AL AKHAA ALEY
 
كرة القدم في لبنان
 
FOOTBALL AU LIBAN
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
AL AKHAA ALEY
 
الاخاء عاليه
 
 

   يتبع الاخاء عاليه

 

استدعاء ست لاعبات من الاخاء الاهلي عاليه لمنتخب لبنان تحت 19 سنة

27-06-2018
إستدعى المدير الفتي لمنتخب لبنان للشابات تحت ١٩ سنة لاعبات نادي الإخاء الأهلي عاليه وهن:حارسة المرمى رشا ياغي واللاعبات: كارين عبد الخالق، كارلا عبد الخالق، آمال صالحة، ديما كاستي، وسلين حداد وذلك استعدادا للاستحقاقات المقبلة

تشكيلة اللاعبين : 2017-2018
عبد الوهاب أبو الهيل مدرب - اسماعيل قرطام مدرب - ربيع الكاخي حارس - عبد الله بدوي دفاع - رامي كفوري دفاع - أحمد النعماني دفاع - ماركو اوبرادوفيتش دفاع
طارق شهيب وسط - ربيع الحصري وسط - جلال زيود وسط - رواد الحكيم هجوم - حسين المؤسوي هجوم - احمد حجازي هجوم - حسين طحان هجوم

03-07-2017

وطنية - عقدت الجمعية العامة لنادي الأخاء الأهلي الرياضي في عاليه جمعية عمومية، بهدف تعزيز عمل النادي بما يخدم مسيرته، وفي سياق تطوير هيئات النادي وضخ دم جديد، حيث تم قبول استقالة الهيئة الأدارية السابقة برئاسة الشيخ علي عبداللطيف وتكريمها وشكرها على الأنجازات التي قامت بها على جميع الصعد الأدارية والفنية والرياضية خلال السنوات الثمانية الماضية، وثمنت مساهمة كل من دعم النادي في مسيرته خلال الفترة السابقة المذكورة.

كما تم انتخاب هيئة إدارية جديدة للنادي، وتم توزيع المهام على الشكل التالي:

- سامر عباس خلف رئيسا، مالك فاروق أرسلان نائبا للرئيس، وائل أكرم شهيب امينا للسر مروان خالد شهيب امينا للصندوق، بسام سلمان دلال مسؤولا عن العلاقات العامة، والاعضاء: فريد عفيف فخر الدين، وإيليا سيف مكرزل.


كما تم انتخاب الشيخ علي سعيد عبد اللطيف رئيسا لمجلس الأمناء وكلف تأليف مجلس الأمناء من مجموعة من الفاعليات، تكون مهامه التعاون مع الهيئة الأدارية بهدف تطوير وتعزيز مسيرة النادي بما يخدم أهدافه ومصالحه.

2010

وتتألف الهيئة الإدارية للإخاء الأهلي عاليه : علي عبد اللطيف رئيساً، وفريد فخرالدين نائباً للرئيس، ووائل شهيّب أميناً للسر، والأعضاء: ألبير خوري وماهر باز ووسام أبو غانم وإيليا مكرزل وسامر خلف وعلي داغر وفارس قبيسي، وأضاف: "اعتذر زاهر العنداري عن متابعة حضور اجتماعاتنا الإدارية، وهو الضليع بلعبة كرة القدم، لأسباب شخصية وخاصة، ونسعى لملء الشغور بعضو إداري جديد".

الاخاء عاليه يعود الى الدرجة الاولى 2016

27-03-2016

استعاد الإخاء الأهلي عاليه موقعه الطبيعي والتحق بفريق التضامن صور إلى مصاف اندية الدرجة الأولى، بعد تغلبه على المبرة (4 ـ 0)، الشوط الأول (2 ـ 0)، في المباراة التي أجريت على ملعب بلدية بحمدون، في إطار الأسبوع 19 من بطولة لبنان لأندية الدرجة الثانية في كرة القدم.
كان نجم المباراة مهاجم الفريق الجبلي سعيد عواضة بتسجيله الأهداف الأربعة في الدقائق 29 و34 و46 و81.
قاد المباراة مصطفى سعيفان وعاونه محمد حرب ومحمد ناصر والرابع حسام المقدم.

 

الاخاء عاليه

28 / 03 / 2010

محمد دالاتي
لم يذق فريق الإخاء الأهلي عاليه طعم الهزيمة في جميع مبارياته التي خاضها في الدرجة الثانية الموسم الماضي، ألامرة واحدة في طريق الجلجلة للعودة الى مكانه الطبيعي في الدرجة الأولى، بعد خمسة مواسم عاني خلالها الأمرّين في دوري المظاليم، وأكد رئيس نادي الإخاء الأهلي علي عبداللطيف أن العمل جارٍ على قدم وساق لتثبيت أقدام "ذئاب الجبل" في الدرجة الأولى، ليكون قادراً، بدءاً من الموسم المقبل، على مواجهة التحديات، والصمود أمام الفرق الكبيرة، في ظل إدارة قادرة على تأمين متطلبات النادي كافة، والوفاء بما التزمت به، ليكون فريق الإخاء الأهلي خير ممثل لمنطقة الجبل خصوصاً، ولبنان عموماً، بل ليكون نموذجاً يُحتذى في التحول الى مؤسسة رياضية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، ولفت عبداللطيف الى أن إدارة النادي ستستقبل المهنئين بعودته الى عائلة الدرجة الأولى خلال حفل كوكتيل ستنظمه ما بين الساعة الخامسة والسابعة مساء الخميس المقبل في مقر نادي الصفاء الشقيق في وطى المصيطبة.

واعترف عبداللطيف بأن التحديات التي واجهت فريقه في الموسم الماضي كانت قاسية، وقال: "تجشمت إدارتنا الجديدة مشقة إعادة ترتيب البيت الداخلي للنادي، بغية إعادة الهيبة إليه، وهو الممثل الوحيد لمنطقة الجبل، ولم تبخل في تقديم التضحيات، مادياً ومعنوياً، وكان همنا إضفاء روح العائلة، وترسيخ المحبة بين أبناء النادي من إدارة وجهاز فني ولاعبين وجمهور، وسنتابع الطريق لتوحيد عائلة كرة القدم، لأن من شأن العمل الرياضي الحقيقي والمخلص أن يجمع الرياضيين في لبنان، من مختلف المشارب والألوان، تحت لواء الوحدة الوطنية التي نحن بأمس الحاجة إليها اليوم".

ولفت عبداللطيف الى أنه لم يمضِ على تشكيل إدارة ناديه الحالية أكثر من ستة أشهر،

وتتألف الهيئة الإدارية للإخاء الأهلي عاليه : علي عبد اللطيف رئيساً، وفريد فخرالدين نائباً للرئيس، ووائل شهيّب أميناً للسر، والأعضاء: ألبير خوري وماهر باز ووسام أبو غانم وإيليا مكرزل وسامر خلف وعلي داغر وفارس قبيسي، وأضاف: "اعتذر زاهر العنداري عن متابعة حضور اجتماعاتنا الإدارية، وهو الضليع بلعبة كرة القدم، لأسباب شخصية وخاصة، ونسعى لملء الشغور بعضو إداري جديد".

وكان الفريق الجبلي هبط الى الدرجة الثانية آخر مرة بعد الموسم 2004 2005، وكانت المساعي جادة لتمهيد الطريق له للعودة الى دوري الأضواء، وكاد في أحد المواسم أن يهوي الى الدرجة الثالثة لولا وقوف القدر الى جانبه في المراحل الأخيرة من المنافسات.

وقال عبداللطيف: "فرحتنا اليوم بالعودة الى الدرجة الأولى لا توصف، وشرف كبير لنا أن ننجح في تحقيق أمنياتنا، علماً أن طموحنا لا يزال كبيراً. الوقت أمامنا كان قصيراً. لعل من أسباب النجاح تضافر جهود الإدارة والجهاز الفني بقيادة المدير الفني العراقي بهاء سالم الذي كان على قدر المسؤولية، واللاعبين الذين ضحوا وأخلصوا العمل في الدفاع عن ألوان قميص الإخاء الأهلي. لا ننسى أن حماسة أعضاء الهيئة الإدارية، ومتابعتهم مباريات الفريق وتمارينه أثمر نجاحاً على الأصعدة كافة، وهذا ما غذى اللاعبين بروح التضحية، وأوقد في نفوسهم جذوة الشجاعة في بذل الجهد وتحقيق الانتصار. كنا في الإدارة نتدخل أحياناً لحلحلة بعض الأمور الشخصية التي تضايق اللاعبين، وعمدنا الى إزالة الحواجز الروتينية الوهمية بيننا وبينهم، وقدمنا لهم الحوافز المادية والمعنوية، فسادت روح العائلة التي جعلت كل واحد منهم يشعر كأنه في مهمة الدفاع عن بيته وعائلته، فكانت طريق العودة للدرجة الأولى مفروشة بالجهد والتضحيات".

وكشف عبداللطيف أن إدارته تسعى حالياً الى تحويل نادي الإخاء الأهلي الى مؤسسة رياضية قادرة على القيام بسد حاجاتها المادية بنفسها، وتخريج دفعات من اللاعبين الناشئين المميزين، فضلاً عن التوسع بعدد الألعاب التي يزاولها النادي رسمياً، ومنها الألعاب القتالية، وكرة السلة. وأضاف: "هدفنا لمّ شمل الشباب اللبناني في منطقة الجبل ولبنان لترسيخ التعاون بينهم، وحثّهم على التضحية لبناء الوطن الذي يحتاج الى طاقاتهم، بعيداً عن أي هدف سياسي أو طائفي. ناقشنا في اجتماعنا الإداري الأخير موضوع تأسيس رابطة للجمهور، مما يضفي جواً حضارياً على النادي، وسنقدم للأعضاء المنتسبين للنادي من الجمهور بطاقات خاصة تنظم دخولهم الى الملاعب، وسنحرص على تشجيع العائلات لأخذ أماكنها في المدرجات، آملين حل موضوع إقامة المباريات خلف أبواب موصدة، فحضور الجمهور رجالاً ونساء وأطفالاً هو دليل حضارة ورقي، وكيف إذا كانت الترجمة حاصلة في ملاعب رياضية؟ ويسرني أن أوجه نداء الى وزير الداخلية والقوى الأمنية والاتحاد والمسؤولين في النوادي للتباحث والوصول الى حل يجمع الشباب اللبناني تحت سقف وطني ورياضي يعيد الألفة الى أبناء الوطن الواحد، ولا يوجد "مستحيل" إذا كانت الإرادة صادقة والعمل مخلصاً".

وعن الاستعداد للموسم المقبل، أكد عبداللطيف أن الإدارة وضعت الخطوط العريضة، وبحثت في العديد من تفاصيل تحضير الفريق للانطلاق بقوة، ليكون مؤهلاً لتمثيل منطقة الجبل. وأضاف: "وضعنا خطة لإعادة تأهيل ملعب عاليه المعروف بـ"ملعب الحسني" وهو الذي كانت تقام عليه دورات عاليه الصيفية، وسنخصصه لتدريبات الفريق الأول والناشئين، وتعاقدنا مع الأوقاف الدرزية للاستفادة من الملعب على مدى 25 عاماً. واجتمعنا مع رئيس بلدية عاليه وجدي مراد الذي وعدنا بوضع المدينة الرياضية في عاليه بتصرف نادينا والذي هو نادي مدينة عاليه، وسوف تتم إضاءة ملعب كرة القدم، وستتأمن مضخات مياه لريّ العشب، على أمل أن يكون جاهزاً بعد شهر واحد، وسنطرح إسم الملعب للاتحاد لإدراجه ضمن الملاعب التي تستضيف المباريات الرسمية لبطولة الدرجة الأولى، وهذا ما يزيد عدد ملاعبنا الرسمية، ويتيح المجال أمام عاليه عروس المصايف لاستضافة نوادي وجماهير كرة القدم".

وعن موازنة نادي الإخاء الأهلي، لفت عبداللطيف الى أن إدارته قدمت موازنة مرتاحة للفريق في الموسم الماضي، وأنها بصدد مضاعفتها للموسم المقبل، حيث سيتم ضم بعض اللاعبين المحليين، وثلاثة لاعبين أجانب مميزين، يختارهم الجهاز الفني. وأضاف: "ندرك أن المادة صارت عصب الرياضة، ونشكر كل من يساهم معنا من المشجعين في دعم النادي، والأعضاء الذين لا يبخلون بوقتهم وجهدهم ومالهم لرفع إسم النادي عالياً في سماء كرة القدم. وميزانية النادي مقسّمة الى ثلاثة أجزاء: الأول يخص مستحقات اللاعبين وضم لاعبين جدد ومصاريف الفريق، والثاني يخص قطاع الناشئين، والثالث يخص الملاعب، وإدارتنا تدرك ما يترتب عليها من تضحيات، والحمدلله أنها لا تتأخر في الوفاء بالتزاماتها، وهي تفي بكل ما تعد به، وستكون على قدر الآمال المعقودة عليها، لتثبيت أقدام الفريق في الدرجة الأولى".

ورأى عبداللطيف أن كرة القدم اللبنانية تراجعت كثيراً عما كانت عليه في السابق، وأن العقبة الكأداء التي تقف في طريق تقدمها وازدهارها هي غياب الدعم الكافي من وزارة الشباب والرياضة، ومن المشجعين، فضلاً عن غياب الجمهور عن الملاعب، وأضاف: "الطاقات المتوافرة كثيرة، إنما ينبغي استثمارها بطريقة جيدة، مما ينعكس إيجاباً على قطاع الشباب في المجتمع اللبناني، وعلى الدولة جعل الرياضة من الأولويات، لأنها تخفف من الاحتقان السياسي والطائفي. كما أن انتشار الرياضة يساهم في التخفيف من الأمراض، ويوسع دائرة التحلق نحو الوطن".

وأشاد عبداللطيف بالإنجازات الرياضية التي حققها الرئيس الشهيد رفيق الحريري للبنان، لافتاً الى أن استحقاقات عدة لا يزال لبنان ينعم بتنظيمها على أرضه، جرى التوافق عليها منذ أيامه، فضلاً عن إعادة الحياة الى الملاعب في مختلف المناطق.

وأكد عبداللطيف أن العمل الإداري غير سهل ويحتاج الى تضحيات بالوقت والمال، "فضلاً عن الجهد، ويترتب عليه مسؤوليات، إذ ينبغي أن يتحلى الإداري بالاندفاع الشخصي وبالرغبة الصادقة والإخلاص، الرياضة اليوم مرآة للتطور الحضاري في العالم، وهي تُعنى بإعداد الشباب لبناء الأوطان على أسس علمية سليمة، وبناء الملاعب والاستادات الرياضية بات أهم من بناء الترسانات الحربية التي تزرع الموت والدمار، بدل ما تزرعه الرياضة من فرح وسعادة. ها هي بطولات العالم لكرة القدم تجمع الملايين حولها، ويتنظرها الناس بصبر فارغ، وينشغلون بنتائج مبارياتها أكثر مما ينشغلون بالسياسة والاقتصاد".

وقال عبداللطيف أنه وافق على تسلّم رئاسة نادي الإخاء الأهلي تلبية لإصرار بعض المرجعيات في منطقة عاليه لإقحامه في العمل الرياضي بعد نجاحه في إدارة عدد من المؤسسات الاقتصادية. وأضاف: "أتشرّف بالعمل في مضمار الرياضة، وكنت أخاف من عامل الوقت، لكنني نجحت في التوفيق بين عملي في الرياضة وفي إنجاز أعمالي الشخصية. وأتمنى أن أحقق المزيد من الإنجازات لنادي الإخاء الأهلي عاليه في المستقبل".

وتمنى عبداللطيف تبخر الخلافات بين أعضاء الاتحاد، وأن يسود التفاهم والتعاون مما يثمر تطوراً ملموساً تنتظره النوادي الرياضية التي تطمح الى رؤية منتخب وطني متألق يعيد سمعة كرة القدم اللبنانية الى عهدها السابق، وأن تقدم وزارة الشباب والرياضة الدعم المطلوب الى النوادي التي هي بمثابة مدارس تستقطب الشباب وتعدّهم للمستقبل على أسس وطنية صحيحة.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003 - 2018

Free Web Counter