AL AHLY SARBA
 
كرة القدم في لبنان
 
FOOTBALL AU LIBAN
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
AL AHLY SARBA
 
الاهلي صربا
 

استحصل النادي على العلم والخبر رقم 5444 - 7/12/1944 

16-08-1951 تحت رقم 5669

( 5/6/1956) رقم 2419.

العنوان: صربا بناية فرح خليل - الطبقة الاولى

 

اللجنة الادارية في 25 / 10 / 1963

الياس شاكر رئيسا ، ميشال غصن نائبا للرئيس ، جوزف حساب امينا للسر ، ميشال كساب مفوض رياضة ، والاعضاء جبران جبرايل وعبدو بعينو

 

تعاقب على رئاسة النادي: انطوان افرام - جوزف شهوان - انطوان ابو شبكة - سيمون ابو شبكة - الياس قزيلي - ميشال غصن - انطوان سعادة وعام 1975

عام 1975 تسلم سليم ابوشبكة رئاسة النادي

بعد عناء من الاوضاع السائدة وقتذاك بين 1985 و 1991 صعد فريق الاهلي صربا الى مصاف نوادي الدرجة الاولى بعد فوزه 1-صفر على فريق نجمة الصحراء سن الفيل

بعد ارتداد الكرة من حارس المرمى جراء ضربة قوية من جهاد نخول وتابعها حسن فرحات الى داخل مرمى سن الفيل

صعد فريق الاهلي صربا الى مصاف الدرجة الثالثة 2018

عيّنت إدارة نادي الأهلي صربا الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة، المدرب الألماني ثيو بوكير 70 عاماً  مديرًا فنياً للفريق. وسبق لبوكير أن أشرف على المنتخب اللبناني وعلى فرق العهد والنجمة وطرابلس، كما له جولات كثيرة في المنطقة العربية، إذ درّب الزماك والإسماعيلي والمصري والإتحاد والوحدة السعوديين والإمارات ودبا الفجيرة الإماراتيين والأهلي الليبي.

بطولة الدرجة الرابعة لكرة السلة 2018

05-02-2018

 احرز نادي الشباب (زحلة) لقب بطولة لبنان للدرجة الرابعة في كرة السلة بعدما تقدّم على نادي الأهلي (صربا) (2-1)، في المباراة النهائية الثالثة والحاسمة التي جرت على ملعب نادي انترانيك في سنتر دميرجيان في النقاش. وجاءت النتيجة النهائية للمباراة الثالثة كالآتي (84-67).
وفي الختام، سلّم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كيخيا كأس البطولة الى قائد فريق الشباب (زحله) داني برهوم بينما سلّم نائب رئيس الاتحاد أدوار بو زخم الميداليات الذهبية الى لاعبي فريق الشباب والميداليات الفضية الى لاعبي فريق الأهلي.
وبذلك تأهل ناديا الشباب (زحلة) والأهلي (صربا) الى مصاف اندية الدرجة الثالثة.
كما رافقهما فريق جوبيتر (حل ثالثاُ) الى الدرجة الثالثة بعد فوزه على فريق نقابة المحامين الذي حلّ رابعاً، والذي سيخوض الترفيع والتنزيل مع نادي الفداء (صيدا).

 

الأهلي صربا الى الدرجة الثالثة في السلة
الصايغ : أشكر جميع من وقف الى جانبنا

14-01-2018  الديار
تأهل فريق الأهلي صربا الى مصاف اندية الدرجة الثالثة ضمن بطولة لبنان في كرة السلة، بعدما تقدم على جوبيتر زحلة (2-0) في مجموع مباريات الفاينل فور لبطولة لبنان للدرجة الرابعة، بفوزه عليه (71-61) في المباراة الثانية التي جرت أمس السبت على ملعب جامعة القديس يوسف في المتحف.
وكان الأهلي فاز في المباراة الأولى التي جرت على ملعب مجمع نهاد نوفل في زوق مكايل (61-48)، وهو سيلتقي على لقب الدرجة الرابعة مع الفائز من مواجهة الشباب زحلة ونقابة المحامين.
وبعد المباراة عبر رئيس النادي المصرفي ميلاد الصايغ عن فرحته الكبيرة بهذا الانتصار، وتوجه بالشكر الى بلدية جونيه بشخص رئيسها الشيخ جوان حبيش، ولجنة مجمع فؤاد شهاب واللجنة الادارية للنادي وكل من وقف الى جانبنا.
وعن فريق كرة القدم في النادي، أكد الصايغ انه يسعى الى الصعود الى الدرجة الثالثة، وقال «نتمنى أن نصل الى الفاينل 6، ولقد أمنا كل الترتيبات والتجهيزات للفريق، وكما تأهل فريق كرة السلة، نتمنى التأهل لفريق كرة القدم».
من جهته، توجه مدير الفريق جو شليطا بالشكر الى جميع داعمي الفريق ورئيس وأعضاء النادي والى المدرب واللاعبين على المجهود الرائع الذي قدموه.

بطولة الدرجة الثالثة في كرة القدم - فوز للأهلي صربا وصايغ يهنئ

24-10-2017   الديار

حقق نادي الأهلي (صربا) فوزاً مستحقاً على فريق أمل السلام زغرتا وبنتيجة (2-1) في المرحلة الأولى من بطولة لبنان للدرجة الثالثة في كرة القدم.حضر اللقاء جمهور غفير من هواة اللعبة وخاصة من الجمهور الكسرواني يتقدمه رئيس النادي الفائز ميلاد صايغ الذي انتخب منذ فترة وجيزة رئيساً لنادي الأهلي (صربا) واعضاء اللجنة الادارية.وبعد المباراة هنأ صايغ الجهاز التدريبي واللاعبين بالفوز متمنياً لهم التوفيق لهم في المباريات المقبلة.
واقيمت المباراة على ملعب مجمّع فؤاد شهاب في مدينة جونية.
يشار الى ان الأهلي (صربا) يمثل قضائي كسروان وجبيل ضمن عائلة الاتحاد اللبناني لكرة القدم ومرشح بقوة للصعود الى الدرجة الثانية.

الرئيس الجديد لنادي الأهلي (صربا) ميلاد صايغ في أول طلّة اعلامية :
نطمح للتأهل الى الدرجات العليا في كرة القدم وكرة السلة
ممنوع ادخال السياسة في نادينا ونشكر بلدية جونيه برئاسة حبيش على الدعم

09-10-2017  الديار

انتُخبت لجنة ادارية جديدة بالتزكية لنادي الأهلي (صربا) برئاسة المصرفي ميلاد جورج صايغ لمواصلة مهام اللجان الادارية المتعاقبة على النادي الكسروني العريق الذي تأسس في العام 1948وبرز خاصة في لعبة كرة القدم حيث لعب في الدرجة الأولى لسنوات عدة ونجح في تحقيق نتائج جيدة وفاز على اعرق الفرق في المسابقات الرسمية والودية.
وصايغ الستيني معروف بعلاقاته الوطيدة مع الفاعليات الكسروانية وغير الكسروانية من سياسية واقتصادية وروحية واجتماعية وانسانية وبلدية ويشغل منصب مدير فرع بنك الاعتماد المصرفي (فرع جونية) منذ العام 1991 ومعروف بشفافيته ونظافة كفه. والرئيس الجديد لنادي الأهلي متزوج من ندين الحاج (الناشطة في الصليب الأحمر اللبناني) وله ولدان ربيع وليا.

لجنة ادارية جديدة

«الديار» التقت الرئيس صايغ في أول لقاء اعلامي له بعد انتخابه واستهل كلامه بالقول «لقد انتخبت اللجنة الادارية في شهر ايلول الفائت بالتزكية وعقد الاعضاء الفائزون جلسة توزيع المناصب وجاءت نتيجتها كالآتي:
ميلاد جورج صايغ (رئبساً)، شادي جان بعينو (نائباً للرئيس)، جو شوقي شليطا (اميناً للسر)، طوني الياس كساب (اميناً للصندوق)، نرسيس اوهانيس خشخشيان وجان عبد الله صفير وفؤاد نقولا صليبا وفضل الله دياب الشامي وسمير توفيق عيد (اعضاء) ويلاحظ ان من بين اعضاء اللجنة الاداربية لاعبون مخضرمون لعبوا في صفوف النادي.

ولقد حصلنا على الافادة الرسمية الصادرة عن وزارة الشباب والرياضة والموقعة من مدير عام الوزارة الاستاذ زيد خيامي الذي كما اعلم فلقد ترعرع في بلدة صربا وكان يقطن في بالقرب من ملعب النادي». ووجّه صايغ «الشكر الى المجلس البلدي لمدينة جونيه برئاسة الشيخ جوان حبيش لمبادرته الى رصد مساعدة مالية سريعة الى النادي الذي يهدف للصعود الى الدرجة الثانية في كرة القدم ولما لا العودة الى موقعه الطبيعي في الدرجة الأولى في المستقبل كما كان الوضع في عهد رئيس النادي السابق الصديق سليم ابو شبكة الذي اعطى الكثير للنادي مع جميع الذين مروا في اللجان الادارية للنادي».

واضاف صايغ «لدينا فريق قوي لكرة القدم في الدرجة الثالثة وفريق كرة سلة يلعب في الدرجة الرابعة وسنولي الاهتمام الكبير للعبتي كرة القدم وكرة السلة مع وجود أكاديمية تدريبية ترعى الجيل الواعد من ابناء مدينة جونية خاصة. واود ان اشكر الشيخ جوان حبيش والمجلس البلدي على الالتفافة تجاه نادينا على كافة الصعد المادية والمعنوية.

فلقد وضعا ملعب كرة القدم وقاعة كرة السلة التابعين لمجمّع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه بتصرّف فرق النادي الأهلي للتدريب وخوض المباريات ونحن نشكرهما على ذلك».

الأهلي يمثّل قضاءين

وتابع صايغ قائلا «نادي الأهلي (صربا) هو النادي الوحيد في قضائي كسروان وجبيل المنضم الى الاتحاد اللبناني لكرة القدم وهو يمثّل منطقة بأسرها ومن هذا المنبر ادعو باسم اللجنة الادارية للنادي الفاعليات الى دعم النادي مع التأكيد أنني مع ابعاد السياسة عن الرياضة والسياسة ستكون خارج أسوار نادينا وهذا قرار اتخذناه داخل اللجنة الادارية.

كما ادعو اهالي كسروان وجبيل و الى مواكبة مباريات فريقي كرة القدم وكرة السلة والالتفاف حولهما». وحول العلاقة مع اعضاء اللجنة الادارية للنادي اجاب صايغ «علاقة ممتازة مع الجميع من دون استثناء والجميع يضع نصب عينيه العمل من اجل مصلحة النادي الذي كانت له صولات وجولات خاصة في لعبة كرة القدم منذ منتصف القرن الفائت.واعضاء اللجنة الادارية لهم الباع الطويل في الميدان الرياضي ويعملون بتفان في سبيل نادي بلدتهم».

وحول العلاقة مع عائلة النادي اجاب صايغ «علاقة اكثر من أخوية وابوابي مفتوحة أمام الجميع من دون استثناء من اداريين ومدربين ولاعبين وسندعمهم الى اقصى الحدود لتحقيق نتائج جيدة في البطولات. وبالمناسبة سأجري اتصالاً مع رئيس اتحاد كرة القدم المهندس هاشم حيدر ومع اركان اتحاد كرة السلة ونطمح الى علاقة وطيدة مع الاتحادين كما كان الوضع قبل انتخابنا». وحول خطة عمل اللجنة الادارية اجاب «سنعمل في اللجنة الادارية على وضع خطة قصيرة الأمد وخطة طويلة الأمد للسير بالنادي نحو مزيد من التطور والازدهار. التجانس موجود داخل اللجنة الادارية وسنواكب تدريبات ومباريات فرقنا وأجدّد الشكر لمن اتصل مهنئاً فنحن في خدمة النادي الأحب الى قلبنا جميعاً».

افتتاح حاشد لملعب الأهلي – صربا كسروان

01-09-2016

فتتح النادي الأهلي - صربا ملعبه الكائن على أوتوستراد صربا، بحلته الجديدة، بعد اعادة تأهيله وإنارته وزراعته بالعشب الطبيعي.
حضر الحفل حشد كبير من أبناء صربا وكسروان، تقدمه راعي الحفل والنادي، رئيس اتحاد بلديات كسروان - الفتوح، رئيس بلدية جونية الشيخ جوان حبيش وأعضاء المجلس البلدي، شخصيات عسكرية ورياضية ومحبو الاهلي.

كذلك حضر ثلاثة من مخاتير صربا الاربعة هم: نزيه خليل وميشال الشلفون وسمير عيد، علماً ان اللجنة الادارية للنادي الاهلي وجهت الدعوة الى عدد كبير من الفاعليات السياسية ونواب المنطقة، فلم يحضر أحد، كما دعت الرؤساء السابقين للنادي الى حضور حفل الافتتاح، ووحده الرئيس السابق الياس شاكر لبّى الدعوة.

وألقى حبيش كلمة أكد فيها استعداده لدعم فريق كرة القدم في الاهلي للموسم الجديد، بغية الصعود الى الدرجة الثانية، بمعاونة اللجنة الادارية في النادي، وقال: "أنا على استعداد لدعم الفريق بما يلزم، من أجل تمثيل منطقة جونية وكسروان عموماً أفضل تمثيل، والصعود الى الدرجة الثانية تمهيداً للعودة بالفريق الى مكانه الطبيعي ضمن مصاف أندية النخبة".
وأبدى حبيش اعجابه بالملعب في حلته الجديدة، متمنياً التوفيق للجنة الادارية في الاهلي.

من جهته، رحّب رئيس النادي الاهلي فضل الله الشامي، بالحضور وبرئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة جونية، وقال في كلمته: "منذ العام 1948، تاريخ انشاء النادي الاهلي في صربا، لم يحظ هذا النادي العريق بملعب خاص به، يليق باسمه وبالمدينة التي يمثل، وها هو الآن ملعب الاهلي - صربا بحلة جديدة وبأرضية من العشب الطبيعي، للمرة الاولى في المنطقة".
أضاف: "نحن ابناء منطقة واحدة، والنادي الاهلي لأبناء هذه المنطقة، يدنا ممدودة للجميع، الى كل من يحب النادي ويرغب في مساعدته"، مؤكداً ان باب الانتساب مفتوح لكل من يرغب في الانضمام الى الجمعية العمومية.

وعرض الشامي لمشاريع النادي المستقبلية، فأشار الى ان فريق كرة القدم يستعدّ لخوض غمار بطولة الدرجة الثالثة بهدف الصعود الى الدرجة الثانية، ولهذه الغاية استعان بلاعبين مميزين بدأوا تمارينهم بشكل مكثف، فيما يستعدّ فريق كرة السلة بحلته الجديدة للمشاركة في بطولة الدرجة الرابعة، باشراف كريستيان نعمان القزي وجو أنطوان شليطا.
وكشف الشامي ان الاهلي - صربا بصدد انشاء اكاديمية كروية لجميع الاعمار، واعداً بأن تبقى ابواب الملعب الجديد مفتوحة امام جميع محبي كرة القدم.

اسطفان مدرباً لنادي الأهلي (صربا)
ويجب على الكسروانيين تقديم الدعم

14-08-2015 - الديار
عقدت اللجنة الادارية لنادي الأهلي (صربا) جلسة لها في مقر النادي برئاسة رئيسها فضل الله الشامي وحضور جميع الاعضاء .وجرى البحث في جميع الامور المتعلقة بفريق كرة القدم للموسم المقبل بعد التأهل الى مصاف اندية الدرجة الثالثة ووضع خطة لمتابعة مسيرة النادي الكسرواني العريق والعمل على التأهل الى مصاف اندية الدرجة الثانية.

وتقرّر تسمية اللاعب الدولي السباق منصور اسطفان مدرباً جديداً لفريق كرة القدم خاصة ان اسطفان لعب في صفوف النادي سنوات طويلة وحقق انجازات كثيرة مع النادي الكسرواني وكان لاعباً كبيراً. وأكد الشامي ان نادي الاهلي سيكون رقماً صعباً ومنافساً قوياً في البطولة المقبلة مضيفاً ان الفريق سيبدأ تدريباته في ألايام القليلة المقبلة على ان تبدأ تجربة اللاعبين الجدد.
يشار الى نادي الأهلي (صربا) هو الفريق الوحيد في لعبة كرة القدم في قضاء كسرون-الفتوح وله بصمات واضحة في لعبة كرة القدم وخاض لسنوات عدة بطولة لبنان للدرجة الأولى وعلى الفاعليات الكسروانية تقديم العون والمساعدة لهذا النادي العريق كونه يمثّل القضاء وبحاجة الى مساندة لاكمال مسيرته الناجحة حتى ان الكثيرين يقولون انه لو كنا في فترة انتخابات نيابية لكان «هجم» المرشحون بالجملة على النادي لدعمه .

فيا فاعليات كسروان: ادعموا نادي الأهلي (صربا) الذي سيخوض بطولة الدرجة الثالثة في كرة السلة والا لن يرحمكم التاريخ...

10-03-2015

فاز فريق الأهلي (صربا) على دميت (5-0) في اطار بطولة لبنان للدرجة الرابعة في كرة القدم في المباراة التي اقيمت على ملعب النجمة في المنارة. وهو الفوز الثالث على التوالي للفريق الكسرواني. واوضح رئيس النادي الفائز فضل الله الشامي ان النتائج الممتازة لنادي الأهلي هي ثمرة وجهد عائلة النادي من اعضاء لجنة ادارية واعضاء جمعية عمومية وجهاز فني ولاعبين ومشجعين.

لجنة ادارية جديدة لنادي الأهلي صربا 2014

30-09-2014
عقد الأعضاء الفائزون في انتخابات اللجنة الادارية الجديدة لنادي الأهلي(صربا) جلسة لتوزيع المناصب في مقر النادي وأسفرت عن الآتي:

 فضل الله الشامي (رئيساً) وسمير عيد (نائباً للرئيس) وعماد بعين (اميناً عاماً) وسيمون ابي نخول (اميناً للصندوق) والياس خليل (مفوضاً للرياضة) ومارون ابو شبكة وادمون خليل وبيار زيدان وغسان نصرالله (اعضاء).

واعلن الرئيس الجديد للنادي فضل الله الشامي، الذي سبق له أن ترأس النادي منذ 20 عاماً، ان الهدف الأول للجنة الادارية الجديدة هو تأهل فريق كرة القدم الى مصاف أندية الدرجة الثالثة داعياً فاعليات قضاء كسروان- الفتوح الى دعم النادي لانه يمثّل القضاء في لعبة كرة القدم .

كما دعا ابناء بلدة صربا "بجميع أطيافهم وانتماءاتهم الى مواكبة النادي" مؤكداً "ان اللجنة الادارية الجديدة تدعو الى عدم ادخال السياسة في الرياضة فنادي الأهلي صربا لجميع ابنائه من دون استثناء".

وذكر الشامي ان اللجنة الادارية الجديدة بدأت "ورشة تأهيل" مقر النادي الكائن في البلدة ليكون ملتقى جميع ابناء بلدة صربا.واشار الى ان تدريبات لاعبي فريق كرة القدم تقام عند الساعة 17.00 من عصر الاثنين على الملعب في البلدة تحت اشراف المدرب القدير شربل خوري.

وهنأ الشامي فريق كرة السلة التابع للنادي الذي تأهل الى نهائيات بطولة لبنان للدرجة الرابعة تحت اشراف المدرب الخبير جورج خليل.

اضافة لعبة والغاء لعبتين

المواد :

• المادة 1
مادة 1: تضاف لعبة كرة السلة, لجمعية نادي الأهلي الرياضي - صربا, المرخصة بموجب العلم والخبر رقم 5444 تاريخ 11/12/1950, مركزها: محافظة جبل لبنان - قضاء كسروان - بلدة صربا.
• المادة 2
مادة 2: تلغى الألعاب كرة الطائرة - كرة المضرب من الترخيص رقم 5444 تاريخ 11/12/1950, وتصبح الألعاب المعتمدة لجمعية نادي الأهلي الرياضي - صربا, والمرخص لها مزاولتها: كرة القدم, كرة السلة.
• المادة 3
مادة 3: على الجمعية الانضمام إلى اتحاد اللعبة المضافة أعلاه في مهلة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ هذا القرار. في حال عدم انضمام الجمعية خلال المهلة المذكورة, يعتبر ملغى الترخيص للألعاب التي لم يتم الانضمام إلى اتحاداتها.
• المادة 4
مادة 4: على الجمعية التقيد بالمرسوم رقم 6997 تاريخ 24/12/2001 والمرسوم رقم 7279 تاريخ 25/1/2002 والقوانين والأنظمة المرعية الإجراء.
• المادة 5
مادة 5: ينشر هذا القرار على نفقة الجمعية في الجريدة الرسمية وفي وسيلة إعلامية أخرى, ويعمل به اعتبارا من نشره ويبلغ حيث تدعو الحاجة.

اللجنة الادارية 1994

سليم ابو شبكة رئيسا - الدكتور بيار ابي نخول نائبا للرئيس المحامي جورج خليل امينا للسر شارل انجليل امينا للصندوق رئيف سلامة محاسبا انطوان كساب وجاك جرجي باسيل اعضاء

اللاعبون

الفريق الاول : علي رمال - خالد عرابي - كوكووي مسيم - ادوار غصان - جورج شقير - فادي خضور - غابي عباس - مهدي ناصر الدين - عباس يونس - جورج مهنا - هاروت بربريان - استيبان برسخيان - محمد حمزة - غابي سعادة - جهاد نخول - منصور اسطفان - صلاح نصر - طانيوس مرهج - حسام دندشي - جوني بطرس - بريم مدجيدي - جريس نخول - جورج خليل - جميل بولس - ربيع خليل - باتريك عجميان.

 

تعاقب على تدريب فريق النادي - 1975 - 1994 : متري العضم - طوني ابي راشد - فؤاد ليلا - فؤاد الحلبي - سوريك برسخيان
 

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019