، 2002، 2006، 2007، 2010، 2012).

وتأهل الأنصار لخوض كأس الاتحاد الآسيوي في الموسم المقبل الى جانب العهد بطل الدوري.

الأنصار يطالب بتغيير إدارة المدينة الرياضية

28-03-2017

تعليقا على البيان الصادر عن ادارة المدينة الرياضية باعادة اقفالها بوجه الأندية اللبنانية بسبب مباراة ترفيهية مما يعيق اقامة مباراة الأنصار والعهد في اطار نصف نهائي كأس لبنان على أرضها، يهم ادارة نادي الأنصار التأكيد على التالي:

أولا :إن هذا الصرح هو صرح رياضي تمت اعادة اعماره من قبل الرئيس الشهيد رفيق الحريري بهدف وضعه بخدمة الحركة الرياضية بشكل عام وكرة القدم وأنديتها البيروتية بشكل خاص.

ثانيا :نظرا لأداء مجلس ادارة المدينة الرياضية السيء وتراكم اخطائه على مر السنوات ، فان نادي الأنصار كما العديد من الأندية البيروتية حرم من اللعب على أرضها في السنوات الأخيرة الماضية بعد تكرر اقفالها بوجههم بسبب سوء أرضية الملعب و التي تتحمل الادارة السيئة مسؤوليتها وهي التي دأبت على تقديم الحجج الواهية والمتمثلة بالمياه المالحة أحيانا وباحتراق العشب أحيانا أخرى وباراحة ارضية الملعب في كثير من الأحيان وهي تصرفت كما لو كانت تلك المنشأة أملاكا خاصة ، ضاربة بعرض الحائط الصالح العام.

ثالثا :استبشرنا خيرا باعادة ترميم أرضية المدينة الرياضية بعد فشل المحاولة الأولى والتي أدت الى اغلاقها بوجه الأندية خلال الموسم الحالي ، واعتقدنا بأن زمن تهجير الأنصار المستمر من بيروت الى صيدا وبحمدون وطرابلس وغيرها من الملاعب قد ولى، لنتفاجئ ببيان صادر عن ادارة المدينة يعلن اقفالها مجددا بعد مباراة المنتخب الوطني وذلك استعدادا لاستقبالها مباراة ترفيهية!

رابعا :نعلن للرأي العام اللبناني والأنصاري تحديدا بأننا لن نسكت بعد اليوم على هذا التصرف غير المقبول من ادارة المدينة والتي تتعاطى مع أندية اللعبة وتحديدا البيروتية- التي تصرف على اللعبة ملايين الدولارات- بطريقة استنسابية واضعة المصالح الشخصية والتجارية لادارتها باقامة مباراة تجارية محورها ترفيهي كأولوية على حساب تلك الأندية.

خامسا :ان ادارة نادي الأنصار واذ تبلغ نواب العاصمة بيروت ودولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري شخصيا اعتراضها الشديد على اداء مجلس ادارة المدينة الرياضية فهي تعلن رفضها التام للتجديد لهذا المجلس وتطالب بلسان شريحة واسعة من أبناء بيروت بضرورة استبدال هذا المجلس بمجلس آخر يعيد فتح هذا الصرح الرياضي أمام الأندية البيروتية واللبنانية لما في ذلك من مصلحة للرياضة اللبنانية عموما ولكرة القدم خصوصا.

بيان لنادي الأنصار الرياضي 2017

05-02-2017

عقدت الهيئة الادارية لنادي الأنصار اجتماعا طارئا برئاسة رئيسها نبيل بدر وحضور غالبية الأعضاء وصدر عنها البيان التالي:
أولا: قررت الهيئة الادارية فسخ العقد مع المدرب الصربي زوران بيسيك وتمنت له التوفيق في مسيرته المستقبلية.

ثانيا: قررت الهيئة الادارية تكليف المدرب سامي الشوم بمهام المدير الفني خاصة وأنه حائز على شهادة A التدريبية من الاتحاد الآسيوي، وتعيين المدرب بلال زغلول الحائز أيضا على شهادةA مساعدا له لما يمتلكه من خبرة ونظرا للنتائج الجيدة التي حققها مع فريق الشباب، واعطائهما كامل الصلاحيات.

ثالثا: قررت الهيئة الادارية عقد اجتماعا عاجلا مع اللاعبين والجهاز الفني من أجل مناقشة أداء اللاعبين وأسباب التراجع في المستوى الفني في المباريات الأخيرة.

رابعا : ارتأت الهيئة الادارية احالة موضوع معاقبة بعض اللاعبين المقصرين الى الجهاز الفني لاتخاذ القرارات المناسبة بحقهم.

خامسا: قررت الهيئة الادارية الموافقة على ترفيع عدد من لاعبي فريق الشباب الى صفوف الفريق الأول للمشاركة في ما تبقى من مباريات في الموسم الحالي.

450 ألف دولار عقد انتقال عطايا الى ذوب آهان؟ 2017

03-01-2017 ملاعب

علم موقع "ملاعب" من مصادر مقربة من نادي الانصار متصدر ذهاب الدوري اللبناني في كرة القدم، أن الادارة ستتخلى عن نجمها ربيع عطايا للانتقال الى فريق ذوب اهان الإيراني، بسبب عدم وقوفها حجر عثرة امام مستقبل اللاعب، كما هو الحال مع جميع اللاعبين القادرين على الاحتراف في الخارج.
واكد المصدر لـ"ملاعب" ان الإدارة ستستغني عن عطايا في حال كانت قيمة العقد 450 ألف دولار لمدة 3 سنوات.
وتابع: "لا تريد ادارة الانصار الاستغناء عن هداف فريقها بسهولة، بدليل انها عرضت عليه البقاء مقابل حصوله على حوالي 230 ألف دولار، لكن المفاوضات فشلت لان العرض الايراني يساوي تقريباً ضعف عرض الأنصار، وبالتالي فان الادارة وافقت على الاستغناء عنه (في حال كان العقد 450 ألفاً) مع تمنياتها له بالتوفيق.

بيان لنادي الانصار الرياضي 2015

28-09-2015
عقدت الهيئة الادارية لنادي الانصار اجتماعها الاسبوعي برئاسة رئيسها نبيل بدر وحضور غالبية الاعضاء واتخذت القرارات التالية بعد التوقف عند مشاركة الفريق الأول في كأس النخبة وتحديدا المباراة الاخيرة أمام الصفاء الشقيق :
أولاً : توقيع عقوبة مالية بقيمة ثلاثة آلاف دولار أميركي بحق اللاعب محمد قرحاني لحصوله على بطاقة حمراء في المباراة أمام الصفاء من دون اي مبرر تكتيكي وبعد اعتراضاته المتكررة وغير المبررة، وبعد مشاهدة المباراة عبر أشرطة الفيديو، الامر الذي تسبب بخسارة الفريق للمباراة ، وتوجيه إنذار اخير له حيث في حال تكرر ما قام به سيصار الى توقيع عقوبة اشد بحقه.
ثانياً: إن الادارة وإذ قدمت وتقدم للاعبين كل التسهيلات من أجل الدخول إلى الموسم الجديد بمايليق بتاريخ الانصار وطموحات إدارته وجماهيره، فهي تدعوهم إلى تحمل المسؤولية بشكل كامل حيث أن أي تخاذل أو استهتار ستتصدى له بقوة وبأشد العقوبات خاصة وأنها لن تقبل بأن تضيع جهودها وجهود الجهاز الفني واللاعبين بسبب تصرفات فردية غير مسؤولة.
ثالثاً:إن إدارة الانصار، وإيماناً منها بإعطاء كل صاحب ذي حق حقه ،و كما تنتقد الاخطاء التحكيمية عند وقوعها، فإنها تتوجه بالتحية إلى طاقم الحكام الذي أدار المباراة أمام الصفاء الشقيق داعية الطاقم التحكيمي لكي يكون صمام امان الدوري هذا الموسم.
رابعاً: الموافقة على تنظيم معسكر خارجي للفريق ا?ول في قبرص يمتد من الثلاثين من أيلول الجاري ولفترة عشرة أيام .
خامساً: تتوجه الادارة بالتحية إلى جماهير النادي على المواكبة اللافتة أثناء كأس النخبة داعية إياهم للبقاء خلف الفريق عشية انطلاق الموسم الكروي الجديد الذي تأمل في أن يتكلل بالفوز باللقب الرابع عشر بإذن الله.

 

حكاية فريق ظلمته الحرب اللبنانية

30-08-2015
رياض عيتاني
قضت الحرب الأهلية على آمال وطموحات جيل كامل من اللبنانيين، في حقبة كانت تعج بالمواهب والخامات في مختلف الميادين الثقافية والفنية والرياضية. والأسماء كثيرة في هذا السياق، ولا مجال لسرد، ولو جزء يسير منها في هذه العجالة، بالنظر إلى كثافتها وتنوعها.

كرة القدم تشظت بفعل الحرب، ونالت نصيبها من شروره. وهي تضررت أكثر من غيرها من الألعاب، نظراً إلى سنواتها المزدهرة مطلع السبعينيات، والتي كانت تؤسس لعصر مشرق من الإنجازات، قبل أن تعصر الحرب زهرة شباب عدد كبير من اللاعبين المميزين أمثال حسن شاتيلا ومحمد حاطوم وحسن عبود (النجمة) ومحمد الأسطة وابراهيم الدهيني وعدنان بليق (الأنصار) وغسان أبو دياب وشاهين فرزان (الصفاء) وإميل رستم (الحكمة) وطوني جريج (الراسينغ) وبلال وواصف الصوفي وأحمد ووليد قمر الدين (الرياضة والأدب).

أما على صعيد الفرق، فيبرز فريق الأنصار، كأحد ابرز ضحايا الحرب إذ انه امتلك خلالها تشكيلة مرعبة يؤكد المراقبون أنه لو أقيمت البطولات الرسمية في حينه، لكان حصد معظمها.

وضمت تشكيلة الفريق الذهبي للأنصار أسماء ساهمت في القفزة النوعية للفريق، الذي صار رقماً صعباً للكرة اللبنانية منذ مطلع السبعينيات، حين بدأ يسير في خط تصاعدي حتى آخر موسم رسمي ما قبل الحرب حين انتزع مركز الوصيف خلف النجمة (1974 1975).

ومن الأسماء التي لمعت في تلك الفترة محمد الأسطة والحارس عبد الرحمن شبارو وابراهيم عزو وعدنان الحاج والمصري عبد العزيز حسن وخالد الحاج شحادة وأحمد فستق وراشد دوغان وعاطف الساحلي.

وأكد الأنصار حينئذ ريادته، من خلال حصده معظم ألقاب الدورات الودية التي كانت تقام بغياب النشاط الرسمي، فضلاً عن نتائجه الخارجية البارزة، كفوزه على فريق باستيا الفرنسي عام 1981، بعد عامين فقط من خوض الأخير نهائي كأس الإتحاد الأوروبي أمام أيندهوفن الهولندي.

وجاء فوز الأنصار في عقر دار الفريق الفرنسي بنتيجة 2 1، في إحدى أبرز نتائج الكرة اللبنانية. وسبق هذه المباراة فوز الأنصار على الهلال السعودي 2 1 أيضاً في الرياض عام 1979.

وبلغت تشكيلة الأنصار الذهبية قمة مستواها مطلع الثمانينيات، بإشراف المدرب القدير عدنان الشرقي، بوجود المهاجم التاريخي يوسف الغول، الذي قاد الأنصار إلى الفوز على النجمة في القمة التقليدية المشهودة، التي استضافها ملعب الصفاء، قبل أشهر قليلة من الاجتياح الاسرائيلي، وانتهت بفوز الأنصار 2 0.

وتعزز أداء الأنصار مع بزوغ نجم أسماء رائعة كالحراس جهاد محجوب ووليد علوش ومحمد الشريف، وقلب الدفاع السوري الراحل هيثم شحادة وساعد الدفاع المكوكي حسين فرحات و»المدفعجي» ناصر بختي والمتألق محمد العرجة والجناح الرهيب عدنان بليق، و»الثعلب» ابراهيم الدهيني الذي اختير ضمن منتخب العرب الذي واجه شباب هولندا في الدوحة عام 1984 (4 0)، بالإضافة إلى حمادي لوباني ولاعب الوسط الشاب حينئذ عمر ادلبي وشقيقه محمد والراحل عصام عيتاني والجناح الأيسر ديب عيتاني وأمين الجمل وعلي بيطار وغيرهم.

وساهمت جهود الشرقي في الحفاظ على جاهزية وحضور هذه المجموعة الرائعة، من خلال تنقله مع اللاعبين في مختلف المناطق هرباً من الحرب، بحثاً عن مكان آمن، وتفادياً لحمم القذائف والصواريخ التي كانت تدك ملعب بيروت البلدي، معقل الأنصار حينذاك.

وفي هذه الأجواء المحمومة طار الأنصار عام 1983 إلى الأردن حيث شارك في الدورة التي نظمها نادي الوحدات، بمشاركة صلاح الدين العراقي والصفاقسي بطل تونس والوحدات المضيف. وفاجأ الأنصار المتابعين هناك، بتعادله مع الفريق العراقي (1 1)، ووقع على هدف الأنصار عمر ادلبي (69). كما تعادل مع الوحدات المضيف بالنتيجة عينها، وسجل للأنصار يوسف الغول (24). وفي المباراة الأخير تقدم الأنصار على الصفاقسي، بهدف لعدنان بليق (12)، قبل أن ينسحب لاحتساب الحكم ضربة جزاء ظالمة ضده في الدقيقة الأخيرة من المباراة. وفي هذه الدورة تعرض مدافع الأنصار عصام قبيسي لكسر في ساقه أبعده فترة طويلة عن الملاعب.

وما بناه الأنصار في خضم ايام الحرب السوداء، ساهم إلى حد كبير في التأسيس لفترة قطف الثنمار، في أول دوري أقيم بعد الحرب موسم 1987 1988، حين انتزع الأنصار لقباً أولاً في سلسلة بطولات بلغت 11 دورياً متوالياً أدخل «الأخضر» موسوعة غينيس للأرقام القياسية على يد المدرب الشرقي، وبجيل لا يقل شأناً عن سابقه، لمع فيه نجم هداف الهدافين فادي علوش و»الغزال الأسمر» جمال طه وأحمد فرحات وعصام قبيسي و«المايسترو» عمر ادلبي و«النفاثة» عبد الفتاح شهاب والشهيد نور الجمل والحارس التاريخي محمد الشريف والجناح السريع محمد مسلماني وغيرهم، فضلاً عن نخبة من اللاعبين الأجانب أمثال دايفيد ناكيد وبيتر بروسبار وليث حسين وموري ابراهيم وغيرهم.

 

المستقبل - الثلاثاء 9 تموز 2013 - العدد 4741 - رياضة - صفحة 22

إدارية جديدة للأنصار برئاسة بدر

عقدت الجمعية العمومية لنادي الأنصار اجتماعها العادي في فندق "غولدن توليب - غاليريا" في منطقة الجناح، بحضور الرئيس الفخري سليم دياب، ورئيس النادي نبيل بدر، وغالبية الأعضاء.

وشهدت الجلسة الأولى نقاشات عدة حول الموسم الماضي والخطة المنوي اعتمادها من قبل الادارة من أجل اعادة الأنصار الى سكة البطولات، فكانت إجابات مستفيضة من قبل رئيس النادي وأمين السر اللذين شرحا واقع كرة القدم اللبنانية والخطوات التي تم اتخاذها من أجل اعادة التوازن الاداري والفني والمالي للنادي ولاسيما بعد الموسم الاستثنائي الذي مر على النادي والمتمثل باستقالة رئيس النادي السابق كريم دياب والأعضاء رجا صعب وأحمد لاوند وجمال طه، في خضم مشاركات الأنصار في كأس الاتحاد الآسيوي وكأس لبنان والدوري، وكيف استطاعت الادارة بما تيسر لها أن تعيد الاستقرار الى الفريق على الصعد كافة، مشيرَين الى أن الادارة الجديدة ستعمل على استكمال الخطة التي تم وضعها في تلك الفترة من أجل التخطيط الجيد لبناء الفريق مجددا لكي يصبح قادرا على العودة الى مركزه الطبيعي بين فرق الطليعة.

بعد ذلك، تمت المصادقة على البيانين الاداري والمالي للموسمين 2011 - 2012 و2012 - 2013. ثم عقدت الجلسة الثانية المخصصة بانتخاب أربعة أعضاء جدد بدلا من الأعضاء المستقيلين وهم كريم دياب ورجا صعب وأحمد لاوند وجمال طه، فتم انتخاب الأعضاء الأربعة المرشحين بالتزكية وهم عماد الخطيب وإسماعيل محمود وشفيق طاهر وإيهاب غريب. وخصصت الجلسة الثالثة بالمصادقة على النظام الجديد للنادي والذي يتناسب مع التعديلات التي أدخلتها وزارة الشباب والرياضة.

وفور انتهاء جلسة الجمعية العمومية، عقد أعضاء الهيئة الادارية اجتماعهم الأول وتوزعوا خلاله المناصب الإدارية فيما بينهم كالآتي: نبيل بدر رئيساً، وعماد الخطيب نائباً للرئيس، ووضاح الصادق أمينا للسر، وإسماعيل محمود أمينا للصندوق، وإيهاب غريب محاسباً، وأحمد دنش ومحمود الناطور وفادي شمسين وهيثم دوغان ونور الدين الكوش وشفيق طاهر أعضاء.

 من ناحية ثانية، بدأ الفريق الأول أمس الاثنين تحضيراته للموسم الجديد على ملعبه في طريق المطار، بإشراف المدرب مالك حسون، من أجل استكمال ورشة بناء الفريق التي كانت بدأتها اللجنة الفنية، وذلك بحضور جميع اللاعبين المدعوين الى التمرين والمرفعين من فئة الشباب بالاضافة الى الحارس خضر يوسف الذي كان معارا لفريق الشباب الغازية والمهاجم أحمد أيوب الذي كان معارا لفريق شباب الساحل. وتواصل اللجنة الفنية برئاسة عدنان الشرقي اجتماعاتها المفتوحة للتعاقد مع مدير فني أجنبي جديد، وضم عدد من اللاعبين اللبنانيين والأجانب وانهاء خطة اعداد الفئات العمرية وأجهزتها الفنية.
 

المشاركات الخارجية

دوري أبطال العرب 2007 - 2008  في الجزائر

كأس الإتحاد الآسيوي 2008

 
2009
 
 
فاز بكاس لبنان 2010

1948

مقره الاول كان في دكان من ال القاطرجي في منطقة ابو شاكر ، ثم في بيت ال السماك وفي ذات المنطقة ، ثم نقل الى بيت ال ياسين ، ثم  الى منزل حارس المرمى في النادي خليل الهندي ، ثم دكان عفيف البابا قري محطة الدنا ، ثم  في بيت ال الجندي ، ثم الى بناية العيتاني

الهيئة التأسيسية : فؤاد عبد العزيز رستم رئيسا ، خالد مصطفى بعيون نائبا للرئيس ، مصطفى عفيف البابا امينا للسر ، احمد محمد عبد النبي السماك اميتا للصندوق ، سعيد توفيق غزاوي محاسبا ، عمر حسين مكداشي مديرا للنادي ، يحيا زكريا مبيض وسعدالدين محمد خالد ومحمد زهير الجندي مستشارون ومنير ابراهيم برجاوي مدربا ، وفؤاد رستم ممثل الجمعية لدى الحكومة

1954

بعد لعبة كرة القدم ، عام 1954 استحصل النادي على رخصة للعبة الملاكمة بتاريخ 20 تشرين الثاني عام 1954 وبترخيص جديد تحت رقم 4562 محافظة بيروت ، وبهذه الطريقة تم نقل المقر النادي من قضاء بعبدا الى بيروت بموافقة وزارة التربية انذاك في العام 1965

وفي نهاية العام 1967 احتل المركز الاول في التصنيف ورقي الى مصاف الدرجة الاولى بتاريخ 26 / 12 / 1967

 ابرز اللاعبين يومذاك : الحارسان محمد وفاء عرقجي ونور الدين الحاج ومن اللاعبين : خالد قباني ، يوسف السوداني ، رياض صبرا ، محمد خير فايد ، عدنان الرواس ، عمر كجك ، عادل بربر ، مشهور حمود ، هاشم ابو عدس ، وليد ناصر ، مليد الهنداوي ، والمدرب عدنان بكداشي الشرقي

بعض اللاعبون القدامى - نقلا عن موقع الانصار

جمال طه

ابراهيم كرميد

مشهور حمود

عدنان الرواس

مصطفى البابا

محمد خير فايد

محمدا لزينو

عدنان رمضان

حسني قبيسي

عمر كجك

عبد الفتاح شهاب

فادي علوش

كيفورك قره بيديان

نزيه نحلة

علي فقيه

فادي غصن

حسن مغنية

محمد حمود

نبيل بعقليني

مالك حسون

         
نادي الانصار بطلا للبنان

1987 - 1988 / 1989 - 1990 / 1991 - 1992 / 1992 - 1993 / 1993 - 1994 / 1994 - 1995 / 1995 - 1996/ 1996 - 1997 / 1997 - 1998 /       1998 - 1999 / 2005 - 2006 / 2006 - 2007

نادي الانصار حاملا كأس لبنان

مواسم : 1987 - 1988 / 1989 - 1990 / 1991  - 1992 / 1993 - 1994 / 1995 - 1996 / 1998 - 1999 / 2002 - 2001 / 2006 - 2005 / 2006- 2007 / 2009 - 2010

صورة مترجمة لشهادة غينيس للارقام القياسية

 

اللجان الإدارية ومجالس الأمناء السابقة

  عام
مصطفى الشامي (الرئيس)، سعد الدين خالد، محي الدين خالد، خالد بعيون، أحمد كعكي وسعيد غزاوي -اعضاء 1948
أمين عيتاني (الرئيس)، خميس اليسير، أحمد السماك وعمر مكداش - اعضاء) 1950
فؤاد رستم (الرئيس)، خالد بعيون (نائب الرئيس)، مصطفى البابا (أمين السر)، أحمد السماك (أمين الصندوق)، سعيد غزاوي (المحاسب)، عمر مكداش (مدير النادي)، يحيى مبيض، محمد الجندي وسعد الدين خالد (المستشارون)، منير برجاوي  - المدرب) 1954
عبد الجليل صبرا (الرئيس)، عبد الرحمن غزيل (نائب الرئيس)، أحمد الكعكي (أمين السر)، محمد زين (أمين الصندوق)، خميس اليسير (المحاسب)، زهير الجندي (مدير النادي)، مصطفى البابا (المستشار) 1956
عثمان الدنا (الرئيس الفخري)، جميل حاسبيني (الرئيس)، عبد الودود رمضان (نائب الرئيس)، مصطفى البابا (أمين السر)، محمود بوجي (أمين الصندوق)، خالد بعيون (المحاسب)، محمد الجندي (مدير النادي)، نور الدنا، أحمد الكعكي، شفيق الديك ومحمد زهير الجندي  - اعضاء) 1963
عبد الودود رمضان (الرئيس)، محمد الجندي (نائب الرئيس)، مصطفى البابا (أمين السر)، محمد خير فايد (أمين الصندوق)، خالد بعيون (المحاسب)، عدنان مكداشي " الشرقي " (مدير النادي)، خالد قباني، سعيد غزاوي وزهير الجندي (المستشارون)، درويش بعيون  - المدرب) 1965
خالد قباني (الرئيس)، وفيق غزيل (نائب الرئيس)، وليد ناصر (أمين السر)، محمد خير فايد (أمين الصندوق)، رياض صبرا (مدير النادي)، رضا جونية (المستشار الأول)، عوض شعبان المستشار الثاني) 1967
سعيد لاوند (الرئيس)، خليل حمية (نائب الرئيس ومديرالنادي)، جميل الداعوق (نائب الرئيس)، نبيل سنو (أمين السر)، محمود البدوي (مدير العلاقات العامة)، محمد خير فايد (المحاسب)، نظمي الحلبي (أمين الصندوق)، محمد الجندي (مدير الدعاية والنشر)، أحمد بلطجي ومحمد حنقير (المستشاران)، عدنان مكداشي " الشرقي " (المدرب) 1975
سليم دياب (الرئيس)، خليل حمية (نائب الرئيس ومديرالنادي)، جميل الداعوق (نائب الرئيس)، نبيل سنو (أمين السر)، محمود البدوي (مدير العلاقات العامة)، محمد خير فايد (المحاسب)، نظمي الحلبي (أمين الصندوق)، محمد الجندي (مدير الدعاية والنشر)، أحمد بلطجي ومحمد حنقير (المستشاران)، عدنان مكداشي " الشرقي " (المدرب) 1977
سليم دياب (الرئيس)، خليل حمية وجميل الداعوق (نائبا الرئيس )، عدنان مكداشي " الشرقي " (أمين السر)، محمود البدوي (مدير العلاقات العامة)، نبيل سنو (أمين الصندوق)، نور الدين الكوش (مدير ألعاب القوى)، رهيف علامة، محمد الريس وغسان عيتاني (المستشارون) 1991
سليم دياب (الرئيس)، خالد سلام (النائب الأول للرئيس)، عبد الرحمن الزعتري (النائب الثاني للرئيس)، عدنان مكداشي " الشرقي " (أمين السر ومدير النادي)، غازي قريطم (أمين الصندوق)، وسيم طبارة، خليل حمية، محمود البدوي، جميل الداعوق، نبيل سنو، أحمد كبارة، غسان عيتاني، نور الدين الكوش ومالك الكعكي (اعضاء) 1993
سليم دياب (الرئيس)، غازي قريطم (النائب الأول للرئيس)، عبد الرحمن الزعتري (النائب الثاني للرئيس)، عدنان مكداشي " الشرقي " (أمين السر)، زهير فرشوخ (مدير العلاقات العامة)، هادي حمود (أمين الصندوق)، يحيى الكعكي، غسان عيتاني، نبيل سنو، نور الدين الكوش، ماجد الزين، محمود البدوي، جهاد التنير، زهير فرشوخ، كمال بخعازي، خليل حمية، حبيب عطية، صالح فروخ، وسيم طبارة، كريم حمادة، جيرار تفوكاجيان، نديم لبابيدي، رفيق زنتوت، مالك الكعكي وأحمد كبارة (اعضاء) 1996
سليم دياب (الرئيس)، غازي قريطم (النائب الأول للرئيس)، كمال بخعازي (النائب الثاني للرئيس)، عدنان مكداشي " الشرقي " (أمين السر)، غسان عيتاني (مدير العلاقات العامة)، هادي حمود (أمين الصندوق)، أكرم رسامني، أحمد كبارة، نبيل سنو، محسن جعفر آغا، ماجد الزين، محمود البدوي، عماد الخطيب، رامز دمشقية، نور الدين الكوش، فؤاد الإسطا، جهاد التنير، زهير فرشوخ، أنطوان منسى، خليل حمية، يحيى الكعكي، عزت قريطم، وسيم طبارة، صالح فروخ، زياد عيتاني، كريم حمادة، رفيق زنتوت، نبيل معاد، نبيل لبابيدي ومالك الكعكي اعضاء) 1999
سليم دياب (الرئيس)، غازي قريطم (النائب الأول للرئيس)، عدنان مكداشي " الشرقي " (النائب الثاني للرئيس)، نبيل سنو (أمين السر)، غسان عيتاني (مدير العلاقات العامة)، هادي حمود (أمين الصندوق)، ماجد الزين، محمود البدوي، عماد الخطيب، يحيى العرب، نور الدين الكوش، أسامة دندن، جهاد التنير، زهير فرشوخ، أنطوان منسى، خليل حمية، يحيى الكعكي، عزت قريطم، وسيم طبارة، صالح فروخ، زياد عيتاني، كريم حمادة، رفيق زنتوت، نبيل معاد، كريم دياب، محمد شقير، رهيف جلول، هشام عيتاني، بشير ملص ونادر الحريري اعضاء) 2002

كريم دياب (الرئيس)، عدنان مكداشي " الشرقي " (نائب الرئيس)، نبيل سنو (أمين السر)، عزة قريطم (أمين الصندوق)، بلال فراج مدير النادي، رجا صعب، أحمد دنش، نبيل بدر، طوني خليل، وضاح الصادق، محمود البدوي، يحيى الكعكي، محمود الناطور وطوني رستم - اعضاء

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

كريم دياب رئيسا، خليل حمية ورجا صعب نائبين للرئيس، نبيل سنو أمينا للسر، عزة قريطم أميناً للصندوق، وضاح الصادق مديراً للعلاقات العامة، محمود البدوي وعماد الخطيب ويحيى الكعكي ونور الدين الكوش وهاني ذوق ومحمد نبيل بدر وعدنان فاكهاني وماهر أبو الخدود وأحمد دنش وطوني خليل ومنى لبان شهاب وحميد المنلا ومحمود الناطور وأحمد الخطيب وهيثم دوغان مستشارين.
 

 

2008

22 / 11 / 2011

كريم دياب رئيساً، نبيل بدر نائبا للرئيس، وضاح الصادق أمينا للسر، رجا صعب أمينا للصندوق، أحمد لاوند محاسباً، أحمد دنش مستشارا ومديرا للعلاقات العامة، محمود الناطور مستشارا للشؤون القانونية، نور الدين الكوش مستشارا ورئيسا للجنة ألعاب القوى، جمال طه مستشارا ورئيسا للجنة الفنية للعبة كرة القدم، هيثم دوغان مستشارا ورئيسا للجنة المنشآت والملاعب، فادي شمسين مستشارا. كما تم تعيين الزميل عباس حسن رئيسا للجنة الاعلامية.

2011
07-07-2013

نبيل بدر رئيساً -عماد الخطيب نائبا للرئيس - وضاح الصادق أميناً للسر - اسماعيل محمود أمينا للصندوق - ايهاب غريب محاسب - أحمد دنش عضو اداري
محمود الناطور عضو اداري - فادي شمسين عضو اداري - هيثم دوغان عضو اداري - الدكتور نور الدين الكوش عضو اداري - شفيق طاهر عضو اداري

2013
نبيل بدر رئيس، نبيل سنو نائب الرئيس، اسماعيل محمود أمين سر، شفيق طاهر أمين صندوق، احمد لاوند محاسب، والمستشارون: نور الدين الكوش، أحمد دنش، عباس حسن، قاسم الجراح، أيمن الشامي وهيثم دغان. 2015
  2018

اللجنة الادارية لنادي الانصار اللبناني 23 / 11 / 2011 -

الااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

مجلس امناء نادي الانصار اللبناني  2008

ترأس نادي الانصار  

 

 

 

 

 

عبد الجليل صبرا

Abdeljalil Sabra

 1956 - 1963
 

فؤاد رستم

Fouad Rustom

 1954 - 1956
 

 

 

 

 

 

أمين عيتاني

Amine Itani

 1950 - 1954
 

 

 

 

 

 

مصطفى الشامي

Mostafa Al Chami

 1948 - 1950
 

 

 

 

سعيد لاوند

Said Lawand

1977 - 1975
 

خالد قباني

Khaled Kabbani

1967 - 1975

 

عبد الودود رمضان

Abdelwadoud Ramadane

 1965 - 1967
 

 

 

 

جميل حاسبيني

Jamil Hasbini

 1963 - 1965
 

نبيل بدر

Nabil Badr

07-07-2013

كريم سليم دياب

Karim Diab

05/11/2008

 

 

 

 

جميل الداعوق

Jamil Al Daouk

 نائب رئيس

سليم دياب

Salim Diab

 1977 - 2008

 

الأنصار بطل لبنان للناشئين 2016

 

17-07-2016

أحرز الأنصار لقب بطولة لبنان للناشئين لكرة القدم بعد فوزه على العهد 3-1 (الشوط الاول 2-1) في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب الصفاء.

ونجح الأنصار في قلب تأخره بهدف لمهدي كنعان إلى فوز بثلاثة أهداف سجلها عماد الكردي (30) وزياد عكاوي (44) ومازن شعبان (70).

وعقب إنتهاء المباراة، سلّم نائب رئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم ريمون سمعان كأس البطولة إلى فريق الأنصار بحضور رئيسه نبيل بدر ومدير النادي بلال فراج والمدرب جمال طه.

فريق الانصار لكرة القدم 2011

الانصار2011:  الحارس حسن مغنية واللاعبون محمد باقر يونس وراموس والمعتز بالله الجنيدي ومحمد حمود ومحمد ايوب زكريا شومان وفيصل بعلبكي ومحمد عطوي طارق حلوم وعلي ناصر الدين احمد ايوب  وقاسم ليلا وادسون دوناسيمنتو.
 

فريق نادي الانصار لكرة القدم 2010

 امنا

حسن مغنية حارس مرمى الانصار 2010

 

الأنصار يعيد تعيين طه مديراً فنياً 2008

19 / 11 / 2008

أكد نادي الأنصار قرار لجنته للأمور الطارئة قبول إستقالة المدير الفني روي توماس وإعادته إلى مهمته الأساسية بالإشراف على أكاديمية النادي، وتعيين المدرب جمال طه مديراً فنِّياً مكانه وتقديم الدعم له.

وشكل النادي اللجان المنبثقة عن هيئته الإدارية كالآتي:

 لجنة كرة القدم : كريم دياب رئيساً، والأعضاء نبيل سنو، محمود البدوي، وضاح الصادق، أحمد الخطيب، محمود الناطور، بلال فراج.

 اللجنة المالية : كريم دياب رئيساً، والأعضاء رجا صعب، عزة قريطم، محمد نجار، يوسف الخطيب، بلال فراج.

 لجنة العلاقات العامة: عدنان فاكهاني رئيساً، والاعضاء نبيل بدر، أحمد دنش، منى شهاب اللبان، ومحمود البدوي.

 لجنة التسويق : كريم دياب رئيساً، والأعضاء منى شهاب اللبان، وضّاح الصادق، طوني خليل.

 لجنة ألعاب القوى : نور الدين الكوش رئيساً، والعضوان خليل حمية، بلال فراج.

 لجنة الالعاب الأخرى : محمود البدوي رئيساً، والأعضاء نبيل سنو، عزة قريطم، بلال فراج.

 اللجنة الطبية : نور الدين الكوش رئيساً، والأعضاء جلال الناطور، رهيف جلول، ألفرد خوري، محمود قليلات.

 لجنة الملاعب والمنشآت : كريم دياب رئيساً، والعضوان رجا صعب، هيثم دوغان.

 لجنة الإشراف على الروابط : خليل حمية رئيساً، والأعضاء أحمد الخطيب، يحيى الكعكي، أحمد دنش، هيثم دوغان.

 لجنة الإعلام : وضاح الصادق رئيساً، والاعضاء محمود الناطور، محمد حدادة، يحيى الكعكي.

وكلف النادي عدنان فاكهاني بمهمة العلاقات العامة في النادي. كما كلف شركة الخطيب للمحاسبة التدقيق بحسابات النادي، ووافق على العرض المقدم من شركة "ميديا مارت" للحصول على الحقوق الإعلانية الحصرية لنادي الأنصار للمواسم الثلاثة المقبلة، وإعادة إصدار مجلة النادي الشهرية بحلّتها الجديدة ، بدءا من 26 تشرين الثاني 2008 على أن تصدر بعد ذلك في أول جمعة من كل شهر.

 نادي الانصار اااااااا

فريق الانصار لموسم 2007 - 2008

حراسة المرمى
حسن مغنية ، لاري مهنا
محمد شكر  ، علي شحادة

خط الدفاع
معتز الجنيدي،  أحمد الشوم،  حسين الأمين
محمد حمود،  علي سعادة،  خالد فهمي
محمد باقر يونس،  أحمد الخضر،  حسين حمدان

خط الوسط
نصرت الجمل ، مارين ميكاتش،  ربيع عطايا
نبيل بعلبكي،  سامي الشوم،  مالك حسون
علي فران حيدر،  اسماعيل محمد،  باقر أيوب
محمود كجك

خط الهجوم
قاسم ليلا،  محمود البساط ، جويل تشامي
أندريه رينالدو ، دي سوزا إسبوزيتو ، محمود كجك،  فادي غصن
أحمد مناجد ، محمد عطوي
 

فريق الانصار للاناث حيث شارك في اول بطولة للبنان 2007 - 2008

الفرق المشاركة : الانصار ، الصداقة ، الهومنمن ، الادب والرياضة كفرشيما ، الشباب العربي ، الشباب طرابلس

ريم كاعين- حارسة مرمى 
منال كرم -حارسة مرمى 
ميرنا دلال - حارسة مرمى

سحر دبوق - مدافعة 
نادين شتكلف - مدافعة 
لما المصري - مدافعة 
ميريام نعيمة - مدافعة 
تالين تاشيجيان - مدافعة 
جوانا حمزة - مدافعة 
كارين حداد - مدافعة
جوانا سنو - مدافعة
تمارا سليمان - مدافعة
لين زيدان - مدافعة


ديما كريّم - وسط
رندا رواس - وسط
مايا سنو - وسط
نانسي تشايليان - وسط
هدى العوضي - وسط
أماني عطوي - وسط
نادين عطا الله - وسط
ريان مسلـّم - وسط


ناديا عساف - مهاجمة
إيمان شعيتو - مهاجمة
سعاد الطقش - مهاجمة
ريان رشيد - مهاجمة
لما شدياق - مهاجمة
غابرييلا أبي حبيب - مهاجمة
دناي الحاج إبراهيم - مهاجمة
 

الالعاب المعتمدة حتى العام 2008

كرة القدم، ألعاب القوى، الإسكواش،  القوس والنشاب ، والشطرنج

تشكيلة نهائي كأس لبنان في كرة القدم 1996


الانصار: علي فقيه- خضر برجاوي وبلال زغلول وعصام قبيسي (سليم حمزة) ومحمد دياب- سليم حمزة (فادي علوش) وجمال طه وديفيد ناكيد وعلي قبيسي (عبد الفتاح شهاب)- ايمانويل ايكبولا وفادي حلاق.
النجمة: علي الجبيلي- عباس شحرور وهشام ابراهيم وعمر الناطور ورياض قبيسي (يوسف فرحات)- أحمد بورة وعبد الحميد كركي وجمال الحاج ورائد ابو النصر (حمزة ناصر)- حيدر حايك ولاوسون.

المشاركات الخارجية

دوري أبطال العرب 2007 - 2008  في الجزائر

كأس الإتحاد الآسيوي 2008

Asian Accomplishments

Participated nine times in the Asian Club Championship:

El Ein Emirates, 2nd Round 1998
Beirut Quarter Final 1998 1998
Kupet Dag 2nd Round 1995
Qatar Quarter Final 1994
Bangkok Quarter Final 1994
Moharek Bahrain 1st Round 1992
Shabab Emirates 1st Round 1991
Jordan 1989
Qatar 1988

Participated twice in the Asian Cup Winners Cup:

 Al Arabi of Kuwait, 1st Round 1996
Al Naser of KSA, 1st Round 1991

Arab Accomplishments

Arab Cup Winners' Cup: Beirut 1st Round 1997
Emirates 1st Round 1991

Reached the finals of the Arab League Tournament three times:

 Syria-Withdrawal 1992
Morocco- Finals 1989
Saudi Arabia- Finals 1984

Reached the finals of the Arab Cup Tournament once:

 Emirates 1992

Champion of the Bekaa Arab Tournament for two consecutive years 1994 and 1995.

International Accomplishments

1998 Beat Al Arabi, Qatar 1-0
1998 Beat El Ein, Emirates 1-0
1998 Beat Rafah, Palestine 1-0
1998 Beat Wihdat, Jordan 2-0
1997 Beat Wihda, Yemen 2-0
1997 Beat Arabi Kuwait 2-1
1996 Beat Shabab El-Emirates, Emirates Champion 5-4
1995 Beat Shabab El-Saudi, Saudi Arabia League Champion 5-4
1994 Beat Ismail of Cairo 6-5
1994 Beat National Team of Qatar 1-0
1993 Beat Basel of Iran Champion of Iran and Asia 5-4
1993 Beat United of Qatar League Champion 3-1
1989 Beat Fanja of Oman Gulf Cup Champion 1-0
1981 Beat Pastia French Cup Champion 2-1
1980 Beat Hillal of Saudi Arabia 2-1
عن صفحة نادي الانصار - بيروت

National League Championship
In 1967, Al-Ansar won the 2nd division championship and was promoted to the First Division.

  

The ride to the championship: Champion 1998-1999
Champion 1997-1998
Champion 1996-1997
Champion 1995-1996
Champion 1994-1995
Champion 1993-1994
Champion 1992-1993
Champion 1991-1992
Champion 1990-1991
Champion 1989-1990
Champion 1987-1988
no tournament 1975-1987
2nd position 1974-1975
5th position 1972-1973
no tournament 1971-1972
no tournament 1970-1971
7th position 1996-1970
6th position 1968-1969
no tournament 1967-1968

National Cup Championship: Champion 1998-1999
Champion 1995-1996
Champion 1994-1995
Champion 1993-1994
Champion 1991-1992
Champion 1990-1991
Champion 1989-1990
Champion 1987-1988

The 1st Federation Cup: Champion 1999

Al-Rabih Cup "The Super Cup": Champion 1998
Champion 1997
Champion 1996

Viceroy Cup 97: Champion 1997

عن صفحة نادي الانصار - بيروت

فريق الانصار للكرة الطائرة في الثمانينات

FOOTBALL

عودة الى اندية العاب القوى

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون الدكوانة  - 2003 - 2017